• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

موسوعة - الجولات البحرية والجزر

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • موسوعة - الجولات البحرية والجزر


    صقلية الجزيرة الإيطالية...

    التي كُتب بين ثنايا جسدها المائي تاريخ العالم القديم

    صقلية.
    هذه الجزيرة الإيطالية السابحة عند جنوب غربي إيطاليا حيث تغتسل بمياه البحر الأبيض المتوسط الفيروزية،

    كأنها حورية تغيّر ألوانها بتبدل الزمان الإنساني الذي طبع في ثنايا جسدها الفضي تاريخ ذكريات عالم قديم تستحضره في كل مرّة تحنّ إليه.
    إنها الجزيرة التي ارتاح على شاطئها عولس بطل ملحمة هوميروس «الإلياذة» قبل عودته إلى إتاك.

    ولا تكتفي صقلية بتاريخها،
    ففي جغرافيتها الطبيعية ما يجعلها تتباهى بريفها البحري ونباتها الاستوائي وتتضمخ بشذا عطر ريفها الداخلي و ما يخفيه من غموض ساحر جذب الفينيقيين إليها فسكنوها،
    تلاهم اليونانيون وسمّوها تبعاً لشكلها ذي الرؤوس الثلاثة تريناكيا ، ثم احتلها الرومان.

    سيطر عليها البيزنطيون ثلاثة قرون، ثم احتلها العرب مدة قرنين، وجاء بعدهم النورمانديون الذين ابتكر ملوكهم لقاحًا حضرياً نادرًا لجعل هذه الجزيرة ملتقى حضارتي الشرق والغرب،

    فمزجوا الحجر الروماني والذهب البيزنطي والديكور العربي في هندستها المدنية.
    مما جعل صقلية جزيرة فريدة من نوعها تشبه المتاهة المائية التي يستحيل حل لغزها.
    تتلاعب مدن صقلية بزائرها كما يتلاعب صاحب الدمى بخيوط دماه ليحركها كما يشاء.
    وصقلية الشهيرة بمسرح الدمى تجعل زائرها يتوق إلى الهروب إلى كواليسها

    ليعرف أسرارها قبل أن ترميها في مياه بحر يتوالى فيه المد والجزر دون كلل،

    لتستريح الأساطير على شاطئها.

    Click image for larger version

Name:	getImageCATLIPDP.jpg
Views:	1
Size:	145.9 KB
ID:	1352986

    المسرح اليوناني في تاورمينا


    Click image for larger version

Name:	getImageCABZ2UJG.jpg
Views:	1
Size:	110.9 KB
ID:	1352987
    معبد كونكورديا في أغريجينتيه

    Click image for larger version

Name:	getImageCATLIPDP.jpg
Views:	1
Size:	134.3 KB
ID:	1352988

    المسرح اليوناني في تاورمينا

    Click image for larger version

Name:	getImageCATLIPDP.jpg
Views:	1
Size:	138.4 KB
ID:	1352989


    المسرح اليوناني في تاورمينا

    Click image for larger version

Name:	getImageCABZ2UJG.jpg
Views:	1
Size:	81.5 KB
ID:	1352990

    مونديللو
    Click image for larger version

Name:	getImageCATLIPDP.jpg
Views:	1
Size:	124.6 KB
ID:	1352991

    المسرح اليوناني في تاورمينا

    Click image for larger version

Name:	getImageCABZ2UJG.jpg
Views:	1
Size:	143.6 KB
ID:	1352992

    جزيرة صقلية
    يريدون صلب وطني..
    ألا يعلمون أن بعد الصلب


    قيامة مجيدة

    (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
    ))




  • #2
    رد: موسوعة - الجولات البحرية والجزر



    Click image for larger version

Name:	getImageCATLIPDP.jpg
Views:	1
Size:	165.6 KB
ID:	1295068

    بيازا أرميرينا في إينا


    Click image for larger version

Name:	getImageCABZ2UJG.jpg
Views:	1
Size:	187.4 KB
ID:	1295069

    باليرمو

    Click image for larger version

Name:	getImageCA2H7BYT.jpg
Views:	1
Size:	108.7 KB
ID:	1295070
    قصر النورماندو في باليرمو

    Click image for larger version

Name:	getImageCABZ2UJG.jpg
Views:	1
Size:	133.8 KB
ID:	1295071

    معبد كونكورديا في أغريجينتيه

    Click image for larger version

Name:	getImageCABXG3TR.jpg
Views:	1
Size:	155.5 KB
ID:	1295072
    جزيرة صقلية


    Click image for larger version

Name:	getImageCA2H7BYT.jpg
Views:	1
Size:	145.4 KB
ID:	1295073

    Click image for larger version

Name:	getImageCABZ2UJG.jpg
Views:	1
Size:	118.8 KB
ID:	1295074
    يريدون صلب وطني..
    ألا يعلمون أن بعد الصلب


    قيامة مجيدة

    (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
    ))



    Comment


    • #3
      رد: موسوعة - الجولات البحرية والجزر

      الإبحار شراعيًا في الجزر العذراء البريطانية
      المياه البلورية والشواطىء اللؤلؤية

      مع حلول فصل الصيف يحلم الكثيرون بتمضية إجازة صيفية فيها الكثير من الاسترخاء والتأمل.

      ويكون السفر إلى إحدى الجزر السابحة في رحاب محيطات العالم وبحاره حلمهم،
      يستلقون على الشاطئ ليغسلوا همومهم التي تذوب بين ذرّات رماله كما يذوب الزبد.

      فيختار بعضهم السفر بحرًا عبر السفن السياحية للتجوال بين أروقة الجزر البحرية،

      أما بعضهم الآخر فيحلمون بتجربة الإبحار بكل حواسهم، ويختارون مغامرة عبور البحر وجزره بمركب شراعي يتلاعب الهواء والموج بوجهته إلى أن يستريح عند إحدى الجزر فينعم راكبه بتأمل سقوط الشمس في الأفق الأرجواني

      بعد يوم طويل وسط الأزرق.

      وفي العالم جزر كثيرة تلهب الخيال وتوقظ الإحساس بالجمال إلى حد يتمنى المرء البقاء فيها حتى نهاية الزمان.الجزر العذراء البريطانية

      تعتبر الجزر العذراء البريطانية أكثر الجزر جذبًا لهواة الإبحار الشراعي نظرًا إلى سهولة الوصول إليها.

      فهنا البحر هادئ ورياحه لطيفة، أما الطقس فحليم طوال السنة تتنعم به أكثر من أربعين جزيرة، مما يجعلها مقصد هواة الملاحة البحرية والمحترفين من كل أنحاء العالم.

      هنا يخترق البحارة الهواة قطيع الذئاب البحرية والمياه البلورية في الوقت نفسه، ليستريحوا على شواطئ لؤلؤية.
      اللافت في هذه الجزر أنها تخضع للحكم البريطاني لكن العملة المتداولة فيها هي الدولار الأميركي.

