• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

لكل عشاق نادي الوثبة الرياضي

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • لكل عشاق نادي الوثبة الرياضي

    الى حلب ذاهبون لهزيمة ابطال اسيا عازمون تقديم اللقاء [الاتحاد ×الوثبة ]





    الفريقان :الاتحاد ×الوثبة
    التاريخ 22_11_2010
    الموعد :الساعة السادسة مساء بتوقيت دمشق يوم الاثنين


    المناسبة : مباراة مؤجلة من الجولة الثانية لبطولة الدوري السوري لكرة القدم موسم 2010_2011






    فريق الوثبة







    فريق الاتحاد










    ستاد حلب الدولي





    ستاد حلب الدولي صرح حضارى كبير عملاق ببنائة وطوابقة وتجهيزاته ،المدرجات مغطاه بالكامل ومزوده بمقاعد على احدث النظم العالمية من حيث الجوده والمتانه ، ومجهز باحدث نظام اناره عالمي مكون من مئات المصابيح موزعة على ارجاء الاستاد ونظام تحكم الكتروني للتيار الكهربائي يمر بثلاث مراحل يتم التحويل من نظام لاخر بثوان قليلة الكترونيا بحيث لايمكن للتيار الكهربائي ان ينقطع في الاستاد ، ونظام مراقبه متطور وكاميرات تصوير ومراقبة وغرفة تحكم وكاميرات تتابع كل جزء من الاستاد وارض الملعب ، وكذلك جهز الاستاد بنظام انذار مبكر ونظام مكافحة حرائق متطور وانظمة دخول وبوابات الكترونية ونظام قطع التذاكر الالي ونظام تصوير عالمي متطور .

    وجهز الاستاد بأحدث التقنيات والمواصفات العالمية ومزود ب شاشة عرض رئيسية وهي من احدث الشاشات التى ركبت في الملاعب على مستوى العالم بطول 15 مترا وعرض 7 امتار'حيث تتضمن تقنيات في غاية التطور مثل عرض المبارة مباشرة واعادة عرض اللقطات اضافة لعرض النتائج والارقام والاسماء وجميع العمليات المتعارف عليها عالميا بترتيب مبرمج وانظمة ربط مركزية متقدمة ( فضائية )اضافة لانظمة صوت فائقة التطور ، ونظام ترجمة فورية بعدة لغات ، واحدث نظم الاتصالات والانترنت وغيرها وانظمة معتمده دواليا والمبيا .








    مدرب الوثبة اسبينوزا





    اسبينوزا



    الاسم الكامل : جوليو سيزار كاسترو اسبينوزا كريف


    الاسم الرياضي : خوليو اسبينوزا:
    مسقط الرأس
    مكان الولادة بورتو أليغري -- ريو غراندي دو سول -- البرازيل

    وهو من افضل المدربين حاليا في سوري وهو مدرب الوثبة من اواخر الموسم الماضي وفعليا من الموسم الحالي
    ويعتمد عليه جمهور الوثبة كثيرا لكي يحصد اول الالقاب للنادي
    درب اسبينوزا في دول كثيرة اندية متعددة سواء كان مدربا للفريق او مدرب لياقة اعداد بدني ومن هذه الدول
    أمريكا الوسطى (السلفادور وهندوراس ، بورتوريكو)
    أمريكا الشمالية (نيويورك ولوس انجليس وكاليفورنيا)
    أوروبا (البرتغال ، اسبانيا ، ايطاليا ، فرنسا ، انكلترا ، هولندا ، ألمانيا ، تركيا)
    كندا (تورونتو)
    آسيا (اليابان والصين وهونغ كونغ وكوريا)
    الشرق الأوسط (الدوحة ، قطر ، المملكة العربية السعودية)
    الهند (بنغلادش







    تيتا مدرب الاتحاد





    الروماني تيتا ابن الخامسة و الأربعين ، أحدث نقلة نوعية في نظرة الجماهير للمدرب الأجنبي ، فكان في أغلب الأوقات مضحياً في سبيل إعلاء شأن الاتحاد الحلبي و إرضاء جمهوره ، و كان ولا يظل مصراً على تحقيق حلمه الذي بدأه مع النادي الذي عشق تيتا مواهبه و جمهوره و مدينته .. نادي الاتحاد .

