• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

كل مايتعلق بكأس امم اوربا

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • #41
    رد: كل مايتعلق بكأس امم اوربا



    بالاك قيصر ألمانيا الصغير


    من كارل-ماركس شتادت في ألمانيا الشرقية سابقاً إلى تشلسي الإنكليزي مروراً بباير ليفركوزن وبايرن ميونيخ، صعد ميكايل بالاك سلم النجاح درجة درجة، ليصبح القائد الفعلي والمعنوي لمنتخب ألمانيا الطامح لإحراز كأس أوروبا 2008.
    منذ أسابيع عدة يظهر لاعبو المنتخب الألماني في إعلان دعائي تلفزيوني بالأسود والأبيض لأحد صانعي السيارات وهم يتسلقون الجبال النمساوية السويسرية، بحيث يلعب بالاك دور الدليل والموجه لهم، ليصبح اللاعب الفارع الطول زعيم الـ"ناسيونال مانشافت" بعد أن خاض 79 مباراة دولية وسجل 35 هدفاً.
    صحيح أن هواية بالاك الثانية هي الغولف لكن لو أصر كشافو المواهب المرسلين إلى المدارس في ألمانيا الشرقية السابقة على توجيهه، لكان اليوم يتزحلق على الجليد أو يمارس الجمباز!
    بعمر العاشرة نجح بالاك، وهو ابن مهندسين من مدينة غورليتز، أن يصبح نجم وهداف فريق كارل-ماركس شتادت، ثم وقع في العام 1995 أول عقد احترافي له بعمر الـ18 مع شيمنيتز الاسم الجديد لكارل-ماركس شتادت بعد توحيد الألمانيتين في العام 1990 فشبهه المراقبون بالقيصر فرانتس بكنباور.
    لفت بالاك لاعب منتخب الشباب آنذاك نظر أندية الـ"بوندسليغه"، فحصل الصاعد كايزرسلاوترن على خدماته، وتمكن "الشياطين الحمر" بقيادة المدرب الخبير اوتو ريهاغل من إحراز لقب الدوري في العام 1998.
    كان ميكايل خجولاً في تلك الفترة شأن معظم اللاعبين القادمين من ألمانيا الشرقية، وأضحى أساسياً في الموسم 98-99 فخاض 30 مباراة وسجل 4 أهداف، ما أوصله إلى المنتخب الأول ونادي باير ليفركوزن في تموز/يوليو 1999.
    انتظر بالاك الموسم 2001-2002 كي يتحمل مسؤولياته كقائد فعلي لخط وسط ليفركوزن تحت إشراف المدرب كلاوس توبمولر، فحقق ميكايل رباعية ملفتة في مركز "الوصيف" بعد أن حل ثانياً في الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم مع ألمانيا التي غاب عن مباراتها النهائية أمام البرازيل بسبب الإيقاف.
    الخطوة الأخيرة على سلم الكرة الألمانية لا يوجد لبس فيها، فبعد أن اختير أفضل لاعب في ألمانيا في العام 2002 كان من الطبيعي أن ينتقل بالاك إلى النادي البافاري بايرن ميونيخ مقابل 13 مليون يورو حيث لعب تحت إشراف المدربين اوتمار هيتسفلد وفيليكس ماغات.
    مع بايرن عزز بالاك سجل ألقابه محرزاً ثنائية الدوري والكأس ثلاث مرات في الأعوام 2003، 2005 و2006، متخذاً صورة الأب المثالي (لديه ثلاثة أولاد) ونجم الإعلانات الدعائية، لكنه عجز عن الفوز بأي لقب أوروبي، لهذا قرر بعد مونديال 2006، الذي لم يبرز فيه بشكل كبير لإصابة في ربلة ساقه، الانتقال إلى تشلسي الإنكليزي براتب ضخم بعد أن سجل مع بايرن 47 هدفاً في 135 مباراة.
    في تشلسي حصل بالاك على ثقة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، لكنه لم يقنع بأدائه إلى أن تعرض لإصابة قوية في كاحله الأيسر أبعدته ثمانية أشهر عن الملاعب في نيسان/ابريل 2007.
    تحولات كثيرة شاهدها بالاك وهو يتعافى بصعوبة، مورينيو ترك تشلسي وألمانيا تلعب جيداً حتى في غيابه، لكن فور عودته إلى الملاعب عاد لاعب الوسط الصبور ليتسلق سلم النجاح مانحاً قوة إضافية لتشلسي الذي نافس مانشستر يونايتد بقوة في الدوري الإنكليزي وسجل موسماً رائعاً في دوري أبطال أوروبا.
    ولم تنته رحلة بالاك (31 عاماً) هذا الموسم، فهو سيكون قائد السفينة الألمانية في رحلة أبطال أمم أوروبا.
    يتميز بالاك بقدرته الخارقة على شغل مراكز دفاعية وهجومية في آن، وبتسديداته المحكمة بالقدمين، وأصبح يشارك أكثر في الخطط الهجومية مستفيداً من تسديدات بعيدة المدى وأخرى برأسه قاتلة، عوضاً عن تشكيل خط حماية لزملائه المدافعين، فحصد لقب أفضل لاعب ألماني 3 مرات (2002، 2003 و2005) ليصبح رمزاً للكرة الألمانية في العقد الأخير.
    bestfriends
    Infinity and eternity

