• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

كل ما يتعلق ببرشلونه

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رد: كل ما يتعلق ببرشلونه





    سوريا من بعدك مافي وطن
    لبيك يا اسد



    Comment


    • رد: كل ما يتعلق ببرشلونه

      سوريا من بعدك مافي وطن
      لبيك يا اسد



      Comment


      • رد: كل ما يتعلق ببرشلونه

        Originally posted by حنا80 View Post




        الله عليك ياملك الكرة ميسي يا ميسي
        الشعوب تحرق انفسها لعزل رؤسائها
        ونحن نحرق انفسنا
        ليبقى الاسد قائدنا

        Comment


        • رد: كل ما يتعلق ببرشلونه

          Originally posted by george_ View Post
          الله عليك ياملك الكرة ميسي يا ميسي
          ميسي ميسي
          سوريا من بعدك مافي وطن
          لبيك يا اسد



          Comment


          • رد: كل ما يتعلق ببرشلونه

            معلومات عن الفريقيين
            مدرب الفريق
            جوزيب غوارديولا سالا (بيب غوارديولا)
            تاريخ الميلاد 1971 اسبانيا
            ابرز الاعبيين
            المهاجم ليونيل ميسي
            تاريخ الميلاد 1987 الارجنتين
            المدافع دانييل الفيس
            تاريخ الميلاد 1983 البرازيل
            المهاجم زلاتان ابراهيموفيتش
            تاريخ الميلاد 1981 السويد
            ابرز الغيابات
            صانع الالعاب تشافي هيرنانديز
            تاريخ الميلاد 1980 اسبانيا
            المدافع ايريك ابيدال
            تاريخ الميلاد 1979 فرنسا


            سوريا من بعدك مافي وطن
            لبيك يا اسد



            Comment


            • رد: كل ما يتعلق ببرشلونه



              الشوط الاول









              عنوانه ضياع وتوهان لأبناء الكتلان



              دخل الفريق الكاتالوني بتشكيلة متكاملة لا ينقصها سوى ملك خط الوسط (تشافي) الذي شكل غيابه عن المباراة الحلقة المفقودة



              التي يبحث عنها الفريق في تنسيق اللعب كذلك غاب عن الفريق كل من بيكيه وأبيدال بداعي الإصابة .



              بدء الشوط الأول من المباراة بندية وإندفاع كبيرين منذ الدقائق الأولى التي كادت أن تشهد تسجيل الهدف الأول لأحد



              الفريقين وخصوصاً ولنكن صريحين فإن الهدف كاد أن يكون لمصلحة أوساسونا الذي كان وبرغم سيطرة برشلونة



              على الكرة وبنسبة كبيرة إلا أن فرصه بالتسجيل كانت أكثر وأقرب للحدوث لولا براعة فالديز. كان الفريق الكاتالوني



              بمعظم لاعبيه ضائعا وتائها حيث شهدنا أكثر عدد من الكرات المقطوعة وخصوصاً من إنييستا الذي نادراً ما نشاهد منه مثل هذا .



              كذلك وجدنا أن هنري ليس بالمستوى الذي قدمه في المباراتين السابقتين إضافة إلى عدم التركيز الذي كان عليه داني ألفيس



              بتمريراته الغير متقنة بل حتى ميسي لم يكن بالوضع الذي عهدناه عنه فهو لم يجد أي مساندة من رفاقه



              أضف إلى هذا الحكم المدريدي الذي كان غير منصفاً في بعض قراراته. حتى إنتهى الشوط الأول بتعادل سلبي بكل شيء أداءاً ونتيجة .







              الشوط الثاني









              سيطرة برشلونية ميدانية كاملة وأخطاء تحكيمية بالجملة



              بدء الشوط الثاني بتبديل مباشر بخروج هنري ودخول بيدرو الذي سرعان ما تعرض للخشونة حال دخوله.