    علاقة تيتا بأحمر الشهباء تعدت علاقة مدرب محترف بفريق يتسلم دفة قيادته لفترة معينة ، و رغم ابتعاده عن الفريق لفترات متقطعة خلال السنوات الأربع التي ارتبط اسم تيتا فيها بنادي الاتحاد ، فإن المدرب الروماني بقي على تواصل شبه دائم مع اللاعبين الذين نهلوا من خبراته و مع الفريق الذي عشقه و أحب جماهيره و مدينته .

    و لخص تيتا سبب تعلقه بنادي الاتحاد و استغنائه عن العديد من العروض المغرية في سبيل تدريب النادي الأحمر باستكمال بناء ذلك الفريق القوي القادر على تحقيق الانجازات رفقة اللاعبين الصغار اللذين اكتشفهم و وجد فيهم الخامة التي تؤهلهم ليكونوا نجوماً على مستوى عال ، إضافة إلى ثقته بقدرته على تحقيق إنجاز خارجي كبير رفقة هذه الأسماء الشابة.

    و يضاف إلى ذلك حب تيتا لجماهير الاتحاد الغفيرة و التي يعتبرها عصب النادي و روح الفريق .
    وفعلا استطاع ان يحقق معهم كاس الاتحاد الاسيوي








    نادي الوثبة





    يدخل نادي الوثبة اللقاء بمعنويات عالية جدا وخاصة وقد كانت البداية في الدوري مثالية بالتغلب على جاره الكرامة في بداية الدوري السوري بنتيجة 3_2 للوثبة
    ومن ثم تعادل مع الطليعة بنتيجة1_1 وهذه النتائج تشكل عاملا نفسيا جيدا عند لاعبين الوثبة
    كما يشهد نادي الوثبة استقرارا لم يشهده من قبل من حيث الاستقرار المادي للنادي
    وكله بفضل الرجل الاول في النادي السيد احمد حجو الرفاعي ابو ثابت الذي لم يبخل على نادي الوثبة باي شيء كان من اجل مصلحة النادي







    نادي الاتحاد



    يدخل نادي الاتحاد اللقاء وهو في اجمل ايامه
    لاحرازه كاس الاتحاد الاسيوي بكل جدارة واستحقاق بتشكيلة اكثرها من اللاعبين الشباب الذي اظهروا تميزهم بكاس الاتحاد الاسيوي وكانوا ندا لفرق قوية على المستوى الاسيوي
    والان سيكون الاتحاد في الدوري غير الذي عرفناه في السنة الماضية وسيكون منافسا قويا جدا على بطولة الدوري وقد اثبت هذا في المباراة الافتتاحية له مع حطين في اللاذقية وفاز عليه بهدفين مقابل لا شيء











    لاعبي الوثبة
    جاجا البرازيلي




    يعتبر جاجا البرازيلي من افضل المحترفين في سوريا ان لم يكن افضلهم ويلعب بمركز الوسط خلف المهاجمين
    ويعتمد عليه المدرب كثيرا في تمويل المهاجمين بالكرات البينية
    هذه السنة الثانية لجاجا مع الوثبة ومازال مبدعا وساحرا في الملاعب







    اياد مندو



    اياد مندو هو من افضل لاعبي الوسط المحليين في سوريا ويلعب مع الوثبة بمركز الوسط خلف اللاعب البرازيلي جاجا بمنتصف الملعب
    هذه السنة الاولى لاياد مع الوثبة بعد احترافه بنادي الوحدة ونادي الكرامة وحقق مع الناديين الالقاب مع الوحدة بطولة الدوري ومع الكرامة اربع بطولات دوري وثلاث كؤوس جمهورية
    ومرتين لنهائي بطولة خارجية الاولى دوري ابطال اسيا والثانية كاس الاتحاد الاسيوي
    وهو ابن نادي الوثبة قبل ان يحترف بالوحدة والكرامة








