• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

عيد انتقال العذراء إلى السماء

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • عيد انتقال العذراء إلى السماء



    إن العقيدة المسيحية الثابتة تعلن بأن مريم العذراء هي من أسمى المخلوقات وحتى أعلى منزلة من الملائكة, حيث تعلن "أن مريم العذراء أعلى منزلة من المخلوقات الموجودة على الأرض وفي السماء".

    وفي السر الخامس من أسرار المجد لمسبحة الوردية المقدسة التي يصليها المسيحيون يومي الأربعاء والأحد من كل أسبوع في جميع أنحاء العالم يقولون: "نتأمل بالمجد العظيم الذي تمجدت به, لما كللك الثالوث الأقدس: الأب والابن والروح القدس. بإكليل المجد".

    إن انتقال العذراء إلى السماء بالنفس والجسد ينطوي على الاحتفال بقيامة الرب يسوع المسيح من بين الأموات والذي يذكره الكتاب المقدس خطوة فخطوة, فيما لم يكن كذلك انتقال العذراء إلى السماء لأن هذه الحقيقة الإيمانية أعطتنا إياها الكنيسة المقدسة فهي ليست حدثا نعلنه أو نخفيه وإنما حقيقة نعيشها ونتأملها.

    التقليد في الكنيسة الكاثوليكية يطلق على العذراء مريم كلمة "ثيوتيكوس" التي تعني "والدة الله" وحرفياً "التي حملت الله بالجسد" وتم الإقرار بهذا الاسم في المجمع المسكوني الثالث الذي عقد في أفسس (431) حيث كان قد أعلن أن المسيح هو شخص واحد في طبيعيتين وأن مريم هي أم هذا الشخص الواحد ذو الطبيعة الإلهية والإنسانية, أي أن مريم هي أم شخص أبن الله فهي حقاً "والدة الله".

    وكان القديس غريغوريوس (330-395) أي قبل المجمع قد قال: "أن الإنسان ابن الله قد اتخذ لنفسه جسداً من مريم العذراء, لذلك حقّ لمريم أن تدعى (والدة الإله)".

    وهذا ما قالته مريم العذراء في ظهورها في غوادة لوبي في المكسيك عام (1521) إلى خوان دييغو: "أنا الدائمة البتولية, أم الله الحق".

    انتقال العذراء في العقيدة الكاثوليكية في الأول من أيار عام 1946 سأل البابا بيوس الثاني عشر, أساقفة الكنيسة الكاثوليكية في العالم كله. هل يؤمن المسيحيون في الأبرشيات التي يرعونها بانتقال مريم العذراء إلى السماء بجسدها ونفسها؟ فكان شبه أجماع حول وجود هذا الإيمان لدى الأساقفة واللاهوتيين وسائر المؤمنين من الشعب المسيحي. وفي الأول من تشرين الثاني عام 1950, أعلن البابا هذا الانتقال عقيدة إيمانية مذكراً بهذا الاعتقاد منذ القرن السادس, وأصدر في الدستور الرسولي ما يلي: "نحن نعلن بواسطة وحي إلهي بأن بعد إكمال المحبول بها بلا دنس الخطيئة الأصلية -العذراء مريم- حياتها الأرضية, نقلت إلى السماء بالنفس والجسد, من يحاول أن ينكر هذه العقيدة -لا سامح الله- فليعلم بأنه قد سقط من القانون الإلهي والكنسي الكاثوليكي".

    ويستمر البابا بيوس الثاني عشر ليعلن: "بعد أن وجهنا إلى الله صلوات ملحّة, والتمسنا نور الحق لمجد الله القدير الذي أغدق بسخاء عطفه الخاص على مريم العذراء, أكراماً لأبنه ملك الدهور الحي".

    إن مريم بانتقالها إلى السماء تدعونا اليوم لنعيد النظر في نوعية إيماننا وصلاتنا ومحبتنا. إنها تريد أن ننتقل من اليأس إلى الرجاء، من الخطيئة إلى البرارة، من الحقد إلى المسامحة، إنها تدعونا لكي نزيل الحواجز من أعماقنا فننفتح على الله وعلى الآخرين بالمحبة والتسامح والغفران، وخاصة الذين يجمعنا معهم الإيمان الواحد، وان لا نجعل من الألفاظ والتعابير الفلسفية واللاهوتية وحتى من الطقوس والمذاهب والقوميات حاجزا يبعدنا ويفرّقنا عن بعضنا بل نتمسّك بما يوحدنا جميعا، جوهر إيماننا الذي لا يختلف عليه مسيحي حقيقي واحد يعيش في العالم... ألا وهو يسوع المسيح ابن الله مخلص البشرية.