              برشلونة الشوط الثاني يختلف عن برشلونة الشوط الأول فقد إنحصرت المباراة ضمن نصف ملعب أوساسونا



              ولكن دون فائدة تذكر حتى جاء التبديل الثاني بخروج بوسكيتس ودخول كيتا الذي بدخوله أحدث الكثير من الفراغات وخصوصاً في الجهة اليسرى من الملعب التي إستغلها خير إستغلال إنييستا وماكسويل



              اللذان تناوبا على الإختراقات ومن إحدى هذه الطلعات الهجومية ومن تبادل جميل للمراكز مرر ماكسويل كرة



              على طبق من ذهب للعملاق السويدي إبراهيموفيتش سجل من خلالها الهدف الأول في الدقيقة 73 الذي تاقت إليه كثيراً قلوب



              عشاق البارشا وكان الهدف هو بمثابة مكآفأة نهاية المباراة لإبرا حيث أنه مباشرة وبعد تسجيله الهدف غادر المباراة ليفسح



              المجال أمام الزميل والبديل الناجح بويان الذي أدرك الهدف الثاني في الدقيقة 88 من المباراة .



              بهذه النتيجة إنتهت المباراة وعاد الضغط على الغريم المدريدي الذي كان يمني النفس بتحقق نتيجة غير التي آلت إليها المباراة .



              ابرز أحداث المباراة




              * إفتقاد التركيز في ظل غياب صانع ألعاب الفريق ملك الوسط (تشافي)



              * كثرة الأخطاء التحكيمية للحكم المدريدي الذي كثيراً ما حاول التغاضي عن أخطاء واضحة للكتلان وأكبر أخطاءه إنذار ميسي

              * عدم تسجيل ميسي لهدف في المباراة وهذا ليس من عادته التي شهدناه عليها في المباريات الأخيرة



              سوريا من بعدك مافي وطن
              لبيك يا اسد



              Comment


              • رد: كل ما يتعلق ببرشلونه

                عاد فريق برشلونة بثلاث نقط ثمينة من جزيرة مايوركا ليلة امس،بعد ان فاز بهدف وحيد من

                توقيع السويدي ابراهيموفيتش، المباراة عرفت سيطرة للنادي الكتلوني حيث بلغت نسبة

                الاستحواذ على الكرة في بعض الاحيان الى 71% لصالح برشلونة، لكن ايضا اصحاب الارض

                شكلوا تهديدا حقيقيا للفريق الكتلوني خصوصا في الشوط الاول واليكم الاحصائيات ولكم التعليق

                [IMG]http://www.ligafutbol.net/wp-*******/2009/05/pasillo.jpg[/IMG]

                السنة الماضية على نفس الملعب صفقت مايوركا للابطال

                مايوركا..................... برشلونة

                النتيجة

                0...............................1


                نسبة الاستخواذ على الكرة

                35%........................... 65
                %


                التسديدات على المرمى

                4...............................6

                التسديدات خارج المرمى
                3............................... 2

                الوصول الى مربع العمليات
                13................................14

                الاخطاء المرتكبة

                24.................................24


                الزوايا

                4...............................8


                البطاقات الصفراء

                4................................. 3
                سوريا من بعدك مافي وطن
                لبيك يا اسد



                Comment


                • رد: كل ما يتعلق ببرشلونه

                  أسفرت نتائج قرعة دوري الابطال عن دور ربع النهائي، عن مواجهه من العيار الثقيل، بين

                  برشلونه الاسباني والارسنال الانجليزي، مواجهه كبيره أوجبت على برشلونه الاسباني

                  السفر لملاقة خصمه فريق المدفعجيه في عاصمة الضباب في لندن، المواجهه تحمل اثارة

                  متجدده وذكريات لكلا الفريقين بين لقائهم في نهائي باريس عن نفس البطولة في عام

                  2006 والتي توج فيها برشلونه بطلا عن تلك النسخه، الارسنال يريد الثأر لنفسه عن تلك

                  الخسارة ومواصلة طموحه لتحقيق اللقب الاوروبي الاثمن ، فيما يسعى برشلونه

                  للمحافظة على لقبه وتأكيد لعو كعبه وانه صاحب السيادة على اوروبا في الفترة الراهنه.


