• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

تاريخ الدول

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • #41
    رد: تاريخ الدول

    جيبوتي Djibouti


    الموقع : تقع في القرن الإفريقي على المدخل الجنوبي للبحر الأحمر و تطل على خليج عدن وباب المندب من الشرق .

    القارة : إفريقيا.

    المساحة : 23,200كم2.

    السكان : 787000.

    العاصمة:جيبوتي .

    اللغة : عربي ـ الفرنسية ـ عفار .

    الديانات : مسلمون 94,5% ـ كاثوليك 4,1% ـ غيرهم 1,6%.

    العملة : فرنك جيبوتي.

    أهم المدن : دخيل ـ على صبيح ـ تاجوره ـ اوبوك .
    أهم المواني: جيبوتي.

    أهم الجبال : أعلى قممها موسى عل "2063م".

    من بحيراتها : الول ـ اسال "وهى بحيرات مالحة ".

    نبذة تاريخية:.

    • جيبوتي تمثل جزءا من منطقة مايسمى بالقرن الإفريقي لذلك يرتبط تاريخها بتاريخ القرن الإفريقي .
    • في القرن الثالث قبل الميلاد كان قدماء المصريين أول من اتصل بها حيث وصلتها بعثة مصرية بحرية كما نزحت اليها قبائل سامية قدمت من شبه الجزيرة العربية .
    • 825م بدادخول الأسلامولعب التجار المسلمون دورا في نشر الإسلام بها في القرنين التاليين .
    • في القرن السادس عشرم وصلها البرتغاليون .
    • 1871م كانت سيطرة مصر ممتدة الى خليج عدن جنوبا وبعد احتلال بريطانيا لمصر اقسمت مناطق سيطرتها في إفريقيا كل من بريطانيا وفرنسا واثيوبيا وبلجيكا وكانت جيبوتي من نصيب فرنسا.
    • 1896م اصبحت مستعمرة فرنسية تعرف رسيما باسم الصومال الفرنسي.
    • 1946م صارت جيبوتي اقليم من اقاليم ماوراء البحار الفرنسية وممثلة في البرلمان الفرنسي.
    • 1958م صوت السكان الصالح العضوية في المجتمع الفرنسي.
    • 1967م اطلقت عليها فرنسا اسم الإقليم الفرنسي للعفار والعيسي نسبة الى أكبر قبيلتين فيها .
    • 1977م تحقق استقلال جيبوتي وتم انتخاب حسن جوليد زعيم حركة الإستقلال رئيسا للبلاد واعيد انتخابه في اعوام 1981ـ 1987م .
    • 1992م فاز الحزب الحاكم بجميع مقاعد البرلمان وسط اتهامات من المعارضة بالتزوير واندلعت الحرب بين القوات الحكومية وقبيلة عفار.
    • 1993م اعيد انتخاب حسن جوليد رئيسا للبلاد .
    • 1994م تم التوصل الى اتفاق سلام مع قبائل عفار لإنهاء الحروب الداخلية التى انهكت البلاد واللجوء الى المفاوضات.




    تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

    درع الأسد لبيك يا أسدنا
    من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
    ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

    Comment


    • #42
      رد: تاريخ الدول

      جوياناGuyana






      الموقع: تقع في أمريكا الجنوبية يحدها من الشمال المحيط الاطلسى ومن غربا فنزويلا ومن الجنوب البرازيل وشرقا سورينام .

      القارة : أمريكا الجنوبية .

      المساحة : 214,970كم2.

      السكان : 861200.

      العاصمة : جورج تاون .

      اللغة : الإنجليزية ـ هندي ـ صيني ـ برتغالي في التحدث .

      الديانات : مسيحيون 42,4% ـ هندوس 37,1% ـ مسلمون 8,7% ـ بدون انتماء طائفي 3,7% ـ وغيرهم 8,1%.

      العملة : دولار جوياني .

      أهم المدن : ليندن ـ نيوأمستردام .

      أهم المواني : جورج تاون .

      أهم أنهارها : ديميرارا ـ بيربيس ـ ايسيكويبو ـ كورينتاين .

      نبذة تاريخية :.

      • 1498م شاهد المستكشف كريستوفر كولومبس جويانا .
      • في بداية القرن السادس عشر م نزلها البحارة الإنجليز والهولنديون والفرنسيون حيث كان اكتشافها الحقيقي .
      • 1620م استوطنتها شركة غرب الهند الهولندية.
      • 1814م احتلتها بريطانيا بعد فترة من الحكم الفرنسي .
      • 1831م اصبحت جويانا مستعمرة بريطانية .
      • 1834م تدفقت عليها العمالية الصينية والهندية بعد انالفي الرق .
      • 1899 م حكمت هيئة تحكيم دولة لصالح جويانا في احقيتها في اراضي كانت تتنازع عليها هي وفنزويلا لفترة طويلة.
      • 1928 م سمحت بريطانيا لجويانا بدستور ينص على اقامة برلمان في اطار التبعية للتاج البريطاني وذلك بفضل مقاومة الشعب الجوياني .
      • 1952م حصلت جويانا على حكم ذاتي .
      • 1953م فاز حزب الشعب التقدمي اليساري بالإنتخابات التشريعية مما أدى الى قيام بريطانيا بتعطيل الدستور خشية الشيوعيين على الحكم.
      • 1961م تقلد شاري جاجان رئيس حزب الشعب التقدمي رئاسة الوزراء.
      • 1964م خرج جاجان من الحكم وخلفه فوربس برنهام ووقعت أعمال عنف عرقية في البلد بين السكان ذوي الأصول الأسيوية مع ذوي الأصول الإفريقية .
      • 1966م تحقق لجويانا الإستقلال عن بريطانيا وحكمها حزب المؤتمر الشعب الوطني .
      • 1970م انتخب رايموند هرثر اول رئيس للجمهورية .
      • 1981م تولى فوربس بريهام رئاسة الحكومة .
      • 1985م توفي برنهام وخلفه صوج ديسموند هويتي.
      • 1989م تم الوصول الى اتفاق مع فنزويلا بشان النزاع حول نصف جويانا الغربي ووقع نزاع حدودي مع سورينام .
      • 1992م انتهت سيطرة حزب المؤتمر الشعبي الوطني على الحكم حيث انتصر عليه حزب الشعب التقدمي في اول انتخابات حرة واصبح شايدي جاجان رئيسا للحكومة واتجه نحو تحويل البلد الى اقتصاد السوق .
      • 1997م مات جاجان وخلفه صمويل هيندس.
      • 1998م فازت ارملة جاجان في اتخابات تم الطعن فيها .
      • 1999م استقالت ارملة جاجان وتولى بهارات ججديوالحكم .


      تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

      درع الأسد لبيك يا أسدنا
      من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
      ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

      Comment


      • #43
        رد: تاريخ الدول

        جورجيا Georgia





        الموقع : تقع في أقصى غربي آسيا يحدها من الشمال والشرق روسيا ومن الجنوب أذريبجان وأرمينيا ومن الجنوب الغربي تركيا ومن الغرب البحر الأسود.

