• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

مصطلحات العمارة بالانكليزية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مصطلحات العمارة بالانكليزية


    Design process عملية التصميم

    Invironmental Influences التأثيرات البيئية

    Social Influnces التأثيرات الأجتماعية

    Building Technolgy Influences تأثيرات تكنولوجيا البناء

    Time Chart الجدول الزمني

    Sleeping Quarter منطقة النوم

    Reception Quarter منطقة الأستقبال

    Service Quarter منطقة الخدمة

    Project Land أرض المشروع

    Existing الموقع العام للوضع القائم للمنطقة

    Drain And Soil الصرف والتربة

    Traffic حركة المرور

    Climate المناخ

    Restrictions قيودات تحديدية

    Organiztion of spaces تنظيم الفراغات

    Corridors الممرات الداخلية

    Service OF Circulation تمييز أساليب الحركة

    Dead End Corridors الممرات ذات النهايات المغلقة

    Fire Protection وقاية المبنى من الحرائق

    Programming Interpretation تفسير البرنامج المعماري

    Site Utilization الأنتفاع بالموقع

    Functional Relationship العلاقات الوظيفية

    Vegetation المسطح الخضري

    Special Features معالم خاصة

    Prevailing Winds الرياح السائدة

    Natural Light الأضاءة الطبيعية

    Drainage Systems أساليب الصرف

    Political Influences التأثيرات السياسية

    Porsonal Needs الأحتياجات الشخصية

    Human Values القيم الأنسانية

    Protection Elements عناصر الحماية

    Codes And Regulations القواعد وقوانين المباني

    Structure System انشاء المباني

    Efficiency الكفاءة

    Materials المواد

    Weather Protection الحماية من الجو

    Working Drawings التصميمات التنفيذية

    Economics الأقتصاد

    Quality Of Architecrural Design نوعية التصميم المعماري

    Variation In Design التنوع في التصميم

    Simplicity البساطة

    Complexity التعقيد

    Adapting Design موائمة التصميم

    Contrasting Design تضاد التصميم

    Building Mass كتلة المبني

    Composition التكوين

    Visual Orders قواعد بصرية

    Concept Plan الفكرة المعمارية

    Compiance With The Program الأتفاق مع البرنامج التصميمي

    Landscape Architecture تنسيق المواقع

    Pavement Materials مواد الرصف

    Land Form تشكيل الأرض

    Public Utilities المرافق العامة

    Spaces and Senses الفراغات والأحاسيس

    Site Functions وظائف الموقع

    Implementation وسيلة التنفيذ

    architecture presentation الاظهار المعماري

    building codes and regulation شروط وقوانين المباني

    contemporary design approaches مداخل التصميم الحديثة

    city planing التخطيط العمراني

    building construction systems نظم الانشاءات

    the human scale القياس الانساني

    environmntal analysis التحليل البيئي

    slum neighbour hoods المجاورات السكنية الفقيرة

    urban environments بيئات حضرية

    psychological consideration الاعتبارات السيكولوجية

    paths المسارات

    edges الحدود

    districts الاحياء

    landmarks المعالم المتميزة

    city core قلب المدينة

    critical distance المسافة الخرجة

    social distance المسافة الاجتماعية

    demographic consideration اعتبارات سكانية

    composition التكوين

    meintenance الصيانة

    working drawings الرسومات التنفيذية

    secondary plan phase مرحلة التصميم الابتدائي

    design development phase

    (master plan) مرحلة التصميم النهائي

    budget الميزانية

    gardening زراعة الحدائق

    vegetation العنصر الخضري

    existing buildings المبانى القائمة

    site inventory حصر الموقع

    pavement material مواد الرصف

    land form تشكيل الارض

    glarity and presentation الوضوح والاظهار المعماري

    consistency in building technology التوافق في تكنولوجيا المعلومات

    human values القيم الانشائية

    social organization التأثيرات الاجتماعية

    special features معالم خاصة

    functional relationship العلاقات الوظيفية

    open spaces الفراغات المفتوحة

    land use استعمالات الاراضي
    Syria Al Assad

  • #2
    رد: مصطلحات العمارة بالانكليزية

    الديكور هندسة منفصلة لحالها
    وتكمل باقي الهندسات متل المدنية والعمارة
    :

