• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

فجر يرد و يهاجم

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • فجر يرد و يهاجم

    بعد المشاكل والأحداث الأخيرة التي رافقت معسكر المنتخب وتلقيه ثلاث خسارات متتالية أمام مرسين التركي ومنتخبي الكويت واليمن، وإعفاء مدرب المنتخب الوطني فجر إبراهيم بهذه الطريقة التي لا تنم عن وجود احترام لشخصية مدرب منتخب الوطن ، غياب المدرب فجر بعد عودته من الكويت أثار الكثير من إشارات الاستفهام وزاد الطين بلة عدم حضوره المؤتمر الصحفي الذي عقده اتحاد الكرة وكنا نتمنى أن يوضح لنا ما السبب وراء النتائج التي خرج بها منتخبنا الوطني خلال مبارياته الأخيرة لوضع حد لكل التساؤلات التي كنا نتظر الإجابة عليها، ولكن شام سبورت كما عودتكم دوماً التقت بالمدرب الوطني فجر إبراهيم لتوضيح كل ماجرى وبحديث موسع عن المنتخب الوطني ....

    * هل أنت راضٍ عما قدمته للمنتخب الوطني؟
    ** بكل تأكيد أنا راضٍ كل الرضا عن مسيرتي مع المنتخب الوطني بكل الظروف والأوقات التي مرّ بها حتى عندما عدت ثانية بعد إبعادي عن استكمال مباريات تصفيات كأس العالم كان الهدف هو إثبات أنني قادر مع المنتخب الوطني أن أقدم شيئاً لبلدي وهذا ما حصل عندما تأهلنا إلى النهائيات الآسيوية دون أي خسارة متصدرين مجموعتنا وكنا المنتخب الوحيد الذي لم يخسر على صعيد القارة الآسيوية وهذا إنجاز كان بعيداً عن الكرة السورية لمدة 14 عاماً.

    * البعض شكك في التأهل ولم يعتبره إنجازاً، فماذا تقول؟
    ** يبدو هذا البعض لا يدرك معنى أن تكون في النهائيات الآسيوية، ويبدو أنه بعيد جداً عما يحصل من تطورات كبيرة على صعيد الكرة الآسيوية وخاصة منتخبات شرق آسيا والمستقبل سيكشف لنا أين ستصل هذه المنتخبات وأين سنكون نحن منها، هل حصولنا على أربع نقاط من الصين هو بالشيء السهل، وهل فوزنا على لبنان بأرضها ضمن الظروف الصعبة في تلك المرحلة بالشيء الهين، وهل حصولنا على أربع نقاط من فيتنام قليل رغم قناعتي بضرورة الحصول على النقاط كاملة، وعلينا ألا ننسى أننا حققنا نتائج أكثر من إيجابية عبر تعادل سابق مع كوريا الجنوبية في سيئول ومع إيران بطهران ضمن التصفيات الآسيوية السابقة وكذلك النتائج الطيبة على صعيد اللقاءات مع منتخبات الخليج ومنها فوزنا على البحرين التي كان قاب قوسين أو أدنى من الوصول إلى كأس العالم وتعادلنا مع السعودية على أرضها.
    والجميع يتذكر ما رافق تلك المرحلة من ظروف صعبة غير خافية على أحد.

    * أشار البعض إلى أن عدداً من المعسكرات التي أقمتها للمنتخب كانت غير مجدية؟
    ** على العكس ، لكن إذا أردنا أن نقيس معسكراتنا بمعسكرات المنتخبات الأخرى فلا يمكننا أن نصل للتشابه أو المقارنة من جميع النواحي، سواء على صعيد الإقامة أو الإطعام أو التجهيزات أو الأدوات المساعدة أو التعويضات الطبية، وحتى التعويضات المالية، ومن هنا وجدت أنها آتت ثمارها استناداً إلى الظروف والإمكانيات الموضوعة بين أيدينا، حتى على مستوى اللاعبين كنا نشعر بالتقصير تجاههم لأن ما يقبضه أي لاعب منتخب من الدول المجاورة باليوم الواحد أكبر بكثير مما يقبضه لاعبنا من تعويضات ومكافآت وحوافز.