      الجزر العذراء البريطانية

      Click image for larger version

Name:	getImageCAGJNCXR.jpg
Views:	1
Size:	134.6 KB
ID:	1295075

      Click image for larger version

Name:	getImage.jpg
Views:	1
Size:	154.5 KB
ID:	1295076

      Click image for larger version

Name:	getImageCAETMSXL.jpg
Views:	1
Size:	113.8 KB
ID:	1295078

      Click image for larger version

Name:	getImageCAGJNCXR.jpg
Views:	1
Size:	64.5 KB
ID:	1295079

      Click image for larger version

Name:	getImageCA6V1GBB.jpg
Views:	1
Size:	86.3 KB
ID:	1295077

      من له يسوع , له الحياة.
      الله لا يحبنا لاننا ذا قيمة , بل اننا ذا قيمة لان الله يحبنا.


      Comment


      • #4
        الإبحار شراعيًا في كرواتيا



        الإبحار شراعيًا في كرواتيا


        إبحار وسط الريح

        مع حلول فصل الصيف يحلم الكثيرون بتمضية إجازة صيفية فيها الكثير من الاسترخاء والتأمل.

        ويكون السفر إلى إحدى الجزر السابحة في رحاب محيطات العالم وبحاره حلمهم،

        يستلقون على الشاطئ ليغسلوا همومهم التي تذوب بين ذرّات رماله كما يذوب الزبد.

        فيختار بعضهم السفر بحرًا عبر السفن السياحية للتجوال بين أروقة الجزر البحرية،

        أما بعضهم الآخر فيحلمون بتجربة الإبحار بكل حواسهم،

        ويختارون مغامرة عبور البحر وجزره بمركب شراعي يتلاعب الهواء والموج بوجهته إلى أن يستريح عند إحدى الجزر فينعم راكبه بتأمل سقوط الشمس في الأفق الأرجواني بعد يوم طويل وسط الأزرق. وفي العالم جزر كثيرة تلهب الخيال وتوقظ الإحساس بالجمال إلى حد يتمنى المرء البقاء فيها حتى نهاية الزمان.
        كرواتيا
        يطلق على كرواتيا" اليونان الجديدة" و" الريفييرا الجديدة" وأيضًا "توسكانا الجديدة".

        والإبحار إلى كرواتيا يعني اختيار إبحار وسط الريح.

        رغم هذا الشغف المفاجئ بهذه الجزيرة، فإنها عرفت كيف تحافظ على فضائها المنفلت من الزمن.

        فالشمس هنا لم تتغير ساعات شروقها ولا تلمع خيوطها قبل أوانها،

        ومياه البحر الأدرياتيكي لا تزال كريستالية لم يعكر صفوها تراكم الأزمنة.

        لذا ليس أجمل من اختراقها بمركب شراعي لاكتشاف 1778 كيلومترًا من سواحل الأدرياتيكي وبعض جزره الـ 1185.

        Click image for larger version

Name:	getImage.jpg
Views:	1
Size:	157.0 KB
ID:	1295080

        Click image for larger version

Name:	getImageCA6V1GBB.jpg
Views:	1
Size:	133.6 KB
ID:	1295081

        Click image for larger version

Name:	getImageCAETMSXL.jpg
Views:	1
Size:	94.4 KB
ID:	1295082

        Click image for larger version

Name:	getImageCAGJNCXR.jpg
Views:	1
Size:	142.0 KB
ID:	1295083

        Click image for larger version

Name:	getImageCAJK1Z31.jpg
Views:	1
Size:	90.8 KB
ID:	1295084

        يريدون صلب وطني..
        ألا يعلمون أن بعد الصلب


        قيامة مجيدة

        (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
        ))



        Comment


        • #5
          رد: موسوعة - الجولات البحرية والجزر

          الإبحار شراعيًا في تاهيتي
          وبولينيزيا الفرنسية

          مع حلول فصل الصيف يحلم الكثيرون بتمضية إجازة صيفية فيها الكثير من الاسترخاء والتأمل.
          ويكون السفر إلى إحدى الجزر السابحة في رحاب محيطات العالم وبحاره حلمهم،
          يستلقون على الشاطئ ليغسلوا همومهم التي تذوب بين ذرّات رماله كما يذوب الزبد.

          فيختار بعضهم السفر بحرًا عبر السفن السياحية للتجوال بين أروقة الجزر البحرية،
          أما بعضهم الآخر فيحلمون بتجربة الإبحار بكل حواسهم، ويختارون مغامرة عبور البحر وجزره بمركب شراعي يتلاعب الهواء والموج بوجهته إلى أن يستريح عند إحدى الجزر فينعم راكبه بتأمل سقوط الشمس في الأفق الأرجواني بعد يوم طويل وسط الأزرق

          .
          Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	76.5 KB
ID:	1295085


          Click image for larger version

Name:	4.jpg
Views:	1
Size:	107.7 KB
ID:	1295088
          وفي العالم جزر كثيرة تلهب الخيال وتوقظ الإحساس بالجمال إلى حد يتمنى المرء البقاء فيها حتى نهاية الزمان.

          تاهيتي وبولينيزيا الفرنسية

          مستحيل أن يمر المرء بتاهيتي وبولينيزيا الفرنسية من دون أن يصعد إلى جبالهما الدغلية وجزرهما العليا التي تضم بحيرات فيروزية وشطآنًا رملية لؤلؤية حيث يراقص شجر نخيل الجزر المرجانية الريح البحرية ، فهنا ولدت الصورة النموذجية للجزر الفردوسية.

          تعوم جزر بولينيزيا الفرنسية ال 118 وسط الطريق البحرية بين أوستراليا وكاليفورنيا على مساحة 2000 كيلومتر في المحيط الهادئ لتغطي مساحة موازية لمساحة أوروبا الشرقية.

          وتعتبر جزيرة راياتيا Raiatea المكان الأمثل لاستئجار مركب شراعي. وتجدر الإشارة إلى ضرورة تجنب الإبحار إلى هذه الجزر في فصل الأمطار، أي في الفترة الواقعة بين تشرين الثاني/ نوفمبر و آذار/ مارس
          Click image for larger version

Name:	3.jpg
Views:	1
Size:	94.2 KB
ID:	1295087

          Click image for larger version

Name:	2.jpg
Views:	1
Size:	75.4 KB
ID:	1295086

          من له يسوع , له الحياة.
          الله لا يحبنا لاننا ذا قيمة , بل اننا ذا قيمة لان الله يحبنا.


          Comment


          • #6
            رد: موسوعة - الجولات البحرية والجزر



            موضوع حلوو ومعلومات أحلى

            يعطيكن العافية صبايا

            أنا أعلم إن بدا العالم كله كعشبٍ..
            لكنه حتمًا توجد زهور جميلة وسط العشب..

            هب لي يا رب أن أكون زهرة وسط العشب الكثير!