    ديكور . decoration , decor

    بيت. house

    أثاث. furniture

    إكسسوار accessory

    كلاسيكي classic

    فراش bed

    ثريا chandelier / luster

    أباجورة طاولة table lamp

    غرفة نوم رئيسة master bedroom

    غرفة نوم . bedroom

    غرفة الطعام diningroom

    المطبخ kitchen

    غرفة معيشة livingroom / sittingroom

    غرفة المكتب office room

    الستارة . drapery / curtain

    كرسي مفرد chair / arm chair

    كنبة sofa

    نافذة . .window

    نافذة مقوسة arch window

    باب جرار sliding door

    صندوق حفظ لعب الأطفال toy box

    كرسي مكتب . desk chair

    بارتيشن/ حاجز أرضي .floor screens

    مروحة ceiling fan

    إضاءة سقفية . ceiling fixture

    إكسسوارات وكماليات

    مفرش طاولة table cloth / table top

    مفرش طاولة رفيع وطولي الشكل . runner

    معلقة جدارية . tapestry

    ورق جدران. .wallpaper

    حامل جداري للشموع Candle Holder Wall Sconce

    لوحات منقوشة للجدران . plaques

    كونسول. . consoles

    خزائن .cabin

    مكتبة التلفزيون . TV cabinets

    طاولات خدمة( تقديم ) تنازلية الحجم . nesting tables

    إضاءة جدارية wall sconce

    إضاءة مكتب desk lamp

    غطاء أباجورة .lamp shade

    كراكيش للستائر . Tassel Tiebacks

    قضبان الستارة curtain rods

    حامل أو اربط قماش الستارة scarf holder

    ظهر أو مسند السرير hedboard

    وسائد. . pillows

    مفارش سرير ( كفرات ) . blankets

    شراشف sheets

    التسريحة .dresse

    مرتبة سرير mattresses

    ناموسية mosquito net

    كومودينو drawer night / night stand

    خزانة طولية مزودة بأدراج Drawer Chest

    طاولة توضع خلف الكنبة لفصل منطقتين . sofa table

    كرسي مفرد بدون ذراعين. side chair

    كرسي مفرد بذراعين . arm chair

    كنبة لشخصين loveseat

    كنبة زاوية Sectional Sofa

    طاولة خدمة cocktail table

    حامل /ستاند للتلفاز TV stand

    خزانة كتب . Bookcase

    خزانة عرض التحف Curio Cabinet

    سنادة للأرجل Ottoman

    طاولة طعام . Dining table

    طاولة خدمة / تقديم الطعام Serving cart

    كرسي خاص لكاونترات المطابخ kitchen stool

    خزانة بوفيه لغرف الطعام Buffet Deck

    إطار ورقي للجدار . wall border

    خزانة جدارية . wall cabinet

    أرضية سيراميك ceramic floor

    أرضية رخام marble floor

    أرضية باركيه Parke

    قطع سجاد rugs

    موكيت . Carpet

    حديقة garden

    فناء خارجي backyard

    مبنى . building

    واجهات منزل cladding

    قرميد .. roof tile

    حديقة المنزل الخارجية . landscaping

    أثاث خارج المنزل outdoor living

    نافورة جدارية خارجية Wall Fountain

    إضاءة حدائق / إضاءة خارجية . outdoor lighting

    شفاط جداري خارجي window exhaust fan

    شتر خارجي للنوافذ window shutter
    Syria Al Assad

    Comment


    • #3
      رد: مصطلحات العمارة بالانكليزية

      شكرااااا
      cute ........
      angel..
      <3
      faraj

      Comment


      • #4
        رد: مصطلحات العمارة بالانكليزية

        كثيرا ما نرى الأشياء على غير حقيقتها لأننا نكتفي بقراءة العناوين

        Comment


        • #5
          رد: مصطلحات العمارة بالانكليزية

          cute

          shining
          :
          Syria Al Assad

          Comment


          • #6
            رد: مصطلحات العمارة بالانكليزية

            للفائدة
            ريفرش
            Syria Al Assad

            Comment


            • #7
              رد: مصطلحات العمارة بالانكليزية

              يسلمون غالي
              بتزكرك كل ماتجي لتغيم .. وجك بيزكر بالخريف
              بترجعلي كل ماالدني بدا تعتم .. متل الهوى اللي مبلش عالخفيف
              القصة مش طقس ياحبيبي .. هي قصة موعد كان عنيف
              بس هلئ مابتزكر شكل وجك .. بس بزكر قديش كان أليف ..
              بعدو أليف بعدك ظريف بعدو بيعنيلك متل الخريف ..
              خبرني إن بعد بتحن .. مابعرف ليش عم بحكي ولا كيف
              يمكن لا لاء صارو بعاد .. وهو حكياتي او حكي ولاد
              لكن كلو ماعم يمنع اشتقلك .. مادام كل سنة في خريف .....



              ويبقى بورقه الاصفر .. امنية مطر .. ونمضي نحن .. ويبقى هو .. ذكرى لخريف ....

