• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

أخر أخبار السيارات متجدد

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • #21
    رد: أخر أخبار السيارات متجدد

    Originally posted by كيفورك View Post
    الكشف عن طراز "أودي أى ترون سبايدر"
    الاودي حلوة بكل انواعها


    صباح الخير حبيت كون اول المشاركين بموضوعك شكرا عالسيارات الحلوة الله يطعمك يلي عجبتك








    يسعدلي صباحك كيفورك ومشكور يا حبيب على المشاركة
    والله حاليا لسا عم دور مو عاجبني شي رح انتظر شغلة شي 50 سنة بالكي بكون في شي جديد وحلو

    نورت حبيب القلب

    أنت الأسد... وقلب الأسد بعيونك نلحظو ... ضلّ ابتسم .... ضحكك زمجره ... خلّي العِدا ...من زمجراتك ترتعد ... نحنا الك
    يا حمص دام عزك, والضحكة إلِك عنوان ................ ليش الشعب هزك, وما خلا فيكي أمان
    كل شي انفجر ..... و صار الحجر يبكي حجر .... دم الضحايا و البشر .... و شفتك يا شام بتدمعي .... لكن ابد ما بتركعي ..... و يا شمس بدك تطلعي .... و ترجع تنور يا قمر

    Comment


    • #22
      رد: أخر أخبار السيارات متجدد

      شيفروليه تطلق "دايموند" في احتفالية



      طرحت شركة شيفروليه التابعة لمجموعة جنرال موتورز الأمريكية طراز دايموند بمناسبة مرور 75 سنة على انتاج النسخة الأولى "سوبربان" .

      وتتميز السيارة الجديدة، وفقا لما أوردته صحيفة "الحياة" اللندنية، بخط خارجي باللون الأبيض الماسي وتصميم داخلي من الكشمير، إلى جانب عجلات بحجم 20 إنشاً مطلية بالكروم وزوائد جديدة في أعلى الجزء الخلفي منها.

      وزودت شيفروليه فورتيك بمحرك 5.3 ليتر، وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، كما يوجد خيارات قياسية في موديلات "سوبربان" التي يصل وزنها إلى نصف طن، وتتيح قدرة حمولة قصوى تصل إلى 2674 كيلوجراماً.

      وتتمتع موديلات سوبربان 2500 بمحرك سعة 6 ليتر وناقل حركة مؤلف من ست سرعات مع قدرة حمولة تصل إلى 4354 كلغ.

      ويتضمن طراز دايموند مجموعة تقنيات متكاملة للسلامة، بما فيها نظام ملاحة متكامل ونظام كاميرا للمشاهدة الخلفية، ومساعد للتوقف الخلفي وقدرات تشغيل السيارة من بُعد ودواسات قابلة للتعديل، ومقاعد مصنوعة من الجلد.

      وتتيح السيارة من الداخل مقاعد لما يصل إلى سبعة ركاب وحمولة سعة 1297 ليتراً في المنطقة الكائنة خلف مقاعد الصف الثالث. وعند طي مقاعد الصف الثاني وإزالة مقاعد الصف الثالث، سترتفع حجم الحمولة الاجمالية داخل السيارة إلى ما يعادل 3891 ليتراً.


      أنت الأسد... وقلب الأسد بعيونك نلحظو ... ضلّ ابتسم .... ضحكك زمجره ... خلّي العِدا ...من زمجراتك ترتعد ... نحنا الك
      يا حمص دام عزك, والضحكة إلِك عنوان ................ ليش الشعب هزك, وما خلا فيكي أمان
      كل شي انفجر ..... و صار الحجر يبكي حجر .... دم الضحايا و البشر .... و شفتك يا شام بتدمعي .... لكن ابد ما بتركعي ..... و يا شمس بدك تطلعي .... و ترجع تنور يا قمر

      Comment


      • #23
        رد: أخر أخبار السيارات متجدد

        اسمحلي شارك وضيف خبر عن آخر تصاميم bmw
        هي السيارة آخر ابتكارات البي أم
        وبالتحديد فخر الصناعة بالنسبة للشركة من تاريخ تأسيس الماركة
        طبعا هالكلام منسوب للشارحين اللي كانوا جنب السيارة بالمعرض
        ولأنها جمعت بتصميمها وقوتها كل موديلات البي أم من طراز السبورت فكانت بحق حديث الزوار للمعرض
        وإذا بتلاحظ كيف مرتبين السيارات من القديم حتى الوصول لهي السيارة

