• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

أعلام دول العالم ومعانيها

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • أعلام دول العالم ومعانيها



    سوريا


    Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	2.6 KB
ID:	1376661

    يشير
    الاحمرإلى تضحيات الشعب وكفاحه في سبيل عزة الوطن
    ويشير
    الأبيض للعهد الحالي والامل والمستقبل
    ويشير
    الاسود إلى العهود السابقة والجمود وترمز النجمتان إلى سوريا ومصر ابان الوحدة والعلم الحالي
    هو علم الوحدة الجمهورية العربية المتحدة سابقآ.


    أذربيجان

    Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	3.9 KB
ID:	1376662

    اعتمد العلم عقب انفصال البلد عن الاتحاد السوفيتي
    يرمز
    الازرق للسماء
    و
    الاحمر للحرية
    و
    الاخضر للارض
    اما الهلال والنجمة فيرمزان للإسلام
    وتشير الرؤوس الثمانية للنجمه عدد الاعراق السكانية للبلاد.


    أثيوبيا


    Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	2.8 KB
ID:	1376663

    كان للبلاد اعلام ثلاثة كل منها بلون من الالوان الحاليه وكانت ترفع بعضها فوق بعض وترتبط الوان العلم بطقوس المذهب المسيحي القبطي إذ ترمز للثالوث
    أو ان اللون
    الاصفر يدل على الطبيعة والسلام
    و
    الاحمر يشير إلى الشجاعة
    و
    الاخضر يشير إلى منتجات الأرض.


    أرتيريا

    Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	6.9 KB
ID:	1376664

    اعتمد العلم عند قيام الجمهورية
    يرمز
    الاخضر للنماء والخصب
    و
    الاحمر للحرية ودماء الشهداء
    و
    الازرق للثروة المعدنية
    اما اغصان الزيتون فهى رمز السلام أرتيريا.


    الأرجنتين

    Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	3.5 KB
ID:	1376665

    اللونان
    الازرق و الأبيض كانا لوني عقد اشرطة قبعات جيش تحريرها عندما صد حملة بريطانيا الغازية
    وقيل ان
    الازرق يشير إلى السماء
    والشمس هي شمس يوم الاستقلال.



    الأردن

    Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	3.3 KB
ID:	1376666

    يرمز اللون
    الاسود إلى عهد الدولة العباسية
    و
    الأبيض لعهد الدولة الأموية
    و
    الاخضر للدولة الفاطمية والاحمر إلى علم اشراف مكة من ال هاشم
    وترمز النجمة السباعية البيضاء إلى إلى السبع المثاني وهى سورة الفاتحه في القران الكريم.





    يتبع ..
    Last edited by admin; 14-11-2012, 06:25 PM.

    أنا أعلم إن بدا العالم كله كعشبٍ..
    لكنه حتمًا توجد زهور جميلة وسط العشب..

    هب لي يا رب أن أكون زهرة وسط العشب الكثير!


  • #2
    أعلام دول العالم ومعانيها



    أرمينيا


    Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	654 Bytes
ID:	1314249

    استخدم العلم بعد انهيار الاتحاد السوفيتي
    ويرمز
    الاحمر إلى الدم الذي سفح في الماضي
    و
    الازرق إلى اراضي ارمينيا
    و
    البرتقالي يدل على شجاعة اهلها.


    إسبانيا

    Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	1.1 KB
ID:	1314250

    اللونان
    الاحمر و البرتقالي كانا يستعملان للسفن الإسبانية حتى يتم التعرف عليها من بين السفن
    ويقال ان اللونان يعودان إلى مملكة اراغون.


    أستراليا


    Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	7.9 KB
ID:	1314251

    يشير وجود العلم البريطاني إلى ارتباط أستراليا ببريطانيا
    وترمز النجمة الكبرى إلى اتحاد أستراليا
    ويشير عدد رؤسها إلى عدد الولايات الاستراليه السبع
    وتشير النجوم الاربعه إلى الصليب.


    أستونيا


    Click image for larger version

Name:	1.png
Views:	1
Size:	2.8 KB
ID:	1314254

    استخدم العلم بعد الانفصال عن الاتحاد السوفيتي وكذلك استخدم قبله
    ويقال ان اللون
    الازرق يرمز إلى زرقة سماء البلاد
    و
    الاسود إلى الأرض
    و
    الأبيض لثلوج فصل الشتاء.


