• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

مرحبا من جديد ولكن ..

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • #21
    رد: مرحبا من جديد ...... ولكـــــن ..

    وعلى فكرة أخي مسلم الي ناس من الطرفين وراح شباب من عيلتنا.. والله لايدوق يلي دقناه لحدا...... ما عدا المخطوفين... والخطف أصعب من القتل......
    بالنسبة للرابط يلي قلت بدي جيبو ما عد لاقيه..... بس هوي أحد تنسيقيات الثورة بمدينة قطنا يلي أنا ربيت فيها..... طبعاً الأدمن المحترم كان عميقول أنو النظام أمر بالقتل من أول يوم..... بمكان تاني قال انو في أحد الضباط بقسم الشرطة بمدينة قطنا قام بإطلاق النار على المتظاهرين بالرغم من الأوامر القادمة من القيادة بعدم استخدام العنف ضد المتظاهرين وطبعاً عميعمم اسمو للضابط وعميطالب براسو....... يعني أخونا اعترف أنن استغلوا هالقرار ليستفزوا بعض عناصر الدولة لحتى يصعدوا الأمور للأسوأ....
    إذا ما منستنتج من هالأمور غير أنو هالثورة المزعومة اعتمدت على الأكاذيب واستغلال سوء الفهم وإخفاء حقائق والتبلي على الدولة..... أنا هيك شايف....

    Comment


    • #22
      رد: مرحبا من جديد ...... ولكـــــن ..

      Originally posted by muslim View Post
      بتششكررك كتير على ترررحييب

      و انا هدفي من هذا الموضوع انو مو حلوه واحد يشوف تناقد بالقوانين في هذا الممنتدى

      و خاصة الزووار
      ليش تناقض ووينو ؟؟

      انا رجعت عالقوانين وشفت القسم يلي انت اقتبستو بالتحديد وانتبهت انو ما فيه أي تناقض

      لكن الظاهر أنت اخدت منو أول جزء بس ولو انك مقتبسو كامل

      ولو كملت شوي تانية بس كنت انتبهت انو بالقسم التاني بيقول ::

      Code:
      
      عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف  لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي 
      أو  تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر  
      بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف  الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.
      
      وهل الشي بيعني انو يمكن اعتماد المواضيع -نظرا للمرحلة الاستثنائية يلي عايشينا - لكن مع عدم اختراق هل الجزء , ما بظن انو مواضيع المنتدى مخترقتو وانما عم يتطبق تمام وهادا المطلوب
      واذا في اي اختراق يا ريت تساعد الادارة بالتنويه والاضاءة عليه ليتم التعامل معو بالطريقة المناسبة

      Originally posted by muslim View Post
      يعني انا لو ما كنت عضو قديم في هذا المنتدى لم كنت وضعت هذا المووضوع او اقوم بالتنبيه على هذه النقطه بالذات

      كنت غادرت المنتدى و انا اقول ان هذا المنتدى متناقض و ليس هنالك االتزام بقوانيين بين اعضاءه هذه هي الفكرة



      برجع بكرر ترحيبي فيك وبعودتك , والشكر على لفتك بالتنبيه ويلي فسحت الفرصة لتوضيح الأمور لالك خاصيا على اعتبارك السائل ولكل مين بيرادودو هل السؤال




      Originally posted by muslim View Post
      انا لاحظت انو هنالك رأي واحد تقريبا يسود في المنتدى


      أنا لا اعلم إذ لم يتم قبول بعض الاعضاء الغير متفقيين مع الرأي الساائد

      قلت بين و بين نفسي قد يكون تم ابعاده او حجبه ......



      معناتا بنصحك ترجع لمواضيع المنتدى السابقة وتشوف بنفسك

      لما توقع نفسك بفخ الحكم بدون التأكد




      Originally posted by muslim View Post
      لذلك وضعت هذا الموضوع و أحببت ان اتحدث بوجهة نظر ثانيه

      حتى ارى مدا تقبلكم للرأي الآخر
      Originally posted by muslim View Post

      على أقل انا اتحدث بلسان وجهة نظر ثاانيه من الششعب


      بلسان أي جهة تتحدث أنت ؟

      ومين هي هل الجهة التانية !!؟





      Originally posted by muslim View Post
      و احوال في بعض الاحيان ان اتحدث من وجهة نظر مشاهدة ومحايده من بعيد

      مع اني لا احب ان اكون محايد في هذه الفترة الحساااسسه

      بتشكرك مرة تانية على مرورك على موضوعي

      ))



      اعذرني لكن من خلال ردودك الأخيرة انا ما شفتك كتير محايد وانما في انحياز في بعض الأماكن لطرف على حساب الآخر .. واحيانا أخرى كلام مو دقيق واتهامات جزافية على اعتبار انك عايش وشايف بدون التأكد انو يلي عم يحاورك هو كمان عايش وشايف متلك أو يمكن من قبلك حتى

      وبهل الحالة انت طبقت شو بترغب تكون بهل المرحلة الحساسة


      وبعتذر عالاطالة




      أنا أعلم إن بدا العالم كله كعشبٍ..
      لكنه حتمًا توجد زهور جميلة وسط العشب..

      هب لي يا رب أن أكون زهرة وسط العشب الكثير!

      Comment


      • #23
        رد: مرحبا من جديد ...... ولكـــــن ..

        كلامك صحيح من ناحية أنو الأمور لم تكن مثالية وأقرب للسيء من ناحية الديمقراطية...... لكن بدي اسألك: ياترى في حال غياب الديمقراطية (متل السعودية مثلاً) هالشي يبرر قيام جماعات مسلحة باحتلال حي وترهيب أهله (وبقية الأمور يلي ذكرتها بردي السابق)؟؟ يعني أنت كأنك عمتقول أنو في حال كان نظام غير ديمقراطي بيحق لجماعة أنها تعمل هيك..... (شيل التظاهر السلمي يلي هو حق بكل الأحوال) قصدي التسلح و الإرهاب وحرق المحال التجارية التي لم تشارك بالإضراب وقتل كل من لم ينشق من العسكريين......


        أخي لا شيئ يبرر القتل و خطف و احتلال و ترهيب و ما إلى ذلك

        بس انت عبتنسب هالشي لطرف التاني بسس

        بس انا بحب ذكرك انو كمان الطرف الاول كسر محلات يلي مأضربه و يلي مشاركه بالاضراب

        و في تصرفات من عناصر يلي اخدت بضاعة محل و عملت فيها يلي بيحلالها تحت اسم "غنائم حرب"

        و هالكلام مو من عندي هاد كلام نقلي ياه احد اصدقائي يلي عبيخدم بالجيش

        قلي عنا بضاعة بتقدي 10 مولات و انا سألتو بوقتها انو كيف هيك بتاخد محلات المواطنين

        قلي هي غناائم حرب ............... فهيدا التعبير مابعرف مين زارعه بمخهم

        يعني معنى كلامي الطرفين ما عبقصروا ببعض

        بس واحد محسوب علينا جماعات ارهابية

        و تاني محسوب علينا عبيحمينا


        بالنسبة للخطاب يلي عمتحكي عنو.... مافي خطاب للرئيس ذكر فيه أنو الثورة أول 6 شهور كانت سلمية......!!!!!!
        رح جبلك رقم خطاب يلي انذكر في هالشي



        أما حلب ...... بتعرف شو يلي سمح للثورة انها توصل لحلب... هوي عدم حسم الأمور من قبل الدولة واستخدام المسلحين للمدنيين كدروع بشرية.... والواضح أنو الجيش الحر أتى من محافظات أخرى واعتصم بحلب..... لهيك شفنا عدد كبير من الأحياء الحلبية رفضت وجود المسلحين وحاربتهم........ بس ياترى ليش هالثورة الشريفة ما عم تختار غير الأماكن المدنية لتحارب القوات النظامية؟؟؟؟

        أخي جيد انك تعترف بأخطاء التي ارتكبت من قبل طرفين

        و هذا ليس تقصير
        من شأن أحد

        يعني انا بسأل نفسي دائما
        ليه الدولة ما عبتحسم

        و ليه سمح ل
        دخول الجيش الحر لحلب


        حلب محاطه بحوا
        جز من كل اطرافها و الكل يعلم ذلك

        فكيف دخل
        الجيش الحر


        كيف لهذا الجيش النظامي

        ان تسقط
        نص حلب بثلاثة أيام متتالية

        كتير من ناس استغربت موضوع

        انو وين رااحت
        هذه القوة الخارقة

        و انا مع
        ك بموضوع ان في مناطق و حارات رفضت تواجد الجيش الحر في حيها

        رغم سيطرته على منطقة يلي
        ساكنين فيا

        و بعطيك مثال احد اصدقائي ساكن في باب الحديد في حلب

        و هي منطقة تابعه لجيش الحر

        اهل الحي طلبوا من عناصر عدم تمركز في الحي خوفا من ان يطالهم القصف

        و فعلا
        انسحبوا من هذا الحي

        لكن لو كان الجيش النظامي و اتى شخص و طلب منهم ان يخرجوا

        من الحي كي لا يطالهم قذائف الهون

        هل كان لا يزال ع
        لى قيد الحياة

        و اول اتهام يتهمومه به هو خيانة العظم
        ى

        و اضعاف شعور القومي و ما إلى ذلك من تهم


        فقط لانه خاف على منزله من ان يطاله شظاياا القذائف

        بالنسبة للا
        ماكن يلي بتواجد فيا ثوار هي اماكن اغلبها مسيطر عليها جيش الحر

        و هو حاضنه لحمايتهم من هجوم
        الامن على مظاهراتهم

        و مع ذلك يهاجموا من قبل الطائرات كما حص
        ل في جمعه ماضية في بستان القصر

        لا أحد يحتر
        م حرمة المدنييين


        لا هذا و لا ذاك



        واضح لأنها معتمدة على حقيقة أن الجيش السوري النظامي لا يقوم (وليس من أخلاقياته) أن يتبع سياسة الأرض المحروقة في منطقة يتواجد فيها مدنيين أبرياء.... ولو أنها طريقة أسهل للقضاء على أي مجموعة مسلحة.......لهيك الآليات الثقيلة للجيش السوري لم تستطع أن تقضي قضاء مبرم على المسلحين.... رح تقلي والمدنيين يلي عم يسقطوا..... بقلك هالشي مؤسف حقاً وكلياتنا راحلنا أقرباء بسبب هالشي... بس مهما كانت الدولة دقيقة بمحاربة العصابات حتماً رح يتضرر بعض المدنيين...... وخصوصاً أن المسلحين ما عميقدروا وجود مدنيين بهالمكان أو غيرو وهم المستفيدين اعلامياً من سقوط ضحايا المدنيين..
        المعضلة تكمن
        ان عدد مدنيين الذين يسقطوا أكثر بكثيرر من عناصر

        عندما تنزل القذائف لا تميز بين عسكري و مدني

        الاماكن السكنية التي يواجد فيها فروعة الامن او فيها تمركز للجيش الحر

        هي اصبحت عبارة عن ثكنة عسسكرية بكل معنى الكلمة

        لا تستطيع العيش فيها و لاتستطيع ان تعبر بسلام منها

        يمكن ما حدا يصدق هالحكي بسس لاسف هاد الواقع

        و يلي مو مصدق يتفضل يعملنا زيارة ع حلب و يروح ع مناطق يلي فيها جيش حر و نظامي

        و يخبرني

        شو بيصير معه


        بسم الله الرحمن الرحيم

        "إن صلاتي ونسكي ومحيايى ومماتي لله رب العالمين

        و بذلك أمرت و أنا أول المسلمين"

        صدق الله العظيم

        Comment


        • #24
          رد: مرحبا من جديد ...... ولكـــــن ..

