• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

اخبار رياضية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رد: اخبار رياضية

    مانشستر سيتي يستعد لتقديم 22 مليون يورو لتريزيغيه

    طبقا لوسائل الإعلام الفرنسية فإن نادي مانشستر سيتي مستعد لتقديم عرض بقيمة 22 مليون يورو من اجل الحصول علي توقيع اللاعب الفرنسي ومهاجم نادي اليوفنتوس دافيد تريزيغيه ، حيث ان اللاعب في طريقه للعودة بعد العملية الجراحية التي خاضها علي إثر إصابته بالركبة في بداية الموسم.

    وسيكون من الصعب علي اللاعب الحصول علي مكان اساسي بالفريق خصوصا في ظل التآلق التي يعيشه نجم الفريق الاول اليساندرو ديل بييرو والبرازيلي أماوري ، ولكن من المرجح ان لايقبل اللاعب العرض نظرا لعدم تواجد النادي الانجليزي ضمن الاندية الكبري في انجلترا كما انه اعلن مسابقا إيمانه بمخططات اليوفنتوس المستقبلية وانه يريد ان يكون من ضمنها.

    bestfriends
    Infinity and eternity

    Comment


    • رد: اخبار رياضية

      فيرون لايستبعد عودته الي لاتسيو

      ردا علي الاشاعات التي تداولتها وسائل الاعلام الإيطالية مؤخرا حول إمكانية عودة لاعب المنتخب الارجنتيني ونادي لاتسيو سابقا الي نادي العاصمة الإيطالية " لاتسيو " أكد خوان سيباستيان فيرون البالغ من العمر 33 عاما انه لايستبعد هذه الخطوة كما انه لن يمانع في حال رغبة النادي في ضمه.

      وجاء في حديثه : " لاتسيو دائما في قلبي وانا لااستبعد العودة الي هناك ، حيث ان النادي يشكل اهم مرحلة في تجربتي الكروية وانا فخور جدا بإرتدائي لقميص الفريق ".

      وحول إمكانية عودته قال اللاعب : " العودة الي النادي الذي أعطاني الكثير في السابق
      هي فكرة تجذبني فعلا ، بالنسبة للعقد والامور المالية فهي لاتمثل اي مشكلة بالنسبة لي " .
      bestfriends
      Infinity and eternity

      Comment


      • رد: اخبار رياضية

        الساحر ميسي يحرز ثلاثية لبرشلونة في شباك أتليتيكو ضمن بطولة كأس ملك أسبانيا

        قدم النجم الأرجنتيني الصاعد ليونيل ميسي واحدة من أفضل مبارياته مع فريقه برشلونة أمس الثلاثاء وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بها فريقه للفوز على أتليتكو مدريد 3/1 في ذهاب دور الستة عشر من بطولة كأس ملك أسبانيا لكرة القدم.

        وأثبت ميسي جدارته كواحد من أفضل نجوم كرة القدم في العالم ، كما أثبت برشلونة أنه متربع على عرش الكرة الأسبانية بقوة.

        ولم يشارك ميسي في المباراة التي فاز فيها فريقه على ريال مايوركا 3/1 يوم السبت الماضي في الدوري المحلي ، بسبب عودته المتأخرة من فترة الإجازة التي حصل عليها.

        وبعد ثماني دقائق فقط من بداية المباراة تعرض ميسي للجذب داخل منطقة الجزاء من قبل جون هيتينجا ، ولكن حكم المباراة إدواردو ايتورالدي لم يحتسبها مخالفة وأشار باستمرار اللعب.

        وبعد خمس دقائق تبادل ميسي التمرير مع الجناح البرازيلي الأيمن دانيل ألفيس قبل أن يسدد كرة قوية بقدمه اليسرى محرزا الهدف الأول لفريقه.

        وفي ليلة شتاء باردة ، واصل برشلونة سيطرته رغم أن المدرب جوسيب جوارديولا أشرك لاعبا واحدا من التشكيل الذي بدأ المباراة أمام مايوركا.

        وفي الدقيقة 57 تعرض ميسي للجذب من هيتينجا مجددا وفي هذه المرة أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لاعب أتليتكو مع احتساب ضربة جزاء للفريق الكاتلوني.

        وتقدم ميسي لتسديد ضربة الجزاء وأحرز الهدف الثاني له ولفريقه.

        وفي الدقيقة 70 أحرز توماس أوفالوسي هدفا لأتليتكو بعدما ارتقى برأسه لضربة ركنية لتصبح النتيجة تقدم برشلونة 2/1 .

        وبعد 11 دقيقة أكمل ميسي ، الذي حرمته العارضة من تسجيل هدف رائع ، ثلاثية فريقه بعدما راوغ حارس أتليتكو جريجوري كوبيه وسدد كرة رائعة بقدمه اليمنى.

        وانتهت المباراة وسط صيحات التشجيع من جانب جماهير برشلونة لنجمها المحبب ميسي.

        وتستأنف مباريات دور الستة عشر للبطولة اليوم الأربعاء حيث يلتقي حامل اللقب بلنسية مع راسينج سانتاندير بينما يستضيف أشبيلية فريق ديبورتيفو لاكورونا.
        bestfriends
        Infinity and eternity

        Comment


        • رد: اخبار رياضية

          سوبر" الإماراتية تختار أبو تريكة أفضل لاعب عربي

          اختارت مجلة "سوبر" الرياضية الإماراتية نجم خط وسط الأهلي ومنتخب مصر لكرة القدم محمد أبو تريكة أفضل لاعب عربي لعام ،2008 في حين كان لقب أفضل لاعب أفريقي من نصيب مهاجم أرسنال الإنجليزي ومنتخب توجو "إيمانويل أديبايور"، ولقب أفضل لاعب آسيوي للاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي ومنتخب كوريا الجنوبية "بارك جي سونج".

