• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

الإنتصار في المعارك النفسية باستخدام قوة كلمة الله

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الإنتصار في المعارك النفسية باستخدام قوة كلمة الله

    Click image for larger version

Name:	1.gif
Views:	99
Size:	76.3 KB
ID:	1353224

    عند شعورك بالحسد



    مزمور 37 غلاطية 5: 25-26





    1 لداود لا تغر من أهل السوء، ولا تَحسُدِ الّذينَ يَجورونَ.

    2 فَهُمْ ينقَطِعونَ سريعاً كالحَشيشِ، ويذبُلونَ كالعُشْبِ الأخضَرِ.

    3 توَكَّلْ على الرّبِّ‌ وا‏عمَلِ الخَيرَ تسكُنِ الأرضَ ويَحفَظْكَ الأمانُ.

    4 تَوَكَّلْ على الرّبِّ فيُعطِيَكَ ما يطلُبُهُ قلبُكَ.

    5 سَلِّمْ إلى الرّبِّ أمرَكَ‌ وا‏تَّكِلْ علَيهِ وهوَ يُدبِّرُ.

    6 يُعلِنُ كالنُّورِ صِدْقَكَ، ومِثلَ الظَّهيرةِ بَراءَتَكَ.

    7 إنتَظِرِ الرّبَّ وا‏صبِرْ لهُ. لا تَغَرْ مِنَ النَّاجِـحِ في طريقِهِ، مِنَ الّذي يُدَبِّرُ المكايِدَ.

    8 تَجَنَّبِ الغضَبَ وا‏بتَعِدْ عَنِ الغَيظِ، ولا تَحسُدْ مَنْ يفعَلُ الشَّرَّ‌.

    9 فالأشرارُ يقطَعُهُمُ الرّبُّ، والّذينَ يَرجونَهُ يرِثونَ الأرضَ.

    10 ما أسرعَ ما يزولُ الشِّرِّيرُ. تـتَبَيَّنُ مكانَهُ فلا يكونُ.

    11 أمَّا الوُدعاءُ فيَرِثونَ الأرضَ‌، وينعَمُونَ في سلامٍ عميمٍ.

    12 الشِّرِّيرُ يَذُمُّ الصِّدِّيقَ ويَصِرُّ أسنانَهُ علَيه.

    13 لَكِنَّ الرّبَّ يضحَكُ على الشِّرِّيرِ ويرى أنَّ يومَهُ آتٍ‌.

    14 الأشرارُ يستَلُّونَ سُيُوفَهُم لِـيَذبَحوا السَّالِكَ سَواءَ السَّبـيلِ‌.

    يُسَدِّدونَ سهِامَ قِسيِّهِم لِـيصرَعوا المِسكينَ والبائِسَ.

    15 لَكنْ سُيوفُهُم ترتَدُّ إلى قُلوبِهِم وقِسيُّهُم لا بُدَّ أنْ تنكَسِرَ.

    16 القليلُ الّذي يَملِكُهُ الصِّدِّيقونَ خَيرٌ مِنْ ثروةِ جميعِ الأشرارِ‌.

    17 سواعِدُ الأشرارِ تنكَسِرُ، والصِّدِّيقونَ يسندُهُمُ الرّبُّ.

    18 الرّبُّ يصونُ حياةَ الأبرارِ، وميراثُهُم يـبقى إلى الأبدِ.

    19 لا يخزَونَ في زَمنِ السُّوءِ، وفي أيّامِ الجُوعِ يشبَعونَ.

    20 أمَّا الأشرارُ وأعداءُ الرّبِّ، فيَبـيدونَ كنَضْرَةِ المَراعي، ومِثلَ الدُّخانِ يضمَحِلُّونَ.

    21 الشِّريرُ يستَقرِضُ ولا يَفي، أمَّا الصِّدِّيقُ فيَتَحَنَّنُ ويُعطي.

    22 المُبارَكونَ مِنَ الرّبِّ يرِثونَ الأرضَ‌، والمَلعونونَ مِنهُ ينَقَطِعونَ.

    23 الرّبُّ يُسَيِّرُ خُطواتِ الإنسانِ، ويُثَبِّتُهُ ويحفَظُهُ في الطَّريقِ.

    24 إذا سقَطَ فلا ينصَرِعُ، لأنَّ الرّبَّ يَسنُدُه بِيَدِهِ.

    25 كُنتُ صبـيًّا والآنَ شِخْتُ وما رأيتُ الصِّدِّيقَ يُهمَلُ ولا ذُرِّيَّةً لَه تلتَمِسُ خبزاً.

    26 يتَحَنَّنُ طُولَ أيّامِهِ‌، ويُقرِضُ وذُرِّيَّتُهُ مُبارَكةٌ‌.

    27 تَجَنَّبِ الشَّرَّ وا‏عمَلِ الخَيرَ تَسكُنِ الأرضَ إلى الأبدِ.

    28 الرّبُّ يُحبُّ الإنصافَ ولا يتَخلَّى عَنْ أتقيائِهِ، بل إلى الأبدِ يحرُسُهُم.

    لكِنَّهُ يُعاقِبُ الآخرينَ ويقطَعُ ذُرِّيَّةَ الأشرارِ‌.

    29 أمَّا الصِّدِّيقونَ فيَرثونَ الأرضَ ويَسكُنونَها إلى الأبدِ.

    30 فَمُ الصِّدِّيقِ يلهَجُ بِالحِكمةِ، ولسانُهُ يَنطِقُ بالإنصافِ.

    31 شريعةُ إلهِهِ في قلبِهِ، فلا يَزِلُّ في سَيرِهِ.

    32 الشِّرِّيرُ يُراقِبُ الصِّدِّيقَ ويُحاوِلُ جاهِداً أنْ يُميتَهُ،

    33 لَكِنَّ الرّبَّ لا يترُكُهُ في يَدِهِ، ولا يُدانُ أمامَ القضاءِ.

    34 تَقَوَّ‌ بالرّبِّ وا‏حفَظْ طريقَهُ، فيَرفَعَ قَدْرَكَ لِتَرِثَ الأرضَ وتَرى الأشرارَ ينقَطِعونَ.

    35 رأيتُ الشِّرِّيرَ في طُغيانِهِ مُتعالياً مِثلَ أرْزِ لبنانَ‌.

    36 ثُمَّ عَبَرْتُ‌ فلم يكُنْ هُناكَ، وبحثـتُ عَنهُ فما وجَدتُهُ.