                  :: بطاقة المباراة ::






                  أرسنال (إنجلترا) X برشلونة (إسبانيا)


                  الموعد: الأربعاء ، 31 مارس 2010

                  التوقيت: 8.45 بتوقيت سوريا

                  المناسبة: ذهاب ربع النهائي - دوري أبطال أوروبا

                  الملعب: ستاد الإمارات - لندن

                  القناة الناقلة: الجزيرة الرياضية +4 +3 HD

                  حكم اللقاء: ماسيمو بوساكا - سويسرا

                  معلق اللقاء: علي سعيد الكعبي - يوسف سيف




                  :: ملعب اللقاء ::






                  الاسم : " ستاد الامارات " .

                  المالك الرسمي : " نادي ارسنال " .

                  أبعاد الملعب : 113 × 76 .

                  تاريخ الأنشاء : 2006 م .

                  سعه الملعب : 60,355 الف متفرج .


                  :: حكم اللقاء ::








                  الاسم : ماسيمو بوساكا .

                  تاريخ الميلاد : 6 / 2 / 1969 م .

                  العمر : 41 عام .

                  الجنسيه : سويسري
                  .
                  مكان الولاده : مونتي كاراسو ( سويسرا ) .


                  يحكم منذ :1 / 1 / 1999 م .

                  يتحدث : أسباني , أيطالي , أنجليزي , الماني , فرنسي .

                  معلومات عنه : يعتبر احد أفضل الحكام على الساحه الدوليه في الوقت الحالي ,


                  حيث كان ضمن حكام كأس العالم 2006 في ألمانيا


                  أضافه لتحكيمه نهائي دوري الابطال العام الماضي بين برشلونه ومانشستؤ يونايتد


                  في ملعب الألومبيكو في روما .


                  سوريا من بعدك مافي وطن
                  لبيك يا اسد



                  Comment


                  • رد: كل ما يتعلق ببرشلونه

                    : بطاقة ألمباراة :

                    برشلونة × أتليتيكو بلباو

                    الموعد : ألسبت 3 مارس 2010
                    ألتوقيت :9 بتوقيت سوريا

                    ألمناسبة : الجولة 30 من الدوري ألأسباني

                    الحكم : أنطونيو ماتيو لاهوز


                    القناة الناقلة : ألجزيرة الرياضية 2+

                    سوريا من بعدك مافي وطن
                    لبيك يا اسد



                    Comment


                    • رد: كل ما يتعلق ببرشلونه

                      هاهي بطولة دوري أبطال أوروبا تستكمل عودتها في مراحلة الإياب.. قمة القمم



                      واحدة من أقوى وأفضل وأجمل مباريات أوروبا مواجهة كلاسيكية إسبانية إنجليزية



                      مواجهة نارية .. أقوى ديربي شاهدناه في السنوات الاخيرة في دوري الأبطال .. لقاء



                      بين عمالقة أوروبا دائماً ما يحمل الكثير من المفاجات .


                      ان كانت للمتعة والإثارة والتشويق معنى فإن اسم البرسا والأرسنال خير تشبيه لهذا



                      المعنى ,, ماحدث من سيناريو في ملعب الإمارات خير دليل على ماذكرته في البداية



                      وما سأكتبه في النهاية.



                      ذكريات الذهاب/


                      في لقاء الذهاب في ملعب الإمارات توقع الكثيرون بأن المباراة ستكون مجهولة الهوية


                      والسيطرة ستكون متبادله بين الطرفين ولكن حدث عكس ماكان يتوقعه الكثيرون حيث



                      أن البرسا دخل وفرض اسلوبه في اللعب كما يفعل دائما منذ انطلاقة صافرة الحكم



                      حتى آخر 20 دقيقة من نهاية المباراة وسجل فيها هدفين بأقدام الساحر زلاتان ابراهيموفيتش


                      والتي بعدها شهدت انتفاضة من أبناء فينجر وفرض اسلوبه ومعادلته للنتيجة في


                      ظروف دقائق معدودة.. في مجمل مباراة الذهاب البرسا كان الأفضل في الملعب



                      ولكن معركة المدربين بين الثعلب المكار فينجر وبين الربان جوارديولا كان فيها الفوز



                      للخبرة على الشباب من خلال تكتيكه الذي اتبعه في اخر المباراة واقتناص التعادل



                      الذي لم يكن ليحلم فيه بعد الأداء والمستوى الأروع من الفريق الكتلوني..