          وأعلن مجلس أمناء الجائزة، منح جائزة أفضل لاعب عربي إلى المصري أبوتريكة بعد أن حصل على 484 نقطة وبفارق 131 نقطة عن أقرب منافسيه المصري عمرو زكى، نظرا لتحقيقه عدة بطولات فى عام 2008 مثل بطولة أمم أفريقيا مع المنتخب، أما بالنسبة إلى ناديه الأهلي فقد حقق معه دورى أبطال أفريقيا والدوري المصري وكأس السوبر المصرى واختير أفضل لاعب في المباراة النهائية لكاس أفريقيا.
          وأعلن عن هذه الجائزة النجم السعودي الشهير سامى الجابر -عضو مجلس أمناء الجائزة-عن فوز أبو تريكة وسط تصفيق حاد من جميع الحضور الذين طالبوا حسن شحاته المدير الفنى للمنتخب المصرى باستلام الجائزة من القطري محمد بن همام رئيس الانحاد الآسيوي للكرة (نيابة عن اللاعب الذى غاب عن الحضور) .

          وفاز بجائزة أفضل لاعب آسيوي، الكوري الجنوبي" بارك جي سونج" لاعب مانشستر يونايتد الذى حقق معه دورى أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكاس العالم للأندية، بعد حصوله على 359 نقطة وبفارق 109 نقاط عن أقرب منافسيه الياباني "اندو".جاء هذا الإعلان خلال حفل أقيم أمس الثلاثاء في فندق قصر الامارات فى العاصمة أبوظبي.

          وحرص "بارك جى سونج "الذى غاب أيضا عن الحفل على إلقاء كلمة مصورة على الحضور أعرب فيها عن سعادته بالجائزة شاكرا كل من صوت لصالحه، متمنيا أن يستمر مستواه على هذا النحو، رغم أنه حرم وابوتريكة من الشق المالى للجائزة لعدم حضورهما حفل تسليم الجوائز.

          وفى آخر فئات الجائزة فاز التوجولى " ايمانويل اديبايور" بجائزة أفضل لاعب أفريقي متفوقا على أقرب منافسيه المصري أبو تريكة، حيث أصبح "اديبابور" النجم الأول في هجوم فريق الارسنال وكان ضمن التشكيلة المثالية للاعبى الدورى الإنجليزي.

          ومن جانبه قال أسامة الشيخ -مدير تحرير "سوبر" وأمين العام للجائزة لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ): "لقد تحول الحلم إلى حقيقة تبصر النور وسوف ندرس مستقبلا تنظيم جائزة أفضل لاعب في العالم بعد أن تتحدث المجلة بالانجليزية عبر موقع الكترونى أو بالفرنسية عبر نسخة مطبوعة، وقتها سنعزز فرصتنا فى تنظيم هذه الجائزة العالمية".
          وأضاف "تنظيمنا جائزة أفضل لاعب في أفريقيا وآسيا لا يعنى منافستنا للاتحادين الآسيوي والأفريقي لأننا في نهاية الأمر مجرد مطبوعة وهما اتحادان عملاقان". وأشار الشيخ إلى أن "يوم السادس من كانون ثان/يناير هو من الأيام التي لا تنسى وسيظل محفورا في الذاكرة لأنه شهد مولدا جديدا تهديه العاصمة أبو ظبي إلى العالم".

          وكشف عدلي القيعي مدير التسويق فى النادى الأهلى المصري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن البرتغالي "مانويل جوزيه" المدير الفنى للفريق هو الذى رفض حضور أبو تريكة إلى أبوظبى لحضور حفل الختام بحجة احتياج الفريق لمجهوده فى مباراة اليوم الاربعاء أمام فريق حرس الحدود ضمن مباريات دور الستة عشر لبطولة كأس مصر وأيضا لاستعدادات الفريق لمواجهة الزمالك يوم 11 كانون ثان/يناير الجاري ضمن مسابقة الدورى المصري، رغم رغبة اللاعب فى المشاركة إلا أنه فضل تنفيذ رغبة مدربه.

          وقال التوجولى "ايمانويل اديبايور" للصحفيين فى أعقاب حصوله على الجائزة "سعادتي لا توصف بعد فوزي بالجائزة إلى جانب تواجدي في الإمارات وتعرفي على طبيعة هذه البلاد".

          وأضاف "المهم في المرحلة القادمة أن أركز أكثر على لعب كرة القدم حيث أنني لعبت الكثير من المباريات خلال الفترة الأخيرة".

          وقال مازحا: "كان بير لويجي كولينا من الحكام القاسيين فى الملعب ونكن له كل تقدير واحترام لأنه بحق شخصية تستحق كل التقدير وكان اختياره ضمن اعضاء مجلس امناء الجائزة، اختيارا موفقا".

          يذكر أن مجلس أمناء جائزة "سوبر" تضم إلى جانب الإيطالي كولينا ، الاماراتى محمد بن ثعلوب والجزائرى محمد روراوة واليابانى هيدوتشى ناكاتا والغاني عبيدى بيليه والقطرى سعد الرميحى والسعودى سامى الجابر.