    37 لاحِظِ الأبرارَ وانظرِ المُستَقيمينَ‌، فلأِهْلِ السَّلامِ آخرةٌ تبقَى.

    38 أمَّا العُصاةُ فَيُدمَّرونَ جميعاً، ونسلُ الأشرارِ ينقَطِـعُ.

    39 مِنَ الرّبِّ خلاصُ الصِّدِّيقينَ‌، وهوَ حِصنٌ لهُم في الضِّيقِ.

    40 ينصُرُهُمُ الرّبُّ ويُنَجِّيهِم، يُنَجِّيهِم مِنَ الأَشرارِ ويُخَلِّصُهُم، لأنَّهُم بهِ يَحتَمونَ.

    ********************

    25 ان كنا نعيش بالروح فلنسلك ايضا بحسب الروح
    * 26 لا نكن معجبين نغاضب بعضنا بعضا و نحسد بعضنا بعضا*


    Click image for larger version

Name:	01.jpg
Views:	1
Size:	7.7 KB
ID:	1353225

    يريدون صلب وطني..
    ألا يعلمون أن بعد الصلب


    قيامة مجيدة

    (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
    ))




  • #2
    رد: الإنتصار في المعارك النفسية باستخدام قوة كلمة الله

    Click image for larger version

Name:	1.gif
Views:	99
Size:	76.3 KB
ID:	1295311

    عند شعورك بالظلم



    مزمور 35 كورنثوس الثانية 4: 7-18




    1 لِداوُدَ خاصِمْ يا ربُّ مَنْ يُخاصِمُني، وقاتِلِ الّذينَ يُقاتِلونَني.
    2 أمسِكْ تُرْساً ودِرْعاً وقُمْ إلى نجدَتي‌
    3 بِرُمحِكَ صُدَّ مَنْ يُطارِدُني، وقُلْ لي أنا خلاصُكَ
    4 الخِزيُ والهَوانُ لِمَنْ يَطلُبُ حياتي، والهَزيمةُ والخَجَلُ لِمَنْ ينوي لي شَرًّا.
    5 وليكُونوا كالتِّبْنِ‌ في وجهِ الرِّيحِ، حينَ يَدحَرُهُم ملاكُ الرّبِّ.
    6 وليكُنْ طريقُهُم مُظلِماً زَلِقاً، حينَ يطرُدُهُم ملاكُ الرّبِّ.
    7 بلا سبَبٍ أخفَوا لي شرَكاً، وبلا سبَبٍ حَفَروا حُفرَةً لي.
    8 يأتيهِمِ الشَّرُّ‌ وهُم لا يعرِفونَ، ويَصطادُهُمُ الشَّرَكُ الّذي أخفَوهُ. وفي الحُفرَةِ‌ نَفسِها يَسقُطونَ.
    9 أمَّا أنا فأبتَهِـجُ بالرّبِّ وأنشَرِحُ لأنَّه خَلَّصَني.
    10 عِظامي جميعُها تقولُ مَنْ مِثلُكَ أيُّها الرّبُّ يُنقِذُ المَساكينَ البائِسينَ مِنْ سالبِيهم الأقوى مِنهُم.
    11 يقومُ أعدَائي ويسألونَني بِـحَماسةٍ عَمَّا لا أعلَمُ.
    12 يُجازونَني عنِ الخَيرِ شَرًّا، فمِنهُم يا ويحَ نفْسي‌.
    13 وأنا عِندَما مَرِضوا كانَ لِباسي مِسْحاً. وأنهكْتُ بالصَّومِ نفْسي، فكانَت صلاتي تَرجِـعُ إلى حُضني‌.
    14 كصَديقٍ بل كأخٍ سَلكْتُ معَهُم، وكأُمٍّ في الحِدادِ وا‏نحَنَيتُ حُزناً.
    15 زلَلْتُ فَشَمَتوا وتَجَمَّعوا عليَّ. تَجَمَّعوا شامِتينَ ولم يتركوني، وَنكأُوا جِراحي ولم يكُفُّوا.
    16 في عُقوقِهِم هَزِئُوا بـي، وصَرُّوا أسنانَهُم عليَّ
    17 يا ربُّ إلى متى تنظُرُ ولا تَسْتَرِدُّ مِنْ شُرُورهِم نفْسي، ومِنْ هؤُلاءِ الكافِرينَ‌ حياتي
    18 فَأحمَدُكَ في الجُموعِ الكبـيرةِ، وفي شعبٍ عظيمٍ أُهَلِّلُ لكَ.
    19 يا ربُّ لا تَدَعْ أعدائي يَشمَتونَ بـي باطِلاً ولا الّذينَ يُبغِضونَني بلا سبَبٍ‌ يَتغامَزونَ بالعينِ عليَّ.
    20 هُم لا يَتكَلَّمونَ بالسَّلامِ وينسِبونَ إلى وُدَعاءِ الأرضِ كلامَ المكْرِ.
    21 فغَروا أفواهَهُم عليَّ وقالوا هَهْ هَهْ رأت عيونُنا ما حَلَّ بهِ.
    22 رأيتَ يا ربُّ فلا تَسكُتْ. يا سيِّدُ لا تَبتَعِدْ عنِّي.
    23 أفِقْ وا‏سْتَيقِظْ يا إلهي وا‏حكُمْ لي يا ربُّ في دَعواي.
    24 أنصِفْني بِــعَدلِكَ يا ربُّ، يا إلهي، فلا يشمَتوا بـي
    25 ويقولوا في قلوبِهِم نِلْنا مُنانا. أو يقولوا هذا ما تمنَّيناهُ.
    26 الخِزْيُ والخجَلُ للشَّامِتينَ بِنكبَتي. وليَلبَسِ العارَ والهَوانَ المُتكَبِّرونَ عليَّ
    27 يُرَنِّمُ ويفرَحُ كُلُّ مَنْ يُريدُ حَقِّي، ويقُولُ كُلَّ حينٍ ما أعظمَ الرّبَّ، لأنَّهُ يُسَرُّ بِسلامةِ عبدِهِ.
    28 فيَلهَجُ لِساني بِــعَدلِكَ، ونهاراً وليلاً يُهَلِّلُ لكَ.

