• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

الأولمبياد الخاص

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الأولمبياد الخاص

    الأولمبياد الخاص





    نشأة الأولمبياد الخاص
    تأسست حركة الأولمبياد الخاص في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1968على يد السيدة يونيس كينيدي شرايفر، شقيقة الرئيس الراحل جون كينيدي. في نفس العام أقامت السيدة شرايفر أول بطولة دولية لألعاب الأولمبياد الخاص في ولاية شيكاجو الينوى وشاركت فيها الولايات المتحدة وكندا.



    وكانت الفكرة قد تبلورت في ذهن السيدة شرايفر عام 1963 عندما أقامت معسكراً لمدة يوم واحد في الفيلا التي تقيم بها حول حمام السباحة والملاعب الملحقة بالفيلا ورأت أن هذه الفئة لديها قدرة تفوق توقعات الخبراء في مجال الرياضة البدنية. . ومنذ عام 1968 بدأت حركة الأولمبياد الخاص وازدهرت حتى أصبحت الآن تضم أكثر من 200 برنامجاً معتمداً في أكثر من150 دولة حول العالم.





    * التطوع في الأولمبياد *
    لم يكن الأولمبياد الخاص ليتواجد اليوم - أو بالأحرى ما كان أصلا ليتأسس - لولا وقت، و جهود، و تفاني، و حماس ما يزيد على 500 ألف من متطوعي الأولمبياد الخاص. إن الأولمبياد الخاص يعتمد على متطوعيه ، على كافة مستويات الحركة، لضمان تزويد كل لاعب أولمبياد خاص بخبرات جيدة في مجالات التدريب و المسابقات.



    إن التطوع في الأولمبياد الخاص من شأنه خلق صداقات تدوم طوال العمر، و من ثم يأتي بمردود طيب على الجميع.






    * الأهلية *

    يشترط ألا يقل عمر الفرد عن 8 سنوات، كحد أدنى، حتى يمكن تسجيله كلاعب في الأولمبياد الخاص. كما يتعين توصيف حالته من قبل إحدى المؤسسات الطبية المتخصصة، أو اختصاصي محترف، على أنها واحدة من الحالات التالية:
    • إعاقة ذهنية .
    • قصور في النواحي الإدراكية يتم تقييمه بواسطة أحد الوسائل العلمية الرسمية المعتمدة في هذا المجال
    • قصور واضح في المهارات التعليمية و المهنية نتيجة القصور في النواحي الإدراكية مما يتطلب نوعا خاصا من التعليم .
    قد يسمح أحد البرامج المعتمدة بمشاركة أطفال في السادسة من العمر، كحد أدنى، في تدريبات أولمبياد خاص يوفرها ذلك البرنامج المعتمد، أو في أنشطة ثقافية أو اجتماعية (تتناسب مع مقتضيات تلك المرحلة السنية) على هامش فعاليات الأولمبياد الخاص. ومع ذلك، فإنه لا يسمح بمشاركة الأطفال في مسابقات الأولمبياد الخاص (أو أن يمنحوا ميداليات أو أوشحة ترتبط بالمسابقات) قبل بلوغهم سن الثامنة.







    * عدد برامج الأولمبياد الخاص *
    يبلغ عدد برامج الأولمبياد الخاص ما يزيد على 200 برنامج موزعة على أكثر من 150من بلدان العالم. و قد قام الأولمبياد الخاص بتوزيع تلك البرامج على سبعة مناطق جغرافية من العالم: أفريقيا، و آسيا باسيفيك، و شرق آسيا، و أوروبا / أوروبا الأسيوية ، و أمريكا اللاتينية، و الشرق الأوسط و شمال أفريقيا، و أمريكا الشمالية.




    * الرياضات *
    يوفر الأولمبياد الخاص 26 رياضة ذات طابع أوليمبي.




    * التقسيم *
    يتم تقسيم اللاعبين على أقسام تنافسية وفق اعتبارات القدرة العضلية، و السن، و الجنس. و يتم هيكلة الأقسام التنافسية بحيث يتنافس اللاعبون مع غيرهم من اللاعبين في نفس مستويات القدرة في إطار أقسام تنافسية عادلة. و تتحدد مدى عدالة الأقسام التنافسية في ضوء توافر فرص تفوق متساوية لكافة اللاعبين المشاركين، و ذلك وفقا لسجل الأداء الخاص بكل منهم. و ينطبق هذا التعريف أيضا على مسابقات الفرق .