          Originally posted by midnight man View Post
          وعلى فكرة أخي مسلم الي ناس من الطرفين وراح شباب من عيلتنا.. والله لايدوق يلي دقناه لحدا...... ما عدا المخطوفين... والخطف أصعب من القتل......
          بالنسبة للرابط يلي قلت بدي جيبو ما عد لاقيه..... بس هوي أحد تنسيقيات الثورة بمدينة قطنا يلي أنا ربيت فيها..... طبعاً الأدمن المحترم كان عميقول أنو النظام أمر بالقتل من أول يوم..... بمكان تاني قال انو في أحد الضباط بقسم الشرطة بمدينة قطنا قام بإطلاق النار على المتظاهرين بالرغم من الأوامر القادمة من القيادة بعدم استخدام العنف ضد المتظاهرين وطبعاً عميعمم اسمو للضابط وعميطالب براسو....... يعني أخونا اعترف أنن استغلوا هالقرار ليستفزوا بعض عناصر الدولة لحتى يصعدوا الأمور للأسوأ....
          إذا ما منستنتج من هالأمور غير أنو هالثورة المزعومة اعتمدت على الأكاذيب واستغلال سوء الفهم وإخفاء حقائق والتبلي على الدولة..... أنا هيك شايف....
          بحترم رأيك و تحليلك للموضوع


          بس انا بشوف لو هذاضابط يلي برطه عرفان انو في حدا بده يحاااسسبه على فعلته

          لما اقدم على فعلته هذه

          هذا دليل على عدم مبالاة بالسطلة يلي تابع إلها

          و استخفاف بالمواطنيين

          و كتير من عناصر الامن بشوفوا الشعب هم عبارة عن درجة ادنى منهم

          و يحقل لهم ان يفعله به ما يشاؤون بدون محااسسسسبه بسبب وجود السلطة المطلقة للامن


          و بظن هاد وااقع و موجود و انا لامسته شخصيا

          و تم تمثيلله بأحد مسلسلات على ما اظن اسمه ولادة من خاصرة جزء الثاني يلي طلع بهيدي السنة

          بنقلك صورة حقيقية عن فروعة الامن يلي موجوده

          و يلي خلت امور تتأزم أكبر و اكبر

          في ناس بتصور الامور على انه ما كان في ناس مظلومه و قصر العدلي كان فاااضي من مراجعيين


          و مافي قضايا فساد و قتل و غش و ما الى ذلك

          و المجرم يبرئ و المظلوم يحكم

          اخي انا بقيس مصداقية الدولة في تعاملها مع شعبها من خلال قصر العدلي



          قد ما كان فيييه قضايا كتيرره و متششعبه قد ما كان في ظلم و عدم مساواة بين مسؤولين و مواطنين

          هذا مقياسسسي

          العدل اساس الحكم

          و كما قال الله تعالى في كتابة الكريم

          بسم الله الرحمن الرحيم

          "
          وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الألْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ "

          صدق الله العظيم


          بسم الله الرحمن الرحيم

          "إن صلاتي ونسكي ومحيايى ومماتي لله رب العالمين

          و بذلك أمرت و أنا أول المسلمين"

          صدق الله العظيم

          Comment


          • #25
            رد: مرحبا من جديد ولكن ..

            أهلين أخونا مسلم
            طبعاً قرأت كل ما تم وضعه من ردود في الموضوع
            لن أعلق على ما جاء الآن وسأعلق في حال استوجب التعليق
            ولكن لي سؤال لك
            ما هي الوسيلة او الطريقة لحل هذه الأزمة التي نمر فيها .. دون الاشارة الى من المسبب او غير ذلك .. نحن كشعب ومتل ما بقولوا أكلينا من الجهتين .. شو الحل برأيك ؟

            أنت الأسد... وقلب الأسد بعيونك نلحظو ... ضلّ ابتسم .... ضحكك زمجره ... خلّي العِدا ...من زمجراتك ترتعد ... نحنا الك
            يا حمص دام عزك, والضحكة إلِك عنوان ................ ليش الشعب هزك, وما خلا فيكي أمان
            كل شي انفجر ..... و صار الحجر يبكي حجر .... دم الضحايا و البشر .... و شفتك يا شام بتدمعي .... لكن ابد ما بتركعي ..... و يا شمس بدك تطلعي .... و ترجع تنور يا قمر

            Comment


            • #26
              رد: مرحبا من جديد ...... ولكـــــن ..



              ليش تناقض ووينو ؟؟

              انا رجعت عالقوانين وشفت القسم يلي انت اقتبستو بالتحديد وانتبهت انو ما فيه أي تناقض

              لكن الظاهر أنت اخدت منو أول جزء بس ولو انك مقتبسو كامل

              ولو كملت شوي تانية بس كنت انتبهت انو بالقسم التاني بيقول ::

              Code:
              
              عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف  لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي 
              أو  تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر  
              بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف  الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.
              


              بالنسبة لاول قسم في كتير مواضيع بتحكي عن دول غير سوريا

              و بكون الردود مسيئ لهديك الدول

              الاساءاة لا تدل على معارضة موقفك من هذه الدول

              الاساءاة تدل على عدم احترام الاعضاء للقوانين

              التي تنص على عدم اساءة لاية دولة من دول


              و بالنسبة للقسم يلي حكيتي عنه

              انا اكيد شفته و قراءته و اقتبسسته

              و وقفت عنده كتير

              يعني انت برأيك سو معنى الجمهورية العربية السورية

              ألا تعني الحكومة و الشعب..!!!!

              اذا اتفقنا على هذا المعنى

              فهنالك اساؤة للشعب الذي لا تتوافقين معه بالرأي

              و هذا يتناقد مع كلام القوانين التي تنص على ان الجمهورية العربية السورية
              "حكومة و شعب"

              خط أحمر

              فاين ذلك الخط من هؤلاء الذين يسئيون لطرف من اطراف الشعب السوري


              التهميشش للطرف الاخر يطول الازمة لا يحلهااا

              و بالنسبة للحكومة فمن حق الشعب ان يحاسبها

              منه من يعارضها و منه من يؤيديها

              لكن بالنهاية هو الشعب السوري

              بمختلف آراءه و افكاره

              اما اذا لم تتفقي معي على معنى يلي ذكرته

              فمن طبيعي ان لا تجد تنااقض


              وهل الشي بيعني انو يمكن اعتماد المواضيع -نظرا للمرحلة الاستثنائية يلي عايشينا - لكن مع عدم اختراق هل الجزء , ما بظن انو مواضيع المنتدى مخترقتو وانما عم يتطبق تمام وهادا المطلوب
              واذا في اي اختراق يا ريت تساعد الادارة بالتنويه والاضاءة عليه ليتم التعامل معو بالطريقة المناسبة

              في اختراق اختي الكريمة

              و يتجل
              ى هذا لااحتراق

              في موو
              ضوع اسمه

              د\ فيصل القاسم ......


              و تمت اساءة فيه لل
              شعب المصري

              و تم الرد عليه من قبل عضو مصري و نبه على هذا الموضوع

              و هنالك
              عدة مواضيع تتحدث عن ليبيا ايضا

              هذا الذي استطعت ان اشاهده الى حد ال
              ان

              فالاختراق موجود و موضوعي لم يأتي

              عبساا




              برجع بكرر ترحيبي فيك وبعودتك , والشكر على لفتك بالتنبيه ويلي فسحت الفرصة لتوضيح الأمور لالك خاصيا على اعتبارك السائل ولكل مين بيرادودو هل السؤال

              ميرسي على ترحييبك و انا بتمنى

              يكون المنتدى من اوائل المنتديات

              في سوريا

              في التسامح و التعايش بين مختلف افراد الششعب









              معناتا بنصحك ترجع لمواضيع المنتدى السابقة وتشوف بنفسك

              لما توقع نفسك بفخ الحكم بدون التأكد


              يعني لو مافي شي

              ما كنت حكييت ابداا

              و لا حطيت نفسي بهيك مواقف

              بالعكس حسيت حالي لازم وصل فكره

              يمكن غايبه عن كتير من ناس يلي موجودين هوون

              و بتمنى يتقبلوا هالششي

              بصدر رحب

              و بدون تخووين

              لاانو ما حدا بهموا امن بلده اكتر من غيره






              بلسان أي جهة تتحدث أنت ؟

              ومين هي هل الجهة التانية !!؟
              عبحكي بلسان جهة موجوده بالشعب السوري

              و غير موجوده هون او يمكن ما حدا عبتقبلها

              او يعترف بوجودها



              اعذرني لكن من خلال ردودك الأخيرة انا ما شفتك كتير محايد وانما في انحياز في بعض الأماكن لطرف على حساب الآخر .. واحيانا أخرى كلام مو دقيق واتهامات جزافية على اعتبار انك عايش وشايف بدون التأكد انو يلي عم يحاورك هو كمان عايش وشايف متلك أو يمكن من قبلك حتى

              وبهل الحالة انت طبقت شو بترغب تكون بهل المرحلة الحساسة


              وبعتذر عالاطالة

              اختي انا متاكد يلي عايش بنفس وضعي

              بيفهم على كلامي

              بيعرف شومعنى كلامي


              و انا عبتهم طرفيين بالاجحاف بحق مواطنين الابريااء

              و هاد اتهام مو لاني مؤيد لطرف دون الاخر

              او معارض لطرف دون الاخر

              و بحترم رؤيتك لمواضيعي و بحترم استنتاجك

              بسس انا زلمة صريح و بقول يلي بشووفه

              و مو لاني مؤيد او معارض لطرف

              بتغاضى على اخطاءه و افعاله

              بالعكس اذا كنت عنجد بحبه هالطرف و بأيده

              بفررجيه اخطائه من شان يتجنبها

              و هالشي امرنا فيه

              رسول الله صلى الله عليه و سلم في حديثه الشريف

              "انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً"، قيل: يا رسول الله، أنصره مظلوماً، فكيف أنصره ظالماً؟! قال: "تحجزه أو تمنعه عن ظلمه فإن ذلك نصره"، فنصره أن تمنعه عن ظلمه، فهذا هو نصره إذا كان ظالماً أن تمنعه من ظلمه فهذا هو نصره.

              الحديث أخرجه البخاري في الصحيح


              و هذا الذي اقصده من كل مواضيعي و تعليقاتي

              اتمنى ان اكون قد استطعت في ايصال فكرتي بشكلها الصحيح


              و شكرا لاهتمامك



              بسم الله الرحمن الرحيم

              "إن صلاتي ونسكي ومحيايى ومماتي لله رب العالمين

              و بذلك أمرت و أنا أول المسلمين"

              صدق الله العظيم

              Comment


              • #27
                رد: مرحبا من جديد ولكن ..

                و م
                Originally posted by The D.I.S View Post
                أهلين أخونا مسلم
                طبعاً قرأت كل ما تم وضعه من ردود في الموضوع
                لن أعلق على ما جاء الآن وسأعلق في حال استوجب التعليق
                ولكن لي سؤال لك
                ما هي الوسيلة او الطريقة لحل هذه الأزمة التي نمر فيها .. دون الاشارة الى من المسبب او غير ذلك .. نحن كشعب ومتل ما بقولوا أكلنا من الجهتين .. شو الحل برأيك ؟

                اهلين و ميت غلا خيي

                انا كتير فررحت بسؤالك و كتير حبيت تعليقك بشكل خاص

                خيي الحل الوحيد برأي

                هو الاعتراف بوجود الاخر

                و اعتراف بوجود اخطاء من كلا الطرفين

                و الحل بيكمن فينا نحن الشعب يلي أكلينا ع طرفين


                نقول للطرفين حاااج حرب و حاج قتل

                نحن الشعب بدنا نعيش حياة ديمقراطية و حرية و تعددييه و من دون مصالح

                لا من امريكيا و لا روسيا

                و لا من اسرائيل و لا من ايران

                و لا من اي دولة بالعالم

                نحن سوريين النا سيادتناا

                و ما نسسمح لحد يتحكم فينا تحت ايا بند

                يعني مو لانو روسيا موقعه معنا اتفاقية تهيمن علينا بقرارتها و احكامهاا

                و مو لانو امريكيا هي قوة عظمى تفرض علينا اشيا نحن مالنا رغبانيين فياا

                و الحل الاكبر و السريع

                هو عدم اقصااء اي طرف من اطراف المتنازعه في الحل

                طبعا بعيدا عن ناس يلي مشاركيين بالحرب و القتل

                بسس المشكلة يا خييي

                هاد الشي لن يقع طالما هنالك فئة من كل طرف تنتظر ان نتنصر على اخرى


                و لا احد يرضى ان يتراجع قيد انمله عن مواقفه و قراراته


                و جميعيهم يتوعدون بالنصر الآت مابعرف من وين


                يعني نحن اذا انتصرنا على مين بدنا ننتصر.......!!!؟؟!!

                و اذا خسرنا ميين خسررناا ...!؟!؟!؟؟!

                انا بقلك على مين ننتصر و مين نخصر


                الشعـــــــــــــــــــــب

                نعم الشعب هو وحيد يلي آكلها و من طرفيين

                الحل يكمن فينا نحن الشباب نحن المستقبل

                لا الخليج و لا روسيا و لا امريكيا و لا ايران و لا اسرائيل

                تدعمك على سواد عيوونك كلهم لهم مصالح

                و كلهم يرون في سوريا قطعة جنبة يتقاسموها في الخفااء


                و يتظاهرون علينا بالحنييه و الوقوف الى جانبناا


                هذه هي الصورة الحقيقية و لا احد يريد ان يقتنع فيهااا


                لا اعرف لماااذذاااااا

                كل واحد بده يدافع عن محوره

                طيب و الشعب ووووين ما فكرتوا الشعب بأياا محورر رح يكون


                و لا هو وقود للمحاور تبعييتكم ...!!!!!1


                و آسف للاطالة اخيي

                بسم الله الرحمن الرحيم

                "إن صلاتي ونسكي ومحيايى ومماتي لله رب العالمين

                و بذلك أمرت و أنا أول المسلمين"

                صدق الله العظيم

                Comment


                • #28
                  رد: مرحبا من جديد ولكن ..

