• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

هل الشذوذ الجنسي خطية ؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • #21
    رد: هل الشذوذ الجنسي خطية ؟

    الشذوذ الجنسي مرض خطير والشخص المصاب به يقع في الخطية هو لانه يمارس هذ ا الميول البشع ويؤذي غيره لانه يصطاد ناس ليس لهم علاقة بهذ الغريزة ويوقعهم بها وانها خطية كبيرة ومقرفة وبشعة لمن يمارسها لانه علاقة ليست طبيعية مثل علاقة الرجل بالمراة وليست مباركة من الله و واكبر مثال على ان الله يبغض مثل هذه الافعال قصة سادوم وعامورة لماذا الله حرق هذه المدينتين ؟؟لانهما كانت غارقتان بكل انواع الخطايا وبالاخسص خطيئة الزنى الذي يشمل الشذوذ
    ان الله تعالى خلق كل شيئ حسن وليس به عيب اما الذي ياتي من الامور التي ليست بالطبيعية تكون من الشيطان
    بقى لازم الانسان المريض يتعالج اقضل ما يقع في حبائل الشيطان
    بارك حياتنا يا الله بحسب مشيئتك
    بارك اسرنا بارك لاعنينا بارك يسيئ الينا بارك جميع محبي بيتك
    لان كل شيئ بإرادتك لا بإرادة الانسان
    جعلتنا نقوم ولا نعود للآئام ولا نحتقر الانسان
    بل نقول الله أعطانا المصالحة والبسنا جسد يسوع باستمرار
    وقلب سيدة البشارة هو اليوم عنواننا
    يا قلب سيدة البشارة صلي لأجلنا
    يا مار يوسف صلي لأجل عائلاتنا


    Comment


    • #22
      رد: هل الشذوذ الجنسي خطية ؟

      إذا بترجعوا لرسائل القديس بولص بتلاقوا أنو اشذوذ الجنسي نوع من الزنا و بالنتيجة هوي زنا وخطيئة.
      من الليل تبكر روحي إليك يا الله, لأن أوامرك نور على الأرض.

      Comment


      • #23
        رد: هل الشذوذ الجنسي خطية ؟

        أول شي و للإيضاح ... أنا ما وجهة نظري انو كل شخص يعمل يلي بدو يا
        طبعا في ضابطة أخلاقية بالدرجة الأولى بتمنع هالشخص من هالعمل ...
        تاني شي ... انا سألتك سؤال و انت ما جاوبت ...
        يا أخي سؤالك مردود عليه .. يعني اذا في شخص مثلاً غلماني قلو يعمل كل شي ليستقيم ولا قل لا تكبت حالك !!!
        تالت شي الشذوذ الجنسي صح هو خلل هرموني و نفسي بالدرجة الأولى ...
        بس انت عممت على كافة الأصعدة ... وقت قلت :
        فاذا كل شخص عندو خلل جنسي وعقلي وأخلاقي عمل ألي بدو ياه كنا صرنا بعالم ( بيخيل )
        أنا قصدت الشذوذ بكل أنواعو وعصرنا غني بهل مادي ..ألخ
        رابع شي ...
        مين الك أنو هالعالم يلي نحنا في هلأ ما ( بيخيل ) ؟؟
        سماع كل يوم خبر شكل و مصيبة شكل و غرائب و عجائب
        صح معك حق لكن أتصور فوق هل شي كلو يجو المخلخلين كمان ..
        ██
        ██
        ██████████
        ██
        ██
        ██
        ██


        بِمَرَاحِمِ الرَّبِّ أُغَنِّي إِلَى الدَّهْرِ
        لِدَوْرٍ فَدَوْرٍ أُخْبِرُ عَنْ حَقِّكَ بِفَمِي
        إِلَهِي وَصَخْرَةُ خَلاَصِي
        وَعَهْدِي يُثَبَّتُ لَك
        مزمور 89

        Comment


        • #24
          رد: هل الشذوذ الجنسي خطية ؟

          مســـيحيه من فلســطين
          انا لم اتغير وكل ما في الأمر اِني ترفعتْ عن الكثير , حين اِكتشفت أن الكثير لايستحق النزول اِليه
          انا لم أعد انا ,,, وأردت النظر الى من خلفي,,, لن أجد الطريق واِن وجدته,,, لن أكون كما كنتْ..فيه!!
          ***
          My HeArT cAnT bE tRuSt

          Comment


          • #25
            رد: هل الشذوذ الجنسي خطية ؟

            الشعوب تحرق نفسها لتغير رئيسها
            ونحن نحرق العالم وانفسنا واولادنا
            ليبقى قائدنا الاسد..
            لا تراجع لا استسلام معك يا قائد الوطن
            معك يا سيد العزا والكرامة والحرية
            وارجو من كل سوري وفي لارضه وقائده ووطنه وشعبه
            تعميم الرسالة ليرى اعداء الوطن محبة اهل الوطن لسيد الوطن...

