• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

    المرحله الاولى

    تشرين * الاتحاد
    نواعير * اميه
    جزيره * طليعه
    كرامه * وثبه
    مجد * وحده
    جيش * شرطه
    عفرين * جبله


    المرحله الثانيه

    طليعه * تشرين
    اميه * كرامه
    وجده * عفرين
    شرطه * مجد
    جبله * النواعير
    اتحاد * جيش
    وثبه * جزيره


    المرحله الثالثه


    تشرين * جيش
    وحده * اميه
    نواعير * طليعه
    كرامه * اتحاد
    مجد * جبله
    عفرين * وثبه
    جزيره * شرطه

    المرحله الرابعه

    شرطه * تشرين
    اميه * عفرين
    طليعه * كرامه
    جبله * وجده
    جيش * مجد
    وثبه * نواعير
    اتحاد * جزيره

    المرحله الخامسه

    جزيره * تشرين
    مجد * اميه
    وحده * طليعه
    كرامه * جيش
    جبله * وثبه
    نواعير * شرطه
    عفرين * اتحاد

    المرحله السادسه

    تشرين * المجد
    اميه * جبله
    طليعه * عفرين
    شرطه * كرامه
    وثبه * وحده
    اتحاد * نواعير
    جيش * جزيره

    المرحله السابعه

    نواعير * تشرين
    اميه * طليعه
    كرامه * جزيره
    وحده * شرطه
    مجد * وثبه
    جبله * اتحاد
    عفرين * جيش

    المرحله الثامنه

    تشرين * كرامه
    وثبه * اميه
    طليعه * جبله
    اتحاد * وحده
    جزيره * مجد
    جيش * نواعير
    شرطه * عفرين

    المرحله التاسعه

    وحده * تشرين
    اميه * شرطه
    مجد * طليعه
    نواعير * كرامه
    جبله * جيش
    عفرين * جزيره
    وثبه * اتحاد

    المرحله العاشره

    تشرين * عفرين
    اتحاد * اميه
    طليعه * وثبه
    كرامه * مجد
    جيش * وحده
    جزيره * نواعير
    شرطه * جبله

    المرحله الحاديه عشره

    اميه * تشرين
    طليعه * شرطه
    وحده * كرامه
    جيش * وثبه
    نواعير * عفرين
    مجد * اتحاد
    جبله * جزيره

    المرحله الثانيه عشره

    تشرين * جبله
    جيش * اميه
    اتحاد * طليعه
    كرامه * عفرين
    جزيره * وحده
    نواعير * مجد
    شرطه * وثبه

    المرحله الاخيره

    وثبه * تشرين
    اميه * جزيره
    طليعه * جيش
    جبله * كرامه
    وحده * نواعير
    عفرين * مجد
    شرطه * اتحاد
    سوريا من بعدك مافي وطن
    لبيك يا اسد




  • #2
    رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

    يرحم بيك خبر امي هيدا الوثبة بروحي ودمي
    احلى شي انو اول لعبة مع الكرامة
    مشكور ابو الحن
    الشعوب تحرق انفسها لعزل رؤسائها
    ونحن نحرق انفسنا
    ليبقى الاسد قائدنا

    Comment


    • #3
      رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

      لك الدوري بلاك يا حطين ما إلو طعمة ..
      يا فرحي .. المسيح قام .. قام منذ بدء الخلق حتى الآن




      احفظوا الأورثوذكسية نقية

      "ثم نوصيكم أيها الأخوة باسم ربنا يسوع المسيح أن تتجنبوا كل أخ يسلك بلا ترتيب وليس حسب الترتيب الذى أخذه منا" (2تس6:3).



      Comment


      • #4
        رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

        Originally posted by george_ View Post
        يرحم بيك خبر امي هيدا الوثبة بروحي ودمي
        احلى شي انو اول لعبة مع الكرامة
        مشكور ابو الحن
        وثبه يا وثبه
        سوريا من بعدك مافي وطن
        لبيك يا اسد



        Comment


        • #5
          رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

          Originally posted by الشاعر الصغير View Post
          لك الدوري بلاك يا حطين ما إلو طعمة ..
          ايه والله رحت على تشرين 6 نقاط ومليون ليره من تعهد اللعبه
          سوريا من بعدك مافي وطن
          لبيك يا اسد



          Comment


          • #6
            رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

            لك بمين بدنا نتسلى بالتانية ؟؟ كنا نتسلى بالجار
            يا فرحي .. المسيح قام .. قام منذ بدء الخلق حتى الآن




            احفظوا الأورثوذكسية نقية

            "ثم نوصيكم أيها الأخوة باسم ربنا يسوع المسيح أن تتجنبوا كل أخ يسلك بلا ترتيب وليس حسب الترتيب الذى أخذه منا" (2تس6:3).



            Comment


            • #7
              رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

              Originally posted by الشاعر الصغير View Post
              لك بمين بدنا نتسلى بالتانية ؟؟ كنا نتسلى بالجار
              ايه مبين مبين
              وهلق بدكو تتسلو مع مصفاه بانياس وعمال النظافه بالقنيطره
              سوريا من بعدك مافي وطن
              لبيك يا اسد



              Comment


              • #8
                رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010


                مبروك لجمهور الوثبة تعب معنا كتير



                ارى في عينيها بحرا ... و شفاهها طوق نجاتي ..

                ...

                Comment


                • #9
                  رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

                  الاسبوع الاول

                  في اللاذقية : تشرين صدم الاتحاد بضربة ثلاثية !

                  الملعب : الباسل – اللاذقية .



                  الجمهور : 15 ألف متفرج .

                  تشرين × الاتحاد : 3 – 0

                  ( الشوط الأول 0 – 0 ) .

                  الحكم : شادي عصفور .

                  الإنذارات : الاتحاد ( أحمد حاج محمد ، وائل عيان ، عمر حميدي ، أوتو بونغ ، يوسف أصيل ، عادل عبد الله 2 ) ،

                  تشرين ( رامي لايقة ، محمد اسطنبلي ، إبراهيم الحسن ) .

                  على ملعب الباسل في اللاذقية استضاف فريق تشرين فريق الاتحاد

                  بافتتاح مباريات الدوري السوري للمحترفين

                  وانتهت المباراة بفوز مستحق لتشرين وبثلاثة أهداف دون مقابل

                  كشفت العيوب الكثيرة التي يعاني منها الفريق الحلبي الذي قدم أداء ً ضعيفاً للغاية

                  على المستويين الفردي والجماعي

                  فجميع اللاعبين كانوا بعيدين عن مستواهم

                  وخطوط الفريق مفككة ومتباعدة وغابت الروح القتالية

                  فكانت النتيجة هزيمة قاسية غير منتظرة وإليكم التفاصيل ..

                  الشوط الأول

                  جاء من طرف واحد صبغه النادي المضيف بلونه وكاد مع انطلاقة اللقاء

                  وبالتحديد بالدقيقة الثانية من افتتاح التسجيل من كرة رأسية لعبها المدافع أديب بركات

                  ضلت طريق الشباك ليتابع تشرين أفضليته وسيطرته

                  وسط ضياع تام لفريق الاتحاد وبالأخص خط وسطه الذي لم يضغط على لاعبي الخصم

                  ولم يقوم بالربط بين الدفاع والهجوم فجاء الأداء الاتحادي بنفس السيناريو

                  كرات مشتتة عشوائياً من الدفاع تعود للاعبي تشرين وفي الدقيقة 14

                  يتلاعب المهاجم ايفيه بمدافعي الاتحاد وتصل الكرة ليحيى الراشد

                  الذي سددها بالعارضة لكن راية الحكم المساعد أوقفت الهجمة

                  بداعي التسلل لتأتي الدقيقة 30

                  بأخطر الفرص التشرينية عندما حول المهاجم إبراهيم الحسن كرة رأسية تصدى

                  لها حارس الاتحاد أبرز لاعبي فريقه بصعوبة بالغة

                  وحولها لركلة ركنية لتستمر أفضلية الفريق الأصفر ويبعد الحارس الاتحادي

                  كرة رأسية لمحمود خدوج أتبعها بالتصدي لتسديدة يحيى الراشد بالدقيقة 37 ،

                  أول تواجد للاتحاد في مناطق تشرين كان بالدقيقة 40

                  ومن كرة ثابتة سددها العيان أبعدها مصطفى شاكوش لركلة ركنية

                  ليعلن بعدها الحكم انتهاء الشوط الأول على نتيجة التعادل السلبي .

