• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

أفضل 10 إنجازات جديدة في عام 2010

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • أفضل 10 إنجازات جديدة في عام 2010

    أحلام تحقّقت .. وإنجازات تلاحقت .. لا شيء يقف أمام عقل الإنسان .. فمن كان يتخيّل أن نشاهد رجلاً يرتفع عن الأرض وعلى ظهره كومةً من الحديد والأسلاك !! .. ومن كان يتخيّل أن أضغط على بعض المفاتيح لتشكيل جملة فتراها من مكانك بعد جزء من الثانية !! .. الإنجازات لا تنتهي ولن تنتهي إلاّ بعد أن يتوقف الإنسان عن أحلامه .. !!


    تطوّر العالم بشكل سريع خلال فترة زمنيّة قصيرة مقارنةً بعمر البشريّة ..هناك إنجازات خرجت بأفكار جديدة ولأول مرةً من نوعها .. مع نهاية عام 2010 نستعرض بعضاً من تلك الإنجازات، القائمة التالية تحتوي على أفضل أول 10 إنجازات تمّت خلال العام الحالي 2010 كما يراها موقع Gizmag .. فإلى القائمة :-


    1. حلق مع الـ Jet Pack

    شهد هذا العام إنجازاً مميزاً جداً هو أول جهاز طيران شخصي يتاح للبيع بصورة تجارية:
    فكل ما عليك فعله هو ارتداء هذا الجهاز لتستطيع الطيران للتنقل من مكان لآخر!!


    أعلنت شركة مارتن لصناعة الطائرات في نيوزيلندا عن توفر أول آلة طيران شخصية للبيع بصورة تجارية، ويمكنك حالياً حجز واحدة ليتم تسليمها لك العام القادم، ولمن يحبون المغامرات يمكنهم تجربة التحليق بالطائرة وذلك مقابل مبلغ بسيط من المال،

    2. السياحة الفضائيّة:

    ذلك الحلم الذي دار بخلد الكثيرين قد أصبح حقيقة :
    سنشهد العام المقبل أول رحلة سياحية تنطلق للفضاء، التفاصيل بالردود
    3. أول جهاز iPad

    أثارت شركة Apple ضجة كبيرة في العالم التقني عند كشفها عن أول جهاز كومبيوتر لوحي في شهر نيسان الماضي:
    بجهاز الـ iPad الجديد فتحت شركة Apple مساراً جديداً في مجال الحوسبة الشخصيّة، فقد باعت منه 300,000 قطعة في اليوم الأول!


    4. العالم بالأبعاد الثلاثة: التقنية ثلاثية الأبعاد

    كان للتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد ظهور قوي كواحدة من الإنجازات المميزة لهذا العام:
    دخل جهاز التلفاز ثلاثي الأبعاد الأسواق هذا العام ولم يقتصر الأمر على التلفاز فقط بل كشفت عدة شركة مثل باناسونيك وفوجي عن كاميرات يمكنها تصوير أفلام ثلاثية الأبعاد!!:
    ولم تتوقف استخدامات تلك التكنولوجيا على الأفلام أو الفيديو فقط بل قامت صحيفة The Sun بنشر عدد ثلاثي الأبعاد يحوي صوراً وإعلانات وجداول مباريات ثلاثية الأبعاد!!
    5. وداعاً أجهزة التحكم: تحرّك لتتحكّم بألعاب الكمبيوتر

    الألعاب التي نتحكّم بها من خلال الحركة اكتسحت الأسواق وغطّت على الألعاب التي نتحكّم بها بجهاز التحكم:
    كشفت عدة شركات في مجال منصات الألعاب الإلكترونية عن أجهزة تحكم مدهشة للألعاب الإلكترونية تعتمد على حركة أجسام اللاعبين!!


    6. الروبوت العنكبوت!!

