• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

تاريخ الدول

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رد: تاريخ الدول

    أيسلنداIceland


    الموقع : تقع في شمالي المحيط الأطلسي يحدها من الشمال والجنوب المحيط الأطلسي ومن الغرب النرويج علي مسافة 1040كم ومن شرق جرينلاند علي مسافة 300كم
    القارة : أوروبا
    المساحة : 103.000كم2
    السكان : 187,500
    العاصمة : ريكيافيك
    اللغة :الأيسلندية
    الديانات : بروتستانت 96,5% - كاثوليك 00,9% - بدون انتماء طائفي 1,3% - غيرهم 1,3%
    العملة : الكورون = 100 أورار
    أهم المدن : كيفلافيك – اكيوريري – بورديري
    أهم المواني : مانتا – بيرتو – ريكيافيك – اكيوديزي – جوايا كويل
    أعلى جبالها : هافانا الشنوكور "2119م "
    أهم أنهارها : فاتتا يوكول وهو نهر جليدي
    أهم براكينها : تنتشر فيها عشرات البراكين النشطة أهمها هيكلا " 1,447م"
    نبذه تاريخية :.
    • في أواخر القرن التاسع م سكنتها مجموعات من أصول نرويجية
    • 1364م دخلت تحت السيطرة النرويجية
    • في القرن الرابع عشر م خضعت للحكم الدنمركي
    • 1918م اعترفت الدنمرك بأيسلندا كدولة ذات استقلالية مع خضوعها الإسمي لملك الدنمرك
    • 1944م أعلنت ايسلندا كجمهورية مستقلة بعد استفتاء شعبي
    • 1949م أصبحت ايسلندا عضوا في حلف شمال الأطلنطي
    • 1975م قطعت العلاقات الدبلوماسية بينها وبين بريطانيا
    • 1976م تم التوصل إلى اتفاق بين البلدين
    • 1995م أسفرت نتائج الانتخابات عن قيام ائتلاف حكومي بين حزب الاستقلال وحزب التقدميين الذين يعارضون الانضمام إلى الإتحاد الأوروبي

    تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

    درع الأسد لبيك يا أسدنا
    من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
    ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

    Comment


    • رد: تاريخ الدول

      إستونيا Estonia


      الموقع : تقع في شمال أوربا تحدها من الشمال خليج فنلندا وبحر البلطيق من الغرب ومن الجنوب لاتفيا ومن الشرق روسيا
      القارة : أوروبا
      المساحة :45,215كم2
      السكان : 1.299,000
      العاصمة : تالين
      اللغة : الإستوئية – روس – الإنجليزية
      الديانات : الأكثرية من البروتستانت اللوثريين وأقليه من الأرثوذكس
      العملة : الكورون الإستوئي
      أهم المدن : تارتو – نارفو – كوتلاجيرفى – بيرنو
      أهم المواني : ساريما
      جزر تابعة : ساريما – خيوما
      نبذة تاريخية :.
      • في القرن الأول الميلادي تكونت اول دولة استونية مستقلة
      • في القرن التاسع الميلادي تعرضت لغزو الفايكنج
      • في بداية القرن الثالث عشر قدم فرسان التيوتون الى القسم الشمالي من استونيا وأدخلوا أهلها في النصرانية بينما خضع القسم الجنوبي للدنماركيين
      • في القرن السادس عشر الميلادي سيطر النبلاء الألمان على معظم أراضي استوانيا
      • في القرن السادس عشر م حاولت الامبروطورية الروسية ضم لروسيا القيصرية
      • 1721م تمكن الإمبراطور الروسي بطرس الأكبر من ضمها لروسيا القيصرية
      • 1914م ومع إندلاع الحرب العالمية الأولى وقعت البلاد تحت الاحتلال الألماني ومع نهاية الحرب حققت الاستقلال
      • 1940م ادمجت في الاتحاد السوفيتي وطرد وقتل حوالي مائة الف إستوئي إلى سيبيريا
      • (1941 -1944)م وقعت استونيا تحت الاحتلال الالماني خلال الحرب العالمية الثانية
      • 1944م استعاد الإتحاد السوفيتي السيطرة عليها
      • 1991م اعلنت استونيا استقلالها رسميا عن الاتحاد السوفيتي
      • 1994م انسحبت القوات الروسية من آخر اقاليم استونيا المحتلة
      • 2002م وافق الاتحاد الأوروبي على انضمام استونيا للإتحاد بحلول عام 2004م

      تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

      درع الأسد لبيك يا أسدنا
      من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
      ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

      Comment


      • رد: تاريخ الدول

        إريتريا Eritrea


        الموقع : تقع في شرق أفريقيا تحدها من الشمال والغرب السودان ومن الجنوب أثيوبيا وجيبوتي ومن الشرق البحر الأحمر
        القارة : إفريقيا
        المساحة : 121,144كم2
        السكان : 3.917,600
        العاصمة : أسمرا
        اللغة : التجرينية – الإنجليزية – العربية – العفر
        الديانات : مسلمون 80% مسيحيون وأخرون 20%
        العملة : البر الأثيوبي
        أهم المواني : مصوع – عصب – مساوه – آسب
        نبذة تاريخية :.
        • ينتمي الإريتريون إلى العنصر الكوشي كما هاجرت إلى إريتريا قديماً قبائل البجه من كل من مصر والسودان
        • كانت إريتريا قديماً جزءا من مملكة أسكوم الإثيوبية
        • في القرن السادس عشر م خضعت للدولة العثمانية ثم لمصر بعد ذلك
        • 1890م احتلتها ايطاليا
        • 1941م وفي اطار الحرب العالمية الثانية احتلتها بريطانيا
        • 1952م ووفق قرار الأمم المتحدة اتحدت اريتريا فيدراليا مع اثيوبيا
        • 1962م ضمتها اثيوبيا كمقاطعة اثيوبيا مما حدا بالإريتريين إلى خوض الكفاح المسلح من أجل الاستقلال
        • 1970م تأسست الجبهة الشعبية بزعامة أسياسي افورقي والتي شددت من حربها ضد نظام منجستو وتمكنت من الإنفراد بقيادة العمل العسكري في اريتريا
        • 1977و1978م تمكنت القوات الإريترية من السيطرة على المناطق الإريترية إلا ان نظام منجستو تمكن من استعادتها بعد تلقية مساعدات من الإتحاد السوفيتي
        • 1991م اطيح بنظام منجستو وتمكن الإريتريون ومن السيطرة على إريتريا
        • 1993م صوت الإريتريون بإجماع لصالح الإستقلال في الإستفتاء الذي أجرى بالاتفاق ما اثيوبيا ووافقت اثيوبيا على نتيجة الإستفتاء واعلنت إريتريا إستقلالها تحت رئاسة أسياسي افورقي .

        تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

        درع الأسد لبيك يا أسدنا
        من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
        ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

        Comment


        • رد: تاريخ الدول

          أوكرانيا Ukraine


          الموقع : تقع في الجزء الجنوبي الغربي من أوروبا تحدها من الشمال والشرق روسيا الاتحادية ومن الشمال روسيا البيضاء ومن الغرب بولندا والتشيك والمجر ومن الجنوب رومانيا ومولدوفيا والبحر الأسود
          القارة : أوروبا
          المساحة : 603,700كم2
          السكان : 480.765,000
          العاصمة : كييف
          اللغة : اوكراني – روسي
          الديانات : مسيحيون 86% - مسلمون ويهود وآخرون 14%
          العملة : هريفنا
          أهم المدن : دونشك – دينيبرو بتروفسك – أوديسا – زايوروجي – لفوف – كريفوري – جورلوفكا – كاركيفا
          أهم المواني : علي البحر الاسود : أوديسا – فرسون – زهدافوف
          من أنهارها : دينبر – دنيستر – بوج الجنوبي
          نبذه تاريخيه :.
          • خلال القرن التاسع ميلادي قامت بالمنطقة حضارة سلافية كانت تعرف باسم روس حول مدينة كييف التي كانت عاصمة المركز الثقافي والسياسي في شرقي أوربا
          • بلغت روس أوج سلطانها في القرن العاشر م واعتنقت المسيحية
          • 1240م تعرضت للغزو المنغولي
          • 1340 خضعت أوكرانيا لبولندا ولتوانيا اللتين استعبدتا أهلها
          • 1654م تم ضم أوكرانيا لروسيا بعد استيلاء بولندا على أجزاء منها
          • 1920م أعلنت أوكرانيا كجمهورية سوفيتية اشتراكيه
          • 1941م أعلنت أوكرانيا استقلالها
          • 1995م ألغي الدستور القرمي وأزيح رئيس القرم المنادى بالانفصال
          • 1996م تم إقرار دستور جديد
          • 1997م توصلت روسيا وأوكرانيا إلى تسوية المنازعات حول أسطول البحر الأسود
          • 1998م أجريت الانتخابات البرلمانية وفاز الحزب الشيوعي بمعظم المقاعد
          • 1999م تم إعادة انتخاب كوتشما لولاية رئاسة أخرى

          تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

          درع الأسد لبيك يا أسدنا
          من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
          ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

          Comment


          • رد: تاريخ الدول

            أوغندا Uganda


            الموقع : تقع في منطقة وادي الصدع التي هي أيضا منطقة بحيرات شمال الاستواء يحدها من الشمال السودان ومن الغرب زائير ومن الجنوب كل من رواندا وتنزانيا وبحيرة فيكتوريا ومن الشرق كينيا
            القارة : إفريقيا
            المساحة : 240,139كم2
            السكان : 23.453,300
            العاصمة : كمبالا
            اللغات : الإنجليزية – اوغندي – جنجا
            الديانات : كاثوليك 49,6% - بروتستانت 28,7% - مسلمون 6,6%- غيرهم 15,1%
            العملة : شلن اوغندي
            أهم المدن : عنتبا " العاصمة سابقاً " – جنجا – بوكومبي – ماساكا – مباله –
            أهم المواني : بورت بيل – جنجا
            الجبال : ترتفع في الغرب على حدود زائير جبال رونزورى أعلى قممها مرجريتا بيك
            الأنهار: ترويها أنهر عديدة أهمها مجرى النيل الأعلى
            بحيرات : فيكتوريا – موبوتو
            نبذة تاريخية :.
            • من القرن السادس عشر وحتى القرن التاسع عشر م تأسست بها دعت مماليك قامت على أسس قبلية وتزعمتها مملكة بوجاندا
            • 1894م أصبحت اوغندة محمية بريطانية
            • 1958م تم منح اوغندة الحكم الذاتي
            • 1962م تحقق لأوغندا الاستقلال داخل في إطار الكومنولث البريطاني وتولى ميلتون اوبوتي رئاسة الوزراء
            • 1963م تم انتخاب ملك بوجاندا موتيسا الثاني رئيسا للبلاد
            • 1966م أطاح اوبوتي بالملك وأصبح اوبوتي رئيساً للبلاد
            • 1967م تبنت البلاد النظام الجمهوري
            • 1980م أجريت الانتخابات وأصبح اوباتي رئيساً للبلاد
            • 1986م أصبح يوري موسفيتي قائد جيش المقاومة رئيساً للبلاد بعد إسقاط النظام اوكلو
            • 1996م أعيد التجديد لموسفيني كرئيس للبلاد

            تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

            درع الأسد لبيك يا أسدنا
            من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
            ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

            Comment


            • رد: تاريخ الدول

              أوزبكستان Uzbekistan


              الموقع : تقع في آسيا الوسطى يحدها من الشمال كازاخستان ومن الغرب تركمانستان ومن الجنوب أفغانستان وطاجاكستان من الشرق قيرغيزستان
              القارة : آسيا
              المساحة : 744,400كم2
              السكان : 26.127,400
              العاصمة: طشقند
              اللغات : أوزبكية – روسي – تركي
              الديانات : مسلمون سنة 95% - غيرهم 5%
              العملة : روبل – السوم
              أهم المدن : سمرقند – بخارى – فرغانه – كوكند – انديجان – نامنجان – نوكس – نافوى
              أهم الأنهار : يجير فيها نهرا " سيرداريا وآموداريا "
              صحارى : في شمالها جزء من صحراء أوست أورت وصحراء كيزيل كوم
              نبذة تاريخية :.
              • كانت المنطقة التي تعرف ألان بأوزبكستان مأهولة بالناس منذ ألاف السنين
              • في القرن الرابع قبل الميلاد سيطر الإسكندر الأكبر على المنطقة
              • في القرن الثامن م دخلها الإسلام على يد قوات الفتح الإسلامي
              • في القرن الثالث عشر م استولى عليها المغول ثم أصبحت حتى القرن السادس عشر جزءا من دولة تيمور لنك الذي أسس مدينة سمرقند
              • في أوائل القرن السادس عشر م قام الأوزبك بغزوها واندمجوا مع سكانها ثم تحولت إمبراطوريتهم إلى ولايات منفصلة
              • 1867م وقعت تحت الاحتلال الروسي
              • 1918م أعلنت جمهورية سوفيتية وشن الحكام الشيوعيون في أوزبكستان حرباً ضارية على الإسلام ولقوا مقاومة مسلحة وحرب عصابات
              • 1924م أسست الجمهورية واعتمدت البلاد لغة خاصة بها
              • 1991م أعلن استقلال البلاد تحت رئاسة إسلام كاريموف الذي لم يسمح لأحزاب المعارضة بخوض انتخابات ديسمبر 1991م
              • 1993م قاومت الحكومة ائتلاف المعارضة وقبضت على زعائمة
              • 1994م فاز الحزب الحاكم بالانتخابات ووافق الشعب في الاستفتاء على التجديد لرئيس كريموف لخمسة سنوات تالية
              • 1995م تم إجراء استفتاء ثم بموجبه السماح لكريموف بتمديد فترة رئاسته حتى عام 200م
              • 2005م لقى أكثر من خمسمائة شخص مصرعهم في الاشتباكات التي وقعت في مدينة انديجان بين المواطنين والجيش وزعمت السلطات مسئولية الإسلاميين عن هذه الاشتباكات

              تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

              درع الأسد لبيك يا أسدنا
              من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
              ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

