• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

صور الفلك اليومية - معلومات

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • #41
    رد: صور الفلك اليومية - معلومات

    Click image for larger version

Name:	text.gif
Views:	1
Size:	1.2 KB
ID:	1307811

    Click image for larger version

Name:	20120626100758_solsticedial_mari_960.jpg
Views:	1
Size:	185.6 KB
ID:	1307812

    كم الساعة؟ إذا كان الوقت و اليوم مناسبين ستقول لك هذه المِزولة: إنه الانقلاب.
    عندها فقط ستكون الشمس بموضع جيد يجعل أشعتها تتسلل عبر فتحات الأعمدة لترسم كلمة "
    solstice" التي تعبر عن أطول و أقصر الأيام في السنة.
    وقد حدث هذا في
    الأسبوع الماضي وهو يحدث مرتين كل سنة.
    أُنشئت هذه
    المزولة من قبل جين سالينس في 1980
    و هي تقع داخل
    المدرسة العليا للمناجم بباريس في فالبون صوفيا انتيبوليس جنوب شرق فرنسا.
    يَترقّب المشاهدون لهذه المزولة في يومين آخرين من السنة أن تكتب كلمة أخرى هي: الاعتدال (
    equinoxe).
    يريدون صلب وطني..
    ألا يعلمون أن بعد الصلب


    قيامة مجيدة

    (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
    ))



    Comment


    • #42
      رد: صور الفلك اليومية - معلومات

      Click image for larger version

Name:	text.gif
Views:	1
Size:	1.8 KB
ID:	1307882

      Click image for larger version

Name:	n1340791956.jpg
Views:	1
Size:	189.9 KB
ID:	1307883
      عندما تتشكل النجوم، تعُمُّ الفوضى، ومن أمثلتها منطقة Simeis 188 لتشكل النجوم التي تحتوي قوسا من السحب اللامعة مصنفا تحت اسم
      NGC 6559. تُظهر الصورة سدما انبعاثية حمراء متوهجة لغاز الهيدروجين، وسدُما انعكاسية زرقاء للغبار،
      وسدما امتصاصية مظلمة من
      الغبار وكذلك نجوما تشكلت منها.
      تُرسل أولى النجوم الضخمة المتشكلة ضوءا ذا طاقة عالية ورياحا تعمل على جرف وتجزيئ و
      نحت الأماكن
      التي تشكلت فيها قبل أن
      تنفجر لاحقا.
      تَظهر الفوضى الناتجة جميلة بتعقيداتها المختلفة.
      بعد ملايين السنين، يتبخر الغبار، وينجرف الغاز، وكل ما يتبقى هو
      عنقود نجمي عارٍ.
      تبعد Simeis 188 حوالي 4000 سنة ضوئية، ويمكن إيجادها على بعد درجة زاوية واحدة من سديم البحيرة M8.

      يريدون صلب وطني..
      ألا يعلمون أن بعد الصلب


      قيامة مجيدة

      (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
      ))



      Comment


      • #43
        رد: صور الفلك اليومية - معلومات

        Click image for larger version

Name:	text.gif
Views:	1
Size:	1.2 KB
ID:	1307891
        Click image for larger version