    أعلن علماء في أمريكا عن إنشاء وتركيب خليّة تشبه العنكبوت ولا يتعدّى عرضها 4 نانومتر :
    الخليّة العنكبوت nanobot يمكن برمجتها للبدء بالمشي والإلتفاف يميناً ويساراً والتوقف، وذلك باستخدام جزيء واحد من الحامض النووي DNA، ويأمل الباحثون أن يستخدموا الجزيئات الناتجة من هذا العنكبوت مستقبلاً في علاج الأمراض مثل السكري والسرطان.
    7. إبحار مركبة فضائية تعمل بالطاقة الشمسية:

    أطلقت وكالة الإستكشاف الفضائية اليابانية جاكسا JAXA مركبة فضائية للفضاء في شهر أيار الماضي :
    أتت هذه المركبة كجزء من مشروع ايكاروس IKAROS وهو عبارة عن مركبة فضائية لجمع الطاقة من الشمس (الفوتونات photons) وذلك بواسطة الغشاء المربع على ظهرها والذي يصل قطره إلى 20 متراً، وتستخدم المركبة خلايا شمسية رقيقة على الغشاء لتوليد الطاقة الكهربائية الخاصة بها، فضلاً عن استخدامها الرياح الشمسية للإبحار.
    8. هزّ يدك لتشحن الطاقة .. !!

    البحوث المستمرة في تكنولوجيا الطاقة المتجدّدة لا تتوقف، وتتركز معظمها في البحث عن طاقة نظيفة :
    وعلى الرغم من أن الطاقة المتجدّدة لم تكن منذ أعوام من أولويات البحوث لكن هذا العام شهد نشاطاً مكثفاً في هذا المجال لتبتكر أحد الشركات بطارية nPower PEGis، وهي عبارة عن مولّد يشبه البطّارية مغطّى بمادة التيتانيوم وخفيف الوزن يشحن من خلال الحركة أثناء حمله!!
    9. سيارة للإيجار car2go

    بدأت شركة Daimler الألمانية العام الماضي نظاماً تجريبياً للمشاركة يدعى car2go :
    بدأت الشركة العمل على النظام بأسطول من سيارات سمارت بلغ عددها 50 سيارة وتتسع السيارة الواحدة لراكبين، ويمكن للراكب استلامها من عدة أماكن داخل المدينة، وقد زاد العدد حالياً إلى 200 سيارة، هذا النظام يجعلنا نعيد النظر بفكرة امتلاك سيارة، فإمكانية استئجار سيارة عن طريق الهاتف وأخذها من أي مكان وأيضاً إعادتها لأقرب مكان إلينا يقلل من الإزدحام والإختناق المروري، وأيضاً يوفر وسيلة مواصلات لأي وجهة نريد، وعلى خطى نجاح هذا النظام فقد أعلنت شركة BMW تخصيص سيارات للإيجار على مدار الساعة ويتم الحجز لديهم عبر الإنترنت.
    10. التكرار الذاتي للخلايا البكتيرية .. !!

    أنهى العلماء 15 عاماً من الأبحاث على الخلايا البكتيرية لحثها على التكرار الذاتي :-
    أثبت العلماء أن بالإمكان تصميم الجينوم (الخريطة الوراثية في الحمض النووي) على جهاز الكمبيوتر، والعمل عليها كيميائياً في المختبر ومن ثم زراعتها في الخلية المستقبلة لحثها على أن تكرر نفسها بالتصميم المعد سلفاً!!
    وبهذا يأمل الباحثون توجيه الخريطة الوراثية للبكتيريا في اتجاه المساعدة على تصنيع الأدوية والوقود الحيوي والمواد الكيميائية الأخرى،



    انتهت قائمتنا التي لا تمثل سوى إطلالة سريعة على ما تم إنجازه هذا العام، فعلى ماذا ستنطوي الأيام القادمة ؟ .. لعله سيأتي يوم نصفّق فيه بأيدينا فنقفز من قارةٍ إلى أخرى .. من يدري؟!! ..


    ختاماً .. ما هو رأيكم في تلك القائمة وهل هناك إنجازات أكثر تأثيراً ترون أنها كانت الأجدر لتوضع في تلك القائمة؟


    منقول......ولسا في كمالة



    لأ لاااااااااااااااااااااااااااا





  • #2
    رد: أفضل 10 إنجازات جديدة في عام 2010

    1. حلق مع الـ Jet Pack

    جهاز مارتن للطيران الشخصي: يمكنك أن تصبح سوبرمان!!


    تماماً على غرار أفلام جيمس بوند، حين كان يرتدي عِدّة الطيران الشخصية ليطير بها إلى أي مكان يريد دون المرور بزحمة المرور وبطء المواصلات، سنشاهد اليوم عِدّة طيران شخصية لكنها ليست خيالاً علمياً ولا نموذجاً تجريبياً، بل ابتكار حقيقي سيكون مُتاحاً قريباً في الأسواق:


    ما تشاهدونه في هذه الصورة هو جهاز Martin Jetpack ، واليوم سيتحول هذا الجهاز إلى منتج تجاري موجود في الأسواق بعد أن أعلنت شركة مارتن للطيران في نيوزيلندا عن توقيعها عقداً مع أحد شركات الطيران الدولية الكبرى لصناعة هذا الاختراع وتسويقه تجارياً.