    أفريقيا الوسطى

    Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	3.7 KB
ID:	1314252

    يجمع علمها بين الالوان التقليدية للاعلام الأفريقية والوان العلم الفرنسي
    ويقال ان الجمع بين هذه الالوان تعبيرا عن روح الاخوة والتعاون التي يجب أن تكون بين أفريقيا واوربا.


    أفغانستان

    Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	4.6 KB
ID:	1314253

    يشير اللون
    الاسود إلى عهود الماضي
    ويرمز
    الاخضر للإسلام وقيل ان الاخضر رمز للامل في المستقبل
    ويحمل العلم نص الشهادتين في وسطه
    كما يحمل اعلاه نص التكبير.










    يتبع ..
    Last edited by admin; 14-11-2012, 06:27 PM.

    أنا أعلم إن بدا العالم كله كعشبٍ..
    لكنه حتمًا توجد زهور جميلة وسط العشب..

    هب لي يا رب أن أكون زهرة وسط العشب الكثير!

    Comment


    • #3
      أعلام دول العالم ومعانيها



      الإكوادور

      Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	1.9 KB
ID:	1314279

      يطابق علمها علم كولومبيا باستثناء الشعار حيث كانت جزءا منها
      كما يطابق في الوانه علم فنزويلا وهى الوان علم جيوش سيمون بوليفار بطل تحرير أمريكا الجنوبيه و
      يشير
      الاصفر إلى الشمس والموارد الطبيعية
      و
      الازرق لزرقة السماء والبحر
      و
      الاحمر إلى الدماء التي بذلت للتحرير.


      أوكرانيا

      Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	626 Bytes
ID:	1314280

      اعتمدت الوان العلم في العشرينات واعيد استخدامه بعد انهيار الاتحاد السوفيتي.


      ألبانيا

      Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	2.0 KB
ID:	1314282

      النسر هو شعار الدولة في العهد البيزنطي
      ويعني اسم البانيا بلغة اهلها أرض النسر
      وقد اضيف النسر بعد الاستقلال عن الدولة العثمانية
      ويعود اصل العلم إلى البطل القومي سكندر بيغ الذي حارب الاتراك في القرن الخامس عشر.


      السلفادور

      Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	1.7 KB
ID:	1314283

      علمها هو علم اتحاد دول أمريكا الوسطى سابقا
      وكان علمها السابق مكونا من نجوم واشرطة يشير الشريطان إلى البحر الكاريبي والمحيط الهادي حيث تطل سواحل الدولة
      ويحمل العلم شعار كتب عليه شعار الدين والاتحاد والحرية.


      ألمانيا

      Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	995 Bytes
ID:	1314284

      يقال ان الوان العلم استعملت للزي العسكري قديما
      استبدل الأبيض الذي كان موجودا سابقا بلون ذهبي بعد أن انقسمت البلاد بعد الحرب العالمية الثانية ألمانيا.


      الإمارات العربية المتحدة


      Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	870 Bytes
ID:	1314285

      تالفت اعلام الإمارات قبل اتحادهم من اللونين الاحمر والأبيض
      وقد اضيف بعد الاتحاد اللونين الاسود والاخضر
      وبذلك تكون الوان العلم هي الالوان التقليدية للاعلام العربية.




      أنا أعلم إن بدا العالم كله كعشبٍ..
      لكنه حتمًا توجد زهور جميلة وسط العشب..

      هب لي يا رب أن أكون زهرة وسط العشب الكثير!

      Comment


      • #4
        أعلام دول العالم ومعانيها




        الولايات المتحدة الأمريكية

        Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	9.9 KB
ID:	1314286

        يشير عدد الاشرطة الحمراء وهي ثلاثة عشر إلى عدد الولايات التي شكلت الاتحاد في البداية والتي ثارت ضد بريطانيا
        ويشير عدد النجوم الخمسين إلى عدد الولايات في الوقت الحاضر.


        أنتيغوا وبربودا


        Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	4.4 KB
ID:	1314287

        يرمز
        الاحمر إلى نشاط الشعب
        و
        الازرق يمثل الامل
        ويشير
        الاسود إلى السكان كما يرمز للتربه
        وكذلك تشير الالوان الثلاثه إلى الجزر الثلاثه التي تؤلف البلاد
        وتشير الشمس المشرقة إلى بزوغ عهد جديد كما ترمز للذهب
        ويرمز
        الازرق للبحر
        و
        الأبيض لرمال الشاطئ.