    يتبع

    هبطت من سمائي دون تأشيرة...ولبست ثوب الجنون


    وجهي لامع تحت تاج من غار...وابتسامتي قادمة من الفردوس


    جبلان وما بينهما عرشي


    أنا زيوس إله الألهة


    Hello


    Hell...Man


    لا تسل سيفك لكي تقتل بعوضة

  • #2
    رد: الأولمبياد الخاص

    رياضات الأولمبياد الخاص الموحدة



    تعمل الرياضات الموحدة على إشراك عدد متساو تقريباً من اللاعبين و أقرانهم الأسوياء في فرق رياضية تتدرب و تتنافس مع بعضها البعض في إطار الأولمبياد الخاص . بدأت هذه المبادرة في عام 1978، و تعمل على إشراك اللاعبين الأسوياء مع أقرانهم ذوي الإعاقة الذهنية في تدريبات موحدة، و في نفس الفرق على صعيد المسابقات. و تتبنى فكرة الرياضات الموحدة ضرورة إدماج الأفراد ذوي الإعاقة الذهنية في برامج المدرسة و المجتمع .




    رياضات الأولمبياد
    رياضات صيفية وشتوية


    أما رياضات الأولمبياد الخاص الشتوية


    فهي سبع رياضات على الشكل التالي :





    1. التزحلق بالألواح :



    لقد وقع الاختيار على هذه الرياضة في عام 1994، من قبل اللجنة الأوليمبية الدولية لضمها إلى مجموعة الرياضات الأوليمبية، إن المتطلبات البدنية لهذه الرياضة سريعة الحركة تمثل تحديا كبيرا بالنسبة للاعبين ، حيث يتطلب التزلج بالألواح التناسق في سرعة رد الفعل، دقة التوازن البدني وارتفاع معدلات اللياقة البدنية .





    2. الجري على الجليد :



    أجريت مسابقات الأولمبياد الخاص للجري على الجليد للمرة الأولى ضمن فعاليات ألعاب الأولمبياد الخاص العالمية الشتوية عام 1997، رياضة الجري على الجليد تتشابه إلى حد بعيد مع رياضة ألعاب القوى ، وتحظى بنفس مميزات تزلج اختراق الضاحية من حيث ما توفره من فوائد تتمثل في تقوية عضلة القلب و تنشيط الدورة الدموية . و تتضمن هذه الرياضة مسابقات لجميع اللاعبين على مختلف مستويات قدراتهم. فالمسابقات الفردية لرياضة الجري على الجليد تتراوح بين سباقات لمسافة 100 متر إلى مسافة 5 كيلومترات . و بالإضافة إلى هذه المسابقات التقليدية، يوفر الأولمبياد الخاص للاعبين ذوي القدرات المنخفضة مسابقات تمكنهم من المشاركة منافسات المهارات الأساسية لرياضة الجري على الجليد . ويعد اكتساب هذه المهارات و تطويرها من أهم اشتراطات الترقي للمشاركة في المسابقات الأطول مسافة .






    3. التزلج السريع :




    تم إقامة مسابقات التزلج السريع للمرة الأولى على المستوى الدولي في إطار فعاليات ألعاب الأولمبياد الخاص العالمية الشتوية عام 1977.


    و هو أحد رياضات اللياقة البدنية التي يمكن للناس ممارستها في جميع الأعمار السنية ، وهي نوع معروف من المنافسات الرياضية التي تظهر مدى ما يتمتع به ممارسوها من قوة وتناسق بدني .


    وفي المسابقات الأعلى مستوى لهده الرياضة، يستطيع لاعبو الأولمبياد الخاص التزلج بسرعات قد تصل في بعض الأحيان إلى 32 كم / ساعة .


    و يمكن للاعبي الأولمبياد الخاص أيضا المشاركة في مسابقة تتابع التزلج السريع – 20 لفة للفرق الموحدة المكونة من 4 أفراد .






    4. التزلج الفني :




    أدرجت رياضة التزلج الفني ضمن رياضات الأولمبياد الخاص للمرة الأولى في ألعاب الأولمبياد الخاص العالمية الشتوية عام 1977 .
    وهو أحد رياضات الأولمبياد الخاص الشتوية القليلة التي يتم تحكيم مسابقاتها من خلال هيئة تحكيم. وتتضمن مسابقات هذه الرياضة قفزات الفردي و الزوجي ، الرفع والعديد من الحركات التي تعتمد على القوة والدقة. وينصب تركيز راقصي الجليد في هذه الرياضة على ترجمة الإيقاعات الموسيقية إلى خطوات راقصة على الأرضية الجليدية .
    يتكون فريق الرقص على الجليد أو فرق الزوجي الموحدة من لاعب أولمبياد خاص وشريك . ويؤخذ في الاعتبار أنه بالنسبة إلى لتدريبات ومسابقات التزلج الفني للفرق الموحدة ، يفضل أن يكون الزوجي من نفس المرحلة السنية ، كما يفضل أيضا أن يمتلكا نفس المستوى من مهارة التزلج .






    5. الهوكي الأرضي :



    تم اعتماد الهوكي الأرضي كأحد رياضات الأولمبياد الخاص الرسمية للمرة الأولى في ألعاب الأولمبياد الخاص العالمية الشتوية عام 1970 .