    بقلم الأخ سالم يونس الفرنسيسكاني


    ملقين كل همكم عليه لأنه يعتني بكم




  • #2
    رد: عيد انتقال العذراء إلى السماء

    كل عام الجميع بخير
    تنظير ....
    تنظير ايفري وير

    Comment


    • #3
      رد: عيد انتقال العذراء إلى السماء

      والله أنا توقعت منك هالجواب ، وهاد بيتعلق فيك فبتمنى منك الاحترام لوالدة الإله


      ملقين كل همكم عليه لأنه يعتني بكم



      Comment


      • #4
        رد: عيد انتقال العذراء إلى السماء

        Originally posted by Black eye View Post
        كل عام الجميع بخير
        وأنت بخير ينعاد عليك


        ملقين كل همكم عليه لأنه يعتني بكم



        Comment


        • #5
          رد: عيد انتقال العذراء إلى السماء

          أخ سكايبي ديننا ليس دين كتاب بل دين الروح القدس والروح القدس هو الذي يلهم الكنيسة ويقودها ويعلمها فالكتاب ليس به كل شيء الا انه اهم كنز تركه لنا الرسل لننهل منه... هذا ما علمه الروح القدس يمكنك قبوله ويمكنك ان ترفضه ... الروح القدس لم يعلم الرسل فقط بل هو مستمر مع الكنيسة الرسولية الجامعة...
          شكراً لك اخت كرمة على هذا الموضوع الجميل....
          يا يسوع كانت نفسي تصبو إلى أيام الصعوبة،
          ولكن لا تتركني وحدي في ظلمة نفسي.
          شدني بالأحرى إلى قربك بثبات.
          ضع حارسا على شفتيّ حتى تعرف أنت وحدك عطر عذابي وترتضي به. (فاوستينا – 831)

          Comment


          • #6
            رد: عيد انتقال العذراء إلى السماء

            كرمة والجميع
            كل عام وأنتم بخير



            Allah gives respite, but never neglects

            ........................
            ..........
            .....

            Comment


            • #7
              رد: عيد انتقال العذراء إلى السماء

              في ميلادك حفظت البتوليّة و صُنتها , و في رُقادِك ما أهملتِ العالم وتركتِه يا والدة الإله, لأنك انتقلت إلى الحياة بما أنّك أمُّ الحياة , فبشفاعاتِك أنقذي من الموتِ نفوسنا .......عيد سيّدة مبارك .

              Comment


              • #8
                رد: عيد انتقال العذراء إلى السماء

                Originally posted by شربل إندراوس View Post
                أخ سكايبي ديننا ليس دين كتاب بل دين الروح القدس والروح القدس هو الذي يلهم الكنيسة ويقودها ويعلمها فالكتاب ليس به كل شيء الا انه اهم كنز تركه لنا الرسل لننهل منه... هذا ما علمه الروح القدس يمكنك قبوله ويمكنك ان ترفضه ... الروح القدس لم يعلم الرسل فقط بل هو مستمر مع الكنيسة الرسولية الجامعة...
                شكراً لك اخت كرمة على هذا الموضوع الجميل....
                منور أخ شربل


                ملقين كل همكم عليه لأنه يعتني بكم



                Comment


                • #9
                  رد: عيد انتقال العذراء إلى السماء

                  Originally posted by raindrop View Post
                  كرمة والجميع
                  كل عام وأنتم بخير
                  وأنت بخير
                  كلك زوء


                  ملقين كل همكم عليه لأنه يعتني بكم



                  Comment


                  • #10
                    رد: عيد انتقال العذراء إلى السماء

                    Originally posted by jony the rock View Post
                    في ميلادك حفظت البتوليّة و صُنتها , و في رُقادِك ما أهملتِ العالم وتركتِه يا والدة الإله, لأنك انتقلت إلى الحياة بما أنّك أمُّ الحياة , فبشفاعاتِك أنقذي من الموتِ نفوسنا .......عيد سيّدة مبارك .
                    آمين ...مشكور أخ جوني


                    ملقين كل همكم عليه لأنه يعتني بكم



                    Comment


                    • #11
                      رد: عيد انتقال العذراء إلى السماء

                      كل سنة و انتم بألف خير
                      وبركة امنا مريم دائما معكم
                      انظر واستجب لي يارب إلهي. أنر عيني لئلا أنام نوم الموت

                      لئلا يقول عدوي: قد قويت عليه. لئلا يهتف مضايقي بأني تزعزعت

                      أما أنا فعلى رحمتك توكلت. يبتهج قلبي بخلاصك

                      Comment


                      • #12
                        رد: عيد انتقال العذراء إلى السماء

                        وأنت بخير والعدرا تكون معك


                        ملقين كل همكم عليه لأنه يعتني بكم



                        Comment


                        • #13
                          رد: عيد انتقال العذراء إلى السماء

                          كل عام والجميع بالف خير
                          حنانك يا رب الأكوان اليك رفعت صلاتي ....

                          Comment


                          • #14
                            رد: عيد انتقال العذراء إلى السماء

                            Originally posted by skipy
                            مجرد خرافة ..

                            كل شيء غير مكتوب بالكتاب المقدس لا يجب أن نؤمن به ..

                            ...
                            اولا الكتاب المقدس لم يقل الجملة التي انت ذكرتها ابدا , بل قال الكنيسة هي عمود الحق !! وهذا منطقي لأن الروح القدس من خلال الكنيسة هو من وضع كتب الكتاب المقدس . وذلك في مجمع روما 382

                            ثانيا من قال ان هذا غير موجود بالكتاب ؟ "قم يا رب إلى راحتك أنت وتابوت عزك."