            وين ما الاسد بيدوس
            نحنا بنركع ونبوس




            haifa the one &only

            Comment


            • #26
              رد: هل الشذوذ الجنسي خطية ؟

              عبارة الشذوذ الجنسي عبارة مطاطة كتير وفي ممارسات كتير كتير بتندرج تحت هالمسمى
              بالحقيقة كتبت رد وبآخر دقيقة مسحتو لان تذكرت انو هون اللاهوت المسيحي مش منتدى طبي او نفسي لحتى احكي عن الكبت وعواقبو وسوا ذلك


              بس في تساؤلات بتطرح حالا

              ليش خلقت الرغبة الجنسية اساسا طالما هي حقل الغام
              ليش لحتى يكون الانسان يلي ينخلق مع خلل هرموني مش متساو بالحقوق الطبيعية والبيولوجية مع يلي خلق طبيعي
              كأنو مافي عدالة مهيك
              رايح عاليسار شوي

              Comment


              • #27
                رد: هل الشذوذ الجنسي خطية ؟

                Originally posted by Zeina View Post
                عبارة الشذوذ الجنسي عبارة مطاطة كتير وفي ممارسات كتير كتير بتندرج تحت هالمسمى
                بالحقيقة كتبت رد وبآخر دقيقة مسحتو لان تذكرت انو هون اللاهوت المسيحي مش منتدى طبي او نفسي لحتى احكي عن الكبت وعواقبو وسوا ذلك


                كلو مرتبط ببعضو من شان نوصل للحقيقة
                و بتمنى ترجعي تكتبي ردك الطبي


                بس في تساؤلات بتطرح حالا

                ليش خلقت الرغبة الجنسية اساسا طالما هي حقل الغام

                كل شيء بالحياة هو حقل الغام
                كل شيء بالحياة فينك تستعمليه اما للمنفة او للشر
                و الرغبة الجنيسة فيها منفعة و اهمها التعبير عن الحب و زيادة الارتباط فيه تحت سقف الزواج
                و تانيا من شان زيادة النسل


                ليش لحتى يكون الانسان يلي ينخلق مع خلل هرموني مش متساو بالحقوق الطبيعية والبيولوجية مع يلي خلق طبيعي
                كأنو مافي عدالة مهيك


                لا صدقيني الله ليس بظالم بل عادل و مين قالك انو الله بيساوي بيناتن
                بل الله بيحاسب كل شخص بحسب الوزنة المعطاة الو

                ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله و خسر نفسه
                خِسرتُ كل الأشياءِ و أنا أَحسبها نفاية لكي أربح المسيح
                http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=86580

                Comment


                • #28
                  رد: هل الشذوذ الجنسي خطية ؟

                  halah halah
                  طال النوى وبكى من شوقه الوتر
                  خذني لعينيك وارحل أيها القمر

                  Comment


                  • #29
                    رد: هل الشذوذ الجنسي خطية ؟

                    Originally posted by zeina View Post
                    ليش لحتى يكون الانسان يلي ينخلق مع خلل هرموني مش متساو بالحقوق الطبيعية والبيولوجية مع يلي خلق طبيعي
                    كأنو مافي عدالة مهيك

                    الله خلق كل شيء حسن ! و لا يوجد أي دليل علمي قاطع أن الله خلق البعض بهذه الطبيعة الشاذة بسبب الهرمونات أو غير ذلك ! لكنها مجرّد تبريرات لفعل الخطية ! و لكن الإنسان هو الذي يختار و عليه أن يضبط تصرفاته و حياته بحسب كلمة الله المقدسة .
                    فاذكر خالقك في ايام شبابك قبل ان تأتي ايام الشر او تجيء السنون اذ تقول ليس لي فيها سرور.
                    جامعة12

                    Comment


                    • #30
                      رد: هل الشذوذ الجنسي خطية ؟

                      Originally posted by the servant View Post
                      الله خلق كل شيء حسن ! و لا يوجد أي دليل علمي قاطع أن الله خلق البعض بهذه الطبيعة الشاذة بسبب الهرمونات أو غير ذلك ! لكنها مجرّد تبريرات لفعل الخطية ! و لكن الإنسان هو الذي يختار و عليه أن يضبط تصرفاته و حياته بحسب كلمة الله المقدسة .


