• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

تأثير الأزمة الراهنة على علاقاتنا الإجتماعية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تأثير الأزمة الراهنة على علاقاتنا الإجتماعية

    Click image for larger version

Name:	Screen shot 2011-07-16 at 1.46.13 AM.png
Views:	1
Size:	62.0 KB
ID:	1361634

    نعم إنها فوق الطائفة والحزب والسلطة والفرد أو الفئة، أياً كانوا ومهما كانت مواقعهم، سواء في ضفة من يسمّون بالمعارضة أم أولئك المتموضعون في الوسط أم في الموالاة .. سورية أهم من الشعار والمبدأ، لأن المبادئ وُجدت لأجل الشعوب وليس الشعوب لأجل المبادئ !. سورية الأرض وسورية المجتمع، لا بد أن تبقى البوصلة التي يسير وفقها الجميع مهما اختلفت التسميات !.
    صحيح أن الجميع ينظرون إلى مصلحة سورية، كلّ من منظاره ووفق ما يراه مناسباً للبلد، لكن المرحلة التاريخية الصعبة التي نمر بها اليوم تحتاج أكثر من المصارحة وأشد من الجرأة وأكبر من الوقوف الصادق وغير المهادن مع الكل، نعم، لابد من وضع بعض النقاط على الحروف، على الأقل كما أراها شخصياً، ولن أقول إنني أقبض على الحقيقة كاملة أو إنني الوحيد الذي يقف على جادة الصواب، فسورية العزيزة على قلوبنا جميعاً تستحق الكثير من الأناة والحكمة وتقبل الآخر والحوار .. من حق الناس أن تتظاهر سلمياً لتطالب برفع حالة الطوارئ وحرية الرأي والقوانين المدنية كالأحزاب والإعلام واستقلال القضاء ومكافحة الفساد، لكن ليس من حق أحد أن يخرّب الممتلكات العامة أو الخاصة تحت أي ذريعة كانت، وليس من حقوق المواطنة استخدام السلاح أو استنفار الشعور القبلي المدمر، فالعنف أياً كان مصدره لا يجرّ سوى العنف، وفي هذا الأمر خسارة للجميع وخسارة لمصلحة سورية التي يؤكد الكل أنهم محافظون عليها !.
    سورية اليوم أمام مرحلة تحتاج إلى قراءة دقيقة، رغم الخصوصية السورية التي نعرفها جميعاً، إلا أن مشروعية المطالب وضرورات الإصلاح يفترض أن تكون قد أصبحت قاسماً مشتركاً بين الجميع، فمن مسلمات القول اليوم إن تحصين الجبهة الداخلية بإطلاق الحريات وسيادة القانون العادل يحمي هذا الداخل ويجعله منيعاً من كل اعتداء..
    نعم، يعود الفضل للشهداء السوريين من جميع المناطق والمحافظات سواء كانوا مدنيين متظاهرين أم عسكريين أم أمنيين، في هزّ الوجدان السوري وتنشيط الحيوية السورية باتجاه الإصلاح وإطلاق صافرة العبور باتجاه الديمقراطية المنفتحة والعصرية، في دولة القانون وتكافؤ الفرص والعدالة في توزيع الثروة وبالتالي في دولة الحرية وتعددية الأحزاب والعمل السياسي، وكلها مطالب مشروعة لا يختلف عليها أحد، لكن المشكلة تكمن ربما في كيفية الوصول إلى هذا كله ؟.
    الآن نحن أمام حزمة الإصلاحات تم الإعلان عنها ومجموعة لجان تشكلت وفق مهل زمنية محددة لا تتعدى أياماً قليلة .. وطرح
    قانون الأحزاب والحوار الوطني، وانتخابات المجالس المحلية والدستور وقريباً انتخابات مجل فالمسألة الإجرائية هنا باتت على أرض الواقع محكومة بزمن يقاس بالأيام، وهي كما أعتقد تستحق الانتظار حفاظاً على البلد من جميع السيناريوهات المحتملة التي إن أدخلتنا في نفق الفوضى فلن يكون هناك طرف رابح على آخر لأن الجميع سيكونون في عداد الخاسرين!.
    في هذه الفترة، يكتب العديد من الكتاب ويجتهد الجميع بآرائه لشرح المرحلة وطبيعة الموقف والظروف .. وهنا لابد من الإشارة إلى حجم الإرهاب الذي يمارس على المثقفين والإعلاميين عبر التشهير بهم على مواقع الانترنت، لمجرد اختلافهم في الرأي مع من يحبذون التصعيد والإصرار على التشكيك في نيات الإصلاح مع أن المسألة سوف تحسم خلال مدة بسيطة ، ولا أدري إن كان يفترض بنا أن نطالب بالعنب أم الناطور أم من الواجب أن ننتبه جميعاً حتى لا يصبح الكرم برمته في مهبّ الريح ؟.
    على الجانب الآخر، فإن إطلاق الحوار الصريح والشفاف بين الجانب الرسمي وجميع المهتمين بالشأن العام ، يحتاج أيضاً للحرية والمساحات المفرودة والرحابة في استقبال الآراء حتى الحادة منها، مادام الهدف في نهاية الأمر هو مصلحة البلد ولا شيء سواه !.
    لنوقف التقاذف بأشكاله المختلفة، لأن سورية تحتاج الجميع الآن، ويجب أن تبقى فوق الجميع !.

    عالهامش : يلي بيعرفوني عالفيسبوك وخصوصاً ( المعارضين ) رح يقولوا : انتا شيل الصورة يلي حاططا وبعدين تعال احكي هالحكي .. وأنا رح قول طيب وين حريتي أنا اذا كنت انتا بدك تفرض رأيك عليّ فرض ؟ اذا ما بدك تتقبّلني وتتقبل رأيي فا انتا حر بس بالمقابل عاملني متل ما أنا عم عاملك لا تحط متل هالسبب هاد حجّة لرفضك إلي قول ما بدي أو يا أخي فيك تعتذر وتقول ما بقدر بلا ما يصير مشاكل مثلاً هاد مو تصرف حضاري ؟ مو أحسن من التجاهل ( التطنيش ) أو التجافي ( المعاملة بنوع من أنوع الكره الغير المباشر ) .. واذا رح تسألوني طيب هلأ انتا بتقبل حدا حاطط صورة مممممم حرية مثلاً
    رح قلكون اي ( أصلاً في من هالنموذج
    ) بقبل بشرط إنو كون بعرف هالشخص وبعرف إنو هو معارض وطني شريف
    بحب بلدو وبدو يكون هالوطن أحلى وطن بالكون كلو وبيريد الخير لأهل بلدو وهو ضد التخريب ومع الإصلاح
    مو بس يكون معارض جكر بفلان أولإنو والله فلان معارض أنا بحبو لازم كون متلو ومعو مثلاً أو أنا حاقد على النظام السوري من قصة قديمة يعني إلي تار وبدي آخدو أو أو أو أو الأسباب التافهة كتيرة لا تُعد ولا تُحصى
    بس اذا بدنا نجي للحق كلنا معارضين بس معارضين لشو ؟! معارضين للفساد - لغلاء الأسعار - للظلم
    ... إلخ
    ع فكرة صارت معي ناس بعرفون كرمال الصورة ما قبلوا صداقتي هلأ أحياناً بضحك ( شر البلية ما يٌضحك ) على طيبتي وغبائي بنفس الوقت لإنو اختياري كان غلط أو يمكن اعتبرتون شي وأنا بالنسبة إلون طلعت ولا شي !
    طبعاً أنا بتدايق من هالشي وبتمنى من كل يلي عم يقرأ كلامي هاد يفصل بين السياسة ( الآراء السياسية )
    وخصوصاً بهالفترة ( مؤيد _ معارض ) وبين العلاقات الإجتماعية ( المحيط )
    لإنو المفروض كل واحد إلو رأي وحر فيه واحترمني لإحترمك
    ..
    والحوار لا يٌفسِدْ للود قضية




