• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

الغاية التي من أجلها يُقرأ كل مزمور

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الغاية التي من أجلها يُقرأ كل مزمور

    الغاية التي من أجلها يُقرأ كل مزمور

    القديس أرسانيوس الكبادوكي



    المزمور1: من أجل خصب ثمار الأرض.


    المزمور2: من أجل الأزواج المصابين بعجز الولادة، حتى لا ينفصلوا عن بعضهم البعض.


    المزمور3: من أجل انتزاع الشر من البشر، حتى لا يعذّبوا أو يحزنوا الآخرين باطلاً.

    المزمور4: لكي يشفي الله الأشخاص الشديديّ الحساسية، والذين مرضوا نتيجة الكآبة التي سببها لهم سلوك الناس القساة القلوب.


    المزمور5: لكي يشفي الله العيون المجروحة والمضروبة (إصابات العيون.)

    المزمور6: لكي يحرر الله الإنسان المسحور.

    المزمور7: من أجل المرتعبين من تخوفات وتهديدات الأشرار.


    المزمور8: من أجل المصابين بأذى من قبل الشياطين أو الأشرار.


    المزمور9: لكي تتوقف الشياطين عن تخويفك في المنام أو إزعاجك بالخيالات أثناء النهار.


    المزمور10: من أجل الأزواج القساة القلوب الذين يتشاجرون

    (عندما يعذّب بظلم أحد الزوجين القاسي القلب الزوج الآخر الحساس )


    المزمور11: من أجل المجانين المترافق جنونهم بالشر، والذين يسببون الأذى للآخرين.

    المزمور12: من أجل الذين يعانون من الكبد.

    المزمور13: في حالة جنون قوي (يقرأ ثلاث مرات باليوم لثلاثة أيام )


    المزمور14: لكي يغير اللصوص فكرهم ويعدلوا عن القيام بعزمهم.


    المزمور15: لإيجاد المفتاح الضائع.

    المزمور16: في حالة نميمة كبيرة(يقرأ ثلاث مرات باليوم لثلاثة أيام )

    المزمور17: في حالة حدوث زلزال أو طوفان أو صواعق أو أي غضب إلهي.

    المزمور18: من أجل توفيق ولادة النساء.

    المزمور19: من أجل الأزواج المصابين بالعقم،حتى لا ينفصلوا عن بعضهم البعض.

    المزمور20: لكي يلين الله قلوب الأغنياء ليقوموا بأعمال الرحمة تجاه الفقراء.


    المزمور21: لكي يوقف الله الحريق.

    المزمور22:
    لكي يهدي الله الأولاد المشاغبين غير المطيعين لأهلهم.


    المزمور23: لكي ينفتح الباب عندما يفقد المفتاح.


    المزمور24: من أجل الأشخاص الذين يحسدهم الشرير كثيراً ويسبب لهم مشاكسات في حياتهم تدفعهم إلى التذمر.


    المزمور25: لكي يستجيب الله لطالب الصلاح دون أن يؤذيه.

    ---------------------------------------------------------------------------

    المزمور26: لكي يحمي الله القرويين من الجيوش المعادية، حتى لا يؤذونهم وينهبون قراهم.

    المزمور27: لكي يشفي الرب المصابين بالأمراض والأوجاع العصبية.

    المزمور28: من أجل المسافرين في البحر، الذين يخافون من العواصف البحرية.


    المزمور29: لكي يحفظ الرب البعيدين بين شعوب بربرية وملحدة الذين هم في خطر،
    ولكي ينير الرب أولئك ليهتدوا ويعرفوه.


    المزمور30: من أجل خصب الأرض والمزروعات.

    المزمور31: من أجل اهتداء التائهين إلى الطريق.

    المزمور32: من أجل المسجونين ظلماً، حتى يظهر الله حقيقتهم فيتحرروا.

    المزمور33: من أجل الذين يعذّبون من قبل الشياطين في ساعة الموت، أو من أجل القرى والمدن المحاصرة والمهدّدة من قبل العدو.


    المزمور34: لكي يحفظ الرب الأشخاص الصالحين من فخاخ الناس الأشرار الذين يستغلون رجال الله.

    المزمور35: لكي تزول كلياً العداوة الناجمة عن المخاصمات أو سوء التفاهم.

