• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

الصلع رجولة وذكاء

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الصلع رجولة وذكاء

    بالرغم من أن المجتمع العربي لا يضع الوسامة شرطاً لتقييم الرجل أو الرجولة إلا أن فكرة 'الصلع' شبح يؤرق الرجال ويفقدهم الثقة في أنفسهم في بعض الأحيان ، هذه النظرة الخاطئة اختلفت بعض الشئ بعد ظهور بعض المشاهير 'برأس صلعاء' على الموضة كلاعبين الكرة أمثال ديفيد بيكهام ، زين الدين زيدان وحسام حسن بالإضافة لبعض النجوم العالميين ، لذا نجد أن بعض النساء يفضلن الرجل الأصلع لارتباط الصلع بالرجولة والذكاء.
    ومن أقل الشعوب عرضة للصلع هم الرجال في مصر ‏، وهذا الأمر يرجع إلى الجينات الوراثية ‏,‏ بينما رجال سوريا هم أكثر شعوب المنطقة إصابة بالصلع وسقوط الشعر‏، وهذا ما أكده الدكتور‏ تحسين وهيب جراح الجلد الأمريكي العراقي الأصل في مؤتمر أطباء الجلد للبحر المتوسط.‏يبدأ الصلع بتراجع خط الشعر إلى مؤخرة الجبهة أثناء فترة البلوغ ثم تكون منطقة خالية من الشعر فى مؤخرة الرأس، وسرعان ما يتبقى شعر خفيف فقط فى منطقة أعلى الرأس التى كان يكسوها من قبل شعر غزير.أسباب وراثية
    وعن أسباب الصلع يؤكد د. ضيائي دياب استشاري جراحة التجميل وزراعة الشعر أن عملية سقوط الشعر والصلع صفة أكثر شيوعا في الرجال، ويرجع السبب الأساسي في سقوط الشعر للصفات الوراثية المكتسبة من الآباء والأجداد ، فالتفاعل الذي يحدث في بصيلات الشعر في المنطقة الأمامية غالباً هو الذي يؤدي إلى سقوطه.
    مشيراً إلى أن الصلع في الرجال يبدأ بعد سن البلوغ ، ويتفاوت الصلع من شخص لآخر حسب نسبة ما يرثه من آبائه وأجداده ، ويساعد على سرعة سقوط الشعر بعض العوامل الأ مثل الصدمات النفسية والضغط النفسي والنقص الغذائي والعلاج بالمواد الكيماوية والعلاج بالإشعاع .

    عادات مدمرة

    وهناك بعض الأمور التي تعجل بالإصابة بالصلع وتزيد من احتمالية سقوط الشعر ، بدون أن ينتبه لها الرجال أهمها :العادات والعناية اليومية : أكدت الدكتورة 'نبيلة إبراهيم' عضو جمعية ومصدري النباتات الطبية واستشاري استخدام النباتات فى التجميل للهنّ أن الوقوف تحت الدش لمدة طويلة يسبب الصلع لأن تعريض الماء للجبهة والمنطقة الأمامية على حد الخصوص يزيد من فرص الإصابة بالصلع ، لان مقدمة فروة الرأس تمتص الماء كمية أكبر مما يحتاج الشعر للغسيل ، ويمكن لأي رجل أن يتأكد من ذلك عند وقوفه مدة طويلة تحت الدش أثناء الاستحمام وسيشعر بالماء داخل حلقه أو أنه سيشعر بالاختناق.
    وهذا الأمر سبب فى ارتفاع نسبة إصابة الرجال فى دول الخليج إلى الالتهاب السحائي لاحتواء الماء على نسبة من الأملاح فعند تبخرها من الجسم تبقي نسبة من 'الأملاح' و'الشبة' بفروة الرأس الأمر الذي يؤدي إلى تهتك البصيلة وتدميرها تماماً ، نظراً لاعتمادهم على مياه الآبار والخزانات.وأشارت د. نبيلة إلى أن استخدام 'الجل' الذي اعتاد عليه كثير من الشباب لا بأس به ولكن مع الابتعاد نهائيا عن المنتجات الرخيصة الثمن لأنها تسبب أمراض خطيرة جداً ، ومن الأفضل ألا يترك الجل على الشعر أكثر من 3 ساعات إن أمكن يغسل فيه الشعر ويوضع من جديد. وأجمع الأطباء أن الجل والشامبو والكيماويات المجهولة المصدر‏,‏ تدمر بصيلات الشعر لدي الرجال ‏,‏ بالإضافة إلى حرارة أجهزة تجفيف الشعر التي تضعف جذور الشعر‏,‏وعندما يلتقي الجل بشعرة الرأس فإنه يقصفها، وكثرة تمشيط الشعر يضعف نموه‏,‏ وكثرة غسيل الشعر بالكيماويات تضره‏.
    ويحذرك الأطباء من المستحضرات التي توقف تساقط الشعر، والتي أثبتت فائدتها علمياً هي المستحضرات التي تحتوي على مادة المونوكسيديل، حيث ينصح أن تستعمل تحت إشراف الطبيب، وهي تساعد على منع تساقط الشعر الذي بدأ بالسقوط، ولكنها غير مجدية لمن سقط شعرهم بطريقة كاملة.

