• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

الجامعة العربية تدعو السلطات السورية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الجامعة العربية تدعو السلطات السورية

    دبي - العربية دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، اليوم الأحد، السلطات السورية، إلى الوقف الفوري لجميع أعمال العنف والحملات الأمنية، والإسراع باتخاذ الخطوات اللازمة "حفاظاً على الوحدة الوطنية للشعب السوري، وحقناً لدماء المدنيين والعسكريين ودرءاً للتدخلات الخارجية المغرضة".

    وأعرب عن قلقه المتزايد وانزعاجه الشديد من تدهور الأوضاع الأمنية في سوريا جراء تصاعد العنف والأعمال العسكرية الدائرة في حماة ودير الزور وأنحاء مختلفة من البلاد، والتي أدت إلى سقوط العشرات من الضحايا المدنيين وتدمير العديد من المنشآت العامة والخاصة.

    ودعا الأمين العام لجامعة الدول العربية الحكومة السورية إلى "تشكيل فريق قضائي محايد للتحقيق في أعمال العنف والانتهاكات المرتكبة ضد حقوق الإنسان في سوريا".

    وحذر "من مخاطر الانزلاق نحو سيناريوهات الفتنة الطائفية والفوضى في سوريا، والتي سيكون لها نتائج مدمرة على المصالح العليا للشعب السوري، وعلى الأمن والاستقرار في المنطقة على اتساعها".

    وأكد العربي أن "جامعة الدول العربية وطبقاً لميثاقها ترفض التدخلات الأجنبية في الشؤون الداخلية للدول العربية وتحرص على سلامة وأمن دولها الأعضاء واستقرارها السياسي".
    شعبان تنتقد الموقف التركي

    بالمقابل، انتقدت بثينة شعبان، مستشارة الرئيس السوري، اليوم الأحد، موقف تركيا من نظام الأسد، وعدم إدانتها عمليات القتل التي يتعرض لها المدنيون والأمن والجيش. وأضافت: "وزير الخارجية التركي سيسمع كلاماً أكثر حزماً".

    وكان الرئيس التركي قد أعلن أن وزير خارجيته أحمد داود أوغلو سيزور دمشق الثلاثاء القادم لنقل رسائل واضحة وحازمة إلى الأسد.

    من جانب آخر، أعربت دمشق عن أسفها للبيان الذي أصدره مجلس التعاون الخليجي والذي قالت إنه "تجاهل بشكل كامل المعلومات والوقائع التي تطرحها الدولة السورية، سواء لجهة أعمال القتل والتخريب التي تقوم بها جماعات تستهدف أمن الوطن وسيادته ومستقبل أبنائه، أو لجهة تجاهل حزمة الإصلاحات الهامة التي أعلن عنها الرئيس بشار الأسد".

    وقال مصدر رسمي "إن الخروج من دوامة العنف الراهنة وصدق الرغبة في مصلحة سوريا يتطلب من الأشقاء العرب في مجلس التعاون الخليجي الدعوة لوقف أعمال التخريب وشجب العنف المسلح الذي تقوم به جماعات لا تريد للوطن السوري خيراً، ويتطلب أيضاً إعطاء الفسحة اللازمة من الوقت كي تعطي الإصلاحات المطروحة ثمارها".

    وفي سياق متصل، قال الرئيس السوري بشار الأسد خلال لقائه وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عدنان منصور في دمشق، إن بلاده ماضية في طريق الإصلاح وبخطوات ثابتة.

    وأضاف الأسد أن التعامل مع من وصفهم بالخارجين على القانون من أصحاب السوابق الذين يقطعون الطرقات ويغلقون المدن ويروعون الأهالي، واجب على الدولة، لحماية أمن وحياة مواطنيها.

    بدوره، أعرب الوزير اللبناني عن رفض بلاده الكامل لمحاولات التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية السورية، مؤكداً على أن استقرار لبنان هو من استقرار سوريا.



    "يوم دام"

    ميدانياً، قال اتحاد تنسيقيات الثورة السورية، وهو جماعة نشطاء إن 57 مدنياً سورياً على الأقل قتلوا في يوم دام خلال هجوم عسكري شنته قوات الجيش والأمن اليوم الأحد.

