• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

تساعية قلب يسوع الأقدس

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تساعية قلب يسوع الأقدس

    صلاة الافتتاحية

    "بإسم الآب والإبن والروح القُدُس الإله الواحد آمين".
    "أيها الملك السماوي المعزي روح الحق الحاضر في كل مكان والمالئ الكل، كنز الصالحات ورازق الحياة، هلمّ واسكن فينا وطهِّرنا من كل دنس وخلِّص أيها الصالح نفوسنا"
    المجد للأب والابن والروح القدس الآن وكل أوان وإلى دهر الداهرين أمين
    ياقلب يسوع الأقدس ملك جميع القلوب , اني اكرس لك اليوم قلبي و اضعه كليا في خدمتك ,


    اني اقدم لك نفسي بكل طاقاتها و جسدي بكل حواسه .
    و اريد ان اصرف حياتي كلها في محبتك و خدمتك و الاقتداء بك ,
    و انوي ان اكون متعبدا حارا لسر محبتك



    ياقلب مريم الكلي قداسة الأسمى إكمالا والأجدر بالحب بعد قلب يسوع سوف تكوني انت ايضا ودائما موضوع إجلالي وحبي

    علميني يامريم أمي أن أكرم قلب ابنك الحبيب كما أكرمتيه
    واسمحي لي ان اقدم له إكرامي وحبي وصلواتك ..
    أمين

    + تلاوة المسبحة ( صلاة المجد )
    أيها الآب الأزلي إني اقدم لعظمتك دم سيدنا يسوع المسيح الثمين للغاية....وفاءاً عن خطاياي و لإجل إحتياجات الكنيسة المقدسة ووحدتها ولأجل ارتداد الخطاة الى التوبة وشفاء جميع المرضى يارب
    أمين
    يا يسوع الوديع و المتواضع القلب.....إجعل قلبنا شبيهاً بقلبك الأقدس
    نتلوها 10 مرات
    ياقلب مريم الطاهر.....كن خلاصنا ( تقال بعد كل بيت )
    مع رسم إشارة الصليب

    صلاة الختام .
    يا ربنا يسوع المسيح ..

    يا من بمحبة جديدة ارتضيت أن تفيض على كنيستك
    خيرات قلبك الإلهية،
    امنحنا قوة لأن نكافئ محبة هذا القلب الأقدس ،
    وبالكرامة الواجبة
    نعوّض عن الإهانات التي يفعلها جاحدوا معروف
    هذا القلب الحزين .
    أيها الإله الأزلي القادر على كل شيء، ..
    انظر إلى قلب إبنك الحبيب
    وإلى الوفاء والتسابيح التي قدمها لعزتك عن الخطأة ..
    فاغفر لهم إذ يطلبون رحمتك ،
    وارضَ عنهم بإسم ابنك سيدنا يسوع المسيح ،
    الذي معك يحيى ويملك بوحدة الروح القدس إلى دهر الداهرين ..
    أمين

    ++ تشفعي لنا يا مريم نحن عبيدك يا ام العالم يا امنا الحنون صلي لنا يا ام الله يا من حملت يسوع يا من صلت لله بالقرب من الصليب .. امين
    واقبلي صلاتنا يا امنا الحنون وقدميها لابنك ولالهنا واساليه ان يقبلها بواسطتك



    من له يسوع , له الحياة.
    الله لا يحبنا لاننا ذا قيمة , بل اننا ذا قيمة لان الله يحبنا.



  • #2
    رد: تساعية قلب يسوع الأقدس


    Click image for larger version

Name:	Whales_Soccer_06.jpg
Views:	1
Size:	62.8 KB
ID:	1307126

    طلبة قلب يسوع الأقدس.

    كيرياليسون كريستياليسون كيرياليسون
    يا ربنا يسوع المسيح ..أنصت إلينا

    يا ربنا يسوع المسيح ..إستجبنا
    أيها الآب السماوي الله .. إرحمنا
    يا ابن الله مخلص العالم ..إرحمنا
    أيها الروح القدس الله ..إرحمنا
    أيها الثالوث القدوس الإله الواحد .. إرحمنا
    يا قلب يسوع ابن الآب الأزلي ..إرحمنا

    يا قلب يسوع المصور من الروح القدس في احشاء البتول ..إرحمنا
    يا قلب يسوع المتحد جوهريا بكلمة الله.. إرحمنا
    يا قلب يسوع ذا العظمة غير المتناهية ..إرحمنا

    يا قلب يسوع هيكل الله المقدس ..إرحمنا
    يا قلب يسوع خباء الرب العلي .. إرحمنا
    يا قلب يسوع بيت الله وباب السماء ..إرحمنا

    يا قلب يسوع آتون المحبة المضطرم ..إرحمنا
    يا قلب يسوع منزل العدل والمحبة ..إرحمنا
    يا قلب يسوع المفعم جودا وحبا ..إرحمنا

    يا قلب يسوع لجة الفضائل كلها ..إرحمنا
    يا قلب يسوع الجدير بكل تسبحة ..إرحمنا
    يا قلب يسوع ملك جميع القلوب ومركزها..إرحمنا

    يا قلب يسوع الحاوي كل كنوز الحكمة والعلم ..إرحمنا
    يا قلب يسوع موضوع سرور الآب ..إرحمنا
    يا قلب يسوع الذي من فيضه أخذنا جميعا.. إرحمنا
    يا قلب يسوع رغبة الآكام الدهرية.. إرحمنا
    يا قلب يسوع الطويل الأناة والكثير الرحمة ..إرحمنا
    يا قلب يسوع الغني لكل من يدعونك ..إرحمنا
    يا قلب يسوع ينبوع الحياة والقداسة ..إرحمنا