    الهوكي الأرضي هو رياضة مشتقة من رياضة هوكي الجليد وهو بمثابة الرياضة الجماعية الوحيدة بين رياضات الأولمبياد الخاص الشتوية . و يوفر هوكي الأولمبياد الخاص الأرضي فرصة المشاركة في مسابقات الأولمبياد الخاص للرياضات الشتوية للاعبين الذين يعيشون في أجواء حارة .


    هذه الرياضة تمارس في حلبة تزلج غير أن سطحها يكون مغطى بالخشب أو الخرسانة و ليس الجليد . و يتكون فريق هوكي الجليد من ستة لاعبين بما فيهم حارس المرمى . ويستخدم اللاعبون مضارب خشبية (لا حواف لها) وقرصا دائريا مصنوعا من اللباد مثقوبا من المنتصف .







    6. التزلج الانحداري :



    أدرجت رياضة التزلج الانحداري ضمن رياضات الأولمبياد الخاص الرسمية للمرة الأولى في ألعاب الأولمبياد الخاص العالمية الشتوية عام 1977 .
    التزلج الانحداري : هو أحد الرياضات الشتوية الحافلة بالإثارة بما يمثله من تحديات لقدرات اللاعب وتناسقه البدني أثناء التسابق في اتجاه أسفل المرتفعات .






    7. تزلج اختراق الضاحية :




    أدرجت رياضة تزلج اختراق الضاحية ضمن رياضات الأولمبياد الخاص الشتوية للمرة الأولى في ألعاب الأولمبياد الخاص العالمية الشتوية عام 1977 .



    تزلج اختراق الضاحية هو رياضة شتوية تسهم بشكل مباشر في تقوية الجسم ورفع معدلات لياقته البدنية بشكل كبير، وهي إضافة إلى ذلك تبعث على البهجة و السعادة للاعبين من كافة الأعمار . وقد تم تصميم مسابقات هذه الرياضة بحيث تناسب لاعبي الأولمبياد الخاص بجميع مستويات قدرتهم. فمسابقات الفردي ، تتراوح مسافتها من سباق التزلج لمسافة 500 متر حتى 10 كيلومتر. وبالإضافة إلى هذه المسابقات التقليدية ، يقدم الأولمبياد الخاص مسابقات تتناسب مع اللاعبين ذوى مستويات القدرة المنخفضة للتدريب والتنافس في مهارات التزلج الأساسية والتي يتعين على اللاعب أن يعمل على تطويرها وتنميتها قبل التقدم للمشاركة في المسابقات التي تمتد لمسافات أطول .




    قوانين الرياضات :






    تحكم قوانين الرياضات كافة مسابقات الأولمبياد الخاص الرياضية حول العالم . وقد قام الأولمبياد الخاص ، باعتباره حركة رياضية دولية ، باستحداث هذه القوانين بناءً على كافة مسابقات قوانين الاتحادات و الهيئات الرياضية الوطنية . و يتم العمل بقوانين الاتحادات و الهيئات الرياضية الوطنية في جميع الأحوال ما لم تتعارض مع قوانين الأولمبياد الخاص . في هذه الحالة يتم العمل بقوانين الأولمبياد الخاص .



    لقد جاءت قوانين الرياضات نتاجاً للتوصيات والخبرات العملية لآلاف المدربين ، و المتطوعين ، ولاعبي الأولمبياد الخاص و أسرهم ، حول العالم . علاوة على ذلك فقد تم تطوير تلك القوانين بما يتناسب مع كافة مستويات القدرة على اختلافها ، وذلك بهدف إتاحة فرص متساوية للفوز أمام كافة اللاعبين .




    بالنسبة لقوانين الرياضات الشتوية فيه على التالي :


    1. الجري على الجليد : المرفق


    2. التزلج السريع : المرفق


    3. الهوكي الأرضي : المرفق
    هبطت من سمائي دون تأشيرة...ولبست ثوب الجنون


    وجهي لامع تحت تاج من غار...وابتسامتي قادمة من الفردوس


    جبلان وما بينهما عرشي


    أنا زيوس إله الألهة


    Hello


    Hell...Man


    لا تسل سيفك لكي تقتل بعوضة

    Comment


    • #3
      رد: الأولمبياد الخاص

      هيدي حكايات الدني ...
      بتبتدي من الولدنة ...
      تيكبر حدا ...
      لازم يتعب حدا ...
      وسنين تسابق سنين....
      هيدي حكايات الدني...


      الله ييسر يلي فيه الخير للبلد

      Comment


      • #4
        رد: الأولمبياد الخاص

        رياضات الأولمبياد الصيفية :
        وهي 20 رياضة على الشكل التالي :




        1. الكرة اللينة:

        تم إدخال الكرة اللينة في حركة الأولمبياد الخاص في عام 1983.
        يمارسها اللاعبون في صورة مباراة بين فريقين ، يتكون كل منهما من 10 لاعبين ، يوفر الأولمبياد الخاص مسابقة المهارات الفردية ، والتي تسمح للاعبين بالتدريب و التسابق في المهارات الأساسية لهذه الرياضة . وتتضمن مسابقة المهارات الفردية الجري صوب القاعدة ، ورمي الكرة .