    يعمل هذا الجهاز بقوة 200 حصان، وتبلغ سرعة طيرانه 96 كم في الساعة، ويستطيع الطيران مسافة 48 كم حين يكون خزّان الوقود ممتلئاً، بينما وصل ارتفاعه في الاختبارات التجريبية إلى 2.3 كم!


    وتنوي شركة مارتن صناعة 500 جهاز منه في العام الواحد.


    الفكرة تبدو رائعة لكن يوجد بها مشكلتان، الأولى (يمكنكم توقعها) وهي الثمن، حيث يبلغ سعر الجهاز حوالي 67,000 دولار (فقط!).
    والمشكلة الثانية هي التلوث الذي يسببه هذا الجهاز حيث يحرق 10 جالونات من الوقود في الساعة، أي أكثر بمرتين تقريباً من السيارة! (فضلاً عن أني لا أتخيل نفسي مرتدياً هكذا جهاز على ارتفاع كيلومترين في الهواء!).

    هذا وتقول الشركة أن الجهاز لا يحتاج إلى أي قدرات خاصة، وكل ما يحتاجه الشخص قبل استخدامه هو برنامج تعليمي تقدمه الشركة لمشتريه.

    ولمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع الشركة: MartinJetpack

    لأ لاااااااااااااااااااااااااااا




    Comment


    • #3
      رد: أفضل 10 إنجازات جديدة في عام 2010

      ايمتا بدون يوصلوا لعنا مجود اذا لح يوصلوا طبعاً
      بعدين بكفينا اننا متفرجون
      سانكس
      حمــاة الديــــــار عــلــيكــم ســـلام

      سأجعل الصلبان في كل مكان وأبني كنيسة.
      لا يدع قدمك تزلُ لا ينعس ولا ينام حافظك.
      سامحني أبتي لأنني أخطأت.
      الإيمان يجمع البشرية قاطبة أما الدين فيفرقها.

      أبو ميشيل
      lord z.k
      صـــانع الأحــذية

      Comment


      • #4
        رد: أفضل 10 إنجازات جديدة في عام 2010

        2. السياحة الفضائيّة:
        واقترب الحلم من التحقق: افتتاح مدرج ميناء الفضاء!!


        يقع هذا الميناء الفضائي على بعد 72 كيلومتر شمال مدينة لاس كروسيس في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية، ويبلغ طول مدرجه ثلاثة كيلومترات وسمكه حوالي 1 متر، وتم تصميمه ليستطيع استقبال كل أنواع الطائرات في العالم، فضلاً عن رحلات الفضاء التي ستقلع وتهبط من عليه كل يوم.


        سيتم الانتهاء من الميناء الفضائي خلال العام القادم ويتوقع أن تبدأ رحلات السياحة الفضائية خلال 18 شهر كما أعلنت الشركة في حفلة الافتتاح الذي حضره الزبائن الذي اشتروا تذاكر الفضاء من الآن.





        ستستغرق الرحلة حوالي ساعتين ونصف، يقضي الركاب منها خمس دقائق في حالة انعدام الوزن في الفضاء الخارجي مع الاستمتاع بمشاهدة كوكب الأرض كما يبدو من الفضاء!


        صاحب هذه الفكرة هو الملياردير البريطاني السير ريتشارد برانسون الذي قام بتأسيس شركة فيرجين غالاكتيك،


        على الرغم من أن أمامنا 18 شهراً حتى تقلع أول رحلة فضاء في التاريخ، إلا أنه وحتى هذه اللحظة (حسبما أعلنت شركة فيرجين جالاكتيك) حجز 380 شخص تذاكر بالفعل في هذه الرحلات على الرغم من أن ثمن التذكرة الواحدة 200,000 دولار (فقط)!!!


        وبهذا وقبل أن تنطلق أولى رحلات الشركة حتى حصلت شركة فيرجين جالاكتيك على 50,000,000 دولار حتى هذه اللحظة!!