              Comment


              • رد: تاريخ الدول

                أوروجواي Uruguay


                الموقع : تقع على الساحل الجنوبي الشرقي لأمريكا الجنوبية تحدها من الشمال الشرقي البرازيل ومن الغرب الأرجنتين ومن الشرق والجنوب المحيط الأطلسي
                القارة : أمريكا الجنوبية
                المساحة : 176,215كم2
                السكان : 3.410,800
                العاصمة : مونتيفيديو
                اللغات : إسباني – الإنجليزية
                الديانات : مسيحيون 62,9% - بدون انتماء طائفي 35,1% - يهود 1,7% - غيرهم 0,3%
                العملة : بيزو " بيسو " الأوروجواي الجديد
                أهم المدن : سالتو – بايساندو – لاس بيدراس – ريفيرا
                أهم المواني : مونتيفديو – بونتاديل إيستى
                نبذة تاريخية :.
                • 1516م اكتشفها الرحالة الاسباني جوان دياز دي سوليس
                • 1680م استوطنها البرتغاليون لتخضع بعد ذلك للإستعمار البرتغالي
                • 1778م وبعد صراع طويل استولت اسبانيا من البرتغال على أوروجواي
                • 1811م ثارت أورجواي ضد الأسبان
                • 1828م حصلت أورجواي على استقلالها بمساعدة الأرجنتين
                • 1828م تم إعلان الجمهورية في أورجواي
                • (1915 – 1966)م حكمت البلاد من خلال رئاسة جماعية
                • 1967م تولى الرئاسة جيستيدو وخلفه جورج أريكو الذي تصاعدت في عهده حرب العصابات التي شنتها حركة توياماروس
                • ازدهرت أحوال أورجواي في عشرينات القرن العشرين إلا أنها اضمحلت في الخمسينات
                • 1985م قرر الجيش التخلي عن السلطة وسمح للأحزاب بالعمل وازدهرت الديمقراطية
                • 1990م تولى لويس لاكال رئاسة الجمهورية
                • 1991م وقعت اتفاقية سوق مشتركة بين الأرجنتين والبرازيل وأوروجواي وبارجواي
                • 1995م تولى جوليو كايرولو الحكم بعد فوزه بانتخابات الرئاسة

                تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

                درع الأسد لبيك يا أسدنا
                من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
                ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

                Comment


                • رد: تاريخ الدول

                  إندونيسيا Indonesia


                  الموقع : تقع بين جنوبي شرقي آسيا وأستراليا تتكون من 3000 جزيرة تمتد من شبه جزيرة ماليزيا إلى غينيا الجديدة
                  القارة : آسيا
                  المساحة : 1,919,270كم2
                  السكان : 217.728,300
                  العاصمة : جاكارتا
                  اللغة : باهاسا – الإنجليزية – هولندي – عربي
                  الديانات مسلمون 86,9% - مسيحيون 9.6% - هندوس 1.9% - بوذيون 1% - غيرهم 0.6%
                  العملة : روبية إندونيسية = 100سن
                  أهم المدن : سورابيا – بالمينج – باندونج – ميران – بالي- سيمارانج
                  أهم المواني : سيلاكاب – شيربون – جاكارتا – كوبانج
                  أهم الجزر : جاوه – سومطره – كاليمانتان – اوبورنيو – سلب تيمور – جزر ملوك
                  نبذة تاريخية :.
                  • في قرون ماقبل الميلاد جاءتها الحضارة الهندوسية والبوذية
                  • في القرون الميلادية الأولى دخلتها المسيحية
                  • في القرن الثالث عشر م بدأ الدين الإسلام يدخل البلاد حتى أصبح هو الدين السائد في القرن السادس عشر
                  • في القرن السادس عشر م وقعت تحت الاحتلال البرتغالي
                  • في القرن السابع عشر م احتلها الهولنديون حتى الحرب العالمية الثانية
                  • 1942م وخلال الحرب العالمية الثانية احتلتها اليابان
                  • 1945م ومع نهاية الحرب انسحبت منها اليابان فأعلن الرئيس سوكارنو استقلالها إلا أن الحلفاء أعادوها إلى هولندا
                  • 1950م أصبحت تيمور الغربية جزءا من اندونيسيا بعد أن كانت خاضعة لهولندا
                  • 1956م ألغت إندونيسيا إتحادها مع هولندا
                  • 1962م انسحب الهولنديون من اندونيسيا بشكل نهائي
                  • 1963م نودي بالرئيس سوكارنو رئيساً للبلاد مدى الحياة والعب سوكارنو دوراً مؤثراً غي حركة الانحياز
                  • 1964م و1965م هاجمت اندونيسيا ماليزيا معارضة الاتحاد الماليزي
                  • 1993م أعيد انتخاب سوهارتو للمرة السادسة رغم السخط الشعبي والدولي
                  • 1996و 1997م اندلعت المظاهرات العنيفة ضد الحكومة
                  • 2001م تولت ميجاواتي رئاسة البلاد بعد تنحية عبدالرحمن واحد
                  • 2002م أدى انفجار وقع في جزيرة بالي السياحية إلى مصرع أكثر من 180 شخص
                  • مارس 2005م وقع في جزيرة نياس زلزال عنيف بلغت قوته 8.7 درجات على مقياس ريختر وقتل فيه أكثر من ألف شخص

                  تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

                  درع الأسد لبيك يا أسدنا
                  من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
                  ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

                  Comment


                  • رد: تاريخ الدول

                    أندور Andorra


                    الموقع : تقع في منتصف المسافة بين برشلونة وتولوز على الحدود الأسبانية الفرنسية في الجانب الشرقي من جبال البرانس
                    القارة : أرويا
                    المساحة : 467,76كم2
                    السكان : 79,500
                    العاصمة : اندورا
                    اللغات : الكاتلانية – الفرنسية – إسباني
                    الديانات : كاثوليك 87,7% - غيرهم 12,3%
                    العملة : الفرانك الفرنسي والبيزيتا الأسبانية
                    أهم المدن : هذه الدولة لاتعدو أن تكون مجموعة من القرى
                    نبذة تاريخية :.
                    • قي إمارة من أقدم إمارات أوربا تشرق على حكمها فرنسا وأسبانيا
                    • منذ عام 1278م والسيادة على الإمارة مشتركة بين كل من فرنسا وأساقفة مدينة أورغل الأسبانية
                    • 1990م وافقت اندورا على الانضمام إلى مايعرف حالياً باسم الإتحاد الأوروبي
                    • 1993م إختار الناخبون في استفتاء شعبي النظام البرلماني وإنهاء النظام الإقطاعي معمول به منذ أكثر من سبعة قرون

                    تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

                    درع الأسد لبيك يا أسدنا
                    من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
                    ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

                    Comment


                    • رد: تاريخ الدول

                      أنجولا Angola


                      الموقع : تقع في الساحل الغربي لقارة إفريقيا تحدها من الشمال والشمال الشرقي زائير ومن الغرب تطل على المحيط الأطلسي ومن الجنوب ناميبيا ومن الجنوب الشرقي زامبيا
                      القارة : إفريقيا
                      المساحة : 1,246,700كم2
                      السكان : 12.729,700
                      العاصمة : لواندا
                      اللغات : البرتغالي – لهجات الباتنو
                      الديانات : 68,7% كاثوليك – 19,8% بروتستانت – 1,5% ديانات قبلية – 0.5% غيرهم
                      العملة : نيوكوانزا
                      أهم المدن : لواند – كابيندا – لوبيتو – ملنجي – بنجيولا – هوامبو
                      أهم المواني : لواندا – كابيندا – لوبيتو – ناميبي
                      أعلى جبالها : سراموكا "2,619م"
                      نبذة تاريخية :.
                      • 1482م وصلها الملاح البرتغالي ديوجوكاو وأسس البرتغاليون فيها نقاطاً ساحلية
                      • 1575م أسس البرتغاليون مدينة لواندا
                      • منذ عام 1576م فرضت البرتغال سيطرتها على انجولا وجعلتها المصدر الرئيسي لتصدير العبيد إلى البرازيل
                      • بعد الحرب العالمية الثانية بدأت في انجولا حركات الاستقلال إلا أن قوات الاحتلال قمعتها بعنف
                      • 1975م حصلت انجولا على استقلال وأصبح انجوستينو نيتو أول رئيس للبلاد
                      • اتخذت القوات التابعة لحركة تحرير ناميبيا ( سوابو ) قواعد لها في انجولا
                      • 1979م توفي الرئيس نيتو وخلفه خوسي ادوارد
                      • 1988م تم التواصل إلى اتفاق تنسحب بمقتضاه جنوب إفريقيا من ناميبيا لتحصل على استقلالها في مقابل أن تنسحب القوات الكوبية من أنجولا
                      • 1994م تم توقيع أتفاق سلام بين الحكومة وحركة يونيتا
                      • 1998م أرسلت انجولا قواتها إلى الكونغو كينشاشا – زائير سابقاً – تأييداً لنظام لوران كابيلا
                      • 1999م رحلت قوات الأمم المتحدة من انجولا بينما راح الثوار يسيطرون على معظم البلاد