    الحديد وفقدان الشعر

    نقص الحديد : كشفت دراسة أمريكية حديثة لكليفلند كلينيك أن انخفاض الحديد في الجسم يؤدى الى الصلع .، وأكدت خلالها كاتبة الدراسة الدكتورة ويلما بيرغفيلد إنه إذا تمكن الأطباء من معرفة العلاقة بين نقص الحديد في الجسم وفقدان شعر الرأس ، فإن باستطاعتهم بعد ذلك مساعدة الناس على تنمية شعرهم بفعالية أكثر ، وقالت : 'أننا نعتقد بأن نقص الحديد قد تكون له علاقة على عدة أشكال من فقدان الشعر ، وأن الناس بحاجة إلى كميات أكبر من الحديد أكثر مما كان يعتقد في الماضي'.
    وقال الأطباء في كليفلاند كلينيك إنه يمكن تلافي فقدان الشعر إذا تبين للأطباء مبكرا أن هناك نقصا في الحديد يجب معالجته ، ولا يسبب نقص الحديد تساقط الشعر فقط ولكنه يسبب أيضا نزيفا حادا في النساء وأمراضا في الدم ، وتتم معالجته عن طريق تناول الأطعمة المليئة بالحديد ومكملات الحديد إذا اقتضت الضرورة.
    رياضة الأثقالرفع الأثقال : حذر علماء بريطانيون من أن رفع الأثقال يسبب الصلع لأنه يؤدى إلى انكماش جريبات وجذور الشعر ، مشيرين إلى أن رفع الأثقال يزيد معدل هرمون الذكورة فور الانتهاء من هذه التمارين، وبالتالي يرتفع الهرمون بنسبة 25% بعد مضى 45 دقيقة على البدء فيها.
    وأوضح الباحثون أنه بعد مضى نصف ساعة على رفع الأثقال يخفض معدل الـ'تستوستيرون' بسبب تحوله إلى نشاط استقلابى اسمه 'DHT' ما يجعل جريبات الشعر وجذوره تنكمش ، ولكن فى الوقت نفسه أكد العلماء أن معظم حالات الصلع وراثية، إلا أنهم يقولون إن رفع الأثقال يأتي في المرتبة الثانية من حيث تسببه بتساقط الشعر والإصابة بالصلع عند الرجال والنساء على حد سواء.
    مع زيادة احتمال الصلع مع الرجال البدناء الذين يتناولون مأكولات غنية بالدهنيات ويمارسون رياضة رفع الأثقال معرضون أكثر من غيرهم للصلع.


    التدخين والتلوث

    التدخين بشراهة : وحذت دراسة تايلاندية شملت أكثر من 700 رجل في الأربعين وما فوق من أضرار التدخين لأنه يسبب الصلع عند الرجال ، فكلما زادت شراهة المدخن زاد معها احتمال إصابته بالصلع.
    ويصيب الصلع ثلثي عدد الرجال خلال مرحلة البلوغ وله أسباب وراثية سببها جزئياً الهرمونات الذكورية، لكن الدراسة أشارت إلى ارتفاع نسبة الصلع بين المدخنين دون سواهم.
    تلوث البيئة : وذكرت دراسة بريطانية لجامعة لندن أن الرجال الذين يعيشون في بيئة صناعية ملوثة أكثر عرضة للإصابة بالصلع مقارنة بنظرائهم الذي يقيمون في مناطق هواؤها نقي مثل الأرياف.
    وربط الباحثون القائمون على الدراسة بين الصلع عند الرجال وعوامل مثل تلوث الهواء والإدمان على التدخين، مشيرين إلى أن 'التجارب التي أجروها على عدد من الرجال أظهرت أن المواد السامة والمولدة للسرطان في الهواء توقف نمو الشعر بتعطيلها للاَلية التي تنتج البروتين الذي يصنع منه الشعر'.