    يا قلب يسوع الضحية عن آثامنا ..إرحمنا
    يا قلب يسوع الموسع عارا لأجلنا.. إرحمنا
    يا قلب يسوع المنسحق لأجل أرجاسنا .. إرحمنا

    يا قلب يسوع المطيع حتى الموت .. إرحمنا
    يا قلب يسوع المطعون بالحربة .. إرحمنا
    يا قلب يسوع مصدر كل تعزية .. إرحمنا

    يا قلب يسوع حياتنا وقيامتنا .. إرحمنا
    يا قلب يسوع صلحنا وسلامنا .. إرحمنا
    يا قلب يسوع ذبيحة الخاطئين .. إرحمنا

    يا قلب يسوع خلاص الراجين ..إرحمنا
    يا قلب يسوع رجاء المائتين.. إرحمنا

    يا قلب يسوع نعيم جميع القديسين ..إرحمنا

    يا حمل الله حامل خطايا العالم.. أنصت إلينا
    يا حمل الله حامل خطايا العالم .. إستجبنا

    يا حمل الله حامل خطايا العالم .. إرحمنا

    كيرياليسون كريستياليسون كيرياليسون

    زياح أيقونة قلب يسوع الأقدس
    ياقلب ربي يارجائي .. ياقلب ربي ياعزائي .. انت عوني وبهجتي
    وغاية مأربي وبغيتي .. بسوابغك أغننا ياكريم .. لكي نبلغ دار النعيم


    يريدون صلب وطني..
    ألا يعلمون أن بعد الصلب


    قيامة مجيدة

    (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
    ))



    Comment


    • #3
      رد: تساعية قلب يسوع الأقدس

      صلاة يومية لقلب يسوع الأقدس

      يا قلب يسوع الأقدس، ملك جميع القلوب، إنّي أكرّس لك اليوم قلبي، وأضعه كلّيًّا في خدمتك. إنّي أقدّم لك نفسي بكلّ طاقاتها، وجسدي بكلّ حواسه. وأريد أن أصرف حياتي كلّها في محبّتك وخدمتك والاقتداء بك، وأنوي أن أكون متعبّدًا حارًّا لسرّ محبّتك. يا قلب مريم الكلّي القداسة، الأسمى كمالاً والأجدر بالحبّ، بعد قلب يسوع، سوف تكون أنت أيضًا ودائمًا موضوع إجلالي وحبّي. علّميني يا مريم أن أكرّم قلب ابنك كما أكرمتيه أنت، واسمحي لي أن أقدّم له تمجيداتك وصلواتك.
      يا يسوع، إنّي أوكل إلى قلبك... (هذه النفس... هذه النيّة... هذه الصعوبة...) إنّي أعتمد عليك، وأسلّم ذاتي إليك، وأثق بك!
      يا قلب يسوع الأقدس، ليأتِ ملكوت ولتكن مشيئتك كما في السماء كذلك على الأرض.


      من له يسوع , له الحياة.
      الله لا يحبنا لاننا ذا قيمة , بل اننا ذا قيمة لان الله يحبنا.


      Comment


      • #4
        رد: تساعية قلب يسوع الأقدس

        اليوم الأوّل

        الصلاة اليوميّة
        يا قلب يسوع الأقدس، ملك جميع القلوب، إنّي أكرّس لك اليوم قلبي، وأضعه كلّيًّا في خدمتك.
        إنّي أقدّم لك نفسي بكلّ طاقاتها، وجسدي بكلّ حواسه.
        وأريد أن أصرف حياتي كلّها في محبّتك وخدمتك والاقتداء بك، وأنوي أن أكون متعبّدًا حارًّا لسرّ محبّتك.


        يا قلب مريم الكلّي القداسة، الأسمى كمالاً والأجدر بالحبّ، بعد قلب يسوع، سوف تكون أنت أيضًا ودائمًا موضوع إجلالي وحبّي.
        علّميني يا مريم أن أكرّم قلب ابنك كما أكرمتيه أنت، واسمحي لي أن أقدّم له تمجيداتك وصلواتك.


        يا يسوع، إنّي أوكل إلى قلبك... (هذه النفس... هذه النيّة... هذه الصعوبة...)
        إنّي أعتمد عليك، وأسلّم ذاتي إليك، وأثق بك!

        يا قلب يسوع الأقدس، ليأتِ ملكوت ولتكن مشيئتك كما في السماء كذلك على الأرض.
        فكرة للتأمّل: يسوع محبّة.

        "هكذا أحبّ الله العالم حتّى أنّه أرسل ابنه الوحيد إلى العالم لنحيا به"
        (1 يو 4، 9؛ يو 3، 16).

        محبّة الله هي التي جعلت المسيح يولد في جسد قابل للموت.
        وما أسلمَ يسوع ذاته للموت من أجلنا، وعُلِّق على الصليب، إلاّ لأنّه اندفع تجاهنا في جنون حبّ يفوق الحدّ.
        لقد طعن قلبه بحربة جندي روماني، ليترك لحنانه أن يتدفّق من أجلنا.
        ومن هذا الجرح المفتوح، رمز الرحمة اللامحدودة، تفجّر دم وماء، صورةً لسيول النعمة التي ولدت لنا الكنيسة، والتي، بفيض الروح القدس أعطت النفوس غنى الحياة الجديدة.
        يقول القدّيس بونافنتورا:
        "إذا كان قلبك قد جُرح، فما ذلك إلاّ لنرى من خلال الجرح المنظور، جرح المحبّة غير المنظور".


        نشيد للتأمّل
        "ليس حبّ أعظم من أن يبذل الإنسان نفسه عن أحبّائه"
        (يو 15، 13).

        نشيد (أف 1، 3 – 10)
        مبارك هو الله أبو ربّنا يسوع المسيح الذي باركنا وأفاض علينا
        كلّ بركة روحيّة في السماويّات في المسيح.