    وأضاف الاتحاد أن من بين القتلى 38 في مدينة دير الزور و13 في سهل الحولة على بعد 30 كيلومتراً شمال مدينة حمص التي اقتحمتها الدبابات والمدرعات في وقت مبكر اليوم.

    وقالت الناشطة سهير الأتاسي، عضو الاتحاد، بالهاتف لرويترز من دمشق، إن هذه أرقام أولية وإن أعداد القتلى والجرحى تتزايد ساعة بساعة.

    وقال ناشطون آخرون إن دبابات الجيش السوري ومدرعاته اقتحمت فجر اليوم الأحد أحياء عدة في مدينة دير الزور على وقع قصف مدفعي اختلطت أصواته بأصوات التكبير التي علت من مساجد المدينة.

    وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن، إن العملية تمت بدخول دبابات المدينة من الجهة "الغربية"، حيث تزامن ذلك مع إطلاق نار كثيف ودوي انفجارات قوية من جهة شارع الوادي الشارع الرئيسي في المدينة.

    وأوضح أن هذه الدبابات والمدرعات وعددها يناهز 250 آلية كانت منتشرة في أربعة أنحاء من دير الزور، اتخذت ليلاً وضعية هجومية وتجمعت في أرتال وبدأت تقدمها بقصف حي الجورة، مشيراً إلى أن القصف استمر دقائق فقط وتقدم إثره رتل من الدبابات إلى حيي الموظفين والعمال.

    من جهتها، أعلنت "لجان التنسيق المحلية في سوريا حصول انشقاق كبير في صفوف الجيش خلال اقتحامه منطقة الجورة"، مؤكدة أن "العناصر المنشقين يحاولون حماية الأهالي من هجوم الأمن والشبيحة".

    وفي إدلب أفاد ناشطون بوقوع قتلى إثر تظاهرة شهدت مشاركة الآلاف بعد صلاة التراويح.

    أردوغان ومون يطالبان بوقف فوري للعنف

    إلى ذلك، قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إن صبر بلاده قد نفد إزاء استمرار النظام السوري في عمليات القمع الدموي للاحتجاجات.

    وأضاف أردوغان أن وزير خارجيته أحمد داود أوغلو سيزور دمشق الثلاثاء القادم لنقل رسائل واضحة وحازمة إلى الأسد.

    وذكرت وكالة أنباء الأناضول نقلاً عن أردوغان تأكيده أن تركيا لن تقف موقف المتفرج على أعمال العنف في سوريا، البلد الذي تجمعه بتركيا حدود طويلة وروابط تاريخية وثقافية وعائلية.

    وجدد أردوغان القول إن ما يحدث في سوريا ليس مسألة سياسة خارجية بل مسألة داخلية بالنسة لتركيا، وحذر من أن بلاده لن تقف متفرجة، وعلى تركيا أن تصغي للأصوات القادمة من سوريا، وأن تسمعها وتقوم بما يجب عليها تجاهها.

    وفي السياق ذاته، أبلغ بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، الرئيس السوري بشار الأسد في اتصال هاتفي، أنه يشعر بقلق من العنف المتصاعد في سوريا، وطالبه بوقف نشر الجيش ضد المدنيين.

    وفي سياق متصل، وللمرة الأولى منذ بدء موجة الاحتجاجات في سوريا, كسر مجلس التعاون الخليجي صمته مطالباً بوقف فوري لإراقة الدماء.

    الموقف الخليجي تقاطع مع مواقف دولية كانت آخرها تصريح لوزير الخارجية الألماني اعتبر فيها أن مستقبل الأسد السياسي أصبح وراء ظهره.

  • #2
    رد: الجامعة العربية تدعو السلطات السورية

    لك يعدمني اللي اخترع جائعة الدول العربية . لك متل الشو إسمو " روح روح تعا تعا "

    وقال تونس عملوا تنسيقيات . اي بالأول روحو انتخبو رئيس متل الخلق بعدين تعو حكوا

    والفقسة الكبرى إنو الكويت قال طلعوا تضامناً مع الشعب السوري . كأنوا ما شافو القواعد الامريكية اللي ممنوع عليهن وهنن اصحاب الارض يفوتوها .

