• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

Gossip

Collapse
This topic is closed.
X
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رد: Gossip

    ستقوم بإخراج "Wizard Of Oz" بدلاً من التمثيل فيه
    22 أيار 2010
    تقوم شركة وارنر بروس بالتعاون مع شركة فلور فيلم المملوكة للممثلة الأمريكية درو باريمور للقيام بإنتاج جزء جديد من الفيلم الكلاسيكي «The Wizard Of Oz»، الذي تم إنتاجه عام 1939 حيث كان من المقرر أن تقوم درو باريمور بدور حفيدة حفيدة دورثي -الشخصية الرئيسية بالفيلم الأصلي- والتي تتعلم كيفية التحكم في القوة المنبعثة من خفها الأحمر لتمنع ساحرة الغرب الشريرة من السيطرة علي الأرض وجزيرة أوز، لكنها قررت القيام بإخراج الفيلم ولم ترد معلومات حول ما إذا كانت ستستمر في القيام بأداء دور البطولة أم سيتم اختيار ممثلة أخرى، وسيقوم بدور الساحر أوز في الفيلم الجديد الممثل الأمريكي روبرت داوني جونيور .

    Comment


    • رد: Gossip

      عرض مقتنيات "Tintin" للبيع في مزاد بباريس

      22 أيار 2010
      يترقب عشاق شخصية «تان تان» الكرتونية مزاداً علنياً يعرض 250 من صور ومقتنيات خاصة ببطل أول سلسلة روايات ملونة للأطفال، حيث يبدأ المزاد في 29 من الشهر الجاري.
      يقام المزاد في صالة "بياسا" للمزادات في باريس، حيث يتم عرض العديد من الصور واللوحات والوثائق القديمة المتعلقة بشخصية «تان تان» التي ابتكرها رسام الكاريكتير البلجيكي «هيرجيه»، والتي تعلق بها الأطفال منذ عشرات السنين.
      من بين المقتنيات المعروضة للبيع، لوحة أصلية رسمها «هيرجيه» بيده لشخصية «تان تان»، ولوحة طبيعية، نسبت لمجهول، تراوح سعرها بين 50 الف و70 الف يورو، وأعمال نادرة تملك حقوق نشرها شركة "مولينسارت".
      يذكر أن شخصية «تان تان» حازت على إعجاب الملايين حول العالم، وهي تجسد شخصية صحفي ذكي ومغامر نشيط لا يتردد في البحث عن الحقيقة ومحاربة الأشرار بمصاحبة صديقه الكابتن «هادوك» والبروفيسور «برجل» والكلب «ميلو».

      Comment


      • رد: Gossip

        الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 6 ( الأعضاء 1 والزوار 5)

        Comment


        • رد: Gossip

          السعفة الذهبية تمنح اليوم في "كان" وفيلم اميركي واحد في المنافسة

          23 أيار 2010
          تضج مدينة كان بالتكهنات حول الفائز بالسعفة الذهبية لمهرجانها السينمائي الدولي الثالث والستين الذي سيعرف مساء اليوم بينما يتحدث النقاد عن تراجع نوعية الافلام عن تلك التي عرضت العام الماضي.

          وقالت نشرة "هوليوود ريبوتر" ان المهرجان "افتقد للافلام الكبرى والتي كانت منتظرة لكنها لم تنجز في الوقت المناسب للمشاركة في مهرجان كان". واشارت الى ان هوليوود كانت ممثلة بآخر افلام اوليفر ستون وودي آلن ودوغ لايمن وريدلي سكوت الا ان الانتاج الاميركي المستقل غاب عن الدورة الحالية.

          وكان تياري فريمو مدير المهرجان قال منتصف نيسان ان فيلم "The Tree of Life" (شجرة الحياة) لتيرنس ماليك لن يتمكن من المشاركة لانه لم ينجز بعد. واشارت المجلة الاميركية المتخصصة الى "تراجع النوعية" في الدورة الحالية عما كانت عليه في الدورة السابقة.

          من جهتها قالت صحيفة "غارديان" البريطانية ان "نوعية الافلام هذه السنة اقل" مقارنة بالعام الماضي حيث كانت المنافسة "رائعة" لكنها اشارت الى "ان كل شيء نسبي رغم ان هذه السنة هذه ليست افضل سنة يشهدها المهرجان الذي يبقى رغم ذلك الاهم في العالم."