    مجروح قلبي أنا وين الدوا موجود ؟ محروم طعم الهنا من ساعة وجودي .. بضل عندي أمل بكرى الفرح بيعود .. بيعود عطر الندى ينزل على ورودي .. ياليل متلك أنا عمري ليالي سود مزروع قلبي وجع ومبللة خدودي .
    .
    حتى يا ليل الحزن عامل ع قلبي قيود ممنوع شوف الفرح ولا عيش متهنّي



  • #2
    رد: تأثير الأزمة الراهنة على علاقاتنا الإجتماعية

    كلامك كتير حلو ومنطقي جداً
    ومنتمنى الكل يحكي ويتصرف هيك
    بس للأسف
    اللي صار أثر على العلاقات سلباً تماماً
    أنا من الناس الي كنت محافظة على أصدقاء معارضين ومتفقين ما نحكي سياسة ونخلي
    علاقتنا اجتماعية فقط
    بس تطور الأحداث السيء ما خلا شي بصراحة صرت ما بطيق شوفة حدا منون وخصوصاً لما بقرأ آرائهم المخزية

    بالنهاية الوطن أهم أكيد
    يا ريت الكل يفكر هيك حتى ننقذ ما تبقى



    Allah gives respite, but never neglects

    ........................
    ..........
    .....

    Comment


    • #3
      رد: تأثير الأزمة الراهنة على علاقاتنا الإجتماعية

      يسلمو مهند ......بس ما فهمت من شو بتشكي الصورة يلي حاطا انت؟؟؟!!!

      Comment


      • #4
        رد: تأثير الأزمة الراهنة على علاقاتنا الإجتماعية

        مشكور على الموضوع بس والله باين اانو رح تصير حرب طائفية للأسف لأنو متل ما انا شايف انو صار في طائفية رهيبة عندنا

        Comment


        • #5
          رد: تأثير الأزمة الراهنة على علاقاتنا الإجتماعية

          أخي وأنا معك بهالشي نحنا سواء كنا مؤيدين ولامعارضين ماعم نحترم رأي بعض أنا من يوم يومي مؤيده كتير بس بفترة شفت اشياء عنا غيرتلي رأي وقت تغير رأي خسرت كتير من رفقاتي كرمال رأي طيب بطلعوك كذاب ما أنا يلي شفت هالشي دايقني بس أنا بخسر رفقاتي لأن رأي أهم ومابسمح لحدا يكذبني بشي انا شفتو مو سمعتو وبقتصور صار في خلافات بيني وبين الأعضاء بموضوع خص احداث صارت عنا هالشي سبب حساسيه بينا بس انا ماندمت لانو دافعت عن شي بيستحق دافع عنو وبالنسبه لهلأ أنا مأيده لبلدي فقط مو لأي شخص وماني معارضه بس بظن نحنا وصلنا لمرحلة معروف انو في أغلاط من الطرفين ومابقصرو ببعض لهيك مافي داعي نتخانئ كرمال مؤيد ومعارض ومافي داعي نفرض رأينا عالكل المهم بلدنا وبس لان كل شي بروح الا بلدك
          انا حكيت يلي عندي اخي مهند وانت بتعرف وجهة نظري
          rawan




          بحبك بعشقك بموت فيكي وانا أكتر انسانة بتحبك بالدنيا روحي فداكي

          مــن لايعــرف شخصيــتي
          لا يحــق لـه الحڪــم على تصرفــاتـــي ....
          ومــن لايستطيــع أن يقدرنـــي !!....... لا يتــوقـع
          منــي أي تقديـــر


          لن أبكي عطيبتي ..فهي نادرة كالمعجزات..بل سافرح ليس ضعفً..بل كبرياء حتى الممات

          ســــألت الــــحزن : مــــا الذي تريــــده مــــني .. دعــني و شــأني.. فأجــــــابني بــتروي و حكمــــة .. : أعــشق مرافقــــــــة العظــــــــــــماء


          Comment


          • #6
            رد: تأثير الأزمة الراهنة على علاقاتنا الإجتماعية

            عن اي تقبل للأخر تتحدث عن الذين يخطفون ويقتلون ويفجرون ويدمرون وبيرفعوا العلم الاسرائيلي كيف بدي اتقبلون والله ما بعرف
            ولا المعارضين الي بيغطوا عليهم
            متل هيئة التنسيق وقت كان الاخونجية عم يقتلوا بالعالم طوال 11 شهر ما كانوا يعملوا وساطة مع المسلحين لايقاف القتل
            وقت دخل الجيش قال نحن حكينا مع السلفيين لايقاف النار بس توافق الحكومة بيوقف اطلاق النار
            وين كانوا وقت الاخونجية عم يقتلوا بالعالم
            سوريا ارضنا نحميها ونحمي عرضنا
            قتل العدو من فرضنا في سهولها وجبالها

            Comment


            • #7
              رد: تأثير الأزمة الراهنة على علاقاتنا الإجتماعية

              Originally posted by raindrop View Post
              كلامك كتير حلو ومنطقي جداً
              ومنتمنى الكل يحكي ويتصرف هيك
              بس للأسف
              اللي صار أثر على العلاقات سلباً تماماً
              أنا من الناس الي كنت محافظة على أصدقاء معارضين ومتفقين ما نحكي سياسة ونخلي
              علاقتنا اجتماعية فقط
              بس تطور الأحداث السيء ما خلا شي بصراحة صرت ما بطيق شوفة حدا منون وخصوصاً لما بقرأ آرائهم المخزية

              بالنهاية الوطن أهم أكيد
              يا ريت الكل يفكر هيك حتى ننقذ ما تبقى


              Originally posted by midnight man View Post
              يسلمو مهند ......بس ما فهمت من شو بتشكي الصورة يلي حاطا انت؟؟؟!!!
              .. ما بتشكي من شي بالعكس كتير حلوة بس ما عجبتون

              Originally posted by قصة انسان View Post
              مشكور على الموضوع بس والله باين اانو رح تصير حرب طائفية للأسف لأنو متل ما انا شايف انو صار في طائفية رهيبة عندنا