    بحب قول للعرب والاعراب والمستعربين كفونا شركن و No Thanx

    فعلاً . . .

    هزلت

    Syria Al Assad

    Comment


    • #3
      رد: الجامعة العربية تدعو السلطات السورية

      بس اش بدكن بالحكي اردوغان شهممممم
      دمعوا عيوني من حكيوا
      قال ما رح يتفرج
      من عندي بقلو احمض ما عندك طبخو

      والتنسيقيات..... شهود عيان بنكهة تانية
      انشقاقات بالجيش خخخ بس المهم ما يعملوا متل تمثيلية النقيب ووراه اربع بديغاردات لان مو ناقصنا مسخرة
      تنظير ....
      تنظير ايفري وير

      Comment


      • #4
        رد: الجامعة العربية تدعو السلطات السورية

        والله مابعرف شو بدي احكي غير انو تهدا هل بلد وشو ماصصار المهم يهدا هل شي الي عم يصير وجهتين اخوانا الشعب والجيش وولادنا كمان واهلنا ومافينا نوقف مع طرف ضد طرف تاني
        وبعدين شغلة الانشقاقات صحيحة لأنو شفنا هوياتون معون وغير هيك بعرف عالم انشقت وطبعا مافي حدا بينشق بكون مبسوط لأنو الي نشق معناتا نمسح كل وجودو من هل بلد في ظل هل اوقات
        يعني لاتقعدو تخونوو ومع تحياااااتي....
        اذا الشعـــب يومـــا اراد الحيــاة
        فلابـــــد أن يستجيــب القـدر..

        ارادتان لاتقهران
        ارادة الله وارادة الشعــــب الســــوري..

        رغم الظلم ورغم الألم امضي ياشعبي للنصر..


        تحيااااتي...

        Comment


        • #5
          رد: الجامعة العربية تدعو السلطات السورية

          والله باين انو الجامعة العربية عميانة خليا تجي على سوريا وتشوف عصابات المسلحة بقيادة اخواننا الجن التي روعت المواطنين

          Comment


          • #6
            رد: الجامعة العربية تدعو السلطات السورية

            اخوانك الجن مين هني ؟؟
            اذا الشعـــب يومـــا اراد الحيــاة
            فلابـــــد أن يستجيــب القـدر..

            ارادتان لاتقهران
            ارادة الله وارادة الشعــــب الســــوري..

            رغم الظلم ورغم الألم امضي ياشعبي للنصر..


            تحيااااتي...

            Comment


            • #7
              رد: الجامعة العربية تدعو السلطات السورية

              ليش ما سمعت فيهم الي بتروع المواطنين وتنتقل من مدينة لمدينة والي بس بتقتل المتظاهرين ضد الحكومة واللي بتروح بس للمدن اللي بيطلعو بمئات الالاف عرفتون

              Comment


              • #8
                رد: الجامعة العربية تدعو السلطات السورية

                ليش ما سمعت فيهم&; الي بتروع المواطنين وتنتقل من مدينة لمدينة والي بس بتقتل المتظاهرين ضد الحكومة واللي بتروح بس للمدن اللي بيطلعو بمئات الالاف عرفتون<br>

                Comment


                • #9
                  رد: الجامعة العربية تدعو السلطات السورية

                  المبتدئ بالفوتوشوب فيه يعمل هوية بتشبه هوية الجيش وانت اخ رواية الظاهر ما سمعت بالحوريات اللي عم يقتلو الجيش؟؟ او ما سمعت بهدول اللي عم يقتلو كلشي سيارتو منمرة حلب او هدوك اللي اغتصبوا النسوان الحلبيات واااخ نسيت انكن ما بتعتبرو المؤيدين بشر
                  تنظير ....
                  تنظير ايفري وير

                  Comment


                  • #10
                    رد: الجامعة العربية تدعو السلطات السورية

                    يو هلا كيف بتفكروا هلا كل هل الفيديوهات بالفوتوشوب والله باين قناة دنيا اثرت فيكم