        لازمة: مبارك أنت يا أبانا الذي باركتنا في المسيح
        لقد اختارنا من قبل إنشاء العالم في المسيح، لنكون قدّيسين
        وبغير عيب أمامه في المحبّة.
        لازمة: مبارك أنت يا أبانا الذي باركتنا في المسيح
        لقد سبق فاختارنا ليتبنّانا بيسوع المسيح،
        على حسب رضى مشيئته، لحمدِ مجد نعمته
        لازمة: مبارك أنت يا أبانا الذي باركتنا في المسيح
        وهي النعمة التي أنعم بها علينا في ابنه الحبيب الذي لنا
        في الفداء بدمه، ومغفرة الزلاّت على حسب غنى نعمته
        لازمة: مبارك أنت يا أبانا الذي باركتنا في المسيح
        النعمة التي لا تنضب والتي أفاضها علينا في كلّ حكمة وفطنة
        إذ أعلن لنا سرّ محبّته على حسب مرضاته
        لازمة: مبارك أنت يا أبانا الذي باركتنا في المسيح
        كما سبق فقصد أن يتمّمها في ابنه في ملء الأزمنة، ليجمع ويجدّد
        كلّ شيء، ما في السماوات وما على الأرض، في المسيح.
        صلاة
        أعطنا يا يسوع، بهذا الوقت الذي قضيناه في الصلاة أمامك، أن ندخل أكثر فأكثر، في سرّ محبّة قلبك الأقدس، الذي هو صورة قلب الله الأبويّ، وليصبح قلبنا ملتهبًا بمحبّتك.

        يريدون صلب وطني..
        ألا يعلمون أن بعد الصلب


        قيامة مجيدة

        (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
        ))



        Comment


        • #5
          رد: تساعية قلب يسوع الأقدس

          اليوم الثاني
          الصلاة اليومية

          يا قلب يسوع الأقدس، ملك جميع القلوب، إنّي أكرّس لك اليوم قلبي، وأضعه كلّيًّا في خدمتك. إنّي أقدّم لك نفسي بكلّ طاقاتها، وجسدي بكلّ حواسه. وأريد أن أصرف حياتي كلّها في محبّتك وخدمتك والاقتداء بك، وأنوي أن أكون متعبّدًا حارًّا لسرّ محبّتك.


          يا قلب مريم الكلّي القداسة، الأسمى كمالاً والأجدر بالحبّ، بعد قلب يسوع، سوف تكون أنت أيضًا ودائمًا موضوع إجلالي وحبّي. علّميني يا مريم أن أكرّم قلب ابنك كما أكرمتيه أنت، واسمحي لي أن أقدّم له تمجيداتك وصلواتك.

          يا يسوع، إنّي أوكل إلى قلبك... (هذه النفس... هذه النيّة... هذه الصعوبة...) إنّي أعتمد عليك، وأسلّم ذاتي إليك، وأثق بك!
          يا قلب يسوع الأقدس، ليأتِ ملكوت ولتكن مشيئتك كما في السماء كذلك على الأرض.

          فكرة للتأمّل: الله يريد أن يعطي ذاته للبشر.

          "إليك قلبي هذا الذي هكذا أحبّ البشر حتّى إنّه لم يوفّر لهم في سبيلهم أيّ شيء،
          إلى درجة أنّه أضنى وأفنى ذاته ليبيّن لهم عن حبّه وبالمقابل، لا أتلقّى منهم، مكافأة لحبّي، سوى الجحود، بقلّة احترامهم وبانتهاكاتهم لقدسيّتي، وبالفتور والازدراء الباديين منهم نحوي، في سرّ محبّتي". (كلمات المسيح للقدّيسة مرغريبت – ماري).


          لقد سار يسوع نحو ساعته الحاسمة، نحو آلامه، بقوّة وشجاعة، مستعينًا بحبّه لأبيه ولنا. لقد واجه ساعة العار لأنّه كان يعرف مسبقًا أولئك الذين سيحبّونه وينعمون باستحقاقاته، وبنعمته ورحمته وقوّته. أجل، لقد أعطى يسوع حياته، ليجعل الإنسان قادرًا على الوصول إلى أبيه. إنّ حاجتنا إلى المسيح ماسّة، في حياتنا، لأنّنا نبقى كائنات ضعيفة، ومتقلّبة. فهو وحده قادر أن يساعدنا، ومن قلبه يمكننا بل يجب علينا أن نستمدّ الحلول لكلّ صعوباتنا. "ألقوا بأثقالكم عليه، فهو يشملكم بعنايته" (1 بطرس 5، 1 – 4).
          نشيد للتأمّل:
          نشيد لله العظيم الصالح (المزمور 144)


          "لقد شاء أن يظهر في الدهور المستقبلة فرض غنى نعمته باللطف بنا في المسيح يسوع" (أف 2، 7).
          أُعظّمك، يا قلب يسوعي الأقدس، وأُبارك اسمك مدى الدهر وإلى الأبد،



          أريد أن أعظّمك يا ملكي وإلهي، وأُبارك اسمك مدى الدهر وإلى الأبد.

          في كلّ يوم أريد أن أباركك وأسبّح اسمك مدى الدهر وإلى الأبد.

          عظيم الربّ ومسبّح جدًّا وليس لعظمته استقصاء

          يسبّحون أعمالك جيلاً فجيلاً ويخبرون بجبروتك

          صيتك بهيّ بهاء مجدك! بمعجزاتك أتفوّه

          بعزّة مخاوفك يتكلّمون وبعظائمك أحدّث

          يفيضون بذكر عظمة صلاحك، وبحمد عدلك يهتفون

          الربّ حنون ورؤوف، طويل الأناة وغنيّ بالمحبّة

          الربّ صالح للجميع ومراحمه على كلّ صنائعه

          لتعترف لك يا ربّ جميع صنائعك وليباركك أصفياؤك

          ليتكلّموا بمجد ملكوتك وليخبروا بجبروتك!