        لمعرفة قوانين هذه الرياضة : تحميل








        2. كرة اليد :




        تم إدخال رياضة كرة اليد للمرة الأولى في ألعاب الأولمبياد الخاص العالمية الصيفية عام 1991.تمارس هذه الرياضة فوق ملعب تزيد مساحته قليلا على مساحة ملعب كرة السلة ، وكثيرا ما يتم تشبيهه بحوض ممارسة رياضة كرة الماء ولكن على أرض جافة . من خلال هذه الرياضة يمكن للاعبي الأولمبياد الخاص إظهار ما يتميزون به من رشاقة ومرونة ، وسرعة، وتناسق بدني، وقوة . توفر هذه الرياضة في إطار الأولمبياد الخاص مسابقة المهارات الفردية ، والتي تسمح للاعبين بالتدريب والتسابق في المهارات الأساسية لهذه الرياضة والتي تتضمن المهارات الفردية تمرير الكرة علي الهدف ، و تنطيط لمسافة 10 أمتار ثم التصويب .


        لمعرفة قوانين هذه الرياضة : تحميل








        3. الكرة الطائرة :




        تم إدخال رياضة الكرة الطائرة في حركة الأولمبياد الخاص للمرة الأولى عام 1983. يستفيد اللاعبون المشاركون في هذه الرياضة من التدريب الذي يمكنهم من إرسال واستقبال الكرة الطائرة بنجاح .
        بالإضافة لمسابقة المهارات الفردية والتي تتضمن مهارات التمرير من فوق الرأس ، والإرسال، والتمرير من أسفل .


        لمعرفة قوانين هذه الرياضة : تحميل










        4. كرة الريشة الطائرة :

        تم إدخال الريشة الطائرة كرياضة في حركة الأولمبياد الخاص للمرة الأولى أثناء ألعاب الأولمبياد الخاص العالمية الصيفية عام 1995. يستطيع لاعبو الأولمبياد الخاص ، من خلال هذه الرياضة ، إظهار ما يتميزون به من توافق عضلي عصبي بين حركة العين و اليد ، إضافة إلى اللياقة البدنية و قوة التحمل ، و كذلك الوعي في التحرك و أخذ المراكز المناسبة . يتعين على اللاعبين في هذه الرياضة أيضا مواجهة التحديات المتمثلة في سرعة رد الفعل و التحرك ، و قوة التحمل .


        لمعرفة قوانين هذه الرياضة : تحميل










        5. التنس الأرضي :

        تم اعتماد التنس الأرضي كرياضة أولمبياد خاص رسمية عام 1987. تمنح رياضة للأولمبياد الخاص اللاعبين فرصة تعلم واكتساب مجموعة متنوعة من المهارات وبالإضافة إلى مسابقات الفردي والزوجي التقليدية ، يوفر الأولمبياد الخاص أيضا مسابقة المهارات الفردية التي تسمح للاعبين بالتدريب والتسابق في مهارات التنس الأساسية والتي تشمل : ضرب الكرة بالمضرب بصورة ارتدادية ، ضرب الكرة لأعلى ، ضرب الكرة بوجه المضرب ، ضرب الكرة بظاهر المضرب ، ضربات الإرسال ، وضرب الكرة أثناء التحرك .


        لمعرفة قوانين هذه الرياضة : تحميل










        6. تنس الطاولة :

        تم إدخالها ضمن حركة الأولمبياد الخاص للمرة الأولى في إطار ألعاب الأولمبياد الخاص العالمية عام 1987 .
        تتسم رياضة تنس الطاولة بالسرعة مما يتطلب درجة عالية من التوافق العضلي العصبي بين اليد والعين . ومن خلال هذه الرياضة يستطيع لاعبو الأولمبياد الخاص إظهار ما يتميزون به من قوة وجمال في الأداء .


        لمعرفة قوانين هذه الرياضة :تحميل









        7. الفروسية :

        تم اعتماد الفروسية كرياضة أولمبياد خاص رسمية في عام 1988 . يتعلم لاعبو الأولمبياد الخاص الذين يتسابقون في رياضة الفروسية كيفية ركوب الخيل ، و تطوير المهارات الرياضية ، واكتساب الثقة بالنفس فيما يتعلق بتوجيه الحصان والسيطرة عليه . والتسابق في مجموعة من المسابقات تشمل أساليب الركوب الإنجليزي والغربي، والتتابع ، والفرق، والقفز "جائزة كابريلي" .