          وكانت الافلام المشاركة في دورة العام 2010 قاتمة في اغلب الاحيان وتعكس عالما قلقا من مسائل رئيسية مثل الازمة الاقتصادية والفقر والحرب والمهاجرين غير الشرعيين والصعوبات التي يواجهها الازواج.




          ومن بين الافلام التسعة عشر المشاركة في المسابقة الرسمية اختار نقاد دوليون استطلعت رأيهم مجلة "سكرين" فيلم "Another Year" (عام آخر) لمايك لي. وفي هذا الفيلم يتناول لي الحائز السعفة الذهبية العام 1996 عن "Secrets and Lies" صورة بريطانيين في خريف العمر.

          ويلي هذا الفيلم في رأي النقاد "(Des Hommes et Dieux" (رجال وآلهة ( للفرنسي كزافييه بوفوا المستوحى من اغتيال الرهبان الفرنسيين في الجزائر العام 1996. ومن بين الاوفر حظا ايضا "Route Irish" للبريطاني كين لوتش و"La Princesse de Montpensier " (اميرة مونبانسييه) للفرنسي برتران تافرنييه. لكن "غارديان" اعتبرت ان لجنة التحكيم ستكون اكثر جرأة لو اختارت فيلم "سعادتي" وهو اول فيلم قاتم وقاس للاوكراني سيرغي لوزنيتسا.

          Comment


          • رد: Gossip

            منحت الحكومة الفرنسية المخرج النمساوي "Michael Haneke" وسام الفارس من الدرجة الاولى وذلك تقديراً للخدمات الكبيرة التي قدّمها لصناعة الفن السابع في فرنسا وأوروبا بشكل عام.
            وقد سلّمه الوسام وزير الثقافة والاتصالات الفرنسي "Frederic Mitterrand" بحضور عدد بارز من نجوم السينما الفرنسية وفي مقدّمتهم Juliette Binoche وايزابيل هوبير.
            وكان "هانيكيه" قد فاز العام الماضي بجائزة "السعفة الذهبية" في مهرجان "كان" السينمائي الدولي عن فيلمه "The White Ribbon" الذي ترشح عنه لاوسكار أفضل فيلم أجنبي هذا العام.
            وفي تصريح صحافي, قال "هانيكيه" انه يشعر بالفخر والاعتزاز بهذا الوسام الرفيع الذي يرسّخ مكانته وبصمته الفنية التي حرص على تقديمها عبر مسيرة حافلة بالأعمال السينمائية الكبيرة.


            Comment


            • رد: Gossip

              "Javier Bardem" ينتج فيلم وثائقي روائي

              23 أيار 2010
              أعلن النجم الاسباني العالمي "Javier Bardem" انه سيقوم بإنتاج فيلم وثائقي روائي بعنوان «أبناء المزن» الذي سيصوره بين المغرب والجزائر وموريتانيا والولايات المتحدة واسبانيا وفرنسا.
              وأشار "بارديم" الذي عرض له فيلم "Biutiful" ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان "كان" السينمائي الدولي الذي يروي العوالم السفلي لمدينة برشلونة من خلال حكاية رجل يتعامل بتجارة الممنوعات بجميع أنواعها ان فيلم "أبناء المزن" مأخوذ عن نص أصلي اسباني ويشاركه في الانتاج المخرج الاميركي "أوليفر ستون" والمخرج "ستيفن سودربرغ".
              وكان "بارديم" قد فاز بأوسكار أفضل ممثل عن دور الكبير في فيلم "لا وطن للعجائز" من اخراج الاخوين كوين.
              كما شدّد "خافيير بارديم" على ان الفيلم يرصد علاقة عدد من الدول المحيطة في اسبانيا من خلال جملة من المعطيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية, وانه يتم حالياً اجراء كم من البحوث والدراسات وان هذه السلسلة التلفزيونية ستعرض من خلال قنوات عالمية عدة اعتباراً من تشرين الأول 2012.

              Comment


              • رد: Gossip

                زواج الممثل "Seth Green"

                23 أيار 2010
                تزوج الممثل الأميركي "Seth Green" من صديقته الممثلة وعارضة الأزياء "Clare Grant".
                ونقل عن المتحدث بإسم الممثل تأكيده خبر الزواج ونسب الى مصدر مقرّب من العروسين أن حفل الزفاف تم في حقل كرمة خاص في شمال كاليفورنيا.
                عرف "غرين" في عدة مسلسلات أبرزها "Buffy the Vampire Slayer"، "That '70s Show"، و"Austin Powers" بالاضافة الى تمثيله في عدة أفلام.