                  بداية الشوط الثاني

                  شهدت بعض التحرك للفريق الاتحادي وكاد معتز كيلوني أن يفتتح التسجيل بالدقيقة الخامسة

                  من هذا الشوط عندما سدد كرة قوية بيسراه

                  من داخل منطقة الجزاء جاورت قائم مرمى تشرين وشهدت الدقيقة العاشرة

                  من الشوط الثاني نقطة تحول بالمباراة عندما تلقى عادل عبد الله البطاقة الصفراء الثانية

                  ليخرج من الملعب ويكمل الاتحاد المباراة بعشرة لاعبين ،

                  قام المدرب على أثر ذلك بإجراء تبديل غريب نوعاً ما عندما أخرج صانع الألعاب

                  معتز كيلوني وأدخل مكانه اللاعب يوسف أصيل

                  وأبقى على المهاجمين المعزولين في المقدمة أوتو والآغا

                  ورغم النقص العددي لفريق الاتحاد إلا أنه تمكن من إبطاء رتم اللقاء

                  ولكن الدقيقة 33 من هذا الشوط حملت الفرح لأنصار تشرين عندما سجل المهاجم إبراهيم الحسن أول أهداف اللقاء

                  مستغلاً تمريرة محمود خدوج الذي لعب مخالفة في منتصف ملعب الاتحاد بسرعة

                  بينما المدافعين يقومون بدور المتفرج ليجد الحسن نفسه بمواجهة الحارس

                  لعبها بعيدة عن متناوله بالزاوية الصعبة والهدف الأول ،

                  وفي الدقيقة 39 تناقل المهاجم البديل عبد الرحمن عكاري

                  الكرة مع زياد عجوز على مشارف منطقة الجزاء ليواجه العكاري الحارس ويسجل ثاني الأهداف بسهولة متناهية

                  وكاد نفس اللاعب أن يزيد الغلة بعد دقيقتين لكن حارس الاتحاد أنقذ الموقف هذه المرة

                  وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة سدد عبد الفتاح الآغا كرة رأسية خطيرة

                  مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الشاكوش

                  ليحمل الوقت بدل الضائع هدف تأكيد الفوز لأصحاب الأرض وهذه المرة

                  بقدم الشاب زياد عجوز عندما سدد كرة مرتدة من دفاع الاتحاد قوية ارتطمت بالعارضة

                  وسقطت خلف خط المرمى ليكون الهدف الثالث

                  وليعلن الحكم عن انتهاء المباراة بفوز عريض ومستحق لتشرين

                  على حساب الاتحاد الذي رسم أدائه في هذه المباراة الكثير من علامات الاستفهام .



                  تشكيلة الفريقين

                  الاتحاد : خالد حاج عثمان ،

                  مجد حمصي ، عمر حميدي ، عبد القادر دكة ، عادل عبدالله ، أحمد حاج محمد

                  (محمد درويش ميدو )،

                  وائل عيان ، أحمد كلاسي(إبراهيم توريه)، معتز كيلوني(يوسف أصيل)،

                  أوتو بونغ ، عبدالفتاح الآغا .

                  تشرين :

                  مصطفى شاكوش ،

                  محمد اسطنبلي ، أديب بركات ، رامي لايقة(مصطفى زيدان)، محمد غرير ، يحيى الراش

                  د(عبد الرحمن عكاري)، محمد حمدكو ، محمود خدوج ،

                  محمد علي ، إبراهيم الحسن(زياد عجوز )، ابودي ايفيه .
                  سوريا من بعدك مافي وطن
                  لبيك يا اسد



                  Comment


                  • #10
                    رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

                    في حمص : بهدف الجنيات ..الكرامه غلب جاره ..

                    الملعب : خالد بن الوليد – حمص .

                    الجمهور : 30 ألف متفرج .

                    الكرامة × الوثبة : 1 – 0 ( الشوط الأول 0 – 0 ) .

                    الحكام : محسن بسمة – علم الدين ديوب – علي أحمد – منير دنيفات .

                    مراقب المباراة : فيليب الشايب – مراقب الحكام : باسل حجار .

                    حقق الكرامة البداية التي كان يصبو إليها في افتتاح مشوار الدوري

                    بفوز عزيز على جاره الوثبة بهدف دون رد بعد مباراة شيقة بمجرياتها

                    قدم فيها الطرفان عرضا ً جيدا ً بالعموم ،

                    فوز الكرامة جاء ترجمة لأفضليته في التهديد والسيطرة على الكرة

                    بينما دفع الوثبة ثمن تأخر تحضيراته فقل مردود لاعبيه خاصة في وسط الملعب

                    في الشوط الثاني .

                    بداية المباراة كادت أن تحمل هدفا ً مبكرا ًُ منذ الدقيقة الثانية

                    حين ارتقى هاني الطيار لركنية الجنيات وحولها برأسه في المقص الأيسر

                    أبعدها حازم محيميد برأسه في الوقت المناسب

                    وجاء رد الوثبة بالمثل بعد نحو خمس دقائق مع انفراد الغليوم من مسافة قريبة

                    لكن البلحوس تصدى لكرته ببراعة وسدد جاجا من خارج الجزاء كرة جاورت القائم الأيمن

                    ومثله فعل مواطنه ساندرو لكن من داخل الجزاء متسرعا ً فطاشت كرته بجوار القائم الأيسر

                    وعاد الطيار من جديد ليهدد المرمى الأحمر برأسية أمسكها المرعي على دفعتين

                    وانفرد العمير من زاوية الجزاء وسدد كرة خارج القوائم وسنحت للوثبة

                    عدة كرات ثابتة حول جزاء الكرامة جميعها علت المرمى من جاجا والغليوم وحمود

                    وجاءت أخطر فرص الشوط في الدقائق الخمس الأخيرة فسدد الطيار متابعا ً عرضية الحموي

                    طار المرعي وحولها لركنية ثم واجه العقول مرمى البلحوس الذي خرج له

                    ورد كرته في الرمق الأخير .