        القارة : آسيا.

        المساحة : 69,700كم2.

        السكان : 50402800.

        العاصمة : تبيليسي .

        اللغه : جورجية ـ روسي ـ أرمني ـ أذربيجاني .

        الديانات : أرثوذكس 83% ـ مسلمون 11% ــ وغيرهم 6%.

        العملة : الكوبون الجورجى .

        أهم المدن : كوتايسي ـ باتومي ـ سوخومي ـ روستلة .

        أهم المواني : باتو مي ـ سوخومي .

        أهم الجبال : أعلى قممها كازبك "5047م".

        أهم أنهارها : نهرا كورا ـ ريون .

        نبذة تاريخية:.

        • في القرن الرابع قبل الميلاد نشات أول دولة في منطقة جورجيا نتيجة لفتوحات الإسكندر الأكبر.
        • في القرن الرابع الميلادي اصبحت المسيحية ديانتها الرسمية .
        • في القرن الثامن الميلادي فتحها العرب المسلمون .
        • في القرن الثاني عشر م بلغت أقصى توسع لها .
        • 1236م قام المغول بغزو البلد مما أدى الى تفكك البلد الى ولايات شبه مستقلة .
        • في القرن السادس عشر م سيطرت تركيا على جورجيا الغربية وسيطرت فارس على جورجيا الشرقية .
        • 1783م تم ابرام معاهدة جورجيفسك التى نصت على إعتبار جورجيا ولاية تابعة.
        • في أوائل القرن التاسع عشر م استولت عليها روسيا واندلعت الحرب بينها وبين إيران صراعا على جورجيا .
        • 1918م أعلنت جورجيا استقلالها وذلك بعد إنهيار الإمبراطوية الروسية 1917م .
        • 1922م أعاد البلاشقة الروس الإستيلاء عليها .
        • 1929م ألغى ستالين استقلال أنخازيا الى جورجيا .
        • 1977م أسس المفكر الجورجي زياد جامسا خورديا جماعة الدفاع عن حقةق الإنسان .
        • 1990م أجريت الإنتخابات وفاز بها الإئتلاف الوطني واصبح جامسيا خورديا رئيسا للبلاد .
        • 1991م ومع تفكك الإتحاد السوفيتي اعلنت جورجيا استقلالها وسرعان ما بدأ المسلمون الأبخاز في المطالبة باستقلالهم.
        • 1992م فر جامسيا خورديا من البلد بعد إندلاع الحرب الأهلية التى تسببت فيها سياسته الدكتاتورية واصبح أدوارشيفرنادزة رئيسا للبلاد .
        • 1994م انضمت جورجيا الى كومنولث الدول المستقلة وتم وقف إطلاق النار مع أبخازيا .
        • 1996م نجاشيفرنازدة من الإغتيال واعيد إنتخابه رئيسا للبلاد وبدأ برنامج التحول الى القطاع الخاص .
        • 1998م نجا شيفرنازدة من محاولة ثانية لأغتياله وتم في نفس العام سحق تمرد عسكري .


        تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

        درع الأسد لبيك يا أسدنا
        من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
        ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

        Comment


        • #44
          رد: تاريخ الدول

          جواتيمالاGuatemala





          الموقع : تقع في أمريكا الوسطي تحدها شمالا المحيط الاطلسي وبيليزو من الشمال الغربي والمكسيك ومن الجنوب المحيط الهادي ومن الجنوب الشرقي السلفادور ومن الشرق هندوراس.

          القارة : أمريكا.

          المساحة :108,899كم2.

          السكان : 130730,900.

          العاصمة : جواتيمالا.

          اللغة : إسباني ـ هندية مايا كويتشية .

          الديانات : كوثوليك 75%ـ بروتستانت 25%.

          العملة : كويتزال =100سينتافوس .

          أهم المدن : كويزالتنانجو ـ اسكونتلا ـ مازاتنانجو ـ بورتو باريوس .

          أهم المواني : بورتو باريوس ـ "سانتو ماس دى كاستلا ".

          أهم الجبال : تخترقها سلاسل جبال سييرامادر ـ أعلى قمة في البلد هي قمة بركانية "تجومولكو 4220م".

          أهم أنهارها: موتاجوا .

          من بحيراتها : اتيتلان .

          نبذة تاريخية :.

          • 300ـ 900 ازدهرت حضارة المايا الهندية في جواتيمالا.
          • 1523م غزاها الأسبان وأصبحت مستعمرة أسبانية .
          • 1821م حصلت جواتيمالاعلى استقلالها وحكمها تيار الأحرار.
          • 1823م اصبحت جزءا من إتحاد أمريكا الوسطى الذي شمل كوستاريكا والسلفادور وهندوراس ونيكارجوا.
          • 1824م ثار الهنود في جبال جواتيمالا وتمكن القائد رافاييل كاريرا من الوصول الى الحكم وظل فيه حتى وفاته عام 1864م ليعود الأحرار الى الحكم .
          • 1839 م استقلت جوايتمالا عن الإتحاد .
          • 1944م اصبح جوزيه أريفالو رئيسا للبلاد منهيا فترة من الحكم الدكتاتوري .
          • 1954م وقع إنقلاب عسكري بتأييد من الولايات المتحدة الأمريكية قادة الكولونيل كاستللو الذي أصبح رئيسا للجمهورية .
          • 1963م تولى إزيك بيرلتا رئاسة البلد في انقلاب عسكري .
          • في السبعينات والثمانينات قتل عشرات من الآلآف من المواطنيين في إطار العنف والتوتر السياسي الذي عم البلد حيث سعى الحكم العسكري الى القضاء على المعارضين وشن المعارضون حرب عصابات ضد الحكومة وتوالت الإنقلابات .
          • 1985م تولى سيرزو أريفالو الحكم واستمر الصراع المسلح بين المتمردين والحكومة .
          • 1993م أجبر الرئيس سيرانو على التنحي ومغادرة البلد بعد محاولته تجميد الدستور وحل البرلمان وتم إنتخاب روميرودي ليون كاربيورئيسا للبلاد.
          • 1996م فاز الفاروويريجويان برئاسة البلاد .
          • 1999 أسفرت الانتخابات الرئاسية في جواتيمالا عن فوز مرشح المعارضة اليميني الفونسو بورتيلو متفوقا بسهولة على منافسة مرشح الحزب الحاكم اوسكار بيرجر


          تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

          درع الأسد لبيك يا أسدنا
          من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
          ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

          Comment


          • #45
            رد: تاريخ الدول

            جنوب إفريقيا South Africa





            الموقع : في جنوب القارة الإفريقية وتحدها من الشمال بتسوانا وزيمبابوي ومن الشمال الغربي ناميبيا ومن الغرب والجنوب المحيط الأطلسي ومن الشرق المحيط الهندي وسوازيلاند.

            القارة : إفريقيا.

            المساحة : 1,221,037كم2.

            السكان : 450129,400.

            العاصمة : بريتورياي.