              Originally posted by عاشقةسيرين عبد النور View Post
              أخي وأنا معك بهالشي نحنا سواء كنا مؤيدين ولامعارضين ماعم نحترم رأي بعض أنا من يوم يومي مؤيده كتير بس بفترة شفت اشياء عنا غيرتلي رأي وقت تغير رأي خسرت كتير من رفقاتي كرمال رأي طيب بطلعوك كذاب ما أنا يلي شفت هالشي دايقني بس أنا بخسر رفقاتي لأن رأي أهم ومابسمح لحدا يكذبني بشي انا شفتو مو سمعتو وبقتصور صار في خلافات بيني وبين الأعضاء بموضوع خص احداث صارت عنا هالشي سبب حساسيه بينا بس انا ماندمت لانو دافعت عن شي بيستحق دافع عنو وبالنسبه لهلأ أنا مأيده لبلدي فقط مو لأي شخص وماني معارضه بس بظن نحنا وصلنا لمرحلة معروف انو في أغلاط من الطرفين ومابقصرو ببعض لهيك مافي داعي نتخانئ كرمال مؤيد ومعارض ومافي داعي نفرض رأينا عالكل المهم بلدنا وبس لان كل شي بروح الا بلدك
              انا حكيت يلي عندي اخي مهند وانت بتعرف وجهة نظري

              Originally posted by pato View Post
              عن اي تقبل للأخر تتحدث عن الذين يخطفون ويقتلون ويفجرون ويدمرون وبيرفعوا العلم الاسرائيلي كيف بدي اتقبلون والله ما بعرف
              ولا المعارضين الي بيغطوا عليهم
              متل هيئة التنسيق وقت كان الاخونجية عم يقتلوا بالعالم طوال 11 شهر ما كانوا يعملوا وساطة مع المسلحين لايقاف القتل
              وقت دخل الجيش قال نحن حكينا مع السلفيين لايقاف النار بس توافق الحكومة بيوقف اطلاق النار
              وين كانوا وقت الاخونجية عم يقتلوا بالعالم
              وين أخدتنا يا زلمة !! خطف قتل تفجير تدمير .. هيئة التنسيق .. السلفي .. الإخونجي !!! العلم اسرائيلي ؟!؟!

              ما كنت ناوي رد ومتل ما لاحظت اكتفيت بالسمايلات بكل المشاركات فوق بس بصراحة كلامك هاد استفزني شوي
              يا أخي انتا ليش محتد كل هاد ومين قلك إنو أنا بدي نتقبّل ( الإرهابيين ) !!!
              الله يرضى عليك شوف كل الحكي فوق مو تقرأ فقرة معينة بس
              أنا قلت المعارض الوطني الشريف هو اللي المفروض نتقبلو أما هدول يلي انتا عم تحكي عنون لا أنا ولا كل سوري شريف بيتقبّلون أو بالأحرى ولا كل إنسان في جنس الإنسانية
              بيقدر يتقبّل وجودون لإنو هدول أعداء الوطن والله وما إلون لا شرع ولا دين وما فيون أخلاق
              .. ما بيستاهلوا احكي أكتر عنون
              بتمنى تكون وصلت الفكرة


              مجروح قلبي أنا وين الدوا موجود ؟ محروم طعم الهنا من ساعة وجودي .. بضل عندي أمل بكرى الفرح بيعود .. بيعود عطر الندى ينزل على ورودي .. ياليل متلك أنا عمري ليالي سود مزروع قلبي وجع ومبللة خدودي .
              .
              حتى يا ليل الحزن عامل ع قلبي قيود ممنوع شوف الفرح ولا عيش متهنّي


              Comment


              • #8
                رد: تأثير الأزمة الراهنة على علاقاتنا الإجتماعية

                ان كنت رجال وقد حكيك اقدر اقنعلي واحد معارض بهالحكي

                احنا فهمانين هالحكي ومستوعبين انو لازم نستوعبهم بس بدك هم يستوعبو عم يطالبو فيو وماعم يقدرو يطبقو


                حرية بدنا طيب خليني احكيلك وجهة نظري بيقلي قبل ما يروح الرئيس مابدنا نفهم شي او نتحاور

                عقول هي مالها غير بوط العسكري افضل دوا للحريتهم


                إن أسلوبي في السخرية هو أن أقول الحقيقة دائما
                أرسل زئيرك و ابق مرفوع الجبين
                و الثم جروحك صامتاً و انس الأنين
                مزق خصومك بالأظافر لا الخطابْ
                فإذا فقدت الظفر مزقهم بناب

                Comment


                • #9
                  رد: تأثير الأزمة الراهنة على علاقاتنا الإجتماعية

                  Originally posted by باطح ابليس View Post
                  ان كنت رجال وقد حكيك اقدر اقنعلي واحد معارض بهالحكي

                  احنا فهمانين هالحكي ومستوعبين انو لازم نستوعبهم بس بدك هم يستوعبو عم يطالبو فيو وماعم يقدرو يطبقو


                  حرية بدنا طيب خليني احكيلك وجهة نظري بيقلي قبل ما يروح الرئيس مابدنا نفهم شي او نتحاور

                  عقول هي مالها غير بوط العسكري افضل دوا للحريتهم
                  اي ياباطح في كتير معارضين محترمين وبيتقبلو الرأي وانا مناقشه منهون مو الكل متل ماعم تحكي
                  وبنفس الوقت في مؤيدين مابيتقبلو ولابحبو يسمعو وجهة نظر معارض يعني في ناس من الطرفين مابيتقبلو رأي بعض
                  rawan




                  بحبك بعشقك بموت فيكي وانا أكتر انسانة بتحبك بالدنيا روحي فداكي

                  مــن لايعــرف شخصيــتي
                  لا يحــق لـه الحڪــم على تصرفــاتـــي ....
                  ومــن لايستطيــع أن يقدرنـــي !!....... لا يتــوقـع
                  منــي أي تقديـــر


                  لن أبكي عطيبتي ..فهي نادرة كالمعجزات..بل سافرح ليس ضعفً..بل كبرياء حتى الممات

                  ســــألت الــــحزن : مــــا الذي تريــــده مــــني .. دعــني و شــأني.. فأجــــــابني بــتروي و حكمــــة .. : أعــشق مرافقــــــــة العظــــــــــــماء


                  Comment


                  • #10
                    رد: تأثير الأزمة الراهنة على علاقاتنا الإجتماعية

                    تحية لإلك اخي مهند
                    رفقاتي عالفيسبوك بعرفوا اني معارض
                    وطبعا انا بحب بلدي وبدي ياها احسن بلد بالدنيا وانا 100% ضد الطائفية وضد القتل والتخريب وضد العدو الاسرائيلي
                    وانا بتأبل أي رأي شريف وحقاني ومع مصلحة البلد ومستعد اتحاور معه
                    أما اذا كان من تبع الاسد أو نحرق البلد أو شي بيشبه هالعبارة
                    فهاد أكيد زلمة شعاره إقصاء الاخر وتدمير البلد وما بقبل اتحاور معه
                    تحياتي
                    هيدي حكايات الدني ...
                    بتبتدي من الولدنة ...
                    تيكبر حدا ...
                    لازم يتعب حدا ...
                    وسنين تسابق سنين....
                    هيدي حكايات الدني...