    ******************


    Click image for larger version

Name:	2117.jpg
Views:	4
Size:	346.1 KB
ID:	1295312


    7 و لكن لنا هذا الكنز في اوان خزفية ليكون فضل القوة لله لا منا*
    8 مكتئبين في كل شيء لكن غير متضايقين متحيرين لكن غير يائسين*
    9 مضطهدين لكن غير متروكين مطروحين لكن غير هالكين*
    10 حاملين في الجسد كل حين اماتة الرب يسوع لكي تظهر حياة يسوع ايضا في جسدنا*
    11 لاننا نحن الاحياء نسلم دائما للموت من اجل يسوع لكي تظهر حياة يسوع ايضا في جسدنا المائت*
    12 اذا الموت يعمل فينا و لكن الحياة فيكم*
    13 فاذ لنا روح الايمان عينه حسب المكتوب امنت لذلك تكلمت نحن ايضا نؤمن و لذلك نتكلم ايضا*
    14 عالمين ان الذي اقام الرب يسوع سيقيمنا نحن ايضا بيسوع و يحضرنا معكم*
    15 لان جميع الاشياء هي من اجلكم لكي تكون النعمة و هي قد كثرت بالاكثرين تزيد الشكر لمجد الله*
    16 لذلك لا نفشل بل و ان كان انساننا الخارج يفنى فالداخل يتجدد يوما فيوما*
    17 لان خفة ضيقتنا الوقتية تنشئ لنا اكثر فاكثر ثقل مجد ابديا*
    18 و نحن غير ناظرين الى الاشياء التي ترى بل الى التي لا ترى لان التي ترى وقتية و اما التي لا ترى فابدية*



    يريدون صلب وطني..
    ألا يعلمون أن بعد الصلب


    قيامة مجيدة

    (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
    ))



    Comment


    • #3
      رد: الإنتصار في المعارك النفسية باستخدام قوة كلمة الله

      Click image for larger version

Name:	1.gif
Views:	99
Size:	76.3 KB
ID:	1295313

      عند شعورك باليأس



      مزمور 88 فيليبي 4: 4-7


      1 لِكبـيرِ المُغَنِّينَ.
      مزمورٌ لِبَني قورَحَ‌ نشيدٌ‌ قصيدةٌ لِهَيمانَ‌ الأَزراحيِّ‌
      2 أيُّها الرّبُّ الإلهُ مُخَلِّصُنا، في النَّهارِ واللَّيلِ صَرَختُ أمامَكَ‌.

      3 دعْ صلاتي تَصِلُ إليكَ، وإلى صَيحَتي أمِلْ أُذُنَكَ.

      4 نفْسي شَبِــعَت مِنَ المَصائِبِ ودَنَت إلى عالَمِ الأمواتِ حياتي.

      5 حُسِبْتُ معَ المُنحَدِرينَ في الجُبِّ، وصِرْتُ كرَجُلٍ لا قوَّةَ لهُ‌،

      6 كرَجُلٍ مَتروكٍ بـينَ الأمواتِ،
      بَينَ القَتلَى مِنَ المَطروحِينَ في القُبورِ،
      الّذينَ لا تذكُرُهُم مِنْ بَعدُ، ومَعونَةُ يَدِكَ ا‏نقَطَعَت عَنهُم.
      7 جعَلْتَني في الجُبِّ الأسفَلِ، هُناكَ في الظُّلُماتِ والظِّلالِ.

      8 عليَّ ا‏سْتَقَرَّت حِدَّةُ غضَبِكَ، ولِجميعِ المَهالِكِ أخضَعتَني.

      9 أبعَدْتَ عَنِّي مَعارِفي وجعَلتَني مَنبوذاً مِنهُم.
      أنا سجينٌ لا أخرُجُ،
      10 وعيني ذابَت مِنَ العَناءِ.

      أدعوكَ يا ربُّ نهاراً وليلاً‌، وإليكَ أبسُطُ لِلصَّلاةِ كَفَّيَّ.

      11 الِلأَمواتِ تصنَعُ العَجائِبَ أم يقومُ الأشباحُ لِـيَحمَدوكَ،
      12 أفي القبرِ يُحدَّثُ بِرحمتِكَ، وفي أرضِ الهلاكِ بأمانتِكَ

      13 أفي الظُّلمةِ تُعرَفُ عَجائِبُكَ، وفي أرضِ النِّسيانِ عَدلُكَ

      14 بِكَ يا رب أستَغيثُ، وصلاتي باكراً تُبادرُ إليكَ.

      15 لِماذا يا ربُّ تخذُلُني وتحجُبُ وجهَكَ عَنِّي

      16 أنا مِسكينٌ ومُوجَع مُنذُ صِبايَ، تحَمَّلْتُ أهوالَكَ فكدْتُ أفنَى‌.

      17 عَبَرَ عليَّ حَرُّ غضَبِكَ، وأسكتَني رُعبُكَ المُفاجئُ.

      18 كالمياهِ تُحيطُني نهاراً وليلاً، ومِنْ جميعِ الجوانبِ تغمُرُني.

      19 أبعَدْتَ عَنِّي المُحِبَّ والصِّديقَ،
      ولا رفيقَ لي سِوى الظَّلامِ.


      *************************

      Click image for larger version

Name:	Tawebne.png
Views:	1
Size:	143.9 KB
ID:	1295314

      4 افرحوا في الرب كل حين و اقول ايضا افرحوا
      * 5 ليكن حلمكم معروفا عند جميع الناس الرب قريب
      * 6 لا تهتموا بشيء بل في كل شيء بالصلاة و الدعاء مع الشكر لتعلم طلباتكم لدى الله
      * 7 و سلام الله الذي يفوق كل عقل يحفظ قلوبكم و افكاركم في المسيح يسوع


      يريدون صلب وطني..
      ألا يعلمون أن بعد الصلب


      قيامة مجيدة

      (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
      ))