    * أحد الإعلاميين استغرب أن يكون معسكر رومانيا لتنفيذ برنامج بدني، وقال: هذا البرنامج يمكن وضعه ضمن معسكر داخلي؟
    ** يبدو أن هذا الإعلامي لم يسمع أو يقرأ أين تقيم الأندية والمنتخبات معسكرات لها، يمكن أن يتم تنفيذ معسكر بدني داخل سورية وبنفس الوقت لا شيء يمنع من إقامته خارجها وخصوصاً إذا توافرت الظروف المناسبة والبيئة والأجواء الصالحة بعيداً عن كل الضغوط. كما أن تغيير أماكن المعسكرات وتنوعها عامل مهم جداً لإبعاد الملل عن اللاعبين ولإيجاد حالة نفسية إيجابية، ومعسكر رومانيا حقق المرجو منه بدليل أن المنتخب عاد لائقاً بدنيا ومعظم اللاعبين هبط وزنهم بين 3 و5 كغ والبعض أكثر بكثير.وكان بإمكان هؤلاء اللاعبين لعب أي مباراة لو تم الاستشفاء اللازم بعد الجهد العالي.

    * ما زال البعض يتساءل عن إقامة بعض المباريات الودية مع منتخبات ضعيفة كسيراليون ومرسين ويحملونك مسؤولية ذلك؟
    ** عندما يأتي اتحاد كرة القدم ويكون بين يديه وثائق تؤكد بأننا سنلعب ضد منتخب سيراليون الأول فهذا شيء جيد، لكن إذا كان هناك شيء بالخفاء فهذا لا أتحمل مسؤوليته، وأنا فوجئت كما الجميع بمستوى منتخب سيراليون الذي كنت أعد له العدة، أما مباراة مرسين فهي أتت بطلب من رئيس الاتحاد الرياضي العام وكنت حريصاً على تلبية الدعوة من حرصه على زيادة أواصر التعاون الرياضي بين البلدين، وهي غير مهمة لأنها خارج روزنامة الاستعداد، وهذا لا يعني أنني راض عن النتيجة والأداء، لكن أقول إنها أتت بعد معسكر بدني شاق في رومانيا ولم يلعب بها معظم اللاعبين وشارك بها فقط من تم استدعاؤهم للمنتخب مؤخراً، وكانت الظروف في تركيا سيئة جداً، والوفد الإعلامي والرسمي المرافق كان يدرك ذلك تماماً.

    * كيف تشرح لنا أسباب الخسارتين مع الكويت واليمن؟
    ذهبنا إلى الكويت مباشرة دون أي تدريب رسمي حيث كان عدد اللاعبين في دمشق لا يتجاوز 11 لاعباً بسبب استدعاء تسعة لاعبين محترفين التحقوا معنا في الكويت لنكون فريقاً من عشرين لاعباً تدربوا مع بعضهم كاملين لمدة ساعة واحدة قبل ليلة اللقاء وهؤلاء لم يلعبوا مع بعضهم منذ انتهاء التصفيات الآسيوية أي قبل ستة أشهر والبعض لم يلعب مع المجموعة منذ أكثر من سنة، ولم أكن على علم كاف بالمستوى البدني لهؤلاء اللاعبين على الرغم من أننا كنا الطرف الأفضل بمباراة الكويت، لكن أخطاء فردية واضحة أدت إلى خسارتنا.
    أما عن مباراة اليمن فأنا بالأساس لم أكن موافقاً عليها وعندما كان هنالك موافقة مبدئية عليها كان شرطي أن يكون معي جميع اللاعبين الذين سيلعبون مباراة الكويت ولولا عدم التزام اللاعبين المحترفين في أوروبا مع أنديتهم لذهبنا إلى اليمن بأربعة عشر لاعباً بينهم حارسان للمرمى حيث تغيب فراس الخطيب عن مباراتي الكويت واليمن وجهاد الحسين وعلي دياب عن مباراة اليمن ولعب لؤي شنكو وهو مصاب واستبدل بلال عبد الدايم بالياس مرقص المريض بسبب شعور بلال بألم في كاحله، عدا طريق الرحلة غير اللائق حيث كانت التوقفات في المطارات طويلة وغير مريحة، لكن وبما أن تذاكر الطيران على حساب الجانب اليمني لم يعارض أحد هذه الرحلة الطويلة الشاقة، وأؤكد أخيراً أنه لولا الأخطاء الفردية التي وقع بها اللاعبون لما خسرنا مع اليمن رغم كل الظروف التي تحدثنا عنها.