              Comment


              • #8
                رد: مصطلحات العمارة بالانكليزية

                Arithmetic علم الحساب

                Calculus علم التفاضل و التكامل

                Trigonometry علم المثلثات

                Survey فحص، مساحة

                Topology طبوغرافيا

                Mineralogy علم التعدين

                Phiogy فقه اللغة التاريخي

                Etymology دراسة أصل الكلمات

                Prosody علم العروض

                Theorem نظرية

                Syllabus منهاج

                Dissertation أطروحة

                Membrane hypothesis نظرية الغشاء المرن

                Hypothesis فرضية, نظرية

                Integrate تكامل

                Definite Integral تكامل محدود

                Differentiation تفاضل

                Differential equations معادلات تفاضلية

                Derivative مشتق

                Partial derivatives مشتقات جزئية

                Interpolation استكمال

                Definition تعريف

                Coefficient معامل

                Ratio نسبة

                Sign convention اصطلاح الإشارة

                Matrix, matrices مصفوفة، رحم

                Symmetric matrices مصفوفة متناظرة

                Anti Symmetric مصفوفة غير متناظرة

                Skew Symmetric مصفوفة غير متناظرة

                Determinant محدد المصفوفة

                Implicit function تابع الضمني

                Complex معقد، عقدي

                Neutral حيادي

                Binary ثنائي

                Octal ثماني

                Decimal عشري

                Hexadecimal ست عشري

                Algorithm نظام العد العشري

                Even number عدد زوجي

                Odd number عدد فردي

                Prime number عدد أولي

                Factorial عاملي

                Infinity اللانهاية

                Indeterminate عدم تحديد

                Determinate محدد، مقرر

                Denominator مقام الكسر

                Exponent أس

                Multiplier عامل مضاعفة

                Basis أساس، قاعدة

                Boundary حد

                Tolerance تسامح

                Loop حلقة

                Numerous متعدد

                Numerical عددي

                Successive approximation التقريب المتتالي

                Skyline الأفق

                Frontal مباشر

                Iterative تكرار

                Polynomial كثير الحدود

                Axes of coordinate'sمحاور الإحداثيات

                Axis of abscissaeمحور السينات

                Axis of ordinates محور العينات

                Origin of ordinates مبدأ الإحداثيات

                Curvature انحناء

                Liner خطي، درجة أولى

                Parabolic قطعي مكافئ، درجة ثانية

                Cubic مكعبي، درجة ثالثة

                Point of inflexion نقطة تغير الانحناء

                Vertex, vertices ذروة

                Foci محرق, بؤرة

                Ellipse قطع ناقص

                Hyperbolic قطع زائد

                Rib ضلع

                Trapezoid شبه منحرف

                Triangle مثلث

                Circumcircle(circumscribed circle)دائرة محيطية

                Inscribed circle دائرة مماسة داخلياً

                Equilateral triangle مثلث متساوي الأضلاع

                Isosceles triangle مثلث متساوي الساقي

                Parallelograms متوازي الأضلاع

                Quadrilateral رباعي الأضلاع

                Quadrant ربع دائرة

                Quartersأرباع، فصول، اتجاهات

                Square مربع

                Rhombus معين

                Rhomboid شبيه المعين, متوازي الأضلاع

                Trapezium شبه منحرف

                Deltoid (kite) شكل طيارة ورقية

                Rectangle مستطيل

                Pentagon خماسي

                Hexagon سداسي

                Octagon مثمن

                Polygon متعدد الأضلاع

                Perimeter محيط

                Peripheral محيطي، خارجي

                Periphery المحيط أو السطح الخارجي

                Ambient محيط، الوسط الخارجي

                Outlying بعيد عن المركز

                Ellipsoid مجسم بيضة

                Sphere جسم كروي

                Globe كرة

                Pyramid هرم

                Quadrilateral pyramid هرم رباعي

                Prism موشور

                Quadratic prism موشور رباعي

                Triangular prism موشور مثلثي

                Parallelepiped متوازي الأسطح

                Cylinder أسطوانة

                Core مخروط

                Truncated cone جذع مخروط

                Perpendicular عمودي

                Orthogonal متعامد

                Verticality العمودية

                Clear width العرض الصافي

                Parallel موازٍ
                Syria Al Assad

                Comment


                • #9
                  رد: مصطلحات العمارة بالانكليزية


                  Unparalleled منقطع النظير

                  Altitude علو، ذروة

                  Longitudinal طولي

                  Cross عرضي

                  Rectangular مستطيلي

                  Tangential مماسي

                  Vertically opposite anglesزاويتان متقابلتان بالرأس

                  Obtuse angle زاوية منفرجة

                  Right angle زاوية قائمة

                  Acute angle زاوية حادة

                  Reflex angle زاوية منعكسة

                  Alternate angles زاويتان متبادلتان

                  Corresponding angles زاويتان متناظرتان

                  Adjacent angles زاويتان متجاورتان

                  Straight angle زاوية مستقيمة 180

                  Supplementary angle زاوية مكملة (180)

                  Complementary angle زاوية متممة (90)