          ليعلنوا لبني الشبر جبروتك ومجد بهاء ملكوتك!

          إنّ ملكوتك ملكوت جميع الدهور، وسلطانك في كلّ جيل وجيل!

          الربّ أمين في أقواله، ومحبّ في جميع أعماله، يعضد جميع الساقطين ويقوِّم جميع المنحنين.

          عيون الجميع إليك، وفيك رجاؤهم. فإنّك أنت الذي ترزقهم طعامهم في حينه. تبسط يدك فتملأ وتشبع كلّ حيّ الربّ عادل في كلّ طرقه، ومحبّ في جميع أعماله. الربّ قريب من دعاته، من جميع الذين يدعونه بالحقّ.

          يسعد الذين يتّقونه ويسمع استغاثتهم ويخلّصهم. يحفظ الربّ جميع محبّيه. أمّا المنافقون فيستأصلهم جميعًا

          بتسبيح الربّ أترنّم وكلّ بشر يبارك اسمه القدّوس مدى الدهر وإلى الأبد.

          صلاة


          يا قلب يسوع الأقدس، أعطني قلبًا فقيرًا، قلبًا يحتاج إليك، قلبًا يعرف أن يستقبل محبّتك ونعمتك، قلبًا لا يتّكل إلاّ على قوّتك، أعطني قلبًا يجازي حبّك بالحبّ. قلبًا يحبّك فقط لأنّك أنت هو إلهي .



          من له يسوع , له الحياة.
          الله لا يحبنا لاننا ذا قيمة , بل اننا ذا قيمة لان الله يحبنا.


          Comment


          • #6
            رد: تساعية قلب يسوع الأقدس

            اليوم الثالث

            الصلاة اليوميّة
            يا قلب يسوع الأقدس، ملك جميع القلوب، إنّي أكرّس لك اليوم قلبي، وأضعه كلّيًّا في خدمتك.
            إنّي أقدّم لك نفسي بكلّ طاقاتها، وجسدي بكلّ حواسه.
            وأريد أن أصرف حياتي كلّها في محبّتك وخدمتك والاقتداء بك، وأنوي أن أكون متعبّدًا حارًّا لسرّ محبّتك.


            يا قلب مريم الكلّي القداسة، الأسمى كمالاً والأجدر بالحبّ، بعد قلب يسوع، سوف تكون أنت أيضًا ودائمًا موضوع إجلالي وحبّي. علّميني يا مريم أن أكرّم قلب ابنك كما أكرمتيه أنت، واسمحي لي أن أقدّم له تمجيداتك وصلواتك.

            يا يسوع، إنّي أوكل إلى قلبك... (هذه النفس... هذه النيّة... هذه الصعوبة...) إنّي أعتمد عليك، وأسلّم ذاتي إليك، وأثق بك!
            يا قلب يسوع الأقدس، ليأتِ ملكوت ولتكن مشيئتك كما في السماء كذلك على الأرض.

            فكرة للتأمّل: يسوع هو ينبوع كلّ نعمة

            قال ربّنا للقدّيسة مرغريت – ماري:
            "إنّ قلبي الإلهي مولع بحبّ البشر حتّى إنّه إذا لم يعد يطيق أن يحبس في ذاته نيران محبّته المتأجّجة، رأى من الواجب أن ينشرها بينهم بواسطتك، وأن يعلن ذاته لهم ليغنيهم بكنوزه الثمينة، التي أكشفها لك والتي تحوي نِعَم التقديس والخلاص الضروريّة لنشلهم من وهدة الهلاك".


            يسوع هو الحيّ.
            وحده هو القادر أن يهبنا الحياة، لأنّه بقيامته انتصر على الموت.
            وهو الذي بقدرته الفائقة يعطينا حياته الإلهيّة.
            علينا جميعًا أن نختبر الحياة مع المسيح الحيّ، الفاعل، في قلبنا البشريّ الضعيف.
            فالقدّيس بولس يقول لنا: "اعملوا لخلاصكم بخوف ورعدة... فإنّ الله هو الذي يعمل فيكم الإرادة والعمل على حسب مرضاته" (في 2، 12 – 13).

            مزمور للتأمّل: مخافة الله البنويّة وثمارها (المزمور 33)
            "قد ذقتم أنّ الربّ صالح" (1 بط 2، 3)
            أبارك الربّ في كلّ حين، على الدوام تسبحته في فمي، بالربّ أفتخر، ليسمع البائسون ويعيّدوا.
            عظّموا الربّ معي ولنرفع اسمه جميعًا، عندما ألتمس الربّ يجيبني، ومن جميع مخاوفي ينقذني.
            الذي يتأمّل فيه يستنير ولا يشوب وجهه سواد ولا خزي.
            إنْ بائسًا دعا والربّ سمع ومن جميع مضايقه خلّصه.
            ملاك الربّ ساهر، لينجّي متّقيه، ذوقوا وانظروا ما أطيب الربّ، طوبى لمن يتوكّل عليه.
            اتّقوا الربّ يا قدّيسيه، فإنّ متّقيه لا عوز لهم.
            الغنيّ احتاج وجاع، وملتمسو الربّ لا يعوزهم من الخير شيء.

            هلمّوا يا بنيّ، واستمعوا لي فأُعلِّمكم مخافة الرب، من منكم يهوى الحياة ويحب أن يرى أيّامًا سعيدة؟
            صن لسانك عن الشرّ وشفتيك عن الكذب.
            جانب الشرّ واصنع الخير، إبتغِ السلام واسعَ إليه دائمًا.