                    في الشوط الثاني

                    بدأ الحذر يظهر أكثر على أداء الفريقين فخف الاندفاع تدريجيا ً وبات الاعتماد على الحلول الفردية واضحا ً ،

                    أول الفرص كانت رأسية أحمد ديب من مباشرة حولها يزيد علت العارضة

                    وسدد الحموي من خارج الجزاء كرة أرضية لم تقلق المرعي ، وبدا واضحا

                    ً أن الفريقين يفتقدان لمن ينهي محاولاتهما في الثلث الأخير فهجوم الكرامة الثلاثي

                    لم يفلح وثنائي الوثبة كذلك خاصة وأن التسرع كان عنوانا ً للمسة الأخيرة ،

                    ومع تبديلات الكرامة في منتصف الملعب بدخول العودة والمندو أمسك بإدارة العمليات

                    وبدأ اللجوء للتسديد من خارج الجزاء ومن أول محاولة للمندو أطلق كرة من خارج الجزاء

                    ارتدت من الحارس فتابعها الجنيات في المرمى هدف المباراة الوحيد ( 68 ) ،

                    صدمة الهدف عانى منها الوثبة نحو 10 دقائق كان الكرامة فيها الأكثر استحواذا ً

                    وسنحت له فرصة للتعزيز من تسديدة الشبلي القوية تألق المرعي في ردها لركنية ،

                    وفي الدقائق العشر الأخيرة تحرك الوثبة بوضوح طالبا ً التعديل فكانت أخطر محاولاته

                    تسديدة حمود الأرضية أمسكها البلحوس على دفعتين وتسديدة محمد منصور البديل

                    التي أحدثت دربكة داخل جزاء الكرامة ومع الدقيقة الأخيرة كاد فهد عودة أن يعزز التقدم

                    من كرة قوية داخل الجزاء لكن حمود تدخل برأسه مبعدا ً الكرة لركنية ،

                    وليستمر تفوق الكرامة بالهدف حتى صافرة الختام .


                    تشكيلة الفريقين

                    الوثبة : فادي مرعي –

                    رامي جبلاوي – حمود الحمود – سبيع الحموي ( بهاء قاروط ) –

                    حازم محيميد – عبد القادر مجرمش – صبحي عقول –

                    وائل الرفاعي – جاجا – علي غليوم – ساندرو ( محمد منصور ) .

                    الكرامة : مصعب بلحوس –

                    أنس الخوجة – ريتشارد بوهومو – أحمد ديب – عاطف جنيات ( ياسر شاهين )

                    – حسان عباس – يزيد القيسي – علاء الشبلي –

                    محمد الحموي – أحمد العمير ( فهد عودة ) – هاني الطيار ( إياد مندو ) .


                    أرقام

                    التسديد على المرمى : الكرامة 12 / الوثبة 9

                    التسديد بين القوائم : الكرامة 8 / الوثبة 3

                    الركلات الركنية : الكرامة 6

                    حالات التسلل : الكرامة 4 / الوثبة 7

                    الأخطاء : الكرامة 17 / الوثبة 12

                    الركلات المباشرة : الكرامة 4 / الوثبة 6

                    البطاقات الصفراء : الكرامة ( ريتشارد – أنس الخوجة )

                    – الوثبة ( عبد القادر مجرمش ) .
                    سوريا من بعدك مافي وطن
                    لبيك يا اسد



                    Comment


                    • #11
                      رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

                      في دمشق : بثنائية الحريري الديربي أزرق !

                      الملعب : العباسيين – دمشق .

                      الجمهور : 5 آلاف متفرج .

                      المجد × الوحدة : 2 – 1 ( الشوط الأول 1 – 1 ) .

                      الحكام: خالد الآغا - تمام حمدون – أسعد رمضان – محمد جركس

                      مراقب إداري : أحمد زينو - مراقب الحكام : تاج الدين فارس .


                      نجح المجد في كسب أولى ثلاث نقاط له في الدوري بعد تغلبه على جاره الوحدة

                      بعد مباراة سيطر على معظم فتراتها ليغتنم أبناء المدرب مهند الفقير أول ثلاث نقاط

                      كفاتحة خير لهم في بطولة الدوري .

                      الشوط الأول

                      بدأ برتقاليا ً ونجح البرتقالي في فرض أسلوبه خلال الربع ساعة الأولى

                      عبر تحركات السنغالي سي شيخ والمحترف الكاميروني الآخر مارك ومن كرة عرضية

                      من السي شيخ كاد البشو أن يفتتح التسجيل لفريقه عندما أرسل الكرة برأسه

                      نحو حارس المجد عبد الرحمن رمضان ليبدأ الجمهور بعدها قرع الطبول تعبيراً

                      عن البداية الجيدة للفريق ،

                      بعدها بدأ المجد بشن هجماته على مرمى الوحدة ليعلن انطلاقته في المباراة

                      فسدد رجا كرة قوية ردها الأزهر لتعود إلى عبد الهادي الحريري

                      الذي تابعها برأسه لتسكن في أحضان أزهر الوحدة من جديد ،

                      ومن تمريرة وصلت إلى الحريري استطاع الأخير أن يودعها على يسار الأزهر

                      ليعلن عن أول أهداف اللقاء في الدقيقة 24،

                      بعد الهدف شعر الوحدة بالحرج أمام الجمهور وكثف هجماته ونال ما أراد

                      عندما سدد السنغالي سي شيخ تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء

                      معلناً بدء الأفراح على المدرجات في الدقيقة 31.

                      الشوط الثاني

                      لم يحمل الكثير من المفاجآت فجاء مملاً في بعض مراحله وبدأه المجد بسلسلة من الهجمات

                      نجح مهاجم المجد الحريري في استغلال إحداها عندما انفرد بالحارس

                      مسجلاً الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 63 ، حاول بعدها الوحدة العودة إلى المباراة

                      عبر تحركات سي شيخ السريعة عبر الأطراف إلا أن هجمات الوحدة لم تؤتي ثمارها

                      فتاه البرتقالي في أرض الملعب ،

                      بالمقابل كان الارتياح واضحاً على لاعبي المجد واستطاعوا التعامل مع كرات البرتقالي

                      فسدد الرافع تسديدة علت العارضة بقليل عاد بعدها الرافع ليسدد كرة حرة مباشرة

                      جاورت المرمى بقليل لتدخل المباراة في لحظاتها الأخيرة فترة الضياع

                      فانكشفت خطوط الوحدة مع عجزه في الوقت ذاته عن تسجيل هدف التعادل

                      لتسير المباراة بشكل ممل حتى النهاية .


                      تشكيلة الفريقين


                      الوحدة : رضوان الأزهر ،
                      باسل شعار ، زبيدي، حسام الرفاعي ، ماهر الطويل ، معتصم علايا ، مارك أندرو ،

                      سي شيخ ، قصي حبيب ( عمر عاقل) ، عمر خليل

                      ( عبد الناصر حسن) ، محمد بشو ( أحمد عزام) .

                      المجد : عبد الرحمن رمضان ،

                      حمزة أيتوني ، علي دياب ، رسلان كردي ، سامر عوض ، كنان نعمة ، زاهر ميداني ،

                      عناد عثمان ، إياد العويد ( مهند أسعد ) ،

                      رجا رافع ( محمد حميدي) ، عبد الهادي الحريري ( أحمد قضماني) .


                      سوريا من بعدك مافي وطن
                      لبيك يا اسد



                      Comment


                      • #12
                        رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

                        في حماه : تعادل سلبي أزعج النواعير

                        الملعب : البلدي - حماه .

                        الجمهور : 5 آلاف متفرج .

                        النواعير × أمية : 0 - 0 .

                        الحكام : مهند دبا - جودت نحلاوي - حسن منصور - محمود مريمية .

                        مراقب إداري نائل برغل - مراقب حكام عبد الحميد الحسن .

                        الإنذارات :

                        النواعير ( حمدي المصري - فراس تيت - كنان ديب -

                        أمية ( اسماعيل جيجان - سليمان اليوسف - حسان الظاهر .