    البول والفلفل والبصل

    وعلى الرغم من عدم وجود دواء مضمون النتائج لعلاج الصلع فقد يرغب البعض باستخدام دواء آمن مثل المراهم والوصفات الطبيعية التي تدلك بها فروة الرأس حتى في غياب دليل قوي على فائدتها ، ومن الطرق الطبيعية التي اكتشفت مؤخراً لعلاج الصلع هي :
    بول الإبل: وكان هذا العلاج اكتشاف للدكتورة السعودية أميمة الجوهري الأستاذة بكلية الصيدلة بجامعه الملك سعود بالرياض حيث وجدت أن بول الإبل يعالج مرض الصلع، كما أنه يستخدم لأصحاب الشعر الخفيف.أعادت الدكتورة أميمة اكتشاف الوصفة بعد أن تأكدت من وجودها فى الكتب القديمة ومازال البدو يستخدمونها بفاعلية حتى الآن ، وطبقت هذه الوصفة ونجحت، ومنها انطلقت هذه الوصفة واشتهرت.وعن طريقة العلاج بها، قالت الدكتورة أميمة : 'أحضر ناقة صغيرة، وأول بول للناقة في الصباح يؤخذ ويغسل به رأس الشخص المصاب بالصلع، سواء رجلاً أو امرأة مرة ومرتين ويشفي، وكذلك تستخدم لأصحاب الشعر الخفيف حتى يكثر، وبول هذه الناقة طاهر وليس نجسا'.الفلفل الحار : كما أظهرت دراسة يابانية أن تناول مزيج من الفلفل ‏الحار وحبوب الصويا يساعد على نمو شعر الرأس والحاجبين لدى الانسان ، و أعلن الباحث 'كينجي اوكاجيما' أن المزيج المكون من المادة المعروفة باسم 'كابسايسين' التي تجعل الفلفل ‏حاراً ومن مادة 'ايسوفلافون' الموجودة داخل حبوب الصويا كالفاصوليا واللوبيا ‏، وغيرها يساعد في الحفاظ على شعر الرأس والحاجبين ويمنع تساقطه.‏ ‏ ووفق الأبحاث فان هاتين المادتين ‏تؤديان إلى رفع معدل نمو 'الأنسولين' المساعد في تنامي الشعر، وأكد الباحث انه طلب من رجل يعاني من تساقط شعره بسبب الضغوطات ‏اليومية التي يعيشها تناول ستة ميلليجرامات من مادة 'كابسايسين' كل يوم على مدى ‏شهر كامل وان نتيجة لهذا الأمر عاد شعر الرجل إلى النمو في رأسه وحاجبيه وانه بعد ‏شهرين من هذه التجربة عاد شعره إلى وضعه الطبيعي .البصل : وأشار الدكتور مايك سلادين من جامعة تاسمانيا خلال دراسة استرالية إلى أن عصير البصل قد يكون مفيداً لإعادة نمو الشعر في المناطق التي تصاب بالصلع في الرأس.وأكد سلادين أن نصف عدد الأشخاص الخاضعين للدراسة، والذين استخدموا عصير البصل كانوا يعانون من صلع خفيف في بقع من رؤوسهم نما شعرهم مرة أ.الحلاقة هي الحل الأمثل

    إذا أنت لست فى حاجة لإخفاء رأسك إذا كنت مصاب بالصلع سواء كان ب'الباروكة' أو بتصفيف الشعر الباقي لتغطية الجزء الأصلع من الرأس أو استخدم بعض المستحضرات الغير فعالة ، ويظل الخيار الأفضل هو حلاقة الشعر حتى يصبح قصيراً أو بدون لتكون رأسك على الموضة.
    ويطمئنك الأستاذ الألماني 'أولريتش بلوم بيتافى' رئيس مركز الأبحاث الاكلينيكية لفسيولوجيا الشعر والجلد فى مستشفى شاريت أن تساقط الشعر هو ظاهرة طبيعية مع تقدم العمر ، ويتعرض له أى شخص بطريقة ويفقد ما يتراوح ما بين 60 و70 شعرة يوميا ، ولا يعنى تساقط هذا العدد من الشعرات أنك ستعانى قريبا من الصلع.
    ويقول 'بلوم بيتافى' إنه إذا استمر ذلك لمدة يومين أو ثلاثة فقط، لن يكون هناك أى داع للقلق مشيرا إلى أن 'إذا استمر تساقط الشعر أكثر من ثمانية أسابيع، فيتعين زيارة الطبيب وعدم الانتظار حتى يصبح الشعر خفيفا بشكل واضح'.