                            مريم منذ البدء عرفت انها تابوت العهد الجديد . ولو احببت ان ابين لك ذلك من نواحي كتابية فانا جاهز . النص الذي ذكرته اعلاه هي نبؤة عن المسيح وعن (تابوت عهده). الخرافة هو من يتبع عقيدتك التي لم يعلمها لا المسيح ولا رسله ولا رسل رسله , بل هو بدعة اخترعها شخص وهذا الشخص نفسه حاول رمي كتاب يعقوب من الكتاب المقدس لأنه يقول
                            تَرَوْنَ إِذًا أَنَّهُ بِالأَعْمَالِ يَتَبَرَّرُ الإِنْسَانُ، لاَبِا

                            لإِيمَانِ وَحْدَهُ

                            .

                            وهي المرة الوحيدة التي تظهر هذه الكلمة بالعهد الجديد عكس عقيدته التي تسمى بنفس الاسم





                            Comment


                            • #15
                              رد: عيد انتقال العذراء إلى السماء

                              Originally posted by سعودي كاثوليكي View Post

                              مريم منذ البدء عرفت انها تابوت العهد الجديد
                              لا يمكن تشبيه القديسة مريم بتابوت العهد و هو تابوت كانت توضع فيه الوصايا العشرة التي أنزلها الله على النبي موسى

                              السيد المسيح كان واضح جدا

                              مرقس

                              31 - فجاءت حينئذ إخوته وأمه ووقفوا خارجا وأرسلوا إليه يدعونه.
                              32 - وكان الجمع جالسا حوله، فقالوا له:"هوذا أمك وإخوتك خارجا يطلبونك".
                              33 - فأجابهم قائلا:"من أمي وإخوتي؟"
                              34 - ثم نظر حوله إلى الجالسين وقال:"ها أمي وإخوتي،

                              35 -
                              لأن من يصنع مشيئة الله هو أخي وأختي وأمي".

                              هذه القصة لا يجب أت تغيب عن ذهن أحد أثناء حديثه عن موقع القدسية مريم ..
                              و هذه القصة لا تحتمل فلسفة او فزلكة بالتفسير فالمغزى واضح
                              لا يوجد وسايط او شفاعة
                              شفيع الانسان كما يقول السيد المسيح المخلص الاعظم للبشرية من يصنع مشيئة الله .. اي من يسمع كلام
                              السيد المسيح
                              لا يجب ان يضيع المؤمن البوصلة يا اخ سعودي
                              لا يمكن ان يكون مثلك او تتبع خطوات احد سوى السيد المسيح ..
                              لا يجب ان تثبت نظرك إلا على صليب التضحية و الخلاص ..
                              السيد المسيح هو القائل أنا نور العالم و ليس القديسة مريم
                              هو القائل من يتبعني و ليس من يتبع مريم

                              علينا الانتهاء من خزعبلات يدخلها رجال الدين الخطئة الأغبياء بالوراثة لداخل عقول العموم و البسطاء
                              غير المثقفين ..

                              مع احترامنا للقديسة مريم و لتضحيتها فهي كانت مطيعة و أمينة و لكن لا لوضعها بإطار أكبر من هذا الاطار حيث ان الكنائس الطقسية اخترعت اكاذيب و دجل و تبعد الناس عن كلمة الله في الانجيل
                              و تمسح ادمغتهم في قصص حماية العذراء بدل حماية الله و قصص شفاءات كذابة هي اشبه بشفاءات الشيطان التي نهايتها دمار لان الشيطان كما يقول الانجيل قد يظهر بهالة نور ليحرف البشر عن نور الله ...

                              ..
                              القاعدة الذهبية التي قالها السيد المسيح و التي تنظم علاقاتنا مع باقي البشر تقول :كل ما تريدون أن يفعل الناس بكم افعلوا هكذا أنتم أيضا بهم، لأن هذا هو الناموس والأنبياء.
                              متى - 7 :12

                              Comment


                              • #16
                                رد: عيد انتقال العذراء إلى السماء

                                Originally posted by skipy View Post


                                لا يمكن تشبيه القديسة مريم بتابوت العهد و هو تابوت كانت توضع فيه الوصايا العشرة التي أنزلها الله على النبي موسى

                                السيد المسيح كان واضح جدا

                                مرقس

                                31 - فجاءت حينئذ إخوته وأمه ووقفوا خارجا وأرسلوا إليه يدعونه.
                                32 - وكان الجمع جالسا حوله، فقالوا له:"هوذا أمك وإخوتك خارجا يطلبونك".
                                33 - فأجابهم قائلا:"من أمي وإخوتي؟"
                                34 - ثم نظر حوله إلى الجالسين وقال:"ها أمي وإخوتي،

                                35 -
                                لأن من يصنع مشيئة الله هو أخي وأختي وأمي".

                                هذه القصة لا يجب أت تغيب عن ذهن أحد أثناء حديثه عن موقع القدسية مريم ..
                                و هذه القصة لا تحتمل فلسفة او فزلكة بالتفسير فالمغزى واضح
                                لا يوجد وسايط او شفاعة
                                شفيع الانسان كما يقول السيد المسيح المخلص الاعظم للبشرية من يصنع مشيئة الله .. اي من يسمع كلام
                                السيد المسيح
                                لا يجب ان يضيع المؤمن البوصلة يا اخ سعودي
                                لا يمكن ان يكون مثلك او تتبع خطوات احد سوى السيد المسيح ..
                                لا يجب ان تثبت نظرك إلا على صليب التضحية و الخلاص ..
                                السيد المسيح هو القائل أنا نور العالم و ليس القديسة مريم
                                هو القائل من يتبعني و ليس من يتبع مريم

                                علينا الانتهاء من خزعبلات يدخلها رجال الدين الخطئة الأغبياء بالوراثة لداخل عقول العموم و البسطاء
                                غير المثقفين ..