                  و اعتراف بوجود اخطاء من كلا الطرفين
                  أعترف الرئيس بوجود أخطاء أمنية وبشكل علني ومباشر .
                  فهل أعترفت المعارضة بشيء ؟
                  الحل بسيط لازم نوثق ببعض ونصدق بعض .
                  لاحظ ماذا قال الرئيس بشار الاسد
                  قال هنالك مطالب محقة للشعب وعلينا أن ننفذها .
                  إذاً أعترف بأن هنالك مظاهرات سلمية ولديها مطالب ... وواجب عليهم أن ينفذوها . (شيء جميل برأي )
                  وأعترف أيضاً بأن هنالك أمور حصلت وضباط أخطأت وقال علينا معاقبتهم . (ولكن مدى خطورة الخطأ؟؟( نترك الجواب لحينه ) . )
                  هذا ما قاله الرجل .
                  ماذا يقولون أهل الثورة ؟
                  يقولون بأن هنالك مظاهرات سلمية وبأن الأمن أعتقلهم ( هذا الأمر برأيي صحيح في بعض الأماكن ) ولكن يضيفون الى ذلك بأن الأمن يقتل المتظاهرين .(هنا وجب الانتباه لأن هذا الأمر خطير ).
                  يقول النظام من جهة أخرى
                  بأن فعلاً هنالك من يطلق النار على المتظاهرين ولكن ليسوا من الأمن .
                  إذا قررنا أن نصدق الروايتين يتضح
                  الأتي بأن هنالك مظاهرات سلمية تم إطلاق النار عليها وإتهام الأمن بهذا الاطلاق .. ويتضح أيضاً بأن هنالك أخطاء من رجال الأمن بأعتقال المتظاهرين .

                  المغذى يا صديقي لو أننا نصدق بعض لما دخل علينا عنصر ثالث وفرق بيننا .
                  ماذا يفعل الأميركان
                  لديهم مجموعة إسمها على ما أذكر بنات آوى هذه المجموعة كانت بالعراق ماذا تفعل .. تفجر بأماكن سنية وتتهم الشيعة وتفجر بالشيعة وتتهم السنة .
                  فتصبح المعركة بين السنة والشيعة وهم يتفرجون .
                  لماذا لا نقول بأن هذا ما حصل في سوريا
                  استغلوا المظاهرات ليقتلوا ويتهمون الآمن ... ويقتلون الآمن ليتهمون المتظاهرين .

                  عملية التخمين والنيات الغير صافية ومطامع الكل بالسلطة أوصلت البلد الى ما وصلت اليه الآن .
                  فلا بد بأن تعود الأمور الى ما كانت عليه إيقاف اطلاق النار وإيقاف تسليح الجيش الحر بدايتاً وسيطرت الجيش السوري لكافة اراضي سوريا وبسط الأمن .
                  ثم الحوار ومن ثم انتخابات رئاسية يشرف عليها الأمم المتحدة .. وينجح من يستحق ومن يختاره الشعب .
                  هذا رأي بالنهاية .
                  وأقول لك لسنا مطالبين بتقبل الرأي الأخر وحرية الرأي والتعبير ... بقدر ما على من يطالب بالحرية والعدالة أن يتحلى بهالميزات .. لأن فاقد الشيء لا يعطيه .

                  أنت الأسد... وقلب الأسد بعيونك نلحظو ... ضلّ ابتسم .... ضحكك زمجره ... خلّي العِدا ...من زمجراتك ترتعد ... نحنا الك
                  يا حمص دام عزك, والضحكة إلِك عنوان ................ ليش الشعب هزك, وما خلا فيكي أمان
                  كل شي انفجر ..... و صار الحجر يبكي حجر .... دم الضحايا و البشر .... و شفتك يا شام بتدمعي .... لكن ابد ما بتركعي ..... و يا شمس بدك تطلعي .... و ترجع تنور يا قمر

                  Comment


                  • #29
                    رد: مرحبا من جديد ولكن ..

                    Originally posted by The D.I.S View Post

                    أعترف الرئيس بوجود أخطاء أمنية وبشكل علني ومباشر .
                    فهل أعترفت المعارضة بشيء ؟
                    الحل بسيط لازم نوثق ببعض ونصدق بعض .
                    لاحظ ماذا قال الرئيس بشار الاسد
                    قال هنالك مطالب محقة للشعب وعلينا أن ننفذها .
                    إذاً أعترف بأن هنالك مظاهرات سلمية ولديها مطالب ... وواجب عليهم أن ينفذوها . (شيء جميل برأي )
                    وأعترف أيضاً بأن هنالك أمور حصلت وضباط أخطأت وقال علينا معاقبتهم . (ولكن مدى خطورة الخطأ؟؟( نترك الجواب لحينه ) . )
                    هذا ما قاله الرجل .
                    ماذا يقولون أهل الثورة ؟
                    يقولون بأن هنالك مظاهرات سلمية وبأن الأمن أعتقلهم ( هذا الأمر برأيي صحيح في بعض الأماكن ) ولكن يضيفون الى ذلك بأن الأمن يقتل المتظاهرين .(هنا وجب الانتباه لأن هذا الأمر خطير ).
                    يقول النظام من جهة أخرى
                    بأن فعلاً هنالك من يطلق النار على المتظاهرين ولكن ليسوا من الأمن .
                    إذا قررنا أن نصدق الروايتين يتضح
                    الأتي بأن هنالك مظاهرات سلمية تم إطلاق النار عليها وإتهام الأمن بهذا الاطلاق .. ويتضح أيضاً بأن هنالك أخطاء من رجال الأمن بأعتقال المتظاهرين .

                    المغذى يا صديقي لو أننا نصدق بعض لما دخل علينا عنصر ثالث وفرق بيننا .
                    ماذا يفعل الأميركان
                    لديهم مجموعة إسمها على ما أذكر بنات آوى هذه المجموعة كانت بالعراق ماذا تفعل .. تفجر بأماكن سنية وتتهم الشيعة وتفجر بالشيعة وتتهم السنة .
                    فتصبح المعركة بين السنة والشيعة وهم يتفرجون .
                    لماذا لا نقول بأن هذا ما حصل في سوريا
                    استغلوا المظاهرات ليقتلوا ويتهمون الآمن ... ويقتلون الآمن ليتهمون المتظاهرين .

                    عملية التخمين والنيات الغير صافية ومطامع الكل بالسلطة أوصلت البلد الى ما وصلت اليه الآن .
                    فلا بد بأن تعود الأمور الى ما كانت عليه إيقاف اطلاق النار وإيقاف تسليح الجيش الحر بدايتاً وسيطرت الجيش السوري لكافة اراضي سوريا وبسط الأمن .
                    ثم الحوار ومن ثم انتخابات رئاسية يشرف عليها الأمم المتحدة .. وينجح من يستحق ومن يختاره الشعب .
                    هذا رأي بالنهاية .
                    وأقول لك لسنا مطالبين بتقبل الرأي الأخر وحرية الرأي والتعبير ... بقدر ما على من يطالب بالحرية والعدالة أن يتحلى بهالميزات .. لأن فاقد الشيء لا يعطيه .

                    اخي كلامك جميل جداا لكن لدي بعض ملاحظات عليه

                    انا عندما اتحدث عن حالات اعتقالات و ضرب متظاهرين من قبل الامن و الشبيحة

                    هذا وقع امام عيني

                    و لا أستطيع ان اكذب عيني

                    تسأل عن الطرف الثالث الذي يقتل من هنا و يقتل من هناك

                    انا كنت ضد تسليح الشبيحة او من يصفون انفسهم باللجان الشعبية

                    لانهم و باعتراف الامن ذاتهم انهم خربوا البلد فوق رؤوس الامن

                    و هذا قيل امامي من قبل ضابط من امن الجنائي في حلب

                    انا اتعجب اخي عندما يكون للضابط الامن الحق بفعل اي شي و لا احد يحااسسبه

                    بتعرف الناس يلي بتطلع بقولوا عنن ما تطلخت أيديهم بالدم هدول ناس اعتقلوا بالطوووششة

                    يعني كان في مظاهرة بمنطقه ما و بكون في ناس معدين بنفس شارع و بهجم الامن و الشبيحة

                    و بملم بهالبشرر

                    بس يلي بتم اعتقاله بتعامل كأنو متظاهر يعني مافي فرق لدرجة بتمنى يكون متظاهر على قد ما تم معاملته بنفس الاسلوب


                    و مافي شي بالدنيي بتقدر تقنعه لهيدا العنصر بأنو انا كنت معدي بهيدا الشارع و مالي علاقة بشيي

                    يمكن يقتتنع اذا كنت بتعرف شي ضابط اعلى منه و يتصل فيه و يعملك واسطه


                    غير هيييك بتاكل قتله و بتحقق معك و بتصير بالمحكمه كأنك مفجر الدنييي

                    يمكن تشوف كلامي غريب بسسس هيدا وااقع و مالي مصلحة بالكذب و لا بأي كلمه


                    هي اسالييب خيي جعلت امور تتأزم و بالنسبة للخطابات كلها بتعترف بحقوق الشعب


                    بس مافي تطبيق ع ارض الواقع ممن يمثلون النظام على ارض الواقع


                    الامور لن تعود كما كانت و لا بشكل من اشكال هذا امر محتم

                    هنالك دماء سالت و تسير يوميا

                    برأي لن يكون هنالك حل بأن يقف احد الاطراف عن التسليح او القتال و الثاني يبسط سيطرته


                    الطرفين لن يتراجعوا ابداا

                    إلا عندما تكون هنالك ارادة قوية من الشعب بأن يتوقف الطرفين على القتال و ليس طرف دون الاخر


                    و بحب قول انا لا اسند كلامي للخطابات او للاعلام العريي او الرسمي


                    انا اسند ككلامي على الذي يطبق على ارض الواقع

                    على اقل في مدينتييي

                    و شكرا خيي لمرورك مرة تاانيه

                    بسم الله الرحمن الرحيم

                    "إن صلاتي ونسكي ومحيايى ومماتي لله رب العالمين

                    و بذلك أمرت و أنا أول المسلمين"

                    صدق الله العظيم

                    Comment


                    • #30
                      رد: مرحبا من جديد ولكن ..

                      الجيش والأمن مؤسستين بالدولة متل مؤسسة التربية...... يعني فيها الفاسد والمستقيم...... والأخطاء الفردية أمر لابد منه....... لكن القيادة العليا بالدولة لا تأمر هؤلاء الأفراد الفاسدين بارتكاب هذه الأخطاء الفرية .......... نعم تحاسب..... لكن لانستطيع في وقت الأزمة أن نلاحق الدولة ونقول حاسبي فلان وحاسبي فلان...... هناك أصول وتحقيقات ومحاكمات.....

                      ألم ترى أن كوادر الدولة هي التي تُقتل؟؟؟؟ ضباط وعلماء وخبراء.؟؟؟؟....... أستغرب عندما يتم اغتيال خبير وعالم في الطيران ويقول لي أحدهم (وقتل أيضاً من الجيش الحر أعداد مضاعفة)!!! وعناصر الجيش الحر هي من وضعت نفسها في مواجهة الدولة وارتكبت جرائم بحق عناصر الدولة والمدنيين في البداية..... ثم تطالبون الدولة بأن تعاملهم على أنهم طرف وند مساوي للدولة صاحب حق وقضية عادلة!!!!! هل هناك أكثر من اغتيال كبار القادة مثل وزير الدفاع ونائبه ورئيس الأركان و... هؤلاء الذين أشرفوا على مناورات بأحدث الأسلحة التي يمتلكها جيشنا.... هل من يقتلهم يكون صاحب قضية وطنية؟؟؟!!!!!!
                      نحن عزيزي ضد الاعتراف بهؤلاء السفاحين حتى ولو اعترفت بهم الدولة ودعتهم إلى الحوار...

                      هناك مؤسسة بالدولة يحق لها حمل السلاح والدفاع عن المواطنين من أي فئة أخرى تحمل السلاح...... وهذه المؤسسة (الامن والجيش) مؤلفة من عناصر (متطوعين أومجندين إلزامياً) من فئات الشعب كافة....
                      مارأيناه هو جماعات أصولية وهابية ترفض الآخر رفضاً قاطعاً وتبيح دمه............ مثال أخي مسلم: أول الأحداث هجوم مسلحين على مساكن ضباط لأخذ زوجاتهم وبناتهم كسبايا أثناء دوام الضباط واستنفارهم!!!! وكان من بين المسلحين طفل قاصر 15عمره عام (حمزة الخطيب) كان يحمل السلاح ويشارك في الحملة....... أخطأ عناصر الجيش الذين يحمون المساكن وأطلقوا النار على حمزة (وكان ينبغي على عناصر الجيش أن يسألوا هذا المسلح عن عمره ويطلبوا بطاقته الشخصية أثناء قيامه بإطلاق النار من على بعد 50 متر)..... هؤلاء الزوجات ماذا يعني لك اعتبارهم سبايا؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!
                      ماذا تفسر تخريب الجماعات المسلحة للكنائس؟؟؟؟!!!!! وقد ثبت بالصور والدليل القاطع أنهم عناصر مما يسمى بالجيش الحر؟؟؟!!!!!
                      بما يخص الاعتراف بالآخر الذي تطلبه ..... ألم يدعو السيد الرئيس هؤلاء الأطراف إلى الحوار من أول الأحداث ورفضت أي حوار؟؟؟؟؟
                      بالتالي مااللغة التي يفهم بها هؤلاء؟؟؟؟؟

                      Comment


                      • #31
                        رد: مرحبا من جديد ولكن ..

