• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

مرحبا من جديد ولكن ..

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • #41
    رد: مرحبا من جديد ولكن ..

    مسلم بتعرف وزير الدفاع البريطاني شو قال ؟؟

    ((عندما يصل الامر للأمن القومي للبلد إنسى شيء اسمو دي مو قراطية))

    وما فيك تلوم الجيش عالطيران والدبابات والحواجز لانو بحالة دفاع عن الأمن القومي للبلد
    كل رصاصة ستنجب شيطانا ومحال ان ينتهي البارود ..

    Comment


    • #42
      رد: مرحبا من جديد ولكن ..

      Originally posted by Abu Nezar View Post
      مسلم بتعرف وزير الدفاع البريطاني شو قال ؟؟

      ((عندما يصل الامر للأمن القومي للبلد إنسى شيء اسمو دي مو قراطية))

      وما فيك تلوم الجيش عالطيران والدبابات والحواجز لانو بحالة دفاع عن الأمن القومي للبلد


      اييه معناها بس يوصل الدور لعندك


      لا تلوومه من شان الامن القومي

      شو فائدة الامن القومي بدون شعب

      يا اخي يمكن ما عبتصلكم الفكرة

      الشششعب عبمووت يومياا

      يعني شو بدك تعمل بالقومية بدون ششعب ..!!!

      شو ضل من الشعب حتى تضل القومية ...!!

      بسم الله الرحمن الرحيم

      "إن صلاتي ونسكي ومحيايى ومماتي لله رب العالمين

      و بذلك أمرت و أنا أول المسلمين"

      صدق الله العظيم

      Comment


      • #43
        رد: مرحبا من جديد ولكن ..

        Originally posted by midnight man View Post
        شكراً لتصحيح الحديث أخي.... ليت لي القدرة على حفظ الأحاديث حرفياً........ ولو أنني لم أعلم ماالذي أثر به تصحيحك في مغزى الحديث.

        على كل حال أنا خبرتي متواضعة في سند الأحاديث وبما يخص الحديث المذكور هناك نقاش مطول لن أخوض فيه كثيراً حرصاً على خصوصية المنتدى... لكن جزء من أحد أسانيد الحديث الكثيرة المذكورة يوافق ماذكرته أنا لك: مثل: ((...............قالوا: بل نرجع إليهم قال: فحدث علي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إن طائفة تخرج من قبل المشرق عند اختلاف من الناس لا ترون جهادكم مع جهادهم شيئا ولا صلاتكم مع صلاتهم شيئا ولا صيامكم مع صيامهم شيئا يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ))
        الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: البوصيري - المصدر: إتحاف الخيرة المهرة - الصفحة أو الرقم: 8/47
        خلاصة حكم المحدث: سنده صحيح
        على كل حال هاك الرابط تفحص في الأحاديث كما تشاء: http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=يمرقون+من+الدين&xclude=&degree_cat0=1


        أما حديث اياكم والمثلة فقلته بناءً على حفظ مسبق له.... واتضح أنه مذكور على لسان علي بن أبي طالب كرم الله وجهه في نهج البلاغة وهو (( يا بني عبد المطلب لا ألفينكم تخوضون دماء المسلمين خوضاً تقولون قتل أمير المؤمنين ألا لا تقتلن بي الغ قاتلي انظروا إذا أنا (...) ضربته هذه فاضربوه ضربة بضربة ولا يمثل بالرجل فإني سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول إياكم والمثلة ولو بالكلب العقور ))....... ولا أعلم إذا ذكر في مصدر آخر... لكن أظن أننا لانختلف أنا وأنت في قباحة التمثيل بالجثث...

        بما يخص أن كلا الطرفين يضمان أفراداً مذنبين وبما أنك ذكرت الآية الكريمة بسم الله الرحمن الرحيم

        "
        يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلا تَجَسَّسُوا وَلا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ

        مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ"