                        بنتيجة التعادل السلبي انتهت مباراة النواعير وأمية هذه النتيجة أرضت فريق أمية

                        فيما لم ترض لاعبي وجمهور النواعير بعد مباراة متوسطة المستوى الفني

                        سيطر فيها النواعير على وسط الملعب فيما اعتمد لاعبوا أمية على إغلاق المنطقة الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة ،

                        حيث نجح لاعبوا خط وسط النواعير أيمن الخالد وكنان ديب

                        وخضر النبذو في فرض سيطرتهم وكانت تحركات مهاجمي النواعير

                        فاعلة أربكت دفاع أمية ولكنه كان يعرف كيف يتعامل معها ومن خلفهم حارس أمية

                        الذي نجح في صد عدد من الكرات الخطرة ووحدها كرة كنان ديب هزت الشباك

                        لكن الحكم ألغى الهدف بداعي لمسة اليد بالمقابل ظهرت خطورة فريق أمية

                        بتحركات عمار زكور من اليمين وأخطر كرات أمية من خطأ دفاعي كاد البخوري

                        أن يسجل الهدف لولا براعة البيروتي ليحولها إلى ركنية لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

                        الشوط الثاني

                        بدأ بتحركات بطيئة من الفريقين وكثرت تمريرات لاعبي النواعير

                        الخاطئة مالبث أن عادت سيطرة لاعبي النواعير على وسط الملعب ورفع

                        الكرات إلى منطقة الجزاء التي أراحت حارس أمية ليزداد الضغط الهجومي للاعبي النواعير

                        ودفاع صلب من أمية ومع تبديلات المدربين زادت حرارة المباراة وفي الثانية الأخيرة

                        من المباراة ومن حرة مباشرة يسدد فراس تيت يردها قائم مرمى أمية

                        لينهي بعدها حكم اللقاء المباراة بالتعادل السلبي .

                        تشكيلة الفريقين

                        النواعير :

                        محمد بيروتي -

                        محمود نزاع - باسل العلي - حمدي المصري - بهاء الظاظا - كنان ديب -

                        أيمن الخالد خضر النبزو ( يوسف خلف ) - محمود ارحيم ( امارا )

                        - فراس تيت - حسام بزنكو ( أحمد شيخوني ) .

                        أمية :
                        جهاد الآغا -

                        سليمان يوسف - شادي ظرطيط - زكريا حسن بك - زكريا يوسف - شادي بخوري

                        ( عبد الله جلبي ) - مقوم عباس ( زكريا العمري )- اسماعيل جيجان -

                        حسان ظاهر - عمار زكور - سامر يازجي ( سهيل تتان ) .



                        سوريا من بعدك مافي وطن
                        لبيك يا اسد



                        Comment


                        • #13
                          رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

                          في حلب : عفرين تجاوز جبلة بثنائية

                          الملعب : الحمدانية – حلب .

                          الجمهور : 6 آلاف متفرج .

                          عفرين × جبلة : 2 – 0 ( الشوط الأول 1 – 0 ) .

                          الحكام : أيمن محاميد ، زكريا قناة ، مصعب البردان ، أنس الصبح .

                          الإنذارات :
                          زكريا بودقة - قذافي عصمت ( عفرين ) ، مروان سيدة ، خالد جاديبا ،موفق اليوسف ، أسامة حاج عمر ( جبلة ) .

                          الطرد : حاجي قادر (عفرين ) .

                          استهل فريق عفرين مبارياته بدوري المحترفين بتحقيق فوزه الأول على ضيفه جبلة

                          بهدفين نظيفين سجلهما كل من عبد القادر جبيلي من ركلة جزاء عند الدقيقة العاشرة

                          و محمد الضامن من مجهود فردي عند د90 .

                          المباراة بالمجمل كانت اندفاعية حماسية خلت من المقدمات ودخلت سريعا

                          ً في صلب المحاولات الهجومية للتسجيل الذي كان عفرين السباق به عبر عبد القادر جبيلي

                          الذي استفاد من الجزاء التي صنعها له زميله جاسم النويجي

                          وهز شباك جبلة الذي بقي تحت الضغط العفريني بعد الهدف

                          قبل أن يعود إلى الجو و يدخل في سجالية اللعب مع أصحاب الأرض

                          اللذين أضافوا المزيد من الخطورة عبر محاولتي القذافي والنويجي

                          المنفرد دون تعديل على النتيجة .

                          الشوط الثاني

                          بدأه جبلة بفرصة غنية لكن انفرادة محمد زيتون ضاعت لتوقظ عفرين من جديد

                          ولينكب على منافسه بالضغط الذي ولدته المرتدات التي اعتمدها بعد طرد قلب دفاعه

                          حاجي قادر ، بينما شدد جبلة محاولاته وكثفها دون فعالية مثمرة لغياب التركيز والتنظيم ،

                          حتى حسم محمد الضامن المباراة لصالح فريقه عند الدقيقة الأخيرة من هدف متعوب عليه

                          حيث انسل من الجهة الجبلاوية اليسرى وانفرد بالحرس و راوغه وسجل من زاوية ضيقة .

                          تشكيلة الفريقين


                          جبلة :

                          أسامة حاج عمر ،

                          أكرم علي ، وافي درويش ، (حسن حميدوش ) ، موفق اليوسف

                          ( خالد جاديبا ) ، علي ميا ، عماد سليمان ،

                          لورنس الشمالي ، محمد زيتون ، جمال الرفاعي ،

                          رفعت نصور ( زيد حجوز ) ، مروان سيدة .

                          عفرين :
                          بسام هندي ،

                          حاجي قادر ،حسين شيخلي ، يوسف شيخ العشرة ( مهند بنا ) ،

                          زكريا بودقة ، قذافي عصمت ، عبد القادر جبيلي

                          ( حسن مصطفى ) ، رامي حميدة ، عبد القادر طه جاسم النويجي

                          ( محمد الضامن ) ،أسامة حداد .





                          سوريا من بعدك مافي وطن
                          لبيك يا اسد



                          Comment


                          • #14
                            رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

                            في الحسكة : خبرة الطليعة تفوقت على حماسة الجزيرة

                            الملعب : تشرين - الحسكة .

                            الجمهور : 10 آلاف متفرج .

                            الجزيرة × الطليعة : 0 - 1 ( الشوط الأول 0 - 1 ) .

                            الحكام : عبد الله عريان - أحمد قزاز - وسيم السالم - علاء مروح .

                            مراقب المباراة : عبد الفتاح فراس - مراقب الحكام : قيس العبد الله .

                            البطاقات الصفراء :

                            يايا تراوري د 70 – الليبيري ويليام د 84 - فراس العلي د 90 ( الطليعة )

                            – عبد القادر البراك د 70 ( الجزيرة ).

                            حقق الطليعة فوزاً غالياً على مضيفه الجزيرة العائد إلى الأضواء فتغلبت خبرة المحترفين

                            على حماس العائدين في مباراة كرنفالية حضرها حوالي عشرة آلاف متفرج

                            غصت بهم مدرجات ملعب تشرين البلدي في الحسكة وشجعوا الجزيرة طيلة فترة المباراة.

                            الانطلاقة كانت هادئة من الطرفين طالت خلالها مرحلة التعارف فتبادل الطرفان استلام الكرة

                            وقد انحصر اللعب وسط الميدان، إلا أن المبادرة كانت جزراوية عبر قوية البراك

                            وضعيفة نواف جاوبه الليبيري ويليام بإنفرادة سبقه اليها عماد عيسى (حارس الجزيرة)

                            ثم سدد البراك خارج الزاوية وتاهت رأسية زكريا قدور وتعذب عدنان الحافظ(حارس الطليعة)

                            أكثر من مرة في إنقاذ ركنيات السلمان ومسحت قوية جلال العبدي العارضة

                            وكانت أغلى الفرص انفرادة الليبيري ويليام التي جانبت كرته القائم

                            فيما علت كرة التتان العارضة ثم مالت الكفة للجزيرة فتسابق لاعبوه على هدر الفرص

                            مفتقدين للمسة الاخيرة في غرضية ناطق ورأسية موفق إلا أن فراس قاشوش

                            أدلى بدلوه عندما زرع هدف المباراة برأسية من عرضية فراس العلي في الدقيقة 44 .