            Comment


            • #7
              جزر السيشيل.. فردوس أرضي

              جزر السيشيل.. فردوس أرضي

              Click image for larger version

Name:	getImageCAVH6IO9.jpg
Views:	1
Size:	123.4 KB
ID:	1295089

              معلومات مفيدة
              جزر السيشل عددها 115 جزيرة
              ماهي كبرى جزر السيشل
              العاصمة: فيكتوريا
              اللغة الرسمية: الإنكليزية والفرنسية والكريول
              العملة: روبي ويمكن التداول بالدولار واليورو
              الدولار الواحد يساوي 11,6 روبي سيشل

              Click image for larger version

Name:	getImageCA025EZZ.jpg
Views:	1
Size:	175.2 KB
ID:	1295091


              أحيانًا يشطح بنا الخيال إلى اللامعقول، ليشكل واقعًا افتراضيًا يصل إلى حد الكمال في تفاصيله،
              ننقشها في كتاباتنا لتبدو ضربًا من الأساطير.

              Click image for larger version

Name:	getImageCAVH6IO9.jpg
Views:	1
Size:	123.4 KB
ID:	1295092

              في سيشل المدارس حكومية و لا توجد جامعة بل على من يريد أن يكمل دراسته الجامعية السفر إلى خارج،
              فالسكان يتقنون ثلاث لغات
              الإنكليزية والفرنسية والكريول هي اللغة الأم،وهي مزيج من الفرنسية والسيشلية.
              والسبب أن سيشل كانت مستعمرة فرنسية ثم مستعمرة إنكليزية وبعدها تحوّلت إلى دولة شيوعية ثم نالت استقلالها أواخر سبعينات القرن الماضي لتصبح ذات نظام حكم رئاسي جمهوري.

              Click image for larger version

Name:	getImageCAVH6IO9.jpg
Views:	1
Size:	98.2 KB
ID:	1295093


              في الغابات الاستوائية تقبع بين أشجارها العملاقة فيلاّت الفندق الستون تنتشر عند الواجهة البحرية،

              وتحتوي كل منها على حوض سباحة خاص وتيراس فضلاً عن توافر كل سبل الراحة.
              تخيل نفسك في فردوس أرضي حيث كل شيء ترف وأقرب إلى الكمال.

              Click image for larger version

Name:	getImageCAVH6IO9.jpg
Views:	1
Size:	185.7 KB
ID:	1295096

              تأمل المحيط الأزرق الذي لا نهاية له، و تغريد سرب طيور هي «سكان» المكان

              مطعم ساند Sand ، وهو واحد من ثلاثة مطاعم موجودة في الفندق

              فهنا يقيم الكثير من زوار الجزيرة حفلات أعراسهم وآخرون يحتفلون بعيد زواجهم.


              المرفأ،
              فالأشجار الوارفة والنبات والأزهار منسّقة بشكل يعجز خيال أعظم منسّقي الأزهار في العالم عن ابتكاره.

              Click image for larger version

Name:	شجر الكوكو دي مار.jpg
Views:	1
Size:	176.7 KB
ID:	1295090

              شجر الكوكو دي مار
              ------------

              Click image for larger version

Name:	getImageCA025EZZ.jpg
Views:	1
Size:	86.6 KB
ID:	1295095

              اللافت في الجزيرة أنه ممنوع بناء أبنية مرتفعة كما ممنوع البناء في المناطق الجبلية،

              والسكان لا يعترضون لأنهم يعشقون طبيعة جزيرتهم ولا يريدون تعكير صفوها،

              بل تشعر بأنهم متماهون معها إلى أقصى حدود، فتجد الهندسة المعمارية للبيوت والفيلات متناغمة مع أشكال الغابة وألوانها لتكون جزءًا منها.

              Click image for larger version

Name:	getImageCA025EZZ.jpg
Views:	1
Size:	157.7 KB
ID:	1295094


              يريدون صلب وطني..
              ألا يعلمون أن بعد الصلب


              قيامة مجيدة

              (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
              ))



              Comment


              • #8
                رد: موسوعة - الجولات البحرية والجزر

                شكرا عالموضوع الجميل والغني بالمعلومات والصور الرائعة الله يعطيكن العافية
                الحياة جميلة لدرجة تدعونا للنضال من اجلها
                اجمل الايام تلك التي لم نعشها بعد

                Comment


                • #9
                  جزر السيشيل.. فردوس أرضي

                  جزر السيشيل.. فردوس أرضي

                  العاصمة فيكتوريا

                  Click image for larger version

Name:	ساحة فيكتوريا العاصمة.jpg
Views:	1
Size:	114.7 KB
ID:	1295097

                  العملة هنا هي الروبي

                  ، وروبي السيشل تختلف عن روبي جزيرة موريشوس و لا فائدة من الاحتفاظ بها.

                  فرغم أنه يمكن تداول الدولار أثناء التسوّق فإن النقود المرتجعة تكون روبي.

                  Click image for larger version

Name:	السوق الشعبي.jpg
Views:	1
Size:	146.0 KB
ID:	1295098

                  السوق الشعبي
                  Click image for larger version

Name:	سوق الخضار في فيكتوريا.jpg
Views:	1
Size:	152.5 KB
ID:	1295100

                  تخيل أنك تدخل إلى سوق الخضار والسمك والملابس و لا تجد نفايات مرمية على الأرض!

                  فالسوق مؤلف من طبقتين أرضية وعليا، الطبقة الأرضية مخصصة للخضار والأسماك والعطارة.

                  Click image for larger version

Name:	الطبقة الثانية من السوق1.jpg
Views:	1
Size:	131.8 KB
ID:	1295099

                  أما الطبقة الثانية فهي للملابس والتذكارت.

                  و السلوك الإنساني للباعة في الأسواق الشعبية هو نفسه في كل مدن العالم رغم اختلاف اللغة،

                  ففي سوق الخضار والسمك تسمع الباعة ينادون على بضائعهم ويتنافسون على تخفيض الأسعار لأنهم يريدون بيعها قبل أن تفسد.

                  Click image for larger version

Name:	من السوق.jpg
Views:	1
Size:	159.9 KB
ID:	1295104

                  ترى هنا الشالات تتدلى من الطبقة الثانية بألوان زاهية ،

                  . السوق بطبقتيه مضمخ بعطر البخور وعشبة السيترونللا التي تشتهر بها الجزيرة

                  ويصنع منها الشاي والصابون والشامبو و«جل» الجسم والبخور.

                  Click image for larger version

Name:	محمية Mission Plodge.jpg
Views:	1
Size:	164.3 KB
ID:	1295102

                  شاهدوا الحديقة المسوّرة بسياج من الشباك الحديدي
                  حيث تجد السلاحف العملاق تتبختر ببطء واثقة رغم أنها ثقيلة الخطى وكأنها تتغنج على العابرين الذين ينقادون لفضولهم ويحاولون التقاط الصور معها من خلف السور

                  Click image for larger version

Name:	محمية Mission Plodge1.jpg
Views:	1
Size:	211.2 KB
ID:	1295103

                  ، فلا تأتي إليك إلا إذا عرضت عليها ورقة عشب لتطعمها، وتفاجئك حين تفتح فاهها الكبير مما يثير الخوف،

                  محمية ميشن لودج Mission lodge وهو موقع كان في الماضي مدرسة لأبناء العبيد المحررين.