    Comment


    • #42
      رد: كل مايتعلق بكأس امم اوربا

      Originally posted by heba View Post
      يعني ليش ما استدعوا انزاغيانا بحبو هففففففففف
      واليان الله يعينكن على هالوقعة المسخمة
      رومانيا.........وفرنسا.............وهولندا
      والله صعبة
      هبوش صعبي اي والله بس معليش احلا
      بضل ايطاليا الاقوة
      لك وانت كيفك:smily (24):
      bestfriends
      Infinity and eternity

      Comment


      • #43
        رد: كل مايتعلق بكأس امم اوربا


        هيلدبراند يتهم لوف بعدم احترامه

        اتهم حارس المرمى الألماني تيمو هيلدبراند مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يواخيم لوف بعدم احترامه بعد أن استبعده من القائمة المبدئية للفريق المشارك في نهائيات كأس الأمم الأوروبية رغم أنه كان الحارس الثاني للمنتخب الألماني على مدار السنوات القليلة الماضية.
        وصرح هيلدبراند لصحيفة "بيلد آم سونتاغ" الألمانية قائلاً: "كنت الحارس الثاني للمنتخب على مدار السنوات الأربع الماضية وقدمت كل شيء للفريق لكنني استبعدت... إنه أمر يصعب قبوله خصوصاً في المنتخب حيث تكون روح الفريق هي الأعلى دائما".

        وأعرب اللاعب عن استيائه من عدم تلقيه هذا النبأ من لوف نفسه. وقال "أعتبر ذلك عدم احترام لي".

        وقال هيلدبراند إنه لا يرى أي سبب رياضي وراء استبعاده من صفوف الفريق موضحاً: "ربما يكون لديه سبب آخر. لا أعرف السبب الحقيقي" وأضاف أن مستواه تطور بشكل أفضل منذ انضمامه إلى صفوف فالنسيا والذي خاض معه 40 مباراة في الموسم الأول له مع الفريق.

        وقال هيلدبراند: "الحراس الآخرون يلعبون بالكاد" في إشارة إلى مواطنه ينز ليمان حارس مرمى آرسنال الإنكليزي والذي قضى معظم فترات الموسم على مقاعد البدلاء.

        وأضاف: "إنك كلاعب محترف تحتاج إلى حساسية المباريات... لدي تلك الحساسية بينما لا يمتلكها (ليمان). لن أكون مع الفريق في يورو 2008 بينما سيلعب هو. أشعر بالسعادة له وسأكون سنداً له دائما".

        واعترف هيلدبراند بأنه سيحتاج لبعض الوقت حتى يتغلب على خيبة الأمل التي أصابته بسبب الاستبعاد لكنه ما زال حريصاً على تنفيذ هدفه الأساسي. وأضاف: "ما زلت واثقاً في فرصتي لأصبح الحارس الأول للمنتخب الألماني. لن أستسلم بالتأكيد. سأشارك في التدريبات يومياً ببعض غضب بداخلي".

        واتصل لوف من معسكر المنتخب الألماني في مايوركا بالحارس هيلدبراند هاتفياً وقال له إنه سيجتمع معه بعد انتهاء البطولة. وقال لوف: "سنجلس سوياً ونتحدث... تيمو (هيلدبراند) له الحق في معرفة الأسباب كاملة... ويجب أن يعلم ما هي خططنا للمستقبل وهي الوصول لنهائيات كأس العالم 2010 ".
        bestfriends
        Infinity and eternity