    * أحدهم وفي برنامج الكرة بملعبك قال عنك قولك: لا يوجد مدربين في سورية، فهل هذا صحيح؟
    ** كنت أتمنى على هذا الشخص أن يكون أميناً في النقل علماً أنه عندما جاء إلينا كنا نعرف أنه جاء عيناً علينا وليس داعماً للمنتخب، لكننا استقبلناه كما يستقبل الكرام وتحادثنا بكل شفافية وصراحة وكنا نأمل أن ينقل ما قلته بكل شفافية وصراحة وأمانة.
    أولاً: أنا أعتز وأفخر بجميع مدربي بلادي فهم إخوة أعزاء لي وما يصيبهم يصيبني وخاصة أنا الآن مسؤول عنهم كرئيس لرابطة المدربين في سورية.
    ثانياً: ما قلته هو الآتي: لم يأت إلى سورية مدربون بمستوى عالٍ لنتعلم منهم، لذلك نحن نتعلم من أخطائنا ومن الدورات القليلة التي نتبعها هنا وهناك ولم أتكلم مطلقاً بالسوء عن أي مدرب وطني كما حاول تشويه كلامي وكما تكلم هو عن بعض المدربين الوطنيين بالسوء لكننا لم نسمح له بذلك.

    * أحد المقربين قال: الهجمة التي تتعرض لها في برنامج "الكرة بملعبك" سببها رفضك الظهور في حلقات البرنامج منذ انطلاقته وحتى الآن؟
    ** هذا صحيح، والطريقة التي يثيرها ويعرضها هذا البرنامج بخصوص استقالتي واستقدام مدرب آخر طريقة لا تمت للإعلام الحقيقي وهي طريقة وضيعة وفيها من التجني والتشفي الكثير إضافة إلى الخلفيات الكثيرة التي أصبحت معروفة للجميع، وبالمختصر هي طريقة غير مهنية وغير لائقة سلوكياً وأداءً، وهي طريقة تحريضية لأسباب شخصية بحتة، هذا من جهتي، أما من جهة ما يقدمه تجاه الرياضة السورية وكرة القدم ومنتخب الرجال حصراً ففيها الكثير من الإساءة والأذى وخاصة على الصعيد النفسي حيث إنه من خلال ما يطرحه ويعرضه ألغى كل إشراقة قام بها هذا المنتخب وكأن هذا المنتخب لم يحقق شيئاً للكرة السورية وهو المتأهل للنهائيات الآسيوية بعد غياب طويل والذي يحمل في سجله أكثر الانتصارات على صعيد الكرة السورية، كما أنه أخمد فرحة التأهل للنهائيات الآسيوية، حيث إنه في اليوم الذي تأهلنا به لم يبارك للمنتخب تأهله، بل استضاف من أساء لهذا الإنجاز الوطني وهذا ما يحرص عليه غالباً لغاية أصبحت مكشوفة علماً أننا شاهدناه في حلقات كثيرة يهلل ويرفع الأعلام للكلاسيكو الإسباني على سبيل المثال ولا أدري هل الكلاسيكو الإسباني أغلى من إنجاز الوطن. وأرغب في وضع الجميع في حقيقة اللقاءات التي صورتها في قناة الدنيا هي لقاءات مضى عليها أكثر من سنة كاملة وقد خضعت للعديد من المكساجات والقص واللصق حسب رغبة ومصالح البعض في هذا البرنامج.