      Comment


      • #4
        رد: الإنتصار في المعارك النفسية باستخدام قوة كلمة الله

        Click image for larger version

Name:	1.gif
Views:	99
Size:	76.3 KB
ID:	1295316

        عند شعورك بالكمال


        مزمور 139 رومية 3: 9-12



        1 لِكبـيرِ المُغَنِّينَ. مزمورٌ لِداوُدَ يا ربُّ ا‏ختَبرتَنِـي فعَرَفتَني.
        2 عرفْتَ قُعودي وقيامي، وتبَيَّنتَ أفكاري مِنْ بعيدٍ
        3 أنتَ تُراقبُ سَفَري وإقامَتي، وتعرِفُ جميعَ طُرُقي.
        4 قَبلَ أنْ يَنطِقَ لِساني بِكَلِمةٍ، أنتَ تعلَمُ بِها يا ربُّ.
        5 مِنْ وَرَائي ومِنْ قُدَّامي تُحيطُ بـي، وتجعَلُ عليَّ يَدَكَ.
        6 مَعرِفَتُكَ هذِهِ ما أعجَبها. هيَ أسمى مِنْ إدراكي.
        7 أينَ أذهَبُ وروحُكَ هُناكَ وأينَ أهربُ مِنْ وجهِكَ
        8 إنْ تَسَلَّقْتُ السَّماءَ فأنتَ فيها، وإنْ نَزَلْتُ إلى عالَمِ الأمواتِ فأنتَ هُناكَ.
        9 إنِ ا‏تَّخَذْتُ أجنِحَةَ السَّحَرِ وسكَنتُ في أقاصي اليَمِّ،
        10 فهُناكَ أيضاً يَدُكَ تَهديني ويَمينُكَ تُمسِكُني‌.
        11 تأمُرُ الظَّلامَ فيَنجلي، واللَّيلَ فيصبحُ نوراً.
        12 لدَيكَ لا يُظْلِمُ الظَّلامُ، واللَّيلُ يُضيءُ كالنَّهارِ. فالظَّلامُ عِندَكَ كالنُّورِ.
        13 أنتَ مَلكْتَ قلبـي، وأدخَلْتَني بَطْنَ أُمِّي.
        14 أحمَدُكَ لأنَّكَ رَهيـبٌ وعجيـبٌ.
        عجيـبةٌ هي أعمالُكَ، وأنا أعرِفُ هذا كُلَّ المَعرِفةِ.
        15 ما خَفِـيَت عِظامي علَيكَ، فأنتَ صَنَعْتَني في الرَّحِمِ‌، وأبدَعْتَني هُناكَ في الخَفاءِ.
        16 رأتْني عيناكَ وأنا جَنينٌ، وفي سِفْرِكَ كُتِبَت أيّامي كُلُّها وصُوِّرَت قَبلَ أنْ يكونَ مِنها شيءٌ.
        17 ما أكرَمَ أفكارَكَ عِندي يا اللهُ. ما أكثرَ عديدَها.
        18 أعُدُّها فتَزيدُ على الرِّمالِ. وفي فَهمِها أقضي أيّامي‌.
        19 ليتَكَ تَقتُلُ الأشرارَ يا اللهُ، فيَبتَعِدَ عنِّي كُلُّ مَنْ يَسفُكُ دَماً.
        20 هُمُ الّذينَ يَتكَلَّمونَ علَيكَ بالمَذَمَّةِ، ويَنسَونَ باطلاً مَعروفَكَ.
        21 ألا أُبغِضُ مُبغِضيكَ يا ربُّ وأمقُتُ مُقاوميكَ
        22 نعم، أُبغِضُهُم كُلَّ البُغْضِ. صاروا لي أعداءً.
        23 إختَبرْني يا اللهُ وا‏عرِفْ قلبـي. وا‏عرِفْ هَمِّي.
        24 أُنظُرْ إنْ كانَ في مَسلكي اعوِجاجٌ‌، وا‏هْدِني في طريقِكَ على الدَّوامِ.

        ********************
        Click image for larger version

Name:	domain-13b009bbfd.gif
Views:	3
Size:	116.5 KB
ID:	1295315

        9 فماذا اذا انحن افضل كلا البتة لاننا قد شكونا ان اليهود و اليونانيين اجمعين تحت الخطية
        * 10 كما هو مكتوب انه ليس بار و لا واحد
        * 11 ليس من يفهم ليس من يطلب الله
        * 12 الجميع زاغوا و فسدوا معا ليس من يعمل صلاحا ليس و لا واحد*




        يريدون صلب وطني..
        ألا يعلمون أن بعد الصلب


        قيامة مجيدة

        (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
        ))



        Comment


        • #5
          رد: الإنتصار في المعارك النفسية باستخدام قوة كلمة الله

          Click image for larger version

Name:	1.gif
Views:	99
Size:	76.3 KB
ID:	1295317
          عند شعورك بالاضطراب


          مزمور 46 يوحنا 14: 27


          1 لِكبـيرِ المُغَنِّينَ. لِبَني قُورَحَ‌. . . على لحْنِ أُغنيةِ العذارى‌. . . نشيدٌ
          2 اللهُ حِمايةٌ لنا وعِزَّةٌ ونصيرٌ عظيمٌ في الضِّيقِ.
          3 فلا نخافُ وإنْ تزحزحتِ الأرضُ، ومالَتِ الجِبالُ إلى قلبِ البِـحارِ،
          4 وتَدَفَّقَت مياهُها وجاشَت، وا‏رْتَعَشَت مِنِ ا‏رتِفاعِها الجِبالُ.
          5 جداولُ النَّهرِ‌ تُفَرِّحُ مدينةَ اللهِ مَساكِنَ العليِّ المُقدَّسةَ.
          6 اللهُ في داخِلِها فلنْ تـتَزَعزَعَ. ينصُرُها ما طَلَعَ الصُّبحُ.
          7 تَضُجُّ الأمَمُ وتَتَزَعزَعُ المَمالِكُ، وعلى صوتِ اللهِ تموجُ الأرضُ.
          8 الرّبُّ القديرُ معَنا، ملجأُنا إلهُ يَعقوبَ.
          9 تعالَوا انظُروا أعمالَ الرّبِّ، أعمالَهُ العجيـبةَ في الأرضِ.
          10 يُزيلُ الحروبَ إلى أقاصي الأرضِ، ويكسِرُ القوسَ ويقطَعُ الرُّمحَ، ويحرِقُ الدُّروعَ‌ بالنَّارِ.
          11 يقولُ كُفُّوا وا‏عْلَمُوا إنِّي أنا اللهُ. أتعالَى في الأمَمِ، أتعالَى في الأرضِ.
          12 الرّبُّ القديرُ معَنا. إلهُ يَعقوبَ ملجأُنا.