                                مع احترامنا للقديسة مريم و لتضحيتها فهي كانت مطيعة و أمينة و لكن لا لوضعها بإطار أكبر من هذا الاطار حيث ان الكنائس الطقسية اخترعت اكاذيب و دجل و تبعد الناس عن كلمة الله في الانجيل
                                و تمسح ادمغتهم في قصص حماية العذراء بدل حماية الله و قصص شفاءات كذابة هي اشبه بشفاءات الشيطان التي نهايتها دمار لان الشيطان كما يقول الانجيل قد يظهر بهالة نور ليحرف البشر عن نور الله ...

                                ..
                                يعني أنت بنظرك من هي مريم العذراء ؟
                                ياريت توضح رؤيتك حول موضوع مريم العذراء


                                وعلى الهامش : ما حدا بيعبد مريم العذراء ... بس واجب تكريمها .
                                وهي المثال الأعظم للإقتداء به .

                                أنت الأسد... وقلب الأسد بعيونك نلحظو ... ضلّ ابتسم .... ضحكك زمجره ... خلّي العِدا ...من زمجراتك ترتعد ... نحنا الك
                                يا حمص دام عزك, والضحكة إلِك عنوان ................ ليش الشعب هزك, وما خلا فيكي أمان
                                كل شي انفجر ..... و صار الحجر يبكي حجر .... دم الضحايا و البشر .... و شفتك يا شام بتدمعي .... لكن ابد ما بتركعي ..... و يا شمس بدك تطلعي .... و ترجع تنور يا قمر

                                Comment


                                • #17
                                  رد: عيد انتقال العذراء إلى السماء

                                  طبعا امنا مريم العذراء هي قديسة كتيير فيا صفات فينا نقتدي فيا ,, و انا كتيير بحترما .. بس بالنسبة لانتقالها للسما ,, ما كنت سمعانة ب هالشي قبل هلا

                                  I TRUST THAT GOD IS ALWAYS WITH ME

                                  أستطيع كل شيء بالمسيح الذي يقويني ..


                                  سوريا الله حاميها .... بالروح و الدم نفديها


                                  MEEMO

                                  Comment


                                  • #18
                                    رد: عيد انتقال العذراء إلى السماء

                                    Originally posted by skipy View Post


                                    لا يمكن تشبيه القديسة مريم بتابوت العهد و هو تابوت كانت توضع فيه الوصايا العشرة التي أنزلها الله على النبي موسى

                                    السيد المسيح كان واضح جدا

                                    مرقس

                                    31 - فجاءت حينئذ إخوته وأمه ووقفوا خارجا وأرسلوا إليه يدعونه.
                                    32 - وكان الجمع جالسا حوله، فقالوا له:"هوذا أمك وإخوتك خارجا يطلبونك".
                                    33 - فأجابهم قائلا:"من أمي وإخوتي؟"
                                    34 - ثم نظر حوله إلى الجالسين وقال:"ها أمي وإخوتي،

                                    35 -
                                    لأن من يصنع مشيئة الله هو أخي وأختي وأمي".

                                    هذه القصة لا يجب أت تغيب عن ذهن أحد أثناء حديثه عن موقع القدسية مريم ..
                                    و هذه القصة لا تحتمل فلسفة او فزلكة بالتفسير فالمغزى واضح
                                    لا يوجد وسايط او شفاعة
                                    شفيع الانسان كما يقول السيد المسيح المخلص الاعظم للبشرية من يصنع مشيئة الله .. اي من يسمع كلام
                                    السيد المسيح
                                    لا يجب ان يضيع المؤمن البوصلة يا اخ سعودي
                                    لا يمكن ان يكون مثلك او تتبع خطوات احد سوى السيد المسيح ..
                                    لا يجب ان تثبت نظرك إلا على صليب التضحية و الخلاص ..
                                    السيد المسيح هو القائل أنا نور العالم و ليس القديسة مريم
                                    هو القائل من يتبعني و ليس من يتبع مريم

                                    علينا الانتهاء من خزعبلات يدخلها رجال الدين الخطئة الأغبياء بالوراثة لداخل عقول العموم و البسطاء
                                    غير المثقفين ..

                                    مع احترامنا للقديسة مريم و لتضحيتها فهي كانت مطيعة و أمينة و لكن لا لوضعها بإطار أكبر من هذا الاطار حيث ان الكنائس الطقسية اخترعت اكاذيب و دجل و تبعد الناس عن كلمة الله في الانجيل
                                    و تمسح ادمغتهم في قصص حماية العذراء بدل حماية الله و قصص شفاءات كذابة هي اشبه بشفاءات الشيطان التي نهايتها دمار لان الشيطان كما يقول الانجيل قد يظهر بهالة نور ليحرف البشر عن نور الله ...