    حدا يسكر حنفية الموت~
    طاف الوطن...طاااف !!





















  • #2
    رد: الصلع رجولة وذكاء

    بكرة بعد هالموضوع رح نلاقي كل الشباب عالزيرو
    يسلمو جوجو
    يريدون صلب وطني..
    ألا يعلمون أن بعد الصلب


    قيامة مجيدة

    (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
    ))



    Comment


    • #3
      رد: الصلع رجولة وذكاء

      الله يخليكي يا جوجو كنت مع موضوعك و مؤديو بشكل كبير توصلنا عبول الابل هههههههههههههههههه هون بلشت بالضياع هاهاهاهاهااهاها
      يسلمو كتير يا جوجوووووو و يا ريت تفهمي الصبايا عن جمال الصلعة بركي بحبوني هههههههههههههههههههههههههه
      ليست حقيقةُ الإنسان بما يظهرهُ لك ، بل بما لايستطيع أن يظهرهُ .لذلك إذا أردت أن تعرفه، فلا تصغِ إلى مايقوله بل إلى مالايقوله.

      Comment


      • #4
        رد: الصلع رجولة وذكاء

        Originally posted by Rami char View Post
        الله يخليكي يا جوجو كنت مع موضوعك و مؤديو بشكل كبير توصلنا عبول الابل هههههههههههههههههه هون بلشت بالضياع هاهاهاهاهااهاها
        يسلمو كتير يا جوجوووووو و يا ريت تفهمي الصبايا عن جمال الصلعة بركي بحبوني هههههههههههههههههههههههههه
        شبهن الصلعان بجننو

        بابا أصلع

        وبجنن
        لتكن ارواحــــاً راقيـــــة . . .
        نطلب بأدب . .
        ونشكر بـــذوق . .
        ونعتـــذر بصــــدق .
        نترفـــع عن التفاهات ـ ـ . . والقيـــل والقــــال . . .
        . . .نحب بصمت . .
        ونغضب . . . بصمت . .
        واذا اردنـــا الرحيـــل . . . نــــــــرحــــــل بصمـــت

        Comment


        • #5
          رد: الصلع رجولة وذكاء

          يسلمو جوجو
          لتكن ارواحــــاً راقيـــــة . . .
          نطلب بأدب . .
          ونشكر بـــذوق . .
          ونعتـــذر بصــــدق .
          نترفـــع عن التفاهات ـ ـ . . والقيـــل والقــــال . . .
          . . .نحب بصمت . .
          ونغضب . . . بصمت . .
          واذا اردنـــا الرحيـــل . . . نــــــــرحــــــل بصمـــت

          Comment


          • #6
            رد: الصلع رجولة وذكاء

            الله حيو ويخليكي ذخر لجميع الصلعان جوجو


            Delight yourself also in the Lord, and He will give you the desires and secret petitions of your heart

            !! Brothers and will stay until death !!

            Comment


            • #7
              رد: الصلع رجولة وذكاء

              يسلمووووو موضوعك فيه معلومات مفيدة للشباب ......

              ومشان الشب الأصلع .... بحبو وبيجذبني كمان
              ....
              البعض نحبهم
              لكن لا نقترب منهم ........ فهم في البعد أحلى
              وهم في البعد أرقى .... وهم في البعد أغلى


              من روائع
              جبران خليل جبران

              Comment


              • #8
                رد: الصلع رجولة وذكاء

                حلو الموضوع .. يسلمو
                أنا جوزي صار أصلع بس يئبرني بيضل بيجنن
                وبعمرا الصلعة ما قللت من جمال الشب لذلك لا تخاف رامي ( الحلو بيضل حلو )

                بس فعلاً نسبة الصلع عند السوريين عالية
                وبمصر قلال جداً هاد حسب المحيطين حولي عم بحكي



                Allah gives respite, but never neglects

                ........................
                ..........
                .....