                        Originally posted by midnight man View Post
                        الجيش والأمن مؤسستين بالدولة متل مؤسسة التربية...... يعني فيها الفاسد والمستقيم...... والأخطاء الفردية أمر لابد منه....... لكن القيادة العليا بالدولة لا تأمر هؤلاء الأفراد الفاسدين بارتكاب هذه الأخطاء الفرية .......... نعم تحاسب..... لكن لانستطيع في وقت الأزمة أن نلاحق الدولة ونقول حاسبي فلان وحاسبي فلان...... هناك أصول وتحقيقات ومحاكمات.....

                        ألم ترى أن كوادر الدولة هي التي تُقتل؟؟؟؟ ضباط وعلماء وخبراء.؟؟؟؟....... أستغرب عندما يتم اغتيال خبير وعالم في الطيران ويقول لي أحدهم (وقتل أيضاً من الجيش الحر أعداد مضاعفة)!!! وعناصر الجيش الحر هي من وضعت نفسها في مواجهة الدولة وارتكبت جرائم بحق عناصر الدولة والمدنيين في البداية..... ثم تطالبون الدولة بأن تعاملهم على أنهم طرف وند مساوي للدولة صاحب حق وقضية عادلة!!!!! هل هناك أكثر من اغتيال كبار القادة مثل وزير الدفاع ونائبه ورئيس الأركان و... هؤلاء الذين أشرفوا على مناورات بأحدث الأسلحة التي يمتلكها جيشنا.... هل من يقتلهم يكون صاحب قضية وطنية؟؟؟!!!!!!
                        نحن عزيزي ضد الاعتراف بهؤلاء السفاحين حتى ولو اعترفت بهم الدولة ودعتهم إلى الحوار...

                        هناك مؤسسة بالدولة يحق لها حمل السلاح والدفاع عن المواطنين من أي فئة أخرى تحمل السلاح...... وهذه المؤسسة (الامن والجيش) مؤلفة من عناصر (متطوعين أومجندين إلزامياً) من فئات الشعب كافة....
                        مارأيناه هو جماعات أصولية وهابية ترفض الآخر رفضاً قاطعاً وتبيح دمه............ مثال أخي مسلم: أول الأحداث هجوم مسلحين على مساكن ضباط لأخذ زوجاتهم وبناتهم كسبايا أثناء دوام الضباط واستنفارهم!!!! وكان من بين المسلحين طفل قاصر 15عمره عام (حمزة الخطيب) كان يحمل السلاح ويشارك في الحملة....... أخطأ عناصر الجيش الذين يحمون المساكن وأطلقوا النار على حمزة (وكان ينبغي على عناصر الجيش أن يسألوا هذا المسلح عن عمره ويطلبوا بطاقته الشخصية أثناء قيامه بإطلاق النار من على بعد 50 متر)..... هؤلاء الزوجات ماذا يعني لك اعتبارهم سبايا؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!
                        ماذا تفسر تخريب الجماعات المسلحة للكنائس؟؟؟؟!!!!! وقد ثبت بالصور والدليل القاطع أنهم عناصر مما يسمى بالجيش الحر؟؟؟!!!!!
                        بما يخص الاعتراف بالآخر الذي تطلبه ..... ألم يدعو السيد الرئيس هؤلاء الأطراف إلى الحوار من أول الأحداث ورفضت أي حوار؟؟؟؟؟
                        بالتالي مااللغة التي يفهم بها هؤلاء؟؟؟؟؟
                        أخي صدقني لن يكون هنالك حل بدون اعتراف بوجود الاخر

                        و انت الآن تروي ليي قصص التي حصلت بوجهة نظر الطرف الاول

                        بحكم انك سمعتها من الاعلام الرسمي او كما روية

                        و هنالك اناس يكذبون كل هذا الكلام جملة و تفصيلا

                        و يرون لك قصصص أخرى

                        بالنهاية انت لا تريد ان تعترف و تقتنع و أولئك لن يقتنعوا و يعترفوا

                        طالما كل شخص يحمل رواية الطرف الذي يؤيده

                        لن يكون هنالك حل

                        و سوف تستمر دماء و تستمر الحرب و المواجهات


                        حتى يشوفوا بعضن انو هنن تنين خصرانيين و مش ربحانيين

                        و الواقع يثبت كلامي

                        اتكلم معك الان و اشتباكات شغالة

                        و كل يوم على نفس النحو

                        و أقول لك كل مالها الامور تذهب للسووأ اكثر و أكثر

                        لا شيئ يجعلك ترى الخلاص القريب

                        حاولت من خلال وجودي هنا ان استقطب افكار الاشخاص الموجودين خارج مدينتي

                        و أقولها بصراحة

                        شعرت ان لا أحد يحسس بأخيه في طرف الآخر بالبلد

                        انت تشاهد اعلام يجعلك تشعر انو الحياة مافي احلا منهااا

                        و غيرك يشاهد اعلام يجعله كل دقيقية يتصل و يطمن على اقربائه او اصدقائه


                        اخي لا تصدق الاعلام الرسمي و العربي

                        ارفع هاتفك و اسئل من تعرفهم من اصحابك الذين تثق بهم


                        بتمنى منك أخي ان تفكر بعيدا عن رويات التي تعرفها و التي يتحدث بها دائما

                        فكر ان هنالك شعب هم من شعبك يذوقون الوليات من طرفين

                        و الازمة سوف تشمل كل المدن "حسب رؤيتي طبعا " و بذات الوقت اقول بعيد الشر عنكم جميعا


                        مابعد حلب هي االاذقيه بتمنى ما حدا يعيش الحياة يلي عشناها

                        يلي صار بحمص بسنة ونص صار بحلب بشهر

                        طائرات الميغ خصت بها سماء حلب

                        لا اعلم عندما تقرأ كلماتي انك تشعر بمدى الخراب التي تخلفه هذه الطائرات النفاسه

                        المخصصه للحروب في ارض مفتوحه و ليس سكنية

                        لم يعد لدي كلمات اعبر بها اكثر مما ذكرته لك

                        اعذرني ان قصرت في شرح افكاري

                        و بتمنالك الخير في حياتك

                        بسم الله الرحمن الرحيم

                        "إن صلاتي ونسكي ومحيايى ومماتي لله رب العالمين

                        و بذلك أمرت و أنا أول المسلمين"

                        صدق الله العظيم

                        Comment


                        • #32
                          رد: مرحبا من جديد ولكن ..

                          رجعتلك
                          اخي كلامك جميل جداا لكن لدي بعض ملاحظات عليه
                          انا عندما اتحدث عن حالات اعتقالات و ضرب متظاهرين من قبل الامن و الشبيحة
                          هذا وقع امام عيني
                          و لا أستطيع ان اكذب عيني
                          وأنا لا أقول لك أنه أمر لم يحصل بل حصل ولكن ببعض المناطق
                          يعني انا سمعت انو بالشام صار هيك شي وتاني يوم إجا أمر من الرئيس بإخراج جميع الموقوفين ومعاقبة جميع رجال الأمن وأن يتعهدوا بعدم تكرار ذلك والا العقاب سيكون قاسياً.
                          هذا ما جاء عن لسان أحد الاصدقاء من رجال الأمن الذين قاموا بأعتقال المتظاهرين بالشام .
                          طبعاً تعليقي مع التحفظ على كلمة شبيحة .

                          تسأل عن الطرف الثالث الذي يقتل من هنا و يقتل من هناك
                          انا كنت ضد تسليح الشبيحة او من يصفون انفسهم باللجان الشعبية
                          لانهم و باعتراف الامن ذاتهم انهم خربوا البلد فوق رؤوس الامن
                          و هذا قيل امامي من قبل ضابط من امن الجنائي في حلب
                          اللجان الشعبية قامت بعد تسليح الثورة وتشكيل كتائب بشكل علني وذلك ليحمي كل شخص الحي الذي يعيش فيه .
                          طبعاً هنالك من يستغل الأمر لأن دائماً في ناس فاسدة من الداخل .
                          أما أنهم كانوا بأيام المظاهرات السلمية هذا كلام غير صحيح .


                          انا اتعجب اخي عندما يكون للضابط الامن الحق بفعل اي شي و لا احد يحااسسبه
                          بتعرف الناس يلي بتطلع بقولوا عنن ما تطلخت أيديهم بالدم هدول ناس اعتقلوا بالطوووششة
                          يعني كان في مظاهرة بمنطقه ما و بكون في ناس معدين بنفس شارع و بهجم الامن و الشبيحة
                          و بملم بهالبشرر
                          بس يلي بتم اعتقاله بتعامل كأنو متظاهر يعني مافي فرق لدرجة بتمنى يكون متظاهر على قد ما تم معاملته بنفس الاسلوب
                          و مافي شي بالدنيي بتقدر تقنعه لهيدا العنصر بأنو انا كنت معدي بهيدا الشارع و مالي علاقة بشيي
                          يمكن يقتتنع اذا كنت بتعرف شي ضابط اعلى منه و يتصل فيه و يعملك واسطه
                          غير هيييك بتاكل قتله و بتحقق معك و بتصير بالمحكمه كأنك مفجر الدنييي
                          يمكن تشوف كلامي غريب بسسس هيدا وااقع و مالي مصلحة بالكذب و لا بأي كلمه
                          هي اسالييب خيي جعلت امور تتأزم و بالنسبة للخطابات كلها بتعترف بحقوق الشعب

                          بس مافي تطبيق ع ارض الواقع ممن يمثلون النظام على ارض الواقع
                          أنا مارح كذب كلامك ... بس فيك تسأل حالك ليش صار هالتصرف من رجال الأمن ؟
                          برأي صحيح كلامك الى حد ما بأن رجل الأمن عنا لديه صلاحيات لازم تتوقف بشكل نهائي .
                          ولكن ليس هذا السبب الوحيد يلي بخلي الشخص يفور من جوا أكيد في اسباب غيرها متل شعارات انرفعت بالمظاهرات شتائم بالمظاهرات .
                          وهي الأمور من أول المظاهرات حاصلة .
                          ولم تتركوا مجال لتطبيق ما جاء من اصلاحات وكذبتم وخونتم دون أن تتركوا مجال حتى للتجربة .

                          الامور لن تعود كما كانت و لا بشكل من اشكال هذا امر محتم
                          هنالك دماء سالت و تسير يوميا
                          برأي لن يكون هنالك حل بأن يقف احد الاطراف عن التسليح او القتال و الثاني يبسط سيطرته
                          الطرفين لن يتراجعوا ابداا
                          إلا عندما تكون هنالك ارادة قوية من الشعب بأن يتوقف الطرفين على القتال و ليس طرف دون الاخر
                          و بحب قول انا لا اسند كلامي للخطابات او للاعلام العريي او الرسمي
                          انا اسند ككلامي على الذي يطبق على ارض الواقع
                          على اقل في مدينتييي
                          و شكرا خيي لمرورك مرة تاانيه
                          ممكن أنت تسند كلامك على ما يطبق على أرض الواقع
                          بس لم ترى شيء .. إلا اذا كنت من المسلحين أو من الجيش السوري غير ذلك تسمع فقط ..... أما الحقيقة وما يحصل بالخارج لا تعلمها بل قيل لك ولا تحكم بما قيل لك .
                          مثلاً رح اسألك كام سؤال .
                          هل جاء الجيش السوري وأحتل منزلك ؟
                          هل قصف الجيش السوري منزلك وهدمه دون سبب ؟
                          هل تعلم لو أن الطيران الحربي يقصف الأماكن السكنية بأنه بيوم واحد نصف حلب تصبح رماداً ؟ وإذا أراد الجيش حلب كلها تصبح على الارض فقط بالطيران .
                          لم أقول أن الطيران لا يقصف .. مع العلم بأن الطيران لم يقصف في حمص ولا مرة .. يعني عندما كانت القنوات تروج ... وكل يوم يطلعلي واحد على التلفزيون يقصفونا بالطائرات .. هذا كله كذب لأن لو كان يقصف كل يوم بعدد التلفونات التي كانت تأتي لقناتا العربية والجزيرة لما بقي بيت واحد في سوريا .

                          بتمنى منك تفكر شوي بمنطقية أكبر .. ليس كل ما يقال يصدق .
                          وللعلم أنا ماني عم دافع عن أفراد أخطأو في عالم كتير أخطأت وبحق المتظاهرين وبحق من لم يتظاهر وأخطأ بحق الدولة هؤلاء لا ندافع عنهم لو كانوا مؤيدين للنظام لأنهم لو كانوا مع النظام ويحبون بلدهم لا يفعلون أي شيء يضر بسمعة بلدهم ونظامهم وجيشهم .
                          أما أنا فأدافع عن فكر وعن جيش عربي سوري لا غير .

                          أنت الأسد... وقلب الأسد بعيونك نلحظو ... ضلّ ابتسم .... ضحكك زمجره ... خلّي العِدا ...من زمجراتك ترتعد ... نحنا الك
                          يا حمص دام عزك, والضحكة إلِك عنوان ................ ليش الشعب هزك, وما خلا فيكي أمان
                          كل شي انفجر ..... و صار الحجر يبكي حجر .... دم الضحايا و البشر .... و شفتك يا شام بتدمعي .... لكن ابد ما بتركعي ..... و يا شمس بدك تطلعي .... و ترجع تنور يا قمر

                          Comment


                          • #33
                            رد: مرحبا من جديد ولكن ..