Name:	n1340791956.jpg
Views:	1
Size:	303.5 KB
ID:	1307892

        يهيمن وهجُ ألفا قنطورس (Alpha Centauri) الذي يُعدّ واحدا من ألمع النّجوم في
        السَّماء اللَّيلية لكوكب الأرض على الجانب الأيسر من هذا المشهد السَّماوي الجنوبي.
        في الواقع، يتألّف
        نجم ألفا قنطورس الواقعِ على بُعد 4.3 سنة ضوئية فقط من نجمين اثنين بنفس حجم الشّمس، مأسورين في مدار مشترك. بروكسيما سنتوري( Proxima Centauri) الأصغر و الأبرد هو العنصر الثالث من النظام النّجمي نفسه،
        ويقع خارج حقل الرؤية في هذه الصورة.
        ومع ذلك، يُظهر هذا المشهد التلسكوبي ما يتمّ إغفاله غالبا من المستوى المجرّي لدرب التبانة المكتظ بالنّجوم والذي يقع خلف وهج ألفا قنطورس، بما في ذلك
        سديم كوكبي مصنَّف باسم Hen 2-111، الذي يقدّر بعده بـ 7.800 سنة ضوئية، وهو عبارة عن الغلاف الغازي لنجم يحتضر.
        يظهر كل من المركز اللامع لهذا السّديم والهالة الخافتة جدّا للغاز المتأيّن المُحمر التي تمتد على ما يزيد على 20 سنة ضوئية إلى اليمين من مركز الصورة.
        أبعد يمينا،
        يظهر
        عنقودان نجميان مفتوحان بارزان: بسميس 19 (Pismis 19) المتراص الذي يقع على بعد حوالي 8.000 سنة ضوئية،
        و بسبب الغبار الذي بيننا و بينه فإنّ ضوءه يبدو محمرا، و أيضا NGC 5617 الكبير و القريب.
        يظهر في وهج ألفا قنطورس توهجٌ خافت يشبه الحلقات المتمركزة المتداخلة هي عبارة عن بقايا مستعر أعظم، وتظهر في أعلى يمين المركز اللامع لأقرب النظام النجمي القريب.
        يريدون صلب وطني..
        ألا يعلمون أن بعد الصلب


        قيامة مجيدة

        (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
        ))



        Comment


        • #44
          رد: صور الفلك اليومية - معلومات


          Click image for larger version

Name:	text.gif
Views:	1
Size:	1.2 KB
ID:	1307908
          Click image for larger version

Name:	20120629103553_ldn673s_block1123.jpg
Views:	1
Size:	377.7 KB
ID:	1307909

          شَقُّ العقاب
          واحدٌ من الرقع المظلمة التي تقطع مستوي مجرتنا المكتظ،
          ويقطع سماء نصف الكرة الشمالي الصيفية بالقرب من نجم الطير و
          المثلث الصيفي.
          تَظهر هذه السحب الجُزيئية المغبرة كظلال على خلفية
          الضوء النجمي الخافت لدرب التبانة، ومن المرجح أنها تحتوي على المواد الأولية لتشكيل مئات الآلاف من النجوم يسعى الفلكيون بشغف للبحث عن دلائلها.
          هذه الصورة المكبرة ترصد واحدة من سحب العقاب المعقدة والمجزّأة وتُعرف باسم ldn 673، وهي ممتدة في هذا المشهد على ما يزيد قليلا على حجم البدر الكامل.
          من الأدلة الظاهرة في المشهد
          للمقذوفات القوية المرتبطة بـالنجوم الفتية وجود السديم الأحمر الصغير rno 109 في أعلى يسار جرم هاربيغ هارو (hh32) الظاهر في أعلى يمين المركز.
          يُقدر بعد سحب العقاب بحوالي 600 سنة ضوئية، وعلى هذا البعد يكون امتداد هذا المشهد حوالي سبع سنين ضوئية.

          يريدون صلب وطني..
          ألا يعلمون أن بعد الصلب


          قيامة مجيدة

          (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
          ))



          Comment


          • #45
            رد: صور الفلك اليومية - معلومات


            Click image for larger version

Name:	text.gif
Views:	1
Size:	2.1 KB
ID:	1307968
            Click image for larger version

Name:	20120629103553_ldn673s_block1123.jpg
Views:	1
Size:	162.3 KB
ID:	1307969

            إليك واحدة من أكثر الصور دقة للأرض تم التقاطها حتى الآن.
            إن
            هذا التركيب"للكرية الزرقاء" (Blue Marble) لكوكب الأرض الظاهر في الأعلى أنجز من صور التقطها جهاز المصور الإشعاعي البصري وتحت الأحمر (VIIRS) على متن القمر الصناعي الحديث سيومي (Suomi NPP). تُظهر هذه الصورة المركبة العديد من التفاصيل المدهشة لكوكبنا.
            أُطلق القمر الصناعي Suomi NPP في أكتوبر الفارط وأعيدت تسميته الأسبوع الماضي على "فرنر سيومي" Verner Suomi الذي يعتبر أب أقمار الرصد الجوي.
            أُنجزت هذه الصورة من معطيات ملتقطة خلال أربع مدارات للقمر الصناعي الآلي في بداية هذا الشهر، ثم تم اسقاطها رقميا على الشكل الكروي.
            تظهر على وجه الخصوص في
            النسخة ذات قدرة التمييز العالية، العديد من ملامح شمال أمريكا والنصف الغربي للكرة الأرضية.
            أُنجز سابقا
            عدد من الصور للأرض كَكُرية زرقاء حتى أن بعضها كان له قدرة تمييز أكبر، ولكن ليس بهذه الدرجة من الروعة.
            يريدون صلب وطني..
            ألا يعلمون أن بعد الصلب