    * أحدهم وفي البرنامج المذكور قال: إن انتقاء المنتخب كيفي وتركيبة المنتخب غير مفهومة؟
    ** يبدو أن البعض يتكلم لمجرد الكلام دون أن يمتلك أي خلفية عن كيفية انتقاء المنتخب ومن يشارك معه في المباريات الودية والرسمية لأن فاقد الشيء لا يعطيه هذا من جهة، أما من جهة ثانية فمن تكلم علي بهذه الطريقة امتدحني في لقاء مطول في إحدى الصحف الرياضية المتخصصة المحلية، لكن في الفترة الأخيرة ونتيجة بعض المقالات التي نزلت في صحيفة الوطن وتناولت الانتخابات شعر أنه مقصود فيها فكانت ردود فعله التي سمعناها، وأنا أقول له: بعيداً عن تاريخك كلاعب، أعطني إنجازاً واحداً على الصعيد الإداري أو الفني أنت قمت به، وأنا على علم تماماً أن هذا الشخص لم يتبع أي دورة تدريبية وهو غير مصنف تدريبياً على الصعيد الآسيوي، فكيف يمكن له أن يقيّم عمل منتخب وطني، في هذا البرنامج ظهر أناس كثيرون بعضهم كان محترماً ومنطقياً ويعرف حدوده تماماً والبعض الآخر كان يتلون ويسير حسب الأهواء والمصالح وكيف يمكن أن يكون لهم نصيب في كعكة العيد، وللأسف نعيش أكذوبة الماضي في الحاضر، وللأسف الشديد هناك البعض يعيش على أمجاد غابرة دون أن يقدم شيئاً مفيداً لنفسه وللوطن في العقدين الأخيرين، فالتنظير سهل جداً والصعوبة تكمن في العمل فأين نحن منه؟

    * آخرٌ استضافه البرنامج واتهمك بسوء إدارة المعسكر الأخير ما تسبب بتعرض منتخبنا لثلاث خسارات مع مرسين ومع الكويت واليمن؟
    ** ملابسات المباريات الثلاث أجبنا عنها في سؤال سابق لكن من اتهمني بسوء الإدارة للأسف يدرك تماماً كل الظروف بدقائقها وتفاصيلها التي كانت تحيط بالمنتخب سواء داخلية أم خارجية.

    * يشاع على أن هناك أزمة ثقة بينك وبين اتحاد الكرة؟
    ** عندما تم انتخاب اتحاد كرة القدم كنا في معسكر رومانيا وباركنا لهم من هناك، وعندما عدنا قدمنا لهم تقريراً فنياً وإدارياً ومالياً عن هذا المعسكر، لكن فوجئنا بعد ذلك بإقالة الجهاز الإداري للمنتخب الوطني دون أن يعلمونا وكأننا طرفان متناقضان، وعندما تكلمت مع السيد تاج الدين فارس نائب رئيس الاتحاد المسؤول عن المنتخب الوطني أكد لي أنه كان يجب أن يكون هناك تشاور وتنسيق مسبق، ثم أرادوا أن يقيلوا مدرب الحراس وهنا تدخلت بقوة ومنعت ذلك لأنني في حال الموافقة على ذلك سيقومون بالتدخل بكل صغيرة وكبيرة وخصوصاً بالأمور الفنية وهذا لم أرضه سابقاً ولن يكون لاحقاً وبعدها قدم الكابتن عيد بيرقدار استقالته عن تدريب حراس المرمى في المنتخب الوطني ولم يكن لديه الرغبة في السفر إلى الكويت واليمن لكن تمنى عليه العقيد تاج السفر فسافر معنا ثم عاد إلى الإمارات معتذراً عن إتمام المشوار مع المنتخب الوطني، وبدوري أقدم له الشكر والتقدير على ما قدمه للمنتخب في المرحلة السابقة، وبعد ذلك كجهاز فني تشعر أن هناك شيئاً ما يجري في الخفاء وقد أصبنا في شعورنا فتمت إقالتنا واستقدام مدرب صربي بعد عودتنا من اليمن، وعملية استقدام مدرب لا تتم بين ليلة وضحاها وخاصة أن الأمر متعلق بمنتخب ينتظر استحقاقاً مهماً جداً وقريباً.