                  Click image for larger version

Name:	محمية Mission Plodge2.jpg
Views:	1
Size:	151.5 KB
ID:	1295106

                  هنا المشهد بانورامي يقطع الأنفاس وتتمنى أن تسكن فيه إلى الأبد،
                  فكل ألوان الطبيعة متمازجة بشكل يصعب على العين استيعابه.
                  جزيرة برالاند ،
                  Click image for larger version

Name:	مرفأ برالاند.jpg
Views:	1
Size:	113.9 KB
ID:	1295101

                  Click image for larger version

Name:	مرفأ برالاند1.jpg
Views:	1
Size:	126.4 KB
ID:	1295107


                  Click image for larger version

Name:	محمية Mission Plodge3.jpg
Views:	1
Size:	111.2 KB
ID:	1295105

                  يريدون صلب وطني..
                  ألا يعلمون أن بعد الصلب


                  قيامة مجيدة

                  (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
                  ))



                  Comment


                  • #10
                    أعماق البحر في بابوازي

                    أعماق البحر في بابوازي

                    Click image for larger version

Name:	42a4790046a222611af0dd61b54e5cfc.jpg
Views:	1
Size:	64.1 KB
ID:	1295112

                    من الجميل أن تزور بلدان المعمورة وتتعرف إلى عادات أهل اليابسة وتقاليدهم.

                    ولكن هل فكرت يومًا في زيارة عالم أعماق البحار والمحيطات!


                    Click image for larger version

Name:	getImage1.jpg
Views:	1
Size:	93.4 KB
ID:	1295114

                    وتتعرف إلى مدنه وجباله وتضاريسه ومجتمعاته التي تسكنه منذ آلاف السنين
                    التي لم تؤثر فيها التغييرات السياسية والأيديوليوجية والاقتصادية،


                    Click image for larger version

Name:	getImageCAF3OEC9.jpg
Views:	1
Size:	173.4 KB
ID:	1295108

                    بل لا تزال تسكن مدنها بسلام غير آبهة بما يحدث على اليابسة.

                    وفي عالم البحار والمحيطات أماكن تجعل الغوص فيها تجربة فريدة تحبس الأنفاس حتى لو كانت قارورة الأوكسيجين ملآنة.

                    هذه بعض المناطق البحرية التي تشبع فضول هواة رياضة الغطس.

                    Click image for larger version

Name:	getImage.jpg
Views:	1
Size:	20.1 KB
ID:	1295110

                    عند جنوب غرب المحيط الأطلسي وبين أوستراليا وجزيرة السلمون يعيد الغطس في شبه جزيرة ساماري في بابوازي، الزائر إلى عالم الطفولة.


                    فساماراي هي عاصمة الموك دايفينغ أي السباحة برؤيا مصغّرة واكتشاف إحدى روائع البحر.

                    فهنا لا يوجد سمك قرش أو حيتان ولا شفنين المانتا البحري أو شيق.


                    Click image for larger version

Name:	getImage.jpg
Views:	1
Size:	53.4 KB
ID:	1295111
                    تشتهر ساماراي بمخلوقاتها الصغيرة المتكيفة مع المياه المضطربة.

                    فالمياه ليست عميقة جدًا مما يسمح باكتشاف كنوز البحر.

                    Click image for larger version

Name:	getImage1.jpg
Views:	1
Size:	90.2 KB
ID:	1295113

                    والمبتدئون يمكنهم التنزه بين الشعاب البركانية والسمك الاستوائي بألوانه الجميلة والتجوال في أطلال تاريخ الجزيرة.

                    Click image for larger version

Name:	getImage1.jpg
Views:	1
Size:	24.3 KB
ID:	1295109


                    من له يسوع , له الحياة.
                    الله لا يحبنا لاننا ذا قيمة , بل اننا ذا قيمة لان الله يحبنا.


                    Comment


                    • #11
                      نيوزيلندا...البلاد السابحة في المحيط الهادىء

                      نيوزيلندا...البلاد السابحة في المحيط الهادىء

                      في ذاك الجزء من الكرة الأرضية

                      Click image for larger version

Name:	بحيرة روتواتي.jpg
Views:	1
Size:	80.6 KB
ID:	1295115

                      ليس أجمل من أن تعبر القارات جوًا لتستلقي على شاطئ يغمره دفء الشمس،

                      وتسبح مع الدلافين، وتبحر بالقرب من البطريق وتراقب الحيتان وهي تخترق مياهًا فيروزية،

                      Click image for larger version

Name:	hslh;.jpg
Views:	1
Size:	114.5 KB
ID:	1295122

                      وتتسلّق قممًا جليدية وبركانية منبثقة وسط المحيط الهادئ،

                      تتلألأ وسطها بحيرات كريستالية،

                      وتغتسل بمياه حارة في ينابيع تفجّرت من أحشاء الأرض البركانية،

                      وتعيش مغامرات استكشافية في غابات تحضن أشجار نادرة...

                      إنها نيوزيلندا البلاد التي دفع طاقم سفينة البحار الهولندي آبل جانسزون تسمان عام ١٦٤٢ حياته ثمنًا من أجل رسو سفينته عند مينائها،

                      فسمي البحر الذي يفصل بينها وبين أستراليا بحر تسمان.

                      Click image for larger version

Name:	thumb_01303186809.jpg
Views:	2
Size:	14.9 KB
ID:	1295123

                      ونيوزيلندا التي تقع جنوب غرب أستراليا تتكوّن من جزيرتين ترتفع فيهما القمم الجبلية

                      التي تمتد على مسافة ١٦٠٠ كيلومتر من الشمال إلى الجنوب.

                      تبلغ مساحة جزيرة الشمال ١١٥٠٠٠ كيلومتر مربع تحضن غالبية السكان

                      وتتمركز فيها المدينتان الرئيسيتان أوكلاند و العاصمة ولينغتون.

                      ولا يزال بعض براكينها نشطًا.

                      أما جزيرة الجنوب التي تبلغ مساحتها ١٥١٠٠٠ كيلومتر مربع

                      فتخترقها على امتداد طولها سلسلة جبال مهيبة يطلق عليها اسم الألب النيوزلندية.

                      Click image for larger version

Name:	في أعماق إحدى بحيرات نيوزيلندا.jpg
Views:	1
Size:	173.5 KB
ID:	1295116

                      ولينغتون العاصمة

                      عند أقصى جنوب جزيرة الشمال تقع العاصمة ولينغتون على مرفأ رائع عند فوّهة بركان مغمور بالماء،

                      ويطلق عليها تسمية ويندي ولينغتون بسبب الرياح العاصفة التي تجتاحها خلال فصل الشتاء.