        أندرو

        Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	6.0 KB
ID:	1314288

        الوان علم اندروا هي الوان العلم الفرنسي والإسباني
        حيث تقع هذه الدولة على الحدود بينهما وكذلك حكمها مشترك بين الدولتين
        ويقال ان الون العلم كانت من عهد نابليون الثالث ويظهر شعار الدولة على اللون الاصفر.


        أندونيسيا

        Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	709 Bytes
ID:	1314289

        وضع العلم في العشرينات من هذا القرن حيث بداء الصراع ضد الوجود الهولندي
        تعود الوان العلم إلى امبراطوريه كانت تحكم المنطقة في اواخر القرن الثالث عشر و
        يشلبه علم امارة موناكو ولكنهما يختلفان في نسبة ابعادهما
        يشير
        الاحمر إلى الشجاعة و
        الأبيض للعدل والنقاء.


        أنغولا

        Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	1.8 KB
ID:	1314290

        هناك ارتباط بين تكوين هذا العلم وبين علم الاتحاد السوفيتي
        يرمز
        الاحمر لحرب الاستقلال
        و
        الاسود لامم أفريقيا
        وتشير القطاعه إلى الزراعه
        ويشير الترس إلى الصناعه
        وترمز كلها للفكر الاشتراكي النجمه هي رمز الدولة
        وتشير اطرافها الخمسة إلى الوحده والحرية والعداله والديمقراطيه والتقدم.


        أوروغواي


        Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	2.2 KB
ID:	1314291

        الوان العلم هي الوان علم الأرجنتين
        ويحمل كذلك شمس ايار حيث كانت تتبع للارجنتين
        يشير عدد الاشرطة الزرقاء إلى وعدد الاشرطة البيضاء إلى عدد المحافظات التي قسمت البلاد إليها.






        يتبع ..

        أنا أعلم إن بدا العالم كله كعشبٍ..
        لكنه حتمًا توجد زهور جميلة وسط العشب..

        هب لي يا رب أن أكون زهرة وسط العشب الكثير!

        Comment


        • #5
          أعلام دول العالم ومعانيها




          أوغندا


          Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	4.8 KB
ID:	1314307

          اختيرت الوان علمها عقب الاستقلال عن بريطانيا
          وكان علم الحزب الذي فاز باول انتخابات
          يشير اللون
          الاسود للشعب
          و
          الاصفر إلى الشمس
          و
          الاحمر للاخوه
          ويحمل العلم صورة طير الكركي الأفريقي وهو رمز الدولة.


          إيران

          Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	6.9 KB
ID:	1314308

          يرمز اللون
          الاخضر للإسلام
          و
          الأبيض للسلام
          و
          الاحمر للبساله
          ويحمل العلم عبارة الله أكبر اثنتين وعشرين مره على طول حافتي اللونين الاخضر والاحمر
          ويرمز إلى الثاني والعشرين من شهر بهمان في التاريخ الفارسي إلى تاريخ نجاح الثوره ضد شاه إيران
          وكتب لفظ الجلاله في وسط العلم باللون الاحمر.


          إيرلندا

          Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	1.1 KB
ID:	1314309

          كان أول استخدام للعلم خلال الصراع للاستقلال عن بريطانيا
          واعتمد كعلم وطني بعد الاستقلال
          يمثل اللون
          البرتقالي اتباع المذهب البروتستنتي وهو لون اسرة اورانجنساو
          ويمثل
          الاخضر الروم الكاثوليك
          ويمثل
          الأبيض السلام الناجم عن وحدة ايرلندا والسلام بين البرتستانت والكاثوليك.


          ايسلندا

          Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	4.4 KB
ID:	1314310

          يعتبر اللونان
          الأبيض و الازرق لونين تقليديين لايسلندا
          علماً بان علمها هو علم النرويج بعد عكس الوانه
          ويشابه كذلك علم الدنمارك التي استقلت عنها
          ويعتبر رسم الصليب تقليد متبع في اعلام الدول الاسكندينافيه.


          إيطاليا

          Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	1.7 KB
ID:	1314311

          اختيرت الوان العلم خلال مظاهرة طلابية
          وهي الوان مفضلة في شمال إيطاليا منذ مئات السنين
          حيث اختارها الفيلسوف والشاعر دانتي الليجري كرمز للفضائل الثلاث الايمان والامل والاحسان.