                    الله ييسر يلي فيه الخير للبلد

                    Comment


                    • #11
                      رد: تأثير الأزمة الراهنة على علاقاتنا الإجتماعية

                      مشان المعارض الوطني الي جايبلي سيرتو وينو ما عم شوفوا انا ارجيني ياه
                      لسا ما حدا اعترف انو في خطف من المعارضة الوطنية ليش
                      مع انو هلق في اتنين مخطوفين عنا من الضيعة واحد بسراقب ما منعرف عنو شي
                      والتاني انخطف بيبرود بيتصلوا الخاطفين باهلوا هو عم ياكل قتل وبسيسبو ع اهلوا
                      اقل مسبة بتوصل لسما ولسا عم يغطو ع الاخونجية بدون بس عشر ملايين
                      قبلوا كان واحد مخطوف بسراقب
                      ومشان شعارالاسد او منحرق البلد
                      فهادا الشعار غلط
                      انا بالبداية كنت بقول انو سوريا فوق الكل وبيروح الاشخاص وبيضل البلد
                      لمرة بركت مع واحد
                      قلي انت شو مصلحتك ضل سوريا موحدة
                      قلتلو منضل اقوى وحسن
                      قلي سؤال انت فينك تسافر هلق ع درعا ولا ادلب ولا دير الزور ولا حماه ولا الشام لسا المشاكل ما كانت مبلشة في حلب
                      قلتلو لا
                      قلي بعد عشر سنين
                      لا
                      بعد عشرين سنة
                      قلتلو لا
                      بتبعت ابنك
                      قلتلو لا
                      قلي بتذكر يوم طلعت ع حماه (هل الحكي من سنتين مع رفقاتي) ماضل ابوك يبهدلك ساعة بعد ما رجعت
                      بتبعت ابنك هلق انت
                      قلتلو لا
                      قلي يلعن ربك شو بدك بوحدة الدولة اذا برات اللاذقية وطرطوس ما فينك تطلع
                      الحديث مثل ما صار بالحرف
                      بس لسا هون الشعب عم يفكر بعاطفة وانا منون انو الدولة لازم ضل موحدة
                      مع انو لامصلحة لنا في بقاء الدولة موحدة ابداً
                      الشعار الصح انو كان لازم العين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم
                      وع فكرة هلق بلشوا الرمل الفلسطيني واهالي الصليبة التفجير وغيرو طول الليل
                      يعني هل المرة بلشو بلا مظاهرات ع سريع تفجيرات
                      اذا الدولة بدها تتحاور مظبوط نظامي فبتتحاور مع العرعور وبس والباقي كلو كذب
                      بتذكر بيوم قلون لاهالي حماه لا تتظاهروا ما طلع منون ولا واحد يومتها
                      ارجيني معارض قادر ع فعل هيك شي
                      سوريا ارضنا نحميها ونحمي عرضنا
                      قتل العدو من فرضنا في سهولها وجبالها

                      Comment


                      • #12
                        رد: تأثير الأزمة الراهنة على علاقاتنا الإجتماعية

                        انا الي فهمتو من هالازمة حسب رأيي وحسب وجهة نظري وبس ولا حدا يفكر اني متشبث وعم اتقمص بحكي هدا وهداك
                        ولا حدا يفكر اني معارض مع اني بتمنى اني كنت معارض لتعرف الناس اني موجود

                        الي فهمتو من هالازمة الي عدت علينا والي بينت معدن كل واحد فينا شو هوي

                        بزماناتو صدام لما وقع قال كلمة قال
                        جوعت الذئاب وأشبعت الكلاب

                        وللأسف صار عنا نفس الشي

                        الشعب المسالم انهدر حقو وأصبح لا يعتبر انه جزء من الفسيفساء السورية بل اصبح يعتبر غريب في ارضه
                        واالي كتشفتو كمان انو الدولة ما بتحسب حساب غير ليلي بتخاف منو على مبدأ (خالف تعرف )
                        والي عم يتضح النا يوم بعد يوم انو الدولة صار بدها الرضا من يلي كسر ودمر وقتل وسرق وتظاهر وخرب املاك عامة وخاصة

                        والي ساند الدولة منذ بداية ازمتها رح يتهمش بكرة ومن قبل نفس الدولة الي دافع عنها

                        هدا رأيي الشخصي الي شفتو على ارض الواقع وألي لمستو

                        مابدي اقنع حدا فيه وبيبقى مجرد رأي لكني مقتنع فيه

                        وأنا ضد الي بيقول او الاسد او بنحرق البلد
                        لانو الي قال انا مع الاسد وصوت عالدستور بيعرف انو حقوق الرئيس القانونية في الولايات 14 سنة هي في حال نجاحه في الدورة الرئاسية الاولى
                        طيب شو بعد ال 14 سنة ؟؟؟ نرجع نحرق البلد

                        الي بدو يبني سورية ما بيبنيها على شخص
                        بل بينيها على عدة اشخاص عددون 22 مليون شخص سوري
                        مقولة او الاسد او بنحرق البلد هي اقصاء للأخر
                        كمان كان الدستور السوري الجديد استمر على اقصاء الاخر

                        فالمسألة متل مو شايفين ما عادت متعلقة بالاصلاح وخلافه
                        المسألة بسورية صارت اثبات وجود
                        واذا رح تضل سورية هيك
                        رح تصير متل العراق والسودان وليبيا
                        رح تصير سورياات بدال سورية

                        عندما ينسج المرء ثياب مذكراته السوداء ويوشحها باللؤلؤ الأبيض يبقى هنالك خيط مشع يلتصق بثنايا الروح.لعله الخيط الذي يذكرني بك في لحظات اليأس.










                        Comment


                        • #13
                          رد: تأثير الأزمة الراهنة على علاقاتنا الإجتماعية

                          Originally posted by SKY ANGEL View Post
                          انا الي فهمتو من هالازمة حسب رأيي وحسب وجهة نظري وبس ولا حدا يفكر اني متشبث وعم اتقمص بحكي هدا وهداك
                          ولا حدا يفكر اني معارض مع اني بتمنى اني كنت معارض لتعرف الناس اني موجود

                          الي فهمتو من هالازمة الي عدت علينا والي بينت معدن كل واحد فينا شو هوي

                          بزماناتو صدام لما وقع قال كلمة قال
                          جوعت الذئاب وأشبعت الكلاب

                          وللأسف صار عنا نفس الشي

                          الشعب المسالم انهدر حقو وأصبح لا يعتبر انه جزء من الفسيفساء السورية بل اصبح يعتبر غريب في ارضه
                          واالي كتشفتو كمان انو الدولة ما بتحسب حساب غير ليلي بتخاف منو على مبدأ (خالف تعرف )
                          والي عم يتضح النا يوم بعد يوم انو الدولة صار بدها الرضا من يلي كسر ودمر وقتل وسرق وتظاهر وخرب املاك عامة وخاصة

                          والي ساند الدولة منذ بداية ازمتها رح يتهمش بكرة ومن قبل نفس الدولة الي دافع عنها

                          هدا رأيي الشخصي الي شفتو على ارض الواقع وألي لمستو

                          مابدي اقنع حدا فيه وبيبقى مجرد رأي لكني مقتنع فيه

                          وأنا ضد الي بيقول او الاسد او بنحرق البلد
                          لانو الي قال انا مع الاسد وصوت عالدستور بيعرف انو حقوق الرئيس القانونية في الولايات 14 سنة هي في حال نجاحه في الدورة الرئاسية الاولى
                          طيب شو بعد ال 14 سنة ؟؟؟ نرجع نحرق البلد

                          الي بدو يبني سورية ما بيبنيها على شخص
                          بل بينيها على عدة اشخاص عددون 22 مليون شخص سوري
                          مقولة او الاسد او بنحرق البلد هي اقصاء للأخر
                          كمان كان الدستور السوري الجديد استمر على اقصاء الاخر