            قيامة مجيدة

            (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
            ))



            Comment


            • #46
              رد: صور الفلك اليومية - معلومات

              Click image for larger version

Name:	text.gif
Views:	1
Size:	1.5 KB
ID:	1307970

              Click image for larger version

Name:	20120629103553_ldn673s_block1123.jpg
Views:	1
Size:	162.9 KB
ID:	1307971
              هل ستبدو شمسنا هكذا يوما ما؟
              يعتبر
              سديم اللولب واحدا من ألمع وأقرب الأمثلة لسديم كوكبي، وهو عبارة عن سحابة غازية تشكلت في نهاية حياة نجم شبيه بالشمس. تبدو غازات النجم المقذوفة نحو الفضاء الخارجي من منظورنا كما لو أنها تمر عبر شكل لولبي.
              تتوهج بقايا النواة المركزية النجمية التي ستصبح لاحقا قزما أبيضا، بضوء ذي طاقة عالية لدرجة تجعل المواد الأخرى تتوهج هي الأخرى
              . يقع
              سديم اللولب، والمسمى تقنيا بـ ngc 7293 على بعد 700 سنة ضوئية،
              باتجاه كوكبة حامل الماء (الدلو)، وتمتد على حوالي 2.5 سنة ضوئية.
              التُقطت هذه الصورة في ثلاثة ألوان بالأشعة تحت الحمراء،
              وذلك بواسطة
              تلسكوب الأشعة المرئية وتحت الحمراء الماسح (vista) ذي قطر 4.1 متر،
              بالمرصد الأوربي الجنوبي بارانال، بالشيلي. يُظهر
              تقريب الحافة الداخلية لهذا السديم عقدا غازية معقدة مجهولة المنشأ.
              يريدون صلب وطني..
              ألا يعلمون أن بعد الصلب


              قيامة مجيدة

              (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
              ))



              Comment


              • #47
                رد: صور الفلك اليومية - معلومات

                Click image for larger version

Name:	text.gif
Views:	1
Size:	1,006 Bytes
ID:	1308007
                Click image for larger version

Name:	20120628-233817_h428336.jpg
Views:	1
Size:	57.5 KB
ID:	1308006

                التحق مؤخرا الكوكبان اللامعان الزهرة والمشتري ب
                ـمجموعة الثريا مزيّنين السماء الشرقية عند الفجر في هذه اللوحة الفنية المسجلة الأسبوع الماضي بالقرب من بيونس أيرس بالأرجنتين. يطغى كوكب الزهرة على المشهد إلى جانب نجم الدبران اللامع في أسفل اليمين.
                من السهل رؤية الكوكبين للمستيقظين باكرا، لكن هذا المشهد يحمل أيضا أثنين من
                عوالم نظامنا الشمسي الصغيرة، فيستا و سيرس، وهما ليسا لامعين لدرجة رؤيتهما بالعين المجردة، حتى التعريض بالكاميرا الرقمية يكاد لا يرصدهما، ومكانهما معينان في الصورة.
                وصلت مركبة ناسا الفضائية داون إلى
                مدار حول فيستا في جويلية الفارط، وهي في نهاية مهمتها لأكبر أجسام حزام الكويكبات.
                في شهر أوت، ستبدأ رحلتها المبرمجة
                لسيرس، وستصل إلى هذا الكوكب القزم في 2015.
                يريدون صلب وطني..
                ألا يعلمون أن بعد الصلب


                قيامة مجيدة

                (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
                ))