        Comment


        • #44
          رد: كل مايتعلق بكأس امم اوربا


          إيطاليا لتكرار إنجاز فرنسا 2000



          لم يدخل المنتخب الايطالي يوما إحدى البطولات الكبيرة إلا وكان بين المرشحين لإحراز اللقب، ولن تكون مشاركته في كأس أوروبا 2008 مختلفة خصوصاً وأنه مدجج بلقب بطولة العالم الذي أحرزه قبل عامين في ألمانيا على حساب فرنسا التي ستقابلها في الدور الأول إلى جانب هولندا ورومانيا حيث وقعت في مجموعة حديدية.
          هل تكرر إيطاليا هذا الصيف ما صنعته فرنسا منذ ثماني سنوات عندما أحرزت ثنائية كأس العالم-كأس أوروبا، أم أن مشوارها الصعب في التصفيات لا يعزز فرص فوزها في اللقب للمرة الثانية في تاريخها؟
          لطالما أثبت الطليان أنهم رجال المناسبات الكبيرة، وتحضيرا للكأس الأوروبية التي تأهلوا لها بصعوبة قدموا أداء راقيا في مباراة ودية مع البرتغال فازوا فيها بنتيجة 3-1 أمام أبرز المرشحين لإحراز اللقب.
          سجلت إيطاليا بداية بطيئة في تصفيات أوروبا 2008، فبعد تعادلها مع ليتوانيا 1-1 على أرضها في نابولي، وخسارتها على أرض فرنسا 1-3، لقنت منافسيها دروسا في اللعبة، محرزة تسعة انتصارات وتعادلا واحداً في مبارياتها العشر المتبقية لتتصدر المجموعة الثانية بفارق ثلاث نقاط عن فرنسا، ما أزال الحملات المستعرة على المدرب روبرتو دونادوني الطري العود والذي حمل الراية خلفا لمارتشيلو ليبي مدرب الـ"سكوادرا اتسورا" في المونديال الأخير.
          وبقي دونادوني دقائق طويلة على أرض ملعب "هامبدن بارك" بعد الفوز على اسكتلندا 2-1 الذي ضمن له التأهل إلى النهائيات، وهو لم يحقد على أحد رغم انطوائيته وقال: "عندما استلمت مهامي، ورثت لاعبين من طراز نادر وجهازا إدارياً دعمني كثيرا، صحيح أننا تأهلنا لكن هذا لن يعطينا أي أفضلية فالمشوار الحقيقي بدأ الآن من نقطة الصفر".
          لا يخشى الطليان أحدا، فلديهم من الثقة ما يكفي لمواجهة أقوى المنتخبات حتى ولو خرجوا خاسرين في النهاية.
          يقول المدرب السابق مارتشيلو ليبي بعد تأهل بلاده إلى أوروبا 2008: "اليوم، لا يوجد منتخب في أوروبا أقوى من ايطاليا".
          هجوميا تفجرت مواهب العملاق لوكا طوني (31 عاماً و1,96 م) أثناء وبعد المونديال، فمن الهدفين في مرمى أوكرانيا في ربع النهائي إلى إحرازه لقب الهداف في البوندسليغه مع بايرن ميونيخ الألماني (21 هدفا) تمكن طوني من فرض نفسه أساسياً في التشكيلة متكاملاً مع انطونيو دي ناتالي (30 عاما و1,70 م) مهاجم اودينيزي الذي لم يلعب في المونديال والمجهول أوروبياً.
          الخبرة هي ركيزة ايطاليا، فباستثناء "ملك" روما فرانشيسكو توتي المعتزل دوليا، بقيت المجموعة نفسها في ظل وجود الحارس جانلويجي بوفون والقائد فابيو كانافارو وهداف الدوري الحالي اليساندرو دل بييرو وجانلوكا زامبروتا وجينارو غاتوزو واندريا بيرلو.
          وأعاد دونادوني إلى "الأزرق" المدافع كريتسيان بانوتشي وماسيمو امبروزيني، وزج بوجوه جديدة مثل مهاجمي اودينيزي فابيو كوالياريلا وجنوى ماركو بورييلو، لكنه استبعد لاعبي ميلان المدافع ماسيمو اودو والمهاجم فيليبو اينزاغي، والأخير أبدى انزعاجا كبيراً لعدم ضمه.
          الدفاع المغلق كان دوما علامة الطليان الفارقة لكن في ظل تراجع مستوى قائدهم فابيو كانافارو مع ناديه ريال مدريد الاسباني وإصابات ماركو ماتيراتزي المستمرة، مر دفاع الاتزوري في مطبات كروية أنقذها الحارس بوفون صاحب المستوى الثابت الذي أهله ليتربع على عرش الحراسة العالمية.
          على عكس نجاحاتها الصاخبة في المونديال حيث أحرزت اللقب 4 مرات، لا تعتبر كأس أوروبا البطولة المفضلة للطليان رغم أنهم أحرزوها مرة واحدة في تاريخهم عام 1968 وخسروها بشق النفس في نهائي 2000 أمام فرنسا بهدف دافيد تريزيغيه الذهبي، في حين خرجوا من الدور الأول في النسخة الأخيرة عام 2004.
          "إذا واجهت الملاكم محمد علي كلاي وجها لوجه يمكنه أن يدمرك بالضربة القاضية خلال لحظات، لكن إذا حميت نفسك جيدا بإمكانك الاستمرار حتى تقتنص الفوز"، بهذه الفلسفة يلخص المدرب القدير جوفاني تراباتوني مقاربة الطليان للبطولات الكبيرة.
          bestfriends
          Infinity and eternity

          Comment


          • #45
            رد: كل مايتعلق بكأس امم اوربا

            13% من الألمان يثقون في الفوز بيورو 2008

            أعرب 13% فقط من الألمان عن ثقتهم في فوز منتخب بلادهم ببطولة كأس الأمم الأوروبية" يورو 2008" التي تستضيفها النمسا وسويسرا خلال الفترة من السابع وحتى التاسع والعشرين من شهر حزيران/يونيو المقبل.
            وفي المقابل توقعت نسبة 22% من الألمان حصول المنتخب على المركز الثاني في البطولة فيما توقع 37% وصول المنتخب الألماني إلى الدور قبل النهائي للبطولة.
            وذكر 2% فقط أن ألمانيا ستخرج من الدور الأول بعد أداء مباريات المجموعة الثانية التي تضم معها النمسا وبولندا وكرواتيا.
            أجرى الاستطلاع الذي نشرت نتائجه الخميس معهد "فورسا" لقياس الرأي بتكليف من محطة "إن.تي.في" الإخبارية وشارك فيه 1001 ألماني في أنحاء البلاد.

            bestfriends
            Infinity and eternity

            Comment


            • #46
              رد: كل مايتعلق بكأس امم اوربا


              رومانيا حصان جامح لا ضغوط تعوقه


              يبدو المنتخب الروماني من الوهلة الأولى أضعف منتخبات المجموعة الثالثة في كأس أوروبا 2008 التي تضم أيضاً إيطاليا وفرنسا وهولندا، لكن على الورق تصدر مجموعته وتقدم على هولندا بفارق 3 نقاط وضمن تأهله إلى النهائيات قبل جولتين على ختام التصفيات.
              وقفت رومانيا حجر عثرة أمام هولندا في التصفيات فهزمتها 1-صفر إياباً بعد تعادلها معها سلباً في الذهاب، وبحال كررت انجازاً كهذا في النهائيات يمكن أن تدخل على خط المنافسة لخطف إحدى بطاقتي التأهل إلى ربع النهائي.
              هذا ما بدأ يؤمن به رئيس الاتحاد الروماني ميركيا ساندو الذي رشح مؤخراً بلاده للتأهل إلى ربع النهائي بعد أن كان صرح سابقاً أن إيطاليا هي المرشحة الأولى من المجموعة لبلوغ ربع النهائي.
              بيتوركا ربان السفينة