                  Interior angle زاوية داخلية

                  Exterior angle زاوية خارجية

                  Circumferential angle زاوية محيطية

                  Centre of curvature مركز الانحناء

                  Radius of curvature نصف قطر الانحناء

                  Diameter قطر

                  Diagonal قطر المربع، عنصر قطري

                  Hypotenuse وتر المثلث القائم

                  Chord وتر الدائرة

                  Secant قاطع

                  Triangle leg ساق المثلث

                  Triangle base قاعدة المثلث

                  Triangle altitude ارتفاع المثلث

                  Symmetrical figure شكل متناظر

                  Axis of symmetry محور التناظر

                  Analogy تناظر جزئي

                  Bisector منصّف

                  Annual سنوي

                  Biennial كل سنتين

                  Triennial كل ثلاث سنين

                  Concurrently بتزامن

                  Subsequently لاحقاً

                  Era عصر، فترة

                  Tentative مؤقت، تجريبي، غير نهائي

                  Load test اختبار التحميل

                  Torsion فتل

                  Flexure ثني, لي

                  Torsion moment عزم فتل

                  Concentrated load حمولة مركزة

                  Uniform, distributed load حمولة منتظمة

                  Partial Uniform load حمولة منتظمة جزئية

                  Dead load حمولة ميتة

                  Imposed load حمولة افتراضية

                  Live load حمولة حية

                  Sustained live load حمولة حية باقية

                  Pedestrian load حمولة المشاة

                  Eccentric load حمل لا مركزي

                  Centrifugal force القوة النابذة، طاردة من المركز

                  Inclined load حمل مائل

                  Inclination الميل

                  Decline انحدار، انحراف

                  Syria Al Assad

                  Comment


                  • #10
                    رد: مصطلحات العمارة بالانكليزية



                    Blast load حمولة الهبة, حمولة الانفجار

                    Gust هبة أو عصف الريح

                    Distributed trapezoidal load حمولة موزعة بشكل شبه منحرف

                    Admissible load حمولة مسموح بها

                    Crippling load الحمل الحرج

                    Suction op. Pressure مصّ، شد

                    Thrust قوة دافعة، ضغط

                    Vortex, Vortices زوبعة

                    Windward op. Leeward مقابل للرياح

                    Permeable قابل للنفاذ

                    Pulpit منبر الوعظ

                    Minaret منارة،

                    Silo صومعة

                    Municipality بلدية

                    Municipal works الأشغال البلدية

                    Mill مصنع

                    Warehouse مستودع

                    Dock رصيف، منصة

                    Skyscraper ناطحة سحاب

                    Stadia, stadium ستاد

                    Harbour, harbor ميناء

                    Pavilion جناح

                    Hangar هنغار

                    Eaves حواف و كنارات السطح البارزة

                    Span شبر، امتداد، اتساع

                    Bay نباح، خليج، فتحة بين عمودين، مجاز

                    Hogging تقوس

                    Sagging ارتخاء، ترخيم

                    Runway مجرى، مدرج

                    Portion حصة، نصيب، جوان أو كتلة من المبنى بين فواصل تمدد

                    Partitions قواطع، جدران داخلية

                    Shed سقيفة، يعزل، يفصل

                    Castellated مبني على شكل قلعة

                    Leisure center أماكن لوقت الفراغ

                    Residential ملائم للسكن

                    Plant مصنع، نبات

                    Aesthetic مصمم لناحية جمالية

                    Utilitarian مصمم للمنفعة

                    Ventilating تهوية

                    Duct مجراة، قناة

                    Gutter مزراب

                    Socket تجويف
                    Syria Al Assad

                    Comment


                    • #11
                      رد: مصطلحات العمارة بالانكليزية


                      Infrastructure بنية تحتية

                      Superstructure بنية فوقية

                      Urban مدني، حضري

                      Pendant قلادة، ثُُرية

                      Rail سكة

                      Railing درابزين

                      Parapet تصوينة

                      Fence سور

                      Barrier حاجز

                      Lining بطانة

                      Booth كشك، سقيفة، حجيرة

                      Kiosk كشك

                      Attic الغرفة العليا تحت السقف المائل

                      Terrace شرفة مكشوفة

                      Verandah شرفة مسقوفة

                      Balcony شرفة

                      Oriel مشربية، شرفة ناتئة

                      Swing أرجوحة

                      Swing door باب مروحي

                      Basement قبو

                      Exposure كشف، إبداء، واجهة

                      Ramp ممر منحدر بين مستويين

                      Platform منصة، خطة، رصيف محطة سكة الحديد

                      Elevation مسقط رأسي، ارتفاع

                      Auditorium قاعة اجتماعات

                      Vault قبو مسقوف بحجر قوسي

                      Triumphal arch قوس النصر

                      Threshold عتبة

                      Lintel عتبة علوية

                      Maisonetteشقة دوبلكس

                      Escalator سلم متحرك

                      Spindle, winding stair سلم دوار

                      Gallery رواق

                      Curtain ستارة

                      Furniture مفروشات

                      Cistern, tank صهريج

                      Scaffold, shuttering سقالة

                      Recess تجويف جداري/محراب أو مكتبة/

                      Panel لوح

                      Hoop طوق، طارة

                      Boulevard جامة، شارع مشجر

                      Nose of a step بروز الدرجة

                      Rise قائمة الدرجة

                      Tread نائمة الدرج

                      Flight of stair شاحط

                      Headroom ارتفاع السقف

                      Claddingتكسية, عزل

                      Film فيلم، غطاء، يغشي بطبقة رقيقة

                      Glazing طلاء

                      Insulation عزل

                      Sheeting, roofing تغطية

                      Polishing تلمييع

                      Smoothing تمليس

                      Finishing تنعيم، إنهاء

                      Filling-up ردم

                      Pavement رصف

                      Fillet كورنيش ربع دائري

                      Chamfer كورنيش مائل

                      Embossing زخرفة، تزيين

                      Lathing تلويح، تغطية السقف أو الجدار بمجموعة ألواح

                      Encasement تغليف، صندقة


                      Syria Al Assad

                      Comment


                      • #12
                        رد: مصطلحات العمارة بالانكليزية


                        Tributary رافد، عنصر ينقل الحمولات لغيره

                        Gable جملون

                        Rafter الجائز المائل

                        Space truss جائز فراغي

                        Sloped truss جائز شبكي ذو عناصر مائلة

                        Slope يميل، ينحدر

                        Braced frame إطار مستو مع عناصر شبكية

                        Portal frame إطار مستوي

                        Space frame إطار فراغي

                        Shear wall جدار قص

                        Retaining walls جدران استنادية

                        Retain يحتفظ بـ

                        Bering walls جدران حاملة

                        Cladding walls جدران عازلة

                        Liftshaft/staircase بيت الدرج/ المصعد

                        Grillage, grill شبكة، مشواة، شبكية صلبة

                        Barrel قشرية أسطوانية، برميل

                        Dome قبة

                        Domestic محلي، بلدي

                        ****l قشرية

                        Membrane غشاء نسيجي

                        Plate صفيحة

                        Diaphragm الحجاب الحاجز، غشاء صفيحة صلبة

                        Deck أرضية

                        Pylon برج كهرباء

                        Mast برج تلفزيون و راديو

                        Thick plate بلاطة جائزية، أو حصيرة

                        Strip footing أساس شريطي

                        Strip شريحة، شريط

                        Underpinning أساس

                        Raft, Mat حصيرة

                        Pile وتد

                        Pre cast driven pile أوتاد مسبقة الصنع مدقوقة

                        Cast-in-place pile أوتاد مصبوبة في المكان

                        Cofferdam سد إنضاب

                        Two way slab بلاطة تعمل باتجاهين

                        Flat slab بلاطة مسطحة

                        Mushroom floor بلاطة فطرية

                        Drop panel تاج العمود في البلاطة الفطرية

                        Crown تاج

                        Waffle تجاويف

                        Waffle slab بلاطة معصبة

                        Ribbed مضلع

                        Ribbed slab بلاطة هوردي

                        Suspended ceiling سقف معلق

                        Transverse beam جائز عرضي، مستعرض

                        Tie شداد

                        Strut دعامة، عنصر ضغط/ عكس شداد/

                        Compressive مضغوط

                        Tensile مشدود

                        Tying تربيط

                        Hinge مفصل

                        Keystone, voussoirحجر القفل في القوس

                        Key element عنصر أساسي يؤدي انهياره لانهيار كامل

                        Joint عقدة، فاصل

                        Cantilever ظفر/كابول

                        Lever رافعة، عتلة

                        Expansion joint فاصل تمدد

                        Stirrups أساور

                        Spiral التسليح الحلزوني، لولبي

                        Anchor مرساة

                        Anchored bar قضيب مع مرساة

                        Hooked bar قضيب مع عكفة