          بابوا غينيا الجديدة


          Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	5.4 KB
ID:	1314312

          اعتمد علمها بعد الاستقلال عن استراليا
          يحمل العلم الصليب الجنوبي وهي مجموعة نجوم وهو يشبه بذلك العلم الأسترالي
          كما يحمل العلم صورة طائر الجنه وهو شعار الدولة.





          يتبع ..

          أنا أعلم إن بدا العالم كله كعشبٍ..
          لكنه حتمًا توجد زهور جميلة وسط العشب..

          هب لي يا رب أن أكون زهرة وسط العشب الكثير!

          Comment


          • #6
            رد: أعلام دول العالم ومعانيها




            الباراغواي

            Click image for larger version

Name:	1.png
Views:	1
Size:	6.0 KB
ID:	1314370

            اعتمد علمها في القرن التاسع عشر
            وهو العلم الوحيد في العالم الذي يختلف فيه الوجهان والاختلاف في الشعار الموجود على كل جهة من جهتيه
            إذ يحمل أحد الوجهين شعارا فيه صورة اسد وهو رمز وزارة المالية
            ويحمل الوجه الاخر نجمة تتوسط اكليلين وهو شعار الدولة
            كما يحمل العلم كذلك شمس ايار.


            باكستان

            Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	3.9 KB
ID:	1314371

            اختيرت الوان العلم عندما استقلت باكستان عن بريطانيا
            وقد اختار مسلموا شبه القارة الهندية النجمة والهلال كشعار لهم كمظاهر إسلامية
            ويرمز اللون
            الاخضر للإسلام
            و
            الأبيض للاقليات من غير المسلمين.



            البحرين

            Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	1.4 KB
ID:	1314372

            اختيرت الوان العلم في القرن التاسع عشر بالاتفاق مع بريطانيا على ان تكون باللونين الأبيض والاحمر
            ويشير
            الاحمر إلى المعارك
            و
            الأبيض للسلام
            وترمز الرؤوس الثمانية إلى عدد المعارك.


            البرازيل

            Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	54.7 KB
ID:	1314373

            يشير اللون
            الاخضر إلى غابات البرازيل الشاسعة
            وتشير الماسة الكبيرة الصفراء إلى الثروات المعدنية خاصة الذهب
            وقد ارتدى من اعلن استقلال البلاد زيا من اللونين
            الاصفر و الاخضر يوجد على القرص الذي يمثل الكرة الأرضيه ثلاثة وعشرين نجمة بعدد الولايات البرازيليه
            وقد كتب على شريط القرص النظام والتقدم.


            بربادوس

            Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	9.0 KB
ID:	1314374

            اعتمد هذا العلم بعد الاستقلال عن بريطانيا
            ويشير اللون
            الازرق إلى البحر والسماء
            و
            الاصفر لرمال الشاطئ الذهبيه
            وقد اخذ الشاعوب الثلاثي عن راية قديمة
            ويرمز كسر ذراعه إلى الاستقلال والابتعاد عن الماضي.


            البرتغال

            Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	44.7 KB
ID:	1314375

            اختيرت الوان العلم في ثورة البلاد حين أصبحت جمهورية
            ويشير
            الاحمر إلى العهد الملكي في تلك الثورة
            اما
            الاخضر فيرمز للامير هنري الملاح المكتشف
            ويرمز الشعار الذي يتوسط اللونين للرحلات البرتغاليه الاستكشافيه في العصور الوسطى.




            أنا أعلم إن بدا العالم كله كعشبٍ..
            لكنه حتمًا توجد زهور جميلة وسط العشب..

            هب لي يا رب أن أكون زهرة وسط العشب الكثير!

            Comment


            • #7
              رد: أعلام دول العالم ومعانيها

              الأردن



              يرمز اللون
              الاسود إلى عهد الدولة العباسية
              و
              الأبيض لعهد الدولة الأموية
              و
              الاخضر للدولة الفاطمية والاحمر إلى علم اشراف مكة من ال هاشم
              وترمز النجمة السباعية البيضاء إلى إلى السبع المثاني وهى سورة الفاتحه في القران الكريم.

              ميرسي نيرمين




              سأبقى انا ........ وسيبقى رأسي عاليا في السماء ....... ليس تكبرا ولا استعلاء ......
              بل هي ثقة بالنفس وكبرياء ..... وستبقى دمعتي غاليه ...... لأن لا شئ بالدنيا يستحق البكاء .....