                                    ..
                                    تفسيرك لهذا الاية يدل على جهلك الفضيع بالكتاب المقدس , يسوع استخدم هذا اللفظ والتعبير ليس للتقليل من مكانة مريم , بل الى ضرب معنى رائع يتناسق مع الفكر الكتابي عن اننا يجب ان نعطي ابنائنا الى الله . ارجع الى ابراهيم واسحاق والى قصة حنة وكيف ان اعطت ابنها لمشيئة الله شكرا على مجيئه , ثم تعال واقرا كلام يسوع . الكتاب المقدس لا يقرا بسطحية , الكتاب المقدس يقرا بطريقة ال ''Typology' وهي ان تكتشف معاني الامور بالعهد الجديد بمعرفة العهد القديم جيدا ً وهذا شيء يعلمنا اياه بطرس مثلا بمقارنته طوفان نوح وتخليصه للبشرية بالمعمودية التي تخلص , ويسوع ومقارنته لنفسه بيونان .. الخ ولهذا لقب تابوت العهد الجديد لمريم هو لقب انجيلي بحت . ولقب ملكة السماء هو لقب انجيلي بحت, لأن جذور اللقب مرتبطة بمملكة داود حيث كانت الملكة هي ام الملك ولقب حواء الجديدة هو لقب انجيلي لأن حواء استمعت لملاك ساقط ومريم استمعت لملاك صالح ,وحواء جلبت الخطيئة للبشرية , ومريم جلبت النعمة للبشرية(ابنها) والمسيح لم ينادي مريم باسمها ابدا بانجيل يوحنا بل ناداها (امراة) , لأنه يشير الى امراة سفر التكوين بل انه مارس اول معجزة بشفاعتها في اليوم السابع (ولاحظ كيف يقارن يوحنا انجيله بسفر التكوين حيث خلق الله العالم في 6 ايام واستراح في السابع , بينما المسيح عمل في السابع), ... ولكن هذا ليش موضوعنا , لنقرا التشابه بين مريم وتابوت العهد .فهذي مقارنات اضعها لعل من له عقل وفتح الله قلبه بقوة الروح القدس لقرائه النص بالكتاب المقدس ويتعمق ويتامل فيه



                                    الله ظلل التابوت واصبح منذ ذلك الوقت رمز حضور الله (خروج اصحاح 40 من 34-35 ) ونجد مريم ضللها الروح القدس وحل الله في احشائها (لوقا اصحاح 1 اية 35)


                                    التابوت يحتوي على الوصايا العشرة (كلمة الله على الحجارة ) ووعاء المن وعصا هارون التي عادت للحياة (التثنية اصحاح 17 اية 3-5) (العبرانيون اصحاح 9 اية 4) نجد ان مريم حملت كلمة الله في احشائها , الذي هو خبز الحياة النازل من السماء والذي قام من الاموات


                                    تابوت العهد نقل الى تلال يهوذا وبقي 3 اشهر هناك في بيت عوبيد ادوم (صاموئيل الثاني اصحاح 6 اية 11) ونجد ان مريم ذهبت الى اليصابات في تلال يهوذا ومكثت عندها 3 اشهر (لوقا اصحاح 1 اية 51


                                    رهبة داود عند مشاهدته التابوت وقوله كيف ياتي تابوت الرب عندي (صاموئيل الثاني اصحاح 6 اية 9) ونرى ان اليصابات كانت ايضا تملئها الرهبة عند مشاهدة مريم وقالت : من أين لي أن تأتيني أم ربي؟ (لوقا الاصحاح 1 اية 43) لاحظوا كيف ان العبارات متناسقة والاختلاف فقط باستبدال تابوت الرب بأم ربي , وهذا يعطينا دلالة ان لوقا يعرف من هي مريم


                                    نجد ايضا ان داود كان يرقص ويتحرك فرحا لتابوت العهد (صاموئيل الثاني اصحاح 6 واية 14) ونجد ان يوحنا المعمدان يتحرك فرحا ً لسلام مريم (لوقا الاصحاح 1: اية 41 )
                                    داود يهتف ويمجد فرحا بتابوت العهد (صاموئيل الثاني اصحاح 6 واية 15) ونجد ان اليصابات هتفت لمريم قائلة مباركة مباركة أنت في النساء ! ومباركة ثمرة بطنك (لوقا الاصحاح 1:42


                                    ويعطيني القديس يوحنا في سفر الرؤيا دليل واضح على كون مريم تابوت العهد ففي اصحاح 11 اية 19 يرى يوحنا تابوت العهد , وفي اذن اليهود بالقرن الاول فان تابوت العهد مفقود منذ 5 قرون , فكون يوحنا راه يعني ان رحمة الله قد اتت كما تنبا ارميا في سفر المكابين الثاني , لكن فورا يوحنا بعد ان راى يوحنا التابوت فانه يرى المراة (مباشرة بعد رؤية التابوت) والمراة حسب المفسرين ترمز الى اسرائيل التي تلخصها مريم , كون القديس يوحنا لم يكتب اسم مريم ولا حتى مرة واحدة , اثناء كتابته لانجيل يوحنا بل كان دائما يسميها (امراة) لأنه كان يريد ان يشير الى كلام الله في سفر التكوين وعن المراة التي يعاديها ابليس والتي نسلها يسحق راسه

                                    تابوت العهد لم يكن مسموح لاحد ان يمسه , ومريم كانت عذراء


                                    اخيرا اختم بالقول ان اغلب من رئوا مريم في رؤية تكلموا عن لبسها لرداء ازرق , وكذلك نجد التابوت عندما يخرج من قدس الاقداس فان يتم تغطيتها برداء ازرق (العدد اصحاح 4 اية 4-6(

