• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

نجح الدستور السوري الجديد وماذا بعد ذلك ؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • نجح الدستور السوري الجديد وماذا بعد ذلك ؟

    بعد يوم واحد من نجاح الدستور الجديد و الذي يدعو علانية الى تهميش الطائفة المسيحية في سوريا و اعتبر مواطنيها هم مواطنون من الدرجة الثانية .... وبعد أن قبل بطرك الروم الارثوذكس أنه قبل بالمادة الثالثة و نطق بكلمة و لكن واشار بأصبعه بانه سيجبر الرئيس على تنفيذ الدستور
    ( وكأن الدستور وضع لتخالف مواده من قبل الرئيس القادم المنتحب ديمقراطيا)

    بعد هذا كله تحصل مجازر بحق مسيحي حمص و يهجَّرو من أحيائهم في حمص (الحميدية و وادي السايح و بستان الديوان )و تلقى جثثهم على اوتستراد حمص طرطوس مقابل بلدة خربة التين 47 جثة و 14 جثة في جوبر حمص

    من سيحمي مسيحيي سوريا ؟
    الدستور ؟
    البطرك؟
    الدولة ؟


    أم سيكونوا أول قربان على مذبح الوطن الهالك؟
    ام ستتحول حمص الى (موصل العراق ) ؟؟؟؟


    السيد محمد حبش في كلمته نادى بدولة ديمقراطية فقط وطالب بحذف المادة الثامنة من الدستور وتجاهل تماما المادة الثالثة منه بطريقة استبداية تجعلنا نفكر الف مرة بالدولة الموعودة على ايدي امثاله من المتشدقين بالحريات

    ماذا بعد نجاح الدستور الجديد ؟؟؟
    اين الوعود بالتعديلات الدستورية ام انها كانت كضباب تلاشت أمام شمس النهار
    فلم نعد نسمع شيئاً عن اللجنة ولا عن مجلس الشعب ولا عن الشعب
    هل وضع الدستور على رف الزمان ليأخذ غفوته المعهودة ؟؟


    عندما ينسج المرء ثياب مذكراته السوداء ويوشحها باللؤلؤ الأبيض يبقى هنالك خيط مشع يلتصق بثنايا الروح.لعله الخيط الذي يذكرني بك في لحظات اليأس.











  • #2
    رد: نجح الدستور السوري الجديد وماذا بعد ذلك ؟

    إنتا عم تحكي شي عن لسان البطرك هزيم هو ماقالوا
    وكمان عم تتهم القيادة أو الدستور ولو بشكل غير مباشر إنهن سبب المجزرة اللي حصلت


    عزيزي سكاي قبل ما تكتب موضوع وتنسخوا بالمنتدى وتكون جايب جزء من المقال وجزء من الرد من الفيسبوك
    ياريت تقراه بتمعن وحذر


    لأن الكلمة أمانة
    Syria Al Assad

    Comment


    • #3
      رد: نجح الدستور السوري الجديد وماذا بعد ذلك ؟

      بعتذر سكاي بس بلشت تحكي بطائفية وبلشت تحرض طائفيا كمان

      الوطن بالدرجة الاولى سكاي
      خلينا ننقذ وطنا ونقوم بواجباتنا بعدين نطالب بحقوقنا


      تقبل مروري واحترامي

      لو ليس هناك سلام ، فذلك لأننا نسينا أننا إخوة لبعضنا البعض

      Comment


      • #4
        رد: نجح الدستور السوري الجديد وماذا بعد ذلك ؟

        متل ما قال احمد شو دخلو الدستور بالمجزرة
        بعدين اللي عم بيموتو مو بس مسيحيين

        والاهم من هاد عم بتطالب بتعديل الدستور وتهاجم الكل ليش ما عدلوه لهلا!!!؟؟؟
        لا تنسى انو لا يجوز تعديل اي مادة بالدستور قبل 18 شهر
        تنظير ....
        تنظير ايفري وير

        Comment


        • #5
          رد: نجح الدستور السوري الجديد وماذا بعد ذلك ؟

          أنا بتمنى منك ومن كل حدا معارض لهالمادة بالتحديد
          ( وأنا منّون ) نعمل كل جهدنا ونضل عم نحكي بهالموضوع
          من هلأ لبعد 18 شهر أو بالأحرى لحتى تتعدّل هالمادة .. غير هيك ما حبّيت منك أبداً