                            اول شي بعتذر لاني تأخرت بالرد عليك

                            بس بتعرف الاوضاع عنا

                            رجعتلك


                            وأنا لا أقول لك أنه أمر لم يحصل بل حصل ولكن ببعض المناطق
                            يعني انا سمعت انو بالشام صار هيك شي وتاني يوم إجا أمر من الرئيس بإخراج جميع الموقوفين ومعاقبة جميع رجال الأمن وأن يتعهدوا بعدم تكرار ذلك والا العقاب سيكون قاسياً.
                            هذا ما جاء عن لسان أحد الاصدقاء من رجال الأمن الذين قاموا بأعتقال المتظاهرين بالشام .
                            طبعاً تعليقي مع التحفظ على كلمة شبيحة .

                            اخي انت تتحدث عن حاله وحده تم حديث عنها

                            و تم افرارج عن معتلقيين

                            بس اخي هنالك آلاف المعتقلين لم يتم افراح عنهم

                            و اعتقلوا عشوائيا

                            و انا لم اسمع انا شاهدت بأعينني هذا الامر

                            اخي نحن طلاب جامعه و شهدنا احداثها منذ البداية

                            و من شان كلمة "شبيحة" التي تحفظت عنها

                            هي كلمة هم يرددونها و يريدون الناس ان يمدحوهم بها

                            على انهم شبيحة

                            فلماذا تحفظت على هذه الكلمة التي هم يحبونها


                            اللجان الشعبية قامت بعد تسليح الثورة وتشكيل كتائب بشكل علني وذلك ليحمي كل شخص الحي الذي يعيش فيه .
                            طبعاً هنالك من يستغل الأمر لأن دائماً في ناس فاسدة من الداخل .
                            أما أنهم كانوا بأيام المظاهرات السلمية هذا كلام غير صحيح .
                            كنت اتمنى ان تكون هذه اللجان الشعبية

                            هي لحماية الششعب في مظاهرات كما يحموها بالمسيرات

                            و ان كانت هنالك أناس فاسدون من داخل لماذا لم تحاسبهم الدولة في فسادهم في لحظتها

                            عندما يرى الناس ان الامن يقف موقف محايد من موضوع المسيرات و المظاهرات

                            في ذلك الوقت يحق لنا الاعتراف باللجان الشعبية على انها لحماية الناس

                            و لم اشاهد و لو لمرة واحد ان الامن حمى مظاهرة واحده

                            لماذا يا اخي هذا التحييززز

                            يقولون ان المظاهرات تعرقل البلد و تأذي الحياة في البلد بسبب الجموع التي فيها من الناس

                            و لا يقولون ان المسيرات تعرقل حياة في البلد عندما تجتمع في ساحات

                            و ينزل عمال و موظفين للمشاركة و تعطل مدارس ايضا من اجل مسيرات

                            ففي الحالتين هنالك عرقلة للبلد

                            لماذا المسيرات تحمى و مظاهرات تتررك و تهاجم من قبل الامن
                            .؟.؟.



                            أنا مارح كذب كلامك ... بس فيك تسأل حالك ليش صار هالتصرف من رجال الأمن ؟
                            برأي صحيح كلامك الى حد ما بأن رجل الأمن عنا لديه صلاحيات لازم تتوقف بشكل نهائي .
                            ولكن ليس هذا السبب الوحيد يلي بخلي الشخص يفور من جوا أكيد في اسباب غيرها متل شعارات انرفعت بالمظاهرات شتائم بالمظاهرات .

                            جيد انك تضع النقاط على حروف في هذا الموضوع

                            و من شان الشعارات التي تتحدث عنها

                            يعني مابعرف اذا انت قصدت انو الكلام البزيئئ

                            اذا كنت تقصد هذا الكلام فالطرفين مش مقصررين ابدا

                            حتى في شعار "يلي انا بعتبره هو شعل جامعه كلها"

                            شبيحة جوعانين بدنا ناكل مندسين

                            يلي مابشارك امه حمصيه و امه حمويه و امه مابعرف شو

                            و كلها اهانات بالعرض و انا استغرب ان يقولوا هذا الكلام

                            و ان ابناء الرئيس امهم حمصية فكيف يتجرؤن على هذا الكلام لا اعلم ..!!!!؟؟

                            كل الاحداث التي حصلت بجامعة حلب من وراء هكذا استفزازت من قبل

                            من يطلقون على انفسهم "شبيحة اسد"

                            و هم ليسوا طلابا و ليسوا من جامعه

                            لكن يحق لهم ان يدخلوا طالما انهم سوف يعملون مسيرة في قلب الجامعه

                            و لو توقف الامر على هتافات و شعارات لكن امر يسيرا

                            لكن الامر اكبر من ذلك بكثير


                            وهي الأمور من أول المظاهرات حاصلة .
                            ولم تتركوا مجال لتطبيق ما جاء من اصلاحات وكذبتم وخونتم دون أن تتركوا مجال حتى للتجربة .

                            فعلا لم يعطوا وقت للاصلاحات

                            التي تأخرت باعتراف الرئيس

                            لكن رجال الامن بدال ما يحسنوها خربوهاا بكثرة اعتقالات و عدم متابعه من قبل جهات عليا

                            لتصرفات الامن

                            اعتبر ان الشعب اخطأ و هذا ليس عيبا

                            لكن العيب في تصرفات رجال الامن الذين يمثلون الدولة و القيادة العليا


                            ممكن أنت تسند كلامك على ما يطبق على أرض الواقع
                            بس لم ترى شيء .. إلا اذا كنت من المسلحين أو من الجيش السوري غير ذلك تسمع فقط ..... أما الحقيقة وما يحصل بالخارج لا تعلمها بل قيل لك ولا تحكم بما قيل لك .
                            مثلاً رح اسألك كام سؤال .
                            هل جاء الجيش السوري وأحتل منزلك ؟
                            هل قصف الجيش السوري منزلك وهدمه دون سبب ؟
                            هل تعلم لو أن الطيران الحربي يقصف الأماكن السكنية بأنه بيوم واحد نصف حلب تصبح رماداً ؟ وإذا أراد الجيش حلب كلها تصبح على الارض فقط بالطيران .
                            لم أقول أن الطيران لا يقصف .. مع العلم بأن الطيران لم يقصف في حمص ولا مرة .. يعني عندما كانت القنوات تروج ... وكل يوم يطلعلي واحد على التلفزيون يقصفونا بالطائرات .. هذا كله كذب لأن لو كان يقصف كل يوم بعدد التلفونات التي كانت تأتي لقناتا العربية والجزيرة لما بقي بيت واحد في سوريا .
                            أكد لك أخي الكريم ان كل امر ارويه لك

                            رأيته بأم عيني و قلت من بداية انا لا اسمع اخبارا لا من قنوات رسمية و لا عربية

                            كلهم لهم مصالحهم

                            و انا من الشعب لست من ذلك الطرف و لا ذاك

                            من لطف ربي ان بيتي يقع في مكان لا يوجد فيه أحد الاطراف

                            و مع انه ليس ببعيد عنهم

                            و ابشرك في هذه الايام سوف ينتقلوا إلى منطقتي

                            لان التوسسع في العمليات من قبل طرفين بدأ منذ اكثر من يومين

                            و كل يوم هنالك اشتباكات بالاربيجي و هاون و يا محلا رصاص أمامهم

                            و بالنسبة للبيت التي احتلت و دخلت و اصبحة جبهة

                            أقربائي دخل الجيش على منزلهم عدة مرات كي يراه ان مناسب لتمركز قناص فيه

                            و لم يكذب الخبر و وضع القناص فوق بيته تماما

                            تخيل بيت سكني و فوقه قناص

                            طيب اذا طرف تاني رد على قناص فميين بياكلها مو المدنيين يلي عايشين تحت قناص

                            خيي انا ليس لدي مصلحة في رواية قصص لا اساس لها من صحه

                            ان لم تصدق فأنا مستعد لأن أريك هذا الامر بعينك و آمل ان تصدق بوقتها

                            و الطرف الآخر كذلك الامر جعل بعض البيوت مركز للمواجه

                            و لذلك اقول لك الاثنين لا يقصروا بحق بعض تجاه المدنيين

                            و من شان موضوع الطيران الحربي

                            لا اعرف لماذا لا تريد ان تقتنع بهذا الامر

                            ان لم تصدق تعال إلى حلب و شاهد بأم عينك الطيران الحربي كيف يغور فوق مناطق

                            ورمي بقذائفه و هو صاعد للاعلى

                            و هذا ما عدا الصوت المزعج جداا تخيل صوت النفاسة يسقط الطفل و هو لا يزال في رحم امه

                            فبالك باالاطفال الصغار

                            و طيران يقصف يوميا و على عدة مناطق

                            و احيانا تأتي مروحيات و ترشش من رششاشات التي تحملها من اعلى

                            هذا واقع نعيشه و ان لم يكن موجود كيف لي ان اتكلم بهذه التفاصيل

                            فانا مثلك تماما ليس لدي معلومات بالطيران و انواعه

                            فكيف تعلمت هذا اليس من تكرار هذا الامر يوميا

                            و أمر يعود لك ان لم تصدق كلامي
                            بتمنى منك تفكر شوي بمنطقية أكبر .. ليس كل ما يقال يصدق .
                            وللعلم أنا ماني عم دافع عن أفراد أخطأو في عالم كتير أخطأت وبحق المتظاهرين وبحق من لم يتظاهر وأخطأ بحق الدولة هؤلاء لا ندافع عنهم لو كانوا مؤيدين للنظام لأنهم لو كانوا مع النظام ويحبون بلدهم لا يفعلون أي شيء يضر بسمعة بلدهم ونظامهم وجيشهم .
                            أما أنا فأدافع عن فكر وعن جيش عربي سوري لا غير .

                            أطمئن اخي الكريم انا افكر بكل منطقية على حسب ما اراه و ليس على حسب ما اسمعه

                            و اكيد العاقل ما بدافع عن الخطأ و لو كان هذا الامر صادر عن طرف يؤيده

                            و هذه النقطة التي احب ان يدركها الجمييع

                            انت تدافع عن فكر جيش عربي السوري على حسب معلوماتك السابقه او معلوماتك الوطنية


                            انا متأكد انك سوف تغير رأيك بعد ان تحصل الامور امام أعينك

                            و في ذلك الوقت انا انك سوف تقول انهم يخطئون

                            او انك سوف تجدد لهم مبررات لاخطائهم

                            و هذا ما يقع فيه الكثير من الناس

                            لا شيئ يبرر القتل بدون محاكمه مهما كااااااان



                            القصص لا تنتهي ابدا

                            كل الامور سوف تضح عندك عندما تعايش الامر على ارض الواقع

                            و ليس على هوائيات

                            و رواياااات

                            و ان شاء الله ما تعيشش هالايام الصعبه


                            بسم الله الرحمن الرحيم

                            "إن صلاتي ونسكي ومحيايى ومماتي لله رب العالمين

                            و بذلك أمرت و أنا أول المسلمين"

                            صدق الله العظيم

                            Comment


                            • #34
                              رد: مرحبا من جديد ولكن ..

                              ما شرحته لك أعتقد كافياً.........
                              نعم قد يأتي دور اللاذقية........ لكن عندما يأتي المسلحين ليتخذوا بيتي وحارتي نقطة تمركز ومعسكر.... سوف نطلب من الجيش العربي السوري (طبعاً أتكلم عني وعن أهل حارتي وأنا أعلم رأيهم) بكل سرور أن يقصف الحي فوق رؤوسهم ولو كنا موجودين.......
                              ولن نعتبر هؤلاء العملاء بأي شكل نداً للدولة وبأنهم طرف مناظر لها....... وعلى ضوء ما ذكرته لك سابقاً لن ننظر لهم بعين المساواة مع الجيش النظامي السوري....

                              Comment


                              • #35
                                رد: مرحبا من جديد ولكن ..