                      برشلونة (إسبانيا) X أرسنال (إنجلترا)

                      الموعد: الثلاثاء 6 إبريل 2010


                      التوقيت: 21:45 بتوقيت سورياGMT+3


                      المناسبة: إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا

                      الملعب: كامب نو - برشلونة


                      القناة الناقلة:
                      جزيرة الرياضية +4



                      معلق اللقاء: يوسف سيف (من الملعب) - عصام الشوالي


                      حكم اللقاء: ولفانغ ستارك – ألمانيا

                      العمر: 40 عاما



                      معلومات عنه : يعيش فى العاصمة الالمانية برلين ولد فى العشرين من نوفمبر عام



                      1969؛ يعمل فى مصرف ؛ بدأ التحكيم فى واحد يناير عام 1999 ؛ سبق له ان زار احد



                      الدول العربية للتحكيم فيها مثل قطر وقاد لقاء كان بين قطر vs والريان .



                      سوريا من بعدك مافي وطن
                      لبيك يا اسد



                      Comment


                      • رد: كل ما يتعلق ببرشلونه

                        ملعب المباراة/






                        الاسم : الكامب نو



                        أبــعاد المـــلعب : 150 × 68



                        تـــاريخ أنشــــاء الملعب : 24 سبتمبر 1957


                        ســـعة المـــلعب : 93,054 متفرج

                        كان من الضروري بناء صرح للنادي الكتلوني ليشهد على أمجاده وبطولاته فبدأت أول



                        خطوة فعلية لإنشاء هذا الصرح عام 1950 كان البناء من عامــ1954 إلى عامــ


                        و كان المهندس المسئول عن هذا الصرح هو فرانسيس فميتجانس ميرو وجوزيف



                        سوتيرنس مورى بالتعاون مع لورنزو غارسيا باربون، وكان تكلفة المشروع 288 مليون



                        بيزيتا و عندما أنشأ النادى كانت مساحته : 107×72 متر إلا أنه تم تقليصه بسبب قرار



                        من الفيفا إلى :105×68 متر ثم كان الإفتتاح الرائع للصرح الكبير في 24 سبتمبر 1957



                        وكان سعة المتفرجين يقدر بــ 93,054 شخص وتتم الآن محاولات لتوسيعها إلى150



                        ألف شخص ..

                        وضعية الفريقين/


                        البرسا: حامل اللقب الأوروبي يسعى للتأهل والحفاظ على لقبه ولا يتمنى أن يتكرر



                        سيناريو اضاعة الفرص في بداية الشوط الأول من مباراة الذهاب ,, وكما يرى الجميع



                        اعتماد البرسا على الجوهرة الثمينة ليونيل ميسي في تحريك اللعب وتسجيل



                        الأهداف عكس المواسم السابقة التي كان فيها للوسط دور أكبر في مساعدة

                        المهاجمين ..

                        الأرسنال: يسعى بقوة لخطف لقب أوروبي يتوج مستوياته وعطاءاته التي يقدمها



                        والفوز على حامل اللقب والتأهل عن طريقه يعطيه دفعه معنوية أكبر لتحقيق هدفه



                        والأرسنال لديه القدرة على مجاراة الكثيرمن الفرق الأوروبية على الرغم من أنه



                        لايملك اللاعب السوبر فهو يعتمد على الجماعية والشباب في آن واحد ..





                        تشابه الأداء بين كلاً من الفريقين من شأنه أن يعقد الأمور لأن من المعروف البرسا



                        والغنرز فريقان يتمتعان بـ المهارة العالية والقدرة الكبيرة على الإستحواذ على الكرة



                        قدر الإمكان. من هذا المنطلق ستكون البلوغرنا أمام تحدي جديد خاصة أنها أفضل



                        فريق في العالم من حيث الإستحواذ على الكرة وحرمان الخصم منها وبلا شك حافز



                        البرنابيو سيكون عامل إضافي في نفوس اللاعبين من أجل الوصول إلى نهائي الحلم



                        الذي لا يعوض.. برشلونة يتنافس وبقوة على لقب الليغا مع ريال مدريد , ولم يضمنه



                        بعد وهذا قد يعطي حافزاً أو ضغطاً نفسيًّا على اللاعبين , الخروج بــ الخسارة قد يكون



                        بوابة الخروج من أمجد الكؤوس الأوربية , وهذا ما لا يتمناه برشلونة ..