                Comment


                • رد: Gossip

                  المخرج الروسي "Nikita Mikhalkov" يرد على النقاد

                  23 أيار 2010
                  رد المخرج الروسي المولود في موسكو "Nikita Mikhalkov" اليوم على نقاد فيلمه او بالأحرى ملحمته الحربية التي تكلف انتاجها أربعين مليون دولار"Burnt By The Sun 2", ونفى المزاعم التي تردّدت بأنه أساء استغلال مكانته كواحد من كبار صناع السينما في روسيا.
                  وجاء رد "ميخالكوف" قاسياً على منتقديه عندما قال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمناسبة عرض فيلمه في مهرجان "كان": "لا تهمني حياة الآخرين", وقال المخرج البالغ من العمر 64 عاماً: "إن منتقدي يستطيعون التنديد بي لكنهم لا يمنحونني الفرصة للرد".
                  يذكر ان النقاد كانوا قد اتهموا "ميخالكوف" بتوطيد علاقاته بالكرملين وهاجموه لدوره كرئيس نقابة المصورين السينمائيين.
                  كان "ميخالكوف" أخرج فيلماً وثائقياً قبل ثلاث سنوات عن الاحتفال بعيد ميلاد رئيس البلاد آنذاك ورئيس الوزراء الحالي "فلاديمير بوتين" الخامس والخمسين.

                  Comment


                  • رد: Gossip

                    انسحاب "Gwyneth Paltrow" من "The Danish Girl"

                    23 أيار 2010
                    انسحبت الممثلة الأمريكية "Gwyneth Paltrow" من مشاركة الأسترالية "Nicole kidman" بطولة فيلمها الجديد "The Danish Girl", وبرّرت "بالترو" اعتذارها بالرغبة في قضاء وقت أطول مع زوجها "Chris Martin" وطفليها "أبل" و"موس" خلال الصيف الذي يشهد تصوير الفيلم، بعد تغيير أماكن التصوير، حيث اكتشفت أن ذلك لن يمنحها سوى إجازة قصيرة.
                    وقالت "بالترو": "مثلي مثل أي امرأة، أرغب في قضاء أكبر وقت ممكن مع أسرتي".
                    تسبّب ذلك في تعطيل تصوير الفيلم لحين الاستقرار على من تشارك "كيدمان" البطولة والتي تقدّم دوراً جريئاً لأول رجل تحول جنسياً إلى امرأة، وكان من المفترض أن تجسّد "بالترو" دور زوجته التي تقف إلى جواره بعد عملية التحويل.

                    Comment


                    • رد: Gossip

                      Lindsay Lohan تعود الى اميركا متخفّية..وتنتظر جلسة محاكمتها

                      23 أيار 2010
                      عادت الممثلة الامريكية ليندسي لوهان الى لوس انجليس قادمة من فرنسا الليلة الماضية بعد غيابها عن جلسة محاكمة الاسبوع الماضي مما دفع قاضية الى اصدار أمر باعتقالها.وذكرت تقارير اعلامية ان لوهان (23 عاما) التي كانت ترتدي قبعة قاتمة اللون ونظارة شمسية فرت من ملاحقة المصورين الذين كانوا يتجولون في صالة الركاب بالمطار طيلة اليوم وذلك بعد أن قضت أسبوعا في فرنسا لحضور مهرجان كان السينمائي.
                      زكما كنا قد نشرنا فقد غابت بطلة فيلم (Mean Girls ) عن جلسة محكمة في بيفرلي هيلز يوم الاثنين الماضي حول تقاعسها عن استكمال فصول للتوعية من تأثير المشروبات الكحولية كعقاب على قيادتها سيارتها وهي مخمورة في عام 2007 مما أغضب القاضية التي تنظر في القضية. وألقت لوهان باللوم في تأخرها على ضياع جواز سفرها.




                      لكن القاضية مارشا ريفيل اصدرت أمرا باعتقال لوهان يوم الخميس وفي وقت لاحق ألغى الحكم بعد أن دفع فريق الدفاع عن الممثلة كفالة قدرها 100 ألف دولار.وقالت القاضية ان لوهان يجب أن تخضع الان لاختبارات عشوائية خاصة بتعاطي المخدرات والكحوليات وتستخدم سوارا يفيد بانها تخضغ للمراقبة بشأن تناول الكحوليات وتمنع من تناول أي مشروب كحولي حتى تمثل أمام المحكمة.