                                Originally posted by midnight man View Post
                                ما شرحته لك أعتقد كافياً.........
                                نعم قد يأتي دور اللاذقية........ لكن عندما يأتي المسلحين ليتخذوا بيتي وحارتي نقطة تمركز ومعسكر.... سوف نطلب من الجيش العربي السوري (طبعاً أتكلم عني وعن أهل حارتي وأنا أعلم رأيهم) بكل سرور أن يقصف الحي فوق رؤوسهم ولو كنا موجودين.......
                                ولن نعتبر هؤلاء العملاء بأي شكل نداً للدولة وبأنهم طرف مناظر لها....... وعلى ضوء ما ذكرته لك سابقاً لن ننظر لهم بعين المساواة مع الجيش النظامي السوري....
                                كلامك يا اخي يبقى نظريا الى ان يطبق على ارض الواقع

                                و ان شاء الله ما يصصيرعندكم شي ابدا

                                و كلامك اخي بعدم اعتراف بالغير يبششرني انه لن يكون هنالك حل

                                ليقضي الله أمر كان مفعولا


                                سبحان الله ربنا إله حكمة بكل شي عبيصير

                                بحب في هذا التعليق ان استشهد بكلام الله تعالى في قرآنه الكريم عندما قال

                                في سورة آل عمران

                                بسم الله الرحمن الرحيم

                                {

                                (11)كَدَأْبِ آلِ فِرْعَوْنَ وَالَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَأَخَذَهُمُ اللَّهُ بِذُنُوبِهِمْ وَاللَّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ (12)
                                قُل لِّلَّذِينَ كَفَرُواْ سَتُغْلَبُونَ وَتُحْشَرُونَ إِلَى جَهَنَّمَ وَبِئْسَ الْمِهَادُ (13)
                                قَدْ كَانَ لَكُمْ آيَةٌ فِي فِئَتَيْنِ الْتَقَتَا فِئَةٌ تُقَاتِلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَأُخْرَى كَافِرَةٌ يَرَوْنَهُم مِّثْلَيْهِمْ رَأْيَ الْعَيْنِ وَاللَّهُ يُؤَيِّدُ بِنَصْرِهِ مَن يَشَاء إِنَّ فِي ذَلِكَ لَعِبْرَةً لِّأُولِي الأَبْصَارِ }
                                و في آيات أخرى من نفس السورة الكريمة قوله تعالى

                                {


                                (140)إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِّثْلُهُ وَتِلْكَ الأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاء وَاللَّهُ لاَ يُحِبُّ الظَّالِمِينَ


                                (141)وَلِيُمَحِّصَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ


                                (142)أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَعْلَمِ اللَّهُ الَّذِينَ جَاهَدُواْ مِنكُمْ وَيَعْلَمَ الصَّابِرِينَ }

                                صدق الله العظيم

                                اقصد من هذه الايات الكريمه

                                ان الله هو الذي يعلم و يعرف من معه الحق و هو الذي يمحص البشششر

                                و هالشي يلي عبصير صار مع ناس قبلنا كتيررررر

                                و هيدا كله امتحان من ربنا ليميز الذين مؤمنيين بربهم و مين عبتعدوو عليه و يتحدثوا باسمه

                                "مؤمنين تعني الايادان السماوية جميعها"




                                بسم الله الرحمن الرحيم

                                "إن صلاتي ونسكي ومحيايى ومماتي لله رب العالمين

                                و بذلك أمرت و أنا أول المسلمين"

                                صدق الله العظيم

                                Comment


                                • #36
                                  رد: مرحبا من جديد ولكن ..

                                  ويقول الله عزيزي (بسم الله الرحمن الرحيم): (قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا * الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا) سورة الكهف.


                                  ويقول النبي الكريم عليه الصلاة والسلام: (" يخرج من ضئضئي هذا الرجل أناس يقرؤون القران ولا يتجاوز حناجرهم، يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم، وصيامه مع صيامهم، يمرون من الدين كما يمر السهم من الرمية")
                                  ولا أرى الآية الكريمة والحديث الشريف تنطبقان إلا على من يسمون أنفسهم ثوار....

                                  ألم يسمع ثوارك كلام الله: (وتعاونوا على البر والتقوى ولاتعاونوا على الإثم والعدوان)...... (وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم و لا تعتدوا إن الله لايحب المعتدين)

                                  وكما رأينا جلياً أن سيرة هؤلاء الجانحون مخالفة تماماً لكلام الله ورسوله مع انها ترفع الإسلام شعاراً وهذا هو النفاق....

                                  أما بالنسبة لحديث الرسول في تحريم التمثيل بالجثث (أياكم والمثلة ولو بالكلب العقور) فقد تفننوا في الاستهزاء ومثلوا بالجثث وصوروها للتشفي وما حدث في جسر الشغور وحماه دليل كافي..

                                  وأما حديث الرسول القائل: (لا يعذب بالنار إلا رب النار) فقد كان له مكاناً مميزاً في سخريتهم بالدين فمنذ شهرين قبضوا على عدة مدنيين من القرداحة ووضعوهم في سيارة وأحرقوهم أحياء......

                                  بصراحة هؤلاء الرعاع هم بئس من نسب نفسه للإسلام...




                                  Comment


                                  • #37
                                    رد: مرحبا من جديد ...... ولكـــــن ..

                                    Originally posted by muslim View Post

                                    بالنسبة لاول قسم في كتير مواضيع بتحكي عن دول غير سوريا

                                    و بكون الردود مسيئ لهديك الدول

                                    الاساءاة لا تدل على معارضة موقفك من هذه الدول

                                    الاساءاة تدل على عدم احترام الاعضاء للقوانين

                                    التي تنص على عدم اساءة لاية دولة من دول








                                    الاساءة بتكون وقت بتبادر انت بالتهجم على الطرف الآخر .. اما وقت بيتهجم عليك هل الطرف فبيكون من حقك الرد
                                    وهادا يلي عم يصير هون

                                    اما للدول .. نحنا ما عم نسيء لدول ككيان دولة ولا كشعب أبدا (والدليل تركيا مثلا)

                                    نحنا عم نرد على رؤساء أو وزراء من هل الدول صدرولنا الدمار والدم لبلدنا وبظن انو نحنا كتير عم نكون متسامحين معن بالرد









                                    و بالنسبة للقسم يلي حكيتي عنه

                                    انا اكيد شفته و قراءته و اقتبسسته

                                    و وقفت عنده كتير

                                    يعني انت برأيك سو معنى الجمهورية العربية السورية

                                    ألا تعني الحكومة و الشعب..!!!!


                                    الجمهورية العربية السورية بتعني "السيادة - الشعب - الأرض "
                                    السيادة يلي متمثلة بالحكومة التابعة للقيادة .. واذا بترجع لنفس القسم يلي اقبتستو بتشوف انو ما في زعزعة لأمن البلد او الاستقرار بمواضيعنا
                                    والشعب هو الشعب العربي السوري بكل اطيافه واتجاهاته وميوله ..
                                    اما الارض فأكيد مانا مختلفين عليها






                                    اذا اتفقنا على هذا المعنى

                                    فهنالك اساؤة للشعب الذي لا تتوافقين معه بالرأي

                                    و هذا يتناقد مع كلام القوانين التي تنص على ان الجمهورية العربية السورية
                                    "حكومة و شعب"

                                    خط أحمر

                                    فاين ذلك الخط من هؤلاء الذين يسئيون لطرف من اطراف الشعب السوري


                                    التهميشش للطرف الاخر يطول الازمة لا يحلهااا








                                    بالمنتدى والكلام على مسؤوليتي ما فيه أي مكان في اساءة لطرف محايد أو معارض سلمي بالبلد

                                    واذا ما بدك تدور لتتأكد -ولو انو نصحتك - انت حر , لكن لا ترمي أحكام جزافية

                                    الشعب السوري هو كل مين سلمي بحراكه او بمطالبه بغض النظر عن ميوله

                                    اما كلامنا هون كان عن كل مين فات علينا بالسلاح وبطلب التدخل الخارجي وئعد يحكينا انو من الشعب السوري وانو بدو اصلاح وتغيير ..

                                    اما التهميش للشعب السوري تحديدا فهو ما بدر لا من القيادة ولا من الشعب ولا من المنتدى




                                    و بالنسبة للحكومة فمن حق الشعب ان يحاسبها

                                    منه من يعارضها و منه من يؤيديها

                                    لكن بالنهاية هو الشعب السوري

                                    بمختلف آراءه و افكاره









                                    من حق الشعب السوري يحاسبا هادا شي أكيد

                                    اما ايمت ؟؟

                                    ف اكيد الجواب مو هلاء .. لاننا اذا بدنا نئعد نحاسب بعض بدنا نضيع البلد .. وهادا يلي بدن اياه البعض بظن

                                    مع التأكيد على كلمة حكومة ويلي بتختلف كتيييييير عن كلمة قيادة
                                    اما اذا كان كلامك عن القيادة .. فالحكي رح يختلف كتير









                                    اما اذا لم تتفقي معي على معنى يلي ذكرته

                                    فمن طبيعي ان لا تجد تنااقض





                                    المعنى يلي انت قصدتو وصلني , على أمل يوصلك المعنى يلي انا قصدتو


                                    [/size]
                                    [size=4]في اختراق اختي الكريمة

                                    و يتجل
                                    ى هذا لااحتراق

                                    في موو
                                    ضوع اسمه

                                    د\ فيصل القاسم ......


                                    و تمت اساءة فيه لل
                                    شعب المصري

                                    و تم الرد عليه من قبل عضو مصري و نبه على هذا الموضوع

                                    و هنالك
                                    عدة مواضيع تتحدث عن ليبيا ايضا

                                    هذا الذي استطعت ان اشاهده الى حد ال
                                    ان

                                    فالاختراق موجود و موضوعي لم يأتي

                                    عبساا

                                    ما رح وقف كتير على مضمون المثال يلي ذكرته
                                    وانما بدي وقف عند وقت تنزيل كلا الموضوعين بالمنتدى
                                    انت نزلت موضوعك قبل , ومن الأول ذكرت فكرة الاختراقات يعني قبل ما يتنزل الموضوع التاني وهادا الشي بيخلي مثالك مو بمكانو كتير الا اذا كان عندك علم مسبق بالموضوع التاني وبردة افعال ومشاركات الأعضاء يلي انوجدت فيه -وهادا شي انا بشك فيه -
                                    وبيأكد انو في حكم بدون تأكد ..


                                    ميرسي على ترحييبك و انا بتمنى

                                    يكون المنتدى من اوائل المنتديات

                                    في سوريا

                                    في التسامح و التعايش بين مختلف افراد الششعب



                                    أهلا وسهلا

                                    ونشالله بوجود الجميع









                                    يعني لو مافي شي

                                    ما كنت حكييت ابداا

                                    و لا حطيت نفسي بهيك مواقف

                                    بالعكس حسيت حالي لازم وصل فكره

                                    يمكن غايبه عن كتير من ناس يلي موجودين هوون

                                    و بتمنى يتقبلوا هالششي

                                    بصدر رحب

                                    و بدون تخووين

                                    لاانو ما حدا بهموا امن بلده اكتر من غيره



                                    ما بظن في سوري بيحب سوريا أكتر من سوري تاني
                                    فالسوريين سواسية بحب سوريا والخوف على الأمن والأمان فيا






                                    [size=4]عبحكي بلسان جهة موجوده بالشعب السوري

                                    و غير موجوده هون او يمكن ما حدا عبتقبلها

                                    او يعترف بوجودها

                                    اعطيني اسما أو صفتا , ويا ريت تذكرلي شو يلي اكدلك انها مو موجودة هون

                                    لانو انا هيك بالألغاز اعذرني استيعابي محدود وما كتير بفهم

                                    على موجودة ومو موجودة .. !!




                                    اختي انا متاكد يلي عايش بنفس وضعي

                                    بيفهم على كلامي

                                    بيعرف شومعنى كلامي


                                    و انا عبتهم طرفيين بالاجحاف بحق مواطنين الابريااء

                                    و هاد اتهام مو لاني مؤيد لطرف دون الاخر

                                    او معارض لطرف دون الاخر








                                    يمكن يلي عايش متل وضعك يفهم عليك

                                    لكن اعذرني انا مو عايشة متل وضعك لهيك يمكن ما عم افهم عليك

                                    انا من حمص وعشت ظروف مغايرة يمكن ما حدا عاشها .. حتى أهالي حلب هلاء

                                    وشفت بحاراتنا أنو ما صار لا اجحاف للمواطنين الأبرياء ولا من يحزنون

                                    وأكبر دليل بقاء الخالدية دون تطهير لليوم بسبب المحافظة على أرواح المدنيين والمخطوفين يلي فيا .. يعني لو في اجحاف كان من زماااان انتهت المظاهر المسلحة بحمص









                                    و بحترم رؤيتك لمواضيعي و بحترم استنتاجك

                                    بسس انا زلمة صريح و بقول يلي بشووفه

                                    و مو لاني مؤيد او معارض لطرف

                                    بتغاضى على اخطاءه و افعاله

                                    بالعكس اذا كنت عنجد بحبه هالطرف و بأيده

                                    بفررجيه اخطائه من شان يتجنبها

                                    و هالشي امرنا فيه

                                    رسول الله صلى الله عليه و سلم في حديثه الشريف

                                    "انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً"، قيل: يا رسول الله، أنصره مظلوماً، فكيف أنصره ظالماً؟! قال: "تحجزه أو تمنعه عن ظلمه فإن ذلك نصره"، فنصره أن تمنعه عن ظلمه، فهذا هو نصره إذا كان ظالماً أن تمنعه من ظلمه فهذا هو نصره.

                                    الحديث أخرجه البخاري في الصحيح


                                    و هذا الذي اقصده من كل مواضيعي و تعليقاتي

                                    اتمنى ان اكون قد استطعت في ايصال فكرتي بشكلها الصحيح


                                    و شكرا لاهتمامك






                                    وبرجع بكررلك انو الكل مؤيد للبلد ومعارض للغلط يلي عم يرتكبوه بعض أبناءه

                                    والصراحة مطلوبة ولازمة , والمحاسبة واجبة .. لننهض بسوريا التي نحب

                                    لكن كل شي بوقتو

                                    وشكرا على ردك ..