          bestfriends
          Infinity and eternity

          Comment


          • رد: اخبار رياضية

            دومينيك لا يشعر بالقلق وميتسو ليس أمامه بديل سوى الفوز

            قال الفرنسي دومينيك باتينيه المدير الفني للمنتخب الإماراتي لكرة القدم اليوم الأربعاء إنه يتوقع مباراة صعبة أمام المنتخب القطري غدا لكنها ليست "حاسمة" نظرا لحصول المنتخب الإماراتي على ثلاث نقاط من فوزه على نظيره اليمني وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في قاعة المؤتمرات بفندق "كراون بلازا" بالعاصمة العمانية مسقط قبل المباراة التي تجمع بين المنتخبين الإماراتي والقطري غدا في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية ببطولة كأس الخليج التاسعة عشر (خليجي 19) المقامة في سلطنة عمان حتى 17 من كانون ثان/يناير الحالي.
            وحضر المؤتمر باتينيه ومواطنه برونو ميتسو المدير الفني للمنتخب القطري ولاعب المنتخب القطري طلال البلوشي ولاعب المنتخب الإماراتي عبد السلام جمعة.
            وفاز المنتخب الإماراتي على نظيره اليمني 3/1 بينما تعادل الفريق القطري مع نظيره السعودي سلبيا في الجولة الأولى من مباريات المجموعة.
            وقال دومينيك: "شاهدنا مباراة السعودية وقطر ووجدناها صعبة ، ونتوقع أن تكون مباراة الغد صعبة ولكنها ليست حاسمة للغاية بالنسبة لنا لأننا حصدنا ثلاث نقاط".
            وأضاف: "سنعاني بالطبع من الضغوط لأن ميتسو فاز مع المنتخب الإماراتي بلقب خليجي 18 وسيحاول تحقيق الإنجاز نفسه مع المنتخب القطري ولذلك نتوقع ضغطا كبيرا ومنافسة قوية في المباراة".
            ولدى سؤال دومينيك عما إذا كان إشراف ميتسو سابقا على تدريب الإمارات سيصعب من مهمة الفريق الإماراتي، قال: "بالتأكيد ميتسو يعرف منتخب الإمارات أكثر مما أعرف أنا منتخب قطر ولكن ذلك ليس هو الشيء الأكثر أهمية ، فمباراة كرة القدم لا تعتمد على معرفة اللاعبين وإنما على جهدهم وأدائهم في الملعب".
            وعن الطريقة التي يعتزم تطبيقها أمام قطر، قال دومينيك: "لا أزال أفكر في الطريقة التي سألعب بها غدا ، لدينا لاعب مطرود في المباراة الماضية ولم نقف على استعداد بعض اللاعبين حتى الآن ولكن نقاط قوة المنتخب القطري تتركز على سرعة لاعبيه ومهارتهم الهجومية".
            وقال ميتسو: "منذ زمن طويل لم يحقق المنتخب القطري الفوز على نظيره الإماراتي وانتهى آخر لقاء بينهما بالتعادل 2/2 وسنبذل قصارى جهدنا للحصول على ثلاث نقاط من مباراة الغد". وأضاف ميتسو: "مباراة الغد صعبة بالنسبة للفريقين ومهمة ، وكل فريق يسعى للفوز ولكننا لا يجب أن ننسى أن كرة القدم متعة ولا يجب أن تنسينا الجوانب الإنسانية الأخرى".
            وعما إذا كان الفوز على الإمارات سيشكل خطوة مهمة للفريق القطري نحو الفوز على الفرق الكبيرة، قال ميتسو: "المباريات كلها أمام فرق كبيرة ، كرة القدم ليست معادلة حسابية ، فكل مباراة لها ظروفها ونحن نتمنى فقط أن نؤدي بشكل جيد ونحصد النقاط الثلاث".
            وقال عبد السلام جمعة لاعب المنتخب الإماراتي إن "المباراة ستكون صعبة للفريقين لكننا استعدينا لها جيدا ، كانت هناك بعض الأخطاء في مباراة اليمن لكننا حاولنا تصحيح الأوضاع وسيكون الحال أفضل في مباراة الغد ، والحالة النفسية لزملائي اللاعبين جيدة للغاية".
            وقال طلال البلوشي: "نحن بصدد مباراة كبيرة أمام المنتخب الإماراتي حامل اللقب لكننا أجرينا استعدادات جيدة وسنقدم المستحيل كي نجتاز المنتخب الإماراتي ، وهذا شيء ليس مستحيلا".
            bestfriends
            Infinity and eternity

            Comment


            • رد: اخبار رياضية

              أرايزوز:أوساسونا حلت مشكل عقدة التهديف



              قال Iraizoz "اعتقد اوساسونا ، قد "حل" مشكلة "عدم تسجيل" والتي امتدت من بداية الموسم والآن هو فريق قادر على التسجيل في أي لحظة و لا يمكننا مقارنة "عندما خسر في بيلباو في منتصف تشرين الثاني / نوفمبر مع مباراة اليوم . واضاف "المهم هو أن ننظر في المباريات الأخيرة اوساسونا تحسن . وبعد النتائج الجيدة إكتسب الفريق الثقة ، فقد أصبح فريقا أكثر طموحا. مشكله السابق هو عدم التسجيل ،
              Iraizoz وأبرز أن كل شيء الآن "مختلف" فعندما سقط 2-0 في سان Mames كان يعاني من مشاكل فالفريق قوي جدا". اوساسونا سيعمل كل ما في وسعه للفوز لأن ذلك يجعله يخرج من الوضعية الصعبة التي يعيشها
              ورغم أن المباراة ستلعب على أرضنا إلا أننا متخوفون من فريق أوساسونا ".
              bestfriends
              Infinity and eternity

              Comment


              • رد: اخبار رياضية

                باندياني اللاعب الذي نال كأس إسبانيا ل 3 مرات



                يعتبر اللاعب الأورغواياني والتر باندياني اللاعب الذي تحصل على كأس إسبانيا ل 3 مرات مع أندية مختلفة البداية مع الديبور في 2002 و المرة الثانية مع مايوركا في 2003و أخيرا مع إسبانيول في 2006 و لحد الأن لم يستطع أي لا عب الحصول على كأس إسبانيا 4 مرات مع 4 فرق مختلفة
                bestfriends
                Infinity and eternity

                Comment


                • رد: اخبار رياضية

                  يوفنتوس يبلغ دور الثمانية في الكأس



                  واصل يوفنتوس مشواره نحو لقبه الأول في مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم منذ عام 1995 وتأهل إلى الدور ربع النهائي بتغلبه على ضيفه كاتانيا 3-صفر اليوم الأربعاء على الملعب الاولمبي في تورينو.