            اللغة: الإنجليزية ـ افريكانز ـ زولو ـ روسا ـ سوتو .

            الديانات : مسيحيون78.1% ـ هندوس 2.1% ـ مسلمون 1.4% ـ غيرهم 18.4% .

            العملة : راند =100 سنت .

            أهم المدن : كيب تاون ـ جوهانسبرج ـ ديربان .

            أهم المواني : ديربان ـ كيب تاون ـ بورت البزابيث ـ خليج والفيز .

            أهم الجبال : بها سلسة جبال (دراكنزبرج ) حيث يرتفع فيها جبل مون أو سورس الى "3293م" وبها جبال الكاب.

            أهم أنهارها : اورانج ـ ليمبوبو ـ فال .

            جزرتابعة : ماريون ـ برنس ـ ادوارد.

            نبذة تاريخية :.

            • منذ عصور سيحة استوطن الإنسان جنوب إفريقيا.
            • في القرن الثاني الميلدي وصلها المزارعون الناطقون بلغة البانتو من الشمال وهم الذين يعتبرون أجداد السكان السود الحاليين في جنوب إفريقيا.
            • 1652م وصلها المسوطنون الهولنديون والذين أنزلتهم شركة الهند الشرقية الهولندية وأقاموا جمهورية مستقلة في منطقة الكاب .
            • 1806م استولت بريطانيا على مستعمرة الكاب ثم حكموا البلاد بعد جلاء الهولنديين.
            • 1836م انتقل البوير من مستعمرة الكاب الى ناتال وولاية الأورانج الحرة .
            • 1843م أنشأت بريطانيا مستعمرة ناتال .
            • 1852م أصبحت الترانسفال جمهورية للبوير .
            • 1854م أصبحت ولاية الأورانج الحرة جمهورية للبوير .
            • 1872م أصبحت مستعمرة الكاب تتمتع بالحكم الذاتي داخل الإمبراطورية البريطانية .
            • 1877م ضمت بريطانيا الترانسفال الى مستعمراتها .
            • 1879م هزمت بريطانيا مملكة الزولو .
            • 1880ـ1881م هزم البوير الترانسفال بريطانيا في حرب البوير الأولى .
            • 1899ـ 1902م وقعت حرب البوير الثانية وانهزم فيها البوير وضمت بريطانيا اليها جمهوريتي الرنسفال وأورانج الحرة.
            • 1907م منحت جمهوريتي البوبر حكما ذاتيا مع قصر حق الإنتخاب على البيض فقط.
            • 1910م تكون إتحاد جنوب إفريقيا من كل من (الترنسياف ـ الكاب ـ الناتال ـ أورانج ).
            • 1919م وضع ما يعرف حاليا باسم نامبيا تحت انتداب جنوب إفريقيا.
            • في الحرب العالمية الثانية حاربت جنوب أفريقيا الى جانب الحلفاء.
            • 1948م تولى الحزب الوطني البويري حكم البلا وأخذ تطبيق سياسية الأبارتيد أى التفرقة العنصرية بشكل رسمي حيث لم يكن مسموحا للسود بالعمل الا في أعمال محددة ومنعوا من حق الإنتخاب وحق الملكية إضافة الى انعدام المساواة بينهم وبين البيض في تقاضي الأجور اضافة الى عزلهم قي المساكن وأماكن العمل والمدارس.
            • 1959م أصدرت الحكومة قوانين بأنشاء أمم للسود على 13% من مساحة البلاد لغزل السود عن البيض وهي المناطق التي عاش فيها السود في فقر شديد .
            • 1960م بدأ السود كفاحهم المسلح وتم القبض على زعيمهم نلسون مانديلا سنة 1962.
            • 1966م شنتمنظمة سوابو حرب غصابات ضد إفريفيا مطالبة بإستقلال نامبيا.
            • 1976م قتل حوالى 600شخص معظمهم من السود في احتجاجات ضد الأبارتيد.
            • 1981م سنت جنواب إفريقيا هجمات ضد أنجولا وموزمبيق لضرب الفدائيين.
            • 1986م هاجمت جنوب إفريقيا كلا من زيمبابوي وبوتسوانا وزامبيا لضرب الفدائيين المواليين لحزب المؤتمر الوطني الأفريقي الذي شكلة السود ضد التفرقة العنصرية.
            • 1988م وقعت جنوب إفريقيا وكوبا وأنجولا إتفاقا بقضي بإنهاء إدارة جنوب إفريقيا لناميبيا والإنتقال الى الاستقلال .
            • 1988م شارك حوالى مليوني عامل في إضراب كبير .
            • 1990م رفع الحظر عن حزب المؤتمر الوطني الأفريقي وأفرج عن نلسون مانديلا بعد سجن لـــ27 عام وأعلن ديك ليرك خططا لإنهاء كل قوانين التفرقة العنصرية .
            • 1991م بدأت المفاوضات المتعلقة بالدستور الجديد بين حكومة جنوب إفريقيا وحزب المؤتمر الوظني الإفريقي والمجموعات الأخرى وقد اندلعت أثنا المفاوضات معارك بين مجموعات السود المتنافسة خاصة بين أعضاء المؤتمر الوطني الإفريقي وحزب أنكاثا الذي تشكل قابائل الزولو أكثريته وقد قتل خلال المعارك الآلآف من السود.
            • 1993م تمت الموافقة على المبادئ الأساسية للدستور الجديد وأصبح التويت في الإنتخابات حقا لجميع الأجناس كما تم إدماج أوطان السود في الدولة .
            • 1994م فاز حزب المؤتمر الوطني الأفريقي بالإنتخابات وأصبح الزعيم نلسون مانديلا رئيسا للبلاد واستعادت جنوب إفريقيا عضويتها في الكومنولث البريطاني .
            • 1999م فاز حزب المؤتمر الوطني الإريقي بمعظم مقاعد البرلمان وانتخب تابو مبيكي رئيسا للبلاد وذلك بعد تقاعد مانديلا.
            • 2004م أعيد انتخاب تابو مبيكي لفترة رئاسة ثانية


            تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

            درع الأسد لبيك يا أسدنا
            من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
            ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

            Comment


            • #46
              رد: تاريخ الدول

              جزر مارشال Marshall Island





              الموقع : هو أرخبيل في استراليا وهو من جزر ميكرونيزيا بين أندونيسيا والفلبين .

              القارة : أستراليا .

              المساحة : 180كم2.

              السكان : 71,000.

              العاصمة : جزيرة ماجورو .

              اللغة : الإنجليزية ـ مارشاليتان ـ ياباني .

              الديانات : مسيحيون بروتستانت .

              العملة : دولار أمريكي .

              أهم المدن : جزيرة تامو ـ جزيرة بيكيني ـ جزيرة أينوتياك .

              أهم المواني : ماجورو .

              نبذة تاريخية :.