        فأرى ويرى غيري جلياً أن جماعة المعارضة هي أول من أدار ظهره لها..... بل إن الأزمة برمتها حدثت بسبب الأخبار والإعلام الكاذب والإشاعات والفتن التي بثتها وسائل الإعلام التابعة لجهات معروفة ومعروف لمصلحة من تصب...... واعتماد سوء الفهم لإيصال الخبر الكاذب والترويج له بسرعة (كي لايتم التحقق منه بشكل كافي) والترويج له.... كما حدث مع اتهام الأمن بجريمة زينب الحصني.... والطفل ساري سعود........ وغيره..
        وفي نفس إطار ما تقوله عن التحقق والتثبت وعدم التعميم...... فلماذا كلما وقع خطأ فردي من جهات الأمن أو قتل شخص معارض أو اعتقل يستثمر الحدث بشراسة للهجوم إعلامياً على قيادة الدولة وعلى شخص السيد الرئيس تحديداً.....
        أم يحق للبعض أن يتهم جزافاً من يعادي وعندما تقترب شبهة ممن يناصر يطالب بالتحقق والتثبت حتى ولو أتيته بكل دليل... ولهذا أخي مسلم قلت بأنهم ثوارك لأنك تسوق كل حديث لصالحهم وكل حديث ضد الحكومة...
        أما بالنسبة للتمثيل والتقطيع.... معك حق حدثت أفعال انتقامية فردية حمقاء من البعض بعد أن تم التمثيل وتقطيع جثث أقارب لهم من الأمن والجيش وفي مجتمع تغلب عليه النزعة الانتقامية من الصعب أن تتلافى حدوث هذا الشيء........ ونحن أخي من هذا الشعب وتصلنا الأخبار من أقاربنا ومعارفنا في كل مكان ولاداعي لأن أسأل أهل صديقك....... لكن كذلك علمنا بأن الدولة اقتصت من (المنتقمين) في بعض الحوادث كما في قرية جبورين بحمص..... ليس هذا حديثنا على كل حال....... لكن ما أريد تسليط الضوء عليه هو المجازر والتمثيل والتقطيع التي بدأت به الجماعات المسلحة بشكل علني ومصور لبث الرعب في كل من يفكر بمواجهتهم...... وعدم نشر هذا الشيء في الإعلام الذي يستغل كل حادثة قتل أو تمثيل وينسبها للجيش النظامي السوري.... والمؤسف أن بعض السوريين لايجرون هذه المقارنة ويتلقون فقط الأخبار التي تتقبلها عواطفهم وآراءهم المسبقة وحقدهم على الدولة...... وأحد الأسئلة التي لايسألها هؤلاء لأنفسهم: (إذا كان الأمن قد أخطأ بدرعا فما ذنب مفرزة الأمن في جسر الشغور لتقتل بأكملها ويمثل بجثثها ؟؟؟)
        وأقول لك أن هذه الأمور ليست من أخلاق الجيش السوري وإن ارتكب بعض الأفراد مخالفات شائنة... لأن الأوامر العليا لم تتضمن هذه المخالفات....

        ثانياً أنت قلت سابقاً أن الدولة إذا كانت غير قادرة على حل الأمور فلماذا لا تترك الأمور و...... أقول هاهي أعادت الأمن لكثير من المناطق مثل الشام... فبالتالي لماذا تستنكر محاولتها معالجة الأمور في حلب ولا تستنكر انتقال مايسمى (الجيش الحر) انتقاله واعتصامه بالمدينة تلو الأخرى؟؟؟!!!!

        للأسف وكأنني أرى أن هذا النقاش عقيم.... لأن ماأراه مما يحدث مغاير لما تراه أنت تماماً.......... وأرجو من الله أن يختار ما فيه خير لهذا البلد وأن ينتقم من كل من يضمر سوءاً له..
        اخي الكريم اشكرك على ذكر مصادر الحديث لان هذه من آداب نقل الحديث ان نذكر مصدره و مخرجه

        أخي انا اعترف بوجود اخطاء من قبل الطرفين

        و لكن هذا لا يعطي سلطة لأحد بالاستمرار في هذه الاخطاء تحت اي بند

        تمثيل بالجثث تثول انه حدث من كلا طرفين بسببب بعض الناس الذين لديهم نزعه انتقاميه


        و كذلك الامر في الطرف الثاني


        لا تستيطع شمل عمل شخص على مجموعة بأكملهاااا

        و انت ذكررت ما حدث في جسر الشغوور

        قبل ان يدخل الامن و الجيش الى مدينة طلب منهم ان لا يدخلو عبر مكبرات الصوت

        لكنهم اصروا على دخول فلقوا مصرعهم من ابناء مدينة نفسها التي تعرف ان نص ابنائها منخرطين بالجيش و الامن


        و انت فورا نسبت هذه الامور إلى الطرف الآخر بكل اطيافه


        و انت دائما تتلقى الاخبار من جهة واحده و تستمع لها و هذه الجهة تعمل لصالح طرف معين و لن تحيد عنه


        و العاقل من يسمع لعدة جهات و من ثم يحللها في دماغه و يستنتج المعلومه الصحيحه و الافضل ان تسمع من سكان منطقة انفسهم الذيت تثق بكلامهم


        هم اصدق من كل الناس

        انا ضد كل مذابح يلي صارت

        و لولا انه بالبداية ما كان في عنف لما كان هنالكك عنف مضاد

        هذه متأكد منها ب 100%

        على الاقل بوجهة نظر البشرر

        انا لا اسمح لقناة ان تفرض علي ماذا اتابع و ماذا لا اتابع


        و هذه كاذببه و نحن صادقين و نحن نحلل و لا نكذب و من هذه المفردات

        كل واحد منا له عقل و يفكر فيه و هو حر في اختيار ما يشاهد


        كان بودي من بعض القنوات التي اشنغلت في تكذيب اخبار دائماا

        ان تهدئ النفووسس و تتابع الامور من داخلها و تحتك مع الناس بمختلف اطيافهم


        لكن هذه سياسية الجهة التابعه لهاا

        و نحن كشعب لسنا مضطرين لمتابعتهاااا و تصديق ما تعمل على تكذيبه


        و بالمقابل قنوات العربية لسسنا بصدد متابعتها فقط لانها تنقل الاخبار من على الصفحات الانترنيت


