• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

إرشادات الحياة القصيرة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • إرشادات الحياة القصيرة

    ارشادات الحياه القصيرة



    كتاب ارشادات الحياة القصيرة هو كتاب كتبه جاكسون براون لابنه قبل ذهابه للدراسة في الجامعة وكان يقصد ان يكتب في بداية الامر صفحة او اثنتين كما يذكر في موقعه الا انه استمر في الكتابة لينهي خمسون صفحة مليئة بالنصائح الصغيرة والمتنوعة وكان اول من نوه الى هذا الكتاب الكاتب المبدع في صحيفة الرياض السعودية فهد عامر الاحمدي بمقالة كتب فيها بعضاً من نصائحه ومن ثم الحق بها مقالة ثانية ولما فيه هذا الكتاب من نصائح مفيدة ويذكر ان هذا الكتاب عُد من اسرع الكتب انتشاراً حول العالم وقد اعتلى قائمة اكثر الكتب مبيعا لدى عدة صحف امريكية وساشرع في ترجمته على 10 اجزاء يحوي كل جزء منها 150 نصيحة


    الجزء الاول - ال 150 نصيحة الاولى -

    1- أطر ثلاثة اشخاص كل يوم
    2- امتلك كلبا
    3- شاهد غروب الشمس مرة كل سنة على الاقل
    4- تذكر أعياد ميلاد اصدقائك
    5- صافح بقوة
    6- احرص على النظر إلى أعين مُحدثيك
    7- أكثر من قول " شكراً "
    8- أكثر من قول " من فضلك "
    9- لا تخبر أحداً انك تتبع حمية غذائية
    10- تعلم العزف على اداة موسيقية
    11- غني اثناء استحمامك
    12- استخدم شفرة حلاقة جيدة
    13- تعلم احدى الخدع الورقية
    14- ازرع ورودا في فصل الربيع
    15- امتلك نظام استريو موسيقي كبير
    16- بادر بالسلام دوماً
    17- عش وفقاً لمبادئك
    18- لاتشتري سيارة باهظة الثمن .. ولكن اشتري المنزل الاغلى الذي يمكنك شرائه
    19- اشتري الكتب المفيدة .. حتى لو لم تكن تنوي قرائتها اليوم
    20- سامح نفسك .. والاخرين أيضا
    21- احفظ ثلاث نكات ظريفة
    22- احرص على تلميع حذائك دوما
    23- لمع أسنانك
    24- اشرب نخب يومك ..حتى لو لم تكن هنالك مناسبة
    25- اطلب علاوة على راتبك عندما تشعر انك تستحق ذلك
    26- ان دخلت قتالاً .. كن اول من يضرب .. واضرب بشدة
    27- اعد كل الاشياء التي استعرتها من قبل
    28- شارك في الدورات تعليمية مهما كبرت في العمر
    29- قم بالتدريس في فترة من الفترات
    30- لاتشتري منزلا بعيداً عن مأخذ مياه الاطفاء
    31- اشتري كل شيء يبيعه الاطفال امام منازلهم
    32- قد ولو مرة في حياتك سيارة مكشوفة
    33- عامل الناس كما تحب ان تُعامل
    34- تعلم الفرق بين موسيقى شوبان و موزارت و بيتهوفن
    35- ازرع شجرة يوم عيد ميلادك
    36- تبرع مرتين بالدم كل عام
    37- اصنع دوما صداقات جديدة .. دون ان تهمل القديمة
    38- احفظ الاسرار
    39- التقط صورا كثيرة
    40- خذ اطفالك الى حديقة الحيوان
    41- لاتؤجل سعادتك
    42- اكتب عبارة شكرا وضعها في مكان تراه زوجتك
    43- لاتفقد الامل من اي شخص .. فالمعجزات تحدث كل يوم
    44- احترم مدرسيك
    45- احترم رجال الشرطة والاطفاء
    46- احمد الله بعد كل وجبة طعام
    47- لا تصرف وقتك في تعلم التحايل على سوق الاموال المالية
    48- لاتكن سريع الغضب
    49- اشتري خضارك من المزارعين الذين يكتبون لائحة اسعارهم بخط يدهم
    50- لاتنسى اغلاق انبوب معجون الاسنان
    51- اخرج القمامة من المنزل قبل ان يخبرك احدٌ بذلك
    52- لا تعرض نفسك كثيرا للشمس
    53- صوت في الانتخابات
    54- فاجىء من تحب بهدية غير متوقعة على الاطلاق
    55- توقف عن لوم الناس .. وتحمل مسؤلية افعالك دوماً
    56- ادخر دوما 10% من راتبك الشهري
    57- انظر الى نصف الكأس الممتلىء دوما
    58- لاترد يداً مُدت اليك
    59- كن المثال الافضل للحب والعدل والطيبة لأولادك
    60- اعترف بأخطائك
    61- اطلب من احد استلام بريدك وصحفك اليومية عندما تغادر مدينتك .. فهذه هي اول ما ينظر اليها من يخطط الى سرقتك
    62- استخدم حس الفكاهة للتسلية لا للاهانة
    63- تذكر كل الاخبار التي تعرض منحازة
    64- تعلم التصوير الضوئي
    65- عندما تعلق في زحمة السير .. دع السيارات التي امامك تسير قليلا ومن ثم سر انت
    66- لا تكرر اخطائك وتعلم منها
    67- احرص دوما على التفوق وكن مستعدا لبذل الجهد لذلك
    68- كن شجاعا .. وان لم تكن فادع ذلك .. فلا احد يعلم الفرق !
    69- تعلم كيف تصفر
    70- عانق اطفالك بعد تأديبهم
    71- تعلم كيف تصنع شيئاً جميلا بواسطة يديك على ظلال الانوار
    72- امنح ملابسك التي لم تردي منذ ثلاث سنوات الى الفقراء
    73- لا تنسى ذكرى زواجك
    74- كل الاجاص المجفف
    75- تعلم ركوب الدراجات الهوائية
    76- اختر احدى الجمعيات الخيرية في منطقتك وادعمها بكرم .. بمالك وووقتك
    77- لا تتهاون في فحوصاتك الطبية الدورية
    78- ان دُعيت الى مقابلة عمل لست مهتما به كثيرا . إذهب .. لا تترك اي فرصة تذهب سدى .. واستمع دوما للعرض الذي سيقدمه لك الطرف الآخر
    79- ابتعد عن المخدرات .. وابتعد عن اولئك الذين يتعاطون المخدرات
    80- ارقص بهدوء
    81- امتنع عن الملاحظات الساخرة
    82- ابحث عن المطاعم النظيفة .. والتي فيها عازفون موسيقيون
    83- في العمل وفي العلاقات العائلية تذكر الثقة هي اهم شيء
    84- لا تصدق ما يعرض في المسلسلات
    85- ابتعد عن التدخين
    86- لاتشجع احداً على ان يصبح محامياً
    87- حتى لو كنت مقتدراً .. فعليك ان تجعل اولادك يعملون لكي يدفعوا رسومهم الجامعية
    88- حتى لو كنت مقتدراً ... فعليك ان تجل اولادك يعملون لكي يشتروا سياراتهم الخاصة
    89- احرص على اعادة تدوير الصحف والعلب المعدينة والعبوات الزجاجية
    90- دوما املأ علب الثلج بعد استخدامها
    91- لا تسمح لاحد بأن يراك وانت في حالة سُكر
    92- لاتستثمر في البورصة ما لا يمكنك تحمل خسارته
    93- اختر زوجتك ... لانها مسؤولة عن 90% من سعادتك او تعاستك
    94- اجعل من عادتك القيام بأمور جميلة لاشخاص دون ان تخبرهم بذلك
    95- احضر حفلات اعادة لم الشمل المدرسية
    96- اعر فقط الكتب التي لا تنوي اعادة قرائتها
    97- احرص دوما على ان يكون على مد نظرك شيئاً جميلا حتى لو كانت زهرة نرجس صغيرة
    98- تعلم كيفية الكتابة على الكمبيوتر بسرعة
    99- لتكن اهدافك كبيرة .. وارضى بالملذات الصغيرة
    100- لاتشتري سيارة لونها " بيج "
    101- تعلم كيفية قراءة التقارير المالية والايعازات الضريبية
    102- اخبر اطفالك كم انت فخور بهم .. وكم انت تثق بهم
    103- استخدم بطاقات الائتمان فقط في حالات الضرورة وليس بصورة دائمة
    104- امشي يوميا نصف ساعة
    105- قدم لنفسك مساج يوم عيد ميلادك
    106- اياك والغش
    107- ابتسم كثيراً .. فالابتسامة تعني الكثير
    108- عندما تكون في مقابلة عمل لا تطلب اكثر من كأسٍ واحدة .. وان لم يطلب احدٌ شيئاً لاتطلب انت شيئاً
    109- تعلم كيفية قيادة السيارة بنظام غيار يدوي
    110- استيقظ دوما قبل موعدك عملك بنصف ساعة ... وبهذا سيزيد سنتك بسبعة ايام ونصف
    111- اياك والتجديف على الله .. او تدنيس المقدسات
    112- لاتتوقع من الناس الاستجابة لنصائحك التي لا تقوم انت بها من الاساس
    113- تعلم اسماء الزهور والطيور والاشجار التي تعيش حولك
    114- احرص على وجود مطفأة حريق في مطبخك وسيارتك
    115- اقرأ كتابك المقدس كل عام
    116- احرص على كتابة وصيتك
    117- ركب اقفال يدوية على ابواب منزلك الخارجية
    118- لاتهدر الاموال في شراء النبيذ او الحقائب او الساعات اليدوية
    119- ضع الكثير من المارشميلو في كأس الشوكولاة الخاص بك
    120- تعلم كيفية القيام بانعاش قلبي
    121- قاوم كل الاغراءات التي تدفعك لشراء قارب بحري
    122- توقف وأقرأ المعلومات التاريخية التي توضع على الطرق او امام المواقع السياحية
    123- تعلم الاستماع .. فبعض الفرص تقرع الابواب احيانا بهدوء تام
    124- تعلم كيفية تبديل عجلات سيارتك
    125- تعلم كيفية إرتداء ربطة العنق
    126- احترم خصوصية اطفالك .. واقرع الباب قبل دخول غرفهم
    127- عند ارتدائك بزة رسمية احرص على ارتداء سراويل داخلية عوضا عن الملابس الداخلية الاعتيادية
    128- تذكر اسماء الاشخاص من حولك
    129- تعرف على مدير البنك الذي تتعامل معه .. فمن الضروري ذلك
    130- احرص دوما على اعادة غطاء الحمام الى مكانه
    131- لاتشتري الادوات الرخيصة
    132- تقبل اطفالك كما هم .. وليس كما تريدهم ان يكونون
    133- عندما يتحدث احدهم عن موقف مهم حدث معه لا تحاول ان تطغى عليهم بقصة حدثت معك .. اترك لهم الساحة .. اترك لهم الضوء
    134- احتفظ دوما بنسخة عن مفتاح منزلك في سيارتك في حال نسيت الاصلية داخل المنزل
    135- شذب اسنانك وابردها
    136- استخدم ملمعات الاسنان واحرص على بياض اسنانك دوما
    137- لتكن ساعتك مبكرة خمس دقائق عن الوقت الحقيقي
    138- عندما تفاوض على مرتبك الشهري .. دوما اطلب ما يزيد عما تريد ب 10%
    139- لا تحرم الناس من الامل .. فقد يكون الشيء الوحيد المتبقي لهم
    140- عندما تبدأ حياتك لا تتململ من قلة الاموال . فنقص التمويل قد يكون نعمة لك لا نقمة .. والتفكير المبدع لا يأتي الا في الاوقات الضيقة
    141- عندما يسيء اليك شخص ما .. فلا ترد عليه الا بعد مضي ساعة كاملة .. وان كانت الاهانة كبيرة جداً فأجل ردك الى اليوم التالي
    142- ادفع مخالفاتك على الفور
    143- اشترك في دوري البيسبول للهواة
    144- العب كرة البولينج
    145- احرص على وجود مصباح صغير وبطاريات اسفل سريرك وفي علبة سيارتك
    146- عندما تلعب مع اطفالك دعهم يربحون عليك
    147- اغلق التلفاز اثناء تناول الطعام
    148- ابحث عن مطعم يقدم طعامه بنظام طاولة الطعام الدوارة
    149- استغني عن احدى وجبات طعامك مرة في الاسبوع واعط ما يعادلها لمحتاج ما في الطريق
    150- أنشد مع اصدقائك
    هبطت من سمائي دون تأشيرة...ولبست ثوب الجنون