                            في الجولة الثانية

                            تسيد الجزيرة الميدان وصبغ الملعب بلونه الأحمر وباستثناء تصويبات فراس العلي

                            وخالد الصالح والليبيري ويليام للوافدين فإن رفاق لوسيان الجزيرة عسكروا في منطقة

                            الخصوم وسنحت لهم عدة فرص عبر السلمان وأبو علم والبراك والبديل ريزان ووليد همو

                            وموفق الذي طالب الجزيرة بجزاء من قويته التي لمست يد مدافع الطليعة تراوري

                            تلقى عليها الصفراء واحتسبها الحكم مباشرة ليخرج الجزيرة صفر اليدين

                            بعد أن أعلنت صافرة العريان الواثقة نهاية اللقاء للطليعة بهدف ابيض.
                            سوريا من بعدك مافي وطن
                            لبيك يا اسد



                            Comment


                            • #15
                              رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

                              في دمشق : الشرطة يصدم الجيش

                              الملعب : الفيحاء – دمشق

                              الجمهور: 1500 متفرج

                              الفريقان : الجيش × الشرطة : 1- 2 ( الشوط الأول 0 – 1)

                              الحكام : عمر دهنين – وائل جبارة – شعبو – وسام ربيع

                              مراقب إداري : نبيل حاج علي

                              الإنذارات: رائد كردي – أنس صاري ( الشرطة)

                              نجح فريق الشرطة بتحقيق ثلاث نقاط غالية في بداية مشوار الدوري

                              بعد أن حسم نتيجة لقائه مع جاره الجيش لصالحه

                              ليطلق صافرة الإنذار لجميع فرق الدوري بأن الشرطة سيكون " لوك تاني"

                              وفريقاً ليس بالسهل الفوز عليه بوجود لاعبين متميزين لهم باعهم الطويل في كرة القدم

                              كالكركر والصاري والشحمة وجومرد والسليمان يونس وغيرهم.

                              وبالعودة إلى أجواء المباراة فقد شهد الشوط الأول

                              تحركات شرطاوية على خواصر فريق الجيش عبر الصاري

                              الذي أرسل رأسية نحو مرمى الجيش

                              ليعود بعدها ليسدد تسديدة خفيفة جاءت بين أحضان كاوا حسو ،

                              وعلى الطرف الآخر أضاع ماهر السيد كرة ذهبت في العلالي

                              ليعود عبد الرزاق الحسين ويسدد كرة نارية كادت أن تهز شباك الكركر لولا انحرافها قليلاً

                              عن يسار المرمى بعدها نشط الشرطة قليلاُ

                              واستطاع أن يحرز أول أهدافه في مشوار الدوري عبر لاعبه

                              زياد دنورة من كرة رأسية في الدقيقة 36.

                              الشوط الثاني

                              لم يشهد في الربع ساعة الأولى أي خطورة على مرمى الفريقين

                              سوى عرضية جومرد موسى التي انبرى لها أنس صاري جاورت يمين المرمى

                              ليتحصل بعدها الأخير على بطاقة صفراء بعد لمس الكرة بيده وليس برأسه ،

                              ومن كرة عرضية رفعها يونس سليمان طار لها البديل نبيل الشحمة

                              وأودعها في الشباك في الدقيقة 73 محرزاً الهدف الثاني لفريقه

                              ليكثف بعدها الجيش هجماته لكن دون جدوى حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع

                              عندما استغل ماجد الحاج كرة عرضية أسكنها في مرمى الكركر

                              لتلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة ويضع أبناء المدرب أيمن الحكيم

                              أول ثلاث نقاط في رصيدهم.

                              تشكيلة الفريقين :

                              الجيش :

                              كاوا حسو ،

                              طارق جبان ، جهاد باعور ، إياد الحلو ، برهان صهيوني ، فراس اسماعيل ،

                              عبد الرزاق الحسين ، ماهر السيد ، ماجد الحاج ، أحمد صالح

                              ( معتز يوسف ) ، ياسر عكرة ( هوغو أ كوستا ).

                              الشرطة :

                              محمود كركر ، علي خليل ، خالد عقلة ، رائد كردي ، حسام عوض ،

                              يونس سليمان ، زياد دنورة ، جومرد موسى ، طلال شعبان ( ابراهيم عزيزة ) ،

                              أنس صاري ( نبيل الشحمة ) ، جميل محمود ( محمود معلول )
                              سوريا من بعدك مافي وطن
                              لبيك يا اسد



                              Comment


                              • #16
                                رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

                                أجواء ديربي حمص عن قرب ..

                                انتهت مباراة الجارين الكرامة والوثبة

                                كما بدأت وسط روح رياضية عالية كانت حاضرة خلال مجريات المباراة

                                واستمرت حتى بعد نهايتها حيث كان المشهد الرائع

                                حين تعانق لاعبو الفريقين في أرض الملعب وخرجوا معا ً

                                رغم حساسية المباراة التقليدية التي تعد الأفضل بين الفريقين منذ سنوات ،

                                فيما غصت مدرجات ملعب خالد بن الوليد بجماهير الفريقين وللمرة الأولى

                                منذ زمن طويل كان الحوار بينهما بعيدا ً إلى حد كبير عن الهتافات الخارجة

                                عن النص ما ساهم في خروج المباراة بشكل مميز .










                                • " الالتراس " الجماهيري لكلا الناديين كان علامة مميزة

                                مع تحضير مسبق للمباراة بالأعلام والتجهيزات ،

                                ومع بداية المباراة رفع الوثباويون ( ULTRA RED HORSES )

                                لافتة كتب عليها ( الأحمر لون دمنا فما هو لون دمكم ) ،

                                فيما رفع الكرماويون ( ULTRA BLUE SUN )

                                لافتة ( من بوابتكم الواسعة نحو البطولة التاسعة ) .

                                • شتم جمهور الوثبة في الشوط الثاني الحكم المساعد الأول علم الدين ديوب ورموه بالزجاجات الفارغة

                                فتدخل عضو الإدارة عثمان مكاوي فتحول الشتم إليه فعاد أدراجه إلى مقاعد احتياط فريقه .

                                • عهدت إدارة الكرامة المباراة بالتراضي فكانت من نصيب المشجع الكرماوي المعروف

                                " أبو جبل " وكما علمنا فإن مبلغ التعهيد كان مليونا ً وربع المليون .

                                • غاب عن الكرامة مدافعه بلال عبد الدايم للإصابة ،

                                وشارك مع الوثبة البرازيليان جاجا وساندرو رغم وصولهما قبل المباراة بيومين

                                وهو ما يفسر مستواهما المتراجع فيما لم يشارك المدافع البرازيلي الجديد

                                " فابيو " لعدم اكتمال أوراقه رغم تواجده مع الفريق خارج سكور المباراة .

                                • طالب لاعبو الوثبة حكم المباراة بطرد مدافع الكرامة الكاميروني ريتشارد مطلع الشوط الثاني

                                بعد ارتكابه لمخالفة في منتصف الملعب على اعتبار أنه يحمل بطاقة صفراء من الشوط الأول .

                                • التحامات كثيرة تكررت داخل جزاء الوثبة خاصة في الشوط الأول

                                بكرات مشتركة بين الحارس فادي مرعي ومدافعيه ولاعبي الكرامة

                                لكن بالرغم من ذلك لم نشهد أي توتر وذلك كان عاملا ً مساعدا ً للتحكيم .






                                • طلب جمهور الكرامة من المدافع أحمد ديب أن يترك الكرة في اللعب

                                بعد تشتيتها في الشوط الثاني من دفاع الوثبة لكنه حماها حتى خرجت من الملعب

                                وأشار لهم أنه يجب أن يعود ليغطي مركزه

                                ويترك تنفيذ اللعب لزملائه فحياه الجمهور بهتاف ترحيبي حار

                                وهو يخوض اللقاء الرسمي الأول مع الفريق في ملعب حمص .