        كن بودي ان يدخل كل الاعلام و بدون استثنااء الى سوريا و ينقل كل شيئ

        مثل ما حصل في اليمن على سبيل المثال


        ان كانت هذه القناة تكذب فنحن الشعب الذين نحدد اما ان نشاهدها او نكذبهاا

        لا يجوز لاحد ان يمنع شيئ تحت اي بند

        نحن نقرر ما نشاهد و ما لا نششاهد

        اخي بالنسبة للنقاش انت متمسسك برأيك تجاه طرف معين


        و انا اقول لك انا اتهم طرفين بارتكاب الاخطاء الكثيره لا اقف الى جهة معيينه


        تعال نتفق ان على الاثنيين التووقف عن الحرب

        لكن يظهر انك تريد ان تستمر حتى تشمل سوريا بأجمعها


        و هذا لا يريده اي مواطن سسوري

        كل مواطن سوري يريد الخير لبلده


        و العيد ليسسس بعد 8 ايام


        العيد في سوريا عندما تنتهي الحرب و يتوقف الجميع على القتال


        و شكرا لمناقششتك اخي الكريم

        بسم الله الرحمن الرحيم

        "إن صلاتي ونسكي ومحيايى ومماتي لله رب العالمين

        و بذلك أمرت و أنا أول المسلمين"

        صدق الله العظيم

        Comment


        • #44
          رد: مرحبا من جديد ولكن ..

          ما رح يوصل الدور لعندي لاني انا من الشعب المسالم لي ما عمل مشاكل مع الدولة

          وهيدا الشعب لي عم يموت هو لي بلش وعمل مشاكل مع الدولة لهيك اضطرت انها تحلقلو(وحقا)

          يعني كل فعل والو ردة فعل

          فشو برايك لازم يكون رد الدولة لما يوصل الامر للامن القومي ؟؟

          ولا ترجعلي عحديث المدنيين لانو لي عم يموت مانو مدني
          وما فيك من منظرو تعرف اذا هو مدني او لا بتصور
          واصلا محل عم يكون في مشاكل بين الجيش النظامي وجيش المرتزقة الحر
          ما عم يبقو المدنيين كلو عم ينزح لغير محافظات لهيك يستر ععرضك لا تقلي المدنيين عم يموتو
          ولا تقلي عن اخطاء ضابط الامن
          (بالبداية)
          ما كان في خبرة بالتعامل مع الازمة وكان يغلط الضابط بدون محاسبة
          بينما
          (حاليا) كل حدا عم يغلط من أصغر الى أكبر رتبة عم يتحمل مسؤولية أفعالو
          بجوز مانك عم تشوف لي عم يتحاسبو لانك مو حابب تشوف غير لي بدك ياه

          كل رصاصة ستنجب شيطانا ومحال ان ينتهي البارود ..

          Comment


          • #45
            رد: مرحبا من جديد ولكن ..

            Originally posted by Abu Nezar View Post
            ما رح يوصل الدور لعندي لاني انا من الشعب المسالم لي ما عمل مشاكل مع الدولة

            وهيدا الشعب لي عم يموت هو لي بلش وعمل مشاكل مع الدولة لهيك اضطرت انها تحلقلو(وحقا)

            يعني كل فعل والو ردة فعل

            فشو برايك لازم يكون رد الدولة لما يوصل الامر للامن القومي ؟؟

            ولا ترجعلي عحديث المدنيين لانو لي عم يموت مانو مدني
            وما فيك من منظرو تعرف اذا هو مدني او لا بتصور
            واصلا محل عم يكون في مشاكل بين الجيش النظامي وجيش المرتزقة الحر
            ما عم يبقو المدنيين كلو عم ينزح لغير محافظات لهيك يستر ععرضك لا تقلي المدنيين عم يموتو
            ولا تقلي عن اخطاء ضابط الامن
            (بالبداية)
            ما كان في خبرة بالتعامل مع الازمة وكان يغلط الضابط بدون محاسبة
            بينما
            (حاليا) كل حدا عم يغلط من أصغر الى أكبر رتبة عم يتحمل مسؤولية أفعالو
            بجوز مانك عم تشوف لي عم يتحاسبو لانك مو حابب تشوف غير لي بدك ياه