          تقول ما مصير ومن سيحمي مسيحيي سوريا لإنو كلنا سوريين والله الحامي وطائفتي سوووووري وبس
          لا مسلم ولا مسيحي كلنا واحد
          واذا بتقصد المادة الثالثة إنها طائفية فا معك حق من هالناحية
          بس هاد كلو شكلي ومو شي جديد ورح يتغيّر بإذن الله بهمتنا طبعاً .. مممم بس اسمحلي فيا كلنا
          متضررين من هالأزمة
          وبالنهاية المسيحي هو مواطن سوري ولو كان من الأقلية رح تلحقو طرطوشة إجبااااري
          عنجد غررررريب انتا يا رجل
          .. بدك تقول إنو المسيحي إلو حقوق وما لازم يكون في فرق
          بينو وبين المسلّم بسوريا طيب حلو هالحكي وهاد شي مزبوط

          بس جد أنا بستغرب منك كيف بتطالب بهالشي ؟ وعم تحكي هالحكي ؟
          واذا كنت عم تربط بين المادة الثالثة وبين يلي صار بحمص وكنيسة أم الزنار بالتحديد
          وحابب تقول المسيحيين مهمّشين بسوريا فا بيسعدني قلك إنك غلطان كتيييييييييير
          هاد الشي مالو علاقة ومن الأول حكينا الدستور شي والأمن والأمان شي تاااااااااني
          لك أخي كلنا فدا الوطن والمصلحة العامة فوق مصلحتنا الشخصية
          هلأ ما بدّي بيعك وطنيات بس رح قلك هالجملة
          موت أنا ويعيش بلدي

          صحي قبل ما انسى اشطبلي جملة
          حمص رح تصير متل موصل العراق

          لإنو مافي نسبة وما رح يصير هالشي ومن دون زعل بدي اسألك سؤال
          انتا شو شربان ؟؟؟



          مجروح قلبي أنا وين الدوا موجود ؟ محروم طعم الهنا من ساعة وجودي .. بضل عندي أمل بكرى الفرح بيعود .. بيعود عطر الندى ينزل على ورودي .. ياليل متلك أنا عمري ليالي سود مزروع قلبي وجع ومبللة خدودي .
          .
          حتى يا ليل الحزن عامل ع قلبي قيود ممنوع شوف الفرح ولا عيش متهنّي


          Comment


          • #6
            رد: نجح الدستور السوري الجديد وماذا بعد ذلك ؟

            حابب احكي ببساطة يا سكاي
            شفلي الثورات العربية من الخليج الى المحيط شو كانت نتائجها

            وبدي اسألك انت عم تقول انو الي وضعوا الدستور هنن الي قتلوا المسيحيين ولو ما كان الدستور هيك كانوا ضلوا عايشيين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
            سوريا ارضنا نحميها ونحمي عرضنا
            قتل العدو من فرضنا في سهولها وجبالها

            Comment


            • #7
              رد: نجح الدستور السوري الجديد وماذا بعد ذلك ؟

              اولاً انا ماذكرت اسم البطرك هزيم
              قلت انو بطريرك الروم الارثذوكس الي دعا ابناء كنيسة الروم للأستفتاء مع التحفظ على بعض مواد الدستور
              وهدا الرابط
              http://www.spo.sy/news/2921/الكنائس_المسيحية_التصويت_ب_نعم_خطوة_هامة_على_طريق_ الاصلاح.html


              http://www.sana.sy/ara/343/2012/02/24/402427.htm

              وليلي قال انا عم حرك الطائفية واني عم اتهم الدستور
              بالاول انا ماعم حرك الطائفية ولا اتهمت الدستور وبعرف انو الي عم يموتو في منون اسلام وفي منون مسيحية لكن سألت سؤال

              من سيحمي مسحيي سوريا ؟؟
              الدستور : الي هوي ضحية وأداه مسيسة لأرضاء الغير وخوفاً من غضب الاخر تم الابقاء على بعض مواده التي تؤسس قاعدة في سورية لتستند عليها الطائفية تحت اسم الديمقراطية
              البطرك او رجال الدين بالاجمال : اذا استندنا على الدستور الحالي ماحدا رح يمنع وصول المتشددشن والتكفيريين للحكم خلال عدة سنوات وساعتها رح تصير متل العراق وأكيد بتعرفو كم أب وكم خوري وكم شيخ قتل بالعراق

              ام الدولة : في حال وصل احدى الاحزاب المتشددة ياترة رح تبقى سورية نفسها سورية الاولية ؟

              بلاك الي قالك الدستور مارح يتعدل لبعد 18 شهر غلطان تعديلات التي يجب ان تتم على الدستور يجب ان تتم في 18 شهر وأذا عدت ال18 شهر ماعاد فيون يعدلو الدستور
              وألي قال الوطن بالدرجة الاولى صحيح انا معو بس الجنة بلا ناس مابتنداس شو فايدة الوطن اذا رح حس حالي غريب فيه ؟؟
              بالنسبة ألك اخي باتو متل ماقلت الثورات الي صارت شو نتائجها ؟ رح قلك او بالاحرة شو كان هدفها الهدف منها
              (الباس البلاد العبائة الاسلامية المتشددة ) وهالشي صار وعم نشهدو كل يوم بما نسمعه من قوانين تصدر في تلك البلاد التي اخذت طابع ديني متشدد وتونس اكبر دليل مع احترامي للأسلام بس عقل عن عقل بيفرق