            وجه الربّ على الأشرار ليمحو من الأرض ذكرهم، عينا الربّ على الصدّيقين وأذناه إلى استغاثتهم.
            يصرخ الصدّيقون فيسمع الربّ، ومن جميع مضايقهم ينقذهم.
            الربّ قريب من منكسري القلوب ويخلّص المنسحقي الأرواح.

            كثيرة مصائب الصدّيق، ومن جميعها ينقذه الربّ.
            يحفظ عظامه كلّها فلا ينكسر منها واحد.

            سيّئة المنافق تميته، ومبغض الصدّيق يعاقب.
            يفتدي الربّ نفوس عبيده، والمحتمون به لا يعاقبون.
            صلاة
            يا قلب يسوع الأقدس، يا من أتيتَ لتكشف لنا قلب الله أبيك، إلهنا وأبينا، وباسمه لم تنقطع طيلة حياتك على الأرض، عن حبّك للبشر، فشفيتهم، وعزّيتهم، وآزرتهم.
            وخصوصًا غفرتَ لهم خطاياهم وصالحتهم في ذاتك مع الآب.
            علّمنا، نرجوك أيّها الربّ يسوع، أن نحيا كما حييت أنت،
            فنحبّ الله أباك، ونحبّ فيه جميع البشر.
            جُد علينا بحنوّك، أن نلتهب بمحبّتك، وأن يضطرّم قلبنا بنار قلبك.
            يريدون صلب وطني..
            ألا يعلمون أن بعد الصلب


            قيامة مجيدة

            (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
            ))



            Comment


            • #7
              رد: تساعية قلب يسوع الأقدس

              اليوم الرابع
              الصلاة اليومية

              يا قلب يسوع الأقدس، ملك جميع القلوب، إنّي أكرّس لك اليوم قلبي، وأضعه كلّيًّا في خدمتك. إنّي أقدّم لك نفسي بكلّ طاقاتها، وجسدي بكلّ حواسه. وأريد أن أصرف حياتي كلّها في محبّتك وخدمتك والاقتداء بك، وأنوي أن أكون متعبّدًا حارًّا لسرّ محبّتك.


              يا قلب مريم الكلّي القداسة، الأسمى كمالاً والأجدر بالحبّ، بعد قلب يسوع، سوف تكون أنت أيضًا ودائمًا موضوع إجلالي وحبّي. علّميني يا مريم أن أكرّم قلب ابنك كما أكرمتيه أنت، واسمحي لي أن أقدّم له تمجيداتك وصلواتك.
              يا يسوع، إنّي أوكل إلى قلبك... (هذه النفس... هذه النيّة... هذه الصعوبة...) إنّي أعتمد عليك، وأسلّم ذاتي إليك، وأثق بك!

              يا قلب يسوع الأقدس، ليأتِ ملكوت ولتكن مشيئتك كما في السماء كذلك على الأرض.


              فكرة للتأمّل:
              يسوع هو ملك الحبّ الذي يجب أن نؤمن به لنخلص


              لقد وصف الربّ يسوع ذاته بالراعي الصالح. وقد جاء يرعى قطيع خرافه بنفسه.
              إنّه يعرف خرافه واحدة واحدة، ويسمّيها بأسمائها، ويجد لها المراعي الخضراء، لأنّه يحبّها ويُعنى بها. وقد راح يبحث بنفسه عن خرافه الضائعة والمشتّتة، لكي لا يكون إلاّ قطيع واحد وراع واحد.
              وميزة المسيح، الراعي الصالح، أنّه بذل نفسه من أجلها، وتضحية الراعي الصالح تنقذ خرافه من الشرّ وتعطيهم الحياة بوفرة (يو 10، 1 – 39).


              لكنّ يسوع طلب منّا نحن خرافه أمرًا واحدًا لنكون من خاصّته، وهو أن نتّحد من أعماق قلوبنا به هو ابن الله الحيّ. يجب أن نؤمن حقًّا أنّ يسوع هو رسول الله الآب، ومَن يؤمن به يخلص، ويجد النور والحياة الأبديّة.
              والقدّيس يوحنّا يقول لنا ذلك: "مَن لا يكرّم الابن لا يكرّم الآب الذي أرسله. الحقّ الحقّ أقول لكم إنّ من يسمع كلامي ويؤمن بمن أرسلني له الحياة الأبديّة ولا يصير إلى دينونة، لكنّه قد انتقل من الموت إلى الحياة" (يو 5، 23).


              نشيد للتأمّل:
              نشيد للإله الحقّ وحده


              "رجعتم إلى الله عن الأوثان لتعبدوا الله الحيّ الحقيقيّ"
              (1تسا 1، 9).
              إلهنا في السماء وعلى الأرض، وكلّ ما شاء الربّ صنع لا لنا يا ربّ لا لنا لكن لاسمك أعطِ المجد، من أجل محبّتك وحقّك.
              لماذا تدّعي الأمم: أين إلههم"؟ إلهنا الذي هو في السماء يصنع ما يشاء.
              أوثانهم ذهب وفضّة، صُنْعُ أيدي البشر، لها أفواه ولا تنطق، لها عيون ولا تبصر، لها آذان ولا تسمع، لها أنف لا يشمّ، ولا تلمس بأيديها ولا تمشي على أقدمها، ولا يخرج صوت من حناجرها.
              مثلها ليكن صانعوها وجميع المتّكلين عليها

              يا بيت إسرائيل اتّكلوا على الربّ، فهو عونكم ودرعكم،
              يا بيت هارون اتّكلوا على الربّ، فهو عونكم ودرعكم،
              يا متّقي الربّ اتّكلوا على الربّ، فهو عونكم ودرعكم.
              يذكرنا ويباركنا، يبارك بيت إسرائيل، يبارك بيت هارون، يبارك الربّ متّقيه، يبارك الصغار والكبار.
              يعطي الربّ الخصب لحياتكم، لكم ولأولادكم،
              يبارككم الربّ، صانع السماء والأرض.
              السماء سماء الربّ، والأرض لبني الإنسان.
              الأموات لا يسبّحون الربّ، ولا الهابطون إلى مساكن الصمت. أمّا نحن الأحياء، فلنبارك الربّ الآن ومدى الأزمان.
              إلهنا في السماء وعلى الأرض، وكلّ ما شاء الربّ صنع.