                        Anchorage zone منطقة الإرساء

                        Development length طول التماسك

                        Debunking إرساء, تقييد

                        Strand ضفيرة

                        Tendon وتر شد

                        Curb حاجز على طرف الرصيف

                        Tandem مقطورة

                        Flexible culverts مجاري مرنة تحت الأرض

                        Skeletal هيكلية

                        Skeleton هيكل

                        Pillar عمود ارتكاز

                        Pierملبن الباب، كتف ضمن الجدار
                        Syria Al Assad

                        Comment


                        • #13
                          رد: مصطلحات العمارة بالانكليزية


                          Abutment دعامة جسر, نقطة استناد ة ارتكاز

                          Crutch دعامة، عكازة

                          Stanchion دعامة, ركيزة، عمود

                          Buttress دعامة، بروز خارجي من زاوية الجدار لزيادة قدرة تحمله

                          Joist جائز ثانوي حامل للسقف، عصب

                          Chamber مجلس، حجرة

                          Tee or Inverted Tee أو مقلوب T مقطع

                          Final support مساند نهائية

                          Release support مساند مؤقتة عند الصنع و النقل

                          Alloy مزيج أو خليط معدني

                          Steel فولاذ

                          Iron حديد

                          Rust صدأ

                          Rolled steel صلب مدرفل

                          Round steel صلب مبروم

                          Built-up يجمع مقطع /معدنية/

                          Iron-clad مكسو بالحديد

                          Nickel النيكل

                          Lead رصاص

                          Tin, zinc توتياء، زنك

                          Chrome كروم

                          Phosphate فوسفات

                          Marble رخام

                          Graphite جرافيت، فحم

                          Charcoal فحم حجري

                          Basalt حجر البازلت

                          Granite حجر الغرانيت

                          Aggregates ركام

                          Gravel بحص

                          Sand رمل

                          Concrete بيتون

                          Pre cast concrete بيتون مسبق الصنع

                          Cast-in-situ مصبوب في المكان

                          Asphalt اسفلت

                          Pitch زفت، ميل، انحدار،

                          Pitched roof سقف مائل

                          Bitumen بيتومين

                          Tar قطران

                          Masonry بناء حجري

                          Glue غراء

                          Cork فلين

                          Lime دبق، كلس

                          Pasteboard كرتون

                          Felt لباد، خيش

                          Brick طوب

                          Tiles قرميد

                          Asbestos الحرير الصخري

                          Sludge وحل, ترسب طيني

                          Mud soil تربة طينية

                          Firm soil تربة متماسكة

                          Plastering بياض

                          Cement rendering طينةاسمنتية

                          Gypsum plaster طينةجبسية

                          Cementاسمنت

                          Hardened cement اسمنت متصلب

                          Quick setting cement اسمنت سريع التصلب

                          Fireproof cement اسمنت مقاوم للحرارة

                          Cement injection حقن الاسمنت

                          Setting of cement شك الاسمنت

                          Mortar ملاط، مونة

                          Timberخشب البناء، تدعيم بالخشب

                          Rafter الضلع المائل في الجملون أو الإطار

                          Hip rafter عارضة تدعم الضلع المائل في السقف

                          Decay يتعفن، يسوس

                          Swilling of wood ارتشاح الخشب

                          Sweating ارتشاح

                          Swelling منتفخ

                          Materials property

                          Mass per unit volume الكتلة الحجمية

                          Weight per unit volume الوزن الحجمي

                          Modulus of elasticity عامل المرونة

                          Poisson's ratio معامل بواسون

                          Coeff of thermal expansionمعامل التمدد الحراري

                          Steel yield stress إجهاد الخضوع للفولاذ

                          Reinforcing yield stress إجهاد حد الخضوع للبيتون

                          Lateral torsional buckling resistance مقاومة تحنيب الفتل الجانبي

                          Lateral torsional buckling تحنيب الفتل الجانبي

                          Buckling تحنيب

                          Bending انعطاف

                          Bond تماسك

                          Concrete strength مقاومة للبيتون

                          Characteristic مميزة

                          Shear steel yield stress إجهاد الخضوع لحديد القص

                          Degradation تآكل

                          Shrinkage انكماش

                          Creep زحف، سيلان

                          Humidity رطوبة

                          Fatigue تعب

                          Ductility قابلية للسحب و الطرق

                          Ductile قابل للسحب و الطرق

                          Yield stress إجهاد السيلان

                          Percentage elongationالاستطالة النسبية

                          Hollow core مركز مجوف
                          Syria Al Assad

                          Comment


                          • #14
                            رد: مصطلحات العمارة بالانكليزية

                            Very Good !
                            Keep on

                            Why are you looking for me?

                            Don't you know I must do my
                            Father's will
                            ...

                            Comment


                            • #15
                              رد: مصطلحات العمارة بالانكليزية


                              Eccentricity لامركزية

                              Eccentrically منحرف عن المركز

                              Interior داخلي

                              Exterior خارجي

                              Ultimate حدي, نهائي

                              Mild طول أساسي بدون تعديل, معتدل

                              Transformed معدل، مكافئ

                              Camber تحدب

                              Shoring دعم, سند

                              Torsion constant ثابت الفتل

                              Moment of inertia عزم العطالة

                              Radius of gyration نصف قطر العطالة

                              Section modulus معامل المقطع المرن

                              Plastic modulus معامل المقطع اللدن

                              Isolated منفصلة

                              Isotropic موحد الخواص

                              Homogeneous متجانس الخواص

                              Heterogeneous متغاير الخواص

                              Stiff, stiffness قاسي، قساوة

                              Lateral restrains السند الجانبي

                              Restrain تقييد بالمساند

                              Restraint مسند

                              Constrain تقييد حركة

                              Strain تشوه نسبي

                              Pivot محوري

                              Seismicزلزالي

                              Periodic دوري

                              Damp يرطب، يبطئ

                              Damping تخامد

                              Displacement انتقالات

                              Acceleration تسارع

                              Lag تباطؤ

                              Resonance رنين

                              Spectrum طيف

                              Spectroscopic طيفي

                              Spectacular هائل

                              Amplitude قيمة الذروة، ارتفاع الموجة

                              Vibration, Oscillation اهتزاز، ذبذبة

                              Demolitionهدم, تدمير

                              Avalanche ينهار

                              Destabilize يُفقد الاستقرار

                              Instability op. stability عدم استقرار

                              Twist فتل، جدل

                              Twirl يدور لفة، يبرم

                              Rupture تمزق، تصدع

                              Hair cracking شرخ شعري

                              Crazing تشقق الدهان

                              Brittle finishing إنهاءات هشة

                              Brittle fracture الانكسار الهش

                              Fracture تشقق، انكسار

                              Corrosion تآكل

                              Defect عيب

                              Distortion تشويه

                              Deteriorate يتدهور

                              Deterioration تلف, تدهور

                              Settlement هبوط، استقرار

                              Splitting انفلاق

                              Failure انهيار

                              Rupture تمُّزق

                              Overtwiningالتفاف،جدل

                              Overturning انقلاب

                              Sway op. Non-sway انتقال جانبي

                              Destructive مدمّر

                              Progressive collapse انهيار متتالي بشكل تقدمي/دومينو/

                              Bearing stiffener عنصر تقوية

                              Untorqueيطوق، طوق معدني

                              Reamed holeثقب موسّع

                              Punched holeثقب مطروق

                              Suspension bridge جسر معلق

                              Viaduct جسر حديدي لنقل و تركيب الجوائز مسبقة الصنع فوق الجسر
                              Syria Al Assad