                                • أخطأ كل فريق في الشوط الأول في تنفيذ رمية تماس !

                                • مراقب المباراة منع رفع لافتة وثباوية تضمنت إساءة لشعار نادي الكرامة

                                قبل بداية المباراة بنحو ساعة ثم قام بالمثل مع لافتة كرماوية فيها استفزاز لنادي الوثبة

                                وذلك قبل البداية بنحو ربع ساعة من منطلق الحرص على عدم زيادة الحساسية بين الجمهورين .


                                زوووم






                                مدرب الكرامة محمد قويض كان هادئا ً قبل البداية وطلب التركيز من لاعبيه دون تسرع

                                وشدد على مهاجميه خاصة الطيار والعمير لمتابعة الكرات المرتدة من حارس الوثبة

                                ( وقد جاء هدف الكرامة الوحيد من كرة مرتدة من الحارس ) ،

                                وبين شوطي المباراة تحول هدوء القويض إلى عصبية واضحة

                                حيث وجه لوما ً شديدا ً للاعبيه وقال بأن الوثبة يلعب

                                " مباراة مفتوحة " وسأل لاعبيه " لماذا تعقدون الهجمة "

                                كما وجه انتقاده للاعبي الأطراف الجنيات والشبلي بالتحديد ، أما بعد المباراة فلم يكن الرضا

                                حاضرا ً وتابعنا الجهاز الفني للفريق واجما ً رغم الفوز فيما كانت فرحة اللاعبين ظاهرة على

                                وجوههم وإن لم نشهد احتفالات صاخبة .

                                بالمقابل كان مدرب الوثبة هشام خلف قبل بداية المباراة

                                في حالة لافتة من الهدوء وسألناه بماذا يفكر فأجاب بأنه حضّر للمباراة

                                وليس هناك ما يفكر فيه قبل البداية بدقائق لكنه أكد أنه حذر جدا ً من المباراة

                                كونها مؤشر للبداية وفي توجيهاته الأخيرة للاعبيه طلب عدم ترك الحرية للاعبي الكرامة

                                في تمرير الكرة والاستلام خاصة في ملعب الوثبة ،

                                وبين الشوطين كانت " السيجارة " بيد الخلف ولم يدخل إلا متأخرا ً للحديث

                                مع اللاعبين تاركا ً المهمة لمساعده رافع خليل وكان اللاعب عبد القادر مجرمش

                                في حالة عصبية غاضبا ً من إنذار الحكم له

                                فيما تحادث حمود الحمود مع زميله صبحي عقول حول سهولة المرور

                                عبر الأطراف نظرا ً لبطء ارتداد لاعبي الكرامة

                                فيما كان الحديث البرازيلي حاضرا ً بين جاجا وساندرو وزميلهما الجديد فابيو

                                الذي شجع الحارس فادي مرعي بقوة ،

                                وبعد نهاية المباراة كان الحزن مسيطرا ً على الأجواء ولدى حديثنا

                                مع أحد نجوم المباراة فادي مرعي قال بأن النتيجة طبيعية نظرا ً لأن الفريق

                                غير محضر والإدارة بعيدة عنه مبديا ً أسفه لجمهور الوثبة وأكد أن الخسارة

                                ليست مقياسا ً لأن الفريق سيكون أفضل إن تحسنت ظروفه ،

                                فيما طلب الخليل من لاعبيه نسيان المباراة شاكرا ً جهودهم في المباراة وقال

                                " كنا أفضل منهم ودعونا نفكر بالمباراة القادمة " .

                                • إداري الكرامة شعلان الرئيس توقع فوز الكرامة ( 2 – 1 )

                                فيما توقع معالج الفريق رضوان حميدان فوز الكرامة بنتيجة كبيرة دون تحديدها .

                                • كابتن الوثبة رامي جبلاوي لدى دخوله الميدان قبل بداية الشوط الثاني

                                توقع أن مرور أول ربع ساعة دون أن يسجل الكرامة تعني أن المباراة ستكون لصالح فريقه .


                                المؤتمر الصحفي

                                مدرب الوثبة هشام خلف :

                                في شوط المباراة الأول كانت الأمور متوازنة لكننا فقدنا جزءا ً كبيرا ً من اللياقة

                                في الشوط الثاني وهذا يعود لعدم جاهزية معظم لاعبي الفريق

                                نظرا ً للظروف الماضية ،

                                في ظل هذا الواقع أنا راض عن الأداء واللاعبون بذلوا فوق طاقتهم ،

                                الكرامة فريق جيد وقدم مباراة جميلة وفي النهاية أتمنى له التوفيق آسيويا

                                ً وتحقيق البطولة لأن ذلك نصر للكرة السورية .





                                مدرب الكرامة محمد قويض :

                                حققنا الأهم وهو الفوز لكن الأداء ليس كما نطمح خاصة في الهجوم ،

                                الفريقان قدما مباراة جيدة وكانت الفرص متاحة للطرفين للتسجيل في أي لحظة ،

                                توقعت أن يلعب الوثبة مدافعا ً نظرا ً لظروفه الأخيرة لكنه قدم مباراة مفتوحة وكرة قدم سهلة ،

                                أجمل ما في المباراة أنها خرجت دون حساسية

                                وهذا أمر افتقدناه منذ زمن والفضل في ذلك يعود للمدرب هشام خلف ،

                                ويجب أن يكون هناك توأمة بين الناديين لإزالة الحساسية نهائيا ً .



                                سوريا من بعدك مافي وطن
                                لبيك يا اسد



                                Comment


                                • #17
                                  رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

                                  أضواء على الثلاثية التشرينية



                                  لم يكن فوز تشرين على الاتحاد مفاجأة بحد بحد ذاتها

                                  كون الفريق اللاذقي اعتاد إحراج الاتحاد في ملعبه

                                  لكن الفوز بثلاثية والمستوى الذي ظهر به الفريقان

                                  كان مفاجأة سارة لمشجعي البحارة وسيئة لأبناء القلعة الحمراء .

                                  * الحضور الجماهيري كان جيداً رغم النقل التلفزيوني للمباراة

                                  ولكن أثناء اللقاء حدثت بعد التشنجات

                                  وتبادل للشتائم بين جمهور تشرين وجمهور حطين المتواجد في الملعب .

                                  * اعترض الجمهور الاتحادي أكثر من مرة على حكم اللقاء

                                  بحجة أنه بالغ برفع البطاقات الملونة بوجه لاعبي الاتحاد

                                  ولكن استيائه الأكبر كان من أداء فريقه .

                                  * لم يتواجد مهاجم تشرين الشاب ربيع جمعة على سكور الفريق

                                  بسبب عدم تعافيه من الاصابة .

                                  * آخر لاعبيين وقعا على كشوف تشرين وهما إبراهيم الحسن وعبد الرحمن عكاري

                                  كانا صاحبي أول هدفين لفريقهما الجديد في افتتاح الموسم الكروي .

                                  * قبل المباراة بيوم واحد قامت الإدارة التشرينية الجديدة بدفع كامل المستحقات المترتبة

                                  من مقدمات عقود ورواتب شهرية للاعبين والمدربين مما رفع الروح المعنوية للفريق .

                                  * عقب انتهاء اللقاء عمت فرحة عارمة على المدرجات

                                  وانتقلت الفرحة إلى شوارع اللاذقية بمسيرات أعادت للذاكرة

                                  أيام تألق تشرين ومنافسته على بطولة الدوري .