    وجهي لامع تحت تاج من غار...وابتسامتي قادمة من الفردوس


    جبلان وما بينهما عرشي


    أنا زيوس إله الألهة


    Hello


    Hell...Man


    لا تسل سيفك لكي تقتل بعوضة

  • #2
    رد: إرشادات الحياة القصيرة

    ال150 الثانية

    151-كون علاقة جيدة مع محام مميز .. ومحاسب محترف .. و سمكريٌ جيد
    152- التمس عذرا لاخوانك
    153- عندما يعزف النشيد الوطني قم وتأهب وضع يدك على صدرك احتراما له
    154- لا تسجل رسالة هزلية على جهاز الاجابة الالية الخاص بهاتف منزلك
    155- احتفظ بنسخة من وصيتك عند احد اقربائك المقربين
    156- اسعى للتفوق . .لا للكمال
    157- استمتع باستنشاق رائحة الزهور
    158- ادعو الله لاطلبا للاشياء .. بل طلبا للحكمة والشجاعة
    159- كن مصراً .. ولا تكن متعنتا
    160- لا تنسى ربط حزام الامان عند ركوبك سيارتك
    161- خض فحوصاتك الطبية الدورية .. وافحص اسنانك بانتظام
    162- رتب دوما مكتب عملك
    163- في يوم من الايام عند خروجك من مرآب السيارات .. ادفع رسوم السيارة التي تليك .. كبادرة جيدة
    164- كن دقيقا في نقل المعلومات .. واحرص على دفع الآخرين الى ذلك
    165- لا تضع الوقت في الرد على منتقديك
    166- ابتعد عن السلبيين
    167- لا تتمنع عن ترفيه نفسك لانك تريد ان تحتفظ باموالك لاولادك لاحقاً
    168- عندما تكن مديراً .. فلا تحكم موظفيك بطريقة محددة للقيام بامر ما .. فقط اخبرهم عن الامر الذي تحتاجه .. ودعهم يقومون به بالطريقة التي يريدون .. وسوف تتفاجىء بالطرق المبدعة دوما
    169- كن طبيعياً .. وابتعد عن التصنع
    170- كن بارعا بعملك
    171- لا تياس ابدا من احلامك . .فالرجل الذي يمتلك الاحلام الكبيرة خير من ذلك الذي يلتزم بالوقائع الصغيرة
    172- لا تثق بأي سياسي
    173- كن ألطف مما يجب دوما
    174- شجع اطفالك على العمل الجانبي بعد عامهم السادس عشر
    175- اعط الناس فرصة ثانية .. ولكن لاتعطهم الثالثة
    176- اقرأ جيدا كل وثيقة تتطلب توقيعك
    177- لا تقم بأي ردة فعل وانت غاضب
    178- تعلم كيفية تميز توافه الامور .. ومن ثم تجاهلها
    179- كن افضل صديق لزوجتك
    180- ابذل الجهد دوماً .. ولكن لاترهق نفسك اكثر مما يجب
    181- كن رومانسيا
    182- عرف الناس بمبادئك التي تعتمد وتلك التي لا تعتمد
    183- حارب التميز والتحيز ولاتنساق خلفهما
    184- لا تترك عملك قبل ان تؤمن غيره
    185- لا تنقد مديرك مهما حدث .. وان كنت غير راض عن عملك فقدم استقالتك
    186- كن فضوليا دوما .. واحرص على طرح الاسئلة التي تدور في نفسك مهما كانت
    187- قيم الناس على قدر اخلاقهم .. لا على قدر أموالهم
    188- كن الشخص الايجابي والاكثر حماساً على الاطلاق
    189- تعلم كيفية اصلاح صنبور الحمام المعطوب
    190- عندما تدخل غرفة عملك .. ادخلها بثقة وبهيئة مناسبة
    191- لا تقلق ان لم تستطع شراء افضل ما يمكن شرائه لاطفالك .. ولكن احرص دوما على تقديم افضل ما يمكن تقديمه لهم
    192- اشرب الحليب منخفض الدسم
    193- لاتكثر من وضع الملح في الطعام
    194- قلل من تناول اللحم الاحمر
    195- احكم على جيرانك من تصرفاتهم فيما بينهم
    196- فاجىء جارك باحد اطباقك المفضلة التي تعدها بنفسك .. واعطه وصفته
    197- لاتنسى ان اهم حاجة نفسية لدى الناس جميعاً هي احساسهم بأنهم مهمون وان عملهم ينال التقدير الملائم له
    198- ضع سنتا في عداد موقف السيارات لسيارة غريب ان وجدت ان وقته قد انتهى
    199- ارصف سيارتك في آخر مصف عند دخولك الاسواق .. فالسير مفيد لك .. والمواقف القريبة مفيدة لبعضهم اكثر منك
    200- لا تشاهد برامج العنف على التلفاز ولا تشتري المنتجات التي تدعمها
    201- لا تحمل الحقد على اقرانك
    202- اظهر احترامك لكل شيء حولك
    203- عندما تستعير سيارة من صديق ..إملأ خزان وقودها قبل اعادتها
    204- اختر عملا يتلائم مع مبادئك
    205- لا تنفعل .. واهدأ .. فكل شيء عدا الموت والحياة لا اهمية له كما يبدو في بداية الامر
    206- اعمل باخلاص .. فهذا هو الاستثمار الامثل الذي يمكن ان تقدمه للحياة
    207- ضع اهدافا قريبة المدى .. واخرى بعيدة المدى
    208- راقب سرعتك وانت تسير بسيارتك
    209- احضر معارض الحرفين والفنانين في المدارس الثانوية واشتري دوما شيئاً منهم
    210- التزم بتطوير نفسك دوما
    211- خذ كلبك الى مدرب كلاب لكي يتعلم الطاعة
    212- لا تدع الهاتف يقطع اللحظات الهامة من حياتك .. ان الهاتف وجد لراحتك انت .. لا لراحة المتصل !
    213- لاتصرف الوقت في التحسر على الاخطاء القديمة .. تعلم منها وامض قدما
    214- عندما يطريك احدٌ ما .. فكلمة شكراً تكفي للرد عليه
    215- لا تخرج في موعد مع شخص غريب الى العشاء .. بل احرص على ان يكون الموعد على الغداء .. فان لم تجر الامور على نحو جيد .. فكلاكما اضاع ساعة واحدة من وقته هي ضائعة في الاساس
    216- لاتناقش امورك المالية في المصعد .. فانت لا تعلم من يستمع اليك
    217- عندما تنهزم .. تقبل ذلك
    218- عندما تربح .. افتخر بذلك
    219- لا تذهب الى محال الشراء وانت جائع .. فسوف تشتري اكثر من اللازم
    220- لا تهدر الوقت في البحث عن المصيب في المجادلات . .ولكن احرص على البحث عن الصواب فيها !
    221- دع عنك النقاش في توافه الامور
    222- فكر مرتين قبل ان تفصح احد اسرارك لصديقك
    223- اطر الناس على العلن
    224- انصح في الخفاء
    225- لا تخبر اي احد انه يبدو متعبا .. او مرهقا
    226- عندما يحضنك شخصٌ ما .. دعه يفلت أولاً
    227- لاتنصح أحد عندما يتعلق الامر في الحب أوالعمل أوطريقة ارتداء الملابس
    228- لتكن عاداتك اليومية صحية . .وخالية من الاخطاء
    229- لا تدفع لأحدٍ أجره قبل ان يتم عمله
    230- احرص على رفقتك واهتم بهم
    231- اقرأ الصحف اليومية
    232- إلتزم بوعودك
    233- لا تدخل المساجد التي صرف الكثير لبنائها
    234- احرص على ان يدرك اطفالك قيمة المال .. وكيفية الادخار
    235- كن مستعداً لان تخسر معركة في البداية لكي تربح الحرب في النهاية
    236- لا تحكم على الاشخاص من خلال انطباعك الاولي
    237- ابحث عن الخير في من حولك
    238- لاتناقش امورك المادية مع من يملك اكثر بكثير منك .. او اقل بكثير منك
    239- لا تشتري شيئاً لا تحتاج اليه فقط لانه معروض ضمن التنزيلات
    240- لا تمتنع عن اخبار موظفيك عن اهمية عملهم بالنسبة للشركة
    241- احترم التقاليد
    242- اشرب 8 كؤوس من الماء يوميا
    243- احذر قبل اقراض المال لاصدقائك .. فقد تخسر الاثنين !
    244- اشتري منزلا للطيور وعلقه بالقرب من منزلك .. بحيث يمكنك رؤيته من نافذة مطبخك
    245- لا تفتح باباً لايمكنك اغلاقه
    246- لوح لأولادك كل يوم عندما يذهبون الى المدرسة
    247- سجل ذكريات والديك .. وسجل ذكريات سنوات زواجهم الاولى
    248- احترم وقت غيرك .. واعلمهم ان كنت ستتأخر اكثر من عشر دقائق على موعدك معهم
    249- وظف اشخاصا اكثر ذكاءاً منك
    250- تعلم كيف تشجع الآخرين .. حتى لو لم تكن متشجعاً
    251- تعلم كيف تحمس الآخرين .. حتى لو لم تكن متحمساً
    252- اعتن بمن تحب
    253- كن متواضعاً .. فكثير من الامور وجدت قبل ان توجد انت !

    254- كن بسيطاً ولا تعقد الامور من حولك
    255- اشتري الديزل من اقرب محطة وقود من منزلك حتى لو كان سعره مرتفعا اكثر من محطات أخرى .. ففي فصل الشتاء عندما ينفذ مخزونك او تتوقف سيارتك .. ستكون ممتنا لانهم يعرفونك جيداً
    256- لا تكسر اشارة المرور ابداً
    257- لا تطلب نصيحة مالية من محامٍ او من محاسب فهؤلاء مدربون على ايجاد المشاكل لا الحلول
    258- عندما تقابل شخص ما للمرة الاولى لا تسأله عن وظيفته
    259- لا تطعن في الاحكام القضائية .. فمعظمها اضاعة للوقت والمال
    260- عبر كل يوم عن مدى حبك لعائلتك .. بكلماتك .. وبلمساتك .. وبافعالك
    261- خذ عائلتك الى رحلة صيفية سواء يمكنك ذلك او لا . .فالذكريات من تلك الرحلات لا تقدر بثمن !
    262- لا تغتب غيرك
    263- لا تتسائل عن قيمة الراتب الشهري لمُحدثك
    264- لا تتذمر
    265- لا تقامر
    266- كن حذرا من الاشخاص الذين لا يملكون شيئاً يخسروه
    267- استلق على ظهرك وراقب النجوم
    268- لا تترك مفاتيح سيارتك فيها مهما كان مشوارك خارجها قريباً
    269- لا تنتحب !
    270- عليك ان تصل قبل موعد عملك بقليل .. وان تخرج بعد انتهاءه بقليل
    271- عندما تواجهك مهمة صعبة .. تصرف معها وكانه من غير الممكن عدم تأديتها او انها مسألة حياة او موت
    272- نظف فلاتر مكيفك كل 3 اشهر
    273- في الليل اهتم باسرتك .. ولا تقل ان هذا الوقت ضروري للنجاح .. فذاك النجاح قد يتطلب منك 15 عاماً
    274- اترك اثرا طيبا اينما حللت
    275- احتفظ بنسخ من المقالات التي تمدح اصدقائك ومن ثم ارسلها اليهم بالبريد مع رسالة تهنئة بعملهم المميز
    276- ادعم منتجات وطنك حتى لو كان ثمنها اكثر من غيرها
    277- ما ان يصل مؤشر وقود سيارتك الى الربع بادر الى تعبئتها
    278- لا تتوقع من المال ان يجلب لك السعادة
    279- لا تفرقع باصابعك لكي تجلب اهتمام غيرك .. فهذا عملٌ وقح
    280- مهما كان الموقف عويصاً .. حافظ على هدوئك
    281- طالب بخصم على فواتيرك التي تنوي دفعها " كاشاً "
    282- ابحث عن صديق يجيد قص القصص !
    283- لا تستخدم عود تنظيف الاسنان في مكان عام
    284- لا تقلل من قدرتك على تغير عاداتك السيئة
    285- لا تعتد كثيراً بقدرتك على تغير الآخرين
    286- تعاطف.. وحاول ان تنظر الى الامور من منظار الآخرين
    287- عد احبائك بأمور جميلة .. ونفذ وعودك دوما
    288- عود نفسك على ادخار الاموال .. فهذا من صفات الناجحين في الحياة
    289- حافظ على لياقتك البدنية دوماً
    290- عارض قتل الحيوانات في منطقتك وابحث عن طريقة اخرى لتلافي مشاكلهم
    291- تذكر الصفقة لا تتم الا عند توقيع الطرفين عليها !
    292- لا تدمر الجسور من حولك .. فانت لا تعلم متى ستحتاج لعبورها مرة اخرى
    293- لا تبرر كثيراً رفضك لبعض الامور .. وتعلم كيفية قول " لا " بأدب وحزم
    294- لا تصعر خدك للناس
    295- لتكن توقعاتك عن انجازاتك مرتفعة
    296- تقبل الالم والاحباط .. فهما جزء من هذه الحياة
    297- تذكر ان الزواج الناجح يعتمد على امرين . .الاول ايجاد الشخص المناسب .. والثاني ان تكون انت الشخص المناسب
    298- انظر الى المعوقات كفرص لتنمية النفس وتهذيبها
    299- لا تصدق الناس الذين يطلبون منك الصدق
    300- لا تتوقع ان تكون الحياة منصفةً دوما معك