                        أما من الناحية التكتيكية يعتمد غوارديولا على استخدام طريقة 4-3-3 الهجومية و



                        التي تعتمد على 3 لاعبين في خط الوسط..أحدهم صاحب أدوار دفاعية في وسط



                        الملعب..و الآخران يقومان بعملية صناعة اللعب..مع تواجد لاعبي أجنحة هجومية و



                        رأس حربة..مع دخول لاعبي الاجنحة الهجومية إلى العمق و مساندة رأس الحربة



                        بشكل أكبر إما بالاختراق مع الكرة أو بانتظار تمريرة بينية من لاعبي خط الوسط..أما



                        دفاعياً..فبالضغط المبكر على حامل الكرة لحظة فقدانها..و تشديد الخناق على الفريق



                        الخصم في نصف ملعبه و الاستحواذ الكبير على الكرة..

                        التشكيلة المتوقعة/


                        حراسة المرمى: فيكتور فالديس

                        خط الدفاع: ماكسويل - ميليتو - ماركيز - ألفيس

                        خط الوسط: بوسكويتس - توريه - تشافي


                        خط الهجوم: بيدرو - بويان - ميسي

                        تشكيلة برشلونة تشهد غياب الكابيتانو قلب الأسد بويول لتلقيه البطاقة الحمراء في



                        مباراة الذهاب بإعتراضة لفابريجاس داخل منطقة الجزاء .. بالإضافة إلى غياب جيرارد



                        بيكيه بحصوله على البطاقة الصفراء الخامسة له في البطولة في مباراة الذهاب و



                        يضاعف الجراح غياب الساحر ابراهيموفيتش الذي أصيب بتمزق في الفخذ أثناء فترة



                        الإحماء في استعداده للقاء بيلباو في الجولة السابقة من الليغا ..ولم يتأكد إلى الآن



                        احتمالية مشاركة انيستا

                        و خيارات جوارديولا تكمن في توريه أوماركيز وميليتو في الدفاع لتعويض بويول و بيكيه



                        .. أما البديل المتوفر لإبرا يكمن في هنري أو بويان و نتوقع أن يبدأ غوارديولا بإشراك بويان ..



                        فريق الأرسنال الذي يعيش أحسن فتراته في الآونة الأخيرة و حتى أنه خرج من



                        الفترة السيئة التي عاشها في نهاية شهر يناير و بداية شهر فبراير حين كان الجميع



                        يعتقد أنه خارج المنافسة على بطولة الدوري الانجليزي . الجميع كان حينها يردد بأن



                        الارسنال مات محليا .. إلا فينغر المدرب الفرنسي للمدفعجية الذي بقي يردد أن فريقه



                        لم يموت و لازال قادرا على المنافسة على الألقاب محليا و قاريا .. و قتها انهزمت



                        الأرسنال أمام منافسها مانشستر يونايتد ثم تشيلسي و تردد وقتها أن الارسنال قوي



                        و لكنه لا يقوى على مواجهة الكبار . و هذا ما سيبحث عن تنفيذه الآن أرسين فينغر



                        و أبناءه أمام البرسا أكبر الكبار ..

                        أما من الناحية التكتيكية يعتمد أرسين فينغر باستخدام طريقة 4-3-3 منذ بداية



                        الموسم الحالي.. و هي طريقة مشابهة لطريقة البرسا وقد أعطت هذه الأسلوب



                        الفريق دفعة كبيرة جداً و بات منافساً قوياً على لقب الدوري المحلي.. كما يعتبر من



                        أخطر فرق دوري أبطال أوروبا.. وبهذه الطريقة التي تعتمد على لاعب ارتكاز دفاعي



                        واحد..لاعبي وسط متقدمين..جناحين ورأس حربة.. حيث يتواجد الجناحين بشكل كبير



                        على الأطراف ولايدخلا للعمق إلا فيما ندر..فيعتمد الأرسنال على اللعب السريع من



                        الأطراف بالكرات القصيرة و البينية نحو رأس الحربة..كما يتقدم لاعبو خط الوسط لعمل



                        الزيادة العددية اللازمة.. أما من الناحية الدفاعية فلديه ضعف كبير وهذا يجعل القنرز



                        صيداً سهلاً للمنافس..