              • ينحدر سكانها الأصليون من أصل ميكرونيزي .
              • في بدايات القرن السادس عشر م زاراها بحارة أسبان ثم انتها بعد ذلك حملة أسبانية لتخضع للنفوذ الأسباني .
              • في القرن التاسع عشر م تقلص النفوذ الأسباني فيها مع ازدياد نشاط شركات التجارة الألمانية .
              • 1914م احتلتها اليابان عند نشوب الحرب العالمية الأولى .
              • عند نهاية الحرب الثانية طردت القوات الأمريكية القوات اليابانية ومنح مجلس الأمن الولايات المتحدة الأمريكية حق الوصاية عليها.
              • 1947م سيطرت عليها القوات الأمريكية بعد أن اصبحت جزءا من إقليم جزر المحيط الهادي وتعرضت الجزر للتلوث النووي من جزاء الاختبارات النووية التى أجرتها الولايات المتحدة هناك .
              • 1979م حصلت الجزر على الحكم الذاتي المحلي .
              • كان أماتا كابوا أول رئيس للجزر وأعيد انتخابه عام 1984م.
              • 1986م أنهى مجلس الأمن وصاية الولايات المتحدة الأمريكية على الجزر مع بقاء الولايات المتحدة مسئولة عن الشئون الدفاعية .
              • 1989م أعلن تقرير للأمم المتحدة عن توقع ارتفاع مستوى البحرليغر جزر مارشال بالمياه بحلول عام 2030.
              • 1991م نالت الجزر عضوية الأمم المتحدة


              تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

              درع الأسد لبيك يا أسدنا
              من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
              ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

              Comment


              • #47
                رد: تاريخ الدول

                جزر سلومن (سليمان )Solomon Islands





                الموقع : عبارة عن مجموعة جزر في جنوب غرب المحيط الهادي شرق بابوا غينيا الجديدة .

                القارة : أستراليا .

                المساحة : 27,556كم 2.

                السكان : 480.600.

                العاصمة : هونيارا .

                اللغة : ميلانيزي ـ الإنجليزية ـ لهجات محلية أخري.

                الديانات : مسيحيون 96,7 % ـ بهائيون 0,4% ـ مقتقدات تقليدية 0,2%ـ غيرهم 2,7% .

                العملة : دولار سولومون .

                أهم المدن : رنجي كوف . تتكون من الجزرالأتية ـ تتكون من ست جزر كبيرة وهي سان كويستوبال ,جواد لكانال مالينا , سانتا ,نيوجورجيا ,شوازيل , وهناك جزر أصغر وهي جزر (رينيل , أو نتونج جاف وسانتا كروز ).

                أهم المواني : هونيارا ـ رينجي كوف ـ جزو.

                نبذة تاريخية :.

                • 1568م اكتشفها الأسباني الفارودي ميندانا لإعتقاده أنها جزر سليمان المليئة بالذهب.
                • 1885م أصبحت الجزر الشمالية محمية ألمانية .
                • 1893م أصبحت الجزر الجنوبية محمية بريطانية.
                • 1900م تكونت محمية جزر سليمان الموحدةبعد تنازل ألمانيا عن ممتلكاتها بها لبريطانيا .
                • 1920 م وضعت جزر سليمان تحت الإنتداب الأسترالي .
                • في الحرب العلمية الثانية تصارعت عليها اليابان والولايات المتحدة بعد أن استولت عليها اليابان خلال الحرب وانتهى الصراع باسترداد الولايات المتحدة للجزيرة .
                • 1974م نالت قدرا أكبر من الحكم الذاتي و أصبح سلومون مامالوني رئيسا للوزراء.
                • 1988م أصبحت جزر سليمان عضوا في مجموعة ميلانيزيا التي تضم دولة فانواتو ودولة بابوا نيو غينيا بهدف الحفاظ على التقاليد الميلانيزية .
                • 1993م أصبح المستقل فرانسيس بيلي هيلي رئيسا للوزراء.
                1994م استقال فرانسيس بيلي هيلي ليعود ماما لوني الى الحكم


                تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

                درع الأسد لبيك يا أسدنا
                من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
                ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

                Comment


                • #48
                  رد: تاريخ الدول

                  اليوم يعني بدك تحطلنا كل دول العالم


                  من اعتقد نفسه أذكى الناس فهو في الحقيقة أغبى الناس

                  Comment


                  • #49
                    رد: تاريخ الدول

                    جزر المالديف Maldives




                    الموقع : تقع في المحيط الهندي جنوب غرب الهند حيث يمر خط الاستواء من جنوبها.

                    القارة : آسيا.

                    المساحة : 298كم2.

                    السكان : 293.900.

                    العاصمة : مالية .

                    اللغة : مالديفية "لهجة سنهالية " ـ والإنجليزية .

                    الديانات : مسلمون 99% ـ غيرهم 1%.

                    العملة : روفيا =100لاري .

                    الجزر : تتكون جزر المالديف من حوالى 200 جزيرة مرجانية والجزر المسكونة 220جزيرة فقط .

                    أهم المواني : مالية ـ جان .

                    الاسم سابقا : عرفها العرب باسم ذيبة المهل .

                    نبذة تاريخية :.
                    • كانت المالديف قديما جزيرو سرنديب "سريلانكا حاليا" وكان للداعية الإسلامي الشيخ حافظ ابن بركات الربري المغربي الفضل في نشر الإسلام بها فقد استطاع أن يحول ملك البلاد من البوذية الى الإسلام أهل البلد جميعا .
                    • 1558 ـ 1573 م خضعت البل للحكم البرتغالي .
                    • 1645 ـ 1796 م أصبحت مستعمرة تابعة لسيلان الواقعة تحت الحكم الهولندي .
                    • 1796م أصبحت خاضعة لبريطانيا .
                    • 1887م اصبحت محمية بريطانية ذات حكم ذاتي .
                    • 1932م أقرت البلاد أول دستور لها وأصبح الرئيس ينتخب بعد ماكان منصب السلطان وراثيا.
                    • 1953م ألغيت السلطنة وأصبحت الجزر جمهورية داخل الكومنولث البريطاني .
                    • 1954م أعيد السلطان الى عرشه .
                    • 1965م حققت البلد استقلالها التام.
                    • 1968م تحولت البلد الى جمهورية يرأسها إبرهيم ناصر وحكمها حكما مستبدا .
                    • 1978م تقاعد الرئيس ناصر وحل محله مأمون عبد القيوم .
                    • 1982م انضمت البلاد الى الكومنولث البريطاني من جديد .
                    • 1983و1988م أعيد انتخاب الرئيس مأمون عبد القيوم


                    تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

                    درع الأسد لبيك يا أسدنا
                    من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
                    ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

                    Comment


                    • #50
                      رد: تاريخ الدول

                      جزر القمر Comoros







                      الموقع : يقع أرخبيل جزر القمر في الطرف الشمالى من قناة موزمبيق بين قارة أفريقيا ومدغشقر .

                      القارة : أفريقيا .

                      المساحة : 1,862كم 2.

                      السكان : 611,100.

                      العاصمة : مورونى .

                      اللغة : عربى ـ الفرنسية ـ مالاجسى ـ القمريان وهى خليط من اللغة السواحلية .