                                    فاذا مريم هي تابوت العهد الجديد , وهذا يتماشى مع تعليم اباء الكنيسة الاوائل . وبهذا المزمور الذي وضعته باستطاعتنا تفسيره بشكل حقيقي , خصوصا ان الرب ترمز الى قيامة المسيح , وتابوت العز (هي مريم) . والكتاب المقدس لا يتعارض ابدا ً مع هذا الامر لأن هناك انبياء اخذوا للسماء بالعهد القديم , فما بالنا بمريم ام الله التي اختيرت من ضمن البشر لتحمل المخلص للبشرية . والتي شاركت وتالمت مع المسيح (لوقا 2 :35)

                                    اما رداً على الافتراء الذي قلته فالكنائس الطقسية لم تخترع شيء , هي سلمت تعليم الرسل بامانة سواء المكتوب او المعلم شفهيا ً , ولا تخشى انا درست الكنيسة والتعاليم جيدا ً وعارف ضلالكم وخدعكم. الخدعة الكبرى والاختراع الكبير هي استخدام الكتاب المقدس فقط والذي ادى الى انقسام الكنيسة الى 40 الف طائفة (لوثريون , معمدانيين , اصوليين , صهيونييون , كالفينيون , مشيخية , خمسينية , كنيسة المسيح , ...الخ) وظهور شهود يهوه والمورمون التي هي نتاج فكركم , لو تذهب الى شمال اوروبا (منطقة البروتستانت) فهي اشد المناطق الحادا ً ولو ذهبت للبرازيل ورايت ظاهرة ظهور الالحاد فان اغلب الملحدين هم من الجيل الثاني من البروتستانت وليس الكاثوليك (راجع كتاب The Future Church ) وهذا اكيد شيء واقعي لأن البروتستانت اخترعوا عقائد لم يعلمها المسيح ولا رسله وفصلوا نفسهم عن التاريخ وعن المنطق والعلم .. هذا فقط رد بسيط على مسالة (اخترعنا). اما مسالة اني انظر للمسيح لخلاصي , فطبعا المسيح هو مخلصي , والكنيستين الكاثوليكية والاورثدوكسية في تعليمهم الرسمي لم تعلم ابدا ًَ ان مريم تستحق العبادة , ولكن تستحق التكريم .

                                    ثالثا انت تخلط بين الشفاعة الكفارية (اي موت المسيح على الصليب لفدائنا) وبين الشفاعة التوسلية ( اي الصلوات والتوسل لدى الله ) فالمسيح شفيعنا لأنه فدانا واعطانا الفرصة ان نعود الى احضان الله الاب , وهو عالج الانفصال بيننا وبين الله بان كان شفيعنا .اما الشفاعة التوسلية فهي اني اطلب منك او من الاخوة ان يصلوا لي, او من اولئك الاحياء الذين هم في حضن يسوع. وهذا نجده بسفر الرؤيا مثلا عندما نرى الشيوخ ياخذوا صلاوات من هم على الارض وينقلوها الى الله , ويسجل لنا متى27 ان القديسيين اصبحوا احياء ودخلوا المدينة المقدسة , وظهور موسى وايليا احياء امام التلاميذ . ولا انسى رسالة العبرانيين التي تقول بوضوح اننا محاطيين بسحابة من الشهود. فخلطك لهذين المفهومين يحدثني الكثير عن مفهومك لفهمنا لشفاعة القديسيين . فاذا تنكر الشفاعة التوسلية فلا تطلب من اي حد ان يصليلك . لأنهم (يتشفعون لك) بصلاواتهم . وحسب فهمك فطلب صلاة هذا بحد ذاته شفاعة ويكسر ان يسوع هو شفيعنا الوحيد!!, هذا هو نتاج التعصب الاعمى في قراءة النصوص !

                                    اخيرا , انت من تتحدى الكتاب المقدس وتفتري على تقاليد الرسل واتمنى فعلا ان تصلي وتتواضع وتراجع نفسك , فكونك غسل دماغك في لحظة معينة من حياتك لا يعني ان تظلم كنيستك بجهلك في عقائدها , فالكنيسة (هي) عمود الحق . الكتاب المقدس لم يكون موجودا ً بشكله الحالي لاربع قرون , بل ان اول لستة وضعت كتب راعي هرمس ورؤية بطرس ضمن القائمة الاولية التي كانت اقل حتى 23 كتاب, ورسالة كليمنت كانت تقرا كرسالة مقدسة , وانت اعتمدت على حكم الكنيسة سنة 382 في مجمع روما تحت رئاسة البابا دامسوس لتصديق القائمة الحالية للعهد الجديد وهي نفس الكنيسة التي تهاجمها اليوم وتدعوها طقسية. وعقيدتك (الكتاب المقدس فقط) غير موجودة اطلاقا ً بالكتاب المقدس نفسه ولا علمها رسل المسيح ولا حتى الكنيسة الاولى , والمسيح لم يقل هذه قائمة كتب خذوها , المسيح اعطانا الروح القدس والروح القدس هي من اختارت الكتب عبر الكنيسة ,فرجاءاً لا تكن اداة في يد الشرير لتمرير عقائدئكم الباطلة وارجو ان لا تفهم من كلامي انه هجوم شخصي , انا فقط اكره الافكار المنحرفة .