                    Comment


                    • #11
                      رد: الجامعة العربية تدعو السلطات السورية

                      هههه مو الفيديو
                      الهوية عم بحكي
                      هلا بعملك هوية على اني عميد بالجيش واني انشقيت يعني ما بدها ذكا
                      تنظير ....
                      تنظير ايفري وير

                      Comment


                      • #12
                        رد: الجامعة العربية تدعو السلطات السورية

                        Originally posted by قصة انسان View Post
                        ليش ما سمعت فيهم الي بتروع المواطنين وتنتقل من مدينة لمدينة والي بس بتقتل المتظاهرين ضد الحكومة واللي بتروح بس للمدن اللي بيطلعو بمئات الالاف عرفتون
                        معك حق ترى ما بعرف كيف نحنا عميان وما فينا مخ معليش ما تعتبو علينا نحنا مجانين
                        عم نظلم المتظاهرين السلميين المساكين اللي ما فيهم ولا خريج حبوس ولا مجرم ولا مهرب ولا ولا ولا وكلون ناس محترمين
                        من الطبقة المثقفة .



                        Allah gives respite, but never neglects

                        ........................
                        ..........
                        .....

                        Comment


                        • #13
                          رد: الجامعة العربية تدعو السلطات السورية

                          Originally posted by قصة انسان View Post
                          يو هلا كيف بتفكروا هلا كل هل الفيديوهات بالفوتوشوب والله باين قناة دنيا اثرت فيكم
                          معك حق .
                          قناة الدنيا لحشت الجثث بنهر العاصي
                          وعملت حواجز عالطرق
                          و جابت أسلحة متطورة من لبنان والعراق
                          وقطعت ايدين الامن والشرطة ومثلت بجثثهن

                          صار لازمنا نظارات لعيونا
                          وشوية ضمير ونتفة شرف لنقدر نشوف شو عم تعمل قناة الدنيا
                          Syria Al Assad

                          Comment


                          • #14
                            رد: الجامعة العربية تدعو السلطات السورية

                            اولا انا ما قلت انتو بلا عقل وتانبا اذا كنتو هيك واثقين من نفسكم خلي القنوات الحرة ومنظمات انسانية تفوت على المدن خلي القنوات تكون من روسيا والصين

                            Comment


                            • #15
                              رد: الجامعة العربية تدعو السلطات السورية

                              ياشبااااااااب نحنااا مابدنا نوصلا لأختلاف بيناااتنا يعني نحنا بنعرف بعض وبهل منتدى من قبل هل مشاكل ونحنا اخوة بس قصة انسان ماغلط يااخي خلينا عادلين ونحكم ويكون فينا ذرة رحمة لانو مابظن حدا فينا فيو الرحمة الكاملة تحيااااتي....
                              اذا الشعـــب يومـــا اراد الحيــاة
                              فلابـــــد أن يستجيــب القـدر..

                              ارادتان لاتقهران
                              ارادة الله وارادة الشعــــب الســــوري..

                              رغم الظلم ورغم الألم امضي ياشعبي للنصر..


                              تحيااااتي...

                              Comment


                              • #16
                                رد: الجامعة العربية تدعو السلطات السورية

                                من اول الاحداث قعدوا يقولوا انو خلي القنوات تفوت
                                ولما سمحوا لبعض القنوات واولا العربية تفوت تصور بالجسر ما عرضت القناة شي عن اللي صاير

                                هلا اذا دخلت قنوات روسية وصينية رح تصدقوا اللي رح تحكيه
                                الا رح تقولو انن عملاء للنظام؟؟؟
                                تنظير ....
                                تنظير ايفري وير

                                Comment


                                • #17
                                  رد: الجامعة العربية تدعو السلطات السورية

                                  اذا انت شايفو ما غلط انت حر
                                  بس غيرك شاف انو في غلط
                                  تنظير ....
                                  تنظير ايفري وير

                                  Comment


                                  • #18
                                    رد: الجامعة العربية تدعو السلطات السورية