              تخوض رومانيا البطولة بدون أي ضغوط لدرجة دفعت المدرب الرصين فيكتور بيتوركا أن يمازح الصحافيين بعد سحب القرعة: "إنها مجموعة جميلة وسهلة جداً، فيها إيطاليا بطلة العالم، وفرنسا وصيفة بطلة العالم وهولندا!".
              وتبدو رومانيا واثقة من المدرب بيتوركا الذي يلقى دعماً كاملاً من رئيس الاتحاد ساندو، خصوصاً وأنه قاد رومانيا بنجاح إلى التأهل عام 2000 إلى آخر مسابقة كبيرة شاركت فيها (بطولة كأس أوروبا في هولندا وبلجيكا)، لكنه أقيل قبل انطلاقها بسبب خلافات حول إشراك جورجي هاجي وجيغا بوبيسكو آنذاك.
              بعد انتهاء حقبة هاجي وزملائه التي بنت أمجادها في تسعينات القرن الماضي، عاد بيتوركا لقيادة رومانيا العام 2004، وتمكن في ثاني محاولة له من قيادة الـ"تريكولوري"، أي المنتخب الثلاثي الألوان، إلى أوروبا 2008، معززاً فريقه بقلب دفاع انتر ميلان الإيطالي كريستيان تشيفو ومهاجم فيورنتينا المتمرد أدريان موتو.
              واعتمد بيتوركا في تشكيلته النهائية على تسعة مدافعين وسبعة لاعبي وسط و4 مهاجمين فقط، 12 منهم يحترفون خارج رومانيا، و5 في ستيوا بوخارست المحلي.
              ويرتكز المنتخب الروماني على بوغدان لوبونت في حراسة المرمى، وتشيفو ورافزان رات (شاختار دونيتسك الأوكراني) وغابريال تاماس (اوكسير الفرنسي) ودورين غويان في خط الدفاع، وبانيل نيكوليتا ورافزان كوتشيش (لوكوموتيف موسكو الروسي) وبول كودريا (سيينا الإيطالي) وفلورنتين بيتري (سسكا صوفيا البلغاري) في خط الوسط، وادريان موتو وسيبريان ماريكا (شتوتغارت الألماني) في خط الهجوم الذي يبرز فيه أيضا مهاجم اوكسير دانيال نيكولاي.
              متاهة المكافآت

              وكانت البعثة الرومانية التي تتحضر للنهائيات تعرضت لارتجاجات معنوية نتيجة تصريح الرجل القوي وصاحب الإثارة المفرطة جيجي بيكالي رئيس نادي ستيوا بوخارست أعلن فيه نيته تقديم مكافأة تبلغ 5,5 مليون يورو فيما لو أحرزت رومانيا لقب أوروبا 2008، و500 ألف يورو إذا تخطت الدور الأول.
              لكن قائد المنتخب تشيفو رد بأن اللاعبين لن يلعبوا من أجل المال إنما للدفاع عن ألوان المنتخب.
              من جهته، عرف بيتوركا كيف يحول نظر لاعبيه عن المكافآت المقترحة من رؤساء الأندية الرومانية المدججين بملايينهم: "قلت لهم إن الأنظار ستتجه إليهم إذا قدموا أداء جيداً، وهذا سينسحب على العروض المغرية التي ستقدم لهم بعد الدورة".
              bestfriends
              Infinity and eternity

              Comment


              • #47
                رد: كل مايتعلق بكأس امم اوربا

                ألمانيا تتوقع إنجازا حقيقيا في يورو 2008


                أعرب مسئولو كرة القدم الالمانية عن توقعاتهم الكبيرة لمنتخب بلادهم في بطولة كأس الامم الاوروبية الثالثة عشر (يورو 2008) التي تستضيفها النمسا وسويسرا بالتنظيم المشترك من السابع إلى 29 حزيران/يونيو الحالي.

                وقال ثيو تشفانتسايجر رئيس الاتحاد الالماني للعبة اليوم الاربعاء في مقر معسكر المنتخب بمدينة أسكونا السويسرية إن الظروف مهيأة للفريق للفوز باللقب.

                وأضاف "لكن الظروف ليست مضمونة. أعرف أن المدرب يواخيم لوف المدير الفني للفريق يرغب في الفوز بلقب البطولة.. الناس في ألمانيا ينتظرون بطولة جيدة وأن يظهر فريقهم بشخصيته ليفتن مشجعيه مثلما حدث في كأس العالم 2006 بألمانيا".

                ودافع تسفانتسايجر عن تكاليف ميزانية يورو 2008 والتي بلغت نحو 20 مليون يورو (30 مليون دولار) والتي تجاوزت نظيرتها من نفقات كأس العالم حيث اشتملت تكاليف الفريق ليورو 2008 على مليوني يورو للاقامة فقط في الفندق الفخم بمدينة أسكونا وكذلك على معسكر الاعداد الذي أقامه الفريق في مايوركا بأسبانيا وكذلك على رحلات الطيران الخاصة بالفريق.