                      الديانات : مسلمون سنة 99,4% ــ كاثوليك 0,6%.

                      العملة : الفرنك القمري .

                      أهم المدن : موتسامودو ـ فومبونى .

                      أهم المواني : موتسامودو ـ فومبونى ــ دومونى .

                      جبال : أعلى جبل بها كارثلا "2361م ".

                      أهم الجزر : تتالف جزر القمر من أربع جزر هى جزيرة القمر الكبرى ـ موهيلى ـ انجوان ـ مايوت ـ وعدد كبير من الجزر الصغيرة .

                      نبذة تاريخية :.
                      • جاءها سكانها الأوائل من قارة أفريقيا ومن جزيرة مدغشقر وكذلك من ماليزيا .
                      • في القرن السابع م بدأاتصال العرب بها وخضعت لسيطرة سلاطين المسلمين حتى استولى عليها الفرنسيون في منتصف القرن التاسع عشر .
                      • في القرن السادس عشر م زارها الملاحون الأوربيون لأول مرة .
                      • 1947م انفصلت عن مدغشقر وأصبحت واحدة من الأقاليم الفرنسية فيما وراء البحار .
                      • 1961م تحقق لها الحكم الذاتي المحلي .
                      • 1975م تحقق لها الإستقلال وتولى أحمد عبدالله رئاية الجمهورية فيما عدا جزيرة مايوت ذات الأغلبية المسيحية فقد أصر الرلمان بها على ربط الجزيرة بفرنسا .
                      • 1993م تم قبول عضويتها في الجامعة العربية .
                      • 1995م وقع انقلاب ضد الرئيس سيد محمد جوهر مما استدعى تدخل القوات الفرنسية التى أحبطت الإنقلاب .
                      • 1997م انسحبت جزيرة أنجوان من الجمهورية القمر رغبة في العودة الى الإرتباط مع فرنسا وانضمت اليها جزيرة موهيلي بعد إخفاق الحكومة في أخماد الثورة وامتدت الإضطرابات الى جزيرة كومور الكبرى .
                      • 1999م أطاح انقلاب عسكري بالحكومة وأصبح أزالي عثماني رئيسا للبلاد



                      تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

                      درع الأسد لبيك يا أسدنا
                      من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
                      ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

                      Comment


                      • #51
                        رد: تاريخ الدول

                        Originally posted by roma View Post
                        اليوم يعني بدك تحطلنا كل دول العالم

                        هلا روما واجب
                        تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

                        درع الأسد لبيك يا أسدنا
                        من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
                        ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

                        Comment


                        • #52
                          رد: تاريخ الدول

                          جرينادا Grenada






                          الموقع : تقع في جنوبى جزر الهند الغربية في البحر الكاريبى تتبع الجزيزة عدة جزر صغيرة يطلق عليها جزر الغرانادين في الشمال وأكبرها جزيرة كارياكو .
                          القارة : أمريكا الجنوبية .
                          المساحة : 344,5كم2.
                          السكان : 93,800.
                          العاصمة : سانت جورج .
                          اللغة : الفرنسية ــ الإنجليزية .
                          الديانات : كوثوليك 59.3% ــ بروتستانت 34.5% ـ وغيرهم 6.2% .
                          العملة : دولار شرق الكاريبى .
                          أهم المواني : سانت جورج.
                          نبذة تاريخية :.
                          • 1498م اكتشفها كولومبوس .
                          • استعمرها المستوطنون الفرنسيون بعد مقاومة من الهنود الكاريبين .
                          • 1763م آلت الجزيرة لبريطانيا وفق معاهدة فرساي .
                          • 1834م تم إلغاء الرق .
                          • 1958م انضمت جرينادا الى إتحاد الهند الغربية .
                          • 1967م تحقق لجرينادا الحكم الذاتي .
                          • 1974م تحقق لها الاستقلال داخل الكومنولث البريطاني وتولى إريك جيري رئاسة الوزراء وهو الشخصية التي ظلت مسيطرة على الحياة السياسية في جرينادا منذ الخمسنات.
                          • 1979م تمكن الأسقف موريس بيتشوب من إقصاء جيري قي انقلاب سلمي .
                          • 1983م أطاح المعارضون اليساريون بالأسقف موريس ثم وقع انقلاب عسكري قاده الجنرال هدسون أوستن وتم إعدام الأسقف موريس .
                          • 1984م تولى هربينت بليز رئاسة الوزراء .
                          • 1989م تولى بن جونيس رئاسة الوزراء بعد وفاة بليز .
                          • 1990م أجريت الإنتخابات وفاز فيها نيوكلاس براثويت وتولى رئاسة الوزراء .
                          • 1995م فاز حزب الوطني الجديد بالإنتخابات .


                          Attached Files
                          تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

                          درع الأسد لبيك يا أسدنا
                          من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
                          ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

                          Comment


                          • #53
                            رد: تاريخ الدول

                            جامايكاJamaica






                            الموقع : تقع في البحر الكاريبي جنوب غرب هاييتي وجنوب كوبا .
                            القارة :أمريكا الشمالية .
                            المساحة : 10.991كم 2.
                            السكان :20738,000.
                            العاصمة : كنجستون .
                            اللغة : الإنجليزية ــ كريول .
                            ديانات : بورتستانت 55,9% ـ كاثوليك 5% ـ ملحدون 17,7% ـ غيرهم 21,4%.
                            العملة : دولا رجامايكي =100سنت .
                            أهم المدن : مو نتيجوباى ـ سيا نش تاون ـ سنت اندروس .
                            أهم المواني: كنجستون ـ خليج مونتجو .
                            أهم الجبال : بها سلسة جبال بلوالشرقية .
                            نبذة تاريخية :
                            • 1494م زارها كو لومبس حيث كان يقطنها هنود أراواك وكانوا يسمونها كزامايكا .
                            • 1509م وقعت تحت الإستعمار الأسباني الذي لم ينتهي الا عام 1655م.
                            • 1660م اصبحت مستعمرة بريطانية .
                            • 1692م اختفت مدينة بورت رويال ملجا القراصنة تحت مياه البحر بسبب زلزال مدمر .
                            • 1944 م تم إقرار أول دستور البلاد .
                            • 1959م حصلت جاميكا على الحكم الذاتي الكامل .
                            • 1962م حصلت على استقلالها التام داخل الكومنولت البريطاني وتولى الكسندر بستامنت زعيم حزب العمل الجاميكي رئاسة الوزراء.
                            • 1972م تولى ميكل مانلي رئاسة الوزراء وبدا في تنفيذ برنامج اشتراكي .
                            • 1980م تولى ادوارد سيجا زعيم حزب العمل رئاسة الوزراء وشجع الاقتصاد الحر .
                            • 1987م فاز حزب الشعب في الانتخابات .
                            • 1988م ضرب البلاد إعصار مدمر .
                            • 1989م عاد حزب الشعب الى الحكم بأغلبية كبيرة برئاسة مائلى الذي اعاد العلاقات مع كوبا وأمريكا اللاتينية ودول أسيا .
                            • 1993م ترك مائلى الحكم بعد فشل خطته الخمسية للإصلاح ليخلفه باترسون .
                            • 1993م فاز حزب الشعب بالإنتخابات التى صاحبتها أحداث عنف شديدة في الوقت الذي رفض حزب العمل المشاركة فيها


                            تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

                            درع الأسد لبيك يا أسدنا
                            من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
                            ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

                            Comment


                            • #54
                              رد: تاريخ الدول

                              توجو Togo






                              الموقع : تقع في غرب إفريقيا تحدها من الشمال بوركينا فاسو ومن الغرب غانا ومن الشرق بنين.