                      تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

                      درع الأسد لبيك يا أسدنا
                      من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
                      ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

                      Comment


                      • رد: تاريخ الدول

                        أنتيجوا وباريودا Antigua and Barbuda


                        الموقع : تقع في جزر الهند الغربية شرقي البحر الكاريبي
                        القارة : أسيا
                        الساحة : 442كم2
                        السكان : 64275
                        العاصمة : سانت جونز
                        اللغة : الإنجليزية
                        ديانات : انجليكانيون وكاثوليك رومانيون
                        العملة : دولار شرق الكاريبي
                        أهم المدن : كودرينجتون
                        أهم المواني : سانت جونز
                        نبذة تاريخية :.
                        • 1493م زار كريستوفر كولومبس انتيجوا وكان يسكنها الهنود الكاربييون في ذلك الوقت
                        • 1632م استعمرها البريطانيون
                        • 1860م قامت بريطانيا بضم جزيرة بربودا إلى انتيجوا
                        • ( 1958 – 1962 )م كانتا جزءا من إتحاد جزر الهند الغربية
                        • 1967م حصلتا على استقلالهما الداخلي مع احتفاظ بريطانيا بالدفاع والشئون الخارجية
                        • 1981م تحقق لهما استقلال داخل الكومنولث البريطاني
                        • 1990م شب نزاع بينهما وبين كولومبيا بشأن تهريب الأسلحة والمخدرات للأراضي الكولوبية
                        • 1994م فاز ليستر بيرد في الانتخابات وشكل الحكومة

                        تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

                        درع الأسد لبيك يا أسدنا
                        من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
                        ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

                        Comment


                        • رد: تاريخ الدول

                          ألمانيا Germany


                          الموقع : تقع في وسط أوربا تحدها من الشمال كل من بحري البلطيق وبحر الشمال والدانمارك ومن الغرب كل من بلجيكا ولكسبمورج وفرنسا ومن الجنوب سويسرا والنمسا ومن الشرق التشيك وبولندا.
                          القارة : أوربا
                          المساحة : 356,850كم2
                          السكان : 81.947,100
                          العاصمة : برلين
                          اللغة : ألماني
                          الديانات : بروتستانت 57% - كاثوليك 35% - غيرهم 8%
                          العملة : اليورو
                          أهم المدن : هامبورج – شتوتجارت – إسن – فرانكفورت – ديسلدورف – ميونط – بون – كولن – مونشن – مانهايم – بريمن – درسدن – روستوك – دورتموند
                          أهم المواني : بريمرهيفن – برنسبوتيل – ككس هافن – هامبورج – روستوك – برلين – ريسا
                          أهم الجبال : يمر بها جبال الألب وأعلى قممها تسوجز بيتش
                          أهم الأنهار : فيز – ألب – الراين – موزل – نكار – الدانوب – اودر - نيس – هافل – سالة – سبرى
                          البحيرات : بودسني – موريتز
                          نبذة تاريخية :.
                          • في قرون ماقبل الميلاد سكنتها قبائل مهاجرة من آسيا
                          • (85 – 81 ) ق.م هزمت القبائل الألمانية على يد يوليوس قيصر في حروب الغال
                          • في القرن الخامس الميلادي غزت القبائل الجرمانية غرب أوربا
                          • 919م استعاد هنري ذي فولر السيادة المركزية
                          • في القرنين الثالث عشر والرابع عشر م صارت جامعة المدن الألمانية قوة تجارية وبحرية كبرى
                          • في النصف الأول من القرن السادس عشر م اندلعت الحرب الأهلية بعد محاولات الإمبراطور شارل الخامس إخماد البروتستانينية
                          • في القرن الثامن عشر م نمت ولاية بروسيا الألمانية وأعيد تنظيم جيشها في عهد فردريك الأكبر
                          • 1806م هزمت فرنسا بروسيا في معركة جنيا
                          • 1862م تولى بسمارك رئاسة وزراء بروسيا وفي عهده تواصل الصراع مع النمسا على الولايات الألمانية
                          • 1871م تم حل الاتحاد الألماني وتوحدت الولايات الألمانية في دولة مركزية قوية وتم تنصيب الملك ويليم الأول ملك بروسيا إمبراطورا الألمانيا
                          • 1925م تولى هندنبورج رئاسة البلاد
                          • (1946- 1961)م دفع الاستياء من الحكم الشيوعي ملايين الألمان الشرقيين إلى الفرار إلى ألمانيا الغرب
                          • 1961م بنت ألمانيا الشرقية حائط برلين لكي تضع حداً لفرار المواطنين إلى الغرب
                          • 1973م تم تطبيع العلاقات بين الألمانيتين
                          • ديسمبر 1990م أجريت أول انتخابات وطنية بعد الوحدة وانتخب هلموت كول مستشاراً لألمانيا الموحدة
                          • 1993م تم إقرار معاهدة ماستريخت لتحقيق تكامل أوروبي الذي تتزعمه ألمانيا
                          • 2004م استقال المستشار الألماني جيرهارد شرودر من زعامة حزبه الحزب الديمقراطي الاجتماعي الحاكم ولكن شرودر أعلن استمراره في رئاسة الحكومة

                          تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

                          درع الأسد لبيك يا أسدنا
                          من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
                          ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

                          Comment


                          • رد: تاريخ الدول

                            ألبانيا " بلاد الأرناؤط " Albania


                            الموقع : تقع على الساحل الجنوبي الشرقي للبحر الأدرياتيكى يحدها من الشمال والشمال الشرقي في جمهورية صربيا ومن الغرب والجنوب الغربي بحر الأدرياتيك ومن الشرق مقدونيا
                            القارة : أوربا
                            المساحة : 28,748كم2
                            السكان 30.83,300
                            العاصمة : تيرانا
                            الغات : الباني – اليونانية
                            الديانة : مسلمون 74,1% - مسيحيون 5,4% - بدون انتماء طائفي 20,5%
                            العملة : الليك = 100 كنتار
                            أهم المدن : تيرانا – ديرس- فلوره – الباسان – سكوتارى – دوروس فيد
                            أهم المواني : ديرس – فلوره
                            أعلى القمم : كوراب على حدودها مع يوغسلافيا سابقاً
                            أهم الأنهار : دربن – مات – شكومبيسن – سيمان – فيجوزو
                            نبذه تاريخية :.
                            • 300ق.م غزاها اليونانيون
                            • في أواخر القرن الخامس عشر م غزاها الأتراك العثمانيون ونشروا الإسلام بها وظلت تحت حكمهم أربعة قرون كانت فيها الفرق الألبانية أهم فرق الجيش العثماني
                            • 1912م وقعت حرب البلقان وأعلنت ألبانيا استقلالها
                            • عقب الحرب العالمية الأولى تولى احمد زوغو رئاسة البلاد
                            • 1928م حول البلاد إلى النظام الملكي وأعلن نفسه ملكا عليها
                            • 1939م وقعت تحت الاحتلال الإيطالي
                            • 1968م انسحبت ألبانيا من حلف وارسو
                            • 1976م وبعد وفاة ماتسي تونج تدهورت علاقات ألبانيا مع الصين
                            • 1985م توفي الرئيس أنور خوجا وخلفه رامز عاليا
                            • 1989م أعيدت العلاقات مع الاتحاد السوفيتي
                            • 1990م اندلعت المظاهرات في البلاد ولجا الكثير من الألبانيين إلى الدول المجاورة
                            • 1997 أرسل مجلس الأمن قوات دولية لاستعادة النظام