        لمعرفة قوانين هذه الرياضة :تحميل









        8. الجولف :

        كان أول ظهور رسمي لرياضة الجولف في إطار ألعاب الأولمبياد الخاص العالمية الصيفية عام 1995 .
        يرتكز برنامج جولف الأولمبياد الخاص على مرحلتين تدريبيتين أساسيتين تشملان كافة المستويات المهارية: تعلم كيفية أرجحة مضرب الجولف ، وتعلم كيفية ممارسة اللعبة. ويتضمن ذلك خمس مستويات من التسابق ، حيث يمكن للاعب المشاركة في مسابقة المهارات ، أو مسابقة الحفر التسعة ، أو مسابقة الحفر الثمانية عشر .


        لمعرفة قوانين هذه الرياضة :تحميل










        9. كرة القدم :

        تم إدخال رياضة كرة القدم في حركة الأولمبياد الخاص للمرة الأولى عام 1979.
        بالإضافة إلى رياضة كرة القدم بشكلها التقليدي ، يوفر الأولمبياد الخاص أيضا مسابقة المهارات الفردية ، و التي تتضمن مهارات المراوغة، و التسديد ، و ركل الكرة أثناء الجري .


        لمعرفة قوانين هذه الرياضة : تحميل










        10. الرياضات المائية :

        تم إدخال الرياضات المائية في الألمبياد الخاص عام 1968.
        تناسب الرياضات المائية مجموعة مختلفة من الأعمار السنية ومستويات القدرة .
        مسابقات الرياضات المائية :
        مسابقات الحرة- الظهر، والصدر، والفراشة والفردي المتنوع - التتابع الفردي - مسابقات الحرة و المتنوع تتابع - ممسابقاتسابقات تتابع فرق الرياضات الموحدة .


        لمعرفة قوانين هذه الرياضة : تحميل
        هبطت من سمائي دون تأشيرة...ولبست ثوب الجنون


        وجهي لامع تحت تاج من غار...وابتسامتي قادمة من الفردوس


        جبلان وما بينهما عرشي


        أنا زيوس إله الألهة


        Hello


        Hell...Man


        لا تسل سيفك لكي تقتل بعوضة

        Comment


        • #5
          رد: الأولمبياد الخاص

          تكملة باقي الرياضات الصيفية





          11. ألعاب القوى

          تم تنظيم أولى مسابقات ألعاب القوى خلال ألعاب الأولمبياد الخاص التي أقيمت في عام 1968.
          تتنوع المسابقات لتشمل سباقات العدو لمسافة 100 متر والماراثون، والوثب العالي والوثب الطويل ، ودفع الكرة الحديدية ( الجلة )، وسباقات التتابع و سباقات الكرسي المتحرك.
          مسابقات ألعاب القوى :
          سباقات المضمار - سباقات المسافات - مسابقات متعددة الفعاليات - مسابقات الكرسي المتحرك - مسابقات الميدان .


          لمعرفة قوانين هذه الرياضة : تحميل








          12. كرة السلة

          تم تنظيم أولى مسابقات كرة السلة خلال ألعاب الأولمبياد الخاص العالمية الأولى عام 1968.
          تحظى كرة السلة بشعبية وتفضيل معظم لاعبي الأولمبياد الخاص. و بالإضافة إلى مسابقة الفرق، تتوافر أيضا في الأولمبياد الخاص مسابقة المهارات الفردية، و التي تسمح للاعبين بالتدريب و التسابق في المهارات الأساسية والتي تتضمن مهارات التمرير على الهدف ، و تنطيط الكرة لمسافة 10 أمتار، والتصويب .
          مسابقات كرة السلة :
          مسابقة الفرق - مسابقة كرة السلة في نصف الملعب: 3 ضد 3 - مسابقة كرة السلة لفرق الرياضات الموحدة و مسابقة نصف الملعب (3 ضد 3)


          لمعرفة قوانين هذه الرياضة : تحميل






          13. الجمباز

          تم إدراج الجمباز للمرة الأولى كرياضة رسمية عام 1972.
          جمباز الأولمبياد الخاص يجمع بين القوة والمرونة ، وبراعة الأداء الجمالي . وتتوافر المسابقات للذكور في مجال الجمباز الفني ، بينما تتوافر للإناث في مجالي الفني والإيقاعي . ويمكن أن يتسابق الذكور مع الإناث في المسابقات المتكاملة ، أو في مسابقات مخصصة للتسابق المختلط تضم مسابقة واحدة أو اثنتين على الأكثر .


          لمعرفة قوانين هذه الرياضة : تحميل










          14. رفع الأثقال




          تم إدخال رفع الأثقال في حركة الأولمبياد الخاص للمرة الأولى عام 1983 .
          ترتبط رياضة رفع الأثقال بما هو أبعد من مجرد رفعات القرفصاء ، الصدر، أو الرفعات الميتة ، حيث أنها ترتبط أساسا بالحواجز وتحطيمها ، وقوة العزيمة والنجاح . فالتدريب والإرادة يحددان الخط الفاصل بين النجاح والفشل .