                              Comment


                              • #16
                                رد: مصطلحات العمارة بالانكليزية


                                Overlap يتداخل، يتراكب

                                Lug angle زاوية سند

                                Flat bar مبسطة

                                Stud دعامة، تثبيت على شكل مسمار كبير

                                Stub أرومة، عقب، دعامة سميكة و صغيرة بين الجائز و السقف لزيادة العمق الفعال

                                Countersink يخوش، يكبر الفتحة بالمثقاب، ريشة فرد تبخيش

                                Charpy impact value قيمة عامل شاربي للصدم

                                H-section H =< 1.2*D

                                I-section H >1.2*D

                                Compound section مقطع مركب من أكثر من مقطع /معدنية/

                                Composed section مقطع مركب من أكثر من مادة /مختلطة/

                                Hybrid section مقطع مركب من عدة مواد مختلفة القساوة، هجين

                                Assembly تجميع

                                Robustness قوة

                                Robust قوي، غليظ

                                Braced مقوىبشدادات، مربط

                                Bracing تقوية، تدعيم

                                Counterbrace X تدعيم بشكل متعارض على شكل

                                Staggered مترنح، ترتيب البراغي بشكل متناوب

                                Staggered pitch خطوة التناوب

                                Gaugeالبعد بين صفي الأعمدة

                                Forging, Forgery تشكيل و طرق / للمعدن/، تزوير

                                Plasticity لدونة

                                Elasticity مرونة

                                Leaf رقاقة

                                Flange جناح

                                *** جسد

                                Weld اللحام، يلتحم

                                Tack-welding تلقيط لحام

                                Penetration تخريق، اختراق

                                Plasma-arc قوس كهربائي

                                Butt weld لحام تناكبي، لحام إملاء

                                Butt برميل

                                Ground flush مستوي مع السطح

                                Flush شطف

                                Double strap joint ثنائي الربط

                                Strap ربط، حزام

                                Lap joint وصلة تراكبية

                                Lap يتراكب، حضن

                                Cruciform joint وصلة مصالبة

                                Cruciform مصالب

                                Penetration اختراق

                                Leg of fillet weld ارتفاع قدم اللحام

                                Effective throat of weld العنق الفعالة من اللحام

                                Spatter يطرطش/ من اللحام/

                                Oxyacetylene مركب من الأوكسجين و الأستيلين

                                Electrode wire, Filler rod سلك قطب كهربائي/قضيب لحام/

                                Flux يذوب، تدفق

                                Gas-shielded لحام غاز

                                Grit يجلخ، يصقل

                                Grit blasting جلخ بالصاروخ

                                Welding splice وصلة لحام

                                Bolting splice وصلة براغي

                                Bolt يندفع، مزلاج، شد برغي

                                Hook bolt قطعة من الحديد مبرومة لتثبيته أو تعليق ثريا

                                Nut صمولة

                                Washer جوان رنديلة

                                Riveting برشمة

                                Leaf ورقة، صفيحة

                                Bracket حمّالة، زاوية سند

                                Curb angelsزاوية ضبط

                                Binding ملزم، رباط

                                Tongue and groove joint وصلة حز و لسان

                                Counterweight ثقل للتوازن

                                Cleat شناكل للحمل

                                Gusset plate وصلة تطويل، وصلة تقوية، وصلة لربط العناصر

                                Purlinsمدادة

                                Sheeting rails سكك تحميل التغطية على السقف

                                Joist seat مساند للجوائز الثانوية على الجائز الرئيسي

                                Base and cap plate صفيحة الاستناد العمود على الأساس

                                *** stiffeners عناصر تقوية أو سند الجسد

                                Bottom chord joist tie وتر الشد السفلي الحامل للسقف

                                Splice plate صفيحة الوصل

                                Corbel ركيزة معدنية ناتئة عن الجدار لتثبيت مساند عليها

                                Grid شبكة قضبان، شبكة خطوط

                                Grip يثبت’ يمسك، سيطرة

                                Friction grip connection وصلة براغي مشدودة تنقل القص من خلال الاحتكاك

                                I-girder Iعارضة

                                Gantry جسر تعلق عليه الإشارات لسكة الحديد،جسر الونش

                                Conveyor gantry حزام ناقل

                                Crane gantry girder الجسر الحامل للرافعة

                                Crane surge تموج أو اهتزاز الرافعة الناتج عن الفرملة

                                Haunch كتف الاستناد، شطفة

                                Stem ساق, جسد


                                Syria Al Assad

                                Comment


                                • #17
                                  رد: مصطلحات العمارة بالانكليزية


                                  Estimate يثمن، يستنتج

                                  Estimation تخمين

                                  Scope هدف، غرض

                                  Consumable مستهَلك

                                  Consumer مستهلِك

                                  Combustion احتراق، اشتعال

                                  Combustible قابل للاحتراق

                                  Extinction إطفاء

                                  Sprinkler رشاش

                                  Hygrometer جهاز قياس الرطوبة

                                  Ruler مسطرة

                                  Carpenter's tools أدوات نجارة

                                  Nail مسمار

                                  Surveying instruments أجهزة مساحية

                                  Bricklayer's tools أدوات البنّاء

                                  Pliers كماشة, كلاب

                                  Machining شفرة آلية

                                  Saw منشار

                                  Measuring tape متر قياس

                                  Pulley بكرة

                                  Pendulum بندول

                                  Hatchet فأس قصيرة، بلطة

                                  Drill حفارة يدوية

                                  Derrick حفارة آلية

                                  Crane رافعة

                                  Scraper مكشطة

                                  Brush فرشاة

                                  Torch بيل، شينامو

                                  Compass بوصلة، بيكار

                                  Immersion vibrator رجاج غطاس للبيتون

                                  Bending iron مفتاح مسك القضبان

                                  Concrete bucket سطلالبيتون على الرافعة

                                  Dugout زورق من جذع الشجر

                                  Mill مصنع، طاحون، سكاكة، آلة طحن

                                  Scale ميزان، مقياس، قشرة جافة

                                  Furnace فرن

                                  Laborعمال

                                  Committee لجنة

                                  Slater بلاّط

                                  Plumber سباك

                                  Alumni خريج جامعي

                                  Contractor متعهد

                                  Toxic سام

                                  Atomizing يحول إلى رذاذ

                                  Pickling يخلل، ينقع في محلول حامضي

                                  Galvanizing الغلفنة

                                  Fundamental أساسي

                                  Ion أيون

                                  Aeration إشباع غازي

                                  Saturated مُشبع

                                  Distillation تقطير

                                  Alkaline, alkalinity قلوي، قلوية

                                  Turbid, turbidity عكر، عكارة

                                  Oxidize يتأكسد

                                  Dense كثيف

                                  Healing معالجة

                                  Sedimentation ترسيب

                                  Adsorption امتزاز

                                  Absorption امتصاص

                                  Calibration معايرة، تقويم

                                  Environmentalبيئي

                                  Redundant وافر، غزير، فائض

                                  Discharge يسرح، غزارة مرور السائل

                                  Gravitation drainage تصريف بالميول

                                  Settling ترسّب

                                  Drain مصرف مياه

                                  Drainage system نظام التصريف

                                  Decontamination تطهير, إزالة تلوث

                                  Purification تنقية

                                  Gulley trap سيفون

                                  Drip يقطر

                                  Liquefaction ميوعة، سيولة

                                  Motivation تحريض

                                  Irrigation ري، غسيل

                                  Collar طوق/لأعمال الصحية/

                                  Pollutant ملوث

                                  Droplet قطيرة، قطرة صغيرة

                                  Withdrawal انسحاب، ارتداد، سحب

                                  Sealed محكم الإغلاق، مانع للتسرب، مختوم

                                  Foam رغوة، زبد

                                  Impair يفسد، يتلف

                                  Lay-out تخطيط عام

                                  Margin حرف، هامش

                                  Plot يخطط

                                  Tracing الشف و التحبير

                                  Notch حز، فرض

                                  Notching تحزيز

                                  Dimension بُعد

                                  Prospective منظور، متوقع،احتمالي

                                  Perspective رسم منظوري

                                  Front view مسقط جبهي

                                  Side view مسقط جانبي

                                  Plan مسقط أرضي

                                  Datum line خط الصفر

                                  Facade واجهة المبنى

                                  Sketch رسم يدوي، مسودة

                                  Scheme, platform خطة

                                  Auxiliary احتياط، مساعد

                                  Provisions احتياطات، تدابير

                                  Precaution احتياط، حذر






                                  Syria Al Assad

                                  Comment


                                  • #18
                                    رد: مصطلحات العمارة بالانكليزية


                                    Syntaxesتركيب، عبارة

                                    Colon :نقطتان

                                    Semicolon ; فاصلة منقوطة

                                    Parentheses أقواس ()