              وانا ماقلت انو الي وضع الدستور قتل الناس بس حابب قول شغلة انو الي وضع الدستور اخذ القرارات حسب مايمليه الواقع الحالي والواقع الحالي بيقول انو اغلب السوريين بنحب بشار الاسد لانو ماعندو تفريق والمواطن عنا مابيختلف عن غيرو بس كمان الواقع بيقول انو الرئيس بشار مارح يدوم للأبد يعني اذا كترت وأذا نجح لورتين يعني ل 14 سنة بالاخير رح يستقيل حسب مو منصوص بالدستور ياترى الي رح يجي بعدو رح يكون متلو ؟؟ ولازم نأخذ بعين الاعتبار الاحزاب الي رح تتأسس من هون ل 14 سنة ومو بعيد تكون احزاب مبنية على افكار متشددة متل حال مصر هلا وانو يوجد 18 شهر بس للتعديلات وبعدها يعتمد الدستور بعد التعديلات كدستور للجمهورية العربية السورية ياترى اذا بقيت المواد التي تميز فئة عن فئة بالدستور مارح تصير سورية متل العراق ؟ او متل مصر ؟؟
              الي فكر اني عم حرض الطائفية غلطان كتير وألي يدرس الوضع خليه يفكر لبعد كم سنة مو لبعد كم يوم سواء كان مسلم ولا مسيحي لانو بالعراق على ايام الرئيس صدام حسين ماكان في تفرقة بين الطوائف وبعد رحيله انتو بتعرفو شو صار وشو الي عم يصير لهلا خلينا نستفاد من تجارب غيرنا الي صارت ومن يلي عم تصير

              عندما ينسج المرء ثياب مذكراته السوداء ويوشحها باللؤلؤ الأبيض يبقى هنالك خيط مشع يلتصق بثنايا الروح.لعله الخيط الذي يذكرني بك في لحظات اليأس.










              Comment


              • #8
                رد: نجح الدستور السوري الجديد وماذا بعد ذلك ؟

                بدي اسألك سؤال
                انت قريت الدستور الا بس اخدت حكي الناس

                رح جاوبك انك ما قريت فيو غير المادة التالتة

                شوف المادة 153
                لا يجوز تعديل الدستور الا بعد مضي 18 شهرا على نفاذه

                متل ما قالك احمد ما تنسخ حكي العالم وتزتوا هون

                كلنا ضد المادة التالتة بس مو هيك بتتعالج الامور
                تنظير ....
                تنظير ايفري وير

                Comment


                • #9
                  رد: نجح الدستور السوري الجديد وماذا بعد ذلك ؟

                  العمل على انشاء ميلشيات مسيحية تدّعم من ( حاملين ألوية الديمقراطية والخوف على الأقليات دولياً )

                  بعده سوف يهابك الوطن واخوتك به ... ويحسب لك ولصوتك حساب

                  لكن هل يا ترى ستكون موحدة كما هي اعيادنا وقراراتنا ...

                  بالمختصر كلنا نتكلم من حرقة وألم ومصاب ... نعم لكن

                  - هذه المادة وضمن الوضع الراهن ( على حد علمي ) استشير بها البطاركة جميعاً ومن يسمو بالقادة الروحيين لجزء او لأغلبية الطوائف
                  - ازمة الوطن هي أزمة سلطة وحكم ... طائفية بالمعنى الصحيح
                  - الديمقراطية تعني من منظور آخر حكم الأكثرية
                  - ما يحدث الآن ليس له علاقة لا بقوانين ولا بشرعية ولا بإصلاح
                  - ما قدمعه العلمانيين لدولتنا المسلمة ( لا الإسلامية ) ضمن هذه الأزمة

                  ولنأخد العراق كما ذكرت ... من حماهم ... لا أحد ولن يحمهم أحد

                  فقبل أن أتكلم باسم جميع المسيحيين
                  هل جميعهم يوافقوني على ما سبق قانونياً ومراعين الظرف الراهن للوطن ..
                  هل يعلمون رأي الأغلبية من أفكار ووجهات نظر ...
                  ضمن مايسمى بالديمقراطية هل لهم صوت واحد وإن لهم هل يؤثر ... وأين كان صوتهم

                  ولنتذكر من المنظور الديني كما هي الصرخة كـ مسيحية ليست علمانية :

                  يسوع المحب هو حامي البشر

                  ثقوا ! أنا هو لا تخافوا ( مر 6: 50 )

                  فهناك ما هو أهم وبدرجة عالية من الخطورة ضمن الدستور يمس عقيدتنا وإنتمائنا حتى للوطن من عدم تحديد دين رئيس الدولة وهو تطبيق الشريعة الاسلامية