                  سجل ماركو ماركيوني (4) وسيباستيان جوفينكو (68) والقائد اليساندرو دل بييرو (71) اهداف يوفنتوس الذي يصارع على ثلاث جبهات هذا الموسم.
                  وسجل دل بييرو اليوم هدفه الـ254 مع فريق "السيدة العجوز" في جميع المسابقات فتفوّق على نجم بولونيا انجيلو سكيافيو وانفرد في المركز الثاني بين اللاعبين الأكثر تسجيلاً مع فريق واحد في تاريخ الكرة الإيطالية، فيما يحتل المركز الأول نجم إنتر ميلان السابق جوزيبي مياتزا برصيد 282 هدفاً.
                  ولحق يوفنتوس إلى ربع النهائي باودينيزي وسمبدوريا ونابولي ولاتسيو وتورينو وروما حامل اللقب وانتر ميلان الذي يتصارع معه على لقب الدوري المحلي.
                  يذكر أن يوفنتوس يحمل الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في مسابقة الكأس مشاركة مع روما ولكل منهما تسعة ألقاب، إلا أن فريق "السيدة العجوز" فاز باللقب لآخر مرة عام 1995.
                  ويلتقي يوفنتوس في ربع النهائي مع ضيفه نابولي رابع ترتيب الدوري في 4 شباط/فبراير، فيما يلتقي في 21 الحالي أيضاً اودينيزي مع سمبدوريا، وفي 22 منه لاتسيو مع تورينو، على تكون الموقعة الأبرز بين إنتر ميلان وضيفه روما في 21 كانون الثاني/يناير الحالي في قمة مبكرة ستكون إعادة للنهائي في المواسم الأربعة الماضية حيث فاز إنتر في 2005 و2006، وروما في 2007 و2008.
                  المصدر: وكالات
                  bestfriends
                  Infinity and eternity

                  Comment


                  • رد: اخبار رياضية

                    إنتر إلى ربع نهائي كأس إيطاليا



                    بلغ إنتر ميلان بطل الدوري في المواسم الثلاثة الماضية وصاحب المركز الأول في الترتيب الحالي، الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم بفوزه الصعب على ضيفه جنوى 3-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي 1-1) اليوم الثلاثاء على إستاد "جوزيبي مياتزا" في ميلانو في الدور ثمن النهائي.
                    وعانى انتر ميلان، وصيف بطل المسابقة (2007 و2008) وحامل لقبها (2005 و2006)، الأمرين على الرغم من خوض ضيفه المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 21 اثر طرد مدافعه جوزيبي بيافا لتسببه بركلة جزاء أهدرها المهاجم الدولي البرازيلي ادريانو.
                    وعوض ادريانو أهدراه ركلة الجزاء بمنحه التقدم لانتر ميلان في الدقيقة 75، بيد أن فرحته لم تدم سوى 4 دقائق إذ أدرك الضيوف التعادل بواسطة ماركو روسي (79).
                    وبقي التعادل سيد الموقف حتى نهاية الوقت الأصلي ليحتكم الفريقان إلى الشوطين الإضافيين حيث كانت الكلمة الأخيرة لانتر ميلان بفضل هدفين للاعب وسطه الدولي الأرجنتيني استيبان كامبياسو (100) ومهاجمه الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (103).
                    ويلتقي انتر في الدور المقبل في 21 كانون الثاني/يناير الحالي مع ضيفه روما في قمة مبكرة ستكون إعادة للنهائي في المواسم الأربعة الماضية حيث فاز انتر في 2005 و2006، وروما في 2007 و2008.
                    ويختتم الدور ثمن النهائي الأربعاء بلقاء يوفنتوس مع كاتانيا، على أن يلتقي الفائز مع ضيفه نابولي رابع ترتيب الدوري في 4 شباط/فبراير، فيما يلتقي في 21 الحالي أيضا اودينيزي مع سمبدوريا، وفي 22 منه لاتسيو مع تورينو.
                    يذكر أن 6 من مباريات ثمن النهائي أقيمت في 16 و17 كانون الأول/ديسمبر الماضي ففاز اودينيزي على ريجينا بركلات الترجيح 8-7 (الوقت الأصلي صفر-صفر)، وسمبدوريا على امبولي (درجة ثانية) 2-1، ونابولي على سالرنيتانا (ثانية) 3-1، وروما على بولونيا 2-صفر، وخسر ميلان أمام لاتسيو 1-2، وفيورنتينا أمام تورينو صفر-1.
                    المصدر: وكالات
                    bestfriends
                    Infinity and eternity

                    Comment


                    • رد: اخبار رياضية

                      اختبار صعب لإنتر ميلان في مواجهة لاتسيو




                      يواجه إنتر ميلان حامل اللقب والمتصدر اختباراً شديد الصعوبة على الملعب الأولمبي في العاصمة غداً السبت عندما يحل ضيفاً على لاتسيو في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم "سيري أ".
                      يبتعد إنتر بفارق 6 نقاط عن ملاحقيه يوفنتوس وميلان على التوالي، لكن هذا الفارق قد يتقلص بفعل قوة لاتسيو في الموسم الحالي وقدرته على إسقاط أقوى الفرق.
                      كان فريق العاصمة حقق نتيجة مميزة بإقصائه ميلان من مسابقة كأس إيطاليا يوم الأربعاء، وهو يريد بالتالي التغلب على القطب الآخر في مدينة ميلانو بحسب رئيسه المثير للجدل كلاوديو لوليتو الذي قال: "لم نخف أبداً من أحد . لاتسيو يمكنه التفوق على أي خصم. آمل أن نُظهر أمام إنتر الروح القتالية الضرورية والإصرار".
                      ويفترض على إنتر الحذر من الثنائي الهجومي المميز عند لاتسيو أي الأرجنتيني ماورو زاراتي والمقدوني غوران بانديف، لكن بطل الدوري لديه أسلحته الهجومية الفتاكة أيضاً حيث يمكن أن يطلق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مهاجميه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والبرازيلي ادريانو.
                      ليتشي - يوفنتوس
                      ويحل يوفنتوس ضيفاً على ليتشي يوم الأحد، رافعاً شعار الفوز للاقتراب من إنتر قبل الدخول في العطلة الشتوية التي تستمر ثلاثة أسابيع.
                      وفاز يوفنتوس في ست من مبارياته السبع الأخيرة، لكن خسارته المؤذية كانت أمام إنتر وجعلت الفارق على ما هو عليه.
                      وسيفتقد فريق "السيدة العجوز" إلى خدمات لاعب وسطه المميز ماورو كامورانيزي حتى نهاية العام الحالي بعد تعرضه لخلع في كتفه أمام ريجينا (4-صفر) السبت الماضي، إلا أن هذا الأمر لن يخلق مشكلة كبيرة له لأن البوسني حسن صالحميدزيتش يمكنه أن يشغل الجهة اليمنى، مع إمكان منح المدرب كلاوديو رانييري دوراً للشاب الموهوب سيباستيان جوفينكو.
                      ميلان – كاتانيا
                      ويخوض ميلان مواجهة غير سهلة عندما يستضيف كاتانيا على ملعب "سان سيرو"، علماً أن الفريق اللومباردي تلقي صدمة كبيرة الأحد الماضي بسقوطه أمام مضيفه باليرمو (1-3)، وهو يستضيف كاتانيا الطامح إلى الفوز لدخول دائرة الأربعة الأوائل، إذ يقف في المركز الثامن حالياً بفارق نقطتين فقط عن نابولي الرابع.
                      ويقول لاعب وسط ميلان الهولندي المخضرم كلارنس سيدورف إن فريقه يجب أن يتحلى دائما بالمعنويات العالية رغم خسارتيه الأخيرتين: "لحسن الحظ نحن متفائلون، يجب أن نحافظ على هدوئنا ونعمل بشكل أكبر".
                      في المباريات الأخرى، يلتقي كييفو مع روما، وأتلانتا مع أودينيزي، وكالياري مع باليرمو، ونابولي مع سيينا، وريجينا مع بولونيا، وتورينو مع فيورنتينا، وسمبدوريا مع جنوى.
                      المصدر: وكالات
                      bestfriends
                      Infinity and eternity