            كل يلي عايش بحلب قال نفس كلامك


            مارح يوصل لعنا لانو انا سلمي


            بتعرف انو حلب تم سيطر على 60% من اماكنها ب ثلاثة ايام

            يعني انت عبتحكي و انت عايش بغير كوكب


            طالما وصلت بحلب رح تصل على كل مدينه و الايام تثبت كلامي

            و ان شاء الله ما تصل انا ما بحب الضرر لحداا

            و القذيفة وقت بتنزل مابتعرف هاد مسلح من مدني

            من معارض و لا من مؤيد

            لما بيصير بيتك و حارتك ثكنة عسكرين بتجيك قذيفة من طرفين

            بهداك الوقت بصلك مفهوم االامن القومي يلي عبتحكي عنه

            من شان ما ارجعك على حديث المدنيين

            انا بعزمك لعنا على حلب تشوف بعيينك


            و المي بتكذب الغطاس مو هيك بقولوا


            و شوف المدنيين و عساكر و الجنود

            و ميزيلي ياهم

            و لا تنسى ان المرأة و الطفل لا يدخلو في الجيش

            من شان ما تختلط عليك الامور بالقول عنهم انهم من الجيش الحر


            عبقلك الطيران وقت بقصف اكبر ضرر بصيب ابنية المدنيين و الناس

            و من شان اكدلك صحة كلامي قبل مبارح جابو مهندس من شان يقيم خراب الجامع الاموي


            و الامع منطقته هي خط اطلاف نار يعني خط ساخن


            هل من معئول نجيب شخص مدنيين لهدييك منطقة

            و مافي ساعة كان المهندسس مستششهد و هو بالجامع

            يعني تخيييل معيي كيف انو بس يلي عبموت هم العساكر من طرفين

            يلي عبموت و بشكل اكبر هم المدنيين

            و برجع بعزمك على حلب اذا مو رضيان تصدق

            و شكرا لاهتمامك

            بسم الله الرحمن الرحيم

            "إن صلاتي ونسكي ومحيايى ومماتي لله رب العالمين

            و بذلك أمرت و أنا أول المسلمين"

            صدق الله العظيم

            Comment


            • #46
              رد: مرحبا من جديد ولكن ..

              بس ملاحظة أخي مسلم
              غالبية الناس المتواجدة في المنتدى هي داخل سوريا وترى كما أنت ترى .
              ممكن أنا أكون خارج سوريا ولكن أمضيت بالأحداث أربع شهور داخل سوريا
              وللعلم أيضاً أنك أنت بحلب ... أتت لعندك الطبخة جاهزة يعني بحلب بدأت الأمور من نصفها ليس من بدايتها .
              فلا توجد مظاهرات سلمية بعد الآن ... لما بتنعرف الاهداف لو كنت عم تظاهر سلمياً تكون ترتكب خطأ كأنك تحمل سلاح وتحارب لأن الأهداف الغربية قد علمناها , وما عاد فيه اساساً مظاهرات بدون ترخيص .
              ولما بدك اطالب بحماية للمتظاهرين , يجب على هؤلاء المتظاهرين أن يكونوا على الأقل قانونيين .
              المعنى :
              أنه أنا مثلاً لا يعجبني أصواتهم ليلاً ألا يحق لي أن أرفع سماعة الهاتف وأتصل بالأمن ليلملم هؤلاء الذين يصرخون ليلاً .. ويطبلون .. دون تصريح ؟
              حفلات الأعراس مثلاً , الناس تأخذ إذن من المخفر لحتى يصبح الأمر قانوني .
              المسيرات مرخصة قانونياً .
              من يمشي تحت القانون لا أحد يكلمه .

              أنت الأسد... وقلب الأسد بعيونك نلحظو ... ضلّ ابتسم .... ضحكك زمجره ... خلّي العِدا ...من زمجراتك ترتعد ... نحنا الك
              يا حمص دام عزك, والضحكة إلِك عنوان ................ ليش الشعب هزك, وما خلا فيكي أمان
              كل شي انفجر ..... و صار الحجر يبكي حجر .... دم الضحايا و البشر .... و شفتك يا شام بتدمعي .... لكن ابد ما بتركعي ..... و يا شمس بدك تطلعي .... و ترجع تنور يا قمر

              Comment


              • #47
                رد: مرحبا من جديد ولكن ..

                سؤال أخي مسلم جاوب عليه اذا بتسمح
                لما كانت حلب هادية ومافيها مسلحين وعلى مدار سنة وكذا شهر .
                هل قصفت حلب هل دمرت حلب هل حارب الجيش ودخل بدباباته حلب ودمر الطرقات والمباني ؟

                أنت الأسد... وقلب الأسد بعيونك نلحظو ... ضلّ ابتسم .... ضحكك زمجره ... خلّي العِدا ...من زمجراتك ترتعد ... نحنا الك
                يا حمص دام عزك, والضحكة إلِك عنوان ................ ليش الشعب هزك, وما خلا فيكي أمان
                كل شي انفجر ..... و صار الحجر يبكي حجر .... دم الضحايا و البشر .... و شفتك يا شام بتدمعي .... لكن ابد ما بتركعي ..... و يا شمس بدك تطلعي .... و ترجع تنور يا قمر

                Comment


                • #48
                  رد: مرحبا من جديد ولكن ..