    *ترجمة محمود أغيورلي
    هبطت من سمائي دون تأشيرة...ولبست ثوب الجنون


    وجهي لامع تحت تاج من غار...وابتسامتي قادمة من الفردوس


    جبلان وما بينهما عرشي


    أنا زيوس إله الألهة


    Hello


    Hell...Man


    لا تسل سيفك لكي تقتل بعوضة

    Comment


    • #3
      رد: إرشادات الحياة القصيرة

      إرشادات الحياة القصيرة - الجزء الثالث -

      301- كن خبيرا في ادارة الوقت

      302- اغلق سيارتك حتى لو كنت سترصفها في ممر فنائك
      303- لا تذهب الى الفراش ولديك صحون يجب غلسها في مطبخك
      304- قس نجاحك بمقدار السلام والصحة والحب الذي تملكه
      305- تعلم كيفية استعمال المنشار والمطرقة بمهارة
      306- خذ قيلولة بعد ظهر يوم الجمعة
      307- اطر وجبة الطعام التي دُعيت إليها
      308- عندما تبيت ليلة عند أحدهم .. لا تترك الفراش قبل ترتيبه
      309- تبرع ب 5% من راتبك الشهري للاعمال الخيرية
      310- لا تترك خاتم زواجك على مغلسة الحمام
      311- لا تضع الوقت في لعب ورق الشدة
      312- عندما تكون على وشك نقد والديك .او ابنائك او زوجتك .. عض على لسانك !
      313- لا تستهن بقوة الحب
      314- لا تستهن بقوة الرحمة
      315- لا تضجر الناس من حولك بمشاكلك .. وعندما يسألك الناس عن حالك قل " انا في حال رائعة جداً " وعندما يسألونك عن عملك قل " العمل رائع وهو يتحسن كل يوم "
      316- تعلم كيف ترفض ولكن لا تعتد على ذلك
      317- كن لبقاً .. ولا تكن متعجرفاً
      318- عندما تُحَكم في مشكلة ما .. استمع للطرفين
      319- تخلص من الحسد .. فهو منبع التعس في هذه الحياة
      320- كن كيساً
      321- لوح لجيرانك الذين يسيرون صباحا بالقرب منك
      322- لاتتحجج بنقص الوقت . .فيومك هو نفس يوم العالم باستور ومايكل انجلو والام تيريزا
      323- عندما لا تملك وقتا للقيام بتمارين رياضية . .مارس تمارين الضغط او المعدة في مكتبك !
      324- لا تؤجل العمل على الافكار الجيدة .. فربما خطرت لشخص آخر ايضا . .والفكرة الناجحة هي من يقوم بها اولا
      325- كن حذرا من الناس الذين يدعون الصدق قبل ان يحدثوك بأمر ما
      326- تذكر ان الرابحون هم الذين يقومون بما لم يقم به الخاسرون
      327- عندما تدخل الى وظيفتك في الصباح .. اعمل على جعل يوم زملائك مشرقٍ بعبارة جميلة منك
      328- لاحق الفرص .. ولا تجزع .. فالقارب الراسي في الميناء دوما هو في مأمن من العواصف ولكن ليس من الطحالب !
      329- ركب كاشفات دخان في منزلك
      330- أنعش صداقاتك القديمة
      331- عندما تسافر اكتب بطاقة باسمك ومعلوماتك الطبية وزمرة دمك ورقم هاتف اقرب صديق اليك و عنوان الفندق الذي تنوي الاقامة فيه
      332- استمتع بمفاجئات الحياة .. ولا تقف كثيرا تحاول تحليلها !
      333- أبدل كلمة " لو " بكلمة " في المرة القادمة سوف " !
      334- بدل من تسمية المشكلة " مشكلة " سمها " فرصة "
      335- اعتمد احيانا على الحظ .. ولكن ليس دائماً
      336- لا تقاطع المتحدثين
      337- اعد قراءة كتبك المفضلة
      338- عش حياتك دون ان تندم على شيء فعلته مسبقاً .. ولكن تعلم دوماً منه
      339- عندما تريد ان تمشي في المساء . .خذ زوجتك معك
      340- لا تظن دوما ان السعر المرتفع يعني الجودة العالية
      341- عندما يبدو شيئا صحيحا ً اكثر مما يجب ... او مثالي اكثر مما يجب فاحذر !
      342- عندما تتحدث للصحافة تذكر دوما ان تترك لهم العبارات الاخيرة
      343- عندما يتعلق الامر بملابسك أو بأثاثك . .اشتري افضل ما يمكن شراءه اذا كنت تنوي استخدامهم اكثر من خمس سنوات مقبلة
      344- كن منفتحاً على الافكار الجديدة
      345- جرب كل شيء يعرضه الباعة في المحال التجارية كعينة تجريب
      346- كن حازماً .. وشجاعا .. فعندما تنظر الى ماضيك سوف تندم على تلك الامور التي اقعدك الجبن عنها !
      347- لا تضع الفرصة لاخبار شخص ما كم تحبه
      348- امتلك معجماً لغوياً جيدا
      349- امتلك قاموساً جيداً
      350- عندما تريد شراء منزل تذكر 3 أشياء هامة : الموقع . الموقع . الموقع
      351- ضع اوراقك الهامة في خزينة البنك
      352- لا تضع سحر اللحظات الجميلة بتوقعك مالذي سيحدث لاحقاً
      353- ضع اجمل عشر صور لك على باب الثلاجة .. وغيرها كل 30 يوماً
      354- عندما تسئل عن سبب انفصال عاطفي حدث معك قل " لقد كان الخطأ خطأي "
      355- عندما تقم نفسك .. قيم نفسك بمعايرك لا بمعاير غيرك
      356- كن موجودا عندما يحتاجك الناس من حولك
      357- لا تتعجل في اتخاذ القرارات المهمة .. فلن يعتب احد عليك ان قلت " علي ان افكر في هذا الامر . .لعلي ارد عليك لاحقاً "
      358- كن حاسماً .. حتى لو ترتب على ذلك بعض الاحيان بعض الاخطاء
      359- لاتدع احدا يقعدك عن ملاحقة فكرة تبدو رائعة في نظرك
      360- كن مستعدا لكي تخسر من حين الى اخر
      361- عندما تغسل شرفة منزلك انظر الى الشرفات اسفل منك .. فعل هناك من نشر غسيله !
      362- تعلم متى تصمت
      363- تعلم متى تتحدث
      364- كل يوم ابحث عن شيء ما لتحسن فيه زواجك
      365- كل يوم ابحث عن شيء ما لتحسن فيه عملك
      366- لا تعطس على يدك .. استخدم منديلا
      367- اشتري بعض من الانتيكات .. وفر المال لها واشتريها
      368- تذكر لا احد يصل الى القمة بنفسه .. فعندما تصل أثن على من ساعدك وكن ممتنا لهم
      369- عندما تبدأ مهمة ما .. انجزها
      370- لا تدخل في مشاريع تجارية مع من لا تعرف ولا تثق
      371- جرب ان تمتنع عن نقد اي شيء .. او اي شخص لمدة 24 ساعة وانظر كيف ستشعر حيال ذلك
      372- كن متحمساً لخدمة زبائنك
      373- اطر أولادك امام الغرباء وتحدث عن صفاتهم الحسنة
      374- اعمل جهدك لكي ينظر اطفالك الى انفسهم بفخر .. فهذه الصفة الاولى للنجاح
      375- كن متحكما بنقسك وبقرارتك ولا تدع احد يقوم بذلك عنك
      376- اختر ليلة من ليالي الاسبوع لتكن مخصصة لك ولزوجتك فحسب
      377- ضع وصلة بطارية سيارة في سيارتك
      378- عندما تصلح سيارتك خذ تقديرات تكاليف التصليح مكتوبة على ورق بخط المُصلح
      379- اذا اردت ان تغير العالم فلا تعتمد على اللجان المحلية . .فتغير العالم يأتي دوما من الاشخاص الذين يبدأون بنفسهم ويعملون وحدهم على ذلك
      380- لا تهمل التفاصيل
      381- خذ زمام المبادرة دوماً
      382- كن وفياً
      383- تذكر دوما ان السعادة لا تبنى على الحاجيات او الممتلكات او المناصب .. انما على العلاقات والصداقات والاشخاص الذين يحبونك ويحترموك
      384- لا تهدي الهدايا التي تعني ان المُهداة اليه يحتاج ان يحسن من نفسه .. اي لا تهدي احد اشتراكاً بنادٍ صحي لانه يعاني من السمنة
      385- لاتنسى اطراء الانجازات الصغيرة
      386- عندما تنظف اسنانك اغلق الصنبور
      387- ارتدي احذية وربطات عنق مرتفعة الثمن .. على ان تكون قد اشتريتها وقت التنزيلات الموسمية
      388- عندما تحتار في اللون الذي تريد ان تطلي به غرفتك .. اختر اللون الابيض !
      389- احمل في محفظتك طابعا بريدياً .. فانت لا تعلم متى ستصادف بطاقة بريدية تستحق ان ترسل الى صديق قديم
      390- ان عازفوا الطرق هم كنز حقيقي .. توقف قليلا واستمع لهم .. ومن ثم اترك شيئاً لهم
      391- ادعم مبدأ " الاجر ملائم لماهية العمل "
      392- قم دوما بواجباتك وبحصصك المنزلية
      393- تعلم كيف تستخدم كمبيوتر ماكنتوش
      394- عندما تواجه مشكلة صحية كبيرة .. استشر 3 اطباء على الاقل
      395- كن منفتحا .. ايجابيا .. فضوليا . .ومرنا
      396- لا تقدم الكعك لجيرانك
      397- ان اردت ان تمتلك قطة .. فامتلك اثنتين !
      398- عندما تعقد اجتماعا . .ابدأه في وقته مهما حدث ومهما كان من تأخر .. فالاجتماعات بمن حضر !
      399- ركز على جعل الامور افضل . .لا اكبر
      400- ابتعد عن الملاهي الليلية
      401- لا تنظر ابدا الى النقانق كيف تصنع لانك لن تأكلها بعد ذلك
      402- ابدا يومك بموسيقاك المفضلة
      403- قبل ان تسافر بالطائرة اتصل بشركة طيرانك للتاكد من موعد الاقلاع
      404- عندما تحضر الاجتماعات .. اجلس في اول مكان فارغ يصادفك
      405- لا تسلم نفسك الى الاطباء والممرضات دون ان تستفسر اكثر .. فحتى عندما تكون في المستشفى فجسدك مازل جسدك انت
      406- اقرأ فواتير المستشفيات جيدا . .فقد قيل ان 89% منها فيها اخطاء حسابية لصالح المستشفى
      407- بين الحين والآخر تنزه في المتنزهات
      408- لا تدع الممتلكات تمتلكُك !
      409- حارب الفوضى والاوساخ في حيك ومنطقتك
      410- ارسل بطاقات حب في عيد الحب للجميع ووقعها باسم معجب سري
      411- اقطع بنفسك حطب مدفئتك
      412- عندما تختلف مع زوجتك .. لا تبحث عن الملام . .فقط اعتذر وقل " انا آسف لقد ازعجتك " فهذه الكلمات شافية و مسعدة و مفيدة دوما
      413- لا تغتر بنجاحك .. ولا تشعر بالذنب لاجله
      414- بعد ان تحظى بخدمة جيدة . .اخبر مدير الخدمة تلك بذلك فالمدراء الجيدون يرغبون بمعرفة ذلك
      415- قدر نجاح الاخرين من حولك
      416- لا تؤجل عمل اليوم الى الغد .. قم بما يجب وقتما يجب
      417- اقرأ لاطفالك القصص
      418- غني لاطفالك
      419- استمع لاطفالك
      420- اهتم بأولوياتك .. لانه عندما يحين وقتك .. لن تحصل على ساعة لكي تنجز ما عليك انجازه
      421- اهتم بسمعتك فهي اغلى ما تملك
      422- شغل انوار سيارتك عندما تبدأ السماء بالامطار
      423- لا تقترب كثيرا من السيارات في الطريق
      424- وقع استمارة التبرع بالاعضاء واحملها معك
      425- لا تندب حظك .. فعندما يقع في معضلة ما ساعد شخص ما وضعه اسوء من وضعك وسوف ترى الفرق مباشرة
      426- احتفل بالنصر مع من ساعدك
      427- في العلاقات عندما تجد امر ما يسير على نحو خاطىء تحدث
      428- عندما يفترض ان تقوم بشيء .. قم به وأكثر
      429- كن مستعداً دوماً .. فلايوجد فرص ثانية لكي تحسن الانطباعات الاولى التي تترك عند الاشخاص
      430- ليكن طبيبك من عمرك .. لكي تنمو معه في هذه الحياة
      431- استخدم الصودا لازالة البقع
      432- حسن ادائك بتحسين شخصيتك
      433- حبذا لو لديك صديق يمتلك شاحنة
      434- تسائل دوما عن جدوى اهدافك .. واسئل نفسك ( هل هذا الهدف سيحسن مني ومن شخصيتي ؟ )
      435- اكتب قائمة ب 25 شيئا تريد ان تقوم به قبل وفاتك واحملها في محفظتك
      436- ليكن لديك بعض المعلومات عن 3 ديانات سماوية غير ديانتك الرئيسية
      437- اجب على هاتفك بحماس وطاقة مرتفعة ..فهي تنتقل الى المتصل بك
      438- كل شخص تقابله لابد وان يعلم شيئاً لا تعلمه انت .. فاحرص على التعلم من غيرك
      439- سجل ضحكات والديك على هاتفك المحمول
      440- احرص على وجود وسادات هوائية في سيارتك
      441- عندما تلتقي بشخص لا تعلمه جيدا .. مد يدك مباشرة واخبرهم باسمك . .ولا تفترض انهم يعلمونه حتى لو كنت تتذكر انت اسمائهم
      442- عندما تريد القيام بشيء . .. قم به على النحو الذي يجب ان يقام به ومن المرة الاولى !
      443- اضحك دوما .. فحس الفكاهة هو دواء لكل داء في هذه الحياة
      444- لا تقلل ابدا من قوة الكلمة الرقيقة واللطيفة
      445- لا تقلل من اكرامية " الجرسون " فقط لان الطعام لم يطهى جيداً .. فهو لم يقم بطهوه
      446- غير زيت سيارتك وفلاترها كل 3000 ميل تقودها مهما كتب في دليل المستخدم لسيارتك
      447- قم بتدريب اطفالك على استخدام مطافىء الحريق
      448- لا تخف من قول " لا اعلم "
      449- لاتخف من قول " لقد أخطأت "
      450- لا تتردد من قول " احتاج مساعدة "

      *ترجمة محمود أغيورلي
      هبطت من سمائي دون تأشيرة...ولبست ثوب الجنون


      وجهي لامع تحت تاج من غار...وابتسامتي قادمة من الفردوس


      جبلان وما بينهما عرشي


      أنا زيوس إله الألهة


      Hello


      Hell...Man


      لا تسل سيفك لكي تقتل بعوضة

      Comment


      • #4
        رد: إرشادات الحياة القصيرة

        إرشادات الحياة القصيرة - الجزء الرابع -


        451- لا تتردد من قول " أنا آسف "
        452- لا تساوم على كرامتك
        453- اترك بجانب سريرك قلم رصاص وورقة بيضاء .. فبعض الافكار الذهبية تطرق عقلك في الثالثة صباحاً
        454- احترم كل من يعمل من اجل لقمة عيشه مهما كان عمله
        455- قف عندما تحي أحد ضيوفك القادمين الى مكتبك
        456- ارسل الزهور الى من تحب .. ومن ثم فكر بالمناسبة
        457- احضر عروض ابنائك الرياضية او الفنية
        458- عندما تجد الوظيفة الملائمة لطموحك واحلامك اقبل بها مهما كان الراتب .. فان قمت بما يجب سوف يأتي الراتب الذي تريد لاحقا
        459- لا تستهين بالوقت او بالكلمات فكلاهما لا يمكن استعادتهما
        460- ابحث عن الفرص التي تجعل الناس من حولك يشعرون انهم مهمين
        461- عندما تخطط لرحلة خارج البلاد اقرا جيدا عن البلاد التي تريد ان تزورها
        462- عندما يقع طفلك دائما ابد الاهتمام .. ومن ثم قل " قبلة ستخفي الالم حتما "
        463- عندما تكون على راس عملك لا تقل انك متعب او ان الملل قد اصابك او ان الغضب قد اعتراك
        464- لا تصر على اعطاء رايك فيما يتعلق بحياة غيرك
        465- عندما ترفض دعوة ما وجهت اليك . .ابلغ من دعاك بذلك
        466- ان المشاكل الكبيرة .. تخبىء في حناياها فرصا كبيرة
        467- ليكن لديك دوماً خُططاً بديلة
        468- بعد ان تعمل بكد لتصل الى هدفك .. توقف قليلا لتستمتع بذلك
        469- كن متنبهاً للفرص .. واشكر الله .. وقدر نعمه عليك
        470- التزم بالجودة
        471- كن قياديا .. وتذكر وحدهم الذين يسيرون في المقدمة يرون كل شيء
        472- لا تقلل ابدا من قدرة الكلمات على اعادة العلاقات المنقطعة
        473- ان دماغك يفكر بأمر واحد فحسب .. ليكن هذا الامر ايجابي وبناء
        474- كن بطلاً لاحدهم
        475- تزوج فقط من تحب
        476- احصي نعمك لتعلم كم انت محظوظ
        477- هاتف والدتك من حين الى اخر
        478- آمن بالحب من اول نظرة
        479- أكرم من يعتني بأطفالك
        480- لا تسخر من احلام احدهم
        481- لا ترفض الاحكام التاديبية .. فهي مسؤليتك المدنية .. وسوف تعلمك الكثير
        482- اقبل حلوى النعناع ان قدمها احدهم لك
        483- عندما تشعر بالتعب .. انظر الى وجهك جيداً
        484- أحب بعمق وباخلاص .. قد تُجرح من قبل الغير .. ولكنها الطريقة الوحيدة للعيش بسعادة
        485- لا تعتذر اذا بكرت بقدومك الى موعد ما
        486- افتح باب السيارة لزوجتك .. وساعدها دوما في ارتداء معطفها
        487- عندما تؤدب اطفالك .. فأدبهم بيد خفيفة !
        488- في الاجتماعات وبعد انتهاء الاستراحة اختر مكانا آخر للجلوس فيه غير مكانك الاول
        489- استخدم نجاحاتك الماضية كدرجة سلم لنجاحات أُخرى .. لا كمقعد تجلس عليه
        490- بعد فصل الخريف جمع اوراق الشجر ضمن كومة واقفز الى داخلها مع من تحب
        491- تطوع .. فبعض الاعمال التي لا يرغب بها احد قد تحوي الفرص الكبيرة
        492- لا تقد السيارة اذا كنت تضع كوبا من القهوة الساخنة بين ركبتيك !
        493- ليكن لديك مساحات نوافذ يدوية في علبة سيارتك
        494- استخدم المكاتب السياحية .. انها توفر عليك الوقت والمال
        495- اذهب الى مصور محترف والتقط صورة لك .. واعد الكرة كل 3 سنوات
        496- لا تضع الفرصة ركوب الافعوانيات
        497- اسمح للاخرين بالتربيت على ظهرك عندما تحتاج لذلك
        498- خذ قيلولتك على الشرفة في فصل الربيع
        499- وقع اوراق كفالات اجهزتك الكهربائية من البائع واحتفظ بها
        500- عندما ترى صغار السلاحف تعبر الطريق امامك توقف .. وانقلها الى الطرف الاخر
        501- اتفق على اشارة بينك وبين زوجتك تدل على انك تحبها .. وقم بها في الاجتماعات العائلية دون ان ينتبه احد اليك
        502- لا تكن اول من يمتنع عن اداء تقاليد اسرتك
        503- ارصف سيارتك في آخر مرصف في الصف .. لان بهذا ابوابك ستمتلك المساحة دوما لكي تُفتح
        504- اكتب على دفتر صغير انجازاتك في العمل وضعها في مكتبك .. وعندما تطلب علاوة على عملك اقراها وحدث مديرك عنها
        505- لا توقع اي عقد فيه مساحات فارغة
        506- لا تسرع على الاطلاق عندما تقود السيارة واطفالك في داخلها
        507- في الخلافات .. اختلف بصدق .. ولا تشتم مهما حصل
        508- لا تأكل القطعة الاخيرة في وجبة صديقك
        509- اسئل عن نظام ارتجاع البضائع عند شراء اي شيء يتجاوز سعره 2500 ليرة سورية
        510- عندما تريد ان تستدين مالا .. ارتدي ملابس تدل على انك تملك الكثير منها
        511- عندما يكون صديقك واقعٌ في متاعب كثيرة دفعته لاهمال منظره الخارجي اخبره انه يبدو رائعاً
        512- لكي تتخلص من رائحة البصل .. عليك بقطعة شوكولاته صغيرة
        513- انتهز كل فرصة لكي تحسن مهاراتك في العمل
        514- عندما تسافر لا تأخذ معك مجوهراتك الثمينة
        515- ضع عنوان منزلك على حقيبة سفرك .. من الداخل والخارج
        516- لا تعط رقم بطاقتك الائتمانية لاحد ما على الهاتف
        517- تذكر كل من تراه .. لديه شيء يخاف منه .. وآخر يحبه .. آخر فقده
        518- تأكد من فواتير الفنادق وخاصة فواتير الاتصالات
        519- تعلم القواعد جيدا ومن ثم اكسر بعضها
        520- مهما بلغت من العمر عانق والدتك وقبلها
        521- تذكر كل الاشخاص يحبون الكرم والاخلاق الطيبة
        522- ضع رسائل حب وتشجيع لاطفالك في علب طعامهم المدرسي
        523- شجع كل من يسير على طريق التحسين النفسي او الجسدي او الروحاني
        524- تذكر ان متعة الانتصارات تأتي من مشاركتها مع الاخرين
        525- اذهب الى مسابقة الروديو – مسابقة رعاة البقر
        526- عندما يقدم احدٌ ما خدمة لك .. وانت لا تعلم ما هو المبلغ الملائم لها .. اسئله " ما هو المبلغ العادل الذي يجب ان اعطيك اياه ؟ "
        527- تذكر ان العلاقات الناجحة هي تلك التي تقوم على الحب اكثر مما تقوم به على الحاجة للطرف الاخر
        528- عندما تحتاج لمساعدة ما قل " لدي مشكلة .. فهلا تكرمت بمساعدتي من فضلك ؟ "
        529- انخرط بحكومة مدينتك .. وتذكر القول " ان السياسية لا يجب ان تترك للسياسين "
        530- تذكر ان 80% من نجاحك يعتمد على كيفية تعامك مع الآخرين
        531- اياك ان تضحي بكرامتك من اجل المال او المنصب او الشهرة
        532- لا تقص النكات السيئة في حضور الاناث
        533- لا تبع مبادئك .. ولا تبع احلامك .. ولا تساوم على نفسك
        534- في الاول من ابريل اخدع احد اصدقائك
        535- لا تمنن الاخرين بعمل طيب او كريم قمت به تجاهه .. قم به وانسه
        536- اسس لاطفالك حسابات توفير في عيد ميلادهم ال16
        537- تعلم كيفية عزف معزوفة " أميزينج جريس "
        538- ارتد ملابسك القديمة قبل ان تشرع بطلاء منزلك
        539- لا تخجل من وطنيتك
        540- لاتخجل من ذرف دموعك
        541- لاتخجل من ان تضحك بصوت مرتفع او ان تغني بفرح
        542- جرب دوما الملابس التي تعتزم ارتدائها في المنزل قبل شرائها
        543- لا تثق بذاكرتك .. اكتب كل شيء على الورق
        544- عندما تغضب حقاً .. ضع يديك في جيوب بنطالك
        545- ابذل كل جهد ممكن لرفع اجور المعلمين
        546- لمرة في حياتك واعد امراة ذات شعر احمر
        547- لكي تضمن قراءة جيدة عندما تنزل في " نزل " امتلك مصباح اضاءة 100 وات وضعه في سيارتك
        548- عندما تقرض احداً مالا .. احرص على ان يكون ممن يعيده دون ان تطالبه به
        549- اذا وقعت من على سطوة الفرس .. امتطيه مرة اخرى .. وان وقعت في الحياة .. قم وقف مباشرة مرة أخرى
        550- احذر من اخبار الناس كم انت سعيد بعضهم قد تضيق عينه على ذلك
        551- اغلق الهاتف ان وضعك احدهم على الانتظار
        552- مهما كنت مصيباً .. فلا بد وان تخطىء ذات مرة
        553- اسئل نفسك من حين الى اخرى . ان لم يكن المال هو ما اسعى اليه الان فمالذي ارغب بالقيام به بدلا عما اقوم به الان
        554- تحدث ببطىء .. ولكن فكر بسرعة
        555- عندما تُسئل سؤلاً لا تريد الاجابة عليه ابتسم وقل " لماذا تريد ان تعرف هذا ؟ "
        556- لاتحترم الناس لثرواتهم بل لذكائهم
        557- عندما تكون في طريق سفر وسوف تبيت في " نزل " عليك ان تمتلك اقفال امان لكي تغلق النوافذ والابواب
        558- لا تخن ثقتك بنفسك .. ولا بالاخرين
        559- امتنع عن لعب دور المنتصر دوما
        560- لاتترك المطبخ على الاطلاق عندما تضع شيئا يغلي على الفرن
        561- قل يرحمك الله كلما عطس احدٌ امامك
        562- ليكن عقابك ملائم للفعل الذي قام به اطفالك
        563- تذكر ما ان تقول " لقد استسلمت " سيقول غيرك ها هي فرصتي
        564- للطوارىء فقط .. احتفظ دوما بفكة وبورقة 200 ليرة سورية في محفظتك
        565- لا تطلي منزلك باللون الاخضر الفاتح
        566- لا تسمح لنفسك بان تنشغل كثيرا فلا تستطيع ان تشارك عائلتك وجبة واحدة في اليوم على الاقل
        567- تذكر دوما ان تحترم نفسك .. وان تحترم الاخرين .. وان تتحمل كامل المسؤولية عن افعالك كلها
        568- خذ معك منبهك الخاص عندما تسافر .. فبعض الفنادق لا توقظك حينما تطلب منها ذلك في الوقت المناسب
        569- عندما تخسر .. تعلم من خسارتك
        570- لاتطفىء اضواء الشرفة حتى يعود كل افراد اسرتك الى المنزل الريفي
        571- ازرع الكوسا في حديقة منزلك
        572- خذ معك هدية الى المنزل الذي ستزوره وحبذا لو كانت كتاباً مفيداً
        573- لاتهمل اللحظات السعيدة الصغيرة وانت تسعى خلف الكبيرة
        574- ليكن لديك علبة اسعافات اولية في منزلك وفي سيارتك
        575- لا ترضى ان تُلتقط لك صورة وانت تشرب العصائر
        576- لا تدع المشاكل الصغيرة تدمر الصداقات الكبيرة
        577- لا تتزوج امرأة تتململ في اختيار اطعمتها
        578- لكي تريح بالك .. اتخذ قراراتك تبعا لمبادئك واخلاقك
        579- لكي تجفف الاحذية . .غلفها بأوراق الصحف ودعها حتى تجف
        580- اقرا كتابا عن حياة النحل .. وتعلم منه
        581- اذا كنت مرهقاً .. فاصعد الى سطح منزلك واصرخ ثلاث مرات
        582- لاتتفاجىء ان رايت ان الحظ يقف الى جانب من لا يحتاجه على الاطلاق
        583- عندما يطلب منك عزف البيانو .. اعزف دون اعذار او تململ
        584- اشترك في مجلة دليل التلفاز
        585- لاتتوقع من من تحب ان يتحول وحده الى انسان جيد !
        586- اخلع لوحة التعريف الخاصة بالاجتماعات ما ان تخرج من قاعة الاجتماعات
        587- ابحث عن طرق تجعل مديرك يبدو بصورة حسنة امام مديره
        588- من حين الى اخر دع الشخص الذي يقف في الطابور خلفك ان يتقدمك
        589- احمل سكين جيب صغيرة
        590- تذكر دوما .. من يسرق البيض يسرق الجمل
        591- اخرج مع الاشخاص الذين يملكون وجهات نظر مختلفة عنك
        592- لا تبحث عن المشاكل
        593- لا تدفع ثمن اخطاء غيرك
        594- اقترب من تجارب الحب والطبخ بتهور مدروس !
        595- كن اول من يحارب لاجل قضية عادلة
        596- عندما تواجه خيارين ممتعين .. اختر الذي لم تجربه من قبل
        597- تذكر دوما ان الوقت الذي تقضيه مع اولادك لا يقدر بثمن
        598- ان الوقت والجهد الذي تصرفه للاصلاح بين صديقين لا يقدر بثمن
        599- لا تقترب من الاحصنة او المطاعم من الخلف
        600- هناك بعض الاشخاص دوما سوف يأتون باسباب تمنعك عن القيام بما تنوي القيام به .. تجاهلهم !