    * عند عودتك من اليمن رفضت دعوة رئيس الاتحاد للاجتماع معه لماذا؟
    ** أنا لم أرفض الاجتماع معه والجميع يعلم أنني عندما عدت من اليمن كنت مريضاً جداً فاعتذرت بسبب المرض.

    * لماذا لم تحضر المؤتمر الصحفي المتعلق بالمنتخب الوطني رغم دعوتك إليه؟
    ** أولاً لم يدعني أحد إلى المؤتمر الصحفي ولم يتكلم معي أحد بهذا الخصوص، وخاصة أن الأمر يتعلق بمنتخب أنا أدربه، لكن وجدت على موبايلي يوم المؤتمر مكالمة فائتة من العقيد تاج توقيتها العاشرة ليلاً ولم انتبه لها بسبب وجودي بزيارة عائلية.
    ولكن نتساءل: هل من اللائق أن تتم دعوة مدرب المنتخب الوطني لمؤتمر يخص منتخبه في ليلة المؤتمر ودون تنسيق مسبق أو معرفة بما سيحدث في المؤتمر، علماً أنني علمت لاحقاً أنه تمت دعوة الإعلام وبعض خبراء اللعبة قبل فترة كافية من المؤتمر والمدرب آخر من يعلم.

    * في المؤتمر استغرب رئيس الاتحاد عدم دعوة اللاعبين إلى معسكر مغلق قبل سفرة الكويت، كما استغرب وجودك في أحد التمارين باللباس المدني؟
    ** تدريب المنتخبات الوطنية يختلف اختلافاً جذرياً عن تدريب الأندية، فعندما أنهينا معسكر رومانيا البدني أرسلنا اللاعبين إلى أنديتهم ليتابعوا استعداداتهم معها، وخصوصاً أن الكرامة والاتحاد ينتظرهما استحقاق آسيوي مهم وبقية الأندية تحتاج إلى لاعبيها لتشارك مراحل الاستعداد في الدوري، ولا يوجد منتخب في العالم يعسكر بشكل دائم، وعلى سبيل المثال: المنتخب الإماراتي استعد بدنياً في الشهر الخامس ثم أرسل لاعبيه إلى الأندية ثم بدأ المدرب يستدعيهم أثناء المباريات.
    أما عن موضوع أنني حضرت أحد التمارين باللباس المدني فهذا كلام عار من الصحة وهذا التدريب الذي يتكلمون عنه تم في مساحة لا تتجاوز 10 × 30م على جزء من العشب بملعب تشرين بحضور عشرة لاعبين، وكان التدريب بدنياً فقط وكنت مرتدياً اللباس الرياضي الكامل، لكن على ما يبدو يجب أن ارتدي مثل اللاعبين (شورت وفانيله) كي أظهر كما أحلو لهم، وكل التقارير المصورة عن المنتخب الوطني دون استثناء أظهر فيها مرتدياً اللباس التدريبي كاملاً كما اللاعبون.

    * بعد معسكر رومانيا اتهمك رئيس الاتحاد بأنك وصفت اللاعبين بأنهم لا يصلحون للمنتخب؟
    ** في معسكر رومانيا ذهب معنا مجموعة من اللاعبين الجدد وعندما قدمت تقريري للسيد رئيس الاتحاد بما يخص هؤلاء اللاعبين بالتحديد قلت إنهم لاعبون جيدون لكن يحتاجون إلى مباريات أكثر ليكتسبوا الخبرة، وهذا مذكور في التقرير الفني الذي قدمته لرئيس الاتحاد وبتوقيعي وهو موجود في درج السيد رئيس الاتحاد ومن يرد الاطلاع عليه فليسأل رئيس الاتحاد عنه.