                وقال تسفانتسايجر "إن ذلك كله من أجل تحقيق الافضل. لا يمكنني التعامل مع هذا الموقف وكأنني أتعامل مع فصل مدرسي يزور أحد بيوت الشباب".

                ويبدأ المنتخب الالماني مسيرته في البطولة يوم الاحد المقبل بمواجهة نظيره البولندي في مدينة كلاجينفورت النمساوية.

                كما يواجه الفريق ضمن منافسات المجموعة الثانية أيضا منتخبي كرواتيا في كلاجينفورت يوم الخميس التالي ثم النمسا صاحبة الارض في العاصمة فيينا يوم 16 حزيران/يونيو الحالي.

                bestfriends
                Infinity and eternity

                Comment


                • #48
                  رد: كل مايتعلق بكأس امم اوربا

                  نيكولاي لا يخشى مواجهة فرنسا

                  أكد ماريوس نيكولاي مهاجم المنتخب الروماني أن فريقه لا يشعر بأي رهبة تجاه المواجهة المرتقبة أمام فرنسا في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الأوروبية الثالثة عشر (يورو 2008) التي تنطلق فعالياتها في النمسا وسويسرا الأسبوع المقبل.

                  وقال نيكولاي هداف فريق إنفرانس الاسكتلندي في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء "لا نشعر بالأرق قبل مواجهة فرنسا. نعرف لاعبيهم جيدا. هو فريق رائع على جميع المستويات ولكن من الممكن هزيمته أيضا".

                  وعن وقوع رومانيا وفرنسا في مجموعة واحدة مع المنتخب الهولندي وإيطاليا بطلة العالم أكد نيكولاي /27 عاما/ أن فريقه ليس لديه شيء ليخسره وأنه سيندفع لتحقيق الفوز سعيا لبلوغ دور الثمانية.

                  bestfriends
                  Infinity and eternity

                  Comment


                  • #49
                    رد: كل مايتعلق بكأس امم اوربا

                    ألمانيا تتوقع إنجازا حقيقيا في يورو 2008

                    اي لا كتير تتوقع مشان ما توقع على وشا طب
                    حبك أقوى من النسيان

                    BaRcEloOoOoNa


                    المحبة لا تسقط ابدا


                    Comment


                    • #50
                      رد: كل مايتعلق بكأس امم اوربا

                      Originally posted by heba View Post
                      ألمانيا تتوقع إنجازا حقيقيا في يورو 2008


                      اي لا كتير تتوقع مشان ما توقع على وشا طب
                      الله حيك احلا هبوش
                      وانشالله توقع على وشا طب المانيا
                      وشكرا الك
                      bestfriends
                      Infinity and eternity

                      Comment


                      • #51
                        رد: كل مايتعلق بكأس امم اوربا

                        بانوتشي يغادر مران المنتخب الإيطالي بعد تعرضه للإصابة

                        غادر كريستيان بانوتشي تدريب المنتخب الإيطالي لكرة القدم اليوم الجمعة إثر تعرضه لإصابة غير خطيرة في الركبة.

                        وتعرض بانوتشي للإصابة فيما يبدو خلال إسراعه المفاجئ خلال التدريبات ولكن دون أن يصطدم بأي لاعب أخر.

                        وتأتي إصابة بانوتشي بعد أربعة أيام فقط على إصابة قائد المنتخب الإيطالي فابيو كانافارو بتمزق في أربطة الكاحل والتي أبعدته عن المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) التي تقام في الفترة من السابع وحتى 29 حزيران/يونيو الجاري بالنمسا وسويسرا.

                        وأكد أطباء المنتخب الإيطالي فيما بعد أن إصابة بانوتشي غير خطيرة حيث تعرض لقطع في الوتر ولكن دون إعطاء أي تفاصيل حول حاجة اللاعب للراحة من عدمه.

                        ويلعب بانوتشي في مركز الظهير الأيمن ولكنه يجيد أيضا في مركز خط الوسط وهو المركز الذي أصبح شاغرا بعد إصابة كانافارو.

                        ويستهل المنتخب الإيطالي مشواره في البطولة بمواجهة هولندا يوم الاثنين المقبل بينما يلتقي المنتخب الفرنسي مع نظيره الروماني في إطار المجموعة نفسها (المجموعة الثالثة).
                        bestfriends
                        Infinity and eternity

                        Comment


                        • #52
                          رد: كل مايتعلق بكأس امم اوربا

                          Originally posted by heba View Post
                          ألمانيا تتوقع إنجازا حقيقيا في يورو 2008

                          اي لا كتير تتوقع مشان ما توقع على وشا طب
                          هبوش المنتخب الماني حتى وقت بيكون بقمة الضعف بيضل المرشح اول لاي بطولة بيلعب فيها واكبر دليل كأس العالم الفين واتنين يعني انا بتوقع المانيا تربح
                          "لا تبصق بالبئر لانك بيوم من الأيام سوف تشرب منه"
                          أخوة حتى الموت

                          Comment


                          • #53
                            رد: كل مايتعلق بكأس امم اوربا

                            رغم ما يجتذبه حفل الافتتاح دائما من اهتمام في البطولات الكبيرة نجحت مباراتا المجموعة الاولى بالدور الاول لبطولة كأس الامم الاوروبية الثالثة عشر (يورو 2008) في خطف الاضواء من حفل الافتتاح أمس السبت.