    منهل كوسا




    منهل كوسا من افضل الاعبين المدافعين في سوريا ويتميز منهل كوسا ببنية قوية تساعده كثيرا في اداء مهامه الدفاعية
    ويعتمد عليه المدرب كثيرا في تنفيذ الضربات الثابتة للوثبة ويعتمد عليه ايضا في
    المشاركة في الضربات الركنية لانه لاعب مميز براسه وله اهداف كثيرة مع الوثبة براسه
    4
    الوثبة
    100.00%
    4
    الأتحاد
    0.00%
    0
    تعادل
    0.00%
    0

    The poll is expired.

    قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
    قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
    قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
    قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

  • #2
    رد: لكل عشاق نادي الوثبة الرياضي
    ذكر جوزيف بشور بأنه سوف يتم نقل مباراة الوثبة والاتحاد يوم الاثنين على القناة الثانية
    أتمنى من الجمهور مؤازرة الفريق الى حلب وخاصة أنها أول مباراة للاتحاد أمام جماهيره التي يتوقع أن يمتلأ الملعب بأكمله
    قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
    قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
    قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
    قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

    Comment


    • #3
      رد: لكل عشاق نادي الوثبة الرياضي
      من أرشيف لقاءات
      الوثبة و الاتحاد

      في المباراة المؤجلة من المرحلة الثانية من ذهاب دوري المحترفين بكرة القدم , يحل الوثبة ضيفا على نظيره فريق الاتحاد المنتشي بالبطولة الآسيوية والطامح لتحقيق البطولة المحلية والذي يريد نقاط اللقاء كاملة لإثبات قوته على حساب فريق مثل الوثبة الذي أزعجه جدا إهدار النقاط أما الطليعة إلا أنه قادر على إيجاد الطرق لتعكير أحلام مستضيفه وإسعاد جمهوره و الذي يأمل أن يعود فريقه إلى نغمة الانتصارات والتربع في أحد المواقع المعتبرة ، وبالعودة لتاريخ لقاءات الفريقين فهي تصب لمصلحة الإتحاد ، ولكنها لم تخل من وقفات لافتة للوثبة على حساب قلعة حلب الحمراء ، وقد التقى الفريقان منذ انطلاق الدوري رسميا عام /1966/ في /61/ لقاءا /8 / لقاءات منها أجريت قبل الدمج وكان فريق الاتحاد يدعى / حلب الأهلي / وما يزال جمهوره يعشق هذه التسمية ومنذ انطلاقة الدوري فاز الوثبة في/12/ لقاء وفاز الاتحاد في /30/ وتعادلا في /20/ لقاءا , سجل الوثبة /66 / هدفا والاتحاد /107/ هدفا أعلى نتيجة للوثبة جاءت بفوزه / 4-2 / في إياب موسم / 1998 -1999/ وللاتحاد بنتيجة / 5- 1 / وتكررت في مباراتين في ذهاب /2003-2004/ وإياب /2006-2007/ ومن لقاءات الفريقين البارزة تلك التي أقيمت في إياب موسم / 1981- 1982 / وكان الوثبة يومها ينافس على بطولة الدوري وكان بحاجة لنقطة وحيدة للقبض على البطولة وكانت مباراته أمام الاتحاد في حمص و هي أمله الأخير في ذلك وبعدها سيكون الختام مع تشرين في اللاذقية وتحطم حلم الوثبة بخسارته مع الاتحاد / 0 – 1 / ولكن الوثبة رد الدين بعد حوالي عقدين من الزمن وتحديدا في إياب موسم /2001-2002/ وكان الاتحاد بحاجة للفوز على الوثبة لنيل بطولة الدوري لكن الوثبة تمكن من تحقيق التعادل ورد الدين , كما ساهم فوز الوثبة على الاتحاد في إياب الموسم الماضي / 2 – 1 / عبر الغليوم و ساندرو في إقصاء الاتحاد عن صدارة الترتيب مما أتاح لفريق الكرامة من اللحاق به ثم إقامة اللقاء الفاصل ونيل اللقب , في لقاء ذهاب الدوري الماضي انتهى بفوز الوثبة / 1-0 / وسجله اللاعب الشاب ماهر الموح , أما لقاء الإياب الذي أقيم في حلب فقد انتهى لأصحاب الأرض / 2 – 3 / وسجل هدفي الوثبة الغائب الأكبر دياب المجذوب , ترى كيف سيقرأ السير أسبينوزا هذا اللقاء , و في أي خانة سندون نتيجة لقاء يوم الاثنين القادم ؟
      قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
      قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
      قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
      قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