                      وكانت ريفيل مددت الفترة التي تخضع فيها لوهان للمراقبة في تشرين الاول الماضي وحذرتها وقتها من انها تواجه احتمال السجن. ويأتي حضور فصول التوعية من اثار المشروبات الكحولية ضمن عقوبة صدرت بحق لوهان بعد القاء القبض عليها عام 2007 وهي تقود سيارتها بسرعة كبيرة وهي تحت تأثير مخدر الكوكايين.
                      وكانت لوهان تعتبر واحدة من أكثر الممثلات الشابات موهبة في هوليوود بعد فيلميها (Freaky Friday ) و(Bobby ) لكن بالرغم من دخولها مؤسسة لاعادة التأهيل ثلاث مرات في عام 2007 تراجع نشاطها السينمائي وأصبح ترددها المتكرر على الملاهي الليلية محورا لاخبار النميمة (gossips) الخاصة بالمشاهير.

                      Comment


                      • رد: Gossip

                        Kim Cattrall بطلة "*** & City" : لن أظهر عارية بعد اليوم

                        اعلنت الممثلة الاميركية كيم كاترال انها قررت عدم الظهور عارية في مشاهد بأفلامها المقبلة ابتداء بالجزء الثاني من فيلم ""*** & The City .
                        وقالت كيم في مقابلة معها "قررت بعد انتهائي من مسلسل "*** & The City" ألا أظهر عارية في أي مشهد بعد ذلك في أي عمل امثّله. أنا لم أظهر سابقا في أي مشهد عارية تماما، فكنت دائما مغطاة بمنشفة أو شيء ما فيوجد طريقة ذكية لفعل ذلك، ولكن بعد بلوغي سن الخمسين قررت ألا أفعل ذلك بأي طريقة."

                        Comment


                        • رد: Gossip

                          سرقة خمس لوحات لـPicasso من جنوب فرنسا..مجددا

                          23 أيار 2010
                          قال مصدر بالشرطة الفرنسية يوم السبت ان لصوصا سرقوا خمس لوحات من بينها لوحة للفنان الاسباني الشهير بابلو بيكاسو من منزل في جنوب فرنسا يملكه جامع تحف فنية تعرض للضرب اثناء عملية السطو.

                          وقال المصدر ان أهم الاعمال التي سرقت اثناء حادث السطو الذي وقع يوم الجمعة لوحة مطبوعة بالطريقة الحجرية تظهر وجه امرأة رسمها بيكاسو في حين ان الاعمال الاخرى لفنانين أقل شهرة لم يذكر المصدر اسماءهم.

                          وجاءت السرقة هذه بعد يومين فقط من سرقة لوحات لبيكاسو وهنري ماتيس وأميديو موديلياني وفنانين شهيرين اخرين من متحف في باريس في عملية سطو للوحات قدرت قيمتها بحوالي 100 مليون يورو (124 مليون دولار).




                          ونقل جامع التحف الفنية الى المستشفى بعد تعرضه للضرب على يد اللصوص في مرسيليا. وقال المصدر انه ما زال يجري تقدير قيمة المسروقات.

                          والطبعة الحجرية هي نسخة مصرح بها للوحة الاصلية ويقوم بتنفيذها الفنان نفسه أو حرفي ماهر. ووفقا لجودة الطبعة أو عدد النسخ يمكن أن تكون لها قيمة كبيرة.

                          وهذه أحدث عملية سطو تشهدها مدينة مرسيليا المطلة على البحر المتوسط منذ ديسمبر كانون الاول. وسرق لصوص نحو 30 لوحة من بينها لوحة لبيكاسو من فيلا خاصة في يناير كانون الثاني كما سرقت لوحة رسمها الفنان الانطباعي الفرنسي ادجار ديجا من متحف في ديسمبر.

                          ووفقا لسجل الاعمال الفنية المفقودة المدرج به نحو 170 ألف قطعة فان بيكاسو هو أكثر فنان تعرضت أعماله للسرقة.