                      الفن والثقافة حاضران بقوة في هذه المدينة التي تحيي مهرجانًا فنيا أو ثقافيًا كل شهر تقريبًا،
                      مما يجعلها تضج بالحيوية.

                      فالمقاهي والمطاعم الإثنية التي تنتشر فيها تحوّلها إلى مدينة معولمة من دون قصد.

                      تتمركز في ولينغتون الدوائر الحكومية والمتاحف التي تضم الكنوز الوطنية.

                      Click image for larger version

Name:	مبنى الحكومة.jpg
Views:	2
Size:	84.4 KB
ID:	1295120

                      يضم مبنى بيهايف الجناح التنفيذي للبرلمان وهو معلم عصري،
                      أما مبنى الحكومة القديم فقد شيد من الخشب ليدهش من يزوره.

                      وفي منزل الكاتبة النيوزيلندية كاثرين مانزفيلد التي ولدت عام ١٨٨٨ يتعرّف زائر المكان إلى هذه الأديبة الشاعرة
                      التي شغلت الصحافة الأوروبية خلال سنوات حياتها القصيرة،
                      فيتفحّص أشياءها التي تحكي تفاصيل يومياتها.

                      و في شارع كوبا لاو والحي التاريخي ثورندون يطلق السائح العنان لرغبة التسوق ترقص على وقع السالسا.

                      أما التسلّق إلى هضبة فيكتوريا فيعني اكتشاف مشهد عز نظيره للمدينة. وتضم الهضبة الفنادق الفخمة والمطاعم التي تقدّم ما لذ وطاب بأسعار معقولة.

                      Click image for larger version

Name:	مقاطعة وايتاكي.jpg
Views:	1
Size:	151.6 KB
ID:	1295121

                      أوكلاند
                      أوكلاند مدينة محاطة بالماء تكللها القمم البركانية، ويجذب مرفأها الرائع هواة الرياضة الشراعية البحرية.

                      إنها المدينة التي تستقطب كل سكان جزر المحيط الهادئ لذا تتميّز بطابعها الكوزموبوليتاني، وفيها تعيش أكبر مجموعة بولينيزينية في العالم.

                      Click image for larger version

Name:	طرقات أوكلاند.jpg
Views:	1
Size:	117.1 KB
ID:	1295117

                      يضم متحف أوكلاند مجموعة قيمة من قطع الفن الماوري.
                      ويمكن اكتشاف عالم البحار النيوزيلندي في متحف Kelly Tarlton's Underwater World & Antarctic Encounter .

                      أما الحي التجاري في المدينة فهو شارع كوين حيث معظم الفنادق والمقاهي.
                      وفي منطقة بارنيل التي تبعد كيلومترين عن وسط المدينة

                      Click image for larger version

Name:	خليج أوكلاند1.jpg
Views:	1
Size:	101.1 KB
ID:	1295119

                      يقع نيوماركت الذي يتحوّل التجوال فيه مغامرة فريدة فيحار زائره بين الجلوس في أحد المقاهي أوالتنقل بين غاليريات الفنون والبوتيكات التي تعرض لأهم دور الأزياء العالمية.

                      ويتيح البركان القديم وان تري هيل مشهدًا باروناميًا للمدينة.

                      أما هواة السمرة والرياضات البحرية فإن شاطئي كوهيماراما أو ميشن باي هما ملاذهم.

                      Click image for larger version

Name:	خليج أوكلاند.jpg
Views:	1
Size:	95.9 KB
ID:	1295118

                      وأوكلاند تقع على خليج هوراكي الذي تنتشر في أروقته البحرية جزر رانغيتو وغراند باريير و وايهيك التي توفر المسكن الرائع وممرات دغلية جميلة ومواقع لممارسة الغطس.

                      وتعتبر أوكلاند نقطة انطلاق جيدة لزيارة أرخبيل كوروماندل ومنطقة سهول هوراكي.

                      يريدون صلب وطني..
                      ألا يعلمون أن بعد الصلب


                      قيامة مجيدة

                      (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
                      ))



                      Comment


                      • #12
                        نيوزيلندا...البلاد السابحة في المحيط الهادىء

                        نيوزيلندا...البلاد السابحة في المحيط الهادىء

                        Click image for larger version

Name:	a.jpg
Views:	1
Size:	3.1 KB
ID:	1295124


                        أوتوغا
                        عند جنوب شرق جزيرة الجنوب تقع أوتوغا التي تضمّ ثلاثة أماكن جذب فريدة:
                        كوينز تاون للقيام بالرياضات الخطرة التي ترفع منسوب الأدرينالين،

                        Click image for larger version

Name:	في غابات أوتاغو.jpg
Views:	1
Size:	199.9 KB
ID:	1295125

                        فيمارس الهواة رياضة التزحلق على الجليد شتاء على ضفة بحيرة واكاتيبو في إطار خلاب،
                        أو القفز بالمظلة أو الحبل المطاط أو الهبوط السريع لرياضة الرافتينغ.

                        Click image for larger version

Name:	image003.jpg
Views:	1
Size:	69.0 KB
ID:	1295131

                        ومتنزه فيور لاند الوطني الذي يوفر تجوالا رائعاً في حضن طبيعة دغلية حيث تقف قمم جبلية مهيبة، وغابات شجر الزان أو قمم جليدية


                        Click image for larger version

Name:	فقمة في محمية.jpg
Views:	1
Size:	73.6 KB
ID:	1295126

                        ومحمية أرخبيل أوتاغو التي تقف فيها قمة ميتر التي يبلغ ارتفاعها ١٦٩٥ مترًا
                        يكون الوصول إلى أقدامهاعبر المراكب التي تحمل زوّرًا يجذبهم غناها بالنبات الوحشية والحيوانات الغريبة
                        مثل القطرس والبطريق ذي العينين الصفراوين والبطريق الأزرق والفقمة المكسوة بالفرو.

                        Click image for larger version

Name:	كنيسة في وسط المدينة.jpg
Views:	1
Size:	112.5 KB
ID:	1295127

                        وهناك دونداين وهي مدينة جامعية تقع في الأرخبيل تهتم بالنشاطات الفنية المتنوّعة،
                        بقيت وفية لأصولها الأسكوتلندية وتملك غنى وطنيًا تاريخيًا.

                        Click image for larger version

Name:	مبنى الحكومة.jpg
Views:	2
Size:	84.4 KB
ID:	1295128

                        هذه هي نيوزيلندا التي قالت عنها أديبتها كاثرين مانزفيلد:
                        في عمق المحيط
                        تسكن محّارة قوس قزح
                        هنا تسكن تلمع بسلام
                        تحت أمواج العاصفة العالية

                        Click image for larger version

Name:	edf1c3ffcaea9157076f13e451bf043f.jpg
Views:	1
Size:	182.4 KB
ID:	1295132

                        مثلما تسكن بغبطة تحت الأمواج الصغيرة
                        التي سمّاها الإغريق القدماء تجاعيد الضحك
                        تصغي في عمق المحيط
                        محّارة قوس قزح تغنّي
                        تسكن هنا إلى الأبد وتغني بصمت.