                Comment


                • #48
                  رد: صور الفلك اليومية - معلومات

                  Click image for larger version

Name:	text.gif
Views:	1
Size:	1.2 KB
ID:	1308599
                  Click image for larger version

Name:	20120628-233817_h428336.jpg
Views:	1
Size:	12.6 KB
ID:	1308600
                  ماذا يملك كوكب المشتري حلقات؟
                  اكتُشفت
                  حلقات المشتري في 1979 بواسطة المركبة الفضائية فواجير1 التي مرت بالكوكب،
                  لكن مصدرها كان لغزا.
                  أكدت بيانات المركبة الفضائية غاليليو التي كانت تدور حول الكوكب بين سنتي 1995 و 2003 لاحقا أن
                  هذه الحلقات تشكلت نتيجة تصادمات نيازك بـأقمار المشتري الصغيرة المجاورة.
                  فعلى سبيل المثال، إذا ضرب نيزك صغير القمر الصغير
                  أدراستيا (Adrastea)، فإنه يخترق القمر، يتبخّر،
                  ويتفجر إلى تراب وغبار في مدار حول المشتري. تمثل هذه الصورة
                  كسوفا للشمس بواسطة المشتري، كما يظهر من مركبة غاليليو. تظهر جزيئات الغبار الصغيرة في الطبقة العليا للغلاف الجوي للمشتري،
                  زيادة على جزيئات الغبار التي تشكل الحلقات وذلك بفعل انعكاس ضوء الشمس عليها.
                  يريدون صلب وطني..
                  ألا يعلمون أن بعد الصلب


                  قيامة مجيدة

                  (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
                  ))



                  Comment


                  • #49
                    رد: صور الفلك اليومية - معلومات

                    Click image for larger version

Name:	text.gif
Views:	1
Size:	1.5 KB
ID:	1308632
                    Click image for larger version

Name:	alm1-4f64508e3e448.jpg
Views:	1
Size:	219.7 KB
ID:	1308633
                    ما هو سبب تشكّل هذه الأغلفة المحيطة بالمجرة Cen A؟
                    نُشرت في 2002 صورة رائعة للمجرة الغريبة قنطورس A، وقد تمت معالجتها لتُظهر قوسا أزرقا باهتا يدل على حدوث تصادم مع مجرة أصغر.
                    تمتلك Cen A ميزة مهمة أخرى تتمثل في نظام القواقع المحيط الذي يظهر بشكل أفضل هنا في هذه الصورة الواسعة التي نشرت مؤخرا و التي التقطت بواسطة تلسكوب بلانكو الذي قطره 4 أمتار والواقع في مرصد سيرو تولولو (Cerro Tololo Inter-American Observatory).
                    ليس من غير الطبيعي أن نجد قواقع خافتة حول المجرات وهي تعد بذاتها دليلا على اندماج مجري سابق، مماثل لتموجات الماء في بركة.
                    السِّمة غير المتوقعة لهذه القواقع هي وفرة الغاز الذي من المفترض أنه انفصل عن النجوم الموجودة خلال الاصطدام.
                    يريدون صلب وطني..
                    ألا يعلمون أن بعد الصلب


                    قيامة مجيدة

                    (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
                    ))