                      Comment


                      • رد: اخبار رياضية

                        روما يهزم سمبدوريا في لقاء مؤجل




                        اقترب روما وصيف بطل الموسم الماضي من المراكز المؤهلة إلى المسابقتين الأوروبيتين بتغلبه على ضيفه سمبدوريا 2-صفر اليوم الأربعاء على الملعب الاولمبي في العاصمة في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة للدوري الإيطالي لكرة القدم.
                        ويدين روما الذي كان يتخبط في قاع الترتيب مع بداية الموسم، بفوزه الثامن إلى البرازيلي جوليو باتيستا الذي سجل الهدفين، الأول في الدقيقة 21 من ركلة حرة والثاني في الدقيقة 53 اثر تمريرة من التشيلي دافيد بيتزارو، ليصعد بفريقه إلى المركز الثامن برصيد 27 نقطة وبفارق 6 نقاط عن نابولي صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا وهو المركز الذي وضعه مدربه لوتشيانو سباليتي كهدف لفريق العاصمة بعد البداية الصعبة هذا الموسم.
                        المصدر: وكالات
                        bestfriends
                        Infinity and eternity

                        Comment


                        • رد: اخبار رياضية

                          ميلان يأمل في ضم آغر



                          ذكرت صحيفة " لا غازيتا ديللو سبورت" الايطالية اليوم الاثنين أن ميلان ثالث ترتيب الدوري الايطالي لكرة القدم مستعد لدفع 8 ملايين يورو لقاء الحصول على خدمات الدولي الدنماركي دانيال آغر مدافع ليفربول الإنكليزي.
                          وينوي ميلان ضم مدافع أو أكثر في الأشهر المقبلة خصوصا بعد اعتزال لاعبه المخضرم باولو مالديني (40 عاماً) في نهاية الموسم وعدم التأكد من جهوزية أليساندرو نستا (32 عاماً) الذي يعاني من إصابة في ظهره والذي لم يلعب أبداً هذا الموسم.
                          وسبق لآغر (24 عاماً) أن صرح في نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي أنه ينوي البقاء مع ليفربول الذي انضم إليه في كانون الثاني/يناير 2006، في حين أنه كان قد بدأ مفاوضات مع النادي بهدف تمديد عقده الذي ينتهي في حزيران/يونيو عام 2010.
                          المصدر: وكالات
                          bestfriends
                          Infinity and eternity

                          Comment


                          • رد: اخبار رياضية

                            مورينيو يطمح للقب الإسباني بعد الإيطالي





                            أبدى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق إنتر ميلان حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم رغبته في الانتقال للعمل في إسبانيا والفوز بلقب الدوري المحلي فيها، بعد اقترابه هذا العام من التتويج بلقب الدوري الإيطالي مع فريقه.
                            وسبق لمورينيو الفوز بلقب الدوري الإنكليزي مع فريقه السابق تشلسي في الموسم 2005/2006.
                            وقال مورينيو لصحيفة "آس" الرياضية على موقعها الإلكتروني الجمعة: "لم أُخف أبدا طموحاتي في إحراز لقب الدوري الإنكليزي والدوري الإيطالي والدوري الإسباني، إنه شيء جميل أن تشعر بأنه بإمكانك الفوز في أي مكان بفضل قوة لاعبيك".
                            وأضاف المدرب البرتغالي: "سأعود يوماً إلى إنكلترا لأنني أعشق هذا البلد، ولكنني سأحاول العمل في إسبانيا قبلها، حيث سأبحث عن لقب الدوري الإسباني، وأرغب بعد انتهاء رحلتي مع إنتر ميلان في الانتقال لإسبانيا".
                            وعبر مورينيو عن امتعاضه من أسئلة الصحفيين بعد المباريات، وقال: "أكره الرد على أسئلة الصحافة، وأكره أسئلة الصحفيين، ولكن النادي يجبرني على حضور المؤتمرات الصحفية بعد المباريات ولا أستطيع الرفض".
                            المصدر: وكالات
                            bestfriends
                            Infinity and eternity