        من كان يصدق أن قضاء رحلة نهاية الأسبوع في الفضاء سيصبح حقيقة بهذه السرعة؟!!





        (المصدر)


        وللمزيد من المعلومات: Virging Galactic


        لأ لاااااااااااااااااااااااااااا




        Comment


        • #5
          رد: أفضل 10 إنجازات جديدة في عام 2010

          3. أول جهاز iPad

          تعرفوا على جهاز الآي باد : الجهاز الذي بيع منه مليون نسخة في 28 يوم !


          أطلقت شركة Apple منذ قرابة الشهر جهاز الـiPad الذي طال انتظاره. ومنذ أعلنت الشركة مواصفات هذا الجهاز وحتى إطلاقه قوبلت الشركة بهجوم غير معتاد من عشاق ومحبي التكنولوجيا لأن الجهاز الذي طال انتظاره كان “دون التوقعات”!


          لكن المفاجأة كانت (بعد 28 يوم فقط من إطلاقه) أن أعلنت شركة Apple عن بيع أكثر من مليون جهاز iPad حتى الآن وأنها غير قادرة على تغطية كل متطلبات السوق الأمريكية، لدرجة أنها اضطرت لتأجيل مواعيد طرحه في باقي أنحاء العالم!


          فما هو جهاز iPad ؟ ولماذا أثار كل هذه الضجة؟ وماذا يمكننا أن نفعل به؟


          لنأخذ إطلالة سريعة على هذا الجهاز الذي فتح نافذة جديدة على العالم الرقمي:
          يُعرَّف جهاز الـiPad بأنه “كومبيوتر لوحي” وهو مصطلح يطلق على جيل جديد من الأجهزة التي تجمع بين الكومبيوتر المحمول والهاتف المحمول. ونستطيع اختصاراً القول بأن الـiPad هو عبارة عن لوحة!


          لوحة خفيفة ورفيعة بسمك نصف بوصة فقط وفي حجم مجلة أو كتاب بدون أي أجزاء أو وصلات، لكن سيفاجئكم ما تستطيع هذه اللوحة عمله:

          فمن خلال هذا الجهاز تستطيع تصفح الإنترنت, متابعة البريد الإلكتروني, مشاهدة الفيديو والصور, قراءة الكتب, الاستمتاع بالألعاب الإلكترونية, رصد النجوم والتحديق بالسماء, وغيرها من الإمكانيات التي تستطيع الاستمتاع بها من خلال أكثر من 150,000 برنامج على متجر الـiPad على الإنترنت.
          وهي أمور تستطيع أن تفعلها جميعها من خلال جهاز الكومبيوتر، ولكن الجديد مع iPad هو أنه يحولها إلى تجربة رائعة من خلال لوحة بسيطة متعددة اللمس تمسكها كما تمسك أي مجلة بين راحتي يديك!
          وما هي مواصفات جهاز iPad؟

          يتمتع جهاز iPad بشاشة 9.7 بوصة، ويعمل بمعالج آبل 1 جيجا هرتز وذاكرة من 16-64 جيجا بايت، ويمكن لبطاريته العمل 10 ساعات دون الحاجه لإعادة الشحن.


          أما عن سمكه فيبلغ نصف بوصة فقط، ووزنه 700 جرام!
          لكن كيف سأقوم بالكتابة على هذا الجهاز؟ أين لوحة المفاتيح؟

          بمجرد أن تقف على أي مكان يحتاج للكتابة تظهر تلقائياً لوحة مفاتيح بحجم لوحة اللابتوب.


          المثير في جهاز iPad هو أنه لا يعمل باتجاه ثابت، فبإمكانك استعماله بطريقة أفقية أو رأسية، لأن مهندسي Apple يقولون: ليس عليك أن تغير نفسك من أجل أي جهاز، بل يجب على هذا الجهاز أن يغير نفسه من أجلك!