          لمعرفة قوانين هذه الرياضة : تحميل






          15. التزلج

          تم إدخال رياضة التزلج في حركة الأولمبياد الخاص في ألعاب الأولمبياد الخاص العالمية الصيفية عام 1987 ، ويسمح للاعبي الأولمبياد الخاص بالتسابق في هذه الرياضة من خلال مسابقات الاستعراضات الحركية ، أو السرعة، أو هوكي الانزلاق .
          أما بالنسبة لمسابقات الاستعراضات الفنية، يتسابق كل من الذكور والإناث بمعزل عن الآخر . ويتم تقسيم المسابقة إلى أربع مستويات ، كل مستوى يزيد صعوبة على المستوى الذي يسبقه ، ويتطلب توافر عناصر إضافية من المهارات الفردية . ويتوافر في مسابقات السرعة مسافات مختلفة تتناسب مع كافة المستويات المهارية ، علاوة على مسابقات التتابع، والتزلج المتعرج .


          لمعرفة قوانين هذه الرياضة : تحميل








          16. الشراع



          رياضة الشراع هي من أحدث الرياضات التي تم اعتمادها رسميا كرياضة أولمبياد خاص، حيث تم إدخالها للمرة الأولى في ألعاب الأولمبياد الخاص لعام 1995. يتحدد أفضل البحارة من خلال قدرتهم على توظيف السرعة ، القوة والذكاء أثناء السباق .يتوافر في رياضة شراع الأولمبياد الخاص فرص تدريب و تسابق للاعبي و فرق الأولمبياد الخاص .


          لمعرفة قوانين هذه الرياضة : تحميل








          17. كرة البوتشي

          تعد رياضة كرة البوتشي واحدة من أحدث الرياضات التي تم إدخالها في حركة الأولمبياد الخاص على مستوى الألعاب العالمية، حيث تم ذلك عام 1995.
          كرة البوتشي هي رياضة تتطلب المهارة و التفكير الاستراتيجي. و الهدف بالنسبة إلى كل فريق هو أن يتمكن من تحريك أقصى عدد من كراته (بوتشي) إلى نقطة أقرب من كرات الفريق المنافس للكرة الصغرى (بالينا). يمكن أن يضم الفريق الواحد أي عدد من اللاعبين بدءا من اثنين، مرورا بأربعة، و وصولا إلى ثمانية كحد أقصى. يحق لكل لاعب في الفريق الحصول على كرتين، حيث يتبادل لاعبو الفريق الواحد الأدوار في دحرجة الكرة صوب الكرة الصغرى (بالينا)، و التي يفترض أن تكون قد ألقيت من البداية في الملعب. يمنح اللاعبون نقاطا عن كل كرة يتم تحريكها إلى أقرب نقطة من الكرة الصغرى (بالينا). يسمح برمي الكرة على الطائر، بدلا من دحرجتها، لتصطدم بكرة النقطة بهدف تحريكها قدما. يجوز إحلال الكرات، بما فيها الكرة الصغرى (بالينا)، بكرات اللاعبين الآخرين.


          لمعرفة قوانين هذه الرياضة : تحميل








          18. البولنج



          تم إدخال البولنج كرياضة في حركة الأولمبياد الخاص للمرة الأولى عام 1975.


          البولنج هو إحدى أكثر رياضات الأولمبياد الخاص نموا و انتشارا. و على الرغم من أنه يتم إدخال بعض التعديلات على هذه الرياضة بما يتناسب مع اللاعبين ذوي الإعاقات الذهنية، إلا أن معظم هؤلاء اللاعبين يتسابقون في إطار نفس القوانين و الظروف التي تحكم اللاعبين المحترفين.


          لمعرفة قوانين هذه الرياضة : تحميل







          19. الدراجات

          تم إدخال الدراجات في حركة الأولمبياد الخاص ، كرياضة استعراضية، للمرة الأولى في ألعاب الأولمبياد الخاص العالمية الصيفية عام 1987.
          سباق الدراجات من الرياضات المثيرة التي تقوي العضلات و الجهاز الدوري للجسم. و يوفر الأولمبياد الخاص في هذه الرياضة مسابقات تتراوح بين المحاولات الزمنية لمسافة 500 متر، و سباقات الطرق لمسافة 40 كيلومتر .


          لمعرفة قوانين هذه الرياضة : تحميل











          20. الجودو



          لمعرفة قوانين هذه الرياضة : تحميل
          هبطت من سمائي دون تأشيرة...ولبست ثوب الجنون


          وجهي لامع تحت تاج من غار...وابتسامتي قادمة من الفردوس


          جبلان وما بينهما عرشي


          أنا زيوس إله الألهة


          Hello


          Hell...Man


          لا تسل سيفك لكي تقتل بعوضة

          Comment


          • #6
            رد: الأولمبياد الخاص

            ^^ الألعاب في الأولمبياد الخاص ^^



            الألعاب نوعان :عالمية وإقليمية .