                            تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

                            درع الأسد لبيك يا أسدنا
                            من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
                            ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

                            Comment


                            • رد: تاريخ الدول

                              أستراليا Australia


                              الموقع : تقع بين المحيطين الهندي وأتهادى اقرب دولة مجاورة لها هي بابواغينيا الجديدة في الشمال وهي أكثر القارات استواء في السطح خاصة الهضبة الغربية أو الدرع الاسترالي الذي يمتد من الساحل الشمالي الغربي في اتجاه الشرق .
                              القارة : أستراليا " أوقيانيا "
                              المساحة : 7,682,300كم2
                              السكان : 19.772,500
                              العاصمة : كانبرا
                              اللغة : الإنجليزية – لغات محلية
                              الديانات : 25% إنجليكانيون – 25% كاثوليك – 24% طوائف مسيحية أخرى – مسلمون 7% - بوذيون 0.5% - يهود 0.4% بدون انتماء طائفي 11,7% - غيرهم 6,4%
                              العملة : دولار أسترالي = 100 سنت
                              أهم المدن : سيدني – ملبورن – برسبين – بيرث – أديلا يد
                              أهم المواني : اديلايد – برسين – كيرنز – هوبارت – سيدني- ملبورن – ماكي
                              الجبال : بها سلاسل جبال – ماكدونيل – الألب الأسترالية وهي أعلى جبال القارة ويرتفع فيها جبل كوشيوكو . إلى 2.234م
                              أهم الأنهار : نهر موري وهو نهر استراليا الرئيسي وروافده دارليج , مارا مبدجى
                              بحيرات : إير – تورينز – جيردنير
                              نبذة تاريخية :.
                              • يعرف سكانها الأصليون باسم الأبورجين الذين استوطنوها منذ عشرات الالآف من السنيين .
                              • 1642م وصل المستكشف الهولندي تسمان إلى شواطئها الجنوبية .
                              • 1768م وصلت حملة البحار البريطاني جيمس كوك إلى شواطئها الشرقية فألحقها كوك ببريطانيا بعد أن أطلق عليها اسم نيوساوث ويلز .
                              • في أواخر القرن الثامن عشر الميلادي جئتها السفن البريطانية جامله سجناء حيث جعلتها بريطانيا منفى للسياسيين ومعتادي الإجرام توالت الاكتشافات لسواحل وأراضي استراليا
                              • 1788م أنشأت مستعمرة بريطانية لتأديب المجرمين عرفت باسم بورت جاكسون وهي مدينة سيدني حالياً .
                              • 1830م أكدت بريطانيا حقها في امتلاك القارة كلها .
                              • 1850م سمحت بريطانيا للمستعمرات الأسترالية بوضع دساتيرها الخاصة وحكم ذاتي فعلي .
                              • (1851 – 1861 ) م تدافع الناس إلى الأراضي الاسترالية بعد اكتشاف الذهب وأدى اكتشافه إلي نمو اقتصادي واضح .
                              • 1900م اتحدت ست مستعمرات استرالية مكونة الكومنولث الأسترالي وهي فيكتوريا – نيوسوت ويلز – سوث استراليا – تسمانيا – كوينزلاند – وسترن استراليا
                              • 1901م أقر البرلمان قانون تحديد الهجرة الذي حظر الهجرة الأسيوية وذلك يهدف تحقيق مبدأ استراليا البيضاء.
                              • 1931م صدر تشريع من البرلمان البريطاني يؤكد استقرار استراليا .
                              • 1944م أنشا السياسي البارز منزس حزب الأحرار .
                              • 1967م انضمت استراليا إلى رابطة دول جنوب شرق آسيا .
                              • 1996م اكتسح المحافظون ( ائتلاف الأحرار مع الحزب الوطني ) الانتخابات بزعامة جون هوارد .
                              • 1999م قادت استراليا قوة دولية لحفظ السلام في تيمور الشرقية .
                              • 1999م جاءت نتيجة الاستفتاء مؤيدة لبقاء استراليا تابعة للتاج البريطاني.
                              • 2001م فاز رئيس الوزراء جون هوارد وتحالفه من الأحزاب الليبرالية المحافظة والقومية على حزب العمل المعارض و أيد هوارد الولايات المتحدة في حربها على الإرهاب وحربها على العراق .

                              تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

                              درع الأسد لبيك يا أسدنا
                              من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
                              ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