          ********************

          27 سلاما اترك لكم سلامي اعطيكم ليس كما يعطي العالم اعطيكم انا لا تضطرب قلوبكم و لا ترهب

          يريدون صلب وطني..
          ألا يعلمون أن بعد الصلب


          قيامة مجيدة

          (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
          ))



          Comment


          • #6
            رد: الإنتصار في المعارك النفسية باستخدام قوة كلمة الله

            مزمور 131 يعقوب 4: 6-10
            1 نشيدُ الحُجَّاجِ يا ربُّ لا يَتكبَّرُ قلبـي، ولا تستَعلي عينايَ، ولا أتَهالَكُ على ما هوَ أعظمُ وأحَبُّ مِنِّي.
            2 بل أُهَدِّئُ نفْسي وأُسكِتُها مِثلَ مَفطومٍ في حِضْنِ أُمِّهِ، مِثلَ مَفطومٍ أُهَدِّئُ نفْسي.
            3 إجعَلْ يا إِسرائيلُ رَجاءَكَ في الرّبِّ مِنَ الآنَ وإلى الأبدِ.
            *******************
            6 و لكنه يعطي نعمة اعظم لذلك يقول يقاوم الله المستكبرين و اما المتواضعون فيعطيهم نعمة
            * 7 فاخضعوا لله قاوموا ابليس فيهرب منكم*
            8 اقتربوا الى الله فيقترب اليكم نقوا ايديكم ايها الخطاة و طهروا قلوبكم يا ذوي الرايين
            * 9 اكتئبوا و نوحوا و ابكوا ليتحول ضحككم الى نوح و فرحكم الى غم
            * 10 اتضعوا قدام الرب فيرفعكم .

            من له يسوع , له الحياة.
            الله لا يحبنا لاننا ذا قيمة , بل اننا ذا قيمة لان الله يحبنا.


            Comment


            • #7
              رد: الإنتصار في المعارك النفسية باستخدام قوة كلمة الله

              Click image for larger version

Name:	1.gif
Views:	99
Size:	76.3 KB
ID:	1295319


              عند شعورك بالضيق



              مزمور 18 يوحنا 16: 33



              1 لِكبـيرِ المُغَنِّينِ. لِعَبدِ الرّبِّ داوُدَ.
              أنشدَ للرّبِّ هذا النشيدَ يومَ خَلَّصَهُ مِنْ يدِ كُلِّ أعدائِهِ ومِنْ يدِ شاوُلَ‌
              2 أُحِبُّكَ يا ربُّ، يا قُوَّتي.
              3 الرّبُّ صخرتي وحِصني ومُنقِذي.
              إلهي صخرَتي وبهِ أحتمي، وتُرْسي وحِصْنُ خلاصي ومَلْجَأي.
              4 دَعوتُ إلى الرّبِّ لَه الحَمدُ، فخَلَّصَني مِنْ أعدائي.
              5 حَبائِلُ الموتِ‌ ا‏كتَنَفَتني، وباغَتَتْني سُيولُ الهلاكِ‌.
              6 حَبائلُ عالَمِ الموتِ أحاطَت بـي، وأشراكُ الموتِ نُصِبَت قُدَّامي.
              7 في ضيقي دَعوتُ الرّبَّ، وإلى إلهي صَرَختُ، فسَمِعَ مِنْ هَيكلِهِ صوتي وبَلَغَ صُراخي أُذُنَيهِ،
              8 فارتجَّتِ الأرضُ وارْتَعَشت وتَزَعزَعَت أُسُسُ الجِبالِ ومادَت مِنْ شِدَّةِ غضَبِهِ.
              9 تَصاعَدَ دُخانٌ مِنْ أنْفِهِ، ونارٌ آكلةٌ مِنْ فَمِهِ، وجَمْرٌ مُتَّقِدٌ ولهِيـبٌ.
              10 أزاحَ السَّماواتِ ونَزلَ مِنها، والضَّبابُ الكثيفُ تَحتَ قدَمَيهِ.
              11 رَكِبَ على كروبٍ وطارَ وحلَّقَ على أجنِحَةِ الرِّياحِ.
              12 جَعلَ الظُّلمةَ سِتْراً حولَهُ والغيومَ الدَّاكِنةَ المُمطِرةَ مِظَلَّتَهُ.
              13 مِنَ البريقِ الّذي أمامَهُ تَفَجَّرَتِ الغيومُ بَرَداً وجَمْرَ نارٍ.
              14 أرعَدَ الرّبُّ مِنَ السَّماءِ وأسْمعَ العَلـيُّ صوتَهُ بَرَداً وجَمْرَ نارٍ.
              15 أرسَلَ السِّهامَ فانتشَرَت، والبُروقَ فتَطايَرَت بِكثرةٍ.
              16 أعماقُ المياهِ ظَهرَت، وانجَلَت أُسُسُ الكَونِ مِنِ ا‏نتِهارِكَ يا ربُّ، مِنْ هُبوبِ ريحِ أنفِكَ.
              17 أرسلَ مِنْ عَليائِه فأخذَني، وا‏نتَشَلَني مِنَ المياهِ الغامرةِ‌
              18 نَجَّاني مِنْ عدُوٍّ لَدُودٍ، ومِنْ مُبغِضٍ أقوى مِنِّي،
              19 هاجَموني في يومِ بَلِـيَّتي فكانَ الرّبُّ سَنَدي
              20 أخرَجَني إلى الأمانِ وخلَّصَني لأنَّه رضِيَ عنِّي.
              21 كافأني الرّبُّ لِصِدْقي، ولبراءَةِ يَديَّ جازاني خَيراً.
              22 لَزِمتُ طُرُقَ الرّبِّ وما عَصيتُ إلهي.
              23 أحكامُهُ كُلُّها أمامي وحقوقُهُ لا تَبتَعِدُ عنِّي.
              24 كُنتُ نَزيهاً معَهُ وحفِظتُ نفْسي مِنَ الإثْمِ،
              25 فجازاني خَيراً لِصِدْقي، ولِبراءَةِ يَدَيَّ أمامَهُ.
              26 رحيمٌ أنتَ معَ الرُّحَماءِ وكاملٌ أنتَ معَ الكامِلينَ.
              27 معَ الصَّالِحينَ تكونُ صالِحاً، ومعَ المحتالينَ تُظهِرُ حيلَتَكَ.
              28 تُخلِّصُ القومَ المَساكينَ وتُخْفِضُ عيونَ المُتَرَفِّعينَ.
              29 الرّبُّ يُضيءُ سِراجي. إلهي يُنيرُ ظُلمَتي.
              30 بِــعونِهِ أقتحمُ الجيوشَ‌، وبهِ أتسلَّقُ الأسوارَ.
              31 اللهُ طريقُهُ كامِلٌ‌. الرّبُّ كلامُهُ نَقيٌّ وتُرْسٌ للمُحتَمينَ بهِ.
              32 لا إلهَ غيرُ الرّبِّ، ولا خالقَ سِوى إلهنا.
              33 اللهُ يُشدِّدُ حَيلي ويجعلُ طريقي آمِناً.
              34 كأرجُلِ الوُعولِ يجعَلُ رِجلَيَّ، فأثبُتُ وأنا في الأعالي.
              35 يُعلِّمُ يَدَيَّ القِتالَ، فتَلوي ذِراعايَ قوسَ النُّحاسِ.
              36 تُعطيني تُرْسَ الخلاصِ، ويَمينُكَ‌ يا رَبُّ تُساعِدُني. عِنايتُكَ‌ تَزيدُني قوَّةً
              37 وتوسِّعُ تَحتَ خُطواتي، فلا تَزِلُّ قدمايَ.
              38 أتبَعُ أعدائي فألحقُهُم، ولا أرتَدُّ حتّى أفنِـيَهُم.
              39 أضربُهُم فلا يقومونَ. يسقطونَ تَحتَ قدَميَّ.
              40 تُشدِّدُ حَيلي على القِتالِ وتَصرَعُ تحتي القائِمينَ عليَّ.
              41 تُسَلِّمُني رِقابَ‌ أعدائي وأُسكِتُ الّذينَ يُبغِضونَني.
              42 يستَغيثُونَ ولا مِنْ مُغيثٍ، ويَدعُونَ الرّبَّ فلا يَستَجيـبُ.
              43 فأسحَقُهُم كالغُبارِ في الرِّيحِ، وأطرحُهُم كالوَحْلِ في الطُّرُقاتِ.
              44 نَجَّيتَني مِنْ شعبٍ مُخاصِمٍ‌ وجَعلْتَني رئيساً لِلأمَمِ، وشعبٌ لم أعرِفْهُ يتَعَبَّدُ لي.
              45 الغُرَباءُ يتذَلَّلُونَ لي، وبآذانٍ سامعةٍ يسمَعونَني.
              46 الغُرَباءُ تَخُورُ عزائِمُهُم ويخرجونَ مِنْ حُصونِهِم‌ مُرتَعِدينَ.
              47 حَيٌّ هوَ الرّبُّ ومُبارَكٌ خالقي، وتعالَى الإلهُ مُخَلِّصي.
              48 اللهُ هوَ الّذي ينتقِمُ لي ويُخْضِعُ الشُّعوبَ تَحتَ قدَميَّ.
              49 يُنَجِّيني مِنْ جميعِ أعدائي ويَنشُلُني مِنْ بَينِ القائِمينِ عليَّ، ومِنْ أهلِ العُنْفِ يُنقِذُني.
              50 لِذلِكَ أحمَدُكَ يا ربُّ وأُرتِّلُ لاسمِكَ بَينَ الأمَمِ‌.
              51 الرّبُّ يمنَحُ خلاصاً عظيماً ويُظهِرُ رحمةً للمَلِكِ الّذي مَسَحَهُ، لِداوُدَ وذُرِّيَّتِهِ إلى الأبدِ‌.