    المزمور36: من أجل المجروحين بشدة من قبل المجرمين الأشرار.

    المزمور37: في حالة وجع الأسنان.

    المزمور38: من أجل العاطلين عن العمل.

    المزمور39:
    لكي تعود المحبة إلى مجراها بين المسؤول والموظفين عندما تحدث مخاصمات بينهم.


    المزمور40: لكي تخلص الأمهات أثناء الولادة في حالة الوضع المبكر.


    المزمور41: من أجل العشاق الذين يمرضون نتيجة حزنهم في حالة إصابة الشخص الآخر بمكروه ما.

    المزمور42: من أجل تحرير الأسرى من سجون الأمم المعادية.


    المزمور43: لكي يظهر الله الحقيقة للأزواج الذين بينهم سوء تفاهم فيتصالحوا.


    المزمور44: من أجل الذين يعانون من القلب والكلى.


    المزمور45: من أجل الأشخاص الذين يعيقهم العدو – حسدا ً- من الزواج.


    المزمور46: من أجل أن يهب الله السلام للموظف التارك وظيفته عن ضيق وزعل، ومن أجل أن يوفَّق بإيجاد عمل آخر.


    المزمور47: في حالة حدوث مصائب كبيرة وسرقات (يقرأ لمدة أربعين يوماً على التوالي(


    المزمور48: من أجل المشرفين على عمل خطر.


    المزمور49: من أجل توبة الناس البعيدين عن الله وعودتهم إليه فيخلصوا.


    المزمور50: من أجل الوباء، الأمراض، موت البشر والحيوانات.....الحاصلة تأديبا ًلنا من الله على خطايانا.



    يتبع
    يريدون صلب وطني..
    ألا يعلمون أن بعد الصلب


    قيامة مجيدة

    (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
    ))




  • #2
    رد: الغاية التي من أجلها يُقرأ كل مزمور

    المزمور51: من أجل أن يتوب الرؤساء القساة القلوب ليصبحوا متحننين فلا يعذّبوا الشعب.

    المزمور52: من أجل توفيق صيادي الأسماك.

    المزمور53: من أجل أن ينير الله الأغنياء الذين يملكون عبيداً مباعين لكي يعتقوهم.


    المزمور54: من أجل إعادة كرامة العائلة المطعون بها ظلماً ونميمة.


    المزمور55: من أجل الحساسين الذين جرحوا نفسياً من الناس الآخرين.


    المزمور56: من أجل المصابين بوجع رأس نتيجة حزن شديد.

    المزمور57: من أجل توفيق الذين يعملون من أجل الصلاح وإعاقة الأشرار وأفعالهم الشريرة.


    المزمور58: من أجل أن يتكلم البكم.

    المزمور59: لكي يظهر الله الحقيقة عندما يُنَمّ على مجموعة من الناس.

    المزمور60: من أجل الذين يستصعبون العمل، إما بسبب الكسل أو الجبن.

    المزمور61: لكي ينقذ الله - من التجارب – الإنسان الصغير النفس والعديم الصبر والمتخاذل.


    المزمور62: من أجل إثمار الحقول والأشجار المفتقدة إلى الماء.

    المزمور63: عندما يُعَض الإنسان من قبل ذئب أو كلب ( شرب الماء المقدس ضروري أيضاً)


    المزمور64: من أجل ألا يظلم التجار الأشخاص الآخرين.


    المزمور65: من أجل أن يحفظ الرب العائلات من الشر والحزن.


    المزمور66: من أجل أن تتبارك المداجن.

    المزمور67: من أجل نجاة الأمهات المشرفات على الإجهاض.


    المزمور68: في حالة فيضان الأنهار وجرفها للبيوت والناس.


    المزمور69: من أجل أن يقوّي الله الأشخاص الحساسين الذين يصابون بالحزن واليأس لأقل سبب.

    المزمور70: من أجل أن يرحم الله البائسين المقطوعين بسبب حسد الشيطان،
    والذين يصبحون عالةً على الآخرين.


    المزمور71: لكي يبارك الله المحصول الجديد


    المزمور72: لكي يتوب الأشرار


    المزمور73: لكي يحمي الله القرويين الذين يعملون في حقولهم عندما يحاصر الأعداء القرية.