                  Originally posted by muslim View Post



                  كل يلي عايش بحلب قال نفس كلامك
                  مارح يوصل لعنا لانو انا سلمي



                  و القذيفة وقت بتنزل مابتعرف هاد مسلح من مدني
                  من معارض و لا من مؤيد




                  بهداك الوقت بصلك مفهوم االامن القومي يلي عبتحكي عنه



                  من شان ما ارجعك على حديث المدنيين




                  و المي بتكذب الغطاس مو هيك بقولوا


                  و شوف المدنيين و عساكر و الجنود

                  و ميزيلي ياهم

                  و لا تنسى ان المرأة و الطفل لا يدخلو في الجيش

                  من شان ما تختلط عليك الامور بالقول عنهم انهم من الجيش الحر


                  عبقلك الطيران وقت بقصف اكبر ضرر بصيب ابنية المدنيين و الناس



                  خيو انا ما رح اقدر غير قناعانك
                  بس رح عللق عكامك وانهي النقاش لانو شكلو عقيم وما رح نوصل لمحل

                  كل يلي عايش بحلب قال نفس كلامك
                  مارح يوصل لعنا لانو انا سلمي
                  لك منييييييح هاد أكبر دليل انو الثورة مؤامرة خارجية
                  مانا ثورة الشعب

                  و القذيفة وقت بتنزل مابتعرف هاد مسلح من مدني
                  من معارض و لا من مؤيد
                  مع انو انا بعرف انو جيشنا لما يضرب قذيفة
                  بتصيب الهدف بدقة متناهية

                  بس شكلون المرتزقة ما تدربو مزبوط بتركيا وقطر لهيك قذائفون ما عم تميز
                  بهداك الوقت بصلك مفهوم االامن القومي يلي عبتحكي عنه
                  هالمفهوم لي عم تتمسخر عليه ما في تنين بالعالم بيختلفو عليه
                  من شان ما ارجعك على حديث المدنيين
                  من فترة كنت بحلب وبعرف شو في بحلب لهيك عم احكي هالحكي
                  و المي بتكذب الغطاس مو هيك بقولوا
                  و شوف المدنيين و عساكر و الجنود
                  و ميزيلي ياهم
                  و لا تنسى ان المرأة و الطفل لا يدخلو في الجيش
                  من شان ما تتلط عليك الامور بالقول عنهم انهم من الجيش الحر
                  عبقلك الطيران وقت بقصف اكبر ضرر بصيب ابنية المدنيين و الناس

                  مزبوط بيصيب ابنية المدنيين لان ما ضل مدنيين بمناطق الاشتباكات كلون نزحو
                  لا تخلط بين المدني وبناية المدني الله يوفقك


                  كل رصاصة ستنجب شيطانا ومحال ان ينتهي البارود ..

                  Comment


                  • #49
                    رد: مرحبا من جديد ولكن ..

                    قلتلي انت من حلب الشهباء والكر سيطر على 60 %

                    اذا بتسمي انو هجموا على شي منطقة من المناطق وعملوا مشكلة فيا لمدة ساعة او 2 او حتى يوم سيطرة فأنا معك
                    غير هيك سيطرتوا ما ببتجاوز 25%
                    تنظير ....
                    تنظير ايفري وير

                    Comment


                    • #50
                      رد: مرحبا من جديد ولكن ..

                      Originally posted by Black eye View Post
                      قلتلي انت من حلب الشهباء والكر سيطر على 60 %

                      اذا بتسمي انو هجموا على شي منطقة من المناطق وعملوا مشكلة فيا لمدة ساعة او 2 او حتى يوم سيطرة فأنا معك
                      غير هيك سيطرتوا ما ببتجاوز 25%
                      معليه تذكرلي كم منطقة بتقدر تمشي فيا بحلب

                      حتى تضح الصورة اكتر

                      مناطق النظام هي التالي

                      هي مناطق الغربية يقابلها مناطق شرقية للحر

                      مناطق شماليه بعض اجزائها للنظام و بعد الاخر للحر

                      و حلب القديمة هي ساحة مواجهات

                      يتقدم نظام في الصباح و يتراجع بالليل

                      و العكس صحيح

                      تتكلم عن سيطرة لمدة محدده

                      كذلك نظام ليس كل مناطق التي طهرها تحت قبضته

                      كل يوم و ثاني يدخلون و يتراجعوا و يعودا و يتقدموا

                      الوضع على حاله بكل مناطق

                      و كل يوم عن يوم تزداد الطرق التي تغلق و تزداد الزحمة في حلب


                      و هذا يدل على اتساع مناطق الاشتباك

                      و كان آخر في الخالدية و اطراف شارع تشرين و حلب الجديدة

                      و تقول لي 25%

                      ارحم عقولنااا ......