                          Comment


                          • رد: Gossip

                            كوبنهاجن تقيم مهرجانا جديدا للرقص والغناء والموسيقى

                            23 أيار 2010
                            (رويترز) - على مدار الاسبوعين القادمين يخرج الى الحياة مهرجان جديد للرقص والموسيقى في حدائق كارلسبرج برويري في كوبنهاجن. وسيكون مسرح الرقص الدنمركي أبرز عروض مهرجان الربيع الجديد للرقص كما سيميز المهرجان طموح تنظيم مهرجان دولي كبير.
                            وقال البريطاني المولد تيم راشتون وهو المدير الفني لمسرح الرقص الدنمركي لرويترز "نأمل أن نكون خلال ثلاث سنوات قد طورنا مهرجانا للموسيقى والرقص يمكنني أن أدعو اليه بعض الموسيقيين الرائعين من الدول الاسكندنافية وبعض أفضل الراقصين في العالم وأن نكون قد أسسنا حديقة ثقافية."
                            واقامة المهرجان في ما كانت الحديقة الخاصة لمؤسس مصنع كارلسبرج للجعة وراعي الفن جيه.سي ياكوبسن (1811-1887) ليس صدفة. فمنذ نقل انتاج مصنع الجعة الى خارج كوبنهاجن عام 2008 تحول المكان الى قبلة للرقص الحديث في العاصمة الدنمركية. وتوجد ادارة واستديوهات مسرح الرقص الدنمركي في مصنع التعبئة القديم الذي يسمى الان قاعة الرقص. وتوفر القاعة ايضا منشآت للتدريب لشركات الرقص المعاصر الاخرى وفصول الباليه الخاصة.

                            Comment


                            • رد: Gossip

                              Originally posted by Hani View Post
                              ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
                              حبيتا ابو الحن جبلك ياه ع لاتكيا
                              بتكون فضلت ع العيله كلها
                              سوريا من بعدك مافي وطن
                              لبيك يا اسد



                              Comment


                              • رد: Gossip



                                ياااااااااااااااااا لطييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييف
                                سوريا من بعدك مافي وطن
                                لبيك يا اسد



                                Comment


                                • رد: Gossip

                                  هههههههههههه ما في لانو انحجزت لابو جان

                                  Comment


                                  • رد: Gossip

                                    Lady gaga: لا أتعاطي مخدرات وحبوب الـ"Ecstasy " بديلة عن التغذية

                                    26 أيار 2010
                                    نفت المغنية الامريكية ليدي جاجا إدمانها على أيّ نوع من أنواع المخدرات، رغم اعترافها أنها تتعاطى عقار Ecstasy أو "حبوب النشوة"، التي تسد شعورها بالاحتياج للغذاء.
                                    قالت جاجا: "بسبب ازدحام جدول أعمالي، لا أستطيع أن آكل بانتظام، وهذا لا يعني أنني أعاني من سوء تغذية، فقليل من حبوب (إكستاسي) يغنيني عن ذلك، كما أنها لا تؤدي إلى القتل، وبالفعل أنا لا أتعاطى الكوكايين، أو غيره من المخدرات"، حسب موقع صحيفة "تايمز" البريطانية.
                                    لا أدخن بانتظام، ومن الممكن أن أدخن سيجارة مع كأس من الويسكي وأنا أعمل، لأنهما يعطياني شعورا بتحرر تفكيري.
                                    كما أشارت إلى أنها تحافظ على صوتها قائلة: "أنا بالفعل أحافظ على صوتي، وأهتم به، وهذا واضح في غنائي على المسرح بطريقة سليمة".

                                    Comment


                                    • رد: Gossip

                                      اختيار الدول المتأهلة الى نهائي "Eurovision"

                                      26 أيار 2010
                                      اختيرت مساء الثلاثاء في المرحلة الاولى من نصف النهائي، الدول العشر الاولى المتأهلة الى نهائي مسابقة يوروفيجن للعام 2010 التي تقام السبت في اوسلو.
                                      وقد تأهلت البوسنة والهرسك، ومولدافيا وروسيا واليونان والبرتغال وبيلاروسيا وصربيا وبلجيكا والبانيا وايسلندا في ختام عملية اختيار مزجت مناصفة بين تصويت الجمهور ولجان تحكيم محترفة في ارجاء اوروبا.
                                      وكانت فرنسا وبريطانيا والمانيا والبانيا تأهلت تلقائيا فضلا عن النروج الفائزة بالمسابقة العام الماضي.
                                      وستتنافس 17 دولة اخرى على البطاقات العشر المتبقية الخميس خلال المرحلة الثانية من نصف النهائي.