                    Comment


                    • #50
                      رد: صور الفلك اليومية - معلومات

                      Click image for larger version

Name:	text.gif
Views:	1
Size:	1.5 KB
ID:	1308692

                      Click image for larger version

Name:	20120705030046_ngc4565crawford900.jpg
Views:	1
Size:	253.7 KB
ID:	1308693

                      تَََظهرُ المجرّة الحلزونية الرّائعة NGC 4565 من كوكب الأرض بمنظور جانبي.
                      هذه المجرّة اللّامعة المعروفة أيضا
                      بـمجرّة الإبرة
                      بسبب مظهرها الرقيق، تُمثل محطّة توقف بالنّسبة للعديد من المراصد في سماء النّصف الشّمالي من الكرة الأرضية ضمن كوكبة الهلبة (Coma Berenices) الباهتة و الأنيقة.
                      تُظهر هذه الصورة الحادة الملوّنة النواة المركزية المنتفخة تقطعها
                      شعب معتّمة من الغبار
                      تنتشرُ في المستوي الرفيع للمجرّة.
                      يتضمن المشهد أيضا تشكيلة من المجرات الأخرى التي تظهر في خلفية الصورة،
                      أبرزها المجرة المجاورة NGC 4562 في أعلى اليسار.
                      تقع NGC 4565 على بعد حوالي 40 مليون سنة ضوئية، وتمتدُّ على ما يزيد على 100 ألف سنة ضوئية.
                      يََعتبرُ هواة رصد السّماء الليلة مجرّة NGC 4562 واحدة من أبرز الأجرام السَّماوية التي لم تدخل تصنيف ميسيي المعروف،
                      رغم إمكانية رصدها باستعمال تلسكوبات صغيرة.
                      يريدون صلب وطني..
                      ألا يعلمون أن بعد الصلب


                      قيامة مجيدة

                      (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
                      ))



                      Comment


                      • #51
                        رد: صور الفلك اليومية - معلومات

                        Click image for larger version

Name:	text.gif
Views:	1
Size:	1.0 KB
ID:	1308694
                        Click image for larger version

Name:	20120705030046_ngc4565crawford900.jpg
Views:	1
Size:	56.8 KB
ID:	1308695

                        لقد سجل روبوت البشرية "كاسيني" الذي يدور حول كوكب زحل منظرا عجيبا آخرا، حيث نرى في هذا المنظر قمرا لامعا، حلقات رفيعة، غيوما منكسرة بطريقة غريبة وظلالا ملتوية. تيتان، أكبر تابع لزحل يظهر في الأعلى كعالم عديم الملامح وشبه متجانس، وكأنه مطوق بطبقات الغيوم الكثيفة الدائمة.
                        تُرى حلقات زحل في هذه الصورة كخط رقيق وذلك لأنها جد منبسطة ولأنها صُورت في نفس مستواها تقريبا.
                        وبالتالي تظهر تفاصيل الحلقات أحسن داخل
                        ظلال الحلقة الداكنة المرئية عبر قمم غيوم الكوكب العملاقة.
                        وبما أن
                        جزيئات الحلقة تدور في نفس مستوى تيتان، فهي تجعل القمر يبدو معوجا من الأمام .
                        كما تُبين الغيوم في نصف الكرة الزحلية العلوي بعض التفاصيل، منها منخفضات على شكل أشرطة طويلة لامعة مما يدل على وجود اضطرابات في التيارات الجوية على ارتفاعات عالية.
                        توحي قياسات دقيقة حديثة حول نسبة امتداد تيتان وهو يدور حول زحل بأن هناك احتمالا لوجود
                        محيطات مائية واسعة في أعماقه.
                        يريدون صلب وطني..
                        ألا يعلمون أن بعد الصلب


                        قيامة مجيدة

                        (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
                        ))



                        Comment


                        • #52
                          رد: صور الفلك اليومية - معلومات


                          Click image for larger version

Name:	text.gif
Views:	1
Size:	848 Bytes
ID:	1308817

                          Click image for larger version

Name:	20120707103525_gravtug_durda_smallc.jpg
Views:	1
Size:	57.3 KB
ID:	1308818
                          كيف يمكنك تغيير مسار كويكب
                          يهدد الأرض ؟
                          في واحدة من الأفكار، يتم استعمال مركبة فضائية ضخمة تستخدم الجاذبية كحبل للجر،
                          وهي موضحة في هذا الرسم الفني الجميل.
                          ضمن هذا السيناريو الافتراضي الذي
                          وضعه ودرسه إدوارد لو و ستاينلي لوف سنة 2005 في مركز جونسون الفضائي التابع لناسا،
                          تجرّ مركبة فضائية
                          كهرو-نووية ذات 20 طن بالقرب من كويكب قطره 200 مترا ببساطة بأن تحوم حوله.
                          تكون
                          دافعات الشحنات النفاثة موجهة بعيدا عن السطح.
                          يعمل هذا
                          الدفع المتواصل تدريجيا على تغيير مسار كل من الجرار و الكويكب المترابطان بفعل جاذبيتهما المتبادلة.
                          في حين أن هذا يبدو خيالا علميا،
                          إلا أن دافعات الشحنات تُستعمل حاليا في بعض
                          المركبات الفضائية.
                          يُشار إلى أن جرار الجاذبية يعمل بغض النظر عن بنية الكويكب و خصائصه.
                          يريدون صلب وطني..
                          ألا يعلمون أن بعد الصلب