                            Comment


                            • رد: اخبار رياضية

                              مانشستر يضيق الخناق على ليفربول



                              أصبح مانشستر يونايتد حامل اللقب على بعد نقطتين فقط من ليفربول المتصدر بعد فوزه الصعب جداً على ضيفه ويغان أتلتيك 1-صفر اليوم الأربعاء على ملعب "أولدترافورد" في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة عشرة للدوري الإنكليزي في كرة القدم.
                              ويدين مانشستر بفوزه الثالث عشر إلى واين روني الذي سجل الهدف بعد 56 ثانية فقط على إنطلاق اللقاء عندما تلاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو بالمدافع الهندوراسي ماينور فيغويروا على الجهة اليمنى ولعب الكرة إلى روني الذي غمزها داخل شباك الحارس كريس كيركرلاند.
                              يذكر أن أسرع هدف في تاريخ الدوري الإنكليزي مسجل باسم مدافع توتنهام ليدلي كينغ سجله في كانون الأول/ديسمبر عام 2000 في مرمى برادفورد (3-3) بعد 10 ثوان على انطلاق المباراة.
                              ولم ينعم روني كثيراً بهدفه السريع إذ تعرض لإصابة أجبرت مدربه الاسكتلندي أليكس فيرغسون على إخراجه من الملعب في الدقيقة الثامنة والزج بالأرجنتيني كارلوس تيفيز بدلاً منه.
                              واعتقد الجميع أن مانشستر سيستعرض بعد هدفه المبكر إلا انه عانى الأمرين خصوصاً في الشوط الثاني لان ضيفه حاصره في منطقته دون أن ينجح في حرمانه من ثلاث نقاط ثمينة لصراعه على اللقب.
                              وبإمكان مانشستر أن يتربع على الصدارة السبت المقبل بعد أن خطف المركز الثاني من تشلسي اليوم، وذلك في حال خرج فائزاً من مباراته ومضيفه وبولتون لان ليفربول يختتم المرحلة الاثنين أمام جاره إيفرتون، علماً بان فريق "الشياطين الحمر" يملك مباراة مؤجلة أخرى أمام فولهام سيلعبها في 17 الشهر المقبل.

                              المصدر: وكالات
                              bestfriends
                              Infinity and eternity

                              Comment


                              • رد: اخبار رياضية

                                فيورنتينا وسمبدوريا يتبادلان باتزيني وبوناتزولي



                                انتقل المهاجم الواعد جانباولو باتزيني من فيورنتينا الإيطالي إلى مواطنه سمبدوريا، حسب ما أعلن الأخير اليوم الأربعاء.
                                ويعتبر باتزيني (24 عاماً) من المهاجمين الصاعدين في إيطاليا وهو برز بشكل ملفت الموسم الماضي إلا أن تعاقد فيورنتينا مع مهاجم ميلان الدولي ألبرتو جيلاردينو صعب من مهمة الأول في فرض نفسه ضمن التشكيلة الأساسية خصوصاً أن الثاني سجل حتى الآن 12 هدفاً في الدوري المحلي.
                                ولم يكشف سمبدوريا عن قيمة العقد ومدته لكن وسائل الإعلام المحلية ذكرت بأنه يتراوح بين 8 و9 ملايين يورو.
                                وفي المقابل، حصل فيورنتينا على خدمات مهاجم سمبدوريا إيميليانو بوناتزولي ضمن الصفقة ذاتها لكن الأخير سيكون معاراً حتى نهاية الموسم.

                                المصدر: وكالات
                                bestfriends
                                Infinity and eternity

                                Comment


                                • ليبي: أنا من يقرر استدعاء توتي

                                  ليبي: أنا من يقرر استدعاء توتي


                                  أكد مارتشيلو ليبي مدرب إيطاليا أنه صاحب القرار في استدعاء قائد روما فرانشيسكو توتي مجددا إلى المنتخب من عدمه، وذلك ردا على التقارير التي تحدثت مؤخرا عن أن صانع الألعاب المميز يريد العودة إلى ساحة المسابقات الدولية مع أبطال العالم.

                                  وكان توتي (32 عاما) أعلن اعتزاله اللعب مع المنتخب مباشرة بعد فوز الأخير بلقب مونديال 2006 في ألمانيا وذلك من أجل التركيز على مسيرته مع ناديه روما التي لم تكن كما يريد خلال الأشهر الـ18 الأخيرة لأنه عانى من الإصابات كثيرا، لكن رغم هذا الواقع التي تسبب بابتعاده عن مستواه السابق، أعلن اللاعب أنه لن يرفض العودة إلى المنتخب في حال استدعاه ليبي مجددا.

                                  ورد ليبي على توتي اليوم الأربعاء قائلاً: "لقد قرأت وسمعت ما قاله فرانشيسكو توتي مؤخراً عن ترحيبه بفكرة العودة إلى المنتخب، وهذا يظهر بالطبع احترافية وجدية من قبله لكن أنا من يتخذ القرار".

                                  وتابع ليبي: "عندما قرر الاعتزال دوليا لأسبابه الخاصة احترم الجميع رغبته ومن بينهم أنا، كان ذلك قراره لكن القرارات الأخرى (الاستعانة به من عدمها) جميعها محصورة بي".

                                  ووجه ليبي رسالة "محبطة" إلى مهاجم يوفنتوس البرازيلي كارفاليو اماوري الذي أعرب عن رغبته باللعب مع المنتخب الايطالي، وذلك بقوله "نحن نملك الكثير من اللاعبين الإيطاليين من الطراز الرفيع ولا نبحث عن لاعب يحمل جنسية مزدوجة".

                                  ويتحضر ليبي ومنتخبه لمواجهة البرازيلي وديا في العاشر من الشهر المقبل على إستاد الإمارات في لندن، وأعرب المدرب الفذ عن حماسه لهذه المواجهة بقوله "أنا متأثر جدا للتحدي الذي ينتظرنا أمام البرازيل، أنا انتظر هذه المباراة بفارغ الصبر لأنها المرة الأولى التي أواجه فيها هذا المنتخب الكبير".

                                  وواصل: "إنه أمر غريب أن لا أتمكن من اللعب أمام البرازيل خلال 40 عاما في كرة القدم كلاعب ومدرب، إلا أن هذا العام سألتقي هذا المنتخب في مناسبتين، الأولى ودية والثانية في كأس القارات حيث من المحتمل أن أواجهه مرتين".