                                    أنا أعلم إن بدا العالم كله كعشبٍ..
                                    لكنه حتمًا توجد زهور جميلة وسط العشب..

                                    هب لي يا رب أن أكون زهرة وسط العشب الكثير!

                                    Comment


                                    • #38
                                      رد: مرحبا من جديد ولكن ..

                                      ويقول الله عزيزي (بسم الله الرحمن الرحيم): (قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا * الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا) سورة الكهف.

                                      ويقول النبي الكريم عليه الصلاة والسلام: (" يخرج من ضئضئي هذا الرجل أناس يقرؤون القران ولا يتجاوز حناجرهم، يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم، وصيامه مع صيامهم، يمرون من الدين كما يمر السهم من الرمية")
                                      ولا أرى الآية الكريمة والحديث الشريف تنطبقان إلا على من يسمون أنفسهم ثوار..
                                      ..

                                      جميل انك تستشهد بالاآيات القرأنية و الاحاديث الشريفة

                                      لكن الحديث الذي ذكرته يوجد خطأـ فيه و أحب ان انقله كاملا و هو من اخراج صحيح بخاري

                                      "‏حدثنا ‏ ‏قتيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الواحد ‏ ‏عن ‏ ‏عمارة بن القعقاع بن شبرمة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرحمن بن أبي نعم ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏أبا سعيد الخدري ‏ ‏يقول ‏
                                      ‏بعث ‏ ‏علي بن أبي طالب ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏إلى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏من ‏ ‏اليمن ‏ ‏بذهيبة ‏ ‏في أديم ‏ ‏مقروظ ‏ ‏لم تحصل من ترابها قال فقسمها بين أربعة نفر بين ‏ ‏عيينة بن بدر ‏ ‏وأقرع بن حابس ‏ ‏وزيد الخيل ‏ ‏والرابع إما ‏ ‏علقمة ‏ ‏وإما ‏ ‏عامر بن الطفيل ‏ ‏فقال رجل من أصحابه كنا نحن أحق بهذا من هؤلاء قال فبلغ ذلك النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال ألا تأمنوني وأنا أمين من في السماء يأتيني خبر السماء صباحا ومساء قال فقام رجل ‏ ‏غائر ‏ ‏العينين مشرف الوجنتين ‏ ‏ناشز ‏ ‏الجبهة ‏ ‏كث ‏ ‏اللحية محلوق الرأس مشمر الإزار فقال يا رسول الله اتق الله قال ويلك أولست أحق أهل الأرض أن يتقي الله قال ثم ولى الرجل قال ‏ ‏خالد بن الوليد ‏ ‏يا رسول الله ألا أضرب عنقه قال لا لعله أن يكون ‏ ‏يصلي فقال ‏ ‏خالد ‏ ‏وكم من مصل يقول بلسانه ما ليس في قلبه قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إني لم أومر أن ‏ ‏أنقب ‏ ‏عن قلوب الناس ولا أشق بطونهم قال ثم نظر إليه وهو مقف فقال إنه ‏ ‏يخرج من ‏ ‏ضئضئ ‏ ‏هذا قوم يتلون كتاب الله رطبا لا يجاوز حناجرهم ‏ ‏يمرقون ‏ ‏من الدين كما ‏ ‏يمرق ‏ ‏السهم من ‏ ‏الرمية ‏ ‏وأظنه قال لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل ‏ ‏ثمود ‏ "

                                      اعتقد انه قد اتضح عليك الخطأ في الحديث الذي ذكرته

                                      و احب ان اضع مصدري هنا عبر
                                      رابط التالي للتأكد



                                      و انت تتهم الثوار بهذه الافعال جميعها و هذا يبقى من وجهة نظرك

                                      قلة لك سابقا كما ان هنالك فاسدين داخلين في قلب نظام هنالك مقلهم من الثوار

                                      انا لا أبريئ احد و لكن اظهر كل شخص على حقيقته و اعترف بخطأه

                                      لا ابريئ فلانا و اتهم فلانا آخر دون دليل قاطع امام عيني

                                      و بحب ذكرك بآية قرانية

                                      بسم الله الرحمن الرحيم

                                      "
                                      يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلا تَجَسَّسُوا وَلا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ

                                      مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ"
                                      سورة الحجرات آية(12)



                                      ألم يسمع ثوارك كلام الله: (وتعاونوا على البر والتقوى ولاتعاونوا على الإثم والعدوان)...... (وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم و لا تعتدوا إن الله لايحب المعتدين)

                                      وكما رأينا جلياً أن سيرة هؤلاء الجانحون مخالفة تماماً لكلام الله ورسوله مع انها ترفع الإسلام شعاراً وهذا هو النفاق....

                                      أما بالنسبة لحديث الرسول في تحريم التمثيل بالجثث (أياكم والمثلة ولو بالكلب العقور) فقد تفننوا في الاستهزاء ومثلوا بالجثث وصوروها للتشفي وما حدث في جسر الشغور وحماه دليل كافي..

                                      وأما حديث الرسول القائل: (لا يعذب بالنار إلا رب النار) فقد كان له مكاناً مميزاً في سخريتهم بالدين فمنذ شهرين قبضوا على عدة مدنيين من القرداحة ووضعوهم في سيارة وأحرقوهم أحياء......

                                      بصراحة هؤلاء الرعاع هم بئس من نسب نفسه للإسلام...




                                      تقول لي ثوارك و كأني ان االذي وضعتهم

                                      كل انسان يمثل ذاته و يمثل شخصيته عند الله تعالى

                                      و حساب عند الله يكون فردا فردا

                                      و ليس جماعتا

                                      لكن كل راعيا مسؤؤل عن رعييته

                                      و بس بدي اطلب منك طلب انو وقت بتحط احاديث حط مخرجها على اقل كي يتم احترام حرمة الاحاديث


                                      أخي الكريم انت تحدثني عن تمثيل بالجثث من قبل الطرف الاخر


                                      و اتنا اقول لك هنالك تمثيل بالجثث من الطرف الاول كذلك


                                      و هذا ما حصل مع احد اصدقائي

                                      لا تقول لي انه ليس من اخلاقه هذه الامورر

                                      لان هذا للاسف وووقع

                                      و ان لم تصدق اسئل اهله و هم يرون لك القصة كاملة

                                      أكرر مرة اخرى الاثنين اخطئاا

                                      لكن واحد محسوب علينا عبيحمينا

                                      و تاني عصابات مسلحة

                                      ان كانت عصابات مسلحة قد فعلت مما فعلت


                                      فالافظع الامور ان تتحلى باخلاق عدوك و تعمل ما يعمل

                                      و تبرر ذلك بانه هو ايضا فعل ذلك

                                      هنا نقع بمتاهة فارغه لا معنى لها و لا تبرير لهاا

                                      اخي لن تضح عندك الامور حتى يحصل بكك ما حصل بناا


                                      و كل المدن السورية سيأتيها حصتها من كل هذه الاحداث


                                      ليس هنالك مدينه منئ عن غيرها كلنا سورييوون بألم و الوجع و الاهات و حسرات


                                      لكن نحن احيانا نكون بتفكيرنا يد السكين التي تقطع اجساد غيرنا

                                      بكلماتنا بتعابيرنا بظنوننا بتخوين بعضنا بعض


                                      لم ندرك هذا الامر عندما يحصل بناا و نقول آنذ قد فاتنا القطار و من منذ زمن


                                      انا اوجه رسالتي لكل الشباب الذين لم يحصل شيئ بمدينتهم

                                      لا تصروا على رأيكم من اجل ان تدافعوا عن طرف من اطراف

                                      اخوانكم احق منهم بأن تدعموهم

                                      و الواقع سوف يثبت صحة كلامي

                                      و ان شاء الله اكون قد وصلت رسالتي بالشكل الصحيح

                                      و انتم أحرار تحبون ان تقبلوا بها او ترفضوها

                                      هذا يعود لكم و كل قرار تتخذنوه له نتائئئجه

                                      فتحملو النتائج و كون على قدر المسؤولية قراراتكم

                                      بسم الله الرحمن الرحيم

                                      "إن صلاتي ونسكي ومحيايى ومماتي لله رب العالمين

                                      و بذلك أمرت و أنا أول المسلمين"

                                      صدق الله العظيم

                                      Comment


                                      • #39
                                        رد: مرحبا من جديد ...... ولكـــــن ..









                                        الاساءة بتكون وقت بتبادر انت بالتهجم على الطرف الآخر .. اما وقت بيتهجم عليك هل الطرف فبيكون من حقك الرد
                                        وهادا يلي عم يصير هون

                                        اما للدول .. نحنا ما عم نسيء لدول ككيان دولة ولا كشعب أبدا (والدليل تركيا مثلا)

                                        نحنا عم نرد على رؤساء أو وزراء من هل الدول صدرولنا الدمار والدم لبلدنا وبظن انو نحنا كتير عم نكون متسامحين معن بالرد








                                        انا لست بالموضوع الدفاع عن الدول الاخرى

                                        لكن انا مع احترامها

                                        و احترام كل شيئ فيها

                                        لان هذا الشي واجب عليي كما هو واجب عليهم


                                        و لن ادخل بتفاصيل الوزراء او برلمان

                                        هم أحرار باختيار وزرائهم

                                        و انت عندما تسيئ لبعض الوزراء

                                        تسيئ للدولة فهم يمثلون دولتهم

                                        فمنحقهم ايضا ان يسئوا لدولتك

                                        على مبدأ المعاملة بالمثل

                                        فكوني منصفه في ذلك

                                        فالانصراف جميل في التعامل مع الغير

                                        و هو في نفس الوقت يحفظ حق الاحترام بكلا الطرفين





                                        الجمهورية العربية السورية بتعني "السيادة - الشعب - الأرض "
                                        السيادة يلي متمثلة بالحكومة التابعة للقيادة .. واذا بترجع لنفس القسم يلي اقبتستو بتشوف انو ما في زعزعة لأمن البلد او الاستقرار بمواضيعنا
                                        والشعب هو الشعب العربي السوري بكل اطيافه واتجاهاته وميوله ..
                                        اما الارض فأكيد مانا مختلفين عليها

                                        انت عرفتي لي الجمهورية بانها "سيادة - شعب - أرض"

                                        و ليس هنالك وجود للقيادة في هذا التعريف


                                        القيادة تتمثل في سوريا بشخص واحد

                                        و هذا الشخص هو المتنازع عليه بين اطارف المختلفه

                                        و انا برأي ان الاهم هو السيادة و الشعب و الارض

                                        فلا وجود للقيادة بدون شعب

                                        و لا وجود لليادة بدون سيادة و بددون ارض

                                        انا هنا أحبذ تعريف الذي ذكرته بالبداية

                                        سيادة- شعب - ارض












                                        بالمنتدى والكلام على مسؤوليتي ما فيه أي مكان في اساءة لطرف محايد أو معارض سلمي بالبلد

                                        واذا ما بدك تدور لتتأكد -ولو انو نصحتك - انت حر , لكن لا ترمي أحكام جزافية

                                        الشعب السوري هو كل مين سلمي بحراكه او بمطالبه بغض النظر عن ميوله

                                        اما كلامنا هون كان عن كل مين فات علينا بالسلاح وبطلب التدخل الخارجي وئعد يحكينا انو من الشعب السوري وانو بدو اصلاح وتغيير ..

                                        اما التهميش للشعب السوري تحديدا فهو ما بدر لا من القيادة ولا من الشعب ولا من المنتدى






                                        لا اعلم ماذا تعنين بكلمة معارض سلمي

                                        هل تقصدين انه معارض بدون ان يحمل سلاح و لا بقتل حدا لانو بختلف معه بالرأي ..!!!