            الألعاب العالمية :


            يوفر الأولمبياد الخاص للأطفال و البالغين من ذوي الإعاقة الذهنية ـ أكثر من مليون لاعب في أكثر من 150 دولة ـ تدريبات و مسابقات رياضية على مدار العام في 26 رياضة أولمبية صيفية و شتوية .


            تقام ألعاب الأولمبياد الخاص الصيفية العالمية ـ إحدى فعاليات حركة الأولمبياد الخاص الرئيسية ـ مرة واحدة كل أربع سنوات.


            و تقام ألعاب الأولمبياد الخاص الشتوية العالمية أيضا مرة كل أربع سنوات .



            إن أولى ألعاب الأولمبياد الخاص العالمية قد عقدت في شيكاجو (إلينوي) بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1968 .



            الأولمبياد الخاص يعمل على توفير فرص متواصلة للأفراد ذوي الإعاقة الذهنية لتطوير معدلات لياقتهم البدنية ، و إظهار ما هو مخزون بداخلهم من شجاعة ، و اكتساب الشعور بالسعادة و الفرح من جراء مشاركة اللاعبين الآخرين ، و أسرهم و المجتمع في إظهار مواهبهم ، و عقد الصداقات معهم ، و اكتشاف المخزون بداخلهم من طاقات ، بل و قدرات أخرى على التأثير أيضا .



            الألعاب العالمية القادمة :


            ستقام دورة الألعاب العالمية الصيفية القادمة للأولمبياد الخاص في عام 2011 في أثينا اليونان ستكون في الفترة الواقعة بين 24حزيران -3 تموز



            للاطلاع على موقع الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد في أثينا/اليونان : الموقع




            هبطت من سمائي دون تأشيرة...ولبست ثوب الجنون


            وجهي لامع تحت تاج من غار...وابتسامتي قادمة من الفردوس


            جبلان وما بينهما عرشي


            أنا زيوس إله الألهة


            Hello


            Hell...Man


            لا تسل سيفك لكي تقتل بعوضة

            Comment


            • #7
              رد: الأولمبياد الخاص

              ^-^ الألعاب الإقليمية ^-^





              أكبر حدث رياضي يقام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كل عامين و تشارك فيها الدول الأعضاء في برنامج الأولمبياد الخاص في المنطقة وعددها 20 دولة هي:



              الأردن - الإمارات – البحرين - الجزائر - السعودية - السودان - العراق - الكويت – المغرب - اليمن - إيران - تونس - فلسطين - قطر - عمان - سوريا- لبنان - ليبيا- مصر – موريتانيا .









              الألعاب الإقليمية الأولى


              أقيمت الألعاب الإقليمية الأولى بالقاهرة في الفترة من 1 وحتى 4 شباط عام 1999 برعاية السيدة سوزان مبارك حرم الرئيس المصري محمد حسنى مبارك ، رئيس شرف الأولمبياد الخاص المصري .


              أرقام في الألعاب الإقليمية الأولى


              210 لاعب ولاعبة - 89 مدرباً و إداري


              الدول المشاركة
              سوريا، لبنان، فلسطين، البحرين، السعودية، قطر، الكويت، المغرب، الجزائر، تونس، موريتانيا، مصر، الأردن .


              عدد اللعبات
              3 ألعاب وهي : ألعاب القوىالسباحة - تنس الطاولة .









              الألعاب الإقليمية الثانية
              أقيمت الألعاب الإقليمية الثانية بالرباط في الفترة من 11 وحتى 17تشرين الأول عام 2000 برعاية الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية ، رئيس شرف الأولمبياد الخاص المغربي .
              أرقام في الألعاب الإقليمية الثانية
              225 لاعب ولاعبة
              الدول المشاركة
              سوريا، لبنان، فلسطين، البحرين، السعودية، الكويت، المغرب، الجزائر، تونس، مصر، الأردن
              عدد اللعبات
              4 لعبات وهي: ألعاب القوى - كرة سلة فتيات - كرة قدم - تنس طاولة







              الألعاب الإقليمية الثالثة
              أقيمت الألعاب الإقليمية الثالثة في لبنان في الفترة من 4-7 أيلول عام 2002 وحظيت برعاية السيد رفيق الحريري رئيس مجلس الوزراء اللبناني .
              أرقام في الألعاب الإقليمية الثالثة
              400 لاعب ولاعبة150 مدرب وإداري .
              الدول المشاركة
              سوريا، لبنان، فلسطين، البحرين، السعودية، قطر، الكويت، المغرب، الجزائر، تونس، موريتانيا، مصر، الإمارات، ليبيا، الأردن، عمان، اليمن .
              عدد اللعبات
              5 لعبات وهي:
              كرة القدم - السباحة - كرة السلة - ألعاب القوى - تنس الطاولة








              الألعاب الإقليمية الرابعة
              أقيمت الألعاب الإقليمية الرابعة في تونس خلال الفترة من 4 - 7 أيلول 2004 تحت رعاية الرئيس التونسي زين العابدين بن علي .