                        التشكيلـة المتوقعة/


                        حراسة المرمى: ألمونيا

                        خط الدفاع: كليشي - فيرمايلين - كامبل - سانيا


                        خط الوسط: نصري - سونغ بيلونغ - ديابي


                        خط الهجوم: والكوت - بيندتنر - روزيسكي

                        فابريجاس قائد الأرسنال سيغيب عن هذه لمواجه بسبب معاودة الإصابة له في لقاء



                        الذهاب وقد سبق و أن خاطر الأرسنال بإشراك هذا اللاعب في الذهاب و سيكلف



                        الأرسنال تلك المخاطرة بغياب اللاعب ليس عن هذه المباراة فقط بل عن بقية مباريات



                        الموسم بالإضافة إلى غياب النجم الروسي أندريا أرشافين عن اللقاء وذلك بعد الإصابة


                        التي تعرض لها في مباراة الذهاب أمام البرسا وخرج بعد مرور نصف ساعة فقط . و أما



                        بقية الغائبين من الأرسنال هم فان بيرسي و جالاس و جيبس ..



                        تطول بنا قائمة الغيابات في كلا الفريقين وقد تفقدنا تلك الغيابات القليل من الإثارة في



                        اللقاء لكن نحن بإنتظار ماهي الحلول التي سيقدمها جورديولا و فينغر في هذه



                        المواجهة بالإضافة إلى أي المدربين الأكثر دهائاً ليستغل تلك الغيابات لصالحه و يعبر لدور نصف النهائي..

                        قائمة غيابات جوارديولا هي .. بويول وبيكيه وابراهيموفيتش وانيستا

                        أما قائمة فينغر فهي .. فابريجاس وآرشفين وفان بيرسي وجيبس وجالاس

                        وبتلك الأسماء الغائبة عن اللقاء سنشاهد مواجهة تكتيكية بين المدربين آرسين فينغر



                        يملك الخبرة الكبيرة لتجاوز هذه المحنة وجوارديولا يملك السجل الحافل بمعجزة



                        السداسية فمن ستكون له الغلبة ؟؟



                        أحلام المدربين تقف في 90 دقيقة .. البعض يرى بأنه من المستحيل أن نشاهد وقتا



                        اضافيا فالتعادل بنتيجة 2-2 في الذهاب لن تتكرر في الكامب نو .. فينجر يفكر في



                        خطف هدف مبكر لفتح خطوط البرسا واللعب على الكرات المرتدة والتي ستشكل



                        خطرا كبيرا فيما لو استغلها لاعبو الأرسنال جيدا .. أما جوارديولا الذي يريد تكرار الإنجاز



                        السابق والحفاظ على اللقب الأوروبي يسعى لنفس الهدف لفتح خطوط الأرسنال وان



                        حدث هذا الشي في الكامب نو فستكون النتيجة قاسية على أبناء فينجر.. اذا من



                        سيفرض تكتيكه على الآخر الثعلب فينجر أم الربان جوارديولا؟؟



                        سوريا من بعدك مافي وطن
                        لبيك يا اسد



                        Comment


                        • رد: كل ما يتعلق ببرشلونه

                          شي كتير حلو انا بموت بالبارسا وما بضيع ولا مباراة
                          super+ team = spain

                          Comment


                          • رد: كل ما يتعلق ببرشلونه






                            البرسا 4 * الارسنال 1
                            تخيل

                            Attached Files
                            سوريا من بعدك مافي وطن
                            لبيك يا اسد