                                        طيب مؤيد سلمي

                                        هو يلي ما بيحمل سلاح و لا بتعدى على حدا لمجرد انه متختلف معه بالرأي

                                        طيب هون في مؤيد مسلح "شبيحة"

                                        مابعرف هذا السؤال اتركه لك

                                        لا يعني اذا انك تقيفن الى جانب طرف من اطراف ان تتغضي عن وجوده

                                        او تجدي لوجوده تبريرات على حسب قناعتك

                                        فالقانون قانون

                                        ألست مصحا في هذا

                                        صدقيني لولا انه لم يكن هنالك تهميش لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه


                                        هذه قناعتي و انا حر في قناعتي

                                        و اكبر دليل على هذا التهميش هو تعديل الدستور تبع المادة 8

                                        تبعت حزب البعث يعني لو في تعايش مع غير احزاب و غير افكار معارضة

                                        و لا تنطوي تحت ظلال حزب البعث

                                        ما كان استطاع ان يحصل هذا الامر

                                        اعطيك مثال عن مصر هنالك حزب الاخوان و حزب 6 اكتوبر

                                        لاذي كان معارضا لحزب الوطني الحكومي الذي يستلم زمام الامور

                                        و عندما حصل ما حصل في مصر جرت انتخابات و تمت هذه الامور بكل سلاسه


                                        لانه لم يكن هنالك تهميشش حقيقي لباقي احزاب معارضه

                                        و كل حزب و له شعبيته

                                        و هنا الان في سوريا تولد احزاب معارضه من جديد و عليك ان تحترمي شعبيتها

                                        و تتقبل هذا الامر لانهم فئة من شعبك

                                        لكن المشكلة في سوريا تم تعديل في ظل الحرب و فد فات القطار لتهدئة النفوس

                                        لو ان هذا الامر حصل من اول شهرين لكنا اختصرنا على انفسنا العديد من الاحداث

                                        لكن ليقضي الله امرا كان مفعولا








                                        من حق الشعب السوري يحاسبا هادا شي أكيد

                                        اما ايمت ؟؟

                                        ف اكيد الجواب مو هلاء .. لاننا اذا بدنا نئعد نحاسب بعض بدنا نضيع البلد .. وهادا يلي بدن اياه البعض بظن

                                        مع التأكيد على كلمة حكومة ويلي بتختلف كتيييييير عن كلمة قيادة
                                        اما اذا كان كلامك عن القيادة .. فالحكي رح يختلف كتير










                                        مابعرف مين قلي انو هلئ الدول عبتاخد حق كل شخص انقتله ابن او اخ

                                        لا اذكر بسس قيل لي هذا الكلام هنا بالمنتدى

                                        القصاص يا اختي مافي احلا منه و كل ما عجلانا به

                                        كل ما اختصرنا على انفسنا مراحل صعبه و أليمه

                                        مو هلئ حساب و هلئ وقت الحرب

                                        و ما حدا رح ينتصر على حدا

                                        و الشعب هو الخصران

                                        خلينا نكون عقل واحد تفكير واحد

                                        حتى ما نسمح للامور تتطور اكتر ممن هي عليه هلئ

                                        بسس عبسسسس

                                        كل شخص لا يتزحزح عن رأيه

                                        انا امد لك يدي و اقول لك الاثنين يخطئون تعالوا

                                        لحل منصف يستبعد منه اطراف نزاع و ناتي باشخاص جديدة

                                        من انفسنا من شبابنا من مهندسينا من اطبائناا

                                        لكن للاسف نحن مصرررررين و نخون بعضناا


                                        خلينا عمنزوق ويلات بعضنا البعض







                                        المعنى يلي انت قصدتو وصلني , على أمل يوصلك المعنى يلي انا قصدتو
                                        اكيد وصلني مع تعليقي السابق


                                        ما رح وقف كتير على مضمون المثال يلي ذكرته
                                        وانما بدي وقف عند وقت تنزيل كلا الموضوعين بالمنتدى
                                        انت نزلت موضوعك قبل , ومن الأول ذكرت فكرة الاختراقات يعني قبل ما يتنزل الموضوع التاني وهادا الشي بيخلي مثالك مو بمكانو كتير الا اذا كان عندك علم مسبق بالموضوع التاني وبردة افعال ومشاركات الأعضاء يلي انوجدت فيه -وهادا شي انا بشك فيه -
                                        وبيأكد انو في حكم بدون تأكد ..
                                        انا مالي عالم بالغيب


                                        بس قلت لحالي

                                        يلي ماشي على هالمنوال

                                        رح يوصل لهيك االامور


                                        و انا تسرعت بالموضوع حتى ما ينزل موضوع متل يلي نزل من قبل
                                        بس

                                        للاسف توقعاتي كانت بمكانها

                                        و انا وضعت موضوعي للتنبيه و ليس للاختراق

                                        هنالك فرق

                                        انا اردت التجنب و ليس الوقوع في الاختراق

                                        هذه هي فكرة موضوع



                                        أهلا وسهلا

                                        ونشالله بوجود الجميع

                                        ان شاء الله طبعا







                                        ما بظن في سوري بيحب سوريا أكتر من سوري تاني
                                        فالسوريين سواسية بحب سوريا والخوف على الأمن والأمان فيا


                                        اكيد و انا معك بهالنقطة


                                        اعطيني اسما أو صفتا , ويا ريت تذكرلي شو يلي اكدلك انها مو موجودة هون

                                        لانو انا هيك بالألغاز اعذرني استيعابي محدود وما كتير بفهم

                                        على موجودة ومو موجودة .. !!
                                        يلي اكدلي انو مو موجود

                                        هو ردرود الفعل القوية

                                        و مواضيع التي تتحدث عن طرف الاخر

                                        و كأنه عدووو و ليس من شعب

                                        هذا الذي اكدلي انه غير موجود او انه استبعد


                                        لو انه موجود لكان دافع عن
                                        فكره و ثقافته

                                        و اكيد إلا ما يصير نوع من تبادل الافكار

                                        و تتغير المفاهيم عند بعض

                                        و تصبح اللغة التي يعبر فيها عن طرف الاخر اكثر لباقة

                                        كوصف الناس الذين قال
                                        حرية

                                        بانهم كلاب و تم اعطائهم
                                        حريتهم بالقتل


                                        هذا مثال بسسيط

                                        و يكفيني عن باقي الامثلة

                                        هل وصلت الفكرة .؟؟!














                                        يمكن يلي عايش متل وضعك يفهم عليك

                                        لكن اعذرني انا مو عايشة متل وضعك لهيك يمكن ما عم افهم عليك

                                        انا من حمص وعشت ظروف مغايرة يمكن ما حدا عاشها .. حتى أهالي حلب هلاء

                                        وشفت بحاراتنا أنو ما صار لا اجحاف للمواطنين الأبرياء ولا من يحزنون

                                        وأكبر دليل بقاء الخالدية دون تطهير لليوم بسبب المحافظة على أرواح المدنيين والمخطوفين يلي فيا .. يعني لو في اجحاف كان من زماااان انتهت المظاهر المسلحة بحمص



                                        ايه هيدا شي اكيد


                                        و الله يحمي اهل حمص و يبعد عنهم كل مكرروه

                                        و ان شاء الله ما بصيبك مكرروه

                                        و الامر يلي عدا عليك ان شاء الله ما بتكرر

                                        بس المهم نضل نحب بعضنا نحن العششب


                                        بمختلف آارائنا و معتقداتنا

                                        و مفاهيمنا للحياة










                                        وبرجع بكررلك انو الكل مؤيد للبلد ومعارض للغلط يلي عم يرتكبوه بعض أبناءه

                                        والصراحة مطلوبة ولازمة , والمحاسبة واجبة .. لننهض بسوريا التي نحب

                                        لكن كل شي بوقتو

                                        وشكرا على ردك ..





                                        و انا انتظر هذا الوقت

                                        و باقرب فرصة ممكنه

                                        حتى تنهض سوريا المستقبل

                                        بعيده عن شيئ يذكرها بما حصل فيها


                                        و انا عبطلب منك و من باقي شعب نجتمع ايد وحده لنحاسسب

                                        لانو اذا نحن ما حاسبنا رح يحاسبونا

                                        بدباباتهم و بقذائففهم

                                        و بكل اسلحتهم

                                        "كلا طرفين" كي يكون كلامي أكثر دقة

                                        و هذا ما يحصل الان

                                        بسم الله الرحمن الرحيم

                                        "إن صلاتي ونسكي ومحيايى ومماتي لله رب العالمين

                                        و بذلك أمرت و أنا أول المسلمين"

                                        صدق الله العظيم

                                        Comment


                                        • #40
                                          رد: مرحبا من جديد ولكن ..

                                          شكراً لتصحيح الحديث أخي.... ليت لي القدرة على حفظ الأحاديث حرفياً........ ولو أنني لم أعلم ماالذي أثر به تصحيحك في مغزى الحديث.

                                          على كل حال أنا خبرتي متواضعة في سند الأحاديث وبما يخص الحديث المذكور هناك نقاش مطول لن أخوض فيه كثيراً حرصاً على خصوصية المنتدى... لكن جزء من أحد أسانيد الحديث الكثيرة المذكورة يوافق ماذكرته أنا لك: مثل: ((...............قالوا: بل نرجع إليهم قال: فحدث علي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إن طائفة تخرج من قبل المشرق عند اختلاف من الناس لا ترون جهادكم مع جهادهم شيئا ولا صلاتكم مع صلاتهم شيئا ولا صيامكم مع صيامهم شيئا يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ))
                                          الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: البوصيري - المصدر: إتحاف الخيرة المهرة - الصفحة أو الرقم: 8/47
                                          خلاصة حكم المحدث: سنده صحيح
                                          على كل حال هاك الرابط تفحص في الأحاديث كما تشاء: http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys=%D9%8A%D9%85%D8%B1%D9%82%D9%88%D9%86+ %D9%85%D9%86+%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%86&xclude =&degree_cat0=1


                                          أما حديث اياكم والمثلة فقلته بناءً على حفظ مسبق له.... واتضح أنه مذكور على لسان علي بن أبي طالب كرم الله وجهه في نهج البلاغة وهو (( يا بني عبد المطلب لا ألفينكم تخوضون دماء المسلمين خوضاً تقولون قتل أمير المؤمنين ألا لا تقتلن بي الغ قاتلي انظروا إذا أنا (...) ضربته هذه فاضربوه ضربة بضربة ولا يمثل بالرجل فإني سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول إياكم والمثلة ولو بالكلب العقور ))....... ولا أعلم إذا ذكر في مصدر آخر... لكن أظن أننا لانختلف أنا وأنت في قباحة التمثيل بالجثث...

                                          بما يخص أن كلا الطرفين يضمان أفراداً مذنبين وبما أنك ذكرت الآية الكريمة بسم الله الرحمن الرحيم

                                          "
                                          يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلا تَجَسَّسُوا وَلا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ

                                          مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ"


                                          فأرى ويرى غيري جلياً أن جماعة المعارضة هي أول من أدار ظهره لها..... بل إن الأزمة برمتها حدثت بسبب الأخبار والإعلام الكاذب والإشاعات والفتن التي بثتها وسائل الإعلام التابعة لجهات معروفة ومعروف لمصلحة من تصب...... واعتماد سوء الفهم لإيصال الخبر الكاذب والترويج له بسرعة (كي لايتم التحقق منه بشكل كافي) والترويج له.... كما حدث مع اتهام الأمن بجريمة زينب الحصني.... والطفل ساري سعود........ وغيره..
                                          وفي نفس إطار ما تقوله عن التحقق والتثبت وعدم التعميم...... فلماذا كلما وقع خطأ فردي من جهات الأمن أو قتل شخص معارض أو اعتقل يستثمر الحدث بشراسة للهجوم إعلامياً على قيادة الدولة وعلى شخص السيد الرئيس تحديداً.....
                                          أم يحق للبعض أن يتهم جزافاً من يعادي وعندما تقترب شبهة ممن يناصر يطالب بالتحقق والتثبت حتى ولو أتيته بكل دليل... ولهذا أخي مسلم قلت بأنهم ثوارك لأنك تسوق كل حديث لصالحهم وكل حديث ضد الحكومة...
                                          أما بالنسبة للتمثيل والتقطيع.... معك حق حدثت أفعال انتقامية فردية حمقاء من البعض بعد أن تم التمثيل وتقطيع جثث أقارب لهم من الأمن والجيش وفي مجتمع تغلب عليه النزعة الانتقامية من الصعب أن تتلافى حدوث هذا الشيء........ ونحن أخي من هذا الشعب وتصلنا الأخبار من أقاربنا ومعارفنا في كل مكان ولاداعي لأن أسأل أهل صديقك....... لكن كذلك علمنا بأن الدولة اقتصت من (المنتقمين) في بعض الحوادث كما في قرية جبورين بحمص..... ليس هذا حديثنا على كل حال....... لكن ما أريد تسليط الضوء عليه هو المجازر والتمثيل والتقطيع التي بدأت به الجماعات المسلحة بشكل علني ومصور لبث الرعب في كل من يفكر بمواجهتهم...... وعدم نشر هذا الشيء في الإعلام الذي يستغل كل حادثة قتل أو تمثيل وينسبها للجيش النظامي السوري.... والمؤسف أن بعض السوريين لايجرون هذه المقارنة ويتلقون فقط الأخبار التي تتقبلها عواطفهم وآراءهم المسبقة وحقدهم على الدولة...... وأحد الأسئلة التي لايسألها هؤلاء لأنفسهم: (إذا كان الأمن قد أخطأ بدرعا فما ذنب مفرزة الأمن في جسر الشغور لتقتل بأكملها ويمثل بجثثها ؟؟؟)
                                          وأقول لك أن هذه الأمور ليست من أخلاق الجيش السوري وإن ارتكب بعض الأفراد مخالفات شائنة... لأن الأوامر العليا لم تتضمن هذه المخالفات....

                                          ثانياً أنت قلت سابقاً أن الدولة إذا كانت غير قادرة على حل الأمور فلماذا لا تترك الأمور و...... أقول هاهي أعادت الأمن لكثير من المناطق مثل الشام... فبالتالي لماذا تستنكر محاولتها معالجة الأمور في حلب ولا تستنكر انتقال مايسمى (الجيش الحر) انتقاله واعتصامه بالمدينة تلو الأخرى؟؟؟!!!!

                                          للأسف وكأنني أرى أن هذا النقاش عقيم.... لأن ماأراه مما يحدث مغاير لما تراه أنت تماماً.......... وأرجو من الله أن يختار ما فيه خير لهذا البلد وأن ينتقم من كل من يضمر سوءاً له..

                                          Comment

                                          Working...
                                          X