    المزمور74: لكي يرفق السيد القاسي بموظّفه.


    المزمور75: من أجل الأم التي تخاف أثناء الولادة، لكي يحميها الله ويمنحها الشجاعة.

    -----------------------------------------------------------------

    المزمور76: من أجل أن ينير الله العائلة المتخاصمة، فيسمع الأولاد لآبائهم، ويُبدي الآباء المحبة لأولادهم.


    المزمور77: من أجل أن يليّن الله قلي المدين تجاه المديون له.

    المزمور78: لكي يحمي الله القرى من اللّصوص والدمار بسبب الجيوش المعادية.

    المزمور79: من أجل وجع الرأس وتورّم الوجه.

    المزمور80: من أجل أن يدبر الله الفقراء المحرومين، الذين يتضايقون بسبب العوز

    المزمور81: من أجل تصريف منتجات الفلاحين.

    المزمور82: من أجل أن يعيق الله الأشرار عن تتميم فعلهم.


    المزمور83: من أجل أن يحفظ الله بشكل جيد كل محتويات البيت ( من حيوانات ومنتجات المحاصيل )


    المزمور84: لكي يشفي الله الأشخاص الخائفين الذين أصابهم اللصوص بجراح.


    المزمور85: لكي يخلّص الله الناس من الموت عند انتشار وباء الكوليرا بينهم.


    المزمور86: لكي يطيل الله حياة أرباب العائلات، الذين مازالت عندهم مسؤوليات عائلية.

    المزمور87: لكي يحمي الله كل الناس المفتقرين إلى الحماية، والذين يعانون من ناس آخرين قساة.


    المزمور88: لكي يقوّي الله البشر الضعفاء والمرضى، حتى يستطيعوا العمل دون حزن أو تعب.

    المزمور89: لكي ُينزل الله المطر عندما يحدث الجفاف ونشفان الينابيع.

    المزمور90: من أجل اختفاء الشيطان عندما يظهر لإنسان ما ويرعبه.


    المزمور91: لكي يمنح الله الفهم للناس حتى يتقدموا روحياً.

    المزمور92: لكي يحفظ الله المركب المعرَّض لخطر نتيجة هبوب عاصفة ما كبيرة

    ( كان يُرَش المركب بالماء المقدس من جهاته الأربعة أيضاً )

    المزمور93: لكي ينير الله المشاغبين الذين يخلقون مواضيع شتّى في الأمة ويدفعون الشعب إلى الثورة والانخراط بمشاغبات ومشاجرات.


    المزمور94: من أجل إبطال السحر والشعوذة عن المتزوجين المكتوب لهم.


    المزمور95: من أجل أن يمنح الله السمع للصمّ.


    المزمور96: من أجل إبطال السحر بين الناس.

    المزمور97: من أجل أن يعزّي الله المتضايقين.

    المزمور98: من أجل أن يبارك وينعم الله على الشباب الذين يريدون تكريس ذواتهم له.


    المزمور99: من أجل أن يبارك ويكمّل الله الشوق الإلهي لدى الناس.

    المزمور100: من أجل أن يُغدق الله بنعمته على فاعلي الخير حتى يساعدوا الناس الآخرين.

    يريدون صلب وطني..
    ألا يعلمون أن بعد الصلب


    قيامة مجيدة

    (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
    ))



    Comment


    • #3
      رد: الغاية التي من أجلها يُقرأ كل مزمور



      موضوع رائع ومميز

      الرب يباركك ويبارك تعبك


      أنا أعلم إن بدا العالم كله كعشبٍ..
      لكنه حتمًا توجد زهور جميلة وسط العشب..

      هب لي يا رب أن أكون زهرة وسط العشب الكثير!

      Comment


      • #4
        رد: الغاية التي من أجلها يُقرأ كل مزمور


        المزمور101: من أجل أن يُبارك الله الناس المسؤولين حتى يساعدوا العالم بإحسانهم وتفهُّمهم.

        المزمور102: من أجل أن يحضر الطمث عندما يتأخر.


        المزمور103: من أجل أن يبارك الله أملاك الناس لئلا يُحرَموا منها، بل ليمجّدوا الله.


        المزمور104: من أجل أن يتوب الناس ويعترفوا بخطاياهم.