              صلاة
              يا قلب يسوع الأقدس، العارف بقلب الإنسان، والعالِم بتردّده في الإيمان، لأنّ الإيمان يتطلّب تجرّدًا وتضحيات،
              ساعدنا أيّها الربّ يسوع على الإذعان لكلمتك، زدنا بك إيمانًا وثقة، حتّى نستطيع ونحن مرتبطون بك، أن نعرفك، ونفهمك، وندخل في أسرارك ونحياك.
              أنت تعلن ذاتك للصغار والمتواضعين، أعطنا قلوبًا بسيطة مضيئة، يطيب لك أن تسكن فيها وتروي ظمأها إلى محبّتك.



              من له يسوع , له الحياة.
              الله لا يحبنا لاننا ذا قيمة , بل اننا ذا قيمة لان الله يحبنا.


              Comment


              • #8
                رد: تساعية قلب يسوع الأقدس

                اليوم الخامس
                يا قلب يسوع الأقدس، ملك جميع القلوب، إنّي أكرّس لك اليوم قلبي، وأضعه كلّيًّا في خدمتك.
                إنّي أقدّم لك نفسي بكلّ طاقاتها، وجسدي بكلّ حواسه. وأريد أن أصرف حياتي كلّها في محبّتك وخدمتك والاقتداء بك، وأنوي أن أكون متعبّدًا حارًّا لسرّ محبّتك.
                يا قلب مريم الكلّي القداسة، الأسمى كمالاً والأجدر بالحبّ، بعد قلب يسوع، سوف تكون أنت أيضًا ودائمًا موضوع إجلالي وحبّي.
                علّميني يا مريم أن أكرّم قلب ابنك كما أكرمتيه أنت، واسمحي لي أن أقدّم له تمجيداتك وصلواتك.

                يا يسوع، إنّي أوكل إلى قلبك... (هذه النفس... هذه النيّة... هذه الصعوبة...) إنّي أعتمد عليك، وأسلّم ذاتي إليك، وأثق بك!
                يا قلب يسوع الأقدس، ليأتِ ملكوت ولتكن مشيئتك كما في السماء كذلك على الأرض.
                فكرة للتأمّل:
                يسوع هو ملك الحبّ الذي يجب أن نؤمن به لنخلص
                لقد وصف الربّ يسوع ذاته بالراعي الصالح. وقد جاء يرعى قطيع خرافه بنفسه.
                إنّه يعرف خرافه واحدة واحدة، ويسمّيها بأسمائها، ويجد لها المراعي الخضراء، لأنّه يحبّها ويُعنى بها. وقد راح يبحث بنفسه عن خرافه الضائعة والمشتّتة، لكي لا يكون إلاّ قطيع واحد وراع واحد.
                وميزة المسيح، الراعي الصالح، أنّه بذل نفسه من أجلها، وتضحية الراعي الصالح تنقذ خرافه من الشرّ وتعطيهم الحياة بوفرة
                (يو 10، 1 – 39).

                لكنّ يسوع طلب منّا نحن خرافه أمرًا واحدًا لنكون من خاصّته، وهو أن نتّحد من أعماق قلوبنا به هو ابن الله الحيّ. يجب أن نؤمن حقًّا أنّ يسوع هو رسول الله الآب، ومَن يؤمن به يخلص، ويجد النور والحياة الأبديّة.
                والقدّيس يوحنّا يقول لنا ذلك: "مَن لا يكرّم الابن لا يكرّم الآب الذي أرسله. الحقّ الحقّ أقول لكم إنّ من يسمع كلامي ويؤمن بمن أرسلني له الحياة الأبديّة ولا يصير إلى دينونة، لكنّه قد انتقل من الموت إلى الحياة" (يو 5، 23).
                نشيد للتأمّل: نشيد للإله الحقّ وحده
                "رجعتم إلى الله عن الأوثان لتعبدوا الله الحيّ الحقيقيّ"
                (1تسا 1، 9).
                إلهنا في السماء وعلى الأرض، وكلّ ما شاء الربّ صنع لا لنا يا ربّ لا لنا لكن لاسمك أعطِ المجد، من أجل محبّتك وحقّك.
                لماذا تدّعي الأمم: أين إلههم"؟
                إلهنا الذي هو في السماء يصنع ما يشاء.
                أوثانهم ذهب وفضّة، صُنْعُ أيدي البشر، لها أفواه ولا تنطق، لها عيون ولا تبصر، لها آذان ولا تسمع، لها أنف لا يشمّ، ولا تلمس بأيديها ولا تمشي على أقدمها، ولا يخرج صوت من حناجرها.
                مثلها ليكن صانعوها وجميع المتّكلين عليها
                يا بيت إسرائيل اتّكلوا على الربّ، فهو عونكم ودرعكم،
                يا بيت هارون اتّكلوا على الربّ، فهو عونكم ودرعكم،
                يا متّقي الربّ اتّكلوا على الربّ، فهو عونكم ودرعكم.
                يذكرنا ويباركنا، يبارك بيت إسرائيل، يبارك بيت هارون، يبارك الربّ متّقيه، يبارك الصغار والكبار.
                يعطي الربّ الخصب لحياتكم، لكم ولأولادكم،
                يبارككم الربّ، صانع السماء والأرض.
                السماء سماء الربّ، والأرض لبني الإنسان.
                الأموات لا يسبّحون الربّ، ولا الهابطون إلى مساكن الصمت.
                أمّا نحن الأحياء، فلنبارك الربّ الآن ومدى الأزمان.
                إلهنا في السماء وعلى الأرض، وكلّ ما شاء الربّ صنع.
                صلاة
                يا قلب يسوع الأقدس، العارف بقلب الإنسان، والعالِم بتردّده في الإيمان، لأنّ الإيمان يتطلّب تجرّدًا وتضحيات،
                ساعدنا أيّها الربّ يسوع على الإذعان لكلمتك، زدنا بك إيمانًا وثقة، حتّى نستطيع ونحن مرتبطون بك، أن نعرفك، ونفهمك، وندخل في أسرارك ونحياك.
                أنت تعلن ذاتك للصغار والمتواضعين، أعطنا قلوبًا بسيطة مضيئة، يطيب لك أن تسكن فيها وتروي ظمأها إلى محبّتك.