                        Click image for larger version

Name:	تربية المواشي في أوتاغو.jpg
Views:	1
Size:	110.5 KB
ID:	1295129


                        Click image for larger version

Name:	c5ca08b66705d98387f3f66ec804983e.jpg
Views:	1
Size:	144.7 KB
ID:	1295130

                        Click image for larger version

Name:	1274793337NES.jpg
Views:	2
Size:	75.7 KB
ID:	1295133


                        يريدون صلب وطني..
                        ألا يعلمون أن بعد الصلب


                        قيامة مجيدة

                        (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
                        ))



                        Comment


                        • #13
                          نيوزيلندا...البلاد السابحة في المحيط الهادىء

                          نيوزيلندا...البلاد السابحة في المحيط الهادىء

                          Click image for larger version

Name:	1cfd136512uz5.jpg
Views:	1
Size:	39.0 KB
ID:	1295134

                          Click image for larger version

Name:	4d8c32bfbdd06dd83556a099780f6950.jpg
Views:	1
Size:	183.6 KB
ID:	1295135

                          Click image for larger version

Name:	18da6fa62cac26f0225290bdf65a32fa.jpg
Views:	1
Size:	49.3 KB
ID:	1295136

                          Click image for larger version

Name:	51213e72e6b3770f457ce49233bc05b2.jpg
Views:	1
Size:	80.8 KB
ID:	1295137

                          Click image for larger version

Name:	167351a6da4dd1c2f13b023993b539df.jpg
Views:	1
Size:	57.9 KB
ID:	1295138

                          Click image for larger version

Name:	729388a5cce0518b54ddae94583bf371.jpg
Views:	2
Size:	65.8 KB
ID:	1295139

                          Click image for larger version

Name:	0282580465e3df98669141b9d0184f5f.jpg
Views:	1
Size:	75.9 KB
ID:	1295140

                          Click image for larger version

Name:	a7550a5f11202d408f83286d7ae74c1d.jpg
Views:	1
Size:	89.5 KB
ID:	1295141

                          Click image for larger version

Name:	cc6112be4a905c8e30021b9521e890b6.jpg
Views:	2
Size:	112.1 KB
ID:	1295142

                          Click image for larger version

Name:	d33488c1a66ac403086bb31dac103093.jpg
Views:	1
Size:	170.1 KB
ID:	1295143



                          يريدون صلب وطني..
                          ألا يعلمون أن بعد الصلب


                          قيامة مجيدة

                          (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
                          ))



                          Comment


                          • #14
                            نيوزيلندا...البلاد السابحة في المحيط الهادىء

                            نيوزيلندا...البلاد السابحة في المحيط الهادىء

                            Click image for larger version

Name:	e11da29ad8dd9376c076dc8c558b54ce.jpg
Views:	1
Size:	173.8 KB
ID:	1295144

                            Click image for larger version

Name:	f77e699e29dd31851a8648652185e981.jpg
Views:	1
Size:	176.2 KB
ID:	1295145

                            Click image for larger version

Name:	new-zealand.jpg
Views:	1
Size:	68.9 KB
ID:	1295146

                            Click image for larger version

Name:	nz.jpg
Views:	1
Size:	34.1 KB
ID:	1295147

                            Click image for larger version

Name:	rashed-17b1f221d8 (1).jpg
Views:	1
Size:	156.0 KB
ID:	1295148

                            Click image for larger version

Name:	rashed-80e86a602a.jpg
Views:	2
Size:	112.1 KB
ID:	1295149

                            Click image for larger version

Name:	rashed-b51647d365.jpg
Views:	2
Size:	65.8 KB
ID:	1295150

                            Click image for larger version

Name:	rashed-f1db9fe62c.jpg
Views:	1
Size:	94.1 KB
ID:	1295151

                            Click image for larger version

Name:	rashed-fd62611c89.jpg
Views:	1
Size:	147.8 KB
ID:	1295152

                            Click image for larger version

Name:	thumb_01303186809.jpg
Views:	2
Size:	14.9 KB
ID:	1295153
                            يريدون صلب وطني..
                            ألا يعلمون أن بعد الصلب


                            قيامة مجيدة

                            (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
                            ))



                            Comment


                            • #15
                              ماليزيا أو بلاد 'الشعور بالحبّ'

                              ماليزيا أو بلاد 'الشعور بالحبّ'

                              Click image for larger version

Name:	85250khleeg.jpg
Views:	2
Size:	37.2 KB
ID:	1295158

                              تتألّف ماليزيا من مزيج خلاّب من السلاسل الجبلية الوعرة والغابات الإستوائية الممطرة والمدن المزدحمة والقرى الحالمة،

                              والتلال الرائعة وأكثر من ٢٠٠ جزيرة رائعة.

                              Click image for larger version

Name:	85246khleeg.jpg
Views:	2
Size:	32.6 KB
ID:	1295154

                              وتنعم ماليزيا بطقس معتدل ولطيف على مدار العام.


                              Click image for larger version

Name:	85255khleeg.jpg
Views:	2
Size:	77.4 KB
ID:	1295162

                              كما توفر شواطئها الوادعة ملاذاً للهرب من متاعب حياة المدن وصخبها، بينما تحاذي سواحلها المياه الصافية والرمال الناعمة التي تتخلّلها خلجان معزولة تظلّلها أشجار النخيل والكازوارينا.

                              Click image for larger version

Name:	85247khleeg.jpg.png
Views:	1
Size:	755.6 KB
ID:	1295155
                              وتجسّد ماليزيا وبشكل مثالي بوتقة الإنصهار الثقافي للأعراق،


                              Click image for larger version

Name:	منظر خلاب للعاصمة كوالا لومبور.jpg
Views:	1
Size:	110.3 KB
ID:	1295156

                              حيث استوعب السكان الأصليون للبلاد من المالايو المؤثرات الثقافية الصينية والهندية والأوروبية،

                              Click image for larger version

Name:	85248khleeg.jpg
Views:	2
Size:	12.9 KB
ID:	1295161

                              ليبدعوا ثقافة ماليزية فريدة تتلخّص في عبارة «راسا سايانج» التي تعني «الشعور بالحب».

                              Click image for larger version

Name:	بتروناس تاورس.jpg
Views:	1
Size:	134.5 KB
ID:	1295157

                              فالسكان الأصليون من المالايو، الصينيين، الهند والعديد من المجموعات العرقية الأخرى عاشوا معاً في ماليزيا لعدة أجيال،

                              الأمر الذي جعلهم يؤثّرون ببعضهم الآخر، ليشكّلوا ثقافة ماليزية متميّزة.