              فكن مع الله يكن معك

              Comment


              • #8
                رد: أعلام دول العالم ومعانيها




                بروناي

                Click image for larger version

Name:	1.gif
Views:	1
Size:	21.6 KB
ID:	1314376

                يمثل اللون
                الاصفر سلطة البلاد
                والشريط
                الأبيض يمثل الناس
                ويشير الشريط
                الاسود إلى الحكومه
                وقيل ان اللونين الأبيض والاسود يمثلان الحماية البريطانية
                كما قيل انهما يمثلان الوزيرين الرئيسين في الدولة
                ويوجد شعار الدولة في وسط العلم وعلى هلال كتب عليه عبارة الدائمون المحسنون بالهدى
                كما كتب على الشعار اسم بروناي دار السلام.


                بريطانيا

                Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	4.9 KB
ID:	1314377

                يعود الوان علمها بشكله الحالي إلى القرن السابع عشر
                ويتالف من ثلاثة صلبان لرجال الدين المسيحي
                ويرمز اللون
                الازرق إلى البحر الذي تشق عبابه سفن الدولة.


                بلجيكا

                Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	1.0 KB
ID:	1314378

                قيل ان الوان العلم مشتقة من شعار دوقية برابنت ويمثل اسدا ذهبي اللون ومخالبه على درع اسود
                وكان العلم في الاصل افقي الترتيب
                ولكنه أصبح بالترتيب العمودي كالعلم الفرنسي كرمز للحرية بعد ثورة الشعب البجيكي على الهولنديين
                ويميل شكل العلم إلى المربع أكثر منه للمستطيل.



                بلغاريا

                Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	1.0 KB
ID:	1314379

                يشير اللون
                الأبيض لحب السلام
                و
                الاخضر لمنتجات الأرض
                و
                الاحمر لشجاعة الشعب البلغاري



                بليز

                Click image for larger version

Name:	1.gif
Views:	1
Size:	8.1 KB
ID:	1314380

                اعتمد العلم في الستينات من القرن العشرين
                و
                الاحمر هو لون الحزب الحاكم
                ويحمل العلم شعار يمثل رجلين يحملان ادوات صناعية
                وكتب على الشعار أنا أزدهر في الظل.



                بنغلادش

                Click image for larger version

Name:	1.gif
Views:	1
Size:	3.1 KB
ID:	1314381

                اعتمد العلم عقب الانفصال عن باكستان
                ويشير
                الاخضر إلى خصب الأرض وللزراعة كما يشير إلى ارتباط البلاد بالعالم الإسلامي
                ويشير القرص
                الاحمر إلى الدم المسفوح لنيل الاستقلال والى الصراع في سبيل الحرية.




                أنا أعلم إن بدا العالم كله كعشبٍ..
                لكنه حتمًا توجد زهور جميلة وسط العشب..

                هب لي يا رب أن أكون زهرة وسط العشب الكثير!

                Comment


                • #9
                  رد: أعلام دول العالم ومعانيها




                  بنما

                  Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	24.8 KB
ID:	1314382

                  يمثل الاحمر حزب الاحرار
                  و الازرق حزب المحافظين حيث يشكل الحزبان أكبر الكتل السياسية في البلاد
                  ويمثل اللون الأبيض التناسق بينهما كما يمثل الامل في السلام
                  وترمز النجمة الزرقاء إلى الولاء والامانة
                  في حين تمثل النجمة الحمراء القانون والنظام.



                  بنين

                  Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	1.1 KB
ID:	1314383

                  الوان علمها هي الالوان التقليدية للاعلام الأفريقية
                  وفيها يرمز الاخضر للاقتصاد الزراعي حيث تشكل الزراعة مصدر الدخل الرئيسي للبلاد.



                  البهاما

                  Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	3.4 KB
ID:	1314384

                  اعتمد العلم عند الاستقلال عن بريطانيا
                  ويشير الازرق لمساحاتها المائية
                  التي تحف بما يمثله اللون الاصفر من رمال الجزر
                  يشير المثلث الاسود إلى وحدة وقوة السكان وسعيهم للنهضة بثروات الجزر.



                  بوتان

                  Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	2.5 KB
ID:	1314385

                  يمثل اللون البرتقالي السلطة الملكية
                  ويمثل الاحمر الديانة البوذية
                  ويحمل العلم في وسطه صورة تنين وهو رمز الدولة والتنين يمثل دلالات هامه لأهل الشرق الأقصى
                  ويعني اسم الدولة بلغتها الخاصة أرض التنين.