        *ترجمة محمود أغيورلي
        هبطت من سمائي دون تأشيرة...ولبست ثوب الجنون


        وجهي لامع تحت تاج من غار...وابتسامتي قادمة من الفردوس


        جبلان وما بينهما عرشي


        أنا زيوس إله الألهة


        Hello


        Hell...Man


        لا تسل سيفك لكي تقتل بعوضة

        Comment


        • #5
          رد: إرشادات الحياة القصيرة

          إرشادات الحياة القصيرة - الجزء الخامس -


          601- تأكد من أن تأمين سيارتك يكفل السيارات المستأجرة أيضا لان العروض التي يعرضها مؤجري السيارات تكلفتها مرتفعة جداً

          602- عندما تريد ان تشارك أحداً في مشروع ما .. تأكد من امتلاكه المال الكافي لذلك
          603- لا تعطي ملاحظات معيبة عن كلب صديقك
          604- اذا وجدت عيبا في منتجا قمت بشراءه .. راسل المدير فورا.. ومن ثم هاتف خدمة العملاء
          605- لا تركب السيارة مع شخص يشرب الكحول
          606- لا تخبر احد نهاية فلم .. او قصة كتاب .. لانك ستفسد المتعة بذلك
          607- فكر مرتين قبل ان تشتري الاسهم بالسعر الادنى
          608- لا تضع فرصة الرقص مع زوجتك
          609- عندما تحتار أي اللوحات يجب ان تضع على جدارك .. علق لوحة بإطار أسود لنلسون مانديلا
          610- عندما تحتار ماذا تريد ان ترتدي .. ارتدي جنزاً أسود مع تي شيرت أزرق .. فغالبا ما يكون ملائماً ذاك الرداء
          611- عندما تركب الحافلة " حي " سائقها ..واشركه عند النزول منها
          612- اكتب رسالة قصيرة على الصفحة الاولى من كل كتاب تنوي اهداءه
          613- لا تقدم هدية ليست مغلفة بصورة ملائمة
          614- ضع قواعد لاولادك على ان تكون عادلة وواضحة ودائمة
          615- لاتظن ان الادوات مرتفعة الثمن تغنيك عن التدريب او الخبرة
          616- تعلم قول كلمة أحبك بثلاث لغات على الاقل
          617- أقرأ مجلة كل اسبوع تتحدث عن امور لا تتعلق على الاطلاق بعملك او بهواياتك
          618- احفظ قصيدة حب واحدة
          619- عندما تسائل احدهم في الطريق عن وجهة ما .. دعه يكرر لك ما قاله لك مرتين على الاقل
          620- عندما تكون مرهقاً جدا .. ويتوجب عليك الاستمرار بالعمل .. اغسل يديك ووجهك وارتد جوارب وتي شيرت نظيف .. وستشعر بالفرق على الفور
          621- تغاضى عن بعض عيوب اصدقائك كما تريد ان يتغاضوا عم عن بعض مما عندك
          622- ابتعد عن تلك المحال التي تكتب على واجهتها " مرحب بالسيدات دوما ً "
          623- عندما تدرك انك قمت بخطأ ما .. اتخذ خطوات سريعة لتصحيحه
          624- عندما يتعلق الامر بالمشاريع الاقتصادية .. كن واقعيا بصورة مطلقة
          625- ابتسم عندما ترفع سماعة الهاتف .. فالمتصل سوف يشعر بها
          626- ضع اهدافا كبيرة لموظفيك وساعدهم على الوصول اليها
          627- ادفع فواتيرك في موعدها .. وان لم تستطع اكتب الى مطالبيك رسالة تشرح فيها وضعك المالي ومتى تعتزم دفعها
          628- تعلم الحقائق والوقائع وكلن تذكر وحدها العاطفة التي تقنع الطرف المقابل بما تريد ان تقوله
          629- لا تضع الوقت في محاولة اقناع نفسك بنوع موسيقى لا تحبه .. فقط اسمع ما تحب
          630- اترك دوما نقوداً .. في علبة الفكة – علبة توضع فيها النقود من الفئة الصغيرة
          631- عندما توقع صفقة ما .. واقترح الطرف الاخر تاجيل التفاصيل الى وقت آخر .. ارفض .. واتم الصفقة قبل ان تقم من على الطاولة
          632- اسئل نفسك هل انت مرتاح لاعطاء مفتاح منزلك لاصدقائك المقربين .. ان لا . فابحث عن اصدقاء جدد
          633- قم بما هو صحيح مهما قال الاخرون
          634- ارتدي قميصا وربطة عنق عندما تذهب الى عملك .. مهما كان !
          635- احكم على الناس من وجهة نظرهم .. لا من وجهة نظرك !
          636- عندما تصافح فتاة . .. لا تضغط على يدها بشدة !
          637- كنت منفتحا ومتقبلا لصداقات جديدة .. ربما الشخص التالي الذي ستقابله سيصبح اعز اصدقائك يوما
          638- لا تغسل سيارتك .. او تجز عشبك ... او تشتري شجرة عيد ميلاد بعد مغيب الشمس
          639- سوف تهبك الحياة احيانا اوقاتا سحرية .. قدسها !
          640- تعلم كيفية صناعة الفول السوداني الهش بواسطة الميكرويف
          641- أجل بعض احلامك من اجل مساعدة اولادك على تحقيق احلامهم
          642- ارتدي ملابس افضل من زبائنك .. ولكن لا ترتدي ملابس افضل بكثير من رئيس عملك
          643- اصعد على السلالم عندما تقطن في الطابق الرابع او الادنى منه
          644- لا تهدد احداً .. ان لم تكن قادرا على فعل ما تقول !
          645- تعلم دوما ان توفر من راتبك مهما كان ضئيلا.. فهذا هو النجاح المادي
          646- اذا اردت ان تشتري سيارة مستعملة فاحذر كما يحذر الرجل العاري عن تسلق سور بأسلاك شائكة
          647- التزم بالمعاير المرتفعة
          648- اشتري علبة الفلفل الحار الكبيرة
          649- لاتخلط بين الراحة والسعادة فكلاهما شيء مختلف عن الاخر
          650- لا تخلط الثروة مع النجاح فكلاهما شيء مختلف عن الاخر
          651- كن اول من يسامح
          652- عندما تزور الطبيب ... لاتخرج قبل ان يجيب عن جميع اسئلتك ولا تخرج قبل انتهاء موعدك .. انه جسدك ومالك الذي نتحدث عنه الآن !
          653- عندما تريد ان تبدل شيئا ما .. او تقايض شيئا ما .. ارتدي معطفاً وربطة عنق
          654- قبل ان تدخل دورات المياه العامة تأكد من وجود المناديل الورقية
          655- اذا كنت تعمل في شركة تأخذ قراراتها عبر لجنة ما .. فاحرص على ان تكون ضمن اعضاء تلك اللجنة
          656- في الحياة كما في الشطرنج لا تهتم بإخراج بالبيادق على حساب الملك !
          657- ليكن من عادتك ان تقرأ شيئاً محفزا وملهما قبل ذهابك الى النوم
          658- تزوج فتاة تحب وتجيد التحدث .. فغدا عندما تكبر سوف تفيدك جدا هذه المهارات الخطابية
          659- حول اعدائك الى اصدقاء بقيامك بامر جميل لأجلهم
          660- عندما توظف احدا ما . .قدر من كان يعمل في الاعمال التطوعية او ضمن الكشافة فهم اشخاص كفؤ دوماً
          661- تعامل بلباقة مع عامل النظافة كما تتعامل مع مدير البنك
          662- لا تشتري اي اداة كهربائية من " الحراج " – مكان لبيع الادوات المستعملة –
          663- تذكر من ينخدع بالمال وينبهر به .. ينخدع بباقي الامور السخيفة وينبهر بها .. ببساطة ابتعد عن هؤلاء الحمقى !
          664- عندما تتردد في القيام بأمر ما لكنك تشعر انك تريد القيام به .. قم به . .فالحدس احيانا ابلغ من الحقائق وقعاً
          665- احترم قواعد عبور مسارب الطرق
          666- تعلم كيفية خبز الخبز
          667- الجميع يحب المدح.. فلا تبخل به على احد
          668- خصص بعض الوقت لنفسك انت وحدك
          669- كن دوما على سجيتك .. وان كان يعني ذلك ان تكون غريباً بعض الشيء !
          670- الجميع يستحق كعكة عيد ميلاد مهما بلغ من العمر .. فلا تضيع فرصة شراء واحدة لهم
          671- ركز على الايجابيات في حياتك بدلا من السلبيات
          672- لتكن منفتحاً على التغير .. لكن لا تدعه يطال مبادئك !!
          673- لا تأخذ الصور لمن لا يرغب بذلك
          674- لا تتوقع احد ان يعلم مالذي تريده هدية في عيد الميلاد ان لم تخبرهم انت بذلك
          675- قبل الرحلات الطويلة .. املا خزان الوقود .. وادخل دورة المياه !
          676- عندما تحمض الصور اطلب نسختين وارسل النسخة الثانية للاشخاص الذين معك في الصور
          677- عندما توصل فتاة الى منزلها تأكد من دخولها اليه قبل رحيلك
          678- عش مع حيوانك الاليف بضعة ايام قبل اطلاق اسم عليه
          679- احتفل دوما بذكرى لقائك الاول مع زوجتك
          680- عامل موظفيك بنفس درجة الاحترام التي تعامل بها زبائنك
          681- لا تسرع في قيادة السيارة على الاطلاق قرب مدارس الاطفال .. على الاطلاق !!
          682- دع اطفالك يواجهون عقبات افعالهم !
          683- كن مستعدا لقطف ثمار أعمالك والاستفادة منها
          684- لا تتوقع ان اجمل الهدايا هي التي تغُلف بأجمل الاغلفة .. فأحيانا كثيرة تخدعنا القشور !
          685- قد تكون محظوظا .. ويدر عليك الكثير من المال .. ولكن يجب عليك ان تحرص على ان تعي ان كل ذلك من الرحمن !
          686- عندما يترشح شخصٌ جيد لمنصب سياسي ادعمه بكل وقتك ومالك
          687- عندما تحتاج نصيحة . .استشر الخبراء !
          688- تذكر .. الصمت أبلغ من الرد احيانا
          689- لاتشتري ادوات القياس الرخيصة
          690- لاتظن ان السعادة تعني الراحة .. ان السعادة هي التي تأتي بعد العمل الجاد المكد
          691- لا تزدري الافكار الجيدة فقط لانك سمعتها من اشخاص غير كذلك
          692- ارسل احد الاطفال الفقراء الى مخيم صيفي من حين الى آخر
          693- اختر مسجداً يتم الانشاد فيه
          694- ما يجب ان تقوم به .. قم به بفخر وسعادة
          695- لاتضع الوقت في انتظار الالهام .. إبدا عملك والالهام سوف يجد طريقه اليك
          696- لاتصدق كل ما تسمعه .. ولا تنفق كل ما تملك .. ولا تنم كل ما يمكنك نومه !
          697- عندما تقول " انا احبك " تأكد من أنك تعنيها
          698- عندما تعتذر من احدهم .. انظر الى عينيه
          699- قدم نفسك .. كما كنت تقدم نفسك عندما كنت طالبا متخرجاً للطلاب الجدد في جامعتك
          700- قبل ان تقدم على الزواج من احداهن .. إخطبها لمدة ستة أشهر على الاقل !
          701- عندما تنتصر لا تشمت
          702- عندما تهزم لا تبرر
          703- راقب انطباعك .. فهو اول ما يراه الناس فيك
          704- عندما تسافر .. خذ معك مصباح .. ووسادة .. وفرشاة اسنان
          705- احرص على ان تقطن في الدور الاخير دوما
          706- اذا اردت ان تعرف عن الشخص الذي امامك من هو .. اسئله من هم الشخصيات الخمس التي يرد ان يقابل في حياته
          707- لا تكن متفرجاً فحسب
          708- لا تطلق النار قبل ان تحدد الهدف
          709- لا تتأخر في تسليم التزاماتك
          710- عندما تجد شخصا ما بارعٌ في القيام بالامور الصغيرة .. دعه مسؤلا عن الكبيرة
          711- إقرأ المزيد من الكتب
          712- ابتعد عن مشاهدة التلفاز
          713- تذكر ان السعر المناسب ليس ما هو مكتوب على السلعة .. بل ما هو مناسب لميزانيتك
          714- عندما تطرق بابك الفرص ... ادعها الى العشاء !
          715- عندما يقدم الجرسون خدمة استثنائية لك . .قدم انت بقشيشاً استثنائياً ايضا .. واترك رسالة صغيرة مكتوب فيها " شكرا لقد جعلت امسيتنا مميزة "
          716- لا تتحدث الى احدهم وانت مرتدي نظاراتك الشمسية
          717- تذكر كلما تعلمت اكثر .. كلما قل خوفك اكثر
          718- اشتري افضل 3 كتب للاطفال . .إقرأها اولا ومن ثم اعطها لاطفالك
          719- ما ان تنتقل الى حي جديد .. عرف نفسك بجيرانك
          720- عندما يصاب احد اصدقائك او احبائك بالاعياء .. تذكر ان الامل والتفكير الايجابي خير دواء
          721- عندما تجد شيئا تريده حقا . .لا تدع ارتفاع سعره يمنعك عن اقتنائه
          722- كن افضل مدرس ومدرب لاطفالك
          723- بعض الاشياء يجب القيام بها على اكمل وجه عند القيام بها .. وبعضها القيام بها على اي شاكلة افضل من عدم القيام بها .. تعرف الفرق بين الاثنين
          724- عندما تشتري لفائف الاعشاب الاصطناعية .. او القضبان الحديدة ... او السلالم .. اشتري اطول مما تحتاج اليه
          725- لا تخلط المشاكل الصغيرة بالكبيرة .. وتعامل بكل واحدة على حدى
          726- عندما يطلب منك الدعاء على مأدوبة جماعية .. قم بذلك بسرعة
          727- اظهر الاحترام للحرفين ولطبقة العمال الدنيا
          728- تذكر مثالٌ عملي أفضل من ألف نظري
          729- امسك يدي اطفالك كلما سنحت لك الفرصة .. فيوما ما سيتوجب عليهم القيام بالمثل !
          730- عندما تقدم الطعام على الطاولة احرص على ان تكون القطعة الاولى لمن عمل به !
          731- عش بالاخلاق والقيم الصحيحة .. لانه عندما تكبر وتستعيد ذاكرتك سوف تسعد مرة أخرى بخياراتك
          732- امسح علبة المربى قبل ان تعيدها الى الثلاجة
          733- اشتري كل عام لوحة فنية حتى لو كانت من رسم طالب في المدرسة الثانوية
          734- تطوع بضع ساعات كل شهر
          735- تعلم القفز على الحبل
          736- لاتظن ان جميع القائمين على اعمالهم يعلمون كل شيء عنها
          737- تعلم كيفية صناعة صلصة السباغتي .. وصلصلة والدتك هي الافضل
          738- عندما تريد شراء بنطال جديد احرص على تبقى محفظتك بيدك
          739- اشتري سيارة فيها واق من اشعة الشمس
          740- لاتشتري حقائب السفر غالية الثمن .. انها اول من يبحث عنه اللصوص
          741- عندما تسافر في الطائرة خذ حاجياتك المهمة بواسطة حقيبة يديك
          742- دع افكارك التي تدور في خلدك .. في خلدك
          743- اذا كان الطقس باردا .. دع زودتك ترتدي معطفك
          744- اختر يوما كل شهرين لكي تأكل فيه اربع وجبات يوميا .. على ان تكون كل وجبة في مطعم مختلف
          745- عندما تعرف نفسك على شخص ما ابتسم وقل " اسمي ... ويشرفني التعرف اليك "
          746- كن متواضعا ومؤدبا .. ولكن لا تدع احدا ينتقص من حقوقك شيئاً
          747- اذا اردت ان تنظر بالمنظار ضع الربطة حول عنقك اولا !
          748- مارس 100 تمرين ضغط كل يوم .. 50 في الصباح و 50 في المساء
          749- اذا اردت ان تفتح علبة بهارات كبيرة.. او بودرة اطفال .. ارتدي كمامة
          750- عندما تذهب للصيد او للسير في البراري اربط محفظتك بسلسلتين قويتين لكي لا تنزلق منك اثناء حركتك