                                  * بعد الفوز الكبير والنتيجة العريضة التي حققها تشرين على حساب الاتحاد
                                  قام الرئيس الفخري لنادي تشرين الدكتور فواز الأسد

                                  بتوزيع مكافأة مجزية على أعضاء الفريق كله

                                  ووعد بتقديم المزيد إن استمرت النتائج الايجابية .

                                  * في اجتماع الإدارة مساء الخميس تم تشكيل رابطة المشجعين لفريق تشرين
                                  برئاسة المهندس مصطفى خباز وعضوية كلاً من سموؤل فاضل ،
                                  طارق حمدان ،

                                  رعد جبور ،

                                  مهران حمدان ،

                                  ريان جبور ،

                                  كنان بطرس ،

                                  جهاد مدنية ،

                                  شادي بكداش ،

                                  الياس منصور ،

                                  وسيم خزام ،

                                  جميل قواف

                                  * أول أعمال الرابطة كما صرح لموقع الكرة السورية

                                  السيد مصطفى خباز رئيس رابطة المشجعين

                                  هي تسيير رحلات مجانية للجمهور الذي يود الذهاب إلى حماة

                                  لتشجيع فريقه أمام الطليعة الأسبوع القادم

                                  وسيبدأ تسجيل الأسماء اعتباراً من مساء الثلاثاء في مقر النادي .

                                  تشرينيه تشرينيه تشرينيه



                                  سوريا من بعدك مافي وطن
                                  لبيك يا اسد



                                  Comment


                                  • #18
                                    رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

                                    في حلب : كتائب الجيش تغزو القلعة الحمراء

                                    الملعب : الحمدانية – حلب .

                                    الجمهور : 6 آلاف متفرج .

                                    الاتحاد × الجيش : 1 – 3 ( الشوط الأول 0 – 2 ) .

                                    الحكام : محمود تركي العويد –أحمد مالود – حسام فريح – محمد مطرود .

                                    المراقب الإداري : سعيد فرجو – مراقب الحكام : اسكندر حمال .

                                    البطاقات :

                                    للاتحاد : صفراء لكل من : مجد حمصي د 52 – عبد القادر دكة د 70 – أوتوبونغ د 46 .

                                    للجيش : صفراء ياسر عكرة د 15 – طارق جبان د 32 – معتز يوسف د 34 – جوان حسو د

                                    54 ، وحمراء لـ برهان صهيوني د 76 .

                                    حقق فريق الجيش فوزاً عريضاً على مستضيفه فريق الاتحاد بثلاثية عمقت جراحه

                                    جاءت من أخطاء دفاعية بحتة أضاف عليها لاعبو الجيش بسحر أدائهم متعة الهدف ،

                                    بينما لم يستطع الاتحاد تجاوز سقوطه الأول أمام تشرين بثلاثية ليسقط بالثلاثة

                                    من جديد وبين جماهيره العريضة التي عاقبته جزئياً بعدم حضورها المكثف للمباراة .

                                    وحين يستقبل مرمى الاتحاد ستة أهداف في مباراتين فهذا يعني أن هناك مشكلة كبيرة

                                    في مرمى هذا الفريق الكبير ومشكلة أكبر في خطه الدفاعي وهذا ما ظهر بشكل واضح

                                    في الشوط الأول من المباراة التي أنهى عبد الرزاق الحسين جس نبضها في الدقيقة 13

                                    حين استقبل كرة برهان صهيوني دون رقابة وأودعها

                                    المرمى بلمسة واحدة الهدف الأول للجيش ،

                                    هذا الهدف لم يثن الاتحاديين فسدد وائل عيان من بعيد أبعدها الحسو لركنية

                                    ونفذ الحميدي مباشرة قوية أبعدها الحسو ثانية لركنية أخرى بينما ذهبت مباشرة

                                    أوتو القوية بجانب المرمى د 38 ومن هجمة مرتدة يتلاعب برهان صهيوني

                                    بدفاع الاتحاد ويسدد أول مرة فتصطدم بالدفاع ليعود ويسدد إنما بإتقان

                                    هذه المرة داخل الشباك الهدف الثاني للجيش د 34 ليضيع مع الهدف دفاع الاتحاد

                                    وتكثر أخطاء التمرير وكاد برهان صهيوني أن يعزز لكن الحاج عثمان ارتقى وأمسك الكرة

                                    ومعها ينتهي الشوط الأول .

                                    لولا معاندة القائم الجيشاوي ربما كان لنتيجة المباراة كلام آخر ،

                                    فالاتحاد دخل أكثر تصميماً على تعديل النتيجة والتسجيل وهذا ما ظهر جلياً

                                    من خلال الدقيقة الثانية من هذا الشوط فارتطمت تسديدة الدكة المتقدم بالقائم

                                    وعادت للآغا ومنه للفارس الذي سدد لكن الدفاع أبعد الكرة لركنية ،

                                    وبغفلة عن المدافعين ولاعبي الوسط الغائبين تماماً انسل ماهر السيد دون رقابة

                                    ومرر كرة للحاج الذي أعادها له ليجد نفسه منفرداً مع الحارس ويسدد بسهولة

                                    الهدف الثالث للجيش د 56 .

                                    الهدف الثالث للجيش أثر كثيرا ً على معنويات الاتحاد لاعبين وجمهور فعانى اللاعبون كثيراً

                                    داخل الملعب وضاع المدافعون بين أقدام المهاجمين ،

                                    ولم ينفع الاتحاديين طرد برهان صهيوني في الدقيقة 76 ،

                                    ورغم محاولات توريه البديل الكثيرة وتسديدات أوتوبونغ ومحمد فارس وعمر حميدي المتعددة ،

                                    إلا أن النتيجة لم تتغير إلا مع الدقيقة 69 حين أرسل أوتوبونغ الكرة لوب من فوق كاوا حسو

                                    هدف الاتحاد الوحيد الذي لم يرزق بأخ ثان في المباراة التي انتهت بفوز كبير للجيش

                                    وخسارة كبيرة للاتحاد وضعته في المركز الأخير في ذيل القائمة .

                                    تشكيلة الفريقين

                                    الجيش :
                                    كاوا حسو – جهاد الباعور – طارق جبان – برهان صهيوني – ماهر السيد


                                    ( عبد الله حبار د 80 ) عبد الرزاق الحسين (هوغو كوستا د90 ) –

                                    ياسر عكرة – ماجد الحاج – جوان حسو – إياد الحلو ( نديم صباغ د 74 )

                                    – فراس إسماعيل .

                                    الاتحاد :
                                    خالد حج عثمان – عمر حميدي – مجد حمصي – عبد القادر دكة – محمد دعاس

                                    ( إبراهيم توريه د 38 ) أحمد حاج محمد – وائل عيان ( يوسف أصيل د 60 ) –

                                    محمد درويش ميدو ( محمد فارس د38 ) – أحمد كلاسي – عبد الفتاح الآغا – أوتوبونغ .

                                    لقطات

                                    • تأخر وصول الجماهير إلى أرض الملعب لعدم علمها بتقديم موعد المباراة إلى الثالثة .

                                    • لم يشارك معتز كيلوني في المباراة ونزل اسمه كاحتياطي ،

                                    وعلم موقع الكرة السورية أن عقوبة انضباطية كانت وراء ذلك

                                    والسبب ما حصل لدى تبديله في مباراة تشرين .

                                    • استغرب المتابعون للكرة الاتحادية طريقة اللعب التي بدأ بها مدرب الاتحاد ( 3- 5- 2 )

                                    رغم أن الكرة الاتحادية تلعب بأربع مدافعين منذ عدة سنوات ،

                                    والمدرب نفسه لعب بأربع مدافعين في الفترة التحضيرية !!

                                    • تبديلات المدرب السريعة والتغييرات المتتالية على التشكيلة كانت محط استغراب الفنيين

                                    الذين تابعوا المباراة !!