              *******************

              33 قد كلمتكم بهذا ليكون لكم في سلام في العالم سيكون لكم ضيق و لكن ثقوا انا قد غلبت العالم

              يريدون صلب وطني..
              ألا يعلمون أن بعد الصلب


              قيامة مجيدة

              (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
              ))



              Comment


              • #8
                رد: الإنتصار في المعارك النفسية باستخدام قوة كلمة الله



                Click image for larger version

Name:	1.gif
Views:	99
Size:	76.3 KB
ID:	1295320

                عند شعورك بالتشويش


                مزمور 55 كورنثوس الاولى 2: 15-16

                1 لِكبـيرِ المُغَنِّين على القيثارةِ‌. نشيدٌ لِداوُدَ
                2 أصغِ يا اللهُ إلى صلاتي، ولا تـتَغاضَ عَنْ تَضَرُّعي.
                3 أَنصِتْ إليَّ وا‏ستَجِبْ لي. أرودُ مُسرِعاً وأهيمُ على وجهي
                4 هرَباً مِنْ صوتِ العَدُوِّ وجَورِ الأشرارِ. يجلِبُونَ عليَّ الشَّقاءَ ويحقُدُونَ عليَّ غاضِبـينَ.
                5 قلبـي يتوَجَّعُ في داخلي، وأهوالُ الموتِ وقعَت عليَّ.
                6 الخوفُ والفَزَعُ حَلاَّ بـي، والرَّعشةُ ا‏ستَولَت عليَّ.
                7 فأقولُ ليتَ لي جَناحاً كالحمامةِ، فأطيرَ بعيداً وأستريحَ.
                8 أبتَعِدُ في طَيراني هارِباً، وفي البرِّيَّةِ أبـيتُ.
                9 هُناكَ أُسرِعُ إلى النَّجاةِ مِنَ الزَّوابعِ والرِّياحِ والعاصفةِ.
                10 فَرِّقْ يا ربُّ ألسِنةَ‌ أعدائي، فالعُنْفُ والخِصامُ رأيتُهُما في المدينةِ،
                11 يطوفانِ بأسوارِها نهاراً وليلاً، وفي داخِلِها الأثْمُ والفَسادُ.
                12 الظُّلْمُ يَعُمُّ أوساطَها والغِشُّ والمَكرُ لا يترُكانِ ساحاتِها.
                13 لا العدوُّ يُعيِّرُني فأَحتَمِل‌، ولا المُبغِضُ يتَجَبَّرُ عليَّ فأختَبِـئُ،
                14 بل أنتَ يا مَنْ ساوَيتَهُ بـي وكانَ أَليفي وصديقي الحميمَ.
                15 معَهُ كانتِ العِشرَةُ تحلو، والتَّمَشِّي معَهُ‌ في بَيتِ إِلهِنا.
                16 سَيُباغِتُ الموتُ‌ أَعدائي، فيَهبِطونَ أحياءً الى عالَمِ الأمواتِ، لأنَّ الشَّرَّ في وَسَطِ مَساكِنِهِم‌.
                17 أمَّا أنا فإلى اللهِ أصرُخُ والرّبُّ الإلهُ هوَ الّذي يُخَلِّصُني.
                18 مساءً وصباحاً وظُهراً أشكو وأنوحُ فيَسمَعُ صوتي.
                19 يفتديني بسلامٍ إذا ا‏قتربوا ووقفوا‌ بكَثرةٍ حَولي.
                20 اللهُ الجالسُ مُنذُ الأزَلِ يسمَعُ لي فَيُذِلُّهُم، لأنَّ لا عَهدَ لهُم، ولا هُم يَخافونَ اللهَ.
                21 رفيقي رفعَ يدَ العداوةِ‌ على مُسالميهِ فأخَلَّ بِــعَهدِهِ
                22 كلامُ فَمِهِ أليَنُ مِنَ الزُّبدةِ، وفي قلبِهِ يكمُنُ الحِقْدُ. كَلِماتُهُ أرَقُّ مِنَ الزَّيتِ، وهي سيوفٌ مَسلولةٌ.
                23 ألْقِ على الرّبِّ هَمَّكَ‌ وهوَ يَعولُكَ ولا يَدَعُ الصِّدِّيقَ يَضطَرِبُ إلى الأبدِ.
                24 أنتَ يا اللهُ تُورِدُهم جُبَّ الهلاكِ. رجالُ الدِّماءِ والمَكْرِ لا يسعَدونَ بأيّامِهِم، أمَّا أنا فعلَيكَ أتَوَكَّلُ.