          ترجمة محمود أغيورلي
          هبطت من سمائي دون تأشيرة...ولبست ثوب الجنون


          وجهي لامع تحت تاج من غار...وابتسامتي قادمة من الفردوس


          جبلان وما بينهما عرشي


          أنا زيوس إله الألهة


          Hello


          Hell...Man


          لا تسل سيفك لكي تقتل بعوضة

          Comment


          • #6
            رد: إرشادات الحياة القصيرة

            إرشادات الحياة القصيرة - الجزء السادس -

            751- لا تعتمد على البنوك لحل مشاكلك المالية
            752- تذكر بعد مفاوضة شخص ما .. احرص على كتابة ما توصلتما اليه ... فالاتفاق الشفوي .. لا يعد اتفاقاً
            753- لا تشارك أحداً له تاريخٌ بمقاضاة الناس من حوله
            754- لاتدع روح المغامرة لديك تتفوق على تفكيرك المنطقي
            755- لتكن خلفية كمبيوترك المحمول صورة عائلتك
            756- لا تفقد اعصابك .. او اخلاقك .. او مفاتيح سيارتك
            757- ثق بالله .. ولكن عليك بالاخذ بالاسباب
            758- فاجىء أحد اصدقائك القدامى بمهاتفته
            759- تابع طفلك في مدرسته في كل شاردة وواردة
            760- قدر عمل زوجتك .. كن افضل صديق ومشجع لها
            761- اصنع مكتبة خاصة لاطفالك واهدهم في كل عيد ميلاد رواية من الادب القديم
            762- اكتب على ورقة قياسات زوجتك .. واحملها في محفظتك !
            763- لا تستخدم بطاقات الاعتماد في ايام العطل !
            764- تذكر لا احد يهتم بشركتك كما تهتم انت بها
            765- لا تقل " لا " قبل ان تسمع القصة كاملة
            766- اذا كنت ضيفاً .. فإعرض مساعدتك في وضع الطعام على الطاولة
            767- لا تنقد زوجتك او اولادك امام الاخرين مهما حدث
            768- في ليلة العيد اجتمع مع عائلتك وانشدوا احدى الاناشيد المفرحة
            769- لا تتغاضى عن اي تصرف خاطىء من قبل اطفالك .. فهم مسؤوليتك
            770- لا تضع السيارة على نظام السير قبل ان يضع جميع من فيها أحزمة الامان
            771- عندما تدخل الى مطعم يقدم طعاما اجنبياً .. لا تطلب طبقاً لا يمكنك صنعه في المنزل !
            772- ارسل الزهور الى حماتك في يوم عيد ميلاد زوجتك
            773- اخبر معلميك كم اضافوا الى حياتك من خبرات
            774- رسال كاتبك المفضل واخبره روايتك المفضلة ولم احببتها ولم غدا كاتبك المفضل
            775- اعتذر فوراً بعد ان تفقد اعصابك .. وخاصة مع اطفالك
            776- اشتري افضل خاتم خطبة يمكنك شرائه لخطيبتك
            777- عندما تلقي خطابا . .ركز على ما تريد ان تعطيه للجمهور . .لا ما سوف تأخذه منهم
            778- في الخلافات .. ما ان تفقد اخلاقك في التحدث .. فقد فقَدت حقوقك
            779- رتب اعمالك .. واعلم تماما اين ستذهب .. ولكن ان صادفت امراً جميلا .. كن مرنا لكي تستمتع به بما فيه الكفاية
            780- لا تؤجل احلامك .. ولا تدع الغبار يطالها لانك ركنتها جانباً مدة طويلة
            781- اخلع قبعتك ما ان تدخل المصعد
            782- ان المحبة هي اهم شيء في المنزل .. حاول دوما ان تصنع التوافق والوئام بين افراد اسرتك
            783- عندما تطلب من طفل ما ان يقوم بشيء ما .. اسئله ما ان تنتهي " هل فهمت علي ما اريده ؟ "
            784- لا تتعجل فان في العجلة الندامة
            785- توقف عن قول " لقد صدمني بهذا " .. ولا تستخدم هذه العبارة الا ان كنت تعني حادث ارتطام !
            786- سجل على شريط فيديو كل انحاء منزلك لاجل شركات التأمين .. واحتفظ بذلك الشريط في خزانتك البنكية
            787- تذكر الامور الاكثر اهمية تحدث بعد انتهاز الفرص
            788- اشتري عدة حلاقة ذقن وخصصها للسفر
            789- تذكر ان طريقة عرض المعلومة هامة بقدر ما هي المعلومة التي تعرضها
            790- من حين الى آخر شاهد برنامج " إفتح يا سم سم "
            791- إقرأ بين السطور !
            792- عندما يعرض احد متاجر السيارات تنزيلات .. اذهب مبكرا .. اعني مبكراً جدا .. فالجميع يتنافس على تلك المنتجات
            793- توقف وشاهد احد المزارعين وهو يبذر البذور
            794- توقف وشاهد الحرفين وهم يعملون
            795- لا تلتقط شيئا من على الارض .. او من داخل سيارات الاجرة
            796- عندما ترى احد يلتقط صورة لمجموعة من اصدقائه .. إعرض عليهم ان تلتقط لهم صورة جماعية
            797- لا تعتذر عن دفاعك الشرس عن مبادئك او اخلاقك او سلامة اسرتك
            798- عندما تختلف مع زوجتك عالج خلافك الحالي .. ولا تفتح الملفات القديمة !!
            799- لاتظن انه يمكنك ملء فراغك العاطفي بواسطة المال
            800- كن مميزا بانجاز المهام الصعبة والهامة
            801- عندما تشتري مظلة احرص على ان تكون كافية لكي تحمي شخصين من المطر
            802- اترك بعضا من فكة النقود في اماكن يمكن لاطفالك ان يروها
            803- لا تتعامل مع صداقاتك الجيدة .. او زواجك الناجح .. او صحتك السليمة وكانها امور من المسلمات !
            804- ان وجدت سيارة ترصف في الاماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة وهي لا يجب ان تقف هناك بلغ الشرطة على الفور !
            805- لا ترتدي ربطة العنق التي ارتديتها في حفل زفافك ... واحتفظ بها الى الابد
            806- ما ان تهزم .. اعترف بهزيمتك واطلب التوجيه
            807- عندما يأتي الامر لشراء أوراق الحمام .. او زبدة الصباح .. اشتري ضعف ما تحتاجه
            808- قم بعملك بصورة صحيحة ليس لانك مجبر على ذلك ... بل لانك تريد ذلك
            809- تذكر اسرع طريقة للوصول الى وجهتك عندما تسافر .. هي ان تكون صحبتك ممتعة
            810- لاتكتب رسائل الحب على الكمبيوتر .. بل اكتبها بخط يدك .. وبقلم ذا حبر سائل
            811- لا تشتري كرسي جلوس قبل ان تجلس عليه عدة دقائق
            812- لا تكن حساسا جدا .. تقبل النقد كما تتقبل المدح على حد سواء
            813- عندما ينتهي يومك الشاق .. انصب قامتك مفتخراً بما قمت به .. ولا تتخاذل !
            814- عندما تكون في مطعم ما .. لاتطلب الكبدة .. فبعض الاطعمة لا تؤكل الا في المنزل
            815- احتفظ بتقاريرك الضرائبية مهما طال امدها
            816- كل اسبوع قم بتنظيف احدى خزائن منزلك !
            817- انشر علمك وعلم الناس من حولك مما تعلم .. فهذه هي الطريقة الوحيدة للخلود
            818- كُن خلوقاً مع كرتنا الارضية !
            819- لا تعمل في شركة يملكها شخص اخلاقه مشبوهة .. او عليه تهم سابقة
            820- عندما تتعامل مع المقاولين .. احرص على ان تضمن العقد الذي يحكم بينكم غرامات تأخير في حال عدم اتمام العمل في الوقت المتفق عليه
            821- إقرأ اللوحات التعريفية لأطعمتك .. ولكتبك ... وحتى في مغلستك .. سوف تتعلم الكثير منها !
            822- ما ان تصادف رجل مرور .. او رجل اطفاء .. او احدٌ من الدفاع المدني .. اخبرهم كم تقدر عملهم الذي يقدمونه للمجتمع
            823- احفظ 3 قصص ممتعة للاطفال لكي تكون مستعدا دوما لقصها عليهم
            824- وفر وقتك للابداع لا للنقد ! .. واعمل بصمت ودع الثرثرة للآخرين
            825- زر مدرستك الثانوية .. وقدم نفسك للناظر .. واطرح عليه خدماتك .. و حبذا لو درست في بضع الفصول بضع من الوقت
            826- احذر من القوارب والدرجات النارية .. فدروسها سريعة ومؤلمة جداً
            827- تصرف مع الآخرين بأخلاق وشهامة مهما كان تصرفهم معك .. لا تدع تصرفات الاخرين تحدد نوع تصرفاتك
            828- عندما تتحادث مع احد ما .. لتكن حدة صوتك اقل من حدة صوت محدثك
            829- دع اطفالك يشاهدوك وانت تتصرف مع زوجتك تصرف يدل على انك تحبها وتقدر عملها دوما
            830- ما ان تمتلك سيارة .. التقط لها صورة واحتفظ بها
            831- ان كنت تملك شاحنة لا تدع اطفالك يجلسون في الخلف
            832- عندما تكون ضيفاً في مطعم لا تطلب شيئاً أغلى من طلب مُضيفك !
            833- ان قدم احد المستدينين منك وقال لك أأدفع لك الآن كذا .. أو لا حقاً كذا .. اختر الآن دوماً !
            834- ما ان تخرج من الحمام .. إغسله .. وما ان تحلق ذقنك في المغسلة تحقق من نظافتها
            835- عندما تسافر توقف عند الاشارات التي تقول " عسل بلدي للبيع " واشتري من الباعة هناك
            836- إبدأ يومك بالقيام بأهم الامور .. واترك الاقل اهمية لآخر اليوم
            837- فكر مرتين قبل ان تتمنع عن قبض مالاً لقاء خدمة قمت بها .. لان الناس عادة لا تقدر الاشياء التي لم تدفع شيئاً من اجلها
            838- لا تبذر في مالك
            839- لا تلتقط سكينا سقط من على الطاولة
            840- لا تشتري مالا يمكنك استعماله
            841- عندما تواجهك عقبة وعليك عبورها .. لا تظن ان الانتظار سوف يجعل الامور اكثر سهولة ! تجاوزها على الفور !
            842- عندما يموت كلبك .. ضع طوقه على احد نوافذ منزلك
            843- عندما تكتب المغاسل على نوافذها .. غسيل بالبخار فقط .. صدقها
            844- لا تأكل لحم العجل الا ان كان من صنع والدتك
            845- ما ان تحصل على صورك .. اكتب خلفها اسماء الاشخاص الذين يظهرون فيها
            846- ساعد طفلك في زرع حديقة صغيرة خاصة به
            847- صلي .. فالصلاة تمدك بطاقة مذهلة
            848- في مجمعات التسوق ... لا تقف في رتل دفع " 10 حاجيات او اقل " ان كان معك 11 !
            849- لكل مقام مقال .. فتحين ماذا تقول وكيف تقول .
            850- في الاجتماعات ... لا تدر وجهلك لكي ترى من الذي جاء متأخراً
            851- لا تركب الدراجات الهوائية او النارية حافي القدمين
            852- فقط لانك تؤجر أجراً مرتفعاً لا تنظر باستعلاء الى هؤلاء الذين لا يؤجرون كذلك .. ولكي تعي الامور جيدا تخيل لو انك توقفت عن العمل لمدة شهر ماذا سيحدث للدنيا من حولك .. وتخيل في نفس الوقت لو توقف العمال عن العمل لمدة شهر .. برأيك ايهما تأثيره أكبر ؟
            853- لا تشتري اي منتج تبدو علبته وكأنها فُتحت من ذي قبل
            854- لا تفصح عن معلوماتك الشخصية او المالية ... الا اذا كان من الضروري القيام بذلك
            855- لا تشتري شيئاً من هؤلاء الذين يطرقون بابك ويبدأون حديثهم بكذبة صغيرة
            856- اختر شريكك المالي كما تختر شريكك في لعبة التنس .. حيث يكون قوياُ في الاماكن التي تكن انت فيها ضعيفاً
            857- اتصل بدار العجزة واحصل على قائمة بالاشخاص الذين لم يزرهم احدٌ منذ مدة طويلة .. وارسل لهم الزهور والبطاقات واكتب عليها " من شخص يظن انكم رائعون جدا "
            858- اصنع نسخاً لمفاتيحك الهامة
            859- في اجازتك السنوية اقرا كثيرا ... ولكن لا تقرا شيئا متعلق بعملك على الاطلاق
            860- عندما تريد ان تصنع سندويشاً احرص على ان تكون السكين نظيفة جداً
            861- لاتشتري منزلا في حي لا يوجد فيه شبكة انابيب غاز طهي داخلية
            862- تذكر اجتماع الناس لا شيء لا يعني بالضرورة صحته
            863- قبل ان تشتري منزلا تحقق من قوة دفق الماء بفتح صنبور الحمام والمغسلة والمطبخ معاً
            864- توقف التأخر في السفر بما يعادل 15 % من الوقت المخطط له
            865- لا تصدق قول بائع الاحذية ان ملبس الحذاء سيتحسن مع الزمن .. ان الحذاء الجيد هو ما يكون ملبسه مريحا ما ان ترتديه
            866- لتكن حفلة عزوبيتك قبل حفل زفافك بيومين على الاقل
            867- قص وشذب شعرك قبل مواعيدك الهامة بأسبوع على الاقل
            868- لتعش حياتك وانت تحاول رفع الناس الى الاعلى .. لا انزالهم الى الاسفل
            869- عندما يغازلك احد .. لا تقاطعه
            870- تذكر ان الحب الكبير والنجاح الكبير يتضمنان مغامرة كبيرة
            871- لا تلتقط ما يوقعه اطفالك .. هذه مهمتهم هم
            872- اشتري قبعة راعي بقر
            873- اشتري كرسيا مريحا للقراءة
            874- اشتري طقم سكاكين متعددة للمطبخ
            875- لا تقترب كثير من العربات المقطورة
            876- لا تقس ثروة المرء بما يرتديه .. بل بما ترتديه زوجته
            877- نظف اسنانك قبل ارتداء ربطة العنق
            878- لا تغامر بما لا يمكنك خسارته
            879- اهتم بشؤونك الخاصة .. اترك ما لا يعنيك !
            880- لا تثق بإمرأة تتسائل دوما عن حسابك البنكي
            881- لا تقل لاحد ما انه يصاب بالصلع .. فهو حتما يعلم ذلك !
            882- تعلم كيفية كي ملابسك .. واستخدام الابرة والخيط
            883- تذكر ليس دوما السعر المقترح هو دوما السعر الحقيقي للمنتج
            884- لا تقل " ان طفلي لا يمكن ان يقوم بمثل هذا العمل "
            885- في كل عام اذهب الى مكان لم تذهب اليه من قبل
            886- بدل بطاريات كواشف الحريق كل عام
            887- لا تطلب ستيك الدجاج في مكان لا يعزف فيه الموسيقى
            888- الجهل نقمة كبيرة .. حاول التخلص منها
            889- احتفظ بشموع واعواد ثقاب في المطبخ وغرف النوم .. لكي تستخدمها في حال انقطعت الكهرباء
            890- ان كنت تمتلك مالا كثير .. ساهم في مساعدة الناس من حولك فهذا هو الاستثمار الامثل لها
            891- استمع دوما لمنتقديك .. فهذا سيجعلك تركز وتطور نفسك على الدوام
            892- لا تقل لاحد يعاني من مآساة كبيرة " انا اشعر بما تشعر به " لانك لست كذلك !
            893- تذكر من حسن حظك بعض الاحيان ان لا تحصل على ما تتمناه
            894- لا تقل شيئا للصحافة لا تريده ان ينشر في صحيفة مدينك .. ولا تصدق انه فعلا هناك ما هو قابل وغير قابل للنشر فهم ينشرون كل شيء !
            895- تذكر المثل القديم .. من لا دين عليه .. فلا هَم لديه
            896- لا تسمح لكلبك بالنباح وازعاج الجيران من حولك
            897- عندما تطالب بحقوقك لا تنسى ايضاً ما يترتب عليك من واجبات
            898- تذكر متعة الاعطاء اكثر بكثير من متعة الاخذ
            899- اكتب بخط عريض رقم منزلك على علبة البريد او على لوحة على ناحية الطريق لكي تراها سيارات الطوارىء على الفور في حال طلبتها لأمر ما
            900- لا ترضى ان تعمل في مكتب لا يوجد فيه نوافذ .. الا اذا اضطررت لذلك حقاً