        المزمور105: من أجل أن ينير الله الناس حتى لا يحيدوا عن طريق الخلاص.

        المزمور106: من أجل أن يحُل الله عقم النساء.


        المزمور107: من أجل أن يذلّل الله الأعداء حتى يعدلوا عن نواياهم الشريرة.


        المزمور108: من أجل أن يشفي الله المصروعين، ومن أجل أن يرحم الشاهدين بالزور حتى يتوبوا.

        المزمور109: من أجل أن يتواجد لدى الصغار احترامُهم للكبار.


        المزمور110: من أجل أن يتوب الحكام الظالمون ويحكموا شعب الله بالعدل.


        المزمور111: من أجل أن يحمي الله الجيش المنطلق إلى الحرب.

        المزمور112: من أجل أن ينعم الله بالبركات على الأرملة الفقيرة، حتى تَفيَ ديونها وتُنقَذ من السجن.

        المزمور113: من أجل شفاء الأطفال المتخلّفين عقلياً.


        المزمور114: من أجل أن يعطي الله بركاته وتعزيته للأطفال الفقراء التعساء حتى لا يُحتَقَروا من قبل أطفال الأغنياء فيحزنوا.

        المزمور115: من أجل أن يشفي الله هوى الكذب الفظيع.


        المزمور116: من أجل محافظة العائلات على المحبة والوئام، وتمجيدها لله.


        المزمور117: من أجل تذليل الله للعدو المحاصر والمهدّد للقرية، حتى يقلب نواياه الشريرة.

        المزمور118: من أجل أن يضرب الله البربر ويذلّل كبرياءهم، عندما يذبحون النساء والأطفال الأبرياء.


        المزمور119: من أجل أن يمنح الله صبراً وتحمّلاً للأشخاص المضطرّين للتواجد مع ناس ظالمين خائنين.


        المزمور120: من أجل حماية العبيد من أيدي أعدائهم حتى لا يسيئوا إليهم وحتى يتحرّروا.

        المزمور121: من أجل شفاء الناس الحاسدين.


        المزمور122: من أجل منح النور للعميان وشفاء العيون المريضة.


        المزمور123: من أجل حماية الناس من لسع الحيّات.


        المزمور124: من أجل حماية أملاك الناس الصدّيقين من أذى الناس الأشرار.


        المزمور125: من أجل شفاء الناس المعانين من وجع رأس متواصل.


        ------------------------------------------------------

        المزمور126: من أجل تهدئة العائلة المتشاجرة فيما بينها.


        المزمور127: من أجل أن تسود بركة الله والسلام في العائلة، وحتى لا يدنو شر الأعداء منها.

        المزمور128: من أجل أن يشفي الله الناس المعانين من صداع نصفي ووجع رأس، ولكي يرحم قساة القلوب والأشخاص عديمي التمييز، فلا يُحزنون الناس الحسّاسين.


        المزمور129: من أجل أن يمنح الله الشجاعة والرجاء للمبتدئين حتى لا يستصعبوا عملهم.


        المزمور130: من أجل منح التوبة والتعزية والرجاء للناس حتى يخلصوا.


        المزمور131: من أجل أن يشفق الله على العالم عندما تحدث حروب متوالية فيه بسبب خطايانا.

        المزمور132: من أجل أن ينير الله الأمم حتى يتصالحوا ويهدؤوا.


        المزمور133: من أجل حماية الناس من كل خطر.

        المزمور134: من أجل أن يركّز الناس فكرهم على الصلاة فقط عندما يصلّون، ولكي يتحد ذهنهم بالله.

        المزمور135: لكي يحمي الله المهاجرين والمُرتَحلين، ويخلّصهم من العدو.


        المزمور136: لكي يثبّت الله الإنسان المتقلّب الطباع.


        المزمور137: من أجل أن يُنير الله رؤساء المنطقة حتى يجد الناس تفهُّماً لمتطلّباتهم.

        المزمور138: من أجل توقّف الشيطان عن محاربة الأشخاص الحسّاسين بأفكار التجديف.

        المزمور139: من أجل تليين قلب ربّ البيت الصعب الأطوار، والذي يسبّب الشّقاء للعائلة


        المزمور140: من أجل أن يهدّئ الله الرّئيس الظالم ( المتوحّش ) الذي يعذّب الأشخاص الآخرين في المنطقة.