          وماذا يمكنني أن أفعل على جهاز iPad؟

          تتحدد إمكانيات الجهاز حسب البرامج التي ستقوم بتحميلها عليه، وهذه إطلالة على بعض البرامج المميزة المحملة عليه سلفاً أو التي يمكن تحميلها من متجر آبل (حتى الآن):
          الإنترنت بين يديك:
          تصفح الإنترنت واستمتع بمتابعة بريدك الإكتروني بشكل غير تقليدي من خلال شاشة متعددة اللمس خفيفة وبسيطة تجعلك تشعر وكأنك تمسك الإنترنت بين يديك!
          ألبوم صورك بين يديك:
          ضع كل صورك وألبوماتك بين يديك وشاركها أصدقاءك!
          الجدول الدوري بين يديك:
          استمتع بمشاهد عناصر الجدول الدوري بصورة ثلاثية الأبعاد مع العديد من المعلومات عنها !
          سباق السيارات بين يديك:
          استمتع بقيادة سيارة سباق واسمك بجهاز iPad كأنه مقود السيارة!
          القصص المصورة, الجرائد, المجلات بين يديك:
          اقرأ عدداً لا نهائياً من القصص المصورة والجرائد والمجلات بمجرد تحميلها من على الإنترنت لحظياً!
          مكتبة كتب عملاقة بين يديك:

          بمجرد الضغط على أي كتاب على هذه الأرفف سيفتح لك بملئ الشاشة لتتصفحه وتقوم بتقليب صفحاته كما تفعل مع أي كتاب عادي. ليس هذا فقط بل يوجد خلف هذه المكتبة متجر خفي للكتب يحوي ملايين الكتب التي يمكنك شراؤها من على الإنترنت !
          خرائط العالم بين يديك:

          حدد وجهتك والطرق التي ستسلكها من خلال برنامج الخرائط!
          عروضك التقديمية بين يديك:
          يحوي جهاز الـiPad برنامجاً وسريعاً وسهلاً لعمل عروض تقديمية بكل بساطة!
          ولكم أن تتخيلوا كيف سيكون الحال مع أكثر من 150,000 برنامج آخر لجهاز الـiPad، فضلاً عن مئات البرامج الجديدة التي يتم إضافتها يومياً!
          ولتتصوروا مدى ما يمكن فعله بهذا الجهاز تخيلوا أن رئيس وزراء النرويج استخدمه لإدارة بلاده عبر الإنترنت حين لم يستطع العودة بسبب بركان آيسلندا !


          فبعد مشاركته في أعمال القمة النووية في العاصمة الأمريكية واشنطن لم يستطع جين ستولتينبيرغ رئيس وزراء النرويج العودة لبلاده بسبب تعطل حركة الملاحة فوق أوروبا، لكن لم يحتج ستولتينبيرغ لأكثر من جهاز iPad وهاتف ووصلة الإنترنت لإدارة بلاده!



          ولتتصوروا مدى بساطة استخدام هذا الجهاز (مع كل إمكانياته) تخيلوا أن بإمكان “القطة” استخدام الـiPad !!


          لدرجة أن هناك من فكروا في استخدام هذا الجهاز كوسيلة للتواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة لأنك لا تحتاج لأكثر من اللمس باصبعك فقط!


          ولساتنا عم نتقاتل مين لحّن الدلعونا
          ...........
          منقول


          لأ لاااااااااااااااااااااااااااا




          Comment


          • #6
            رد: أفضل 10 إنجازات جديدة في عام 2010

            5. وداعاً أجهزة التحكم: تحرّك لتتحكّم بألعاب الكمبيوتر

            ميكروسوفت كينكيت: قفزة ثورية في عالم الألعاب الإلكترونية، وأكثر..!


            قبل أن نشرح ماهية هذا الجهاز لنعود إلى فكرته:

            بدلاً من استخدام عصا أو ذراع للتحكم في الألعاب، تصبح أنت نفسك وسيلة التحكم في اللعبة!!

            وكيف ذلك؟

            الفكرة ببساطة تعتمد على وجود كاميرا تقوم بتحليل حركتك في الأبعاد الثلاثة وتحويلها إلى اللعبة مباشرةً، لتتحرك الشخصية التي في اللعبة كما تتحرك أنت في الحقيقة

            إذاً ما هو Kinect؟

            هو عبارة عن جهاز يبلغ ثمنه 150 دولار ويتم توصيله بمنصة ألعاب الـXBox من ميكروسوفت، وهو كما ذكرنا عبارة عن كاميرا تقوم بتصوير 48 نقطة من جسمك وتحويلها إلى بيانات يستخدمها جهاز XBox في ألعابه، ويمكنها تسجيل بيانات لاعبَين مختلفين في نفس الوقت.

            والمميز في هذه الكاميرا هو أنها تعمل بالأشعة تحت الحمراء لتستطيع التقاط حركاتك بوضوح وفي الأبعاد الثلاثة!