            * ترجمة محمود أغيورلي
            هبطت من سمائي دون تأشيرة...ولبست ثوب الجنون


            وجهي لامع تحت تاج من غار...وابتسامتي قادمة من الفردوس


            جبلان وما بينهما عرشي


            أنا زيوس إله الألهة


            Hello


            Hell...Man


            لا تسل سيفك لكي تقتل بعوضة

            Comment


            • #7
              رد: إرشادات الحياة القصيرة

              إرشادات الحياة القصيرة - الجزء السابع -


              901- تذكر الجميع مكتوب على جباههم .. احتاج ان اشعر انني شخصٌ مميز .. فاعمل بموجب ذلك
              902- لا توظف احدا لديك لا يمكن دعوته الى عشاء في منزلك
              903- قم بوظيفتك على افضل نحو .. وافضل من اي شخص آخر .. فهذه هي الوسيلة الوحيدة للحفاظ عليها
              904- عندما تخيم في احدى المناطق احرص على ان تترك المنطقة كما وجدتها !
              905- انتق ملابسك جيداً عندما تذهب الى المسجد
              906- ان زارك طبيب او محام او محاسب . .فمن حسن الضيافة ان لا تستشيره في امرٍ ما متعلق بعمله
              907- ان قدم لك احد الموظفين خدمة مميزة اكتب رسالة مدح عنه وارسلها الى مديره
              908- ان علمت ان احد اصدقائك مريض .. فلا تحدثه عن الامر حتى يحدثك هو عنه
              909- عد المرضى .. فذلك لا يحتاج سوى بضع دقائق من وقتك !
              910- شاهد فلم " السيد سميث راحلٌ الى واشنطن "
              911- شاهد فلم " تبعا لما قاله هنري "
              912- لا تترك طفلا في السيارة مالم تأخذ مفاتيح تشغليها اولا
              913- لاتظن ان واجباتك الاجتماعية تقف عند ارسال الزهور او البطاقات البريدية
              914- عندما تزور مدينة صغيرة في وقت الغداء .. اختر مقهى الساحة الرئيسية دوما لطلب طعام العشاء
              915- عند قدوم شهر رمضان .. علق فانوساً صغيرا في سيارتك
              916- لا تسئل حلاقاً ان كنت بحاجة الى حلاقة شعر !
              917- الصدق واجب عند نقد الاخرين .. وتذكر ما تقوله سيذكره التاريخ دوماً
              918- لا تشتري مجوهرات قيمتها اكثر من 5000 ليرة قبل ان تقوم ببعض المساومة
              919- عندما يأخذ اولادك دروسا في تعلم العزف على احدى الالات الموسيقية .. اشتري افضلها لهم !
              920- قس نجاحك بما ضحيت به من أجله !
              921- لا تأخذ شيئا من مكتب عملك الى المنزل .. ولا حتى قلم رصاص !
              922- لا تنسى ان تستاح في مدينتك .. فحتما فيها ما يُرى فيها
              923- لا تخلط بين التهور الاحمق وبين الشجاعة
              924- لا تخلط بين الرقة والضعف !
              925- في الامتحانات أجب على الاسئلة السهلة اولاً
              926- لا تناقش مشاكلك الزوجية في وقت عملك مع زملائك !
              927- ان الحصان الذي يصل قبل البقية بثانية واحدة يساوي اكثر منهم بمليون دولار .. لذا احرص على ان تبذل الجهد الذي سيجعلك تتقدم على البقية حولك هذه الثانية !
              928- لا تحكم على الاشخاص من خلال اقربائهم
              929- حافظ على بعض الغموض في شخصيتك
              930- لا تتجاهل الشيطان .. فهو حولك دوماً !
              931- كن صبورا .. متفهما .. ومنفتحاً مع كبار السن
              932- تذكر هذه المقولة " 10% من الحياة هي امور تحدث لك .. و90% المتبقية هي ردة فعلك تبعاً لتلك الامور "
              933- سافر .. ففي الاسفار فوائد كثيرة
              934- لا توشم شيئاً على جسدك !
              935- لا تأكل الدونات بالسكر عندما ترتدي بدلة داكنة اللون
              936- اتصل قبل ان تَصِل لتُقلَ احد اصدقائك او احد افراد عائلتك
              937- عندما تكون بعيدا عن منزلك وسمعت صوت الآذان .. ادع لافراد عائلتك
              938- عندما يعرض اصدقائك مساعدة ما .. اقبل بها
              939- لا تقرر ان لا تقوم بشيء .. لانك فقط لا تستطيع الا القيام بالقليل . قم بما تقدر عليه !
              940- اعترف بنعم الله عليك .. مهما كانت صغيرة
              941- من حين الى آخر .. تناول العلكة
              942- تذكر ان شخصيتك هي التي تحدد قدرك !
              943- لا تركب مع سائق ثمل .. مهما كان الوقت متأخراً !
              944- لا تنسحب من المنافسات .. فهي مفيدة بقدر ما هي ممتعة
              945- لا تحكم على شيء لا تفقه فيه شيئاً
              946- تحد نفسك .. وضع لها اهدافا كبيرة
              947- اكتب قصيدة شعر صغيرة كل اسبوع
              948- اصمد .. فثانية واحدة تفصل بين الفائز والخاسر
              949- ان كنت تبيع منتجاً ما .. جربه من حين الى آخر كأنك احدٌ من الزبائن وانقد نفسك بشدة !
              950- كن مستعداً اكثر مما تتوقع انه يجب ان تكون
              951- اشتري آلة تصوير صغيرة .. وخذها معك في كل مكان
              952- لتكن مصافحتك مميزة لك .. كما هو توقيعك الشخصي
              953- ارشف افضل رسائل التوصية التي حصلت عليها .. واحتفظ بها
              954- عندما تذهب لحضور حفل ما . .اشتري افضل المقاعد التي يمكن الحصول عليها
              955- قدم نماذج عن الامور التي تعرضها للبيع ... بعد ان تقدم عرضك لا قبله
              956- لا تشتري شيئا من بائع وقح .. او بائع غير لبق ..مهما كان الشيء مهما بالنسبة لك
              957- خذ حقنة الانفلونزا كل عام
              958- لا تنم قبل ان تقرر 3 اشياء تريد القيام بها غداً
              959- اشتري مظلة حمراء .. فمن السهل ايجادها وسط المظلات الآخرى ان واعدت احدهم .. كما انها ستضيف ليومك الممطر لوناً ممتعاً
              960- وظف الناس لحكمهم المنطقي اكثر من مهارتهم ... ففي المشاكل انت تحتاج الاولى لا الثانية
              961- أحب شخصاً لا يستحق ان يُحب من قبلك
              962- لا بأس من قليل من افلام الرعب من حين الى آخر
              963- عندما تريد ان ترفض طلبا يرده أحدٌ منك .. ارفض بلطف .. ولكن بحزم !
              964- لا تأكل شيئاً قبل ان تلقي خطابك .. او محاضرتك
              965- اشتري لاولادك العابا تسير على طاقة المخيله .. لا على طاقة البطاريات
              966- تذكر ان شخصية اولادك تشبه صابون الغار .. كلاهما صناعة منزلية !
              967- لا تستثمر في المطاعم
              968- عندما تشتري شيئا سوف تستعمله انت فقط .. اشتري افضل ما يمكن شراءه على الاطلاق
              969- ما ان تتزوج ابدأ بادخار المال لاجل تعليم اطفالك
              970- ارفض و اشجب التميز على اساس الجنس .. او العرق .. او المعتقد
              971- عند السفر بالطائرة اختر المقعد الذي بقرب مخرج الطوارىء لكي تحصل على مساحة اكبر لقدميك
              972- بعض الاحيان يتوجب عليك ان تقدم اكثر مما يجب .. لكي تحصل لاحقا على اكثر مما تستحق !
              973- يمكنك ان ترتدي لباساً غريباً .. ولكن تذكر كلما كان رداءك غريبا اكثر كلما وجب عليك ان تكون افضل اكثر .. لان الناس تنظر اليك اكثر فاحترس !
              974- الحياة قصيرة .. كل بعض الحلويات .. وابتعد عن النشويات
              975- كن حذرا من حياة يعوزها الطموح
              976- إدعم الهلال الاحمر
              977- تذكر ان النجاح يعتمد على القابلية والتحرك والشجاعة
              978- اهتم بعمق وكثافة حياتك .. اكثر من طولها
              979- كن حذرا من المدراء الذين يهتمون بعقد الاجتماعات على اخذ القرارات
              980- احمل دوما ثلاث من بطاقات عملك في محفظتك
              981- مهما كان الموقف الذي تعرضت له .. تصرف باخلاقية ولباقة حياله
              982- لكي تضمن نجاح مخططاتك في كل عام .. احرص على البدء في العمل عليها من اليوم الاول من يناير
              983- لا تطعم كثيرا حصانك .. ولا صهرك !
              984- تعلم كيف توقع 4 دمى في البولينغ من اصل 5 دمى امامك !
              985- كن من اولئك الاشخاص الذين ينيرون الغرف ما ان يطالوها من محبة الناس لهم
              986- تذكر قول وليام جيمس .. ان اهم محرك للانسان هو رغبته بان يشعر بأنه مهم وعلمه مُقدر
              987- اشتري الواح الشوكلاته من الاطفال الذين يجمعون المال من اجل مشاريعهم المدرسية
              988- احذر من العطال البطال
              989- اشتري بعض الدمى وخذها الى دار العجزة
              990- اقرا رواية " والدن " لثورو
              991- لا تحاول نقل بيانو وحدك .. فالامر يحتاج 3 على الاقل
              992- هناك دوما من ينظر اليك كقدوة في التصرف .. لاتخذلهم بتصرف احمق من قبلك !
              993- تذكر لا بأس بزواج الصالونات .. فهكذا تزوجت والدتك
              994- شجع فريق مدينتك مهما كان ضعيفاً
              995- ليكن لديك قدوة .. واحرص على التعلم منها
              996- تذكر من يحبك دوماً
              997- في العطل عد الى مدينتك أينما كنت
              998- احرص على ضبط وزنك ضمن الحدود الصحية
              999- اتصل بوالدك من حين الى آخر
              1000- لا تشتري طاولة قهوة لا يمكن وضع قدميك عليها
              1001- قل شيئاً ايجابيا ما ان تستيقظ في الصباح
              1002- آمن بالمعجزات ولكن لا تعتمد عليها
              1003- مهما كان الموقف .. فقليل من المجاملة لن تؤذي احداً
              1004- لا تفتح الثلاجة ان كنت مصاباً بالملل !
              1005- ما ان تعد الى منزلك اكتب ما صرفته خارجه واحتفظ بتلك التقارير لكي تدققها كل شهر
              1006- من حين الى آخر إقرأ مجلة ميكي ماوس
              1007- احمد الله لانك ولدت في بلد رائع مثل بلدك
              1008- عندما تريد ان تنزل في فندق او في نزل .. لا ترضى ان تأخذ الغرف القريبة من محال بيع الاغذية او دورات المياه
              1009- افتخر بقيامك بالمهام الصغيرة بصورة صحيحة
              1010- لا تسر بقرب طفل يروي مرج منزله الا لو كنت تريد ان تبتل !
              1011- لا ترفض حلوى العيد
              1012- ان حدث معك حادث مروري .. لا تعترف بخطأك .. ولاتناقش الحادث الا مع رجال الشرطة وموظفي شركة التأمين
              1013- شجع اطفالك على الانضمام الى فرقة الانشاد في حيك
              1014- لا تسمح لاحد بان يقلل من شأنك
              1015- راقب حسابك البنكي كما يراقب الصقر فريسته
              1016- تذكر دوما .. نحن من نحن تبعا لما نقدم . .لا لما نأخذ !
              1017- عندما يقلك احدهم في سيارته .. لا تنتقد الموسيقى التي يستمع اليها
              1018- اقرا كتاب توم بيتر .. " بحثا عن المفاجئات "
              1019- إطر دوما حدائق الازهار والاطفال الجدد
              1020- تذكر من الافضل دوما ان يتم خداعك بالسعر على ان تخدع بالجودة
              1021- عندما تريد قراءة كتب التحفيز النفسي .. إقرأ القرآن أيضاً
              1022- في بداية كل عام دراسي التقط صورة لاطفالك
              1023- تعلم قواعد لعب الالعاب التي يلعبها اطفالك
              1024- عندما تسمح مدحا لصديق تعرفه . .اخبره بذلك
              1025- لا تتردد في القيام بما تراه صحيحاً
              1026- عندما تسافر لا تنسى ان تأخذ معك دفتر ملاحظات صغير
              1027- لا تعمل من اجل ان يعرفك الناس من حولك .. بس اعمل عملا يستحق ان يعرفه الناس من حولك
              1028- شارك علمك وخبراتك مع الاخرين
              1029- كن كريما .. في حديثك .. افعالك .. واحكامك
              1030- اعمل مع اشخاص يتوقعون منك الكثير
              1031- لا تسمح لاطفالك او احفادك بان ينادوك باسمك الاول !
              1032- تذكر الكلمات الطيبة تستمر الى الابد
              1033- لا تقارن طفلك مع اخوته ... او مع قرنائه في الحي
              1034- كن متحمساً لتعبيرك عن امتنانك و عرفانك بالجميل للاخرين
              1035- قبل ان تلتقط صورة لاحد ما .. استأذنه
              1036- شارك في الحملات الاهلية المدنية
              1037- دع اطفالك يقومون بالامور على هواهم .. فالتعلم من الفشل اكثر اهمية بكثير من التعلم من النجاح
              1038- سامح بسرعة
              1039- قبل ببطىء
              1040- اخبر زوجتك كم تبدو رائعة كل يوم
              1041- في عيد زاوجك لا تشتري هدية تحتاج ان توصل بقابس الكهرباء
              1042- التقط بعض الصور السخيفة لك ولاصدقائك من حين الى آخر
              1043- لا تتأخر في نومك .. ان كنت تحرص على يومك
              1044- تطوع في تنظيم مسابقات لاطفال الحي
              1045- تذكر ان كلمة التأديب تعني التعليم !
              1046- تذكر لكل نجاح ثمنه
              1047- من اتمام العمل اتقانه
              1048- زر معالم مدينتك
              1049- امتلك بدلة مصممة خصصيا لك
              1050- لا تنتقد زوجتك امام اطفالك مهما حدث
              هبطت من سمائي دون تأشيرة...ولبست ثوب الجنون