                Comment


                • #9
                  رد: الصلع رجولة وذكاء

                  Originally posted by كريستين ويسوع ربي View Post
                  بكرة بعد هالموضوع رح نلاقي كل الشباب عالزيرو
                  يسلمو جوجو
                  ههههههههههه اي اي احلاااا
                  حدا يسكر حنفية الموت~
                  طاف الوطن...طاااف !!




















                  Comment


                  • #10
                    رد: الصلع رجولة وذكاء

                    Originally posted by Rami char View Post
                    الله يخليكي يا جوجو كنت مع موضوعك و مؤديو بشكل كبير توصلنا عبول الابل هههههههههههههههههه هون بلشت بالضياع هاهاهاهاهااهاها
                    يسلمو كتير يا جوجوووووو و يا ريت تفهمي الصبايا عن جمال الصلعة بركي بحبوني هههههههههههههههههههههههههه
                    هههههههههه لك شوبدك انت انا عم قلك حلوة خلص
                    حدا يسكر حنفية الموت~
                    طاف الوطن...طاااف !!




















                    Comment


                    • #11
                      رد: الصلع رجولة وذكاء

                      Originally posted by rita mareta View Post
                      يسلمو جوجو
                      منورة حبيبتي
                      حدا يسكر حنفية الموت~
                      طاف الوطن...طاااف !!




















                      Comment


                      • #12
                        رد: الصلع رجولة وذكاء

                        Originally posted by abogabi View Post
                        الله حيو ويخليكي ذخر لجميع الصلعان جوجو


                        لك لعيووووووووووووونك هههههههههه
                        حدا يسكر حنفية الموت~
                        طاف الوطن...طاااف !!




















                        Comment


                        • #13
                          رد: الصلع رجولة وذكاء

                          Originally posted by hiba 787 View Post
                          يسلمووووو موضوعك فيه معلومات مفيدة للشباب ......

                          ومشان الشب الأصلع .... بحبو وبيجذبني كمان
                          ....

                          وانا بيجذبني
                          نورتي

                          حدا يسكر حنفية الموت~
                          طاف الوطن...طاااف !!




















                          Comment


                          • #14
                            رد: الصلع رجولة وذكاء

                            Originally posted by raindrop View Post
                            حلو الموضوع .. يسلمو
                            أنا جوزي صار أصلع بس يئبرني بيضل بيجنن
                            وبعمرا الصلعة ما قللت من جمال الشب لذلك لا تخاف رامي ( الحلو بيضل حلو )

                            بس فعلاً نسبة الصلع عند السوريين عالية
                            وبمصر قلال جداً هاد حسب المحيطين حولي عم بحكي
                            الله يخليكن لبعض يارب
                            منورة
                            حدا يسكر حنفية الموت~
                            طاف الوطن...طاااف !!




















                            Comment


                            • #15
                              رد: الصلع رجولة وذكاء

                              ​مساري اصلع
                              "الفقدآن " يعلمنـآ آلكثيير !
                              يعلمنـآ گيف نقف " دون مسآعده " ؛
                              گيف "ندووس" على مشآعرنـآ . .
                              گيف " نستوعـب " أن آلدنيـآ
                              ... ( "ليست آمنـه") !
                              يعلمنـآ گيف نوزع [ "الإبتسآمآت آلگآذبـه"]
                              گيف نگرر گلمة (" أنـآ بخير ") عند سؤآلهم آلمعتـآد " گيف حـآلكـ ؟؟!
                              يعلمنـآ گيف نتقن ( حبس أنفآسنآ عن آلبگآء ) !

                              Comment


                              • #16
                                رد: الصلع رجولة وذكاء

                                ما بحب الصلعة
                                فزعانة يا قلبي .....أكبر بي هالغربة .....وما تعرفني بلادي

                                Comment


                                • #17
                                  رد: الصلع رجولة وذكاء

                                  ال اصلع ال ...انا مطول شعري كل ملم بندر ....

                                  Comment


                                  • #18
                                    رد: الصلع رجولة وذكاء

                                    اي فرح مصاري اصلع هههه
                                    حدا يسكر حنفية الموت~
                                    طاف الوطن...طاااف !!




















                                    Comment


                                    • #19
                                      رد: الصلع رجولة وذكاء

                                      مرمورة.......... ohannes
                                      نوووورتووو
                                      حدا يسكر حنفية الموت~
                                      طاف الوطن...طاااف !!




















                                      Comment

                                      Working...
                                      X