        المزمور141: من أجل تهدئة الشخص الثائر الطباع والمسبّب للسوء، حتى أنّه ولو كان ذئباً يصبح حملاً.


        المزمور142: من أجل حماية الأم من الإجهاض.


        المزمور143: من أجل أن يهدّئ الله الشعب الثّائر فلا تحدث حرب أهليّة بينه.


        المزمور144: من أجل أن يبارك الله أعمال الناس حتى تكون مرضيّة أمامه.

        المزمور145: من أجل توقّف نزيف الدم لدى الناس.


        المزمور146: من أجل شفاء الناس المضروبين والمجروحين.

        المزمور147: من أجل أن يسكّن الله الحيوانات المتوحّشة في الجبال حتى لا تؤذي الناس ولا تسبّب الخراب للمزروعات.

        المزمور148: من أجل أن يجعل الله الطقس ملائماً حتى يحصل الناس على وفرة في محصولهم ويمجّدوا الله.


        المزمور149: من أجل الاعتراف لله بجميله وشكره على إحساناته الغزيرة ومحبّته الكبيرة غير المحدودة، وعلى تحمّله إيّانا.


        المزمور150: من أجل أن ينعم الله بالفرج والتّعزية على أخوتنا الحزانى الموجودين في الغربة،

        وعلى أخوتنا الراقدين – والذين هم في أبعد غربة –
        آمين.
        *
        إن المزمورين الأخيرين: (149و150) متعلّقان بالأب باييسيوس وليس بالقديس أرسانيوس.

        يريدون صلب وطني..
        ألا يعلمون أن بعد الصلب


        قيامة مجيدة

        (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
        ))



        Comment


        • #5
          رد: الغاية التي من أجلها يُقرأ كل مزمور

          Originally posted by NermeeN View Post


          موضوع رائع ومميز

          الرب يباركك ويبارك تعبك


          شكرا نيرمين الغالية عالمشاركة الحلوة

          يسوع يحميكي وينور حياتك

          يريدون صلب وطني..
          ألا يعلمون أن بعد الصلب


          قيامة مجيدة

          (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
          ))



          Comment


          • #6
            رد: الغاية التي من أجلها يُقرأ كل مزمور

            يسلمو أيديكي كريستين الرب يعطيكي العافية على المواضيع المميزة
            فكرة العنوانين لكل مزمور وسببها كتير فكرة حلوة ومميزة أنه نطلع عليها ونعرفها


            ملقين كل همكم عليه لأنه يعتني بكم



            Comment


            • #7
              رد: الغاية التي من أجلها يُقرأ كل مزمور

              Originally posted by كرمة View Post
              يسلمو أيديكي كريستين الرب يعطيكي العافية على المواضيع المميزة
              فكرة العنوانين لكل مزمور وسببها كتير فكرة حلوة ومميزة أنه نطلع عليها ونعرفها

              ربي يسلمك ويعافيكي ويطول عمرك حبيبة قلبي

              شكرا لمشاركتك وتعليقك اللطيف

              نورتي

              يريدون صلب وطني..
              ألا يعلمون أن بعد الصلب


              قيامة مجيدة

              (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
              ))



              Comment


              • #8
                رد: الغاية التي من أجلها يُقرأ كل مزمور

                معلومات مهمة بتساعدنا لنعرف شو نصلي بمختلف الحالات اللي بنعيشها

                ميرسي كريس


                لو ليس هناك سلام ، فذلك لأننا نسينا أننا إخوة لبعضنا البعض

                Comment


                • #9
                  رد: الغاية التي من أجلها يُقرأ كل مزمور

                  Originally posted by fadooo View Post
                  معلومات مهمة بتساعدنا لنعرف شو نصلي بمختلف الحالات اللي بنعيشها

                  ميرسي كريس


                  ربنا يتقبل صلاتك ويكون معك دائما

                  مشكورة فادو عالمشاركة الحلوة نورتي

                  يريدون صلب وطني..
                  ألا يعلمون أن بعد الصلب


                  قيامة مجيدة

                  (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
                  ))



                  Comment

                  Working...
                  X