                                    Comment


                                    • #19
                                      رد: عيد انتقال العذراء إلى السماء

                                      يا أخ سكايبي الشرح مو فزلكة او فلسفة وانت ما لازم تاخد كلام الرب يسوع بحرفيتو ما كان المقصود
                                      من هالآية انكار الرب يسوع مسئوليته تجاه عائلته الأرضية بل على العكس فكان المسيح نفسه ينتقد اليهود لعدم طاعتهم لوصية العهد القديم بإكرام الوالدين
                                      وكان اهتمامو وهو معلق على الصليب بتأمين والدته يوحنا 19 : 25،26 . وكانت أمه مريم بين الحاضرين في العلية يوم الخمسين أع 1: 14 ( حلول الروح القدس )
                                      لكن هدفه هو تأكيد حقيقة أن العلاقات الروحية ملزمة مثل العلاقات الطبيعية ، وكان بهذا تمهيد طريق لمجتمع جديد من المؤمنين .


                                      ملقين كل همكم عليه لأنه يعتني بكم



                                      Comment


                                      • #20
                                        رد: عيد انتقال العذراء إلى السماء

                                        تحتفل الكنيسة المقدسة في بدء النصف الثاني من شهر (آب) بعيد انتقال مريم العذراء بالنفس والجسد إلى السماء ، ولذا فالكنيسة تدعونا من خلال ما كتبة القديس لوقا في الفصل الاول عن تسبحة مريم أو نشيدها الذي تتدوله الأجيال ولاسيما الفرق المريمية والحركات الرسولية
                                        " تعظم نفسي الرب وتبتهج روحي بالله مخلصي.
                                        تدعونا إلى الامتثال السريع لحياة الفرح والتهليل ،
                                        فأمنّا العذراء مريم انتقلت من هذه الارض وحُرمنّا نحن رؤيتها الجسدية إلى السماء بالنفس والجسد كي نتمتع برؤيتها السماوية الدائمة ، وقد عبر الكثير من الاباء عن فرحهم فيقول القديس برناردوس " فلنتهلّل كلّنا بالرب بهذا الحث العظيم تكريماً للعذراء، من أجل المجد العظيم الذي حصلت عليه لها ولنا".
                                        ويقول القديس انسلموس: " إن المسيح الملك المخلص أراد أن يصعد إلى السماء أولاً لا لأن يهيئ فقط مكان للملكة ، بل ليجعل دخولها إلى السماء ذا مجد عظيم بحضوره إلى ملاقاتها، وبرفقته أرواح الطوباوييّن جميعهم" .
                                        أما القديس بطرس دميانوس فيتأمل في هذا الحدث ويقول " إن صعود العذراء إلى السماء أعظم من صعود يسوع لأنه في صعوده جاءت الملائكة لملاقاته ولكن في صعودها جاء هو ملك المجد مع اجواق الملائكة والقديسين لملاقاتها بزفةٍ إلهية".
                                        ولهذه الاقوال نجد لها صدى في الكتاب المقدس ولاسيما سفر نشيد الاناشيد 2/10
                                        " قومي ياأمي ياعزيزتي وياجميلتي الحمامة النقية، أتركي وادي الدموع الأرض ودخلت مريم الوطن السماوي فشاهدتها الطغمات النورانية وهي متصفة بالجمال والمجد ، كسلطانة وملكةً على كل القديسين
                                        القديسات البتولات والعفيفات اللوتي عبّرن عن فرحتهن بقولهّن " نحن أيضاً ياسيدتنا سلطانات في هذه المملكة ، أما أنت فملكتنا جميعاً لأنك كنت الأولى لنا مثالاً في عيش البتولية وكلى مثالك كرسنا بتوليتنا"
                                        المعلمون والمعترفون جاءوا إليها يحيونها بالسلام لأنهم أخذوا منها نموذج الكمال ومثال الفضائل المسيحية من سيرتها المملوءة قداسةً.
                                        والشهداء ايضاً قالوا " نحن نسلم عليك يامريم لأن بثباتك على احتمال الالام التي تكبدها ابنك يسوع تعلمنا الشجاعة والثبات حتى الشهادة بالدم".
                                        سمعان الشيخ : جاء ليقبّل قدميها مذكراً إيها باليوم الذي حمل فيه يسوع على يديه في الهيكل .
                                        زكريا واليصابات : قدما لها الشكر على زيارتها لهما في منزلهما باتضاعٍ وحبٍ وتفاني في الخدمة.
                                        يوحنا المعمدان : تقدم منها وشكرها لكونه تقدس وهو في الاحشاء بزيارتها لوالديها
                                        يواقيم وحنة : عبرا عن فرحتهما بالقول " نحن اليوم سعداء أكثر من أي وقت مضى على الشرف والمجد الذي نلنيه يابنتنا بالفرح السعيد الذي فزتِ به"
                                        يوسف البتول : مَن منّا يستطيع أن يصف فرحه عندما شاهدها قادمة اليهم في المجد والجلالة والسلطان قائلاٍ لها اشكر الهي وأسبحه على ما انعم به علىّ بأن أبدء مسيرة هذه الحياة الباقية معك يوم حملنا يسوع في بيت لحم وهرباً من الظلم وها هو يسوع اليوم يمجدنا ويفرحنا بحضوره الدائم معنا .