                          قيامة مجيدة

                          (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
                          ))



                          Comment


                          • #53
                            رد: صور الفلك اليومية - معلومات

                            فعلا ريتا معك حق مية بالمية صاحبة الذوق الرفيع والمواضيع الحلوة كريس اكيد
                            مش هم بعد اليوم ان بهدلني حدااا
                            صارت حياتي كلها شي بهدلي


                            Comment


                            • #54
                              رد: صور الفلك اليومية - معلومات

                              مشكورة
                              لتكن ارواحــــاً راقيـــــة . . .
                              نطلب بأدب . .
                              ونشكر بـــذوق . .
                              ونعتـــذر بصــــدق .
                              نترفـــع عن التفاهات ـ ـ . . والقيـــل والقــــال . . .
                              . . .نحب بصمت . .
                              ونغضب . . . بصمت . .
                              واذا اردنـــا الرحيـــل . . . نــــــــرحــــــل بصمـــت

                              Comment


                              • #55
                                رد: صور الفلك اليومية - معلومات


                                ميري تسلميلي حبيبة قلبي كلك زوق
                                ريتا شكرا الك عالمشاركة
                                نورتوا صبايا
                                يريدون صلب وطني..
                                ألا يعلمون أن بعد الصلب


                                قيامة مجيدة

                                (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
                                ))



                                Comment


                                • #56
                                  رد: صور الفلك اليومية - معلومات

                                  Click image for larger version

Name:	text.gif
Views:	1
Size:	1.5 KB
ID:	1308954
                                  Click image for larger version

Name:	600189_478853125477162_2032309201_n.jpg
Views:	1
Size:	86.3 KB
ID:	1308955

                                  أحيانا تتفجر الأرض والسماء على حد سواء.
                                  في
                                  أيسلندا سنة 1991، انفجر بركان هيكلا (volcano Hekla) في نفس الوقت الذي ظهرت فيه أشفاق قطبية.
                                  انفجر هيكلا الذي يُعدّ واحدا من بين أشهر البراكين في العالم 20 مرة على الأقل خلال
                                  الألفية الماضية، وقد كان يُسبّب أحيانا دمارا هائلا.
                                  آخر انفجار له كان منذ اثنتي عشرة سنة، لكنه لم يُسبّب سوى ضرر صغير.
                                  ظهر شريط
                                  الشفق الأخضر بالصدفة على ارتفاع 100 كيلومتر فوق الحمم المتفجرة.
                                  تُرى، هل الأرض هي الكوكب الوحيد الذي يحتوي على البراكين والأشفاق القطبية معا؟
                                  يريدون صلب وطني..
                                  ألا يعلمون أن بعد الصلب


                                  قيامة مجيدة

                                  (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
                                  ))



                                  Comment


                                  • #57
                                    رد: صور الفلك اليومية - معلومات

                                    Click image for larger version

Name:	text.gif
Views:	1
Size:	1.8 KB
ID:	1309543
                                    Click image for larger version

Name:	20120725100859_aurora_goldpaint_960.jpg
Views:	1
Size:	119.2 KB
ID:	1309546