                *************************
                15 و اما الروحي فيحكم في كل شيء و هو لا يحكم فيه من احد* 16 لانه من عرف فكر الرب فيعلمه و اما نحن فلنا فكر المسيح*

                من له يسوع , له الحياة.
                الله لا يحبنا لاننا ذا قيمة , بل اننا ذا قيمة لان الله يحبنا.


                Comment


                • #9
                  رد: الإنتصار في المعارك النفسية باستخدام قوة كلمة الله

                  مزمور 13 يوحنا 3: 14-17
                  1 لِكبـيرِ المُغَنِّينَ. مزمورٌ لِداوُدَ
                  2 إلى متى يا ربُّ تنساني وتحجِبُ وجهَكَ عنِّي
                  3 إلى متى أحمِلُ الغَصَّةَ في نفْسي، والحَسْرةَ في قلبـي نهاراً وليلاً وحتّى متى ينتصِرُ عَدُوِّي عليَّ
                  4 أُنظُرْ وأعِنِّي أيُّها الرّبُّ إِلهي أنِرْ عينَيَّ فلا أنامَ نَومةَ الموتِ
                  5 ويقول عَدُوِّي تَغَلَّبْتُ علَيهِ، ويـبتَهِـج خُصومي بأني زَلَلْتُ.
                  6 وأنا على رحمتِكَ تَوَكَّلْتُ، وقلبـي يـبتَهِـجُ بِـخلاصِكَ. لِلرّبِّ أرفعُ نشيدي. لأنَّهُ أحسنَ إليَّ.
                  ****************************

                  14 و كما رفع موسى الحية في البرية هكذا ينبغي ان يرفع ابن الانسان
                  3: 15 لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية
                  3: 16 لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية
                  3: 17 لانه لم يرسل الله ابنه الى العالم ليدين العالم بل ليخلص به العالم

                  من له يسوع , له الحياة.
                  الله لا يحبنا لاننا ذا قيمة , بل اننا ذا قيمة لان الله يحبنا.


                  Comment


                  • #10
                    رد: الإنتصار في المعارك النفسية باستخدام قوة كلمة الله



                    الله يسلّم ايديكي كريس ...

                    بس سؤال ... هلق الحسد تؤمن به المسيحية ..!؟

                    أنا على هو ما بعرف من معلوماتي القليلة أنو الحسد لا وجود له بالحياة المسيحية ... فـ ياريت اذا عندك معلومة بهالموضوع تغنينا ...


                    Comment


                    • #11
                      رد: الإنتصار في المعارك النفسية باستخدام قوة كلمة الله

                      تكرم عيونك جورجي بس لخلص باقي الموضوع هون
                      بنزلك موضوع الحسد لحالو
                      مشكورة عالمشاركة نورتي
                      يريدون صلب وطني..
                      ألا يعلمون أن بعد الصلب


                      قيامة مجيدة

                      (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
                      ))



                      Comment


                      • #12
                        رد: الإنتصار في المعارك النفسية باستخدام قوة كلمة الله

                        Click image for larger version

Name:	1.gif
Views:	99
Size:	76.3 KB
ID:	1295327
                        عند شعورك بالقلق

                        اقرأ وتمسك بالآيات التالية حتى تعيش حياة خالية من القلق :

                        1- الغم في قلب الرجل يحنيه , والكلمة الطيبة تفرحه )
                        2- كل ايام الحزين شقية , أما طيب القلب فوليمة دائمة
                        ( بغض النظر عن الظروف )
                        3- ذو الرأي الممكن تحفظه سالما سالماً ,لأنه عليك متوكل
                        4-لذلك اقول لكم : لاتهتموا لحياتكم بما تأكلون وبما تشربون ,
                        ولا لأجسادكم بما تلبسون .
                        اليست الحياة افضل من الطعام , والجسد أفضل من اللباس ؟
                        اظروا الى طيور السماء : انها لاتزرع ولاتحصد ولاتجمع الى مخازن
                        وابوكم السماوي يقوتها . ألستم أنتم بالحرى أفضل منها؟
                        4-فلاتهتموا قائلين :ماذا نأكل او ماذا نشرب او ماذا نلبس ؟
                        فلا تهتموا للغد ,لان الغد يهتم بما لنفسه . يكفي اليوم شره .
                        5- وهمو هذا العالم وغرور الغنى وشهوات سائر الأشياء
                        تدخل وتخنق الكلمة , فتصير بلا ثمر .
                        6- سلاما أترك لكم . سلامي أعطيكم .ليس كما يعطى العالم أعطيكم انا.
                        لاتضطرب قلوبكم ولاترهب ..
                        7- فأريد أن تكونوا بلا هم .
                        لاتهتموا بشيء , بل في كل شيء بالصلاة والدعاء مع الشكر ,

                        لتعلم طلباتكم لدى الله . وسلام الله الذي يفوق كل عقل
                        يحفظ قلوبكم وأفكاركم في المسيح يسوع .

                        8- كل ماهو حق , كل ماهو جليل . كل ما هو عادل , كل ما هو طاهر , كل ما هو مسر
                        كل ما صيته حسن - ان كانت فضيلة وان كان مدح ففي هذه افتكروا ..

                        ملقين كل همكم عليه لانه هو يعتني بكم .