                      ثواني شوي أبونا ...
                      اذا عم تحكي انو مافي دليل علمي قاطع أن الله خلق البعض بهذه الطبيعة ...
                      فخليني الك ... انو مافي دليل علمي ( حتى لو ماكان قاطع ) على وجود الله في الأساس ...
                      و كرمال كلمة ( لكنها مجرد تبريرات لفعل الخطيئة ... )
                      كمان أنا في قول من عندي ... انو كل كلام الكتاب المقدس و كل التقديسات و الغيبيات يلي عم تحكو فيها هي عبارة عن تبريرات لا أكثر كرمال تكبتو العالم أكتر و أكتر
                      و تعطو صفة المحرمات على الأشياء يلي بتلاقوها بنظركم غير أخلاقية ... مع العلم أنو بعض هالأشياء و ليس الكل طبعا هي عبارة عن حاجات فيزيولوجية .... ألصقت بتهم المحرمات لا أكثر و لا أقل ..
                      أنا الآن ... غيري

                      Comment


                      • #31
                        رد: هل الشذوذ الجنسي خطية ؟

                        Originally posted by modeglyani View Post
                        ثواني شوي أبونا ...
                        اذا عم تحكي انو مافي دليل علمي قاطع أن الله خلق البعض بهذه الطبيعة ...
                        فخليني الك ... انو مافي دليل علمي ( حتى لو ماكان قاطع ) على وجود الله في الأساس ...
                        و كرمال كلمة ( لكنها مجرد تبريرات لفعل الخطيئة ... )
                        كمان أنا في قول من عندي ... انو كل كلام الكتاب المقدس و كل التقديسات و الغيبيات يلي عم تحكو فيها هي عبارة عن تبريرات لا أكثر كرمال تكبتو العالم أكتر و أكتر
                        و تعطو صفة المحرمات على الأشياء يلي بتلاقوها بنظركم غير أخلاقية ... مع العلم أنو بعض هالأشياء و ليس الكل طبعا هي عبارة عن حاجات فيزيولوجية .... ألصقت بتهم المحرمات لا أكثر و لا أقل ..

                        أشكرك لأجل الرد الذي يمتلئ بحماسة الشباب و عنفوانهم ! و لكننا لسنا بحاجة لدليل علمي لوجود الله لأنه بكل بساطة لا يستطيع " العلم لا يمكنه أن يكتشف الله " ! فلو تمكّن العلم من اكتشاف الله فلم يعد هو الله ! فالله فوق العلم حيث الأمر مختلف تماما هنا ! فهل يستطيع العلم أن يحدثنا عن الروحانيات أو الحالة بعد الموت ! طبعا يقف على باب القبر و لا يتعداه . لقد أعلن الله عن ذاته من خلال تعاملاته الكثيرة القديمة من خلال الأنبياء ! و في الأيام الأخيرة من خلال ابنه يسوع المسيح الذي هو ختام و كمال و ذروة اعلانات الله ! و لدينا الكلمة المقدسة " الكتاب المقدس " الذي هو سجل الهي معصوم .
                        فقد تقول أو تفكر في عقلك بأن هذا الأمر لا يعنيك أو لا يقنعك ! لكني أتحداك بمحبة الله .. بأنه قادر أن يتكلّم اليك اذا قررت قراءة الإنجيل بجدية لإكتشاف أو معرفة الله !!!!!!!!!! فهذه الكلمة حيّة كمطرقة تحطّم الصخر و كنار تحرق كل شائبة أو شك .
                        فالإيمان ليس غيبي كما تظن ! فهو غيبي لك ربما بسبب عدم الإيمان . لكنه يقيني لي و لكل مؤمن لمس حضور الله في حياته . حيث تنفتح الأعين الداخلية للإنسان و يبصر خلاص الله .