                                        ويعقوب الرسول قال متحدثاً باسم الرسل" نتقدم لكِ سيدتنا بالشكر والامتنان فأنت كنتِ لنا المشجع والمرشد لنا عندما كنا في حياة الارض.
                                        الانبياء والقديسون : قالوا "كنت أنتِ موضوع نبؤاتنا التي أخبرنا فيها عن مجيء المخلص ابنكِ يسوع ".
                                        رؤساء الاباء : كنتِ أنتِ رجاءان الذي انتظرناه طويلاً ومحركِ أشوقنا حول قدوم ابنك الالهي من احشائك ".
                                        آدم وحواء : قالوا لها تنعمّي فأنت يامن أصلحت ما اخطئنا به نتجية ضعفنا وسقوطنا واستمديت للعالم البركة التي فقدناها بعصياتنا، ونحن الآن خُلصنا بواسطتك فهنيئاً لك يأمنا جميعاً ".
                                        فمريم هي المثال الأعظم والألإعل في طريق النور والخلاص طريق تحرير الانسان من العبودية منذ أن أعلن لها الملاك البشارة وتجاوبت معه ومن ثم ذهبت إلى اليصابات وأنشدت نشيد عرفان الجميل والبهجة لله تعالى بقولها
                                        تعظم نفسي الرب وتبتهج روحي بالله مخلصي لأنه نظر إلى تواضع أمته وأفاض علىّ بنعمٍ كثيرة وغزيرة لمجرد قبولي وقولى له نعم فليكن لي حسب قولك "،
                                        فمن خلال هذه البشارة والزيارة وما عاشته مريم في ظروف حياتها اليومية ، اليوم تقدم لنا نموذجاً معاشاً بكمال وبساطة وايمان هذا النموذج هو نموذج انجيل ربنا يسوع المسيح.
                                        فيسوع معها منذ لحظاته الأولى في احشائها يهبنا نحن الحياة وروحه القدوس
                                        وكان لهذه الهبة امتياز عظيم وكرامة فائقة تستند إلى مبدأين الأول كون مريم أم الله "
                                        وهذا ما قالته لها إليصابات "من أين لي أنت تأتي إليّ أم ربي"
                                        فحلول الروح القدس فيها أله أمومتها محولاٍ إيها إلى أمومة الهية.
                                        فالام التي ابنها إله فلابد لها أن ترتفع إلى السمو الالهي وام الانسان فنحن جميعاً أبنائها بالتبني وفقاً لارادة الله وما نجده في الانجيل من مواقف بارزة تبين لنا هذه الوساطة أبرز هذه المواقف ظهر في عرس قانا الجليل عندما توسطت إلى يسوع " يابني قد نفذ الخمر .
                                        والموقف الاخر عند الصليب عندما قال لها يسوع يأمراة هوذا ابنك ومن هذه اللحظة صرنا نحن أولادها وصارت هي أم الكنيسة والبشرية جميعاً
                                        ولاسيما في اثناء حضورها وصلاتها الدائمة مع الرسل في علية صهيون استعداداً لقبول الروح القدس.
                                        العذراء مريم بسبب هذه المواقف وعلاقتها المتينة بيسوع سمو قدرها تشرفت البشرية ولاسيما النسوة بتحريرهنّ ورفع من شأنهن وشرف انوثتها ومستوى دعوة المرأة كزوجة وكأم أو بتول مكرسة حياتها .
                                        إن ما تغنت به مريم وانشدته هو خلاصة تعليم صالح لكل الاجيال وتواصل لمنهج راقي من البتعليم بدأ عند بشارة زكريا بيوحنا وبشارتها بالحبل الالهي وزيارتها إلى نسيبتها وتقديس يوحنا في حشا أمه، هذا النشيد هو تفاعل مريم مع كل هذه الاحداث وهو بمثابة مزمور شكر وحمد وتسبيح وتمجيد، فيه نميز قسمين الأول من 46-50 فعل شكر ترفعه مريم إقراراً بخير عظيم صُنع من أجلها
                                        الثاني من 51-55 فعل شكر من أجل خلاص الشعوب بكاملها ، وصوتها هو صوت الكنيسة.
                                        إيمان مريم بأنها أم بفعل الروح القدس والابن الذي تلده هو المسيح المنتظر ، المخلص ، المحرر، هذا لايتعدى كثيراً مفهوم فتاة يهودية عائشة بانتظار خلاص الشعب العبراني، ولكن أن تؤمن بأن هذا المسيح هو ابن الله بالمعنى الكامل للكلمة فهو ايمان عميق ووحي إلهي ،
                                        لذا قالت تبتهج روحي بالله مخلصي".
                                        مريم هنا تمجد الرب باسم ابناء آدم وحواء لكونها أم البشرية وصوت الكنيسة وهذا هو أول احتفال بسر الافخارستيا سر الشكر علامة الوحدة الفعّالة الذي يجمع في جسد المسيح كل ابناء البشر.
                                        ______________

                                        شكرا كرمة عالموضوع الرائع شفاعة امنا العذراء مريم تكون معك وربنا يهدي كل البشر

                                        يريدون صلب وطني..
                                        ألا يعلمون أن بعد الصلب


                                        قيامة مجيدة

                                        (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
                                        ))



                                        Comment

                                        Working...
                                        X