                                      وستتواجه 25 دولة في النهائي السبت في قاعة تيلينور ارينا قرب اوسلو في محاولة للفوز بالنسخة الخامسة والخمسين من مسابقة يوروفيجن.
                                      وخرجت من المسابقة مساء الثلاثاء كل من بولندا واستونيا وسلوفاكيا وفنلندا ولاتفيا ومقدونيا ومالطا.

                                      Comment


                                      • رد: Gossip

                                        Britney Spears ترغب بتجميد جسدها أملاً بالحياة

                                        26 أيار 2010
                                        ترغب مغنية البوب الأميركية بريتني سبيرز بتجميد جسمها بعد وفاتها وذلك حتى تتمكن من العودة إلى الحياة عندما يصبح الأمر ممكناً. وذكرت صحيفة "صن" البريطانية ان سبيرز تريد الحفاظ على جسمها في سائل النيتروجين، وهي تسعى للاستثمار في مؤسسة مقرها أريزونا تقدم هذه الخدمة.
                                        وأوضحت ان مؤسسة "ألكور لايف إكستنشن" هي واحدة من أقدم الشركات، وتأسست في العام 1972، وهي تذكر على موقعها على الإنترنت انها "تستخدم هذه الدرجة المنخفضة من الحرارة للحفاظ على الجسم البشري أملاً منها في إرجاع الصحة الجيدة إليه عندما تصبح التكنولوجيا موجودة للقيام بذلك".
                                        وقال أحد أصدقاء سبيرز ان اهتمامها بهذه التقنية بدأ "عندما قال لها أحد انه تم الحفاظ على والت ديزني حتى يتم إنعاشه في المستقبل، وهذا الأمر كان أسطورة لكنه دفعها لإجراء أبحاث عن المؤسسة وأصبحت مقتنعة بأن الأمر يستحق بأن يجرب". وتابع ان سبيرز فكرت في تحويل رمادها الى ماس لكنها عادت وفضلت الحفاظ على جسمها أملاً في إحيائها مستقبلاً.

                                        Comment


                                        • رد: Gossip

                                          السلطات الفنزويلية تأمر "Pepsi" بازالة اعلانها في كراكاس

                                          26 أيار 2010
                                          رويترز) - امرت السلطات الفنزويلية يوم الثلاثاء بازالة كرة اعلانية ضخمة لبيبسي كولا تعد من العلامات المميزة للعاصمة كراكاس لكن حكومة الرئيس هوجو تشافيز تراها رمزا غير مرغوب فيه للرأسمالية.
                                          وتعلو الكرة المضيئة بالوانها الاحمر والابيض والازرق ناطحة سحاب في وسط المدينة ويمكن رؤيتها من معظم انحاء العاصمة المزدحمة التي تنتشر بها المباني الخرسانية المرتفعة.
                                          وقال مكتب حاكم كراكاس الذي يسيطر عليه تشافيز ان الوحدة المحلية لشركة بيبسيكو -التي تديرها شركة ايمبريساس بولار الرائدة في مجال الاغذية والمشروبات في فنزويلا- ستفرض عليها غرامة مالية تقدر بنحو 18 ألف دولار لانها لا تملك تصريحا بالاعلان.
                                          وذكرت وكالة الانباء الحكومية (ايه.بي.ان) ان مكتب الحاكم قال ان كرة بيبسي تخرق ايضا قوانين البناء والقواعد المنظمة للمدن.
                                          وقالت بولار في بيان ان لديها جميع التصاريح اللازمة وانها قدمت طعنا قانونيا بعد ان حاول عمال يوم السبت هدم الكرة.
                                          وقالت بولار "هذه الكرة تمثل رمزا اعلانيا لكراكاس وترمز الى تواجد والتزام علامة تجارية يستمتع بها ملايين المستهلكين الفنزويليين."
                                          وأيا كانت التبريرات فان ازالة رمز المشروب الامريكي يتماشى مع توجه تشافيز نحو "تحطيم" الرأسمالية وتطبيق "اشتراكيته للقرن الحادي والعشرين" عبر انحاء بلاده الواقعة في امريكا الجنوبية والعضو في منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك).
                                          كما يرمز الى تنامي ضغط الدولة على القطاع الخاص بما فيه شركة بولار التي خسرت بعض اراضيها وصوردت اغذية لها وهددتها حكومة تشافيز بالاستحواذ عليها.

                                          Comment

                                          Working...
                                          X