                      بسم الله الرحمن الرحيم

                      "إن صلاتي ونسكي ومحيايى ومماتي لله رب العالمين

                      و بذلك أمرت و أنا أول المسلمين"

                      صدق الله العظيم

                      Comment


                      • #51
                        رد: مرحبا من جديد ولكن ..

                        Originally posted by The D.I.S View Post
                        بس ملاحظة أخي مسلم
                        غالبية الناس المتواجدة في المنتدى هي داخل سوريا وترى كما أنت ترى .
                        ممكن أنا أكون خارج سوريا ولكن أمضيت بالأحداث أربع شهور داخل سوريا
                        وللعلم أيضاً أنك أنت بحلب ... أتت لعندك الطبخة جاهزة يعني بحلب بدأت الأمور من نصفها ليس من بدايتها .
                        فلا توجد مظاهرات سلمية بعد الآن ... لما بتنعرف الاهداف لو كنت عم تظاهر سلمياً تكون ترتكب خطأ كأنك تحمل سلاح وتحارب لأن الأهداف الغربية قد علمناها , وما عاد فيه اساساً مظاهرات بدون ترخيص .
                        ولما بدك اطالب بحماية للمتظاهرين , يجب على هؤلاء المتظاهرين أن يكونوا على الأقل قانونيين .
                        المعنى :
                        أنه أنا مثلاً لا يعجبني أصواتهم ليلاً ألا يحق لي أن أرفع سماعة الهاتف وأتصل بالأمن ليلملم هؤلاء الذين يصرخون ليلاً .. ويطبلون .. دون تصريح ؟
                        حفلات الأعراس مثلاً , الناس تأخذ إذن من المخفر لحتى يصبح الأمر قانوني .
                        المسيرات مرخصة قانونياً .
                        من يمشي تحت القانون لا أحد يكلمه .

                        ههههههههههههههههههههههههههههههههههه


                        عنجد اضحكتني من كل قلبي

                        اخي تتحدث عن مظاهرات التي تزعجك في الليل


                        هنالك اناس تنزعج من مسيرات و باصواتهاا

                        و مابعرف اذا نحط قانون المظاهرات ليتنفذ

                        انا شايفه حبر على وررق

                        لم يطبق منه شيئئئئ

                        معئول يلي عبطلع مسيرات ما عنده و لا مشكلة بغض ننظر عن دولة و حكومه

                        مشكلة و لم يتم تعامل معها بشكلها صحيح و يريد ان يتظاهر من اجلهاا .!!!!!!!!

                        يعني هي عبحكي بدون تظاهر من اجل اسقاط النظام

                        التظاهر من اجل الحياة المعيشه ..... لماذا لم يتم ترخيص لهذه الامور

                        و ترخيص عليك ان تدفع مبلغ 200.000 ليرة ضمان الحق العام و مابعرف شوو

                        في عدة بنود

                        يعني المحتاج للاصلاح امر معين و يريد ان يتظاهر هل يملك هذا المبلغ ..؟.!!!

                        يعني لو عنده هالمبلغ ما كان تظاهر من اصل ..!!!!

                        لذلك اوقل لك حبر على وررق

                        و انا اتكلم على حسب مشاهدتي

                        حلب خرجت بعض مظاهرات من بعض احيائها و لكن قمعت ....

                        و هذا الامر يعرفه كل حلبيية

                        و حلب عانت من حصار اقتصادي رهيب

                        قبل ان تدخل اليها شي كانت تعاني من غاز و بنزين و كل الخبز

                        اتكلم على الفترة التي سبقت دخول الجيشين بشهرين تحديدااا

                        كي لا تغطلط الامور عند البعض
                        بسم الله الرحمن الرحيم

                        "إن صلاتي ونسكي ومحيايى ومماتي لله رب العالمين

                        و بذلك أمرت و أنا أول المسلمين"

                        صدق الله العظيم

                        Comment


                        • #52
                          رد: مرحبا من جديد ولكن ..

                          في فرق بين مناطق غير امنة ومناطق مسيطر عليها الجيش الكريعني تقلي مثلا الميدان مافيني امشي فيها براحتي معناها خاضعة للكر فبدك تسمحلي فيهاانشالله ما يطلع معك انو حلب الجديدة بايد الكر لانو نزل فيها هاون
                          تنظير ....
                          تنظير ايفري وير

                          Comment


                          • #53
                            رد: مرحبا من جديد ولكن ..