                            وتحولت جميع الانظار إلى داخل المستطيل الأخضر مع الافتتاح القوي للبطولة حيث تغلب المنتخب التشيكي على نظيره السويسري صاحب الارض 1/صفر وتغلب المنتخب البرتغالي على نظيره التركي 2/صفر.

                            ولم يكن حفل الافتتاح على استاد "سانت جاكوب بارك" في مدينة بازل السويسرية بالمستوى الرائع الذي انتظره الجميع ونجحت المباراة الافتتاحية بين سويسرا والتشيك في خطف الاضواء منه.

                            وحضر المباراة نحو 40 ألف مشجع يتقدمهم الرئيسان السويسري باسكال كوتشيبين والنمساوي هاينز فيشر وأمير موناكو وجوزيه مانويل باروسو رئيس الاتحاد الاوروبي والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي للعبة (يويفا) والسويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

                            ولم تتجاوز مدة الحفل 13 دقيقة تحت إشراف المخرج الفرنسي مارتين أرنو وشارك في تنفيذه 600 متطوع حملوا فوق رؤوسهم مكعبات ذات ألوان عديدة لتشكيل صور رائعة هائلة عن كل من الدولتين المضيفتين سويسرا والنمسا.

                            ورغم ذلك لم تدم فرحة السويسريين كثيرا بافتتاح البطولة على أرضهم حيث سقط منتخبهم أمام نظيره التشيكي بالهدف الذي سجله فاكلاف سفيركوس في الدقيقة 71 من المباراة.

                            كما تلقى المنتخب السويسري ومشجعوه صدمة أخرى قوية بإصابة مهاجم وقائد الفريق ألكسندر فراي بسبب الاصابة بتمزق في أربطة الركبة والتي جعلته يترك أرض الملعب باكيا.

                            وقال مسئولو المنتخب السويسري إن اللاعب أصيب بقطع جزئي في الاربطة وسيغيب عن الملاعب لما بين ستة وسبعة أسابيع مما سيبعده عن البطولة حتى نهايتها.

                            وقال كاريل بروكنر المدير الفني للمنتخب التشيكي "النقاط الثلاث بداية جيدة بالنسبة لنا".

                            أما كوبي كون المدير الفني للمنتخب السويسري "فقال "أعتقد أنه يمكننا مغادرة الملعب برؤوس مرفوعة بعد هذا الاداء.. لم نستحق الهزيمة ولكن لا يمكننا فعل أي شيء آخر سوى نسيان هذه المباراة. البرتغال أيضا خسرت مباراتها الاولى في البطولة قبل أربع سنوات ونجحت في الوصول للمباراة النهائية".

                            وربما يكون المنتخب البرتغالي قد خسر المباراة الافتتاحية للبطولة على أرضه قبل أربع سنوات (يورو 2004) ولكن لم يجد الفريق صعوبة في تجنب هذه البداية خلال البطولة الحالية حيث تغلب على نظيره التركي في جنيف مساء أمس السبت بهدفين سجلهما بيبي وراؤول ميرليس.

                            وتسيد المنتخب البرتغالي بقيادة مديره الفني البرازيلي لويز فيليبي سكولاري المباراة بشكل شبه تام خاصة فيما يتعلق بفرص التسجيل ليحقق الفوز عن جدارة واستحقاق.

                            وتصدى القائم لتسديدتين أطلقهما اللاعبان كريستيانو رونالدو ونونو جوميش كما ألغى الحكم هدفا سجله الفريق البرتغالي قبل أن يكسر بيبي حاجز الصمت في الدقيقة 61 بينما سجل ميرليس الهدف الثاني من آخر تسديدة في المباراة.

                            أما الجانب السيئ الوحيد للمنتخب البرتغالي في هذه المباراة فكان تأكد إصابة حارس المرمى كويم /32 عاما/ بكسر في الرسغ الايمن خلال تدريبات الفريق أمس الاول الجمعة ليتأكد غيابه عن البطولة بأكملها.

                            وخاض كويم حارس مرمى بنفيكا 26 مباراة دولية للمنتخب البرتغالي وكان بديلا جاهزا للحارس الاساسي ريكاردو.

                            وقدمت البرتغال طلبا إلى اليويفا للحصول على تصريح باستدعاء توتو إسبيريتو سانتو حارس مرمى بورتو البرتغالي كبديل للحارس كويم حيث تعرض للاصابة قبل أول مباراة للفريق في البطولة.

                            وكان اليويفا قد وافق على استبدال توماس كوزتشاك حارس المرمى البديل للمنتخب البولندي بحارس آخر هو فوجسيتش كوفالوفسكي لنفس السبب.

                            كما يغيب عن فعاليات البطولة المهاجم الروسي بافل بوجربنياك نجم زينيت سان بطرسبرج حيث لم يتماثل للشفاء تماما من الاصابة في الركبة وسيحل مكانه في قائمة الفريق اللاعب أوليج إيفانوف نجم فريق كريليا سوفيتوف سامارا.

                            وضاعف غياب بوجربنياك من قلق الهولندي جوس هيدينك المدير الفني للمنتخب الروسي خاصة مع غياب أندري أرشافين المهاجم الاخر لفريق زينيت عن صفوف المنتخب الروسي في أول مباراتين له أمام منتخبي أسبانيا واليونان حامل اللقب بسبب الايقاف.