                              Comment


                              • رد: تاريخ الدول

                                أفريقيا الوسطى Central African


                                أفريقيا الوسطى Central African
                                الموقع :تقع وسط القارة الأفريقية تحدها من الشمال تشاد ومن الغرب الكاميرون ومن الجنوب زائير والكونغو ومن الشرق السودان وليس لها أى منفذ على الساحل.
                                القارة :إفريقيا.
                                المساحة :622984 كم2.
                                السكان :30885800.
                                العاصمة :بنجى.
                                اللغة : الفرنسيةــ السانجو ــ العربية ــ الهوسا .
                                الديانات : بروتستانت 50% ــ كاثوليك 33,1% ــ ديانات قبلية 12% ــ مسلمون 3,2% ــ بهائيون0.3% ــ غيرهم 1,4%
                                العملة : الفرئك الإفريقي =100 سنتيم .
                                أهم المدن : بمبارى ــ بربراتى ــ كارنوت ــ بوزانجو ــ بوار .
                                أهم الجبال : أعلى قممها جبل نجايا 1,368 م .
                                الاسم السابق : اوبنجى شارى الفرنسية .
                                نبذة تاريخية :.
                                • في القرن السادس عشر كانت جزءاً من إمبراطورية الجوجا .
                                • من القرن السادس عشر إلى القرن الثامن عشر تعرض عدد كبير من أبناء البلاد إلى الوقوع في العبودية بسبب الغارات التي شنها تجار الرقيق .
                                • في القرن الثامن عشر والتاسع عشر هاجرت إليها قبائل البانتو .
                                • في أواخر القرن التاسع عشر استتب الأمر لفرنسا في المنطقة بعد اتفافها مع ألمانيا وأنشات مستعمرة فرنسية عرفت باسم أو بانجي مشاري .
                                • 1905 م اتحدت إفريفيا الوسطى مع تشاد .
                                • 1910 م اتحدت مع الجابون والكانجو الوسطى تحت اسم إفريقيا الإستوائية الفرنسية .
                                • (1920 ــ 1930) م قمع الفرنسيون بلغة الثورات التى قامت ضد العمل بالخرة في مزارع البن والقطن .
                                • 1946 م قامت ثورةالبلاد منحت فرنسا بعدها الحكم الذاتي لإفريفيا الإسوائية .
                                • 1959 م قتل بارتملي بوجنا في حادتتحطم طائرة البلادبعده نحو الإستقلال ديفيد داكو .
                                • 1960 م نالت البلاد استقلالها التام باسم جمهورية أفريفيا الوسطى وانتخب ديفيد داكو رئيسا للجمهورية .
                                • 1965 م أخرج داكو من الحكم في انقلاب عسكري قاده جان بيدل بوكاسا الذي حكم البلاد حكما إستبدايا متسلطا وقاه بإعدام عددا كبيرا من معارضيه .
                                • 1976 م غير بوكاسا اسم البلاد إلى إمبراطورية إفريفيا الوسطى وتوج نفسه إمبراطورا عليها مهدرا أموالا طائلة في احتفالات التتويج .
                                • 1979م وأثنا زيارةبوكاسا للبيا قام الرئيس السابق ديفيد داكو بأنقلاب أبيض أطاح فيه ببوكاسا ليحل محله في رئاسة البلاد .
                                • 1981 م أطيح بداكوفي انقلاب قاده كولينجبا الذي أقام حكما عسكريا دكتاتوريا .
                                • 1988م عاد بوكاسا إلى البلاد وحكم بالسجن مدى الحياة .
                                • 1990م بأت اضرابات العمال الطالبين بزيادة مرتباتهم كما تزايدت الضغوط الشعبية المطالة الأحزاب .
                                • 1992 م تم إجراء انتخابات تعددية تشريعية ورئاسية لكن الحكومة ألغت الانتخابات بعدما بدا الرئيس كولينج أنه على وشك خسارتها .
                                • 1993م أفرج كولينج عن بوكاسا ضمن آلالف المسجونين الذين أطلق سراحهم وفي نفس العام فاز "باتسيه" بمنصب رئيس الجمهورية في الإنتخابات .
                                • 1996 م أخمدت القوات الفرنسية تمرد الجيش .
                                • 1998 فاز مؤيدو الرئيس في الإنتخابات البرلمانية .
                                • 1999م باتسيه في إتخابات الرئاسة لفترة رئاسة أخرى .
                                • 2003 م أطاح انقلاب عسكري بالرئيس باتاسي أثنا مشاركته في قمة دول الساحل والصحراء في النيجر فلجاء إلى الكاميرون .

                                تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

                                درع الأسد لبيك يا أسدنا
                                من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
                                ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

                                Comment


                                • رد: تاريخ الدول

                                  أفغانستانAfghanistan


                                  أفغانستانAfghanistan
                                  الموقع : تقع في جنوب غربي آسيا يحدهامن الشمال ثلاث دول طاجيكستان ـ وأوزبكستان وتركمانستان ومن الشرق والجنواب باكستان ومن الغرب إيران ومن الشمال الشرقي الصين .
                                  القارة : آسيا .
                                  المساحة : 647,497 كم 2
                                  السكان :240,40500
                                  العاصمة :كابول .
                                  اللغة : باشتو ــ دارى ــ التركية ــ الفارسية .
                                  الديانات : مسلمون سنة 74% ــ مسلمون شيعة 25% ــ غيرهم 1% .
                                  أهم المدن : قندهار ــ مزار شريف ــ خوست ــ بيشاور ــ هراة ــ غزنة ـ جلال أباد .
                                  أهم المواني سرخان "ميناء نهري ".
                                  أعلى القمم : يتريش مير 7,690م
                                  أهم الأنهار : تجرى فيها بعض روافد الهندوس وامودريا وأنهار أخرى منها هلمند ــ هرى ــ فرح .
                                  نبذة تاريخية : .
                                  • 1500ق.م غزا الآريون وهم سكان وسط آسيا أفغانستان وأبادوا الكثيرين من أهل البلاد .
                                  • في منتصف القرن السادس غزا الفرس باكتريا في شمال أفغانستان .
                                  • 330ق.م غزا الإغريق والمقدونيون بقيادة الإسكندر الأكبر أفغانستان .
                                  • 246ق.م ثار أهلباكتريا ثم سيطروا على المنطقة وكذللك الأجراء المتبقة من أفغانستان واستمرت مملكتهم إلى قام الكوشان القادمون من آسيا الشرقية بإحتلال افغانستان .
                                  • في القرن الخامس الميلادي تمكن الساسانيون من فارس بالقضاء على الكوشان .
                                  • في القرن اسابع في عهد عمر بن الخطاب خليفة المسلمين دخلها المسلمون .
                                  • فى القر التاسع انتشر الإسلام في كل أفغانستان .في القرن الثالث عشر والرابع عشر دخلها جنكيز خان ثم تيمور لنك .
                                  • 1747م تأسس في البلا أول كيان سياسي بعد أن طرد منها الفرس وتأسست فيها إمبراطورية بقيادة أحمد شاه دوراني.
                                  • في التاسع عشر كانت أفغانستان أرضا للصراع بين بريطانيا وروسيا ووقعت تحت الإحتلال البريطاني طوال القرن وخاضت افغانستان حربين ضد بريطانيا.
                                  • 1907م نالت أفغانستان الحكم الذاتي .
                                  • 1919م حصلت أفغانستان على إستقلالها .
                                  • 1926م أسس الأمير أمان الله المملكة الأفغانية وعمل على تطويرها .
                                  • 1933م تولى العرش الملك محمد ظاهر شاه والذي ظل في الملك أربعين عاما .
                                  • 1973م أطيح بالملك محمد طاهر شاه في انقلاب عسكري قاده الفريق محمد داود خان لتتحول البلاد إلى جمهورية وجعل من نفسه رئيسا لها .
                                  • 1978م أطيح بالرئيس في
                                  • 1978م أطيح بالرئيس في إنقلاب عسكري وأعدم مع أفراد أسرته وتولى الرئاسة نور تراقي الذي عمل على تحويل الدولة إلى الماركسية وتلقى مساعدة من الإتحاد السوفيتي مما أدى إلى قيام مقاومة مسلحة عنيفة ضد الحكم الماركسي .
                                  • 1979م قتل الرئيس على يد نائبه حفيظ الله الذي قتل بدورره بعد ثلاثة أشهر فخلفه نور تراكي إلا أن الحكم آل إلى بيراك كرامل في انقلاب عسكري ودعا السوفيت إلى دخول قواتهم إلى البلاد .
                                  • 1989م انسحبت القوات السوفيتية من أفغانستان بعد أن تكبدت خسائر فادحة وتواصلت هجمات على الحكومة .
                                  • 1992 م تم الإتفاق على وقف إطلاق النار وتسليم السلطة للمجاهدين الذين كانوا يحارصون كابل ثم تمكنوا من دخولها بعد ذلك .
                                  • 1996م سيطرت حركة طالبان على البلد وفتحت كابل وفرت حكومة رياني إلى الشمال وأعدمت حركة طالبان نجيب الله وأخاه وفرضت على البلاد حكما أصوليا صارما برئاسة الملا عمر .
                                  • 2001 م بدأت الولايات المتحدة في شن حرب شعواء ضد نظام طالبان في أفغانستان لرفضه تسليم أسامة بن لادن وأعوانه في تنظيم القاعدة الذي تعتبره الولايات المتحدة المسئول الرئيسي عن هجوم 11سبتمبر 2001 ورغم إنهيار نظام إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية فشلت في الوصول إلى أسامة بن لادن المطلوب الأول لديها ونقلت بعض أسرى حركة طالبان وتنظيم القاعدة إلى القاعدة الأمريكية في غوانتاناموبكوبا .
                                  • 2002م تم اختيار حامد قرضاي رئيسا للحكومة الأفغانية .