                        أما أولئك الذين يتشدقون بالحرية و هم أنفسهم عبيد الفساد , كما ورد في سفر المزامير " قال الجاهل في قلبه ليس اله . فسدوا و رجسوا في أفعالهم " مز53 فيجاهرون بالفجور و نكران الله ليمنحوا لأنفسهم التبرير و فعل الفاحشة ! فالله خلق
                        الإنسان على صورته ومثاله و قال ليس حسنا أن يكون آدم لوحده بل لنصنع له معينا نظيره . و هذا هو ترتيب الله العظيم و الحكيم " رجل واحد و امرأة واحدة " و ضمن رباط الزوجية المقدس حيث الله حاضر في الوسط . و غير ذلك ليس مقبول انسانيا أو حضاريا .

                        لك محبتي في المسيح يسوع .
                        فاذكر خالقك في ايام شبابك قبل ان تأتي ايام الشر او تجيء السنون اذ تقول ليس لي فيها سرور.
                        جامعة12

                        Comment


                        • #32
                          رد: هل الشذوذ الجنسي خطية ؟

                          Originally posted by the servant View Post
                          أشكرك لأجل الرد الذي يمتلئ بحماسة الشباب و عنفوانهم ! و لكننا لسنا بحاجة لدليل علمي لوجود الله لأنه بكل بساطة لا يستطيع " العلم لا يمكنه أن يكتشف الله " ! فلو تمكّن العلم من اكتشاف الله فلم يعد هو الله ! فالله فوق العلم حيث الأمر مختلف تماما هنا ! فهل يستطيع العلم أن يحدثنا عن الروحانيات أو الحالة بعد الموت ! طبعا يقف على باب القبر و لا يتعداه . لقد أعلن الله عن ذاته من خلال تعاملاته الكثيرة القديمة من خلال الأنبياء ! و في الأيام الأخيرة من خلال ابنه يسوع المسيح الذي هو ختام و كمال و ذروة اعلانات الله ! و لدينا الكلمة المقدسة " الكتاب المقدس " الذي هو سجل الهي معصوم .
                          فقد تقول أو تفكر في عقلك بأن هذا الأمر لا يعنيك أو لا يقنعك ! لكني أتحداك بمحبة الله .. بأنه قادر أن يتكلّم اليك اذا قررت قراءة الإنجيل بجدية لإكتشاف أو معرفة الله !!!!!!!!!! فهذه الكلمة حيّة كمطرقة تحطّم الصخر و كنار تحرق كل شائبة أو شك .
                          فالإيمان ليس غيبي كما تظن ! فهو غيبي لك ربما بسبب عدم الإيمان . لكنه يقيني لي و لكل مؤمن لمس حضور الله في حياته . حيث تنفتح الأعين الداخلية للإنسان و يبصر خلاص الله .

                          أما أولئك الذين يتشدقون بالحرية و هم أنفسهم عبيد الفساد , كما ورد في سفر المزامير " قال الجاهل في قلبه ليس اله . فسدوا و رجسوا في أفعالهم " مز53 فيجاهرون بالفجور و نكران الله ليمنحوا لأنفسهم التبرير و فعل الفاحشة ! فالله خلق
                          الإنسان على صورته ومثاله و قال ليس حسنا أن يكون آدم لوحده بل لنصنع له معينا نظيره . و هذا هو ترتيب الله العظيم و الحكيم " رجل واحد و امرأة واحدة " و ضمن رباط الزوجية المقدس حيث الله حاضر في الوسط . و غير ذلك ليس مقبول انسانيا أو حضاريا .

                          لك محبتي في المسيح يسوع .

                          و انا أشكرك لردك الذي يمتلئ بحكمة الكبار !!
                          و لكن دعني أقسم ردك هذا و الرد الذي سبقه كي نستطيع أن نفهم ما وصلت إليه من فكرة ...
                          قلت انت في الرد الماضي ... أنه لا يوجد دليل علمي استطاع أن يتوصل الى أن الله هو وراء خلق إختلالات هرمونية ....... إلخ ))
                          و انا رددت عليك بجملة بسيطة جداً ....... أن العلم لا يعترف بهذا الوجود على الأقل ولا يوجد دليل علمي واحد عليه ...
                          مادمت تتكلم بالقوانين و الدلائل العلمية يجب عليك أن تنتهي بها الى آخر النقاش
                          أو يفضل عدم التطرق إليها من الأصل ...
                          فعند الرد الثاني لك ... و الذي أقتبس منه انا الآن ... قلت ...