                            Originally posted by abu nezar View Post

                            خيو انا ما رح اقدر غير قناعانك
                            بس رح عللق عكامك وانهي النقاش لانو شكلو عقيم وما رح نوصل لمحل

                            كل يلي عايش بحلب قال نفس كلامك
                            مارح يوصل لعنا لانو انا سلمي
                            لك منييييييح هاد أكبر دليل انو الثورة مؤامرة خارجية
                            مانا ثورة الشعب

                            و القذيفة وقت بتنزل مابتعرف هاد مسلح من مدني
                            من معارض و لا من مؤيد
                            مع انو انا بعرف انو جيشنا لما يضرب قذيفة
                            بتصيب الهدف بدقة متناهية

                            بس شكلون المرتزقة ما تدربو مزبوط بتركيا وقطر لهيك قذائفون ما عم تميز
                            بهداك الوقت بصلك مفهوم االامن القومي يلي عبتحكي عنه
                            هالمفهوم لي عم تتمسخر عليه ما في تنين بالعالم بيختلفو عليه
                            من شان ما ارجعك على حديث المدنيين
                            من فترة كنت بحلب وبعرف شو في بحلب لهيك عم احكي هالحكي
                            و المي بتكذب الغطاس مو هيك بقولوا
                            و شوف المدنيين و عساكر و الجنود
                            و ميزيلي ياهم
                            و لا تنسى ان المرأة و الطفل لا يدخلو في الجيش
                            من شان ما تتلط عليك الامور بالقول عنهم انهم من الجيش الحر
                            عبقلك الطيران وقت بقصف اكبر ضرر بصيب ابنية المدنيين و الناس

                            مزبوط بيصيب ابنية المدنيين لان ما ضل مدنيين بمناطق الاشتباكات كلون نزحو
                            لا تخلط بين المدني وبناية المدني الله يوفقك





                            تريد ان تنهي النقاش فقط لانك لا تريد الاعتراف بالاخر


                            و هذا لن يفيدك بششيئ لانو الطرف الاخر موجود

                            و انت تحول تجااهله دائماا

                            مابعرف شلون شفت حلب وقت زرتها من شوي

                            كيف وجدت الطريق الى حلب

                            طريق يملئ الزهور و النسسمات العطره

                            اما مدخل حلب لا يسوده شيئا ابداا


                            لا يوجد فيه شيئ ابدا و احوال في حلب تمااام و ليسودها شيئا


                            و نحن نعيش في كوكب آخر

                            اعيد و اكرر لن تهدئ الامور ان لم يعترف كل طرف بالاخر


                            و سوف تصل الى طرطوس و الى الرقة و اللاذقية كما وصلت على غيرها من مدن سورية


                            هذه قناعتي و الايام تثبت الصح من الغلط

                            بسم الله الرحمن الرحيم

                            "إن صلاتي ونسكي ومحيايى ومماتي لله رب العالمين

                            و بذلك أمرت و أنا أول المسلمين"

                            صدق الله العظيم

                            Comment


                            • #54
                              رد: مرحبا من جديد ولكن ..

                              مابدي اتناقش بش مارح يجيب نتيجة . بس هيك عندي سؤال . الجيش الكر دخل عحلب على اساس لتحرير حلب . تحريرها من شو؟ من سكانها؟ من المدنيين؟ دخلو عالميدان جبروا اغلب الشعب فيها انو يخلي. بدك تحرر روح عالمراكز الامنية ليش لتحتل بيوت وتطالع الناس منها بعدين تجي تتباكى انو ياالله النظام عم يقصف البيوت السكنية
                              تنظير ....
                              تنظير ايفري وير

                              Comment


                              • #55
                                رد: مرحبا من جديد ولكن ..

                                Originally posted by Black eye View Post
                                في فرق بين مناطق غير امنة ومناطق مسيطر عليها الجيش الكريعني تقلي مثلا الميدان مافيني امشي فيها براحتي معناها خاضعة للكر فبدك تسمحلي فيهاانشالله ما يطلع معك انو حلب الجديدة بايد الكر لانو نزل فيها هاون

                                الميدان هي مناطق اشتباك بين الفينة واالخرى

                                و ليست تحت سيطرة احد الاطراف بشكل كامل

                                اقصد انها ليست هادئ مثل الفرقان على سبيل المثال


                                لاحظ المناطق التي لا يوجد فيها مراكز امنية اليست هادئ

                                مثل فرقان و الاشرفية دوار اول و تاني و تالت

                                بس من فترة قريبة امتدت مواجهات عند بعضها


                                لكن لا تزال تصننف على انها هادئه


                                و اعطيك مثال شارع النيل و الموكامبو

                                هاديئئن ال حد ماا


                                بسم الله الرحمن الرحيم

                                "إن صلاتي ونسكي ومحيايى ومماتي لله رب العالمين

                                و بذلك أمرت و أنا أول المسلمين"

                                صدق الله العظيم

                                Comment


                                • #56
                                  رد: مرحبا من جديد ولكن ..