                                  ووقع العملاقان الايطالي والبرازيلي في قرعة كأس القارات للمنتخبات في المجموعة ذاتها (الثانية) مع المنتخب المصري الذي يشارك في هذه المسابقة كممثل للقارة الأفريقية بعد تتويجه بطلا لها في بداية العام الماضي، والولايات المتحدة بطلة الكونكاكاف. وستقام هذه البطولة من 14 إلى 28 حزيران/يونيو المقبل.

                                  وستكون المواجهة المرتقبة دون أدنى شك بين إيطاليا والبرازيل وستكون في الجولة الأخيرة من منافسات دور المجموعات في 21 حزيران/يونيو في بريتوريا.

                                  وتفتتح منافسات هذه المجموعة في 15 حزيران/يونيو حيث تلعب مصر مع البرازيل و إيطاليا مع الولايات المتحدة، ثم تلتقي مصر مع إيطاليا والبرازيل مع الولايات المتحدة في 18 منه.

                                  يذكر أن ليبي الذي قاد إيطاليا للقب مونديال 2006 قبل أن يترك منصبه ثم يعود مجدداً، حطم الرقم القياسي من حيث عدد المباريات دون هزائم (31 على التوالي) مع المنتخب والمسجل باسم فيتوريو بوتزو في الثلاثينات كما عادل الرقم القياسي الدولي الذي يتشاركه مدربا الأرجنتين وإسبانيا سابقا الفيو بازيلي وخافيير كليمنتي على التوالي.
                                  المصدر: وكالات
                                  bestfriends
                                  Infinity and eternity

                                  Comment


                                  • رد: اخبار رياضية

                                    تأهل فالنسيا وإشبيليه واسبانيول في الكأس






                                    احتاج فالنسيا المتوج باللقب في 7 مناسبات آخرها الموسم الماضي إلى التمديد ليحجز مكانه في الربع النهائي بالفوز على ضيفه راسينغ سانتاندير 3-1، فيما أكد إشبيليه تفوقه التام على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بالفوز عليه 3-صفر اليوم في إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم.
                                    على ملعب "ميستايا"، يدين فالنسيا بتأهله إلى فيسنتي الذي سجل هدفين في الدقيقتين 18 من ركلة جزاء و102، قبل أن يضيف خواكين الثالث في الدقيقة 112، فيما كان هدف سانتاندير من نصيب غونزالو كولسا (21). وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1.
                                    وسطر إشبيليه بطل 1935 و1939 و1948 و2007، فوزه الثالث على ديبورتيفو، بطل 1995 و2002، خلال أسبوع بعد أن كان تغلب عليه في منتصف الأسبوع الماضي 2-1 في الذهاب ثم تفوق عليه 3-1 في نهاية الأسبوع في الدوري المحلي.
                                    سجل خيسوس نافاس (1) والبرازيلي لويس فابيانو (23 و40) الأهداف في مباراة لعب فيها الخاسر بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 70 بعد طرد المكسيكي عمر برافو.
                                    وبلغ اسبانيول الدور ذاته بفوزه على ايخيدو من الدرجة الثالثة بهدف سجله رومان مارتينيز (7). وكان ايخيدو فاز ذهابا 3-2 فتأهل اسبانيول بفضل تسجيله هدفين خارج قواعده.
                                    وحسم خيخون تأهله أمام بلد الوليد رغم الخسارة أمامه بهدف لغارسيا توري (90)، مقابل هدفين للاوروغوياني فابيان كانوبيو (23) وسانشيز خيل ليون (77) وذلك لفوزه ذهاباً 3-1.
                                    ووضع بيتيس حدا لمغامرة ريال يونيون (درجة ثالثة) الذي كان أطاح بريال مدريد، بعدما جدد الفوز عليه وبالنتيجة ذاتها بهدف سجله ارتورو ارزو (20).
                                    وتأهل مايوركا على حساب مضيفه الميريا بعدما تعادل معه بهدف لخوان ارانغو (28)، مقابل هدف للأرجنتيني بابلو بيانتي (3)، وذلك لفوز ذهاباً 3-1.
                                    المصدر: وكالات
                                    bestfriends
                                    Infinity and eternity

                                    Comment


                                    • رد: اخبار رياضية

                                      بوكا جونيورز يسعى لاستعادة ابوندانزيري






                                      كشف حارس المرمى الدولي الأرجنتيني روبرتو ابوندانزيري اليوم الأربعاء أن فريقه الحالي خيتافي الإسباني في طور التفاوض مع فريقه السابق بوكا جونيورز الساعي لاستعادة خدماته بعد أن تخلى عنه في 2006.
                                      وأشار ابوندانزيري (35 عاما) أنه يشعر بالفخر لاهتمام بوكا جونيورز بخدماته، لكنه أكد أنه لا يزال حتى الآن لاعب خيتافي.
                                      وعرض بوكا جونيورز على حارسه السابق عقدا لمدة عامين في الوقت الذي ينتهي فيه عقده الحالي مع خيتافي في حزيران/يونيو المقبل مع إمكانية تجديده لعام إضافي في حال بقاء الأخير في الدرجة الأولى.
                                      وأمل ابوندانزيري أن لا تطول المفاوضات بين الفريقين مهما كانت نتيجتها، مضيفاً "هذه الأمور لا تناسبني. أريد أن أعمل وأنا مرتاح نفسيا".
                                      وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية أن الفريقين لم يتوصلا حتى الآن إلى اتفاق على قيمة الصفقة لأن بوكا جونيورز يعرض 150 ألف يورو فقط، فيما يطالب خيتافي بـ450 ألف يورو على أقل تقدير.
                                      وكان ابوندانزيري ترك بوكا جونيورز في صيف 2006 مقابل 1,5 مليون يورو بعدما كان أحد أهم أركان الفريق إذ ساهم في إحرازه 14 لقبا منها الكأس القارية للأندية (2003) وكأس ليبرتادوريس للأندية الأميركية الجنوبية (2005).
                                      المصدر: وكالات
                                      bestfriends
                                      Infinity and eternity