                            وسيغيب اللاعب آريين روبن نجم ريال مدريد الاسباني عن صفوف المنتخب الهولندي في مباراة الفريق غدا الاثنين أمام نظيره الايطالي في المجموعة الثالثة بالبطولة بعدما أصيب خلال تدريبات الفريق.

                            كما تحوم الشكوك حول مشاركة زميله روبن فان بيرسي بسبب افتقاده لياقة المباريات.

                            وكانت الانباء السيئة الوحيدة عن البطولة في يومها الاول هي اشتباك مشجعي بولندا وألمانيا في مدينة كلاجينفورت النمساوية التي تستضيف مباراة المنتخبين اليوم في المجموعة الثانية بالدور الاول للبطولة.

                            واندلعت الاشتباكات وألقيت الزجاجات في منطقة تجمع المشجعين بوسط المدينة وذكرت التقارير أنه ألقي القبض على سبعة مشجعين ألمان بعد اشتباك بين 100 مشجع من الطرفين.

                            واشترك رجال الشرطة الالمانية الموجودون في النمسا للمعاونة في حفظ النظام مع زملائهم النمساويين في تفريق المشجعين وإعادة الموقف سريعا تحت السيطرة.
                            bestfriends
                            Infinity and eternity

                            Comment


                            • #54
                              رد: كل مايتعلق بكأس امم اوربا

                              الإصابة تحرم المنتخب السويدي من جهود ألكسندرسون في مباراة أسبانيا

                              أعلن رولاند ألكسندرسون المدير الفني للمنتخب السويدي اليوم الخميس أن نيكلاس ألكسندرسون مدافع الفريق سيغيب عن المباراة المقبلة للفريق أمام أسبانيا في نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2008".

                              ويذكر أن ألكسندرسون /36 عاما/ جلس على مقاعد البدلاء في المباراة التي تغلب فيها منتخب بلاده على اليونان 2/صفر أمس الأول الثلاثاء.

                              وأظهرت الأشعة المقطعية التي أجراها ألكسندرسون اليوم الخميس وجود نزيف في ربلة الساق (السمانة).

                              ونقل عن ألكسندرسون في تصريحاته للمراسلين الصحفيين في لوجانو قوله "أتمنى اللعب" أمام أسبانيا.
                              bestfriends
                              Infinity and eternity

                              Comment


                              • #55
                                رد: كل مايتعلق بكأس امم اوربا

                                هدف تركيا الحاسم قد يكتب سطرا جديدا في تاريخ البطولات الاوروبية


                                ربما يمهد الهدف الذي سجله أردا توران للمنتخب التركي في اللحظة الاخيرة من مباراته أمام المنتخب السويسري مساء أمس الاربعاء ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الاولى في الدور الاول لبطولة كأس الامم الاوروبية (يورو 2008) الطريق أمام كتابة صفحة جديدة في تاريخ البطولة الاوروبية.

                                فقد يتسبب هذا الهدف في احتكام الفريقين إلى ضربات الجزاء الترجيحية لحسم الصراع بينهما على البطاقة الثانية للتأهل من المجموعة إلى دور الثمانية في البطولة المقامة حاليا في سويسرا والنمسا.

                                ويلتقي المنتخبان التشيكي والتركي في مدينة جنيف السويسرية الأحد المقبل في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة وهي المباراة التي ستحسم البطاقة الثانية للتأهل من المجموعة حيث حصد كلا من الفريقين ثلاث نقاط من مباراتيه الأوليين في المجموعة كما يتساويان في عدد الاهداف التي سجلها كلا منهما (هدفان) والتي دخلت شباكهما (ثلاثة أهداف).

                                ولذلك يثور الاستفسار عما سيحدث إذا تعادل الفريقان سويا في مباراة الاحد وعما إذا كان الفريقان سيحتكمان الى ضربات الجزاء الترجيحية ليلحق الفائز بالمنتخب البرتغالي إلى دور الثمانية.

                                وتنص قواعد البطولة على الاحتكام في البداية لنتيجة المواجهة المباشرة بين الفريقين إذا تساويا في عدد النقاط فإذا انتهت المباراة بينهما بالتعادل يحتكم الفريقان لفارق الاهداف في المواجهات المباشرة بينهما إذا كان الصراع على التأهل بين أكثر من فريقين لديهم نفس العدد من النقاط.

                                وإذا تساوت الفرق في كل ذلك يكون الاحتكام لفارق الاهداف العام ثم عدد الاهداف التي أحرزها كل فريق فإذا لم يحسم الصراع بعد كل ذلك يكون الاحتكام لمعامل مسابقة التصفيات لكل من كأس العالم 2006 و"يورو 2008" وهو ناتج قسمة عدد النقاط التي حصل عليها الفريق في التصفيات على عدد المباريات التي خاضها في التصفيات.

                                وإذا احتكم الفريقان لهذا المعامل سيكون الفوز من نصيب المنتخب التشيكي حيث يبلغ هذا المعامل لديه 333ر2 مقابل 958ر1 لتركيا.

                                ولكن إذا تساوى الفريقان في هذا المعامل أيضا يحتكمان بعد ذلك لترتيبهما في قائمة اللعب النظيف فإذا لم يحسم الموقف بينهما يلجآن لإجراء قرعة.