    كلمة أخيرة، ماذا تقول فيها؟
    أولاً: كنت أود أن تتم إقالتي مباشرة من الاتحاد وليس بدعم ومساندة الإعلام، لأن هذه الطريقة حالة غير صحية للاتحاد ولا تساعده على اتخاذ قرارات حاسمة مستقبلاً.
    ثانياً: أشكر جميع من عمل معي في المنتخب وخاصة اللاعبين الذي يحاول البعض الغمز في وطنيتهم وأنهم متخاذلون فهم على العكس تماماً يمتلكون حساً وطنياً عالياً ومحبة للوطن ولقميص الوطن بلا حدود.
    أشكر أيضاً كل من وقف إلى جانب المنتخب الوطني وخاصة موقع نادي الوحدة وشام سبورت وحطين والاتحاد وعشاق نادي الكرامة الأوفياء للوطن ولأنديتهم وكل من ساند هذه المواقع وشارك بها أنا راض عن مسيرتي مع المنتخب الوطني وقدمت كل ما أملك بإخلاص وأمانة، وأنا مع المنتخب الوطني بمن حضر ومن كان مدربه ومهما كانت جنسيته أو هويته مع كل تمنياتي بالتوفيق لمنتخباتنا الثلاثة في استحقاقاتها الآسيوية المهمة
    .
    هبطت من سمائي دون تأشيرة...ولبست ثوب الجنون


    وجهي لامع تحت تاج من غار...وابتسامتي قادمة من الفردوس


    جبلان وما بينهما عرشي


    أنا زيوس إله الألهة


    Hello


    Hell...Man


    لا تسل سيفك لكي تقتل بعوضة

  • #2
    رد: فجر يرد و يهاجم

    والو عين يحكي والله يلي استحو ماتو
    فجر روح احترف بدوري مدغشقر احسنلك
    الشعوب تحرق انفسها لعزل رؤسائها
    ونحن نحرق انفسنا
    ليبقى الاسد قائدنا

    Comment


    • #3
      رد: فجر يرد و يهاجم

      Originally posted by george_ View Post
      والو عين يحكي والله يلي استحو ماتو
      فجر روح احترف بدوري مدغشقر احسنلك

      عنجد
      هبطت من سمائي دون تأشيرة...ولبست ثوب الجنون


      وجهي لامع تحت تاج من غار...وابتسامتي قادمة من الفردوس


      جبلان وما بينهما عرشي


      أنا زيوس إله الألهة


      Hello


      Hell...Man


      لا تسل سيفك لكي تقتل بعوضة

      Comment


      • #4
        رد: فجر يرد و يهاجم

        كلو ؟؟؟؟ من بعضو يا سعدو
        فالج لا تعالج
        عجبا"من الذين يغسلون وجوههم كل يوم ولا يغسلون قلوبهم ولو لمرة واحدة

        Comment


        • #5
          رد: فجر يرد و يهاجم

          عنجد عيب عليه لك دهورنا
          لافكر تكتيكي ولا يفقه شئ بكرة القدم
          حتى حرمنا من الاعبين المحترفين طول الفترة يلي يدرب فيها
          بس الحمد الله يلي انقلع
          الشعوب تحرق انفسها لعزل رؤسائها
          ونحن نحرق انفسنا
          ليبقى الاسد قائدنا

          Comment


          • #6
            رد: فجر يرد و يهاجم

            كانو ناطرينو ع غلطة .. ولما وقع ما حدا سما عليه ...
            بس الحق يقال .. هو يلي وصل المنتخب للكأس السيا !!

            Comment


            • #7
              رد: فجر يرد و يهاجم

              ما بحب الطابة بدي فورمولا وان

              حمــاة الديــــــار عــلــيكــم ســـلام

              سأجعل الصلبان في كل مكان وأبني كنيسة.
              لا يدع قدمك تزلُ لا ينعس ولا ينام حافظك.
              سامحني أبتي لأنني أخطأت.
              الإيمان يجمع البشرية قاطبة أما الدين فيفرقها.