                              القارة : إفريقيا.

                              المساحة : 56,785كم2.

                              السكان : 4,951,400.

                              العاصمة : لومى.

                              اللغة : الفرنسية – آلارى – المينا في الجنوب – كابى.

                              ديانات : ارواحيون 58,8% - كاثوليك 21,5% - مسلمون 12,1% - بروتستانت 6,8% - غيرهم 0,8%.

                              العملة : فرنك إفريقي =100سنتيم.

                              أهم المدن : سوكدى – باليمى – اناكبيمى – باسارى.

                              أهم المواني : لومى – أنا كبيمى .

                              من جبالها : بها جبال اتاكورا وترتفع إلى أكثر من 1000م .

                              من أنهارها : اوتى – مونو.

                              نبذة تاريخية :.
                              • خلال القرنين الخامس عشر والسادس عشر م نزلها البرتغاليون ونشطت بها تجارة الرقيق.
                              • 1856م غزاها الألمان.
                              • 1884م أصبحت البلاد مستعمرة ألمانية اسمها توجولاند.
                              • في الحرب العالمية الأولى وبعد هزيمة ألمانيا قسمت المنطقة بين لانجلترا وفرنسا ووضعتها عصبة الأمم تحت انتداب الدولتين.
                              • 1957م وبموجب استفتاء شعبي اختار القسم الساحلي الموضوع تحت وصاية بريطانيا الاتحاد مع غانا إما القسم الموضوع تحت وصاية فرنسا فاختار الاستقلال ليصبح هذا القسم دولة توجو المستقلة سنة 1960م أصبح سليفانوس اوليمبيو أول رئيس للحكومة.
                              • 1963م اغتيل سيلفانوس وخلفه هيوكلاس غرو نيتزكي.
                              • 1976م اجتيح بهيوكلاوس في انقلا ب عسكري وخلفه الجنرال اياديما.
                              • 1993م أدت الاضطرابات التي اندلعت في البلاد إلى فرار آلاف الأشخاص إلى غانا وبنين.
                              • 1994م أجريت أول انتخابات تشريعية تجري بنظام التعددية الحزبية أسفرت عن فوز المعارضة وتشكيل حكومة ائتلافية .
                              • 1998م أعيد انتخاب الرئيس اياديما


                              تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

                              درع الأسد لبيك يا أسدنا
                              من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
                              ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

                              Comment


                              • #55
                                رد: تاريخ الدول

                                ترينيداد وتوباجو Trinidad and Tobago


                                الموقع : تقع في المحيط الأطلسي تنتمي إلى مجموعة الانتيل الصغرى تتألف من جزيرتين استوائيتين صغيرتين هما ترينداد وتوباجو يتبعها حوالي 23جزيرة صغيرة يفصل ترينداد عن فنزويلا خليج باريا إما توبا جو فتقع إلى الشمال الشرقي من ترينداد على بعد 32كم .

                                القارة : أمريكا الشمالية .

                                المساحة : 5,128كم2.

                                السكان : 1,349,300.

                                العاصمة : بورت أوف سبين .

                                اللغة : الانجليزية – هندية – الفرنسية – اسباني .

                                ديانات : كاثوليك 32,3% - بروتستانت 27,6% - هندوس 24,5% - مسلمون 5,9% - غيرهم 1%.

                                العملة : دولار ترينداد وتوباجو =100سنت.

                                أهم المدن : سان فرناندو – أريما .

                                من أنهارها : كارونى – اوتوار – اوروبوتش – في ترينداد .

                                نبذة تاريخية :.
                                • 1498م اكتشف كولومبوس جزيرة ترينداد لتصبح مستعمرة اسبانية .
                                • 1797م سيطر عليها البريطانيون .
                                • 1802م تنازلت اسبانيا عنها رسميا لبريطانيا .
                                • 1958م أصبحت ترينداد وتوباجو جزءا من اتحاد غرب الانديز الفيدرالي الذي لم يعمر طويلا .
                                • 1962م نالت استقلالها .
                                • 1976م أصدرت دستورا جديدا جعل منها جمهورية وأصبح ايليس كلارك أول رئيس للبلاد.
                                • 1983م فازت المعارضة في الانتخابات ليصبح آرثر روبنسون رئيساً للوزراء والقاضي نور حسن رئيسا للبلاد.
                                • 1990م قامت جماعة منت المسلمين بالاستيلاء على مبنى البرلمان واحتجاز خمسين رهينة من بينهم رئيس الوزراء وانتهت الأزمة باستسلام إفراد هذه الجماعة.
                                • 1993م تم إعادة انتخاب القاضي نور حسن على لفترة ثانية .

                                تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

                                درع الأسد لبيك يا أسدنا
                                من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
                                ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

                                Comment


                                • #56
                                  رد: تاريخ الدول

                                  تركمنستان Turkmenistan



                                  الموقع : تقع في القسم الغربي م وسط أسيا على بحر قزوين يحدها من الشمال كازاخستان ومن الشمال الشرق أوزبكستان ومن الجنوب أفغانستان ومن الجنوب الغربي إيران.

                                  القارة : أسيا.

                                  المساحة : 488.100كم2.

                                  السكان : 5,715,500.

                                  العاصمة : عشق أباد.

                                  اللغة : تركماني – روسي – ازبك.

                                  ديانات : مسلمون 85% - أرثوذكس 10% - آخرون 5%.

                                  العملة : روبل.

                                  أهم المدن آمو دريا – مرجاب – كارجو – ناشاوز – مارى – كراسنوفودسك.

                                  بها صحراء : كاراكوم وفي شمالها صحراء اوست اورت.