        بالنهاية ما عم نعرف شو عم يخترعوا هالناس اللي ما بتخاف غير من اللي خلقها..
        لكان سيارة بتمشي 100كم/سا بلتر البنزين؟؟؟؟؟
        عن جد كان معرض بتحس أنك وصلت لقمة الاختراعات وبتسأل حالك شو لسه ممكن يخترعوا شي أكتر من هيك,,
        Attached Files

        Comment


        • #24
          رد: أخر أخبار السيارات متجدد

          جيب جراند شيروكي الأقوى على الإطلاق في مصر



          تستعد شركة "كرايسلر مصر" بطرح نسختين جديدتين على الاطلاق بالأسواق المصرية لسيارتها الجبارة "جيب جراند شيروكى 2011"، وذلك بمحركين الأول 6 سلندر سعة 3.6 لتر، والثاني 8 سلندر سعة 5.7 لتر.

          وتتيح سيارة جيب الجديدة أداءً متميزاً على الطرق الممهدة مع الحفاظ على خصائص ماركة جيب الأسطورية، والتي تشمل نظام الدفع الرباعي، وعلبة تحويل ثنائية السرعة توفر العزم حسب الحاجة .

          ويقدم نظام التعليق الهوائي "Quadra-Lift™" الجديد تماماً قدرات جيب الأسطورية على الطرق الوعرة إضافة إلى نظام Selec-Terrain™ الذي يتيح للسائق اختيار نظام القيادة الأكثر ملاءمة لظروف القيادة على الطرق الممهدة أو الطرق الوعرة.

          كذلك يوجد إمكانية الإختيار من بين ثلاثة أنظمة للدفع الرباعي، نظام "Jeep Selec-Terrain™" الجديد مع خمس إعدادات طرق ونظام التعليق الهوائي الجديد "Jeep Quadra-Lift™"، فضلا عن تصميم خارجي مذهل ومقصورة متطورة عالمية المستوى .

          كما يوجد أيضا أكثر من 45 خاصية للسلامة والأمان، وتشكيلة متنوعة من الخصائص المتقدمة في التكنولوجيا والإتصالات والترفيه والمعلومات منها نظام الإتصالات اللايدوي "Uconnect ®" الذي يستخدم تكنولوجيا البلوتوث .

          من جهته، يقول إد كمينز، الرئيس التنفيذي لمجموعة كرايسلر مصر: "مع سيارة جراند شيروكي 2011 الجديدة تماماً، فقد ابتكرت جيب سيارات الدفع الرباعي المتميزة التي أضحت تضع المعايير لهذا القطاع، وتعمل ابتكاراتنا الفريدة مثل نظام التعليق الهوائي الجديد "Quadra-Lift" وأنظمة منع الانزلاق "Selec-Terrain" .

          وتابع كمينز "يقدم الجيل الجديد من سيارات جيب جراند شيروكي مزيجاً متكاملاً من تحسينات الأداء على الطرق الممهدة، والحرفية الرائعة، والتصميم العالمي، واقتصادية الوقود المحسنة، والخصائص المبتكرة والقدرات الأسطورية الحقيقية ."

          وبالنسبة للتصميم الخارجي تجمع كافة أسطح سيارة جيب جراند شيروكي الجديدة تماماً بين التصميم الجديد والإنسيابية، ويعمل ذلك على تحسين إقتصادية الوقود، كما تتميز المقصورة الجديدة تماماً بخامات فاخرة وترتيب أنيق وحيز أكبر للركاب والأمتعة .

          وتوفر فتحة السقف "CommandView®" الجديدة تماماً ثنائية الألواح سطحاً زجاجياً ضعف الذي توفره فتحات السقف القياسية يمتد من الزجاج الأمامي حتى مؤخرة السيارةن ويمكن فتح اللوح الأمامي للخلف، مما يوفر قدر إضافياً من الضوء والهواء الطلق لركاب الصف الأول .