                  فـ لندعو لوحدة صوتنا أولاً

                  ومن ثم نمسي قادرين على تحديد أولوياتنا ضمن دستور وقوانين الوطن التي تؤثر بشكل مباشر على عقيدتنا وأسلوب عيشنا ... ليبقى مشترك
                  ويسمع صوتنا عندما يكون النداء واحد وعندما يكون مطلبنا واحد


                  ما سبق رأيي كمسيحي سوري أما ع الهامش + شكلسة
                  صرعت راسنا بهالمادة والكل عرف إنك صوتت لأ

                  Delight yourself also in the Lord, and He will give you the desires and secret petitions of your heart

                  !! Brothers and will stay until death !!

                  Comment


                  • #10
                    رد: نجح الدستور السوري الجديد وماذا بعد ذلك ؟

                    Originally posted by Black eye View Post
                    بدي اسألك سؤال
                    انت قريت الدستور الا بس اخدت حكي الناس

                    رح جاوبك انك ما قريت فيو غير المادة التالتة

                    شوف المادة 153
                    لا يجوز تعديل الدستور الا بعد مضي 18 شهرا على نفاذه

                    متل ما قالك احمد ما تنسخ حكي العالم وتزتوا هون

                    كلنا ضد المادة التالتة بس مو هيك بتتعالج الامور
                    ولله حبيب انا سمعتها من تم عضوة من لجنة صياغة الدستور كان في مقابلة معها على قناة الدنيا هيك حكت بس اذا رح يتم التعديل بعد 18 شهر ولأيمتا رح يعدلو فيه ؟؟؟ 18 شهر كمان ولا التعديل مفتوح ولا الي بدو يضرب ضربتو معو 18 شهر

                    عوجا من أولها

                    عندما ينسج المرء ثياب مذكراته السوداء ويوشحها باللؤلؤ الأبيض يبقى هنالك خيط مشع يلتصق بثنايا الروح.لعله الخيط الذي يذكرني بك في لحظات اليأس.










                    Comment


                    • #11
                      رد: نجح الدستور السوري الجديد وماذا بعد ذلك ؟

                      بعدين تصور اني استمر بدستور مارح قول نصو غلط رح قول فيه مواد غلط رح استمر فيه لمدة 18 شهر بعدين عدلو

                      اتصور حالك عم تبني بناية وطلعت بأساسات مائلة لمسافة 180 سم بعدين بدك تعدل ؟؟ اتصور موديل البناية كيف بدو يطلع مع العلم انو قابلة للسقوط في أي لحظة والدستور نفس الشي هوي أساس الامة



                      عندما ينسج المرء ثياب مذكراته السوداء ويوشحها باللؤلؤ الأبيض يبقى هنالك خيط مشع يلتصق بثنايا الروح.لعله الخيط الذي يذكرني بك في لحظات اليأس.










                      Comment


                      • #12
                        رد: نجح الدستور السوري الجديد وماذا بعد ذلك ؟

                        لا انا ولا انت حقوقيين سكاي
                        الدستور ما بيتعدل قبل 18 شهر لاسباب ما بعرفها انا بس بتوقع بكل دساتير العالم

                        مدة التعديل مفتوحة وهيك الازبط لان مو معقولة يحطوا فترة محددة لتعديل الدستور
                        تخيل بعد شي خمس سنين شافو مادة بالدستور ما بتناسب الوضع ومتل ما بتعرف الاوضاع دايما بتتغير ومستحيل ينوجد دستور يصلح لابد الابدين
                        فوقتها اذا كان مدة التعديل محددة شلون رح يعدلوه؟
                        مو معقول مشان مادة يرجع ينطرح دستور جديد
                        تنظير ....
                        تنظير ايفري وير

                        Comment


                        • #13
                          رد: نجح الدستور السوري الجديد وماذا بعد ذلك ؟

                          الفترا الي رح تنعطة قبل تعديل الدستور هي للعمل به وأكتشاف النواقص والثغرات في مواده يعني رح ينعمل بالدستور الجديد لبعد 18 شهر يتعدل طبعاً هي الفترا اللجنة او المختصين رح يجمعو ملاحظاتون عن الدستور والمواد التي يجب ان تعدل لتناسب ارض الواقع
                          بس انو من هون ل 18 شهر الثغرات موجودة بالدستور مارح تعدل يعني بالمختصر التلاعب مفتوح لمدة 18 شهر

                          عندما ينسج المرء ثياب مذكراته السوداء ويوشحها باللؤلؤ الأبيض يبقى هنالك خيط مشع يلتصق بثنايا الروح.لعله الخيط الذي يذكرني بك في لحظات اليأس.










                          Comment

                          Working...
                          X