                                    • جمعت المباراة أقل من 450 ألف ليرة .

                                    • سدد الاتحاد 21 مرة باتجاه المرمى منه 11 كرة داخل الأخشاب ،

                                    بينما سدد الجيش 10 مرات فقط منها 7 على المرمى .
                                    سوريا من بعدك مافي وطن
                                    لبيك يا اسد



                                    Comment


                                    • #19
                                      رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

                                      في دمشق : الوحدة يخطف فوزاً ثميناً من عفرين


                                      الملعب : العباسيين – دمشق .

                                      الجمهور : 8000 متفرج .

                                      الوحدة × عفرين : 2 – 1 ( الشوط الأول 0 – 1 ) .

                                      الحكام : أحمد بلحوس - أحمد شحادة - ثائر محمد - زكريا قيسون .

                                      مراقب المباراة : فيصل ملحم ، مراقب حكام : كمال قدسي .

                                      الإنذارات : الوحدة ( حسام الرفاعي ) ،

                                      عفرين ( رامي حميدة ، مضر الأحمد ) .

                                      نجح الوحدة في تعويض إخفاقه في المرحلة الماضية وكسب ثقة جماهيره الكبيرة

                                      التي ساندته اليوم عندما ألحق بعفرين الخسارة الأولى بعد مباراة حماسية من الطرفين

                                      وخصوصاً في شوطها الثاني .

                                      الشوط الأول بدأ هادئاً من الطرفين وحاول الوحدة هز شباك ضيفه مبكراً عبر تحركات

                                      سي شيخ الخطيرة على الطرف الأيمن والبركاوي والشعبو في الأمام

                                      تلاها تبادل للهجمات من الطرفين ، ضغط بعدها الوحدة وسنحت له أكثر من فرصة

                                      عبر تسديدة علي رحال الماكرة وانفرادة الشعبو التي لم يحسن استغلالها ،

                                      قابلها تسديدة حرة مباشرة من المدفعجي يوسف شيخ العشرة لتنحرف على يمين الأزهر

                                      ومن إحدى التمريرات العرضية التي أرسلها جاسم النويجي وصلت إلى عبد القادر جبيلي

                                      الذي سددها بيسراه لتسكن مرمى الوحدة في الدقيقة 31 ،

                                      ومن إحدى الفرص أضاع الشعبو من جديد فرصة سانحة للتسجيل

                                      جاءت بيد الحارس مضر الأحمد لينتهي الشوط الأول بتقدم أبناء الزيتون بهدف وحيد.

                                      وفي الشوط الثاني دخل فريق الوحدة بقوة واضعاً نصب عينيه التعديل وحاول مراراً

                                      عبر الشعبو التي حولت تسديدته إلى ركنية ، ومن مراوغة للبديل قصي حبيب

                                      داخل منطقة جزاء عفرين نجح في الحصول على ركلة جزاء نفذها الشعبو

                                      محرزاً هدف التعادل في الدقيقة 23 لتبدأ بعدها سيطرة البرتقالي

                                      على مجريات المباراة باستثناء تسديدة عفرين عبر رامي حميدة

                                      التي طارت في العلالي ، ومن تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء

                                      نجح قصي حبيب مجدداً في إحراز الهدف الثاني للوحدة في الدقيقة 40

                                      جاءت على يسار مضر الأحمد أغمي على أثره بعض من مشجعي الوحدة

                                      ولم تشهد الدقائق المتبقية أي خطورة على المرميين ليخرج الوحدة فائزاً ويحقق

                                      أول ثلاث نقاط له في مشوار الدوري .
                                      تشكيلة الفريقين

                                      عفرين :

                                      مضر الأحمد ،

                                      حسن مصطفى ، زكريا بودقة ، أسامة حداد ، يوسف شيخ العشرة ، قذافي عصمت ،

                                      رامي حميدة ، عبد القادر طه ، عبد القادر جبيلي ، جاسم نويجي ( محمد ضامن) ،

                                      حسن شيخلي ( محمد بنا ).

                                      الوحدة :
                                      رضوان الأزهر ،
                                      رأفت محمد ، محمد زبيدي ، حسام الرفاعي ، ماهر الطويل ، علي رحال ( قصي حبيب ) ،

                                      معتصم علايا ، عمر خليل ، سي شيخ ، زياد شعبو ( مارك أندرو ) ،

                                      رضوان البركاوي ( محمد بشو ).
                                      سوريا من بعدك مافي وطن
                                      لبيك يا اسد



                                      Comment


                                      • #20
                                        رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

                                        في جبلة : النوارس حلّقت بثنائية

                                        الملعب : البعث - جبلة .

                                        الجمهور : 3000 متفرج .

                                        جبلة × النواعير : 2 - 0 ( الشوط الأول 1 - 0 ) .

                                        الحكام : عبد الله بصلحلو - الدولي أحمد قزاز - خالد سويد - عبد الله المحمود .

                                        مراقب المباراة : زياد عطا الله - مراقب الحكام : محمود الرفاعي .

                                        الإنذارات : جبلة ( علي ميا 2 - مصطفى الصدراوي - رفعت نصور ) -

                                        النواعير : محمود النزاع

                                        الطرد : النواعير ( يوسف الخلف ) .

                                        عوض جبلة خسارته بافتتاح الدوري أمام عفرين بالفوز على ضيفه النواعير

                                        بنفس النتيجة التي خسر بها لقاءه الأول بعد لقاء شهد أفضلية جبلاوية

                                        واضحة في حين بدا النواعير بعيداً عن مستواه العام الماضي وهو الذي خسر العديد

                                        من اللاعبين هذا الموسم ومنهم أكرم علي وهشام عابدين اللذين

                                        ارتديا قميص جبلة في لقاء اليوم .

                                        الشوط الأول كان هادئاً في معظم مراحله باستثناء انفرد البزنكو بحارس جبلة

                                        الذي أبعد الكرة بقدمه والثانية تسديدة قوية من موفق يوسف أمسكها البيروتي

                                        حتى الدقيقة 41 عندما مرر أكرم علي بينية متقنة تصل لمروان سيدة الذي لعبها عالطاير

                                        داخل شباك البيروتي

                                        الشوط الثاني لم يتغير فيه أداء النواعير في حين تحسن أداء جبلة وبعد تسديدة

                                        الخليفة التي جاورت القائم وضاعت رأسية أكرم علي فوق العارضة وتسديدة العابدين

                                        بجوار القائم ليكون مروان سيدة على موعد مع هدف فريقه وهدفه الشخصي

                                        الثاني في الدقيقة 82 عندما نجح بتسديد الكرة من خارج منطقة الجزاء خدعت البيروتي

                                        وسكنت على يمينه لينتهي اللقاء بفوز جبلاوي مستحق وخسارة للنواعير جعلت جمهوره

                                        القليل يخرج غاضباً من الأداء .

                                        تشكيلة الفريقين

                                        النواعير :
                                        محمد بيروتي - محمود النزاع - حمدي المصري - بهاء الظاظا - باسل العلي -

                                        محمود رحيم - خضر النبذو - محمود الخالد - يوسف خلف - فراس تيت -

                                        حسام بزنكو ، وشارك كبدلاء محمد خليفة وأمارا ونجمار عثمان .

                                        جبلة :

                                        أسامة حاج عمر -

                                        مصطفى الصدراوي - لورانس الشمالي - محمد زيتون - علي ميا - عماد سليمان -

                                        أكرم علي - جمال الرفاعي - موفق يوسف - عادل الزاهر - مروان سيدة ،

                                        وشارك كبدلاء هشام عابدين ورفعت نصور .
                                        سوريا من بعدك مافي وطن
                                        لبيك يا اسد



                                        Comment

                                        Working...
                                        X