              أبو ميشيل
              lord z.k
              صـــانع الأحــذية

              Comment


              • #8
                رد: فجر يرد و يهاجم

                لو حدا يخبرني ايمت رح نسمع انو المنتخب فاز
                بطل العالم بالخسارة
                قد اختلف قليلا مع وطني لكنني لا اقبل ان يسيء اليه احد........ولا حتى انا
                يصلبونك ...ويخيب ظنهم ان لم تقم في اليوم الثالث


                وعرٌ هو المرقى الى الجلجلة والصخر يا سيزيف ما أثقله

                Comment


                • #9
                  رد: فجر يرد و يهاجم

                  Originally posted by sezeef View Post
                  لو حدا يخبرني ايمت رح نسمع انو المنتخب فاز
                  بطل العالم بالخسارة
                  ما بكفي عم نشوف و نحس ....

                  لسا بدنا نسمع

                  لهون و بس ...

                  خلونا بالفورمولا ون

                  Comment


                  • #10
                    رد: فجر يرد و يهاجم

                    Originally posted by geoo View Post
                    كانو ناطرينو ع غلطة .. ولما وقع ما حدا سما عليه ...
                    بس الحق يقال .. هو يلي وصل المنتخب للكأس السيا !!
                    حبيب ماهو يلي اهلنا
                    بفضل اللاعبين لانو هو ماعندو شي يفهم فيه
                    روح سال لعيبة المنتخب
                    الشعوب تحرق انفسها لعزل رؤسائها
                    ونحن نحرق انفسنا
                    ليبقى الاسد قائدنا

                    Comment


                    • #11
                      رد: فجر يرد و يهاجم

                      شو ماكانت الاسباب



                      النتيجة =


                      كرتنا مبهدلة مبهدلة





                      ان عشت فعش حرا وان مت فليكن كالاشجار واقفا

                      Comment


                      • #12
                        رد: فجر يرد و يهاجم

                        شكلي فايتة عالمكان الغلط

                        يعني هللء المطلوب منني أئرا هاد كللو وعالطابة كمان

                        لا بنسحب السلام عليكم
                        عظيمة هي الابتسامة وماأعظمها عندماتشق طريقها عبر بحر من الدموع
                        فتخرج صاحبها من قمة الانهيار واليأس ..الى قمة الفرح والسعادة..

                        Comment


                        • #13
                          رد: فجر يرد و يهاجم

                          ثانياً: أشكر جميع من عمل معي في المنتخب وخاصة اللاعبين الذي يحاول البعض الغمز في وطنيتهم وأنهم متخاذلون فهم على العكس تماماً يمتلكون حساً وطنياً عالياً ومحبة للوطن ولقميص الوطن بلا حدود.
                          أشكر أيضاً كل من وقف إلى جانب المنتخب الوطني وخاصة موقع نادي الوحدة وشام سبورت وحطين والاتحاد وعشاق نادي الكرامة


                          و الوثبة ( يمكن نسيها) ضيفوها للكلام
                          ١٩فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآب وَالابْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ. ‏٢٠ وَعَلِّمُوهُمْ أَنْ يَحْفَظُوا جَمِيعَ مَا أَوْصَيْتُكُمْ بِهِ. وَهَا أَنَا مَعَكُمْ كُلَّ الأَيَّامِ إِلَى انْقِضَاءِ الدَّهْرِ". آمِينَ.‏
                          متى 28-19

                          اهرب يا ولد ابو فهد بالبلد
                          الهوى حمصي والعشق وثباوي

                          Comment


                          • #14
                            رد: فجر يرد و يهاجم

                            Originally posted by Geoo View Post
                            ما بكفي عم نشوف و نحس ....

                            لسا بدنا نسمع

                            لهون و بس ...
                            خلونا بالفورمولا ون
                            لعيونك وعنننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننن ننننن
                            قد اختلف قليلا مع وطني لكنني لا اقبل ان يسيء اليه احد........ولا حتى انا
                            يصلبونك ...ويخيب ظنهم ان لم تقم في اليوم الثالث


                            وعرٌ هو المرقى الى الجلجلة والصخر يا سيزيف ما أثقله

                            Comment

                            Working...
                            X