                                      Comment


                                      • رد: اخبار رياضية

                                        إيران تسحق سنغافورة وسوريا تُسقط الصين




                                        انطلق قطار التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2011 المقررة في قطر , وفي أبرز النتائج المسجلة سحقت إيران ضيفتها سنغافورة 6-0, وتفوقت سوريا على الصين 3-2, وفيتنام على لبنان 3-1, وتعادل الأردن وتايلاند 0-0.
                                        يشارك في تصفيات الدور النهائي 20 منتخبا صنفها الاتحاد الآسيوي بحسب نتائجه في تصفيات ونهائيات كأس آسيا 2007، ووزعت على 5 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة.
                                        وتنضم المنتخبات العشرة المتأهلة إلى أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في نسخة 2007 وهي العراق البطل والسعودية الوصيفة وكوريا الجنوبية الثالثة والمنتخب القطري المضيف وبطلي كأس التحدي لعامي 2008 (الهند) و2010.
                                        المجموعة الرابعة
                                        في حلب, قاد ماهر السيد منتخب سوريا للفوز على نظيره الصيني 3-2 اليوم الأربعاء في الجولة الاولى لمنافسات المجموعة الرابعة.
                                        نجح السيد الذي خاض مباراته الأولى بعد المئة، في تسجيل الهدفين الأول والثاني (7 من ركلة جزاء و24) فيما سجل فراس الخطيب الهدف الثالث (38 من ركلة جزاء)، في حين سجل كيو بو (51) وهيو جان (90) هدفي الصين.
                                        وضمن المجموعة نفسها تغلب المنتخب الفيتنامي على المنتخب اللبناني 3-1 في اللقاء الذي جرى في هانوي, سجل للفائز فو بهونغ هدفين (11, 30) ولي كونغ فينه (30) وللبنان, الذي لم يستغل النقص العددي في صفوف مضيفه بعد طرد صاحب الهدف الثاني لي كونغ فيه في الدقيقة 54, أكرم المغربي في الدقيقة 74.
                                        وبذلك تصدرت فيتنام المجموعة برصيد ثلاث نقاط أمام سوريا الثانية بفارق الأهداف, وحلت الصين ثالثة ولبنان رابعاً وكلاهما دون رصيد.
                                        المجموعة الخامسة
                                        سجل المنتخب الإيراني بداية قوية بسحقه ضيفه السنغافوري 6-صفر اليوم الأربعاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة.
                                        سجل مجيد غلام نجاد (42) وكريم باقري (52) ورحمن رضائي (55) ومازيار زاري (80) ومحمد نوري (82 و83) أهداف المباراة التي شهدت لعب سنغافورة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 38 بعد طرد إسماعيل بن يونس لحصوله على بطاقة حمراء.
                                        وفي المجموعة نفسها تعادل المنتخب الأردني مع ضيفه التايلاندي صفر-صفر.
                                        ويلعب المنتخب الإيراني، الفائز باللقب أعوام 1968 و1972 و1976، في الجولة المقبلة في 28 الشهر الحالي في ضيافة تايلاند، فيما يستضيف المنتخب السنغافوري نظيره الأردني في اليوم ذاته.
                                        المصدر: وكالات
                                        bestfriends
                                        Infinity and eternity

                                        Comment


                                        • رد: اخبار رياضية

                                          مارادونا يلتقي مورينيو في معسكر إنتر





                                          قام أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا بزيارة ملعب إنتر ميلان لمقابلة مدرب الفريق البرتغالي جوزيه مورينيو قبل مباراة حامل لقب الدوري الإيطالي أمام جنوى اليوم الثلاثاء في دور الستة عشر لكأس إيطاليا.
                                          وذكر الموقع الإلكتروني لإنتر ميلان أن مارادونا (48 عاماً) منح مورينيو قميص المنتخب الأرجنتيني الوطني الذي تولى الأسطورة الشهير مهام تدريبه في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، فيما طلب المدرب البرتغالي الحصول على توقيع المدرب الأرجنتيني من اجل أبنه.
                                          وأشاد مارادونا بمدرب إنتر ميلان ورئيسه ماسيمو موراتي، موضحاً أنه كان ليرغب في اللعب لإنتر ميلان.
                                          وقال مارادونا: "دون شك برغم أنني أكن الاحترام الكامل لجماهير نابولي (فريقه السابق الذي لعب في صفوفه في الفترة من 1984 إلى 1991)، والذي سيبقى دائماً في قلبي.. كم كنت أرغب لأكون لاعباً بفريق إنتر في ظل وجود موراتي رئيساً للنادي".
                                          وأكد مارادونا أن: "(مورينيو) لديه كل شيء، فإنه يعرف كيف يتحدث مع اللاعبين ووسائل الإعلام، بالنسبة لي فإنه الأفضل".
                                          وبسؤاله حول وجود عدد كبير من اللاعبين الأرجنتينيين في الدوري الإيطالي، قال مارادونا: "نحن الأرجنتينيون أبناء المهاجرين الإيطاليين والإسبان، ولكن الفرق أن الوضع يكون أسهل بالنسبة لنا في إيطاليا عما هو عليه في إسبانيا".
                                          وأوضح مدرب المنتخب الأرجنتيني: "تاريخي كان مثله أيضاً، لعبت في برشلونة (في الفترة من 1982 إلى 1984) وتعرضت لفترة عصيبة من أجل التأقلم، وفي نابولي انسجمت على الفور، دون أي مشاكل".
                                          وأكد مارادونا أنه يعتقد بأن لديه فريق من اللاعبين الرائعين ويريد العمل معهم. وحول نجم برشلونة الصاعد ليونيل ميسي، قال مارادونا إنه: "لا يرغب في أن يصبح مارادونا الجديد، وإنما يصبح أفضل من مارادونا".
                                          المصدر: وكالات
                                          bestfriends
                                          Infinity and eternity

                                          Comment

                                          Working...
                                          X