                              Click image for larger version

Name:	getImage.jpg
Views:	1
Size:	117.8 KB
ID:	1295159

                              وقد جعل الطابع الثقافي المتعدّد من ماليزيا فردوساً يوفّر المأكولات التي تنتمي لعدة ثقافات ومواطناً للمئات من المهرجانات الحافلة بالألوان.

                              Click image for larger version

Name:	85252khleeg.jpg
Views:	1
Size:	36.2 KB
ID:	1295163

                              Click image for larger version

Name:	getImage1.jpg
Views:	1
Size:	103.5 KB
ID:	1295160

                              من له يسوع , له الحياة.
                              الله لا يحبنا لاننا ذا قيمة , بل اننا ذا قيمة لان الله يحبنا.


                              Comment


                              • #16
                                رد: موسوعة - الجولات البحرية والجزر




                                على شي قعـدة رومانسيـة بتـرد الروح

                                ميرسي ع تعبكـن احلى صبايا



                                I l
                                ove Syria









                                ,,, يــا رب ,,,


                                Comment


                                • #17
                                  ماليزيا أو بلاد 'الشعور بالحبّ'

                                  ماليزيا أو بلاد 'الشعور بالحبّ'

                                  Click image for larger version

Name:	85253khleeg.jpg
Views:	1
Size:	33.3 KB
ID:	1295164

                                  يمكنك التمتّع بتمضية وقت ممتع تحت أشعّة الشمس في ماليزيا

                                  Click image for larger version

Name:	85265khleeg.jpg
Views:	2
Size:	104.6 KB
ID:	1295170

                                  بفضل ما تضعه من عدد كبير من المتنزهات التخصّصية والترفيهية ومتنزهات الألعاب المائية

                                  Click image for larger version

Name:	85256khleeg.jpg
Views:	2
Size:	163.0 KB
ID:	1295165

                                  ومحميات الحياة الطبيعية والمتنزهات الثقافية المنتشرة في شتى أرجاء البلاد، والتي توفّر العديد من فرص المرح ضمن مناطق من الخضرة اليانعة التي تتميّز بطقسها المثالي.


                                  Click image for larger version

Name:	85258khleeg.jpg
Views:	2
Size:	76.9 KB
ID:	1295166

                                  أما أبرز المنتجات التي يمكن شراؤها،

                                  فهي الذهب والأحجار الكريمة والأجهزة الإلكترونية والملابس والمطرزات الذهبية والفضية ومنتجات الماركات التجارية الشهيرة

                                  Click image for larger version

Name:	85273khleeg.jpg
Views:	2
Size:	36.1 KB
ID:	1295173

                                  ومنتجات الحرف اليدوية والمنحوتات الخشبية والمنتجات الفخارية والنحاسية والفضية وتلك المصنوعة من القصدير وأقمشة الباتيك.


                                  Click image for larger version

Name:	85260khleeg.jpg
Views:	2
Size:	25.0 KB
ID:	1295167

                                  من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في ماليزيا:

                                  الغولف والرياضات المائية والغوص في المياه العميقة والغطس في المياه الضحلة وصيد الأسماك في المياه العميقة وتسلّق الجبال.

                                  Click image for larger version

Name:	85262khleeg.jpg
Views:	1
Size:	123.5 KB
ID:	1295168

                                  ويمكنك تمضية عطلة شهر عسل شاعرية في جزيرتي لانجكاوي
                                  وبينانج الوادعتين أو جزيرة كوتا كينابالو الرائعة...

                                  Click image for larger version

Name:	85263khleeg.jpg
Views:	2
Size:	49.0 KB
ID:	1295169


                                  Click image for larger version

Name:	85271khleeg.jpg
Views:	2
Size:	27.7 KB
ID:	1295171

                                  هيا بنا إلى ماليزيا!

                                  Click image for larger version

Name:	85264khleeg.jpg
Views:	2
Size:	159.4 KB
ID:	1295172

                                  من له يسوع , له الحياة.
                                  الله لا يحبنا لاننا ذا قيمة , بل اننا ذا قيمة لان الله يحبنا.


                                  Comment


                                  • #18
                                    موريشيوس جزيرة سمراء

                                    موريشيوس جزيرة سمراء

                                    في محيط لازوردي
                                    Click image for larger version

Name:	getImageCAJH3LLT.jpg
Views:	1
Size:	131.7 KB
ID:	1295177

                                    للاسترخاء والابتعاد عن صخب الحياة اليومية وهمومها،
                                    فالسفر إلى جزيرة موريشيوس يعني الارتماء بين أحضان طبيعة عذراء تمنح الدفء الذي نفتقده وسط صقيع الحياة العصرية، وتفاصيلها المتوترة.

                                    Click image for larger version

Name:	getImageCA6P0R0U.jpg
Views:	1
Size:	193.2 KB
ID:	1295183

                                    أو ربما هو حنين إلى ذاكرة الحياة البكر التي طالما تستحضرها مخيّلة النساء في حلي إفريقية غريبة تزيّن ملابسهن ليموّهن بها العالم المتصنّع، إنه سفر إلى جغرافيا الخيال.

                                    Click image for larger version

Name:	getImage1.jpg
Views:	1
Size:	116.5 KB
ID:	1295179

                                    تضج بورت لويس عاصمة جزيرة موريشيوس بحركة صاخبة تشبه موسيقى السيغا التقليدية،
                                    وكأنها قفير من البشر يتماوج على إيقاع قرع الطبول.

                                    منح هذا المزيج الإثني للمدينة المحاصرة بين البحر والجبل ألوانًا وأمزجة وفوارق فريدة وقوّة غريبة تضاهي بها عواصم العالم.

                                    Click image for larger version

Name:	getImageCAR2XYCQ.jpg
Views:	1
Size:	173.6 KB
ID:	1295178

                                    لم تفقد الزحمة اليومية المدينة سحرها ومزاجها الكوزموبوليتي.

                                    فقد تجسّد الحضور القوي للتاريخ في الأبنية العتيقة المشيّدة بحجر البازلت،

                                    Click image for larger version

Name:	getImageCAZPHBM9.jpg
Views:	1
Size:	101.7 KB
ID:	1295182

                                    وفي بيوت الخشب الصغيرة التي تبدو وكأنها تراقب اجتياح العصر للطبيعة البكر.

                                    فرغم تجاور الماضي والحاضر، يخلو المشهد من أية علاقة حميمة تربط بين طرفي الزمان.

                                    Click image for larger version

Name:	getImage.jpg
Views:	1
Size:	54.7 KB
ID:	1295180

                                    في الشارع التجاري توجد المصارف والشركات التجارية ومجمّع كودان واترفرونت التجاري والسياحي.

                                    يضم المجمع ثلاثة أبنية ضخمة من بينها فندق فخم يحتوي على متاجر تعرض آخر ما ابتدعته دور الأزياء
                                    ومقاه عصرية.