                                  تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

                                  درع الأسد لبيك يا أسدنا
                                  من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
                                  ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

                                  Comment


                                  • رد: تاريخ الدول

                                    اسبانياSpfain


                                    الموقع : في جنوب غرب أوربا يحدها من الشمال الشرقي فرنسا واندورا ومن الغرب البرتغال ومن الجنوب منطقة جبل طارق ومن الشرق البحر الأبيض المتوسط
                                    القارة : أوربا
                                    المساحة : 504,782كم2
                                    السكان : 410153,400
                                    العاصمة : مدريد
                                    اللغة : الاسبانية – الكاتلانية – الباسك – جاليثيان
                                    الديانات : كاثوليك 97% , بروتستانت 4,% عيرهم 2,6%
                                    العملة : اليورو
                                    أهم المدن : مدريد – برشلونة – فالنسيا – قرطبة – ملقا – سيفيليا – غرناطة – بلباو – اشبيلية
                                    أهم المواني : الجيسيراس – اليكانتي – برشلونة – قرطاجة – سبته – الفيرول – لاكورونا – لابالماس – سييرانفادا * بها أعلى قممها مولها سن في سييرانفاد بارتفاع 3,478م
                                    انهار : ابرو – دورو- تاجا – جواديانا – جوادلكفير – مينيو
                                    جزر تابعة : بليار – كناريا
                                    نبذة تاريخيه :.
                                    • منذ حوالي 5000 عام كانت الشعوب الأيبيرية من أوائل الشعوب التي سكنت اسبانيا وعملت فيها بالزراعة وبنوا بلدات تطورت بعضها مثل قرطاجنة وما يعرف ألان باسم تارجونا لتصبح المدن الأولى في اسبانيا.
                                    • في القرن الحادي عشر ق.م بدا الفينيقيون في إنشاء مستعمرات وأقاموا تجارة مزدهرة مع مستعمراتهم .
                                    • 900ق.م دخلتها الشعوب السلتية الوافدة من الشمال.
                                    • 600ق.م نزلها الإغريق وانشئوا فيما بعد نقاطا تجارية على امتداد الساحل الشرقي.
                                    • خلال القرن الخامس ق.م غزت قوات مدينة قرطاج التي كانت تقع في شمال إفريقيا اسبانيا .
                                    • في القرن الثالث ق.م غزاها القرطاجانيون بقيادة القائد القرطاجي إلا إن الرومان تمكنوا من طردهم من اسبانيا ليبدأ الفتح الروماني لأسبانيا والذي احتاج إلى قرنين من الحروب حتى يتم إخضاع شبة الجزيرة الأيبيرية .
                                    • 476م انهارت الإمبراطورية الرومانية الغربية بعد إن غزتها القبائل الجرمانية.
                                    • 573م احتل القوط الغربيون شبه الجزيرة بكاملها بعد إن دخلوا اسبانيا وأقاموا فيها مملكة وحكموها حتى بداية القرن الثامن عشر م .
                                    • في القرن التاسع م تكونت في الشمال ممالك على ايدي المسيحيين .
                                    • في القرن العاشر م أقام عبدالرحمن الداخل خلافة إسلامية في مدينة قرطبة ووصلت الحضارة الإسلامية إلى ذروتها
                                    • بحلول عام 1502م كان من تبقى منت المسلمين إما اكرهوا على دخول المسيحية أو على الأقل التظاهر بذالك.
                                    • 1519م أصبح تشارلز الإمبراطور الروماني المقدس وحكم الإمبراطورية الرومانية باسم تشارلز الخامس.
                                    • 1556م أصبح فيليب الثاني ملكاً على البلاد وبلغت اسبانيا في عهده أوج مجدها غير إن عهده كان أيضا هو بداية الاضمحلال حيث أنهكت الحروب البلاد وأفلست خزائنها .
                                    • 1580م اتحدت البرتغال مع اسبانيا.
                                    • 1588م هزم الأسطول الانجليزي الأسطول الأسباني المسمى الأرمادا وفقدت اسبانيا سيادتها على البحار.
                                    • مع دخول القرن السابع عشر م بدأت تضعف قوة اسبانيا نتيجة الحروب والفساد .
                                    • في منتصف القرن السابع عشر م استقلت البرتغال عن اسبانيا .
                                    • 1700م مات تشارلز الثاني وأصبح الفرنسي فيليب أوف انجاو الملك فيليب الخامس ملكا على أسبانيا .
                                    • 1873م قامت أول جمهورية في تاريط البلاد وانتهت بانقلاب عسكري وتولي الفونس الثاني ملك البلاد
                                    • 1898م اندلعت الحرب الاسبانية الأمريكية وفقدت فيها اسبانيا الفلبين وكوبا .
                                    • 1912م أخضعت اسبانيا أجزءا من المغرب.
                                    • 1947م أعاد فرانكو الملكية وبقى في رئاسة البلاد وعارض الدول الشيوعية بشدة .
                                    • خلال الخمسينات والستينات حققت اسبانيا نمو اقتصادي عالية
                                    • في أواخر الستينيات بدأت منظمة آيتا في إقليم الباسك تطالب بالاستقلال فاعتقلت الحكومة الكثيرين من أبناء هذا الإقليم .
                                    • 1969م قرر فرانكو والبرلمان تعيين خوان كارلوس حفيد الفونس ملكاً على البلاد بعد انتهاء الحكومة المؤقتة برئاسة فرانكو .
                                    • 1975م مات فرانكو وتولى الملك خوان كارلوس عرش البلاد فرفع الحظر عن النشاطات والأحزاب السياسية .
                                    • 1978م وافق الناخبون على دستور جديد ينص على الديمقراطية والانتخابات الحرة
                                    • 1979م تم منح إقليم كاتالونيا والباسك الحكم المحلي .
                                    • ابريل 2002م فاز الحزب الاشتراكي الاسباني في الانتخابات وتولى زعيم الحزب خوزيه لويس رودريجيز ثاباتيرو رئاسة الوزراء

                                    تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

                                    درع الأسد لبيك يا أسدنا
                                    من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
                                    ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