                          فالمسألة متل مو شايفين ما عادت متعلقة بالاصلاح وخلافه
                          المسألة بسورية صارت اثبات وجود
                          واذا رح تضل سورية هيك
                          رح تصير متل العراق والسودان وليبيا
                          رح تصير سورياات بدال سورية

                          كلامك سكاي صحيح بس المشكلة ماحدا هم يتقبل حدا لامعارض ولامؤيد المؤيدين غير بشار مابدنا والمعارضين اذا مابيرحل بشار مابدنا ونسيو بلدون ما اذا منجي للصراحة وهي انا شايفتون بعيني الطرفين غلطانين في مسلحين عم يقتلو أمن وفي أمن عم يقتل متظاهرين وماحدا عم يسكت طيب استوعبو بعض شوي يعني هاد يلي مجنني
                          rawan




                          بحبك بعشقك بموت فيكي وانا أكتر انسانة بتحبك بالدنيا روحي فداكي

                          مــن لايعــرف شخصيــتي
                          لا يحــق لـه الحڪــم على تصرفــاتـــي ....
                          ومــن لايستطيــع أن يقدرنـــي !!....... لا يتــوقـع
                          منــي أي تقديـــر


                          لن أبكي عطيبتي ..فهي نادرة كالمعجزات..بل سافرح ليس ضعفً..بل كبرياء حتى الممات

                          ســــألت الــــحزن : مــــا الذي تريــــده مــــني .. دعــني و شــأني.. فأجــــــابني بــتروي و حكمــــة .. : أعــشق مرافقــــــــة العظــــــــــــماء


                          Comment


                          • #14
                            رد: تأثير الأزمة الراهنة على علاقاتنا الإجتماعية

                            سكاي حكيك مظبوط وبيعجبني
                            بس مشان بعد 14 سنة في شخصيات وطنية متل عمر اوسي انا مستعد انتخبو
                            ومافي مشكلة
                            بس وين بصير حرب اهلية وقت بيكون الوهابية واتباعها عم يقتلوا بهل العالم
                            وقتها بيصير حرب اهلية
                            متل هلق اذا سقط النظام وراح الرئيس كل شي في وهابية قتلوا ودبحوا ع الهوية
                            وغيروا بدون يطلعوا وهنن ابطال الحرية وما بعرف شو
                            وهنن اجحش خلق الله واكفرهم
                            سوريا ارضنا نحميها ونحمي عرضنا
                            قتل العدو من فرضنا في سهولها وجبالها

                            Comment


                            • #15
                              رد: تأثير الأزمة الراهنة على علاقاتنا الإجتماعية

                              عذراً مهند ..... بس من حقي كشخص متضرر من الأحداث أني رد عالبعض....
                              هلأ كلنا متفقين على أنو سوريا أهم من الكل وأهم من الرئيس وأهم من ستين نظام.... وبالنسبة لعلاقاتنا بعد الأزمة.... أكيد في شي اسمو طائفية بدنا ننتبه منو.... بس رجاءً بدنا نسمي الأمور بمسمياتها.... يعني النظام الحاكم مين ماكان يكون كيف لازم يتعامل مع ناس مسلحين مافي بقلبن رحمة ولا شفقة؟؟؟؟ بتشوف ناس عمتقول (النظام لازم يخفف عنف شوي) وبنفس الوقت ناس عمتقول (النظام تهاون مع البعض منشان يتجنب غضبن)!!!!!! يعني شو بدو النظام يتحمل ليتحمل؟؟!!!
                              وبيجي واحد فهمان كتير بيقلك: (طيب الحل عند الرئيس.... ليش ما بيتنحى وبتنتهي هالأزمة وبيوقف القتل؟؟؟) وبيكون عمينقط فهم وذكاء!!! وكأنو ما بيعرف أنو الرئيس إذا تنحى رح تصير سوريا متل ليبيا ...... والأقليات رح يستباح دمهن.... وبالأخير رح تتقسم سوريا..... يعني الخلاصة الرئيس واجبو بهالفترة يتمسك بالحكم من شان يضل في شي اسمو الدولة..... لهيك نحنا متمسكين بالرئيس بشار كرئيس دولة.... ولو كان شخص غيرو بنفس المواصفات ومن غير طائفة كنا تمسكنا فيه كمان....
                              وأكبر دليل على كلامي هاناس يلي عمتسجل بالمنتدى وأول موضوع عمتحطوا بيكون دعاوي للجهاد ضد النصيريين... وهالمسميات والمصطلحات

                              والمشكلة لما يفوت الجيش على منطقة فيها مسلحين متل جسر الشغور وبابا عمر.. وعميتلقى هجوم شرس من المسلحين... إذا قام بواجبوا وقاتل ببسالة... بعض الناس بتقول أنو والله النظام عميقتل المتظاهرين.... وهادا أسمو مغالطة و إعتماد سوء الفهم لترويج أفكار سيئة حول النظام وإضفاء صورة شيطانية له.... وللاسف سبب هالحكي طائفي وما فينا بقى نضحك عحالنا ونقول هالأمور مانا موجودة...
                              يعني خليني أحكي عن يلي شفتو عنا بالساحل.... أول ما صارت الأزمة ببانياس شو صار؟؟؟ مجموعة من السلفيين المتشددين سكروا بانياس... قبضوا على مزارع بسيط اسمو نضال جنود وقطعوه وهوي حي بعدين قتلوه..والذنب الوحيد لهالشخص هوي انتماؤه الطائفي. يعني مافي حقد أكبر من هيك.... هاجموا المتظاهرين (السلميين) كل مفارز الأمن والشرطة باللاذقية وقتلوا منن وكانت التعليمات من القيادة (الله يسامحها) أنو عدم استخدام أي نوع من أنواع الأسلحة...
                              متى قتل أفراداً من الطرف الثاني؟؟؟ عندما تجاوزت جرائمهم الحد وبدأ الناس يستغيثون بالجيش وعندما دخل الجيش بانياس و تلقى مقاومة من المسلحين وقبض على قتلة نضال جنود... بدأت دموع التماسيح تنهمر على الديمقراطية والحرية التي حاربها الجيش (بتصديه لهؤلاء القتلة المجرمين) إذ كان ينبغي بالجيش أن يسمح لإخواننا الوهابيين بقيادة المجرم أنس عيروط (صاحب فتاوي التقطيع والتمثيل) أن يطبقوا (شرع الله ) وذلك بقتل الطوائف الأخرى..... يالهذا النظام الديكتاتوري؟؟؟!!!!! وما حدث باللاذقية والمحافظات الأخرى نفس الشيء...
                              يعني معليش بعض أقربائي وجيراني يلي قتلوا لسبب طائفي لا غير وعالهوية وبيجي ناس بتقلي لازم الدولة تخفف العنف ضد المتظاهرين الأبريااااااء..... كيف يعني لما يقتلوا كم عيلة لازم الدولة توقف عالحياد مثلاً وتتفرج..... تانياً على فرض أنو الأمن ارتكبوا جرائم...... الرئيس شو ذنبو.... شو هوي يلي عميقود العمليات؟؟؟ والجيش والأمن مؤسستين متل غيرن من المؤسسات فيهن الفاسد وفيهن الكويس.... بس أي غلط من عضو بالأمن فوراً بعض الإنتهازيين بيقولوا الرئيس والرئيس نتيجة حقدن الطائفي على هالشخص....