                                  Originally posted by Black eye View Post
                                  مابدي اتناقش بش مارح يجيب نتيجة . بس هيك عندي سؤال . الجيش الكر دخل عحلب على اساس لتحرير حلب . تحريرها من شو؟ من سكانها؟ من المدنيين؟ دخلو عالميدان جبروا اغلب الشعب فيها انو يخلي. بدك تحرر روح عالمراكز الامنية ليش لتحتل بيوت وتطالع الناس منها بعدين تجي تتباكى انو ياالله النظام عم يقصف البيوت السكنية
                                  اخي اغلب مناطق التي تحوي مراكز امنية تحولت الى ثكنات عسكرية بكل معنى الكلمة

                                  و مثال واضح عند سياسية و الميدان

                                  و مناطق اشتباك " بالرصاص و القذائف"

                                  ذلك يريد تطهير و لا اعرف من ميين

                                  و ذلك يريد تحرير و لا اعرف من ميين

                                  و بين ذلك و ذاك

                                  انت و انا ناكلها من طرفين

                                  و لا نزال ندافع عن احد اطراف و نششجعه على ذلك

                                  لو لم تقمع المظاهرات بالقتل و الاعتقالات


                                  لما دخل الجيش الحر الى مدينة

                                  و لم يدخل الجيش النظامي ورائه

                                  اسلوب التعامل مع البشرر

                                  هي التي اودت بنا إلى ما نحن علييه

                                  بسم الله الرحمن الرحيم

                                  "إن صلاتي ونسكي ومحيايى ومماتي لله رب العالمين

                                  و بذلك أمرت و أنا أول المسلمين"

                                  صدق الله العظيم

                                  Comment


                                  • #57
                                    رد: مرحبا من جديد ولكن ..

                                    Originally posted by The D.I.S View Post
                                    سؤال أخي مسلم جاوب عليه اذا بتسمح
                                    لما كانت حلب هادية ومافيها مسلحين وعلى مدار سنة وكذا شهر .
                                    هل قصفت حلب هل دمرت حلب هل حارب الجيش ودخل بدباباته حلب ودمر الطرقات والمباني ؟

                                    لا لم تدمر و لم تقصف

                                    لكن عند دخل الجيش قصفت

                                    لتطهيرها

                                    و دخل الجيش الحر لتحريرها ممن يطهروها

                                    و نحن بين طرفين كماشة

                                    بسس كان كتيرر يصير اعتقالات للشباب ...قبل ان يدخل الجيشين

                                    بسم الله الرحمن الرحيم

                                    "إن صلاتي ونسكي ومحيايى ومماتي لله رب العالمين

                                    و بذلك أمرت و أنا أول المسلمين"

                                    صدق الله العظيم

                                    Comment


                                    • #58
                                      رد: مرحبا من جديد ولكن ..

                                      لا حبيب ما تحولت كلها لثكنة . صح المنطقة المحيطة بكل مكان امني تسكرت وهالشي طبيعي بس باقي المنطقة عادية .. مشان هيك عم قول دخل عالميدان يروح يهاجم الفروع الامنية او اي شي عسكري مو البيوت اللي مالهن علاقة . بعدين انت عم تقول دخلوا كانو عم تعترف انو الجيش الكر مانو من سكان حلب . بعدين وقت تقلي دخل الكر بسبب القمع فيعني عم نعالج مشكلة بمشكلة اصعب!!! هاد اخر رد الي بهالموضوع ولا تقلي لانو ما بدي اعترف باللي مقابيلي لان ما فيني ما اعترف باللي سود الحياة بحلب بس لان بصراحة مليت من هالحكي
                                      تنظير ....
                                      تنظير ايفري وير

                                      Comment


                                      • #59
                                        رد: مرحبا من جديد ولكن ..

                                        وكانو عكست الاحداثحلب ما انقصفت الا لبعد ما دخل الكر مو بالعكس
                                        تنظير ....
                                        تنظير ايفري وير

                                        Comment


                                        • #60
                                          رد: مرحبا من جديد ولكن ..

                                          Originally posted by Black eye View Post

                                          لا حبيب ما تحولت كلها لثكنة . صح المنطقة المحيطة بكل مكان امني تسكرت وهالشي طبيعي بس باقي المنطقة عادية .. مشان هيك عم قول دخل عالميدان يروح يهاجم الفروع الامنية او اي شي عسكري مو البيوت اللي مالهن علاقة . بعدين انت عم تقول دخلوا كانو عم تعترف انو الجيش الكر مانو من سكان حلب . بعدين وقت تقلي دخل الكر بسبب القمع فيعني عم نعالج مشكلة بمشكلة اصعب!!! هاد اخر رد الي بهالموضوع ولا تقلي لانو ما بدي اعترف باللي مقابيلي لان ما فيني ما اعترف باللي سود الحياة بحلب بس لان بصراحة مليت من هالحكي

                                          وكانو عكست الاحداثحلب ما انقصفت الا لبعد ما دخل الكر مو بالعكس

                                          انت حر في عدم الرد و في عدم الاعترااف


                                          و هذا يطوول الازمة اكثر و اكثر
                                          بسم الله الرحمن الرحيم

                                          "إن صلاتي ونسكي ومحيايى ومماتي لله رب العالمين

                                          و بذلك أمرت و أنا أول المسلمين"

                                          صدق الله العظيم

                                          Comment

                                          Working...
                                          X