                            Comment


                            • رد: كل ما يتعلق ببرشلونه

                              مبروك لبرشلونة وعشاق برشلونة
                              ميسي!ميسي!ميسي!ميسي!
                              العالم تحت اقدام الساحر الارجنتيني
                              الشعوب تحرق انفسها لعزل رؤسائها
                              ونحن نحرق انفسنا
                              ليبقى الاسد قائدنا

                              Comment


                              • رد: كل ما يتعلق ببرشلونه

                                مبروك
                                لولا ميسي ما بيسوو قشرة بصلة



                                وكانت حياة بيننا لا زمان
                                عمر كله لرب الكمال
                                حلم وواقع حقيقة لاخيال
                                أمس ارتميت في أحضانه
                                فسهوت عن زائف الجمال

                                في السعد والضيق لمسته
                                في الصفاء والكروب وجدته
                                في قلبي صورته في فكري حقيقته

                                الله يرحمك يا غالي

                                Comment


                                • رد: كل ما يتعلق ببرشلونه

                                  حيو ابو الحن
                                  احلا برشلوني
                                  منفكر بالناس ولا حد يفكر فينا ومنبكي على الناس ومين حيبكي علينا

                                  Comment


                                  • رد: كل ما يتعلق ببرشلونه










                                    Attached Files
                                    سوريا من بعدك مافي وطن
                                    لبيك يا اسد



                                    Comment


                                    • رد: كل ما يتعلق ببرشلونه










                                      Attached Files
                                      سوريا من بعدك مافي وطن
                                      لبيك يا اسد



                                      Comment


                                      • رد: كل ما يتعلق ببرشلونه

                                        حنا فتت لأعرف قديه كانت النتيجة تبع مبارات هداك اليوم
                                        اي مافهمت شي
                                        قلي قديه النتيجة انت
                                        يوم رحيلك انهطل المطر, وبدأت ابحث عن
                                        عينيك في كل الجهات ,أبحث عن طريقة
                                        عبادتك في كل الديانات
                                        *******
                                        انا حبك حب ما يخيب ظنونك ويشهد عليّ الوفا والله شهادة
                                        **********
                                        ليس كل مايتمناه المرء يدركه
                                        ****************

                                        Comment


                                        • رد: كل ما يتعلق ببرشلونه

                                          انيستا خارج الخدمة حتى نهاية الموسم !


                                          بدأت الأخبار السيئة تنهال على الفريق الكتلوني من جديد من ناحية الإصابات , وهذه المرة قد اصيب الرسام اندريس انيستا

                                          لاعب خط وسط البارسا في تمارين الثلاثاء وبالتالي فإنه لن يشارك بالغد أمام ديبورتيفو لاكارونيا في الكامب نو في إطار الجولة الثانية والثلاثين من الليغا وسيغيب لمدة تقارب الشهر تقريباً






                                          هاهي الاخبار السيئة مستمرة مع النادي الكتلوني من ناحية الإصابات لهذا الموسم , فلقد أصيب انيستا في تمارين اليوم الثلاثاء استعداداً لمباراة الغد امام ديبورتيفو لاكارونيا

                                          وبالتالي فإن إحتمالية مشاركة اللاعب في نهائي دوري الأبطال إن تأهل البارسا ضئيلة جداً .


                                          وطبيعة الإصابة هي في أوتاره اليمنى حيث حصل بها تمزق وتلك الإصابة كانت مماثلة لللاعب عندما اصيب في 27 مارس الماضي في مايوركا حينها غاب لمدة 10 أيام فقط ,

                                          ولكن تبدو هذه المرة هي أخطر بكثير وذلك لحصول التمزق , وعن هذا فقد قال جوارديولا في المؤتمر الصحفي قبل مباراة الديبور :


                                          لقد اصيب اللاعب في ساقه وهذه خبر سيء بالنسبة لنا ونحن نرجو أن يتم شفاء اللاعب بأقرب وقت ممكن

                                          وهو قادر على ذلك بإصراره القوي ونحن نأمل أن يعود اللاعب قبل المباريات الكبرى في المسابقات الاوربية المختلفة .



                                          سوريا من بعدك مافي وطن
                                          لبيك يا اسد



                                          Comment

                                          Working...
                                          X