                              Comment


                              • #16
                                رد: تأثير الأزمة الراهنة على علاقاتنا الإجتماعية

                                Originally posted by باطح ابليس View Post
                                ان كنت رجال وقد حكيك اقدر اقنعلي واحد معارض بهالحكي

                                احنا فهمانين هالحكي ومستوعبين انو لازم نستوعبهم بس بدك هم يستوعبو عم يطالبو فيو وماعم يقدرو يطبقو


                                حرية بدنا طيب خليني احكيلك وجهة نظري بيقلي قبل ما يروح الرئيس مابدنا نفهم شي او نتحاور

                                عقول هي مالها غير بوط العسكري افضل دوا للحريتهم
                                عفواً منك ليش انتا شو فهمت من حكيي حتى تقلي اذا كنت رجال وقد حكيك اقدر اقنعلك هالنوع من المعارضين ؟؟
                                خيي أنا مو شغلتي إقنع حدا وكل واحد فينا في عقل براسو بيعرف خلاصو .. ومشان البوط العسكري فأنا معك
                                لإنو هاد مو معارض وطني شريف ومو همّو البلد بالدرجة الأولى ..


                                Originally posted by عاشقةسيرين عبد النور View Post


                                اي ياباطح في كتير معارضين محترمين وبيتقبلو الرأي وانا مناقشه منهون مو الكل متل ماعم تحكي
                                وبنفس الوقت في مؤيدين مابيتقبلو ولابحبو يسمعو وجهة نظر معارض يعني في ناس من الطرفين مابيتقبلو رأي بعض
                                هون حطنا الجمّال .. ( عدم تقبّل رأي الآخر )

                                Originally posted by hadihm View Post
                                تحية لإلك اخي مهند
                                رفقاتي عالفيسبوك بعرفوا اني معارض
                                وطبعا انا بحب بلدي وبدي ياها احسن بلد بالدنيا وانا 100% ضد الطائفية وضد القتل والتخريب وضد العدو الاسرائيلي
                                وانا بتأبل أي رأي شريف وحقاني ومع مصلحة البلد ومستعد اتحاور معه
                                أما اذا كان من تبع الاسد أو نحرق البلد أو شي بيشبه هالعبارة
                                فهاد أكيد زلمة شعاره إقصاء الاخر وتدمير البلد وما بقبل اتحاور معه
                                تحياتي
                                بعرفك أخي هادي .. بس أخي انتا أحياناً بتّقل العيار شوي زيادة عن اللزوم

                                Originally posted by pato View Post
                                مشان المعارض الوطني الي جايبلي سيرتو وينو ما عم شوفوا انا ارجيني ياه
                                لسا ما حدا اعترف انو في خطف من المعارضة الوطنية ليش
                                مع انو هلق في اتنين مخطوفين عنا من الضيعة واحد بسراقب ما منعرف عنو شي
                                والتاني انخطف بيبرود بيتصلوا الخاطفين باهلوا هو عم ياكل قتل وبسيسبو ع اهلوا
                                اقل مسبة بتوصل لسما ولسا عم يغطو ع الاخونجية بدون بس عشر ملايين
                                قبلوا كان واحد مخطوف بسراقب
                                ومشان شعارالاسد او منحرق البلد
                                فهادا الشعار غلط
                                انا بالبداية كنت بقول انو سوريا فوق الكل وبيروح الاشخاص وبيضل البلد
                                لمرة بركت مع واحد
                                قلي انت شو مصلحتك ضل سوريا موحدة
                                قلتلو منضل اقوى وحسن
                                قلي سؤال انت فينك تسافر هلق ع درعا ولا ادلب ولا دير الزور ولا حماه ولا الشام لسا المشاكل ما كانت مبلشة في حلب
                                قلتلو لا
                                قلي بعد عشر سنين
                                لا
                                بعد عشرين سنة
                                قلتلو لا
                                بتبعت ابنك
                                قلتلو لا
                                قلي بتذكر يوم طلعت ع حماه (هل الحكي من سنتين مع رفقاتي) ماضل ابوك يبهدلك ساعة بعد ما رجعت
                                بتبعت ابنك هلق انت
                                قلتلو لا
                                قلي يلعن ربك شو بدك بوحدة الدولة اذا برات اللاذقية وطرطوس ما فينك تطلع
                                الحديث مثل ما صار بالحرف
                                بس لسا هون الشعب عم يفكر بعاطفة وانا منون انو الدولة لازم ضل موحدة
                                مع انو لامصلحة لنا في بقاء الدولة موحدة ابداً
                                الشعار الصح انو كان لازم العين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم
                                وع فكرة هلق بلشوا الرمل الفلسطيني واهالي الصليبة التفجير وغيرو طول الليل
                                يعني هل المرة بلشو بلا مظاهرات ع سريع تفجيرات
                                اذا الدولة بدها تتحاور مظبوط نظامي فبتتحاور مع العرعور وبس والباقي كلو كذب
                                بتذكر بيوم قلون لاهالي حماه لا تتظاهروا ما طلع منون ولا واحد يومتها
                                ارجيني معارض قادر ع فعل هيك شي
                                العرعور ( الله يلعن المذكور ) هاد غراب البين يا خيي وأنا معك لازم بأي شكل تنتهي هالأزمة
                                وشعار الأسد أو منحرق البلد طبعاً غلط وأنا مو معو لإنو بلدنا بالدرجة الأولى .. بس بالمقابل هالشعار طلع لإنو صار في تكبير حكي بالشعارات من قِبل المعارضة
                                والمعارض الوطني الشريف يلي حكيتلك عنو فا هاد نموذج قدامك ( hadihm ) ومشان المخطوفين الله يردّون بالسلامة لأهاليون يا رب وحوارك مع صديقك عجبني
                                وكلامو منطقي وواقعي .. والله يقدّم اللي فيه الخير لهالبلد يا رب



                                Originally posted by SKY ANGEL View Post
                                انا الي فهمتو من هالازمة حسب رأيي وحسب وجهة نظري وبس ولا حدا يفكر اني متشبث وعم اتقمص بحكي هدا وهداك
                                ولا حدا يفكر اني معارض مع اني بتمنى اني كنت معارض لتعرف الناس اني موجود

                                الي فهمتو من هالازمة الي عدت علينا والي بينت معدن كل واحد فينا شو هوي

                                بزماناتو صدام لما وقع قال كلمة قال
                                جوعت الذئاب وأشبعت الكلاب

                                وللأسف صار عنا نفس الشي

                                الشعب المسالم انهدر حقو وأصبح لا يعتبر انه جزء من الفسيفساء السورية بل اصبح يعتبر غريب في ارضه
                                واالي كتشفتو كمان انو الدولة ما بتحسب حساب غير ليلي بتخاف منو على مبدأ (خالف تعرف )
                                والي عم يتضح النا يوم بعد يوم انو الدولة صار بدها الرضا من يلي كسر ودمر وقتل وسرق وتظاهر وخرب املاك عامة وخاصة