                          فلو تمكّن العلم من اكتشاف الله فلم يعد هو الله ! فالله فوق العلم حيث الأمر مختلف تماما هنا ! فهل يستطيع العلم أن يحدثنا عن الروحانيات أو الحالة بعد الموت

                          اذا .... قد اختلف معك الآن النقاش
                          الآن أصبحت تتكلم عن الغيبيات و الماورائيات ... و الروحانيات ... اي ( الإيمان الخالص القلبي ) و الذي برأي الشخصي لا حاجة له لأي دليل علمي لنفيه أو لإثبات صحته

                          نقطة ثانية أثارت حفيظتي بعض الشيء ...

                          أما أولئك الذين يتشدقون بالحرية و هم أنفسهم عبيد الفساد


                          من تقصد هنا .... و لماذا و كيف ... ؟؟!!!!



                          لك مودتي الخالصة
                          أنا الآن ... غيري

                          Comment


                          • #33
                            رد: هل الشذوذ الجنسي خطية ؟

                            شكرا أنا برأيي كل شي الو علاقة بالزنى فهو خطيئة والشذوذ الجنسي هو نوع من أنواع الزنى فهذا يؤدي الى أنه خطيئة تقبل تحياتي
                            [الى متى يارب تنسانى كل النسيان ..إلى متى تحجب وجهك عنى ..إلى متى اجعل همومآ فى نفسى وحزنآ فى قلبي كل يوم

                            Comment


                            • #34
                              رد: هل الشذوذ الجنسي خطية ؟

                              Originally posted by modeglyani View Post
                              فلو تمكّن العلم من اكتشاف الله فلم يعد هو الله ! فالله فوق العلم حيث الأمر مختلف تماما هنا ! فهل يستطيع العلم أن يحدثنا عن الروحانيات أو الحالة بعد الموت

                              اذا .... قد اختلف معك الآن النقاش
                              الآن أصبحت تتكلم عن الغيبيات و الماورائيات ... و الروحانيات ... اي ( الإيمان الخالص القلبي ) و الذي برأي الشخصي لا حاجة له لأي دليل علمي لنفيه أو لإثبات صحته

                              نقطة ثانية أثارت حفيظتي بعض الشيء ...

                              أما أولئك الذين يتشدقون بالحرية و هم أنفسهم عبيد الفساد


                              من تقصد هنا .... و لماذا و كيف ... ؟؟!!!!



                              لك مودتي الخالصة
                              أخي الحبيب : عندما نتكلم عن الله و عن الخلاص و عن الإيمان يظن البعض أننا نتكلم عن الغيبيات !!! بكل بساطة لأنهم لا يؤمنون ! أو لأنهم لم يعاينوا الحق الذي أنعم الله على المؤمنين بمعرفته و اختباره , و هذا أمر طبيعي جدا . " فالإيمان ليس للجميع "2تسا3

                              و يتساءل اشعياء قديما في اصحاحه 53 " من صدّق خبرنا و لمن استعلنت ذراع الرب .... فالبعض لا يصدق و لا يؤمن ! ليس لنقص الأدله العلمية . بل لأنهم لا يريدون الإيمان , و كمثال لذلك فعند اقامته لأليعازر بعد موته بأربعة أيام !! تآمروا لقتل لعازر من جديد لأنه كان يمثل شهادة حيّة عن عظمة و لاهوت ربنا يسوع المسيح . و الله لا يقتحم حياة أحد بل ينتظر و يقرع على باب القلب حيث يدخل عندما نفتح له الباب .

                              فموضوع الإيمان و العلم موضوعان منفصلان عن بعضهما تماما و غير متناقضان كما يظن غير المؤمنون !! فالعلم يلحق الإيمان و لا يسبقه ! و الإيمان أسمى و أعظم ليفحص حتى أعماق الله بالروح القدس المعطى لنا .
                              أما العلم فهو عبارة عن الإكتشافات و الرؤى العظيمة أيضا التي توصل اليها الإنسان نتيجة أبحاث نظرية و عملية.. فالعلم يقر و يؤيد الإيمان ضمن الحدود المنظورة التي توصل اليها .. و لا يمكنه تجاوز الماديات أبدا .