              وجهي لامع تحت تاج من غار...وابتسامتي قادمة من الفردوس


              جبلان وما بينهما عرشي


              أنا زيوس إله الألهة


              Hello


              Hell...Man


              لا تسل سيفك لكي تقتل بعوضة

              Comment


              • #8
                رد: إرشادات الحياة القصيرة

                إرشادات الحياة القصيرة - الجزء الثامن -


                1051- تذكر افضل 3 اشياء للشفاء هي .. حساء الخضار ودقيق الشوفان والحب
                1052- ليكن نجاحك بمساعدة الاخرين لا على حسابهم
                1053- قبل أولادك قبلة في المساء حتى ان كانوا قد خلدوا الى النوم قبل عودك الى المنزل
                1054- لكي تخسر الوزن مارس التمارين الرياضية !
                1055- لا تشاهد فلماً او ملف فيديو في منزلك يحوي لغة وافعالاً سيئة لا تريد ان يراها اطفالك
                1056- تعلم مناورة هايملش
                1057- ان وجدت طفلا يحسن التصرف .. أطر والديه
                1058- عندما تسافر وقررت النوم في نزل ما .. نم ومحفظتك بجيبك واحذيتك بقربك
                1059- اشكر من يهديك عيوبك كمن تشكر من يمدح حسناتك
                1060- لا تضع فرصة مشاهدة العروض العسكرية والكرنفالات
                1061- كن اول من يصفق ما ان تنتهي المسرحيات المدرسية
                1062- تذكر عبارة والت ديزني الشهيرة .. فكر .آمن ..إحلم .. نفذ
                1063- عندما يخيب ظنك احدٌ ما .. لا تفقد الامل منه
                1064- إحرص مال شركتك كما تحرص على مالك الشخصي
                1065- تذكر عندما تأتي الفرص الكبيرة .. فهي لا تعطي ايعازات بقدومها فتلك تأتي مفاجأةً
                1066- علم اطفالك احترام ذوي الاحتياجات الخاصة
                1067- ما يتوجب عليك القيام به .. قم به بكل اخلاص
                1068- لا تعلق على وزن احدهم الا لو كنت تعي تماما مالذي يريدون استماعه فيما يتعلق بذلك
                1069- إقرأ الصحف اليومية
                1070- إبحث عن عمل تحبه .. واعطه كل ما تملكه
                1071- احتفظ بفواتيرك
                1072- لا تتذمر على الاطلاق من تأخر الطائرة لاعطال ميكانيكية .. فالانتظار في المطار افضل بكثير من الاحتمالات الاخرى !
                1073- اكتب قائمة بضروريات السفر واحتفظ بها في محفظتك
                1074- ابحث عن الاحترام لا عن الشهرة
                1075- ابحث عن الجودة لا عن الرفاهية
                1076- ابحث عن اللباقة والشياكة لا عن الموضة والصرعة
                1077- تذكر حياتك قد تتغير بفكرة واحدة .. او بشخص واحد !
                1078- ضع حدودا وشروطا للامور التي يمكن لاطفالك مشاهدتها على التلفاز ولتكن واضحة ومفهومة لهم
                1079- لا ترمي مشاكلك على الاخرين او على زملائك في العمل
                1080- من حين الى اخر .. دع اطفالك يساعدوك في اعمالك حتى لو كان ذلك سيؤخرك قليلا
                1081- نظم حفلة عيد ميلاد مفاجئة لاحد زملائك في العمل
                1082- احرص على عطلتك السنوية .. ولا تتنازل عنها
                1083- لا بأس من قراءة كتب التنمية الشخصية من حين الى اخر
                1084- انشء ملفا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فيه .. الصور والكارتون والكاركتيرات التي تجعلك تضحك
                1085- انشء ملفاً فيه افضل المقالات التي قرات لكي تقرأها مرة اخرى لاحقا وتستمع بها
                1086- عندما تحتاج نصيحة صغيرة .. استشر جدك وجدتك
                1087- علم اطفالك ذكورا كانو او اناث كيفية الطبخ
                1088- بلغ دوما عن التصرفات اللاخلاقية التي تجري في عملك
                1089- في كل محنة يوجد درس ما .. ابحث عنه وتعلمه
                1090- تذكر عندما تقول لك والدتك " سوف تندم على هذا " فثق تماما انك سوف تندم عليه !
                1091- لا تنتقد اصدقاء زوجتك
                1092- كن متحمساً لايصال اولادك الى المدرسة والى انشطتهم الاخرى
                1093- لا تجلس قبل ان تجلس النسوة من حولك
                1094- اذا اردت ان تذهب لشراء سيارة اصحب ابنك معك لكي يتعلم
                1095- ادرس التاريخ العربي جيداً فهو يحمل في طياته الكثير من الدروس
                1096- اصنع بعضاً من المعجات وخذها الى عملك وشارك بها زملائك
                1097- مارس كرة القدم مع ابنك
                1098- اكتب بعضاً من الشعر
                1099- لا باس من قليل من الرماية .. في نوادي الرماية
                1100- مرة كل شهر ادعو شخصا يفقه في العمل اكثر منك لتناول العشاء في منزلك
                1101- لا تتجاهل نباح كلبك !
                1102- عندما تريد ان تقطع كعكة نصرك .. إقطعها مع الآخرين
                1103- لكي تحرج شخصاً اساء لك .. قم بعمل جيد مع اطفاله
                1104- جرب ذات مرة ان تضع عصير العنب على النقانق .. ومن ثم اجعل ذلك عادة لك !
                1105- ابحث عن صفة جديدة في زوجتك من حين الى آخر
                1106- اذا حصلت على كوبون خصومات من المتجر ولا تنوي استخدامه اتركه على احد رفوف ذلك المتجر لكي يستفيد منه احد ما
                1107- احترم من هو اكبر منك
                1108- لا تنتقد ولا تتذمر من دولتك عندما تسافر الى الخارج
                1109- راقب احبائك وهم يغادرون المنزل حتى آخر الطريق
                1110- في عيد ميلادك .. عايد والدتك واشكرها
                1111- لا تقل النكات السيئة امام اولادك .. ولا امام النساء
                1112- اترك ورقة بيضاء وقلم رصاص بقرب هاتفك دوما
                1113- ان هاتفت رقماً خاطئا .. لا تغلق الخط قبل ان تعتذر
                1114- اقرا ساعتين في الاسبوع مقالات لا تختص بعملك او نظام حياتك
                1115- التزم بالمعاير المرتفعة التي تطالب الاخرين بها
                1116- لا تجعل الاحتمالات تقعدك عن امرٍ تنوي القيام به وانت تدرك في صميم قلبك انه يجب عليك ذلك
                1117- حارب المماطلة .. والمماطلين
                1118- لا تفتح بريد احد ما .. حتى لو كان فردا من العائلة
                1119- ان كنت في عرس ما .. التقط الكثير من الصور وارسلها الى العروس والعريس .. سوف يسعدون بها حتماً
                1120- لا تعر أحداً ما . .منشارك .. ولا كتابك المفضل .. ولا حذاء رياضتك !
                1121- اكتب الاقتباسات التي تحب .. وعلقها في مكان ما يمكنك رؤيته طيلة الوقت
                1122- عندما تمارس الرياضة مع صديق ما .. لاتنتقد اداءه مهما حصل
                1123- لا تشتري المفروشات الجلدية .. قبل ان يترك اولادك المنزل !
                1124- عندما يزور شخصٌ مهم جدا مدينتك ..لحفل ما او لمحاضرة ما .. اشتري تذاكر لك ولاصدقائك
                1125- تعلم اسلوب المحاورة الناجحة
                1126- استمع للشائعات .. ولا تصدر ايا منها
                1127- في مدينة الملاهي .. ادخل قصور الرعب !
                1128- انشر الامل
                1129- تذكر ان الزواج الناجح قائم على التوافق لا على الراحة والرفاهية
                1130- عندما تريد ان تعتذر من شخص ما .. اعتذر بصورة مباشرة
                1131- راقب نفسك عندما تتغير
                1132- التزم بكلامك .. ولتكن كلمتك .. اهم ميثاق توثقه لاحد ما !
                1133- ابحث عن كتاب دايفيد جرايسون " تحت علم بلادي " واشتريه
                1134- خذ اطفالك في جولة الى جامعة مدينتك
                1135- انهي مشاريعك قبل وقتها المحدد
                1136- لا تسئل اي زوجين لم ينجبا الاطفال متى سوف يقومون بذلك
                1137- كن سعيدا بما تملك وانت تعمل لكي تملك ما لا تملك
                1138- دع اطفالك يشاهدونك وانت تتكرم على المحتاجين
                1139- احتفل بكل الانتصارات .. حتى الصغيرة منها
                1140- لا تجب ابدا بكلمة " لا تعليق " بل قل " ليست لدي المعلومات الكافية للاجابة على هذا السؤال "
                1141- قلم اظافرك في منأى عن الآخرين
                1142- ما ان تدخل فراشك اطرد الهموم حتى صباحك
                1143- اعد عربات التسوق الى اماكنها الخاصة
                1144- احضر حفلات تكريم الكشافة
                1145- لا تقل لبائع السيارات كم تملك من المال
                1146- ان ربحت شيئاً في سحب ما .. طالب بهديتك على الفور
                1147- تذكر ان القلب القنوع هو اكثر القلوب سعادة
                1148- حاول ما استطعت ان تحضر كل الاعراس والجنائز التي تحدث من حولك
                1149- لاتنسى كلمة واحدة جميلة او مشجعة تغير من يوم شخص ما .. فلا تبخل بها
                1150- من حين الى آخر ارسل لوالديك بعضا من المال .. حتى ان لم يكونا بحاجة اليه
                1151- كن محفزا دوما للسكرتارية وللمنسقين .. فهم حماة البوابة وواجهة اي شركة واي عمل
                1152- اكسب المال .. ثم انفقه !
                1153- لا ترهق اولادك بانشطة تفوق طاقتهم .. واترك لهم مساحة للعب
                1154- ما ان تسمع صوت صفارة الاسعاف .. قم بالدعاء لمن في داخلها بالشفاء العاجل
                1155- انتبه لتبعات خياراتك قبل ان تقوم بها لا بعد ان تقوم بها !
                1156- احضر اجتماعات اولياء الامور في مدرسة اطفالك
                1157- لا تأخذ ادويتك في الظلام
                1158- دلل زوجتك .. ولكن لا تدلل اطفالك
                1159- ما ان يقترب احدٌ من مكتبك .. توقف عن العمل وابتسم له
                1160- ساوم جيدا على الاسعار .. ولكن لا تنسى ان للبائع حقٌ بمربح ملائم له !
                1161- ليكن دوما جواز سفرك ساري المفعول
                1162- لا تضع فرصة القفز على منصة البلهوان
                1163- لا تصدق مواصفات المساكن المعروضة في الاعلانات .. واحرص دوما على رؤيتها بعينيك قبل الشروع باي خطوة مهما كانت صغيرة
                1164- إحرص على ان يتعلم اطفالك قواعد المرور والسير
                1165- ما ان تدخل قاعة ما .. او فندق ما ... اعرف مكان مخارج الطوارىء القريبة منك
                1166- تعرف على مدرسي اطفالك
                1167- كن متواضعا
                1168- اعرف حدودك
                1169- اعرف مكان تواجد أقرب محطة وقود تعمل على مدار الساعة
                1170- اغلق سماعة الهاتف عندما يتصل شخص يحاول ان يبعك بوليصة تأمين على الهاتف
                1171- في كل راس سنة اشتري ليرة ذهبية لتهديها لهم في ليلة عرسهم
                1172- ادعم متحف مدينتك
                1173- ادعم اوركسترا مدينتك
                1174- ادعم جامعة مدينتك
                1175- تذكر يمكنك ان تضيع على نفسك الكثير من السعادة بانطباعك السيء عن الحياة
                1176- ان كنت ضيفاً فلا تنتقد الطعام ولا الشراب ولا المنزل و الاثاث
                1177- خذ دورة في التحدث العلني
                1178- اكتب لكتاب جريدتك المحلية معبراً عن رايك من حين الى اخر
                1179- لا بأس من وضع مضرب بيسبول اسفل سريرك عندما تنزل في نزل ما اثناء سفرك
                1180- لا تنقد اي هدية اهديت لك
                1181- لا تترك من تحب وهو غاضب منك
                1182- ليكن دوما هنالك مناديل ورقية في منزلك وفي سيارتك وفي مكتبك
                1183- اطلب من اطفالك المشاركة في العمل المنزلي
                1184- في الازمات ابتسم !
                1185- عندما يطلب منك توقع وزن او عمر شخص ما .. توقع اقل مما يجب
                1186- عندما يطلب منك توقع راتب شخص ما .. توقع اكثر مما يجب
                1187- عندما تشتري ملابس .. اشتري الملابس من بائع يرتدي على النحو الذي ترتدي فيه ملابسك انت
                1188- ارسل رسائل تحفيز لاولادك عندما يكونون في الجيش او في الجامعة
                1189- من حين الى اخر اترك 10 ليرات بقرب علبة الهاتف .. فكثيرا ما يحتاج احد الهاتف ولا يملك الفكة
                1190- اكرم الطفل الذي يشذب لك عشب منزلك
                1191- عندما يحتاج صديق ما مساعدتك .. ساعده قبل ان يطلب ذلك
                1192- ليكن دوما لديك عبوة غاز احتياطية
                1193- امتلك فرامة سلطة جيدة
                1194- امتلك كأسين للاحتفال بنصرك
                1195- عندما يسير شخص من خارج مدينتك بسيارة قربك .. افسح له مجالا لكي يتجاوزك ..فهذا من كرم الضيافة ايضاً
                1196- عندما تعد الهمبرغر .. احرص على طهيه اكثر مما يجب قليلاً
                1197- لا تنجرف في القلق ولا الخوف ولا التردد
                1198- قدم تبرعاً سخياُ لابحاث السكري
                1199- علم اطفالك ان الفخر والقناعة والرضى يمكن ان توجد في أي عمل يقومون به على نحو صحيح
                1200- لا تسئل اي والدة عن موعد انجابها .. الا لو كنت متأكداً من انها حامل به !!!
                هبطت من سمائي دون تأشيرة...ولبست ثوب الجنون