      Comment


      • #4
        رد: لكل عشاق نادي الوثبة الرياضي

        قولو الله يا وثبةنادي الوثبة

        قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
        قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
        قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
        قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

        Comment


        • #5
          رد: لكل عشاق نادي الوثبة الرياضي



          نادي الوثبة علمنا نلعب طابة قوية نلعب طابة قوي
          كرمال الدم الاحمر حبينا الوثباوية حبينا الوثباوية
          الشعوب تحرق انفسها لعزل رؤسائها
          ونحن نحرق انفسنا
          ليبقى الاسد قائدنا

          Comment


          • #6
            رد: لكل عشاق نادي الوثبة الرياضي

            الوثبة حياتي
            ١٩فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآب وَالابْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ. ‏٢٠ وَعَلِّمُوهُمْ أَنْ يَحْفَظُوا جَمِيعَ مَا أَوْصَيْتُكُمْ بِهِ. وَهَا أَنَا مَعَكُمْ كُلَّ الأَيَّامِ إِلَى انْقِضَاءِ الدَّهْرِ". آمِينَ.‏
            متى 28-19

            اهرب يا ولد ابو فهد بالبلد
            الهوى حمصي والعشق وثباوي

            Comment


            • #7
              رد: لكل عشاق نادي الوثبة الرياضي

              بالرغم من أن فريق الوثبة الكروي خسر نقطتين بتعادله الإيجابي مع صيفه غريق الطليعة يوم الجمعة الماضي إلا أنه سيدخل مساء اليوم في حلب في مباراته المؤجلة من الأسبوع الثاني مع ضيفه فريق

              الاتحاد المنتشي بإحرازه كأس الاتحاد الآسيوي وبفوز وتعادل في الدوري المحلي وهو يعي أن لقاءه اليوم لا يخلو من الصعوبة وبنفس الوقت أثبت الوثبة ومنذ موسمين أنه صعب المراس بمبارياته مع الاتحاد ، لذا تبدو صعوبة اللقاء على الفريقين ، والاتحاد بشبابه ومخضرميه لن يترك هذه المباراة تفلت من يديه وهي يلعب على أرضه وبين جماهيره وهي مرشحة لأن تكون أقوى المباريات في الدوري لأن الفريقين يملكان مفاتيح الفوز وهي لن تخلو من الأهداف ويمكن أن يكون التعادل سيد الموقف ..!

              آراء مــــــــن أهــــــــــل

              الدار الوثباوية

              < نائب رئيس النادي أحمد حجو الرفاعي : بالرغم من أن الفريق أضاع نقطتين بتعادله مع الطليعة ، إلا أنه سيقدم اليوم في حلب المطلوب منه ، ونحن كإدارة لن نألو جهداً بتقديم الدعم الكامل له كما وعدناه بالمكافأة ، ونحن نعده بتقديم الدعم والمكافأة المادية المجزية وإن فاز اليوم ستصل قيمة المكافأة لألف دولار لكل لاعب والمهم عندنا أن يثبت اللاعبون أنهم على قدر المسؤولية ..!