                                والي ساند الدولة منذ بداية ازمتها رح يتهمش بكرة ومن قبل نفس الدولة الي دافع عنها

                                هدا رأيي الشخصي الي شفتو على ارض الواقع وألي لمستو

                                مابدي اقنع حدا فيه وبيبقى مجرد رأي لكني مقتنع فيه

                                وأنا ضد الي بيقول او الاسد او بنحرق البلد
                                لانو الي قال انا مع الاسد وصوت عالدستور بيعرف انو حقوق الرئيس القانونية في الولايات 14 سنة هي في حال نجاحه في الدورة الرئاسية الاولى
                                طيب شو بعد ال 14 سنة ؟؟؟ نرجع نحرق البلد

                                الي بدو يبني سورية ما بيبنيها على شخص
                                بل بينيها على عدة اشخاص عددون 22 مليون شخص سوري
                                مقولة او الاسد او بنحرق البلد هي اقصاء للأخر
                                كمان كان الدستور السوري الجديد استمر على اقصاء الاخر

                                فالمسألة متل مو شايفين ما عادت متعلقة بالاصلاح وخلافه
                                المسألة بسورية صارت اثبات وجود
                                واذا رح تضل سورية هيك
                                رح تصير متل العراق والسودان وليبيا
                                رح تصير سورياات بدال سورية

                                أنا معك بكل شي قلتو .. ما عدا هالنقطة والي ساند الدولة منذ بداية ازمتها رح يتهمش بكرة ومن قبل نفس الدولة الي دافع عنها

                                هدا رأيي الشخصي الي شفتو على ارض الواقع وألي لمستو .. بحب قلك إنو الدولة عم تحاول تكسب كل أطياف المجتمع لإلها
                                بإعتبار الوطن هو الأم اللي بتسامح ولادها اللي غلطوا بحقّا ( هيدي هي فكرة الدولة ) لا تفكر هالشي ضعف أو استرضاء لـ يلي عم يخرب البلد
                                وما رح تضل سوريا هيك ورح نطلع منّا أقوى ومستحيل نصير متل وضع العراق أو ليبيا بسبب وعي ( أغلبية ) شعبنا



                                Originally posted by عاشقةسيرين عبد النور View Post


                                كلامك سكاي صحيح بس المشكلة ماحدا هم يتقبل حدا لامعارض ولامؤيد المؤيدين غير بشار مابدنا والمعارضين اذا مابيرحل بشار مابدنا ونسيو بلدون ما اذا منجي للصراحة وهي انا شايفتون بعيني الطرفين غلطانين في مسلحين عم يقتلو أمن وفي أمن عم يقتل متظاهرين وماحدا عم يسكت طيب استوعبو بعض شوي يعني هاد يلي مجنني

                                ما حدا لحدا


                                Originally posted by pato View Post
                                سكاي حكيك مظبوط وبيعجبني
                                بس مشان بعد 14 سنة في شخصيات وطنية متل عمر اوسي انا مستعد انتخبو
                                ومافي مشكلة
                                بس وين بصير حرب اهلية وقت بيكون الوهابية واتباعها عم يقتلوا بهل العالم
                                وقتها بيصير حرب اهلية
                                متل هلق اذا سقط النظام وراح الرئيس كل شي في وهابية قتلوا ودبحوا ع الهوية
                                وغيروا بدون يطلعوا وهنن ابطال الحرية وما بعرف شو
                                وهنن اجحش خلق الله واكفرهم
                                ههههههه معك حق

                                Originally posted by midnight man View Post
                                عذراً مهند ..... بس من حقي كشخص متضرر من الأحداث أني رد عالبعض....
                                هلأ كلنا متفقين على أنو سوريا أهم من الكل وأهم من الرئيس وأهم من ستين نظام.... وبالنسبة لعلاقاتنا بعد الأزمة.... أكيد في شي اسمو طائفية بدنا ننتبه منو.... بس رجاءً بدنا نسمي الأمور بمسمياتها.... يعني النظام الحاكم مين ماكان يكون كيف لازم يتعامل مع ناس مسلحين مافي بقلبن رحمة ولا شفقة؟؟؟؟ بتشوف ناس عمتقول (النظام لازم يخفف عنف شوي) وبنفس الوقت ناس عمتقول (النظام تهاون مع البعض منشان يتجنب غضبن)!!!!!! يعني شو بدو النظام يتحمل ليتحمل؟؟!!!
                                وبيجي واحد فهمان كتير بيقلك: (طيب الحل عند الرئيس.... ليش ما بيتنحى وبتنتهي هالأزمة وبيوقف القتل؟؟؟) وبيكون عمينقط فهم وذكاء!!! وكأنو ما بيعرف أنو الرئيس إذا تنحى رح تصير سوريا متل ليبيا ...... والأقليات رح يستباح دمهن.... وبالأخير رح تتقسم سوريا..... يعني الخلاصة الرئيس واجبو بهالفترة يتمسك بالحكم من شان يضل في شي اسمو الدولة..... لهيك نحنا متمسكين بالرئيس بشار كرئيس دولة.... ولو كان شخص غيرو بنفس المواصفات ومن غير طائفة كنا تمسكنا فيه كمان....
                                وأكبر دليل على كلامي هاناس يلي عمتسجل بالمنتدى وأول موضوع عمتحطوا بيكون دعاوي للجهاد ضد النصيريين... وهالمسميات والمصطلحات

                                والمشكلة لما يفوت الجيش على منطقة فيها مسلحين متل جسر الشغور وبابا عمر.. وعميتلقى هجوم شرس من المسلحين... إذا قام بواجبوا وقاتل ببسالة... بعض الناس بتقول أنو والله النظام عميقتل المتظاهرين.... وهادا أسمو مغالطة و إعتماد سوء الفهم لترويج أفكار سيئة حول النظام وإضفاء صورة شيطانية له.... وللاسف سبب هالحكي طائفي وما فينا بقى نضحك عحالنا ونقول هالأمور مانا موجودة...
                                يعني خليني أحكي عن يلي شفتو عنا بالساحل.... أول ما صارت الأزمة ببانياس شو صار؟؟؟ مجموعة من السلفيين المتشددين سكروا بانياس... قبضوا على مزارع بسيط اسمو نضال جنود وقطعوه وهوي حي بعدين قتلوه..والذنب الوحيد لهالشخص هوي انتماؤه الطائفي. يعني مافي حقد أكبر من هيك.... هاجموا المتظاهرين (السلميين) كل مفارز الأمن والشرطة باللاذقية وقتلوا منن وكانت التعليمات من القيادة (الله يسامحها) أنو عدم استخدام أي نوع من أنواع الأسلحة...
                                متى قتل أفراداً من الطرف الثاني؟؟؟ عندما تجاوزت جرائمهم الحد وبدأ الناس يستغيثون بالجيش وعندما دخل الجيش بانياس و تلقى مقاومة من المسلحين وقبض على قتلة نضال جنود... بدأت دموع التماسيح تنهمر على الديمقراطية والحرية التي حاربها الجيش (بتصديه لهؤلاء القتلة المجرمين) إذ كان ينبغي بالجيش أن يسمح لإخواننا الوهابيين بقيادة المجرم أنس عيروط (صاحب فتاوي التقطيع والتمثيل) أن يطبقوا (شرع الله ) وذلك بقتل الطوائف الأخرى..... يالهذا النظام الديكتاتوري؟؟؟!!!!! وما حدث باللاذقية والمحافظات الأخرى نفس الشيء...
                                يعني معليش بعض أقربائي وجيراني يلي قتلوا لسبب طائفي لا غير وعالهوية وبيجي ناس بتقلي لازم الدولة تخفف العنف ضد المتظاهرين الأبريااااااء..... كيف يعني لما يقتلوا كم عيلة لازم الدولة توقف عالحياد مثلاً وتتفرج..... تانياً على فرض أنو الأمن ارتكبوا جرائم...... الرئيس شو ذنبو.... شو هوي يلي عميقود العمليات؟؟؟ والجيش والأمن مؤسستين متل غيرن من المؤسسات فيهن الفاسد وفيهن الكويس.... بس أي غلط من عضو بالأمن فوراً بعض الإنتهازيين بيقولوا الرئيس والرئيس نتيجة حقدن الطائفي على هالشخص....
                                اذنك معي خيي ومافي داعي تعتذر واحكي وفش قلبك نحنا هون لنتحاور ونتناقش ونستفيد من بعض ونفيد بعض
                                أنا معك بكل هالشي وحاسس فيك وبالغصة يلي بقلبك كونك متضرر من الأحداث وكلامك درر وأنا بشوف إنو الدولة لهلأ متسامحة مع هالنوع من المعارضين أو بالأحرى المعارصين
                                بس خيي ما فينا ننكر إنو في متظاهرين سلميين .. هدول يلي حكيت عنّون مو من النوع اللي عم نحكي عنّو ومو معارض وطني شريف
                                ومشان الناس اللي عم تسجل بالمنتدى وتنشر دعوات عالجهاد !!! غريب ما شفت حدا منّون ويشكروا ربّون إني ما شفت