                                    Comment


                                    • رد: تاريخ الدول

                                      أرمينيا Armenia


                                      الموقع : تقع جنوب غرب آسيا تحدها من الشمال جورجيا ومن الغرب تركيا ومن الجنوب إيران ومن الشرق أذربيجان
                                      القارة : آسيا
                                      المساحة : 29,900كم2
                                      السكان : 3.866,400
                                      العاصمة : يريفان
                                      اللغة: الأرمينية – روسي – لغات أخرى
                                      الديانات: ( ارمن – ارثوذكس ) 90% مسلمون 10%
                                      العملة: درام
                                      أهم المدن : جومايرى ( لينينا كان ) – كيروفاكان ( فانادزور)
                                      جبال : جبل اراجاتس 4030م
                                      نبذه تاريخية:.
                                      • 800ق.م نشأت مملكة اوارتو من عدة قبائل
                                      • في القرن لسادس قبل الميلاد كانت بداية هجرة اجداد الشعوب الأرمينية إلى أرمينيا
                                      • 328ق.م قام الاسكندر الأكبر بغزوها
                                      • 66ق.م غزتها روما وخضعت للإمبراطورية الرومانية
                                      • 303م جعلت المسيحية دينها الرسمي
                                      • في القرن السابع خضعت أرمينيا للحكم الإسلامي بعد إن تمكن المسلمون من فتحها
                                      • 886م أعاد الأمير عاشوت الثاني الحكم الملكي إلي أرمينيا
                                      • 1375م قام المغول باجتياحها
                                      • في أوائل القرن السادس عشر م فتحها الأتراك العثمانيون
                                      • 1918م أصبحت جمهورية مستقلة
                                      • 1920م قامت القوات التركية بغزوها إلا أنها لم تتمكن من السيطرة عليها إذا واجهتها القوات الروسية التي غزتها من الشرق وتمكنت من احتلالها
                                      • 1922م أصبحت جزءا من جمهورية القوقاز السوفيتية
                                      • 1936م انفصلت عن جمهورية القوقاز وان ظلت واحدة من جمهوريات الإتحاد السوفيتي
                                      • 1983م دخلت أرمينيا في نزاع مسلح مع اذربيجان حول إقليم ( ناجورنو – كاراباخ ) الذي يقع داخل اذربيجان وتقطنه أغلبية امينية مسيحية
                                      • 1988م ضرب زلزال عنيف أرمينيا وأودى بحياة خمسة وعشرين ألف شخص وتشريد نصف المليون
                                      • 1991م أصبحت أرمينيا – ومع تفكك الاتحاد السوفيتي – جمهورية مستقلة
                                      • 1993م ومع وجود تصدع سياسي في أذربيجان سيطرت أرمينيا على 10% من اذريبجان وسيطرت على إقليم ناجورنو كاراباخ
                                      • 1995م بدأت أرمينيا في التحول إلى القطاع الخاص
                                      • 1996م أعيد انتخاب الرئيس تربنزوسيان رئيساً للبلاد إلا انه استقال
                                      • 1998م تم انتخاب روبرت كورشيان رئيساً للبلاد
                                      • 1999م شن مسلحون هجوما على مبنى البرلمان واغتالوا رئيس الوزراء فازجين سار كسيان وبعض موظفي الدولة وتم القبض عليهم

                                      تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

                                      درع الأسد لبيك يا أسدنا
                                      من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
                                      ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

                                      Comment


                                      • رد: تاريخ الدول

                                        اذربيجان Azerbaijan


                                        الموقع : تقع على الساحل الغربي لبحر قزوين يحدها من الشمال روسيا ومن الشمال الغربي جورجيا ومن الغرب ارمينيا ومن الجنوب ايران ومن الشرق بحر قزوين
                                        القارة : آسياء
                                        المساحة : 86,600كم2
                                        السكان : 8.135,800
                                        العاصمة : باكو
                                        اللغة : الأذرية ( أصل تركي ) – روسي – أرمينية – لغات أخرى
                                        الديانة : مسلمون شيعة 70% مسلمون سنة 30%
                                        العملة : مانات
                                        أهم المدن ناجورنوكاراباخ – جمهورية ناخيتشيقان – جنجه – سومكايت – كيروفباد
                                        أهم الجبال : يغطي شمالها جبال القوقاز
                                        أهم الانهار : يرويها نهر ( كورا ) , ورافده أركس
                                        شبة جزيرة : أبشيرون
                                        نبذة تاريخية :.
                                        • في القرن الثامن ق .م قام الميديون بغزو المنطقة
                                        • في القرن السادس ق.م غزاها فرس الامبراطورية الأخمينية
                                        • في القرن الرابع ق.م تأسست دولة مستقلة في اذربيجان مع فتوحات الأسكندر الأكبر
                                        • في القرن الثالث الميلادي وقعت تحت حكم الساسانيين
                                        • في القرن السابع م فتحها المسلمون في عهد سيدنا عمر بن الخطاب
                                        • من القرن الحادي عشر حتى القرن الثالث عشر الميلاديين هاجرت اعداد كبيرة من القبائل التركية الى اذربيجان وامتزجوا مع الفرس الذين عاشوا في المنطقة وهؤلاء هم الأجداد والأوائل للأذربيجانيين
                                        • في القرن الثالث عشر م اصبحت جزءا من امبراطورية المغول
                                        • في القرن السادس عشر م سيطر عليها الأتراك العثمانيون ثم قام الفرس بغزوها والسيطرة عليها
                                        • 1728م اصبحت جزءا من الدولة العثمانية
                                        • 1828م قسمت بحيث استولت ايران على الأجزاء الجنوبية واستولت روسيا على شمالها
                                        • 1900م اصبحت اذربيجان من اكبر منتجي البترول
                                        • 1918م اصبحت جمهورية مستقلة
                                        • 1920م قام الجيش الروسي الأحمر بغزوها لتصبح جمهوريه سوفيتيه
                                        • 1936م اصبحت احدى الجمهوريات المؤسسة للإتحاد السوفيتي
                                        • 1991م اعلنت اذربيجان استقلالها

                                        تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

                                        درع الأسد لبيك يا أسدنا
                                        من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
                                        ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

                                        Comment


                                        • رد: تاريخ الدول

                                          اثيوبيا Ethiopia


                                          الموقع : تقع في شرق القارة الأفريقية تحدها شمالاً إريتريا وغربا السودان ومن الجنوب كينيا وشرقاً الصومال وجيبوتي .
                                          القارة : افريقيا.

                                          المساحة : 1,231,900 كم2
                                          السكان: 670980,100
                                          العاصمة: أديس أبابا
                                          اللغة : أمهرية - تيجرية - أورومنيكا - العربية -الإنجليزية .
                                          الديانة :أرثوذكس 52,4% - مسلمون 31,5%- ديانات تقليدية 11,2% - طوائف مسيحية متعددة 4,6% - غيرهم 0,3%
                                          العملة: بز
                                          أهم المدن :أديس أبابا - دايرداوا- هرر - جوندار- نازت - أواش
                                          أهم المواني : مصوع
                                          أهم الجبال : راس داشان بارتفاع 4,620 م
                                          أهم الانهار : بارو
                                          البحيرات : بحيرة تانا وهي أكبر البحيرات في اثيوبي
                                          صحراء : الدناقل
                                          نبذة تاريخية :.
                                          * في القرن الخامس قبل الميلاد سكن المنطقة الساميون والكوشيون
                                          * القرن الثالث الميلادي تأسست أكسوم التي تمتعت بالثراء حيث كانت تصدر الذهب والعاج والتوابل
                                          * 341 م دخلت المسيحية
                                          * القرن السابع الميلادي جاءتها الشعوب الساميه القادمة من جزيرة العرب
                                          * خلال القرن السابع الميلادي اضمحلت قوة اكسوم بعد ان بسط المسلمون سلطانهم على الجزيرة العربية والبحر الاحمر مما قضى على تجارة أكسوم
                                          * بعد انهيار اكسوم برزت مملكة أخرى تحكمها أسرة زاقوي
                                          * 1370 م اطاح يكانو املاك بمملكة زاقوي
                                          * في القرن السادس عشر الميلادي انقسمت الإمبراطورية الإثيوبية إلى عدة ممالك
                                          * 1889 م تولى العرش منليك الثاني وعمل على إعادة توحيد اثيوبيا

                                          تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

                                          درع الأسد لبيك يا أسدنا
                                          من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
                                          ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

                                          Comment

                                          Working...
                                          X