                                    Click image for larger version

Name:	getImageCAASD9IR.jpg
Views:	1
Size:	121.3 KB
ID:	1295181

                                    ينفرد مقهى الفندق بهندسة داخلية جاءت على شكل سفينة القراصنة، مما جعله مقصد رجال الأعمال ونجوم بوليوود

                                    Click image for larger version

Name:	getImageCA9Y6OC0.jpg
Views:	1
Size:	125.7 KB
ID:	1295184

                                    يريدون صلب وطني..
                                    ألا يعلمون أن بعد الصلب


                                    قيامة مجيدة

                                    (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
                                    ))



                                    Comment


                                    • #19
                                      أتلانتس

                                      أتلانتس

                                      عالم من الخيال يحتشد في جزيرة النخلة دبي

                                      Click image for larger version

Name:	getImageCA8H7M44.jpg
Views:	1
Size:	96.1 KB
ID:	1295185

                                      كي تصل إلى فندق «أتلانتس النخلة» في دبي عليك أن تسلك طريقًا لا مثيل لها،

                                      إذ تدور بك السيارة في الطريق العائمة التي تخترق لازوردية البحر فينكشف أمامك اللون الزهري المنبثق من ذهبية الصحراء

                                      Click image for larger version

Name:	3.jpg
Views:	1
Size:	97.8 KB
ID:	1295191

                                      وتدرك الحالة الخاصة جدًا والتجربة الاستثنائية التي ستعيشها خلال الأيام التي تمضيها في هذا المنتجع الخارج عن المألوف.
                                      .
                                      Click image for larger version

Name:	getImageCA8H7M44.jpg
Views:	1
Size:	92.8 KB
ID:	1295186
                                      تصل إلى الفندق القائم عند رأس جزيرة النخلة الذي بُني على شكل قصر كبير،

                                      فتظن أنك وجدت فانوسًا سحريًا رماك وسط عالم أساطير ألف ليلة بكل ترفه وجماله.

                                      Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	120.7 KB
ID:	1295190

                                      يحتوي الفندق على ١٥٣٩ غرفة وجناحًا تشرف جميعها على شواطئ لؤلؤية تمتد على مساحة كيلومتر ونصف الكيلومتر،

                                      تخترق لؤلؤيتها زرقة برك السباحة والحدائق المائية أو الاكوابارك.

                                      Click image for larger version

Name:	getImageCA8H7M44.jpg
Views:	1
Size:	163.6 KB
ID:	1295187
                                      ومن أجنحة الفندق الأبراج الملكية ذات الشرفات الخاصة والمناظر الرومانسية المطلّة على الخليج العربي أو النخلة جميرا.


                                      Click image for larger version

Name:	2.jpg
Views:	1
Size:	91.2 KB
ID:	1295189

                                      فلأولئك الذين يطلبون أروع ما في الرفاهية، يقدّم المنتجع جناح ولوست تشامبرز الذي يضم الأبراج الملكية،

                                      حيث ينطلق مصعد خاص إليها للاستمتاع بالمشاهد الخلابة لجزيرة النخلة جميرا ودبي والخليج العربي.

                                      Click image for larger version

Name:	getImage.aspx.jpg
Views:	1
Size:	134.5 KB
ID:	1295188
                                      وهناك جناح الغرف المفقودة ويمتدّ كل جناح منها على ارتفاع ثلاث طبقات مع إطلالة خلابة مباشرة على «أمباسادور لاغون»
                                      من غرفة النوم الرئيسية.

                                      هذان الجناحان الواقعان ضمن الغرف المفقودة يوجدان إحساساً بأن المرء يسكن في بطن البحر على مقربة من جزيرة أتلانتس الأسطورية.

                                      Click image for larger version

Name:	4.jpg
Views:	1
Size:	133.2 KB
ID:	1295192

                                      يوفر المنتجع لزوّاره ١٧ مطعمًا ومقهى من المطاعم العالمية الفخمة والحائزة جوائز دولية ونجوم دليل ميشلان الشهير،

                                      منها مطعم الشيف الايطالي جورجيو لوكاتيلي الذي يتوسّطه مطبخ جاء على شكل فرن حجري مستدير مما يتيح للزبائن أن يتابعوا طريقة تحضير وجبتهم بشكل ممتع ومسلٍ...

                                      Click image for larger version

Name:	33.jpg
Views:	1
Size:	124.5 KB
ID:	1295193
                                      كما تجد في المنتجع مطعم نوبو الشهير الذي أنشأه الشيف العالمي الياباني نوبو ماتسوهيسا
                                      بالاشتراك مع النجم العالمي روبرت دي نيرو ...

                                      أما مطعم اوسيانو الرومانسي فيقدّم المأكولات البحرية في محيط خلاب حيث تطل نوافذه على الحيتان والأسماك
                                      التي تتلاعب وتتراقص في حوض «السفير»،

                                      Click image for larger version

Name:	5.jpg
Views:	1
Size:	146.4 KB
ID:	1295194

                                      وهو بحيرة تحتوي على ١١ مليون لتر من المياه ومئات أصناف الكائنات البحرية.

                                      فتجلس في المطعم وكأنك في غواصة سقطت في قعر البحر، وترى أيضًا في وسط البحيرة أطلال مملكة اتلانتس الأسطورية.

                                      من له يسوع , له الحياة.
                                      الله لا يحبنا لاننا ذا قيمة , بل اننا ذا قيمة لان الله يحبنا.


                                      Comment


                                      • #20
                                        رد: موسوعة - الجولات البحرية والجزر

                                        أتلانتس

                                        عالم من الخيال يحتشد في جزيرة النخلة دبي


                                        Click image for larger version

Name:	getImage.aspx.jpg
Views:	1
Size:	137.3 KB
ID:	1295204

                                        Click image for larger version

Name:	5.jpg
Views:	1
Size:	81.4 KB
ID:	1295202


                                        Click image for larger version

Name:	4.jpg
Views:	1
Size:	76.0 KB
ID:	1295201


                                        Click image for larger version

Name:	7.jpg
Views:	1
Size:	112.1 KB
ID:	1295203

                                        Click image for larger version

Name:	6.jpg
Views:	1
Size:	128.3 KB
ID:	1295198

                                        Click image for larger version

Name:	8.jpg
Views:	1
Size:	101.2 KB
ID:	1295197

                                        Click image for larger version

Name:	2.jpg
Views:	1
Size:	106.6 KB
ID:	1295195


                                        Click image for larger version

Name:	11.jpg
Views:	1
Size:	118.4 KB
ID:	1295199


                                        Click image for larger version

Name:	9.jpg
Views:	1
Size:	100.1 KB
ID:	1295200

                                        Click image for larger version

Name:	3.jpg
Views:	1
Size:	81.2 KB
ID:	1295196

                                        من له يسوع , له الحياة.
                                        الله لا يحبنا لاننا ذا قيمة , بل اننا ذا قيمة لان الله يحبنا.


                                        Comment

                                        Working...
                                        X