                              أما بمن أقصد بألئك الذين يتشدقوت بالحرية و هم أنفسهم عبيد الفساد ! فلا أقصد أحدا بشكل شخصي لكنه عدد من رسالة بطرس الرسول :
                              19 واعدين اياهم بالحرية وهم انفسهم عبيد الفساد.لان ما انغلب منه احد فهو له مستعبد ايضا." 2بط2

                              حيث يقصد الرسول بطرس الذي يكتب رسالته بوحي من الروح القدس و من قرابة ألفي عام بأن أناسا ستأتي و تسلك بالفجور و الشهوات تحت ستار الحرية .

                              و الرب يباركك .
                              فاذكر خالقك في ايام شبابك قبل ان تأتي ايام الشر او تجيء السنون اذ تقول ليس لي فيها سرور.
                              جامعة12

                              Comment


                              • #35
                                رد: هل الشذوذ الجنسي خطية ؟

                                Originally posted by كلك حلا View Post
                                اكيد بما انو الانسان بيعرف شو الصح وشو الغلط وما امتنع عن الغلط بهيك بكون عمل خطيه

                                ميرسي للموضوع
                                انا معك مية بالمية بهل الحكي

                                Comment


                                • #36
                                  رد: هل الشذوذ الجنسي خطية ؟

                                  الشهوة ليست خطية لأن الله خلق الانسان وخلق معه الشهوة
                                  ممارسة الشهوة هي الخطيئة
                                  محاربة الشهوة والتغلب عليها هي التغلب على الخطيئة
                                  ان لم تتغلب على الشهوة بأي حق ستستحق ابوة الرب لك
                                  ياااااا يسوع

                                  Comment


                                  • #37
                                    رد: هل الشذوذ الجنسي خطية ؟

                                    بحب علق شوي ع الموضوع :أنو لما خلق الله الكون ,خلقو ذكر وانثى,وبماانو الله خص الانسان وميزو بالعقل و الرغبة,عن باقي المخلوقات من الملائكة ومن الحيوانات ,وكان دور الشيطان انويغوي البشر للخطيئة , ومن أكبرها الشذوذ لأنها ضدطبيعة الخلق, واحتقار للبشر ولله عز وجل من البشر

                                    Comment


                                    • #38
                                      رد: هل الشذوذ الجنسي خطية ؟

                                      أنا بحب اخبر الجميع انو قصة الخلل الهرموني غير مثبتة علمياً فلا تستندوا عأوهام.....
                                      يا يسوع كانت نفسي تصبو إلى أيام الصعوبة،
                                      ولكن لا تتركني وحدي في ظلمة نفسي.
                                      شدني بالأحرى إلى قربك بثبات.
                                      ضع حارسا على شفتيّ حتى تعرف أنت وحدك عطر عذابي وترتضي به. (فاوستينا – 831)

                                      Comment


                                      • #39
                                        رد: هل الشذوذ الجنسي خطية ؟

                                        Originally posted by george2lisa4evr View Post
                                        الشهوة ليست خطية لأن الله خلق الانسان وخلق معه الشهوة
                                        ممارسة الشهوة هي الخطيئة
                                        محاربة الشهوة والتغلب عليها هي التغلب على الخطيئة
                                        ان لم تتغلب على الشهوة بأي حق ستستحق ابوة الرب لك
                                        كلامك رائع و لفتلي نظري أنت تتكلم بالعمق
                                        أنا لست كاثوليكيا ً و لا أرثوذكسيا ً و لا قبطيا ً و لا مارونيا ً و لا أرمنيا ًو لا إنجيليا ً و لا سريانيا ً و لا .. و لا .. و لا ..أنا .. أنا .. أنا فقط مسيحيا ً و يا ليتني أصلي كل يوم في كنيسة من كنائس المسيح بالعالم لا تهمني الطائفة و لا اللون و لا العرق و لا السياسة و لا الجنسية إنتمائي فقط ل ِ
                                        رب الكون يسوع المسيح له كل المجد





                                        Comment


                                        • #40
                                          رد: هل الشذوذ الجنسي خطية ؟

                                          يا شباب أنا برأيي أنو اذا الواحد منا أكل تفاحة لمجرد التلذذ فهي شهوة وطبعا بالتالي خطية
                                          فوين رايحين عم تقولوا انو والله الشذوذ الجنسي مانو خطية..........
                                          يعني حتى الجنس ولو كان حلال وكان لمجرد اشباع الغريزة فهوي أكيد مانو زنى بس - حسب رأيي - هوي شهوة وخطية
                                          ياااااا يسوع

                                          Comment

                                          Working...
                                          X