                                  نبذة تاريخية :.
                                  • كانت تركمنستان في القديم جزءا من الإمبراطورية الفارسية .
                                  • في القرن الثامن م فتحها العرب ودخل أهلها في الإسلام .
                                  • في القرن الحادي عشر م تولى الأتراك السلاجقة حكم البلاد.
                                  • في القرن الثالث عشر م غزاها المغول وظلت تحت سيطرتهم حتى القرن الخامس عشر.
                                  • في القرن الخامس عشر م أزاح الغزاة الاوزبيك المغول عن تركمنستان.
                                  • 1881م احتلتها روسيا بعد معركة جوك تيب لتصبح جزءا من الإمبراطورية الروسية.
                                  • 1922م تأسست جمهورية تركستان السوفيتية ومنها نشأت تركمنستان التي أصبحت جمهورية سوفيتية عام 1925م واضطهد الروس فيها الإسلام ومنعوا إقامة الشعائر الإسلامية وتعليم القران وسط مقاومة من المسلمين ظلت متواصلة حتى عام 1936م بينما راحت الحكومة الروسية تنقل إعداد كبيره من الروس إلى تركمنستان وترحل سكانها الأصليين منها بهدف تغيير النسيج الاجتماعي للبلاد.
                                  • 1942م تم ضمها للإتحاد السوفيتي.
                                  • 1991م تحقق لها الاستقلال وانضمت إلى كومنولث الدول المستقلة بعد تفكك الاتحاد السوفيتي.
                                  • 1992م فاز نيازوف بمنصب رئيس الجمهورية حيث أقرت البلاد قبل الانتخابات دستوراً جديداً
                                  1994م عاد حزب تركمان الديمقراطي إلى السلطة ومدت فترة رئاسة نيازوف حتى عام 2002م

                                  تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

                                  درع الأسد لبيك يا أسدنا
                                  من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
                                  ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

                                  Comment


                                  • #57
                                    رد: تاريخ الدول

                                    بليز Belize


                                    الموقع : تقع في أمريكا الشمالية تحدها من الشمال المكسيك ومن الجنوب والغرب جواتيمالا ومن الشرق البحر الكاريبي.

                                    القارة : أمريكا الشمالية.

                                    المساحة : 22,965كم2.

                                    السكان : 251,600.

                                    العاصمة : بلموبان.

                                    اللغة : الانجليزية – اسباني – مايا.

                                    ديانات : كاثوليك 62% - بروتستانت 30,6% - غيرهم 7,4%.

                                    العملة : دولار بيليزى = 100سنت.

                                    أهم المدن : اورانج ووك – سان انجاثيو – كوروزال – دانكريكا .

                                    أهم الموانئ : بيليز سيتي – كروزول .

                                    جبال : سلسلة جبال كوكسيكوم واعلى قمة بها قمة فكتوريا 1270م .

                                    أهم الأنهار : نهر بليز.

                                    الاسم سابقا : هندوراس البريطانية .
                                    نبذة تاريخية :.
                                    • في القرن الخامس عشر م استوطنها الأسبان.
                                    • 1638م احتلها البريطانيون وعرفت وقتها باسم هندوراس البريطانية .
                                    • 1798م فشل الأسبان في إزاحة المستوطنين البريطانيين من بلييز.
                                    • 1862م صارت البلاد مستعمرة بريطانية .
                                    • 1954م نالت البلاد حكما ذاتيا محدوداً.
                                    • 1961م أجريت انتخابات فاز بها حزب الشعب المتحد الذي يرأسه جورج برايس الذي ظل في الحكم حتى عام 1984م.
                                    • 1964م حصلت البلاد من بريطانيا على حكم ذاتي كامل.
                                    • 1970م نقلت العاصمة من مدينة بليز إلى مدية بلموبان.
                                    • نشب نزاع حاد بين بريطانيا وجواتيمالا حول شرعية استعمار بريطانيا للجزيرة .
                                    • 1981م حصلت بليز على استقلالها التام.
                                    • 1984م فاز حزب الاتحاد الديمقراطي برئاسة مانويل اسكوفيك .
                                    • 1989م فاز حزب الشعب المتحد في الانتخابات وعين جورج رايس في رئاسة الوزراء .
                                    • 1991م اعترفت بها جواتيمالا كدولة مستقلة

                                    تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

                                    درع الأسد لبيك يا أسدنا
                                    من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
                                    ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

                                    Comment


                                    • #58
                                      رد: تاريخ الدول

                                      بيلاروسيا " روسيا البيضاء " Belarus


                                      الموقع : تقع في شمال شرقي أوروبا يحدها من الشمال الغربي ليتوانيا ولاتفيا ومن الغرب بولندا ومن الجنوب أوكرانيا ومن الشرق والشمال الشرقي روسيا الاتحادية.

                                      القارة : أوروبا .
                                      المساحة : 207,595كم2.

                                      السكان : 10,073,600.

                                      العاصمة : مينسك.

                                      اللغة : غالبية من الأرثوذكس وأقلية كاثوليك.

                                      العملة : روبل.

                                      أهم المدن : جوميل – موجيليف – فاتبسك – برست – جرودنو .

                                      أنهارها : دفينا الغربي – دنيبر – نيمن.

                                      نبذة تاريخية :.
                                      • في القرن الخامس م ظهرت القبائل السلافية الشرقية في روسيا البيضاء ( بيلاروس ).
                                      • من القرن التاسع وحتى القرن الثاني عشر م خضعت لسلطان أوكرانيا .
                                      • في القرن الثالث عشر م وعقب الغزو المغولي لكييف عاصمة أوكرانيا أصبحت بيلاروس جزءا من الدوقية العظمى لليتوانيا.
                                      • 1569م توحدت ليتوانيا مع بولندا وخضعت بيلاروس بالتالي لسلطان النبلاء البولنديين اللتوانيين.
                                      • 1772-1795م وحين قسمت بولندا صارت بيلاروس جزءا من الإمبراطورية الروسية القيصرية.
                                      • 1812م دمر نابليون مدينة مينسك إثناء حملة العسكرية على روسيا.
                                      • 1839م ألغيت بالقوة الكنيسة الكاثوليكية البلاروسية.
                                      • 1917م اندلعت الثورة في روسيا مما أعطى بيلاروسيا درجة من الاستقلالية إلا انه سرعان ما غزا الألمان المنطقة لتتحول بيلاروس إلى ميدان للقتال العنيف بين روسيا وألمانيا .
                                      • 1918م أعطت اتفاقية بريست ليتوفسك للألمان معظم أراضي بيلاروس.
                                      • 1919م نشبت الحرب بين روسيا وبولندا صراعا على بيلاروس.
                                      • 1921م سيطرت بولندا على بيلاروس الغربية وأصبحت بيلاروس الشرقية جمهورية سوفيتية .
                                      • 1939م استعادت روسيا بيلاروس الغربية من بولندا.
                                      • بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية استعادتها قوات الحلفاء.
                                      • 1990م تم إعلان اللغة البلاروسية لغة رسمية للدولة .
                                      • 1993م أعيد إنشاء الحزب الشيوعي .
                                      • 1994م تم إقصاء شوشكفيتش عن الرئاسة وتولى لوكاشنكو .
                                      • 1996م تم وضع دستور أعطى الرئيس سلطات واسعة ووثقت روسيا البيضاء علاقاتها السياسية والاقتصادية مع روسيا.

                                      تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

                                      درع الأسد لبيك يا أسدنا
                                      من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
                                      ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

                                      Comment


                                      • #59
                                        رد: تاريخ الدول

                                        بيرو Peru


                                        الموقع : تقع في أمريكا الجنوبية على المحيط الهادي يحدها من الشمال الإكوادور ومن الشرق البرازيل وبوليفيا ومن الجنوب شيلي.