                يريدون صلب وطني..
                ألا يعلمون أن بعد الصلب


                قيامة مجيدة

                (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
                ))



                Comment


                • #9
                  رد: تساعية قلب يسوع الأقدس

                  اليوم السادس

                  الصلاة اليومية

                  يا قلب يسوع الأقدس، ملك جميع القلوب، إنّي أكرّس لك اليوم قلبي، وأضعه كلّيًّا في خدمتك. إنّي أقدّم لك نفسي بكلّ طاقاتها، وجسدي بكلّ حواسه. وأريد أن أصرف حياتي كلّها في محبّتك وخدمتك والاقتداء بك، وأنوي أن أكون متعبّدًا حارًّا لسرّ محبّتك.

                  يا قلب مريم الكلّي القداسة، الأسمى كمالاً والأجدر بالحبّ، بعد قلب يسوع، سوف تكون أنت أيضًا ودائمًا موضوع إجلالي وحبّي. علّميني يا مريم أن أكرّم قلب ابنك كما أكرمتيه أنت، واسمحي لي أن أقدّم له تمجيداتك وصلواتك.
                  يا يسوع، إنّي أوكل إلى قلبك... (هذه النفس... هذه النيّة... هذه الصعوبة...) إنّي أعتمد عليك، وأسلّم ذاتي إليك، وأثق بك!
                  يا قلب يسوع الأقدس، ليأتِ ملكوت ولتكن مشيئتك كما في السماء كذلك على الأرض.

                  فكرة للتأمّل:
                  قلب يسوع الأقدس هو أتون المحبّة المضطرّم

                  الذي يلهب بنيرانه كلّ الذين يقتربون منه.
                  أجل، إنّ الربّ يسوع هو سيّد القلوب، وهو وحده قادرٌ أن يولّد في قلب الإنسان المحبّة الحقيقيّة، وثمار السلام والسعادة التي تثمرها. لنسمع معًا ما يعلّمنا يسوع في إنجيل القدّيس متّى: "تعالوا إليَّ جميعًا أيّها المرهقون والمثقلون، فإنّي أريحكم. إحملوا نيري وتتلمذوا لي، أنا الوديع المتواضع القلب، فتجدوا الراحة في نفوسكم، لأنّ نيري لطيف وحملي خفيف" (متّى 11، 28).
                  هذه المحبّة، المستقاة من قلب المسيح، تحوّلنا إليه، وفيه، تجعل منّا مراكز إشعاع لهذه المحبّة ذاتها. فعلينا نحن بدورنا على مثال المسيح، أن نطبّق الوصيّة الجديدة؛
                  "أحبّوا بعضكم بعضًا. أجل، كما أحببتكم أنا، أنتم أيضًا كذلك، أحبّوا بعضكم بعضًا" (يو 13، 34).

                  نشيد للحبّ: (المزمور 103 لداود)
                  الله محبة


                  باركي يا نفسي الربّ، ويا جميع ما في كيانه القدّوس
                  باركي يا نفسي الربّ، ولا تنسي إحساناته كلّها.
                  هو الذي يغفر جميع آثامك ويشفي جميع أمراضك
                  هو الذي يفتدي من الهوّة حياتك ويكلِّلك بالأمانة والرحمة
                  هو الذي يشبع سنواتك خيرًا، فيتجدّد كالنسر شبابك
                  الربّ يجري العدل والقضاء لجميع المظلومين. عرّف موسى طرقه، وبني إسرائيل أعماله.
                  الربّ رحيم ورؤوف، طويل الأناة وغنيّ بالوفاء ليس على الدوام يجرّم ولا إلى الأبد يحقد.
                  لا على حسب خطايانا يعاملنا وعلى حسب آثامنا يكافئنا
                  بمقدار ارتفاع السماء على الأرض، يعظِّم رحمته على الذين يتّقونه. بمقدار بُعد المشارق عن المغارب، يبعد عنّا معاصينا.
                  كرأفة أبٍ ببنيه، يرأف الربّ بالذين يتّقونه، لأنّه عالم بجبلتنا، وذاكرًا أنّنا تراب.
                  الإنسان، أيّامه كالعشب، كزهرة الحقل يُزهر، لتهبَّ عليه ريح فلا يكون، ولا يعرفه موضعه من بعد.
                  أمّا رحمة الربّ فمنذ الأزل وإلى الأبد على الذين يتّقونه.
                  وعدله على بني بنيه، والحافظين عهده، والذاكرين وصاياه يعملوا بها.
                  الربّ أقرَّ عرشه في السماوات وملكوته يسود على الجميع.
                  باركوا الربّ يا ملائكته المقتدرين قوّة، العاملين بكلمته.
                  باركوا الربّ يا جميع جنوده، يا خدّامه العاملين مرضاته
                  باركي الربّ يا جميع مصنوعاته، في كلّ مواضع سلطانه
                  باركي يا نفسي الربّ.