                  بوتسوانا

                  Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	1.1 KB
ID:	1314386

                  اعتمد علمها بعد الاستقلال عن بريطانيا
                  ويشير الاسود للسكان السود
                  و الأبيض للسكان البيض
                  ويشير الازرق للسماء والمطر
                  فالعلم يشير للمساواة بين السكان تحت سماء البلاد
                  علما ان شعار الدولة ليكن المطر هناك لما تحتاجه هذه الدولة من مياه الأمطار.



                  بوركينافاسو

                  Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	2.8 KB
ID:	1314387

                  حملت هذه الدولة هذا الاسم بدلا من اسمها السابق فولتا العليا
                  والوان العلم هي الالوان التقليدية للاعلام الأفريقية.



                  يتبع ..

                  أنا أعلم إن بدا العالم كله كعشبٍ..
                  لكنه حتمًا توجد زهور جميلة وسط العشب..

                  هب لي يا رب أن أكون زهرة وسط العشب الكثير!

                  Comment


                  • #10
                    رد: أعلام دول العالم ومعانيها





                    بوروندي

                    Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	5.6 KB
ID:	1316819

                    اعتمد علم البلاد بعد أن تحولت إلى جمهورية
                    ويشير
                    الاحمر إلى من سقط من الشعب في حرب الاستقلال
                    ويشير
                    الاخضر للامل
                    و
                    الأبيض للسلام
                    وترمز النجوم الثلاثة إلى الوحدة والعمل والتقدم


                    بولندا


                    Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	926 Bytes
ID:	1316820

                    مدت الوان العلم من درع النباله للبلاد في القرن الثالث عشر
                    وكان يتالف من نسر أبيض على مساحة حمراء
                    وعليه فقد كان العلم البولندي دوما أبيضا وأحمر اللون


                    بيرو

                    Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	7.5 KB
ID:	1316821

                    اعتمد علمها في القرن التاسع عشر وقيل ان الجنرال الأرجنتيني جوزيه ديه سان مارتن راى في منامه في الليلة التالية لوصول قواته إلى بيرو
                    لمحاربتها ضد إسبانيا في حرب الاستقلال
                    رأى طيور الفلامنكو بصدورها البيضاء واجنحتها الحمراء وهي تحلق في الجو
                    فقال ستكون الوان الحرية أو أن سربا من طيور الفلامنكو حلق فوق قوات الثوارضد أسبانيا



                    تايلاند

                    Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	1.6 KB
ID:	1316822

                    أشرطة ألوان العلم هي ما تبقى من شعار يمثل فيل ملون بالازرق والاحمر
                    ويشير
                    الاحمر للتضحية
                    و
                    الأبيض للفيلة وهي رمز النقاء والطهارة لشعب الثاي
                    ويعتبر
                    الازرق اللون الملكي للبلاد
                    ويقال ان اللون الازرق يشير إلى الوقوف والتماسك مع الحلفاء في الحرب العالمية الأولى .. وقد أضيف الازرق في بداية القرن العشرين




                    تركيا

                    Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	3.5 KB
ID:	1316823

                    تقول الأسطورة ان ضوء الهلال انقذ القسطنطينية من احتلال ملك مكدونيا
                    وقد اتخذت الهلال شعارا لاخر اباطرتها ومن ثم المسلمون
                    بعد أن تم فتحها على يد السلطان محمد الفاتح
                    وقيل ان الهلال والنجمة كانا شعار الدينة في ذلك الوقت واللون الاحمر يعود لعهد الدولة العثمانية



                    ترينيداد وتوباغو

                    Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	5.2 KB
ID:	1316824

                    اعتمد علمها بعد الاستقلال عن بريطانيا
                    ويشير
                    الاحمر إلى كرم وشهامة السكان وكذلك لضوء القمر
                    ويشير
                    الأبيض إلى المساواة والامل وكذلك إلى زبد ماء البحر
                    ويشير
                    الاسود إلى التماسك والوحدة وقوة الشعب وثروة الجزر





                    يتبع ..

                    أنا أعلم إن بدا العالم كله كعشبٍ..
                    لكنه حتمًا توجد زهور جميلة وسط العشب..

                    هب لي يا رب أن أكون زهرة وسط العشب الكثير!

                    Comment

                    Working...
                    X