                        يريدون صلب وطني..
                        ألا يعلمون أن بعد الصلب


                        قيامة مجيدة

                        (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
                        ))



                        Comment


                        • #13
                          رد: الإنتصار في المعارك النفسية باستخدام قوة كلمة الله

                          Click image for larger version

Name:	el7aia10.gif
Views:	28
Size:	34.6 KB
ID:	1295328

                          عند شعوك بالخوف

                          لا تخافوا . قفوا و انظروا خلاص الرب الذي يصنعه لكم اليوم ..( خروج 13:14 )

                          انظروا. قد جعل الرب إلهك الأرض أمامك .
                          اصعد تملك كما كلمك الرب إله آبائك ! لا تخف ولاترتعب !. (تثنية 21:1)

                          تشددوا وتشجعوا . لا تخافوا ولا ترهبوا وجوههم ,
                          لأن الرب إلهك سائر معك . لايهملك ولايتركك.. ( تثنية 6:31)

                          أما أمرتك ؟ تشدد وتشجع ! ولاترهب ولاترتعب لان الرب إلهك معك حيثما تذهب (يشوع 9:1)

                          لاتخف لاني معك . لاتتلفت لاني إلهك . قد أيدتك واعنتك وعضدتك بيمين برى..
                          لاني انا الرب إالهك , الممسك بيمينك , القائل لك : لاتخف . أنا اعينك . ( إشعياء 41 :13,10)

                          "والان هكذا يقول الرب خالقك يا يعقوب , وجابلك يا إسرائيل :"لاتخف لأني فديتك . دعوتك باسمك.
                          أنت لي . إذا اجتزت في المياه فأنا معك , زفي الأنهار فلا تغمرك .

                          إذا مشيت في النار فلا تلذع , زاللهيب لا يحرقك " ( إشعياء 43 :2,1 )

                          إذ لم تأخذوا روح العبودية أيضا للخوف , بل أخذتم روح التبنى الذي به نصرخ
                          :" يا أبا الآب !"
                          (رومية 15:8)

                          غير مخوفين بشيء من المقاومين , الأمر الذي هو لهم بنية للهلاك , وأما لكم فللخلاص وذلك من الله "
                          ( فيلبى 38:1)

                          لاخوف في المحبة , بل المحبة الكاملة تطرح الخوف خارج , لان الخوف له عذاب ,
                          واما من خاف فلم يتكمل في المحبة "
                          ( 1يوحنا 4 :18)

                          لاتخشي من خوف الليل ولا من سهم يطير في النهار _مزمور 91:5

                          اما المسمتع لي فيسكن امنا ويستريح من خوف الشر ام 1 :33

                          لاتخشي من خوف باغت ولا من خراب الاشرار اذا جاء ام 3:25

                          لاخوف في المحبة بل المحبة الكاملة تطرح
                          الخوف الي خارج

                          لان
                          الخوف لة عذاب واما من خاف فلم يتكل في المحبة 1يوح 4:18

                          والان هكذا يقول الرب خالقك يايعقوب وجابلك يا اسرائيل

                          لاتخف لاني فديتك دعوتك باسمك انت لي 1ش 43:1

                          فقال لاتخف لان الذين معنا اكثر من الذين معهم 2مل 6:16


                          ويكون في يوم يريحك الرب من تعبك ومن انزعاجك ومن العبودية القاسية التي استعبدت بها اش14:3


                          لاتخف لاني انا الرب الهك

                          الممسك بيمينك القائل لك لا تخف انا اعينك
                          اش 41:13



                          من له يسوع , له الحياة.
                          الله لا يحبنا لاننا ذا قيمة , بل اننا ذا قيمة لان الله يحبنا.


                          Comment


                          • #14
                            رد: الإنتصار في المعارك النفسية باستخدام قوة كلمة الله

                            Click image for larger version

Name:	el7aia10.gif
Views:	28
Size:	34.6 KB
ID:	1295329

                            عند شعورك بالاكتئاب

                            (أولئك صرخوا و الرب سمع, ومن كل شدائدهم أنقذهم)) (مزمور 34: 17)

                            ((انتظاراً انتظرت الرب, فمال إلي وسمع صراخي,

                            و أصعدني من جب الهلاك, من طين الحمأة,
                            و أقام على صخرة رجلي .
                            ثبت
                            خطواتي, و جعل في فمي ترنيمة جديدة,
                            تسبيحةً لإلهنا.
                            كثيرون يرون و يخافون, و يتوكلون على الرب))
                            (مزمور40: 1-3)

                            ((التصقت نفسي بك. يمينك تعضدني))
                            (مزمور 63: 8)


                            ((انتظرتك يا رب. انتظرت نفسي, و بكلامه رجوت))
                            (مزمور 130 : 5)

                            ((هدوء اللسان شجرة حياة, و اعوجاجه سحق في الروح))
                            (أمثال 15 : 4 )


                            ((قومي استنيري لأنه جاء نورك, و مجد الرب أشرق عليك))
                            (إشعياء 60:1 )


                            (( روح السيد الرب علي, لأن الرب مسحني لأبشر المساكين,
                            أرسلني لأعصب منكسي القلب,
                            لأنادي للمسبيين بالعتق,
                            و للمأسورين بالإطلاق,
                            لأنادي بسنة مقبولة للرب,
                            و بيوم انتقام لإلهنا.
                            لأعزي كل النائحين,
                            لأجعل لنائحي صهيون,
                            لأعطيهم جمالاً عوضاً عن الرماد,
                            و دهن فرح عوضاً عن الروح اليائسة,
                            فيدعون أشجار البر, غرس الرب, للتمجيد))

                            (إشعياء 61 :1-3)

                            (( لأن الله الذي قال أن يشرق نور من الظلمة ,
                            هو الذي أشرق في قلوبنا,
                            لإنارة معرفة مجد الله في وجه يسوع المسيح ))

                            (كورنثوس 4 : 6)

                            (( لا تهتموا بشيء, بل في كل شيء بالصلاة و الدعاء مع الشكر, لتعلم طلباتكم لدى الله.
                            و سلام الله الذي يفوق كل عقل يحفظ قلوبكم و أفكاركم في المسيح يسوع.
                            أخيراً أيها الإخوة,
                            كل ما هو حق, كل ما هو جليل,
                            كل ما هو عادل,كل ما هو طاهر,
                            كل ما هو مسرّ, كل ما صيته حسن
                            -إن كانت فضيلة و إن كان مدح, ففي هذه افتكروا))

                            (فيلبي 4 : 6-8)


                            من له يسوع , له الحياة.
                            الله لا يحبنا لاننا ذا قيمة , بل اننا ذا قيمة لان الله يحبنا.


                            Comment

                            Working...
                            X