            وهل كل هذا الجهاز عبارة عن كاميرا فقط؟!

            لا بالطبع، يتكون جهاز Kinect من منظومة تصوير متحركة لتستطيع تتبع حركتك، وتستطيع هذه الكاميرا تصويرك بالألوان أيضاً والتعرف على وجهك لتسجيل دخولك على الجهاز مباشرةً.

            ليس هذا فقط بل تحتوي أيضاً على مايك لتستطيع التحدث مع جهاز الـXBox !!

            إذاً ماذا يمكن أن نفعل بهذا الجهاز؟

            سؤال صعب يحتاج إلى قليل من الخيال!

            تخيلوا معي جهازاً يستطيع التعرف على وجهك وتتبع حركتك في الأبعاد الثلاثية وتستطيع التحدث إليه!

            شخصية اسمها مايلو، وهو عبارة عن برنامج كومبيوتر يستطيع التعرف على وجهك وحركاتك وحتى مشاعرك!

            إذا قلت له أنك حزين بينما مشاعر وجهك تبدو سعيدة سيعلم أنك تخدعه، وبالمثل يمكنك معرفة حالته المزاجية من خلال تعبيرات وجهه. ويمكنك كذلك التفاعل مع عالمه الافتراضي لدرجة لا يمكن تصورها!

            ولم تقف شركة ميكروسوفت عند مايلو فقط، بل قامت بتوفير عدد من الألعاب التي تدعم هذه التكنولوجيا



            فضلاً عن عدد كبير من الألعاب التي ستظهر تباعاً من شركات أخرى غير ميكروسوفت بعدد لا نهائي من الإمكانيات مثل لعبة حرب النجوم الشهيرة.

            لا أنظر (عن نفسي) لهذه التكنولوجيا كمجرد وسيلة للعب أو الترفيه فقط، لكنها تفتح باباً جديداً للطريقة التي نتفاعل بها مع العالم الافتراضي، فتخيل مثلاً أنك تستطيع الدخول على موقع ملابس ومشاهدة صورتك بالأبعاد الثلاثة وأنت ترتدي هذه الملابس قبل أن تقرر شراءها!

            أتوقع ظهور العديد من التطبيقات المدهشة لهذا الجهاز في حياتنا اليومية.

            هذا وسيصبح جهاز Kinect متوفراً في الأسواق بدءاً من 4 نوفمبر القادم، وسنبقى على إطلاع بأي جديد في هذه التكنولوجيا.



            منقول


            لأ لاااااااااااااااااااااااااااا




            Comment


            • #7
              رد: أفضل 10 إنجازات جديدة في عام 2010

              Originally posted by عبد المسيح View Post
              ايمتا بدون يوصلوا لعنا مجود اذا لح يوصلوا طبعاً
              بعدين بكفينا اننا متفرجون
              سانكس
              في غيرنا ما صحّلو يشوف

              منور ابو ميشيل


              لأ لاااااااااااااااااااااااااااا




              Comment


              • #8
                رد: أفضل 10 إنجازات جديدة في عام 2010

                شكرا مجد
                على أمل بيوم من الايام نقدر نحقق نحنا بدورنا شي يدخل بهل المجال
                والايام جاية انشالله
                .
                .

                أنا أعلم إن بدا العالم كله كعشبٍ..
                لكنه حتمًا توجد زهور جميلة وسط العشب..

                هب لي يا رب أن أكون زهرة وسط العشب الكثير!

                Comment


                • #9
                  رد: أفضل 10 إنجازات جديدة في عام 2010

                  ياعمي التكنلوجيا شغله الله يجعلنا من يلي رح يجربو هالانجازات


                  شكرا مجد ..
                  عندما كنت طفلة في كل مرة أجمع ألواني وأرمي القلم الابيض جانبا
                  ويسألوني لماذا؟! , أجيب لأنه لايلون
                  ولكن الان علمت لماذا لأنه لايزيف الحقائق بل يعطيها لونها الحقيقي .