          أنت الأسد... وقلب الأسد بعيونك نلحظو ... ضلّ ابتسم .... ضحكك زمجره ... خلّي العِدا ...من زمجراتك ترتعد ... نحنا الك
          يا حمص دام عزك, والضحكة إلِك عنوان ................ ليش الشعب هزك, وما خلا فيكي أمان
          كل شي انفجر ..... و صار الحجر يبكي حجر .... دم الضحايا و البشر .... و شفتك يا شام بتدمعي .... لكن ابد ما بتركعي ..... و يا شمس بدك تطلعي .... و ترجع تنور يا قمر

          Comment


          • #25
            رد: أخر أخبار السيارات متجدد


            مصنع لسيارات "تويوتا" الرياضية في مصر




            أعلنت مجموعة "تويوتا موتور" اليابانية، كبرى شركات تصنيع السيارات في العالم، أنها ستبني مصنعا جديدا في مصر لتجميع سيارتها "فورشنر" الرياضية متعددة الأغراض.

            وأكدت الشركة، وفقا لما أوردته صحيفة "الشروق"، أن إنشاء هذا المصنع سيبدأ في منتصف شهر ديسمبر المقبل، من خلال مشروع مشترك بين شركة "تويوتا تسوشو"، التابعة لمجموعة "تويوتا موتورز"، وشركة "تويوتا إيجيبت".

            وسينتج المصنع الجديد نحو 3 آلاف سيارة سنويا، بدءا من عام 2012، وفقا لبيان صادر عن الشركة، وإن الشركة ستستعين في تجميع السيارات بشركات محلية، مستخدمة أجزاء معظمها مصنع في تايلاند.

            وأوضحت الشركة العملاقة، أنها بدأت تصديرها السيارات إلى مصر عام 1979، وباعت نحو 15 ألف سيارة هناك في العام الماضي.


            أنت الأسد... وقلب الأسد بعيونك نلحظو ... ضلّ ابتسم .... ضحكك زمجره ... خلّي العِدا ...من زمجراتك ترتعد ... نحنا الك
            يا حمص دام عزك, والضحكة إلِك عنوان ................ ليش الشعب هزك, وما خلا فيكي أمان
            كل شي انفجر ..... و صار الحجر يبكي حجر .... دم الضحايا و البشر .... و شفتك يا شام بتدمعي .... لكن ابد ما بتركعي ..... و يا شمس بدك تطلعي .... و ترجع تنور يا قمر

            Comment


            • #26
              رد: أخر أخبار السيارات متجدد


              سيارة صينية جديدة في الطريق لمصر



              أكد الدكتور رءوف غبور الرئيس التنفيذي لمجموعة "جي بي أوتو" وكيل سيارات "هيونداي ومازدا" في مصر أن شركته سوف تحصل على توكيل صيني جديد غير متداول في السوق المحلية.

              وقال غبور وفقا لما أوردته صحيفة "أخبار اليوم" إن التوكيل الجديد سيكون دون شريك مصري لديه توكيل صيني حالي، مؤكدا أن هدفه الحصول على توكيل صيني بشكل منفرد دون أي شريك ويكون توكيل لسيارة تدخل مصر لأول مرة .

              ويتوقع غبور أن تصل الطاقة الإنتاجية لمصنعه إلى 81 ألف سيارة سنويا بعد ضخ 125 مليون جنيه لإنشاء فرن دهان جديد.

              وأوضح غبور أن علاقته القوية بشركة "هيونداي" الأم تمنعه من التفاوض بشأن إمتلاك توكيل "ياباني أو ألماني" باعتبار أن هاتين الدولتين منافستين قويتين لكوريا الجنوبية و"هيونداي" خاصة أن لديه بالفعل توكيل "مازدا"، لافتا في الوقت ذاته إلى أنه لم يفكر من قريب أو بعيد في الحصول على توكيل "ميتسوبيشي" في مصر لهذا السبب


              أنت الأسد... وقلب الأسد بعيونك نلحظو ... ضلّ ابتسم .... ضحكك زمجره ... خلّي العِدا ...من زمجراتك ترتعد ... نحنا الك
              يا حمص دام عزك, والضحكة إلِك عنوان ................ ليش الشعب هزك, وما خلا فيكي أمان
              كل شي انفجر ..... و صار الحجر يبكي حجر .... دم الضحايا و البشر .... و شفتك يا شام بتدمعي .... لكن ابد ما بتركعي ..... و يا شمس بدك تطلعي .... و ترجع تنور يا قمر