                  صلاة
                  يا قلب يسوع الأقدس، أنت يا سيّد القلوب والعارف بقلب الإنسان في أعماق أعماقه، امنحنا قلبًا جديدًا، قلبًا منفتحًا لمحبّتك.
                  لتشرق أفكارنا وأقوالنا وأعمالنا، من جرّاء اتّحاد قلبنا بقلبك، بالوداعة واللطف، والتواضع والأناة.
                  إجعلنا في كلّ وقت، صورة أمينة لك ولفضائلك "لأنّ الذين سبق فعرفهم، سبق فحدّد أن يكونوا مشابهين لصورة ابنه حتّى يكون بكرًا ما بين إخوةٍ كثيرين" (رو 8، 29).



                  من له يسوع , له الحياة.
                  الله لا يحبنا لاننا ذا قيمة , بل اننا ذا قيمة لان الله يحبنا.


                  Comment


                  • #10
                    هل بلامكان الحصول على تكملة للتساعية أي الأيام السابع و الثامن و التاسع؟

                    شكرا سلفاً

                    Comment


                    • #11
                      رد: تساعية قلب يسوع الأقدس

                      اليوم السابع

                      الصلاة اليومية

                      يا قلب يسوع الأقدس، ملك جميع القلوب، إنّي أكرّس لك اليوم قلبي، وأضعه كلّيًّا في خدمتك. إنّي أقدّم لك نفسي بكلّ طاقاتها، وجسدي بكلّ حواسه. وأريد أن أصرف حياتي كلّها في محبّتك وخدمتك والاقتداء بك، وأنوي أن أكون متعبّدًا حارًّا لسرّ محبّتك.

                      يا قلب مريم الكلّي القداسة، الأسمى كمالاً والأجدر بالحبّ، بعد قلب يسوع، سوف تكون أنت أيضًا ودائمًا موضوع إجلالي وحبّي. علّميني يا مريم أن أكرّم قلب ابنك كما أكرمتيه أنت، واسمحي لي أن أقدّم له تمجيداتك وصلواتك.
                      يا يسوع، إنّي أوكل إلى قلبك... (هذه النفس... هذه النيّة... هذه الصعوبة...) إنّي أعتمد عليك، وأسلّم ذاتي إليك، وأثق بك!
                      يا قلب يسوع الأقدس، ليأتِ ملكوت ولتكن مشيئتك كما في السماء كذلك على الأرض.

                      فكرة للتأمّل:
                      في أن حب قلب يسوع كريم وسخي

                      إنّ معلّمَنا الإلهي يسوع المسيح يحدِّثُنا في إنجيل متى عن ملكوت السماوات يقول:"يُشبه ملكوت السماوات رجلاً تاجراً يطلب لآلئ حسَنة وثمينة فوجد لؤلؤةً كثيرةَ الثمن فمضى وباعَ كلَّ مالَه واشتراها" (متى 45:19-46).
                      نعم، إنّ يسوع هو هذا التاجر، وما تقرأه في هذا المثل ما هو إلا رمزٌ من كَرَم وسخاء حب يسوع لنا إذ أنّ نفوسَنا هذه لآلئ ثمينة يفتش عنها الآب السماوي بابنِه يسوع كما يقول بولس الرسول:"إنّه أخلى ذاتَه آخذاً صورةَ عبدٍ صائراً في شِبهِ البشر وذلك ليشتري نفوسَنا وبأي ثمنٍ كان".

                      إذا ما تأمّلنا هذا المثل تحت أنوار الروح القدس يستولي علينا الذهول والدهشة، إذ نرى يسوع _ الأقنوم الثاني من الثالوث الأقدس _ يضحي بكلِّ شيء من أجل الحصول على حياة الإنسان كلؤلؤة ثمينة… ما هذا الكَرَم ؟ وما هذا السخاء ؟ فلا يمكن للعقل أنْ يُدرِكَه إلا بروحِ الإيمان والمحبة. وبعملِه هذا يعلّمنا أنْ نعملَ دائماً على التفتيش عن اللؤلؤة الثمينة ويجعل من ضِيقاتِنا وألمِنا واسطةً لنيل السماء، فهو يقول:"إنّ نِيْري طيّب وحملي خفيف".
                      وبما أنّ حب قلب يسوع كريم وسخي إلى حد البذل والعطاء يجب علينا أيضاً أن لا يكون حبُّنا له شحيحاً وفقيراً رغم محدوديتِنا وضعفِنا… ما علينا إلا أنْ نعطيه كلَّ شيء بدون حساب ولا تراجع، فهو اللؤلؤة الثمينة التي يجب أنْ نبيع كلَّ شيء، كل الدنيا وملذّاتِها، كل الحياة الزمنية ولهوِها، ونشتري قلب يسوع الذي هو اللؤلؤة الكثيرة الثمن التي لا يضارعها شيء والتي من أجلِها تجسّد المسيح وصار إنساناً ومات على الصليب ليربَحَها ويُغنينا بها.

                      صلاة
                      يا قلب يسوع الأقدس، العارف بقلب الإنسان، والعالِم بتردّده في الإيمان، لأنّ الإيمان يتطلّب تجرّدًا وتضحيات،
                      ساعدنا أيّها الربّ يسوع على الإذعان لكلمتك، زدنا بك إيمانًا وثقة، حتّى نستطيع ونحن مرتبطون بك، أن نعرفك، ونفهمك، وندخل في أسرارك ونحياك.
                      أنت تعلن ذاتك للصغار والمتواضعين، أعطنا قلوبًا بسيطة مضيئة، يطيب لك أن تسكن فيها وتروي ظمأها إلى محبّتك.





                      ملقين كل همكم عليه لأنه يعتني بكم



                      Comment

                      Working...
                      X