                                مجروح قلبي أنا وين الدوا موجود ؟ محروم طعم الهنا من ساعة وجودي .. بضل عندي أمل بكرى الفرح بيعود .. بيعود عطر الندى ينزل على ورودي .. ياليل متلك أنا عمري ليالي سود مزروع قلبي وجع ومبللة خدودي .
                                .
                                حتى يا ليل الحزن عامل ع قلبي قيود ممنوع شوف الفرح ولا عيش متهنّي


                                Comment


                                • #17
                                  رد: تأثير الأزمة الراهنة على علاقاتنا الإجتماعية

                                  مشكور أخي مهند .... المتظاهرين السلميين أكيد من حقن يتظاهروا... صحيح أنا ضد التظاهر ولو كان سلمي بس بهالفترة يلي ناطرين أعداءنا ليشوفوا أي شي بيديننا..... بس أكيد إذا صار في قمع للمتظاهرين فأنا أول شخص ضدو وضد أي دولة أو نظام بيقمع المتظاهرين السلميين...... بس أنا عمأحكي من موقعي بصراحة ماشفت عنا ولا متظاهر سلمي غير مخرب!!! إذا في بغير أماكن مابعرف..... وكلنا شفنا إعترافات الإرهابيين يلي كانوا يحرضوا عالتظاهر... وكانوا يتخبوا ويقتلوا المتظاهرين بالقناصات ويصوروها على أساس النظام يقوم بالقمع..

                                  Comment


                                  • #18
                                    رد: تأثير الأزمة الراهنة على علاقاتنا الإجتماعية

                                    Originally posted by midnight man View Post
                                    مشكور أخي مهند .... المتظاهرين السلميين أكيد من حقن يتظاهروا... صحيح أنا ضد التظاهر ولو كان سلمي بس بهالفترة يلي ناطرين أعداءنا ليشوفوا أي شي بيديننا..... بس أكيد إذا صار في قمع للمتظاهرين فأنا أول شخص ضدو وضد أي دولة أو نظام بيقمع المتظاهرين السلميين...... بس أنا عمأحكي من موقعي بصراحة ماشفت عنا ولا متظاهر سلمي غير مخرب!!! إذا في بغير أماكن مابعرف..... وكلنا شفنا إعترافات الإرهابيين يلي كانوا يحرضوا عالتظاهر... وكانوا يتخبوا ويقتلوا المتظاهرين بالقناصات ويصوروها على أساس النظام يقوم بالقمع..
                                    معك حق عجبني كلامك وانا من موقعي بقلك تعا لعنا وجد شوف التظاهرالسلمي وكيف عم يصير قمع ولاتواخذني عالمداخلة
                                    rawan




                                    بحبك بعشقك بموت فيكي وانا أكتر انسانة بتحبك بالدنيا روحي فداكي

                                    مــن لايعــرف شخصيــتي
                                    لا يحــق لـه الحڪــم على تصرفــاتـــي ....
                                    ومــن لايستطيــع أن يقدرنـــي !!....... لا يتــوقـع
                                    منــي أي تقديـــر


                                    لن أبكي عطيبتي ..فهي نادرة كالمعجزات..بل سافرح ليس ضعفً..بل كبرياء حتى الممات

                                    ســــألت الــــحزن : مــــا الذي تريــــده مــــني .. دعــني و شــأني.. فأجــــــابني بــتروي و حكمــــة .. : أعــشق مرافقــــــــة العظــــــــــــماء


                                    Comment


                                    • #19
                                      رد: تأثير الأزمة الراهنة على علاقاتنا الإجتماعية

                                      أنا و الله في كتير أمور بتتعلق بالفساد حابب اعمل مظاهرات منشانا... بس بعرف انو بهالفترة في أطراف انتهازية رح تستغل مظاهرتي لتحقيق غايات سياسية ضد البلد متل ما شفنا بشكل واضح خلال هالأزمة..... لهيك أنا لحالي بمتنع عن التظاهر وبأجلو شوي...... هيك لازم برأيي الشخصي... وأكيد أنا ضد القمع بأي ظروف..

                                      Comment


                                      • #20
                                        رد: تأثير الأزمة الراهنة على علاقاتنا الإجتماعية

                                        Originally posted by midnight man View Post
                                        أنا و الله في كتير أمور بتتعلق بالفساد حابب اعمل مظاهرات منشانا... بس بعرف انو بهالفترة في أطراف انتهازية رح تستغل مظاهرتي لتحقيق غايات سياسية ضد البلد متل ما شفنا بشكل واضح خلال هالأزمة..... لهيك أنا لحالي بمتنع عن التظاهر وبأجلو شوي...... هيك لازم برأيي الشخصي... وأكيد أنا ضد القمع بأي ظروف..
                                        وانا بفكر هيك بس هلق مصلحة بلدي اهم وبعدها منشوف
                                        rawan




                                        بحبك بعشقك بموت فيكي وانا أكتر انسانة بتحبك بالدنيا روحي فداكي

                                        مــن لايعــرف شخصيــتي
                                        لا يحــق لـه الحڪــم على تصرفــاتـــي ....
                                        ومــن لايستطيــع أن يقدرنـــي !!....... لا يتــوقـع
                                        منــي أي تقديـــر


                                        لن أبكي عطيبتي ..فهي نادرة كالمعجزات..بل سافرح ليس ضعفً..بل كبرياء حتى الممات

                                        ســــألت الــــحزن : مــــا الذي تريــــده مــــني .. دعــني و شــأني.. فأجــــــابني بــتروي و حكمــــة .. : أعــشق مرافقــــــــة العظــــــــــــماء


                                        Comment

                                        Working...
                                        X