              Comment


              • #27
                رد: أخر أخبار السيارات متجدد


                سيتروين تكشف عن سيارة جديدة مهجنة



                تخطط شركة "سيتروين" الفرنسية لصناعة السيارات والتابعة لمجموعة "بيجو" الشهيرة، انتاج نسخة رياضية مهجنة من "دي اس فور"، وذلك بعد أيام قليلة من عرض موديل لها في معرض باريس الدولي .

                وتأتي "دي اس فور" مزودة محرك توربو بسعة 1،6 ليتر وبقوة 200 حصان (147 كيلووات)، بالاضافة إلى محرك كهربائي أخر على المحور الخلفي بقوة 95 حصانا (70 كيلووت) وهما يوفران قوة اجمالية تبلغ 295 حصانا (217 كيلووات) .

                وتستهدف سيارة "سيتروين" الجديدة، وفقا أوردته مجلة "أوتو بيلد" الألمانية المتخصصة في أخبار السيارات، منافسة طرازات كل من "أودي S3" ، و"جولف آر" من فولكس فاجن، بالاضافة إلى موديل فورد فوكاس .

                وجاء محرك سيارة "دي اس فور" كمشروع مشترك بين "مجموعة بيجو سيتروين" الفرنسية ونظيرتها بي أم دبليو الألمانية التي طالما كان لها باع كبير في تصنيع المحركات للعديد من الموديلات الشهيرة خاصة الرياضية .

                ومن المقرر أن تطرح الشركة الفرنسية النموذج المهجن الجديد، وفقا لما نقله موقع "worldcarfans.com"، في أوائل عام 2013، قبل أن يتم طرحه في صالات العرض منتصف 2012 .

                من جهة أخرى كشفت شركة "سيتروين" قبل أيام عن نسخة من طرازها الكهربائي "سيرفولت" المصنف كسيارة اختبارية، وذلك تحت مسمى "آرت كار"، لمحبي فن الرسم على السيارات المعروف بـ "الايربارش" .

                ووفرت شركة "ستروين" للسيارة "سيرفولت"، اثنين من المحركات الكهربائية بإجمالي قوة تبلغ 304 حصانا (224 كيلووات)، وتستمد طاقتها من خلال بطاريتين "ايون الليثيوم" بسعة 31 كيلو وات .

                وتستطيع "ارت كار" بفضل ذلك المحرك الانطلاق من الصفر حتى 100 كم / ساعة (62 ميلا في الساعة) في أقل من 5 ثوان حتى تبلغ سرعة قصوى تصل إلى 260 كم / ساعة (162 ميلا في الساعة).

                كما يستطيع الطراز الجديد قطع مسافة 200 كم (124 ميلا) قبل أن يعاد شحن البطارية مرة أخرى في خلال ساعتين من خلال النظام السريع وعشر ساعات عند توصيله بمنفذ كهرباء عادي 220 فولت .














                أنت الأسد... وقلب الأسد بعيونك نلحظو ... ضلّ ابتسم .... ضحكك زمجره ... خلّي العِدا ...من زمجراتك ترتعد ... نحنا الك
                يا حمص دام عزك, والضحكة إلِك عنوان ................ ليش الشعب هزك, وما خلا فيكي أمان
                كل شي انفجر ..... و صار الحجر يبكي حجر .... دم الضحايا و البشر .... و شفتك يا شام بتدمعي .... لكن ابد ما بتركعي ..... و يا شمس بدك تطلعي .... و ترجع تنور يا قمر