                  Comment


                  • #10
                    رد: أفضل 10 إنجازات جديدة في عام 2010

                    نيرمين....هيا

                    لأ لاااااااااااااااااااااااااااا




                    Comment


                    • #11
                      رد: أفضل 10 إنجازات جديدة في عام 2010



                      ريد أليرت


                      ثانكس مستر مجد
                      اذا المحبة أومت إليكم فاتبعوها...اذا ضمتكم بجناحيها فأطيعوها...اذا المحبة خاطبتكم فصدقوها
                      المحبة تضمكم الى قلبها كأغمار حنطة...المحبة على بيادرها تدرسكم لتظهر عريكم...المحبة تطحنكم فتجعلكم كالثلج أنقياء

                      ثم تعدكم لنارها المقدسة لكي تصيرو خبزاً مقدساً يقرّب على مائدة الرب المقدسة

                      المحبة لا تعطي إلا ذاتها.. المحبة لا تأخذ إلا من ذاتها..لا تملك المحبة شيئاً و لا تريد أن أحداً يملكها

                      لأن المحبة مكتفية بالمحبة

                      Comment


                      • #12
                        رد: أفضل 10 إنجازات جديدة في عام 2010

                        هههههههه

                        احلى ثئورة


                        لأ لاااااااااااااااااااااااااااا




                        Comment


                        • #13
                          رد: أفضل 10 إنجازات جديدة في عام 2010

                          يسلمو عالموضوع لسا منشوف كتير كل سنة في جديد
                          الحياة جميلة لدرجة تدعونا للنضال من اجلها
                          اجمل الايام تلك التي لم نعشها بعد

                          Comment


                          • #14
                            رد: أفضل 10 إنجازات جديدة في عام 2010

                            اهلا حبيب منور


                            لأ لاااااااااااااااااااااااااااا




                            Comment


                            • #15
                              رد: أفضل 10 إنجازات جديدة في عام 2010

                              الله يجيرنا
                              سـتظل كلماتنا أعـراساً من الشموع .. لا حِراك فيها جامدة .. حتى إذا مُـتنا من أجـلها ..
                              انتفضت حيّة، وعاشت بين الأحـياء .. كُـل كـلمةٍ عاشت
                              كـانت قد اقتاتت قلب إنسان حي .. فعاشت بين الأحياء .. والأحياء لا يَتبنون الأموات



                              My name is Sary

                              Comment


                              • #16
                                رد: أفضل 10 إنجازات جديدة في عام 2010

                                من شو ؟

                                لأ لاااااااااااااااااااااااااااا




                                Comment


                                • #17
                                  رد: أفضل 10 إنجازات جديدة في عام 2010

                                  شيء جميل مجهودك رائع
                                  دع الآخرين يعيشون حياة هامشية أما أنت فلا دع الآخرين يتنازعون حول أشياء تافهة أما أنت فلادع الآخرين يتألمون من أوجاع خفيفة أما أنت فلادع الآخرين يتركون مستقبلهم في أيدي غيرهم أما أنت فلا

                                  Comment


                                  • #18
                                    رد: أفضل 10 إنجازات جديدة في عام 2010

                                    حلو مشكور ابو زياد

                                    من له يسوع , له الحياة.
                                    الله لا يحبنا لاننا ذا قيمة , بل اننا ذا قيمة لان الله يحبنا.


                                    Comment


                                    • #19
                                      رد: أفضل 10 إنجازات جديدة في عام 2010

                                      مجودة كتير حلوين وبنجربن ...
                                      من يطلق الرصاص على حاضره و ماضيه ... سيطلق المستقبل عليه نيران مدافعه
                                      في كل إنسان ينام نبي ... عندما يستيقظ يكون الشر قد زاد قليلاً في العالم
                                      كلنا نولد من نفس الطائفة الإنسانية إلى أن يبدأ المجتمع بالكذب علينا


                                      سوريا الأمان و الاستقرار و تعايش الأديان ...
                                      نعم للأسد ...
                                      احبوا بلدكم التي لطالما احبتكم ...



                                      Comment


                                      • #20
                                        رد: أفضل 10 إنجازات جديدة في عام 2010

                                        أنا شايفة نحنا على مبدأ رجلينا وقوف وعيونا تشوف..
                                        بس الله كريم ممكن تصل لعنا ذات يوم..
                                        شكرا مجود..

                                        أعشق ترابك يا سوريا الأسد ..

                                        أحب صمتك لأنه يختصر كل لغات العالم ..


                                        ويمتعني أن أتحدى غموضك لأن عالمك يجتذبني...




                                        أنا مثلك أيها الليل ولن يأتي صباحي حتى ينتهي أجلي

                                        Comment

                                        Working...
                                        X