                                    لماذا يبدو هذا الشفق القطبي ورديا بشكل ملفت؟
                                    أثناء عملية تصويرٍ
                                    لبحيرة الفوهة الرائعة، الواقعة في ولاية أوريغون الأمريكية الشهر الماضي،
                                    أضاء سماءَ الخلفية
                                    شفقٌ قطبي ذو ألوان غير اعتيادية.
                                    رغم أن
                                    الآلية الفيزيائية التي تشكل الشُّفُق القطبية معروفة،
                                    إلا أن التنبؤ الدقيق بوقت حدوثها والألوان التي ستظهر بِها لا يزال موضوعا للبحث.
                                    في العادة،
                                    يظهر الشفق الأدنى بلون أخضر، ويحدث على ارتفاع حوالي 100 كيلومتر وهو ينطوي على ذرات الأكسجين المثارة بفعل البلازما سريعة الحركة القادمة من الفضاء.
                                    الشفق الأعلى منه، والذي يتشكل على ارتفاع حوالي 200 كيلومتر، يظهر بلون أحمر، وهو ينبعث بدوره من عودة استقرار الأكسجين الجوي إلى حالته الأصلية بعد الإثارة.
                                    تُرى أعلى الشُّفُق على ارتفاع 500 كيلومتر
                                    بلون أزرق، وهي ناتجة عن نثر أيونات النيتروجين لضوء الشمس. عند النظر من الأرض من خلال طبقات مختلفة إلى الشُّفُق البعيدة يمكن لألوانها أن تتّحد لتشكل ألوانا رائعة وفريدة، كما في هذه الحالة، أين يظهر الشفق بلون وردي نادر.
                                    بما أن
                                    ذروة نشاط الشمس ستكون خلال السنتين القادمتين، فمن المُؤكد أن انفجارات جزيئات الشمس سوف تستمر ومن المرجح أن تُشكل مزيدا من العروض الليلية التي لا تُنسى.
                                    يريدون صلب وطني..
                                    ألا يعلمون أن بعد الصلب


                                    قيامة مجيدة

                                    (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
                                    ))



                                    Comment


                                    • #58
                                      رد: صور الفلك اليومية - معلومات

                                      موضوع كتير رائع
                                      ومعلوماته كتير حلوه ومفيده
                                      يسلموا كريستين
                                      ..... لا تحزن اذا لم يتذكرك الناس الا فى وقت الحاجه .....
                                      ....
                                      بل ابتسم لأنك كالشمعه ....
                                      ...
                                      اذا اظلمت حياتهم ...
                                      ..
                                      أسرعوا اليك ..
                                      .
                                      .

                                      Comment


                                      • #59
                                        رد: صور الفلك اليومية - معلومات

                                        يسلمو لمشاركتك الحلوة سامح نورت
                                        يريدون صلب وطني..
                                        ألا يعلمون أن بعد الصلب


                                        قيامة مجيدة

                                        (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
                                        ))



                                        Comment


                                        • #60
                                          رد: صور الفلك اليومية - معلومات

                                          Click image for larger version

Name:	text.gif
Views:	1
Size:	1.6 KB
ID:	1309630

                                          Click image for larger version

Name:	20120725100859_aurora_goldpaint_960.jpg
Views:	1
Size:	111.6 KB
ID:	1309631

                                          نرى في
                                          هذا المنظر التلسكوبي منطقة إصدار إشعاعي قوي تمتد على طول مستوى درب التبانة نحو كوكبة الدجاجة الثرية بالسدم. هذه المنطقة هي عبارة عن غيمة متألقة من غاز وغبار بينجميين معروفة باسم سديم الزنبق (Tulip)،
                                          وهي موجودة في سجل 1959 ( 1959 catalog ) الذي وضعه الفلكي "ستيوارت شاربليس" ( Stewart Sharpless) تحت اسم Sh2-101. لاشك أن هذا السديم الذي يبعد عنا بحوالي 8000 سنة ضوئية ليس الغيمة الكونية الوحيدة التي توحي بصورة
                                          زهرة.
                                          يظهر هذا السديم الجميل والمعقد في هذه الصورة المركبة على شكل مناطق إشعاع ذرات متأينة لكل من الكبريت، الهيدروجين والأكسيجين بألوان حمراء، خضراء وزرقاء على التوالي.
                                          يُؤيِّن الإشعاع فوق البنفسجي الناتج من النجم الفتي والنشيط HDE 227018 من نوع O، ذرات سديم الزنبق كما يُنشِّط إصداره الإشعاعي.
                                          أما النجم HDE 227018 فهو النجم اللامع الموجود بالقرب من القوس الأزرق في وسط الصورة.

                                          يريدون صلب وطني..
                                          ألا يعلمون أن بعد الصلب


                                          قيامة مجيدة

                                          (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
                                          ))



                                          Comment

                                          Working...
                                          X