                Comment


                • #28
                  رد: أخر أخبار السيارات متجدد

                  "فورد" تبيع حصتها في مازدا



                  تعتزم شركة "فورد" الأمريكية لصناعة السيارات بيع معظم حصتها الباقية في "مازدا" اليابانية لصناعة السيارات .
                  وينتظر أن تكون شركة "إيتوتشو" التجارية و"كاجيما كورب" للمقاولات العامة من بين حوالي 10 شركات ستشتري أسهماً منها.
                  وتسعى "فورد" لبيع حصتها في "مازدا" للحصول على مزيد من المرونة في عملياتها الصينية، حيث ستصبح حصة "فورد" في "مازدا" بعد البيع بين 3 و 4%.
                  وكانت مصادر قالت الشهر الماضي إن "فورد" ستبيع معظم حصتها الباقية البالغة 11% في "مازدا" وأن "سوميتومو كورب" وشركاء يابانيين آخرين لـ"مازدا" يجرون مفاوضات لشراء الأسهم.
                  وقالت صحيفة "نيكاي" إن "ايتوتشو" و"سوميتومو" ستحصلان على حصة 3% لكل منهما مقابل نحو 10 مليارات ين.






                  أنت الأسد... وقلب الأسد بعيونك نلحظو ... ضلّ ابتسم .... ضحكك زمجره ... خلّي العِدا ...من زمجراتك ترتعد ... نحنا الك
                  يا حمص دام عزك, والضحكة إلِك عنوان ................ ليش الشعب هزك, وما خلا فيكي أمان
                  كل شي انفجر ..... و صار الحجر يبكي حجر .... دم الضحايا و البشر .... و شفتك يا شام بتدمعي .... لكن ابد ما بتركعي ..... و يا شمس بدك تطلعي .... و ترجع تنور يا قمر

                  Comment


                  • #29
                    رد: أخر أخبار السيارات متجدد

                    "كروس كابريوليه" ..
                    "نيسان" تضيف فئة جديدة إلى عالم السيارات



                    أعلنت شركة "نيسان" عن إضافة فئة جديدة إلى عالم السيارات تحت مسمى "كروس كابريوليه"، وذلك من خلال طرازها الشهير "مورانو" والذي يندرج ضمن الطرازات متعدد الاستخدامات المعروفة بـ "SUV" .

                    ولم تفصح "نيسان" عن أى تفاصيل خاصة بذلك الطراز لكن من المتوقع أن يتم تزويده 6 سلندر بسعة 3.5 سي سي وبقوة 265 حصاناً، وفقا لما أورده موقع "أوتو نيوز" العالمي المتخصص في السيارات .

                    وقررت الشركة اليابانية إطلاق "مورانو" الجديدة بشكل رسمي خلال معرض لوس أنجلوس في أمريكا، والذي ينتظر أن يستمر حتى نهاية الشهر الجاري، بينما سيتم البدء بطرحها تجارياً في وقت مبكر من 2011 في سوق أمريكية الشمالية.

                    يشار إلى أن طراز "مورانو" يجمع بين مواصفات القيادة الديناميكية في سيارات السيدان الفاخرة، وعناصر الأمان والرحابة والجمال في سيارات الدفع الرباعي، كما تتميز بأنها أكثر اقتصادية وأروع من الناحية الرياضية .

                    ومن مواصفات "مورانو" فتحة السقف الاختيارية، والباب الخلفي الذي يعمل كهربائيا، والمقاعد الخلفية القابلة للطي كهربائيا، كما يوجد نظام التكييف الذي يوزع الهواء في أركان المقصورة الداخلية بدلا من توجيهه مباشرة إلى ركاب السيارة.

                    وتشمل مواصفات السيارة عجلات قياس 18 بوصة، وزجاج الخصوصية الخلفي، وأضواء زينون الثنائية الكاشفة، وميزة التحكم في السرعة، ومشغّل الأقراص المدمجة لستة أقراص أمام السائق، ومقبس مساعد لتشغيل MP3 .









                    أنت الأسد... وقلب الأسد بعيونك نلحظو ... ضلّ ابتسم .... ضحكك زمجره ... خلّي العِدا ...من زمجراتك ترتعد ... نحنا الك
                    يا حمص دام عزك, والضحكة إلِك عنوان ................ ليش الشعب هزك, وما خلا فيكي أمان
                    كل شي انفجر ..... و صار الحجر يبكي حجر .... دم الضحايا و البشر .... و شفتك يا شام بتدمعي .... لكن ابد ما بتركعي ..... و يا شمس بدك تطلعي .... و ترجع تنور يا قمر

                    Comment

                    Working...
                    X