                                        القارة : أمريكا الجنوبية .

                                        المساحة : 1,280,000كم2.

                                        السكان : 26,657,300.

                                        العاصمة : ليما.

                                        اللغة : إسباني – كوينتسا – أيمارا.

                                        الديانات : كاثوليك 92,5% - بروتستانت 5,5% - وغيرهم 2%.

                                        العملة : سول جديد.

                                        أهم المدن : كاياو – كوسكو – تروكييو – كالاوا – اريكيبا – ايلو – ماتراني – ايكا – تالارا.

                                        أعلى جبالها : جبل هواسكاران "6768م " – كوروبونا " 6613م".

                                        أهم أنهارها : بها بعض الأنهار الرئيسية لنهر الأمازون مثل " مارانون – هوالاجا – اوروبامبا ".

                                        أهم بحيراتها : بحيرة تيتيكاكا حيث تتقاسمها مع بوليفيا .

                                        نبذة تاريخية :.
                                        • في القرن الثاني عشر م كانت بيرو جزاء من إمبراطورية الإنكا التي كانت تضم إلى جانب بيرو دول شيلي وبوليفيا والأرجنتين وإكوادور.
                                        • 1532م انتهز الاسباني فرانسيسكو بيزارو اندلاع حرب أهلية في إمبراطورية الإنكا وقام بالإغارة على بيرو طمعا في ثرواتها واعدم حاكم الإينكا سنة 1533م .
                                        • 1570و1580م واجه الأسبان ثورات عارمة من الإنكا قمعتها القوات الاسبانية بعنف.
                                        • 1812م بدا المناضل سيمون بوليفار حرب التحرير في أمريكا اللاتينية .
                                        • 1824م تم تحرير بيرو على يد سيمون وخوزية دي سان مارتن وانضمت بيرو إلى كولومبيا الكبرى.
                                        • 1883م خسرت بيرو ثلاث مقاطعات في حربها مع شيلي.
                                        • في منتصف العشرينات حكمت البلاد سلسلة من الحكام الدكتاتوريين .
                                        • 1929م استعادت بيرو مقاطعة تكنا من شيلي.
                                        • 1941م ضمت بيرو الإقليم الأمازوني بعد حرب قصيرة مع اكوادور.
                                        • 1945م تم انتخاب خوسيه وليس رئيساً للجمهورية وأطيح به في انقلاب عسكري عام 1948م بقيادة مانويل اودريا الذي حكم البلاد حكما دكتاتوريا.
                                        • 1956م اجري ودريا انتخابات اتت بخصمه مانويل برادو اوجارتيش.
                                        • 1962م أطيح بالرئيس المنتخب في انقلاب عسكري .
                                        • 1963م أسفرت الانتخابات عن فوز تيري بالرئاسة الذي تعاون مع الولايات المتحدة في محاربة المد الشيوعي ثم أطيح به في انقلاب عسكري .
                                        • 1980م عادت البلاد إلى الحكم المدني ونشطت جماعة العصابات الماوية الصينية المعروفة باسم الطريق اللامع .
                                        • 1985م تولى حكم جارسيا بيريز صاحب المبادئ الديمقراطية الاجتماعية .
                                        • 1987م بدأت مجموعات من المتمردين حرب عصابات ضد الحكومة.
                                        • 1990م تولى البرتو فوجيموري الحكم بعد فوزه في الانتخابات والقي القبض على زعيم الطريق اللامع.
                                        • 1994م استسلم الآلاف من عصابات الطريق اللامع.
                                        • 1995م تم تسوية النزاع الحدودي مع إكوادور بعد حرب قصيرة وأعيد انتخاب فوجيموري.
                                        • 1996م تمكنت مجموعة من المتمردين من محاصرة السفارة اليابانية واحتجاز مئات من الموجودين بها كرهائن مما أحدث أزمة كبيرة .
                                        • 1997م وبعد أن طال أمد الأزمة نجحت عملية اقتحام السفارة وتحرير الرهائن.
                                        تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

                                        درع الأسد لبيك يا أسدنا
                                        من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
                                        ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

                                        Comment


                                        • #60
                                          رد: تاريخ الدول

                                          بوليفيا Bolivia


                                          الموقع : تحدها من الشمال والشرق البرازيل ومن الغرب بيرو وشيلي ومن الجنوب الأرجنتين وباراجواي.

                                          القارة : أمريكا الجنوبية.

                                          المساحة : 1,098,581كم2

                                          السكان : 8,784,100

                                          العاصمة : لاباز

                                          اللغة : إسباني – هندية " التحدث بلهجات كويتشوا , آيمارا "

                                          الديانات : كاثوليك 92,5% - بهائيون2,6% - غيرهم 4,9%

                                          العملة : بوليفيانو

                                          أهم المدن : سانتا كروز – كوشابامبا – سوكرا

                                          أعلى قممها : ساجاما " 6520م" – الليماني 6462م

                                          من أنهارها : ديزاجواديرو

                                          أهم بحيراتها : تيتيكاكا – بوبو

                                          نبذة تاريخية :.
                                          • كانت بوليفيا قديما جزءاً من إمبراطورية الهنود الأمريكيين ( الإينكا ).
                                          • 1538م غزاها الأسبان واستعمروها .
                                          • 1825م تحررت من الأسبان ورأسها جوزيه دي سوكر الذي كان مساعدا للمناضل الفنزويلي سيمون دي بوليفار محرر أمريكا الجنوبية الذي سميت البلاد على اسمه.
                                          • 1839م تكون اتحاد فيدالي بين بوليفيا وبيرو ثم انحل بعد هزيمة بوليفيا في حربها مع شيلي.
                                          • فقدت بوليفيا أجزءا من أراضيها في نزاعاتها المتفرقة على مدار أعوام مع شيلي والبرازيل وبرجواي.
                                          • 1952م قامت ثورة بوليفيا الوطنية وأصبح د. فيكتور باز اتنسيرو رئيسا للبلاد .
                                          • 1960م أعيد انتخاب د.فكتور باز اتنسيرو.
                                          • 1964م أطاح العسكريون بقيادة رينيه بارينتوس بالحكومة .
                                          • 1967م قاد شي جيفارا ثورة الفلاحين التي تم إخمادها بمقتله.
                                          • توالت على البلاد سلسلة من الانقلابات العسكرية التي انتهت بتسليم العسكريين السلطة لإدارة مدينة برئاسة زوازو سنة 1982م.
                                          • 1997م قام الكونجرس بانتخاب الجنرال بانزر سواريز رئيسا للبلاد

                                          تعذبت كثيرا عندما لم يفهموني ,تعذبت أكثر عندما فهموني

                                          درع الأسد لبيك يا أسدنا
                                          من أقوال السيد الرئيس بشار الأسد
                                          ونبقى نحن أصحاب و عشاق هذه الأرض,نعيش عليها,ونقدس ترابها,ونورث حبها الأبدي للأجيال جيلا ً بعد جيل

                                          Comment

                                          Working...
                                          X