                                    بعدين الحشاش والمهرب وال... هدول ماكانو ومازالو مواطنين صحتلون شغل مرتب او وظيفة متل العالم والناس وقلا لأ وراح سلك هيك طريق بس الدنيا وهل حياة الي عم تعمل هيك الواسطاات الفساد الرشاوي الفساد بشكل عام بعدين انا في شي بضحكني كتير بتتذكرو منيح لما كانت ثورة مصر وليبيا وتونس يعني تقريبا نفس سيناريوهات بس كل وحدة بتختلف عن تانية يعني مثلا اتحدى حدا كان يشيل عن جزيرة او العربية او..... ويحط على الليبية او النيل او اليمنية او تونس وبنتذكر العالم الي كانت تطلع عل تلفزيون رسمي كيف كانت تنكر وتحط شي نفس الي عم نحطو نحنا صح او قي حدا بيقلي لأ وبس صارت عندنا خوناها اصالة نصري صارت خاينة ليش لأنو بتحب بلدا الي بخون بلدو بيشتم بلدو بيحكي عليها بينكرا مو بقول مابدي غني لأنو اهلي وشعبي مو عايشين بخير وغيروو كتير شغلات وبعدين ولا معارض قال بدنا تتدخل امريكا اللعينة وبساعتها قال ابو ريم امن اسرائيل واستقرارها من امن سوريا حدا يفسرلي كلام ابو ريم وتحيااااااتي....
                                    اذا الشعـــب يومـــا اراد الحيــاة
                                    فلابـــــد أن يستجيــب القـدر..

                                    ارادتان لاتقهران
                                    ارادة الله وارادة الشعــــب الســــوري..

                                    رغم الظلم ورغم الألم امضي ياشعبي للنصر..


                                    تحيااااتي...

                                    Comment


                                    • #19
                                      رد: الجامعة العربية تدعو السلطات السورية

                                      شوي شوي ولا تنفعل حبيب
                                      ما تحط كلشي غلط برقبة الدولة
                                      المسؤول قبل ما يصير مسؤول شو كان؟؟ مواطن
                                      المشكلة انو كل مواطن يصير مسؤول لا اراديا بيصير فاسد ...كمان هاد ذنب الدولة ؟؟ لا تقلي في ناس كويسة وما بتاخد لان هدول ما بيتجاوزو 0.1%
                                      اما انو وقت الثورة المصرية والليبية فانا كرهتن اكتر
                                      فيك تقلي شو الغرض من انو يحطوا شاشات عملاقة بساحة التحرير تعرض قناة الجزيرة اللي كل اخبارا "الامن يقتل..." هاد ما بيعتبر تحريض؟؟؟
                                      اما اصالة ما بعرف شو بدي احكي عنها
                                      يعني انا لو واحد قدملي كلشي ممكن مشان اقدر امشي مستحيل فكر اني وقف ضدو حتى لو كان غلطان. ممكن اسكت بس ما بطلع قدام الكل وقول الكلام اللي حكيتو
                                      صحي لا تنسى انو كمان خونوا جورج وسوف لانو غنى للنظام لا وحللوا دمو كمان

                                      اما رامي مخلوف فقصدو كان انو اذا انهارت سوريا ما رح تكون هي الوحيدة اللي رح تنهار يعني سياسة "علي وعلى اعدائي" يعني رح يشعل المنطقة بس كالعادة كلشي بيخص الرئيس بيحاولوا يشوهوه

                                      صحي شو مشان انو ما حدا بدو تدخل امريكا؟؟
                                      شو بتسمي استقبال الحموية لفورد؟
                                      شو بتسمي حرق المعارضة لاعلام الصين وروسيا مع انو هنن اللي رفضوا تدخل الاجنبي
                                      تنظير ....
                                      تنظير ايفري وير

                                      Comment


                                      • #20
                                        رد: الجامعة العربية تدعو السلطات السورية


                                        الهيئة في حدا ناطر هيك يصير ليقول
                                        لاوالله ياريت ترجع سوريا متل قبل .








                                        وهي للذكرى بس






                                        وابقى يا حضرات المشككين وجماعة الحرية وبس واسقاط النظام
                                        فرجونا وجهكن لما بتحلم تقعد عالنت متل هلق
                                        وتعطينا أرائك اللي عم تتمجد فيها

                                        ( طبعا إزا ماحدا شحطكن على ابوغريب و....)
                                        Syria Al Assad

                                        Comment

                                        Working...
                                        X