              < عضو الإدارة عمران مرجان : لا شك أن مباراتنا اليوم مع الاتحاد قوية جداً وصعبة على الفريقين ، وفريقنا سيعمل على نسيان فقدانه لنقطتين من جراء تعادله مع الطليعة وسيلعب مع الاتحاد بدافع الفوز وهو قادر على ذلك مع أنه يعي صعوبته لأن المضيف منتشٍ بالكأس الآسيوية وسيلعب بحافز الفوز أمام جماهيره لكننا نلعب دائماً بحلب أمام الاتحاد للفوز وهو هدفنا لنستمر بالمنافسة من أسبوع لآخر ..!

              < مدرب الفريق المساعد الكابتن عبد المسيح دونا : تكمن صعوبة مباراتنا اليوم مع الاتحاد كونه منتشياً بإحرازه الكأس الآسيوية وهي على أرضه وبين جماهيره التي ستؤازره بقوة بالإضافة إلى أنه يملك مفاتيح جيدة وبنفس الوقت سنلعب ونحن نعرف نقاط ضعفه وخاصة في خط الدفاع ، وسنعمل على استثمار هذا الضعف بشكل جيد ، واللاعبون مصممون على نسيان التعادل مع الطليعة لتحقيق الفوز ، والمباراة مفتوحة الاحتمالات ولن تخلو من الأهداف ..!

              رأي فني ..

              الكابتن رافع خليل ( مدرب شباب الوثبة ) : فريقنا يمتلك عناصر جيدة قادرة على تجاوز فريق الاتحاد ، ومباراة اليوم تقام على أرضه وبين جماهيره لن تكون سهلة على الفريقين ، والاتحاد يملك عناصر شابة ، ولكن فريقنا يملك الخبرة التي تتفوق على مضيفه الذي أحرز كأس الاتحاد الآسيوي وهذا سيعطيه حافزاً أكبر لتحقيق الفوز لكن مباريات الدوري المحلي تختلف بظروفها وأوضاعها عن مباريات البطولات الآسيوية فمن يلعب بنفسية مرتاحة يعرف طريقه للفوز ، وخطوط الوثبة مكتملة ومتوازنة بالرغم من بعض الوهن في خط الظهر ، وعموماً المباراة مفتوحة وفريقنا يقدم مستوى متطوراً مع الاتحاد بالتحديد وسيلعب للفوز مع أن المنطق يمكن أن يفرض نفسه ويكون التعادل سيد الأحكام ..!
              قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
              قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
              قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
              قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

              Comment


              • #8
                رد: لكل عشاق نادي الوثبة الرياضي

                المكان : ملعب الحمدانية
                الزمان : الساعة السادسة مساء
                الحدث : مباراة مؤجلة من الأسبوع الثاني لدوري المحترفين

                إحصائيات لقاء الوثبة والاتحاد :
                التقى الفريقان منذ انطلاق الدوري رسميا عام /1966/ في /62/ لقاء
                فاز الوثبة في/12/ لقاء وفاز الاتحاد في /30/ وتعادلا في /20/ وسجل الوثبة /66/ هدفا والاتحاد /108/ أعلى نتيجة للوثبة / 4-2 / في إياب موسم 1998-1999 وللاتحاد / 5-1 / وتكررت في مباراتين في ذهاب /2003-2004/ وإياب /2006-2007/


                لقاءات تاريخية بينهما :
                عام 1982 : الاتحاد يحطم أحلام الوثباويين بالفوز بحمص عليه وكان الوثبة بحاجة لنقطة للتويج بالبطولة
                ولكن الوثبة رد الدين في ثلاث مواقع :
                1983 : يعادل الاتحاد في حمص ويهدي البطولة للكرامة .
                2002 : الوثبة يعادل الاتحاد في حلب قبل جولة ويهدي البطولة للوحدة .
                2009 : الوثبة يهزم الاتحاد ويهدي البطولة للكرامة .