                                    Parenthesized variable المتغير ما بين قوسين

                                    Quote " اقتباس

                                    Quota نصيب

                                    Prefix بادئة

                                    Suffix لاحقة

                                    Hyper- فرط، زيادة

                                    Hype- تحت

                                    B.H.P حصان بخاري

                                    Miscellaneousمتنوعة

                                    In lieu of بدلاً من

                                    Viva voce, Oral examination امتحان شفهي

                                    Remedial علاجي

                                    Technology تقنية

                                    Synthetic تركيبي،زائف

                                    Fake زائف

                                    Norm مبدأ، نموذج

                                    Recruitment تجنيد

                                    Criteria, Criterion معيار, مقياس

                                    Erected ينتصب بدون دعامات

                                    Erection إنشاء

                                    Initial jacking قوة الشد البدائية

                                    Draped op. straight متدلي

                                    Lane حارة مرورية

                                    Skew angel زاوية الانحراف

                                    Durability تحمل، متانة

                                    Non-destructive test اختبار غير مخرب

                                    Discrete متميز, منفصل

                                    Bifurcation تفرع, تشعب

                                    Imperfection عيب, نقص

                                    Implication معنى متضمن

                                    Tropic مدار استوائي

                                    Dissipation تبريد

                                    Slender نحيل

                                    Slenderness نحالة العنصر

                                    Shallow ضحل

                                    Prior سابق

                                    Priority يعطي الأولوية

                                    Superimposed مفترضة

                                    Assess يقدر، يخمن

                                    Assessment تقدير

                                    Probabilistic احتمالي

                                    Stresses إجهادات

                                    Proof stress إجهاد الضمان

                                    Quenched مبرّد

                                    Pneumatic مضغوط بالهواء

                                    Rigid صلب, قاسي

                                    Rigidity قساوة

                                    Lattice نظام شبكي

                                    Redundant فائض

                                    Illustration توضيح

                                    Assumption افتراض

                                    Exceed يتجاوز

                                    Friction احتكاك

                                    Conception فكرة, تخيل

                                    Discipline نظام

                                    Lest مخافة

                                    Routine روتين

                                    Proposal اقتراح, عرض

                                    Flair تميّز

                                    Tender سريع العطب

                                    Inspect يفحص, يفتش

                                    Consequence نتيجة، عاقبة

                                    Appraisal تقييم

                                    Comparison بالمقارنة

                                    Interpreting تفسير

                                    Complementary مكمل

                                    Clause فقرة

                                    Permissible مسموح به

                                    Permanent دائم

                                    Finite محدود

                                    Equilibrium, Equilibration توازن

                                    Residual stresses إجهادات متبقية

                                    Quantitative كمي

                                    Diffusion نشر، انتشار

                                    Dispersion تشتيت

                                    Isotherm خط تغير الضغط

                                    Accumulation تراكم

                                    Attenuation إضعاف

                                    Reversible op. Irreversible قابل للانعكاس

                                    Spatial فضائي

                                    Oral شفهي

                                    Aural سمعي

                                    Comprehensive شامل

                                    Tutorial درس خصوصي

                                    Convey ينقل، يحمل

                                    Dispatch يرسل، ينجز

                                    Vivid قوي، مفعم بالحيوية

                                    Novelty شيء مبتكر

                                    Hierarchy تسلسل هرمي

                                    Proportion حجم، قياس، أبعاد

                                    Compromise يتفاهم، يسوي

                                    Shed بريق

                                    Maintenance صيانة

                                    Ingredient مقوِّم

                                    Symptoms علامات، أعراض

                                    Aptitude قابلية، جدارة

                                    Competency أهلية، كفاءة

                                    Ingenuity, prowess براعة

                                    Impose يفرض

                                    Restricted مقيد

                                    Reinstatement إعادة

                                    Presume يفترض

                                    Quotients تقسيمات

                                    Supplemental تكميلي، إضافي

                                    Prevention منع، وقاية، إعاقة

                                    Hazard مخاطرة

                                    Viable قابل للتطبيق

                                    Assignment مهمة، واجب

                                    Orientation تكييف وفق الظروف

                                    Predominately على نحو مسيطر


                                    Syria Al Assad

                                    Comment


                                    • #19
                                      رد: مصطلحات العمارة بالانكليزية


                                      Retroactive ذو أثر ارجاعي، مفعول جيد

                                      Substitute يستبدل

                                      Subsist يتواجد

                                      Diverse متنوع، مختلف

                                      Annex يلحق، يضيف

                                      Tangible ملموس، واقعي

                                      Entire تام، كلي

                                      Corrugate يجعد، يموج

                                      Inflatable قابل للنفخ

                                      Functional وظيفي

                                      Lean يميل، يتكئ

                                      Deflection سهم

                                      Additives إضافات

                                      Junction وصلة، تربيط

                                      Deformation تشكل، تشوه

                                      Effective فعال

                                      Fiber ليف

                                      Balanced توازني

                                      Principal رئيسي

                                      Virtual افتراضي

                                      Permissible مسموح به

                                      Deviation انحراف

                                      Gradient تغير، انحدار

                                      Override يهيمن، يسيطر

                                      Connectivity اتصال

                                      Leading أمامي، في المقدمة

                                      Trailing في النهاية

                                      Inaccuracy غير دقيق

                                      Specimen عينة

                                      Beyond وراء، فوق

                                      Sufficient كافٍ

                                      Mechanism تقنية

                                      Adjacent قريب، مجاور

                                      Plain op. Deformed ملساء

                                      Embody يجسّد، يشمل

                                      Clause بند، فقرة، شرط

                                      Entail يستلزم

                                      Interactive, Interaction تفاعلي

                                      Slice شريحة، حصة

                                      Phenomenon ظاهرة

                                      Impact تأثير

                                      Roll يتدحرج

                                      Moderate معتدل

                                      Experimental Verification تحقق تجريبي