                                ورغم ذلك تؤكد فقرة أخرى في لوائح البطولة أنه إذا تساوى فريقان في عدد النقاط وعدد الاهداف التي سجلها والتي اهتزت بها شباك كل منهما بعد المباراة الاخيرة لكل فريق في دور المجموعات وكانت المباراة الاخيرة في المجموعة بينهما يحتكمان مباشرة إلى ضربات الجزاء الترجيحية بعد نهاية الوقت الاصلي للمباراة.

                                ولذلك فإنه إذا تعادل المنتخبان التشيكي والتركي في جنيف ستحسم المباراة بينهما بضربات الترجيح دون اللجوء لوقت إضافي. وستكون تلك المرة الاولى التي تنتهي فيها مباراة بضربات الترجيح في الدور الاول (دور المجموعات) لإحدى البطولات الكبيرة.

                                وكان من الممكن أن تطبق هذه القاعدة في بطولة كأس الامم الافريقية للشباب في أثيوبيا عام 2001 وذلك في المباراة بين المنتخبين المصري والكاميروني ولكن الاتحاد الافريقي للعبة (يويفا) قرر أن تعاد المباراة وأن نتيجة التعادل غير مقبولة.

                                واتفق الفريقان على انتهاء المباراة بالتعادل الذي يضمن لكل منهما التأهل للدور التالي ولكن المشجعين اقتحموا أرض الملعب وأعربوا عن استيائهم مما أدى الى إعادة المباراة ولكن الإعادة لم تنته بضربات الترجيح حيث فاز المنتخب المصري 3/1 .

                                وفي عام 1968 تأهل المنتخب الايطالي إلى نهائي بطولة كأس الامم الاوروبية بفضل قرعة أجريت بعملة معدنية بعد انتهاء مباراة الفريق مع منتخب الاتحاد السوفيتي السابق بالتعادل السلبي في الدور قبل النهائي ليفوز المنتخب الايطالي بالقرعة ويتأهل للمباراة النهائية التي فاز بها بعد إعادتها بينما خسر المنتخب السوفيتي مباراة تحديد المركز الثالث.

                                وإذا احتكم الفريقان الى ضربات الجزاء الترجيحية في مباراتهما يوم الأحد سيكون ذلك مصدر سعادة للمنتخب التشيكي الذي نجح في جميع المرات الثلاث التي احتكم فيها لضربات الترجيح قبل ذلك على مدار مشاركاته في بطولات الامم الاوروبية.

                                ففي عام 1976 توج المنتخب التشيكي باسم تشيكوسلوفاكيا بلقب البطولة الاوروبية بعد التغلب في المباراة النهائية على ألمانيا بضربات الترجيح ثم تغلب على إيطاليا بنفس الطريقة في مباراة تحديد المركز الثالث بالبطولة التي أقيمت عام 1980 ثم على المنتخب الفرنسي بضربات الترجيح في الدور قبل النهائي ليورو 1996 .

                                والمثير للدهشة أن لاعبي التشيك سجلوا جميع ضربات الترجيح التي سددوها على مدار البطولات الماضية وبلغ عددها 20 ضربة.

                                ولذلك لن يكون أمرا غريبا أن يفضل المنتخب التركي العودة للنظام القديم الذي يحسم المواجهة من خلال القرعة بالعملة المعدنية خاصة وأن أول مشاركة للفريق في نهائيات كاس العالم وذلك عام 1954 كان عن طريق القرعة بعملة معدنية.

                                وخاض المنتخب التركي آنذاك آخر مبارياته في التصفيات أمام المنتخب الاسباني حيث خسر ذهابا في أسبانيا وفاز إيابا في تركيا ليحتكم الفريقان إلى القرعة بالعملة المعدنية بدلا من اللجوء لخوض مباراة ثالث فاصلة.

                                وفاز المنتخب التركي بالقرعة ليتأهل إلى النهائيات التي أقيمت في سويسرا.

                                ولكن ذلك لن يكون ممكنا في مباراة المنتخبين التشيكي والتركي يوم الاحد المقبل حيث يرجح أن يتدرب لاعبو تركيا على تسديد ضربات الترجيح خلال اليومين المقبلين قبل المباراة. وإذا انتهت المباراة بهذه الطريقة ستكون تاريخية.


                                من كوورة


                                bestfriends
                                Infinity and eternity

                                Comment


                                • #56
                                  رد: كل مايتعلق بكأس امم اوربا

                                  مشجعو تركيا يتسببون في انطلاق إنذار بوجود أطباق طائرة في ألمانيا

                                  قالت مصادر مركز الابلاغ عن وجود "أطباق طائرة" في ألمانيا أن أجهزة الانذار عن تلك الاطباق عملت بشكل متواصل ليل أمس بسبب المشجعين الاتراك الذين كانوا يحتفلون بفوز منتخب بلادهم على نظيره السويسري في بطولة كأس الامم الاوروبية (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا.

                                  فقد أطلق المشجعون بالونات صغيرة مضيئة في السماء بين مدينتي فورشهايم بولاية بافاريا ومدينة ارفورت بولاية تورنجن احتفالا بالمباراة التي انتهت بفوز المنتخب التركي على نظيره السويسري بهدفين مقابل هدف واحد.

                                  وظهرت البالونات الصغيرة المضيئة باللون الاحمر في السماء التي يظهر فيها الهلال وكأنها كائنات من الفضاء الخارجي مما أدى إلى انطلاق أجهزة الانذار.
                                  bestfriends
                                  Infinity and eternity

                                  Comment

                                  Working...
                                  X