                التشكيلة المتوقعة
                الوثبة : يلعب الوثبة بتشكيلة 4 - 2 - 3 - 1 وقد يغيرها المدرب إلى 3 - 5 - 2 بسبب الإصابات
                فادي مرعي
                منهل كوسا – رامي جبلاوي‏ - أديب بركات
                ماهر الموح – محمد غرير – إياد مندو – حمود حمود
                – جاجا
                -باهيا - محمد منصور

                الاتحاد : يلعب بخطة 4 – 2 – 3 - 1
                خالد عثمان
                مجد حمصي ، عمر حميدي ، عبد القادر دكة ، أحمد كلاسي ، محمد الحسن ، محمد غباش، طه دياب ، تامر رشيد ، أيمن صلال ، جودي فيرينو .
                يلعب الاتحاد بأسلوب الضغط المباشر على حامل الكرة وأسلوب الضغط الهجومي .
                - خط الدفاع لدى فريق الاتحاد هو الأميز بين خطوطه ولكن يعيبه أنهم جيدون كأفراد وليس كعمل جماعي .
                - مجد حمصي : هو أميز لاعبي الاتحاد دفاعياً في التغطية وقطع الكرات .
                - الدكة : أفضل اللاعبين بتسليم الكرات بطريقة صحيحة لزملائه .

                لقاء السحاب
                في يوم من أيام القوة والإثارة والتشويق ، يشهد ملعب الحمدانية مباراة من المتوقع أن تكون قمة في كل شيء بين فرسان حمص وبين قلعة من قلاع حلب الشاهقة ، فهل سوف تدك خيول هؤلاء الفرسان قلعة حلب أم ستصمد هذه القلعة وترد كل من يحاول أن ينال منها ؟

                الوثبة : الوثبة وقع في المركز الخامس الموسم الماضي وسيسعى إلى إرضاء جمهوره بعد إخفاقه في احتلال مركز متقدم في الدوري السوري في السنة الماضية والحالة التي يعيشها الوثبة من قوة و استقرار لم يعشها منذ الثمانينات وقد رصد رئيس النادي 50 الف ليرة لكل لاعب في حال الفوز وهذا ما لم نشهده من قبل .
                وسيدخل الوثبة هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة ، في ظل وجود السنيور سبينوزا ، الذي أحدث تغييرا جذريا في معنويات اللاعبين كما قال اللاعبون أنفسهم ، وأوجد توليفة وتكتيك تجعله قادر على الفوز على أي فريق سوري .

                الاتحاد : الاتحاد أحرز المركز الرابع السنة الماضية وهذا المركز لا يشبع نهم جمهوره المتعود على إحراز البطولات و هو يخوض اللقاء بنفسيات ممتازة بعد فوزه ببطولة آسيا ، وسيأكد الاتحاد توهجه ، وسيحاول أن يهدي جمهوره فوزا في أول لقاء له في حلب بعد إحراز بطولة آسيا ، فالاتحاد يريد بطولة الدوري تعويضا له عن بطولات التي رحلت عن خزائنه في السنوات الماضية وسيقرن كأس الدوري بكأس آسيا وسيعمل جاهدا على ألا يكون الوثبة حجرا يتعثر به في بداية طريقه.

                نقاط ضعف الاتحاد :

                أطراف فريق الاتحاد ليست فعالة .

                يلاحظ على فريق الاتحاد عدم التحرك من دون كرة وخصوصاً من الأطراف ،

                هناك بطء في المساندة الهجومية وهناك بطء في العودة الدفاعية .


                -مرور الوقت من غير تسجيل هدف سيفقد اللاعبين تركيزهم

                وفي النهاية سنشهد مباراة مليئة بالأهداف لأن الفريقين يعتمدان اللعب المفتوح وقلما مرت مباراة بينهما من غير أهداف .
                قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
                قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
                قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
                قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

                Comment

                Working...
                X