              أرقام في الألعاب الإقليمية الرابعة
              600 لاعب ولاعبه
              الدول المشاركة
              مصر، تونس، ليبيا، سوريا، لبنان، الأردن، الإمارات العربية المتحدة، العراق، قطر، عمان، البحرين، المملكة العربية السعودية، المغرب، اليمن، إيران، الكويت و الجزائر.
              عدد اللعبات
              6 لعبات هي :
              خماسيات كرة القدم ، السباحة ، ألعاب القوى ، تنس الطاولة ، كرة السلة و الهوكي الأرضي.









              الألعاب الإقليمية الخامسة
              أقيمت الألعاب الإقليمية الرابعة في دبي خلال الفترة من 11 - 15 تشرين الثاني 2006 برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولي رئيس الوزراء حاكم دبي .
              أرقام في الألعاب الإقليمية الخامسة
              1000 لاعب يمثلون برامج منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا، أعضاء أسر اللاعبين، الضيوف، حكام المسابقات، المتطوعون، الصحافة و الإعلام.
              عدد اللعبات
              10لعبات وهي :
              خمسيات كرة القدم ، السباحة ، ألعاب القوى ، تنس الطاولة ، كرة السلة (بنين وبنات) ، كرة اليد ، البوتشي ، رفع الأثقال ، الريشة الطائرة والفروسية .








              الألعاب الإقليمية السادسة
              أقيمت الألعاب الإقليمية السادسة في أبو ظبي خلال الفترة الواقعة 15 وحتى 21 تشرين الثاني عام 2008 برعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .
              أرقام في الألعاب الإقليمية السادسة
              1500 لاعبا و لاعبة
              الدول المشاركة
              الجزائر ، البحرين،جزر القمر ،مصر ، جيبوتي ، إيران ، العراق ،الأردن ، السعودية ، الكويت ، لبنان ،ليبيا ، موريتانيا ، المغرب ، عمان ، فلسطين ، قطر ، الصومال ، السودان ، سوريا ،تونس ، الإمارات و اليمن
              عدد اللعبات
              12 لعبة وهي :
              ألعاب القوى ، السباحة ، تنس الطاولة ، سباعية كرة القدم الموحد ، رفع الأثقال ، البولينج ، البوتشي ، الريشة الطائرة ، كرة السلة موحد "بنين وبنات" ، كرة اليد، الفروسية والدراجات.









              الألعاب الإقليمية السابعة
              أقيمت الألعاب الإقليمية السادسة في سوريا خلال الفترة 24 أيلول ولغاية 3 تشرين الأول في عام 2010 برعاية السيدة أسماء الأسد رئيس شرف الأولمبياد الخاص السوري .
              أرقام في الألعاب الإقليمية السابعة
              2000 لاعب ولاعبة500 إداري280 حكم سوري .
              الدول المشاركة
              سوريا - الإمارات العربية المتحدة – البحرين- الأردن- الكويت – المملكة العربية السعودية – فلسطين – عمان – العراق - قطر – الجزائر – السودان – اليمن – مصر – المغرب – تونس – إيران – لبنان – ليبيا – موريتانيا – الصومال – جيبوتي – جزر القمر.
              عدد اللعبات
              15 لعبة وهي :
              كرة القدم ، كرة السلة ، كرة الطاولة , كرة اليد ، الريشة الطائرة ، التنس ، ألعاب القوى ، رفع الأثقال ، السباحة ،الفروسية ، الدراجات ، التزلج المدولب ، البولنج ، البوتشي و الهوكي الأرضي .






              موقع الألعاب الاقليمية السابعة في دمشق : الموقع
              هبطت من سمائي دون تأشيرة...ولبست ثوب الجنون


              وجهي لامع تحت تاج من غار...وابتسامتي قادمة من الفردوس


              جبلان وما بينهما عرشي


              أنا زيوس إله الألهة


              Hello


              Hell...Man


              لا تسل سيفك لكي تقتل بعوضة

              Comment


              • #8
                رد: الأولمبياد الخاص

                "الفقدآن " يعلمنـآ آلكثيير !
                يعلمنـآ گيف نقف " دون مسآعده " ؛
                گيف "ندووس" على مشآعرنـآ . .
                گيف " نستوعـب " أن آلدنيـآ
                ... ( "ليست آمنـه") !
                يعلمنـآ گيف نوزع [ "الإبتسآمآت آلگآذبـه"]
                گيف نگرر گلمة (" أنـآ بخير ") عند سؤآلهم آلمعتـآد " گيف حـآلكـ ؟؟!
                يعلمنـآ گيف نتقن ( حبس أنفآسنآ عن آلبگآء ) !

                Comment

                Working...
                X