                                      Adversely غير ملائم، معاكس

                                      Arise ينشأ

                                      Amplified موسّع

                                      Fasten يثبت

                                      Empirical design method تقريبي/كود/

                                      Empirical مبني على الملاحظة و الاختبار

                                      Practicable ممكن عملياً

                                      Squash دهس

                                      Utmost أقصى

                                      Adequate, adequately ملائم، كافِ

                                      Artesian well بئر ارتوازية

                                      Experiment تجربة

                                      Gear ترس، مسنن

                                      Settlement ترييح، هبوط

                                      Bedding تثبيت القطع بمونة أو لاصق

                                      Adhesion تلاصق

                                      Camber تحدب، تقوس

                                      Casting صب

                                      Periodical maintenance صيانة دورية

                                      Grain حبة، ذرة، اتجاه التعريق، مقدار ضئيل

                                      Fundamentalist متطرف، متعصب

                                      Foreword مقدمة الكتاب

                                      Integrity استقامة

                                      Integral متمم

                                      Gross بدين جداً

                                      Deduction إنقاص، اقتطاع

                                      Destabilizing يُفقد الإستقرار

                                      Lateral جانبي

                                      Laced مربط، مقيد

                                      Batten تربيط بعوارض

                                      Crab سلطعون

                                      Waist خصر

                                      Slip انزلاق

                                      Symmetrical متناسب

                                      Concept مفهوم، فكرة

                                      Substantial أساسي

                                      Rely يعتمد، يستند

                                      Sole, solely وحيد، بشكل منفرد

                                      Breach انتهاك، اختراق

                                      Render يجعل، يصير

                                      Prone يميل إلى

                                      Pulsating حمولة نابضة، مذبذبة

                                      Grind يطحن

                                      Cumulative متراكم

                                      Incident حادث

                                      Accident مفاجئ

                                      Taper يتناقص بشكل تدريجي

                                      Abrupt مفاجئ، حاد

                                      Intermittent متقطع

                                      Fluctuation تقلب، تذبذب

                                      Propagate ينتشر، يزداد

                                      Cleavage شق، انشقاق

                                      Rough خشن، قاسي، مضطرب

                                      Chevron /V/إشارة على شكل رقم 7

                                      Permit يسمح، يجيز

                                      Susceptible عرضة لـ، قابل لـ

                                      Presence حضور، وجود

                                      Conglomeration تكتل

                                      Objectionable مرفوض

                                      Vanguard طليعة

                                      Sycophant متملق، مسيح جوخ

                                      Noble ranks : Baron, Viscount, aristocrat, Earl, Marquis, Duke.

                                      Stout بدين، قوي

                                      Massive جسيم

                                      Syria Al Assad

                                      Comment


                                      • #20
                                        رد: مصطلحات العمارة بالانكليزية


                                        Parity تعادل، تكافؤ

                                        Magnitude كبر، حجم، أهمية

                                        Redistribution إعادة توزيع

                                        Insufficient غير كافي

                                        Vanishing تلاشي

                                        Pretension ادعاء، سبق شد

                                        Prestressسبق إجهاد

                                        Premature سابق لأوانه

                                        Predominantly بشكل مسيطر

                                        Dominant سائد، مسيطر

                                        Gross إجمالي

                                        Breadth عرض، اتساع

                                        Outstand بروز، نتوء

                                        Warp يفتل، يحرف

                                        Modular معياري قياسي

                                        Variation اختلاف، تغير

                                        Undue غير ملائم، لاداعي له

                                        Assumption افتراض

                                        Invalidate يبطل

                                        Abrasion بري، حك، قشط

                                        Furnishing, furniture تأثيث، أثاث

                                        Containment احتواء

                                        Compartment حجيرة، صندوق

                                        Assist يساعد

                                        Vermiculite دودي الشكل

                                        In tumescent منتفخ، متورم

                                        Inflate يبفخ، يضخم

                                        Statutory قانوني، شرعي

                                        Severity متجهم، صارم

                                        Recreation تسلية، استجمام

                                        Preliminary تمهيدي

                                        Notional خيالي، افتراضي

                                        Contribute يساهم، يشارك

                                        Reversal عكس، إنقاص، إبطال

                                        Accommodate يلائم، يكيف

                                        Significant هام، مؤثر

                                        Joule جول/ وحدة طاقة/

                                        Embed يطمر، يطوق

                                        Commensurate متناسب، متكافئ مع

                                        Stipulate يشترط، ينص

                                        Reliant يعتمد، يسند على

                                        Practicable ممكن عمله

                                        Vital حيوي، أساسي

                                        Pond بِركة مياه

                                        Pontoon عوامة، طوافة

                                        Shank جزء مستقيم ضيق

                                        Inferior أدنى

                                        Gauge يقيس، يعاير

                                        Restriction حد، تقييد

                                        Interval فاصل

                                        Rigorous صارم، قاسي

                                        Approach يضاهي، يناهز

                                        Comprise يضم، يشمل

                                        Tip بقشيش، مساعدة، طرف الشيء، نهاية الظفر

                                        Indicate يدل، يوضح

                                        Constitute يشكل، يكون

                                        Rectilinear مستقيم الخطوط

                                        Merely فحسب

                                        Mutually بشكل متبادل، مشترك

                                        Conservative محافظ، مقاوم للتغير

                                        Symmetry تماثل، تطابق

                                        Intermediate متوسط

                                        Rapid سريع

                                        Oppose يعارض

                                        Conceptual تصوري

                                        Tabular مستوي السطح، جدولي

                                        Cumulative تراكمي

                                        Nominally اسمي، ضئيل

                                        Outskirts of city ضواحي

                                        Stay سند، دعامة

                                        Cavity مجوف، تجويف

                                        Asymmetrical غير متناسق أو متماثل

                                        Cautious حذر، منتبه

                                        Propped مسنود، مدعّم

                                        Neglected مُهمل

                                        Ambient temperature حرارة محيطية
                                        Syria Al Assad

                                        Comment

                                        Working...
                                        X