                وجهي لامع تحت تاج من غار...وابتسامتي قادمة من الفردوس


                جبلان وما بينهما عرشي


                أنا زيوس إله الألهة


                Hello


                Hell...Man


                لا تسل سيفك لكي تقتل بعوضة

                Comment


                • #9
                  رد: إرشادات الحياة القصيرة

                  إرشادات الحياة القصيرة - الجزء التاسع - ما قبل الاخير - -


                  1201- احتفظ بأول لوحة رسم يرسمها طفلك في المدرسة .. وسجل اول معزوفة غنائية يعزفها طفلك .. ويوما ما سوف تستمتع بهذه الذكريات مع احفادك
                  1202- استضف عمال شركتك .. او عمال حيك في فناء منزلك في عيد العمال العالمي
                  1203- احتفظ دوما ب 500 ليرة في علبة سيارتك للطوارىء
                  1204- تطوع في تنظيم بطولة الاحتياجات الخاصة في مدينتك
                  1205- دوما كن منفتحا للقاء اشخاص جُدد
                  1206- تذكر بعض الكلمات تؤذي اكثر بكثير من الطعنات !
                  1207- تذكر بعض الكلمات تُشفي اسرع بكثير من معظم الادوية !
                  1208- اكتب معايدة زواج او تهنئة نجاح لشخص لم تره منذ مدة طويلة في الصحيفة المحلية واتصل به في نفس اليوم واخبره بذلك
                  1209- ان لم يكن يومك يوماً مشرقاً .. فلتكن إبتسامتك كذلك !
                  1210- ازرع شجرة في يوم ولادة طفلك .. وزرها معه كل عام
                  1211- ارم قطعة نقود في نافورة مدينتك وتمنى أُمنية لعلها تتحقق
                  1212- لا تقل شيئاً على الهاتف لا تريد من العالم حولك معرفته
                  1213- لا تتجاوز الشاحنات عند المنعطفات .. وخاصة تلك المقطورة
                  1214- تزوج من هو من مستواك الاجتماعي والاقتصادي .. او من هو ادنى منك بقليل
                  1215- اترك مذكرة صغيرة بقربك .. واكتب فيها كل يوم شيئاً جميلا قمت به في يومك
                  1216- من يستيقظ اولا عليه ان يكون هادئا دوما
                  1217- زر حدائق مدينتك من حين الى آخر ..وادعم صندوقها المالي
                  1218- تذكر دقيقة غضب تُضيع عليك 60 ثانية من الفرح
                  1219- استمع لقصص جديك .. واخبرهم ان يقصوا عليك قصص عن والديك في شبابهم
                  1220- عندما تكتب رسالة الى عمتك او عمك .. ارفق معها صورة حديثة لعائلتك
                  1221- كن الاخ الذي يلجأ اليه الجميع عند الحاجة
                  1222- توقع كل شيء .. فان الفرص تختبأ بين حنايا الايام
                  1223- قبل ان تنتقد موظف جديد في الشركة .. تذكر ايامك الاولى في العمل
                  1224- لكي ينمو اطفالك بصورة مميزة .. اقض معهم ضعف الوقت الذي قضاه معك والديك !
                  1225- اسمح لاطفالك بالمشاركة في اتخاذ قرارات المنزل ... سوف تدهش من وجهة نظرهم حتماً
                  1226- اخبر احبائك انك تحبهم دوما قبل ان ترحل ولو لبضعة ايام عنهم
                  1227- ليكن لديك نسخة احتياطية دوما من دفتر هواتفك .. ومعلوماتك الشخصية
                  1228- دوماً املأ ورقة ملاحظات الزبون في المطاعم والمحال .. وكن صريحا واضحا ومنطقياً
                  1229- اذا كان هنالك سحب في متجر مدينتكم الكبير .. شارك به . .فمن يعلم .. قد تربح !
                  1230- لا تصر على اجبار اطفالك على أكل كل ما يوضع في صحنهم على الغداء
                  1231- لا تضع فرصة الذهاب الى الصيد مع والدك
                  1232- لا تضع فرصة السفر مع والدتك
                  1233- امسك بيد طفلك اثناء عبورك الشارع
                  1234- قم بشيء كل يوم .. للمحافظة على لياقتك البدنية
                  1235- في كل ربيع ازرع قليلا من البندورة في حديقة منزلك
                  1236- اثناء سفرك .. لاتمنع نفسك من زيارة المقاهي المحلية المترامية على طريق سفرك
                  1237- لا ترفض اي شيء جميل قام به احد من اجلك
                  1238- لا تخبر زوجتك انك كنت تفضل تسريحة الشعر السابقة عوضا عن الجديدة !
                  1239- عندما تلعب الغولف او التنس .. العب مع من هو افضل منك في اللعب
                  1240- تذكر من يلقي القمامة على الارض يتوجب عليه رفعها !
                  1241- عندما يقلك شخصٌ ما .. اعرض عليه ان تدفع رسوم عبور الطرق .
                  1242- عندما يدعوك شخصٌ ما الى العشاء .. اعرض ان تدفع انت اكرامية النادل
                  1243- زر محال بيع الحيوانات الاليفة من حين الى آخر .. وتمتع بمشهد اطفالك وهم يداعبون الحيوانات الاليفة ويلعبون معهم
                  1244- تذكر نجاحك غداً يعتمد على عملك اليوم
                  1245- لا تقلل من شأن مخاوف اطفالك او شكوكهم
                  1246- لا تضع اي محاضرة مجانية .. او خطبة عامة تصب في مجال عملك او منحاه
                  1247- لا تيأس من حلمك فقط لانه يحتاج مدة طويلة لكي يتحقق .. تذكر الوقت سوف يمر في كل الاحوال
                  1248- استخدم خطاً جيداً وواضحاً .. وكلمات معبرة .. اذا اردت ان يتم أخذ رسائل شكواك على محمل الجد
                  1249- ان مرت جنازة بقربك اوقف سيارتك .. واحترم عبورها
                  1250- كن اول من يجري الى البحر مع اطفالك .. و اول من يقفز الى المسبح معهم
                  1251- احمل الاطفال الصغار .. كلما سنحت لك الفرصة لذلك
                  1252- اسئل مديرك عن الشيء الذي يتوقعه منك في مهامك
                  1253- لا ترفع صوت مزياع سيارتك عالياً بحيث يمنعك ذلك من سماع صوت سيارات الطوارىء من حولك
                  1254- احفظ اسماء سور القرآن و الانجيل
                  1255- احفظ اسماء رؤساء جامعة الدول العربية بتسلسلهم وافتخر بهم !
                  1256- في طرق السفر اشتري بطاقات المعلومات السريعة و إقرأها مع عائلتك على الطريق
                  1257- ان اختلف اثنين من اطفالك .. دعهما يعتذرا من بعضهما البعض ومن ثم ليقل كل واحد منهما شيئاً حسناً عن الآخر
                  1258- لا تنسى فضل من سبقوك أبداً
                  1259- احذر .. فالحذر واجب
                  1260- ان وزنك هو دليل صحتك .. فاحرص عليه جيداً
                  1261- انتبه لالفاظك .. فكل كلمة تحسب لك أو عليك وان لم يكن ذلك من العباد فمن رب العباد
                  1262- تذكر كل شيء مبدع ومتميز معرض للتقليد والتشويه
                  1263- في السفر خذ معك ملابس داخلية وجوارب اكثر مما تظن انك قد تحتاج اليه
                  1264- ارتدي ملابس ملائمة للمنصب الذي تطمح إليه لا الذي انت فيه الآن
                  1265- ليكن بقربك دوما الكتاب الذي يثير حماستك ويعيد تفائلك
                  1266- لا تكتب اي شيء لا تريد ان يقرأه أحدٌ غيرك .. حتى في مذكراتك
                  1267- إهمس في أُذن طفلك في الليل " انا احبك "
                  1268- احرص على ان تمتطي الخيل ولو لمرة واحدة في حياتك
                  1269- لا تهمل على الاطلاق صفارة انذار الحريق
                  1270- في امتحاناتك الجامعية وفي الاختيارات المتعددة .. تذكر ان الاجابات التي تحوي " دائما .. ابدا .. وكل " هي عادة اجابات خاطئة
                  1271- ليكن اطفالك على علم دوما انه مهما حدث معهم فأنت في صفهم دوما
                  1272- في الشتاء احتفظ ببطانية في سيارتك للطوارىء
                  1273- جرب السفر بالطائرة الشراعية
                  1274- إركب منطاداً يوما ما
                  1275- كن اول من يعتذر بعد الخلافات
                  1276- لكي تعلم من هو صاحب الفكرة .. او صاحب النشاط .. عليك بتتبع المال الذي يُدر منه
                  1277- اذا استعرت شيئاً اكثر من مرتين .. فاشتريه !
                  1278- عند شراء منزل أنظر الى شرفته .. فهي من الاجزاء المهمة منه
                  1279- كن خلاقاً .. وكن مبدعاً
                  1280- كن عاطفياً
                  1281- كن ملتزماً
                  1282- ليكن لديك القليل من العلم عن اللوحات الفنية والاثريات
                  1283- عندما تتحدث الى احد ما .. لا تنظر الى الساعة التي في يدك
                  1284- تذكر اهم لحظات حياتنا تمر دون ان نلقي بالا لها !
                  1285- لا تخبر اي احد انه لا يجيد الغناء
                  1286- لا تخبر اي احد انه لا يملك حس الفكاهة
                  1287- لا تتردد في مهاتفة اذاعة مدينتك لكي تعطي رايك فيما يعرضونه من افكار او قضايا
                  1288- عندما يعرفك احد الى طفله قل . " اتطلع للتعرف اليك فوالدك يحدثني دوما بالخير عنك ! "
                  1289- لا تجادل والدتك .. وأطعها دوماً
                  1290- بعد ان تستخدم الآلة الحاسبة .. فرغ ذاكرتها الرقمية
                  1291- عند شراء خاتم الخطبة .. اسئل جيداً عن نوع الالماسة التي فيه .. وعن مصدرها
                  1292- في نهاية كل عام تبرع بدمك .. فهذه هدية قيمة للعالم الذي يحيط بك
                  1293- ان كنت تملك فناء للمنزل .. فازرع فيه بعض اشجار الفاكهة
                  1294- اذا كنت تعمل مع الاطفال .. فلتكن ملابسك ملائمة لذلك !
                  1295- تذكر لكل مرحلة عمرية .. فرصها الخاصة بها
                  1296- تعرف على اصدقاء اطفالك
                  1297- لا تأكل شيئاً قبل ان تقدم عرضاً .. او ان تتحدث خطاباً
                  1298- احضر الاجتماعات العائلية .. ولا تتردد ابدا من التقاط الصور
                  1299- أمسك يد زوجتك .. ومارس رياضة المشي معها
                  1300- في موسم تفتح الازهار .. خذ اطفالك واخرج لزيارة الحقول
                  1301- اسئل الكبار من حولك عن اكثر الاشياء التي يندمون عليها في حياتهم وتعلم منهم
                  1302- سجل أطوال اطفالك كل عام على ورقة وضعها على باب ثلاجتك
                  1303- لا بأس من السماح لاطفالك باللعب تحت المطر من حين الى آخر
                  1304- اذا كنت ستزور أنثى في المستشفى فلا بأس من الاستعاضة عن الزهور بدب قطني ذا ملمس ناعم
                  1305- اطلب بودينغ الخبز دوما .. ان كان موجودا على قائمة الطعام
                  1306- ليكن منزلك .. مستقرا .. آمنا .. دوماً
                  1307- كن من اكثر الاصدقاء تحميساً لصحبه
                  1308- لا تتدخل فيما لا يعنيك لكي لا تنال كلاماً لا يرضيك
                  1309- اخبر من يعمل في الحدائق العامة كم تقدر عمله وكم هو هام لجمالية المدينة
                  1310- في الصور الجماعية .. التقط اكثر من صورة لنفس المشهد
                  1311- تذكر ان كل شيء يستحق ان تبذل جهداً من أجله .. سوف يحتاج جهداً اكثر مما تظن انه قد يحتاج اليه .. فكن مستعداً
                  1312- مهما وصلت الخلافات بينك وبين زوجتك .. لا تنم الا بقربها
                  1313- في الخريف اشتري طائرة ورقية واخرج مع اطفالك للعب بها
                  1314- اشتري مصابيح اضاءة وضع في كل غرفة من غرف النوم واحداً منها
                  1315- لا تتزوج من شخص ما على أمل ان يتغير لاحقاً !!!
                  1316- امتلك اطلساً
                  1317- امتلك موسوعة جيدة
                  1318- في أيام الجمع .. احتضن اطفالك وعلمهم دروساً جديدة
                  1319- لا تنتعت أحداً بالغباء .. و لو كنت مازحاً
                  1320- جد عملاً مهماً لشركتك .. وكن افضل من يقوم به
                  1321- لا تأكل اي شيء مغطى بالشوكلاتة مالم تعلم ما هو
                  1322- لا تأكل أي طعام مغطى بصلصلة مالم تعلم مما يتكون
                  1323- لا تشرب اي شيء لونه أزرق
                  1324- أينما كانت وجهة سفرك .. خذ معك ربطة عنقك !
                  1325- احتفظ بصورة لكل شخص أحببته .. وواعدته
                  1326- ليكن لديك خارطة لطرق مدينتك دوما معك في علبة سيارتك
                  1327- ما إن تقبض راتبك الاول .. اشتري الازهار لوالدتك .. وربطة عنق لوالدك
                  1328- كن حصيفاً
                  1329- كن إيجابياً
                  1330- كن مؤدباً
                  1331- من يرد ان يسافر الى الفضاء عليه ان يعلم ما يتوجب عليه القيام به لذلك .. لا ان يبقى في فضاء الاحلام !
                  1332- من حين إلى آخر شذب عشب منزل حماتك !
                  1333- لا تشتري إطارات صور رخيصة الثمن
                  1334- إشتري اجود مضرب تنس يمكنك شرائه
                  1335- عندما يأتي الامر لشراء الخوذ .. فاشتري افضلها
                  1336- انقد الفعل .. لا الشخص
                  1337- لا تترك سعادة .. لكي تبحث عن أُخرى
                  1338- اثناء السفر اكتب بطاقة بعنوان ورقم هاتف وجهتك وضعها على حقائبك .. وفي محفظتك
                  1339- اجمع الاصداف من شاطئك المفضل
                  1340- احتفظ بقائمة طعام مطعمك المفضل
                  1341- أعد بناء العلاقات المبتورة
                  1342- أعلم صاحب المطعم ان كانت دورات مياهه متسخة وتحتاج الى التنظيف !
                  1343- في السفرات ذات المسارات الطويلة .. عليك ان تحرص دوما ان يكون بقربك شخص لن ينام ابدا اثناء قيادتك
                  1344- في كل مرة تذهب فيها الى المطار .. لمع حذائك جيداً
                  1345- على الاقل مرة كل شهر .. العب مع رفاقك كرة القدم او كرة الطائرة على الشاطىء المفضل لكم
                  1346- من باب التغير اطلب من ولدك ان يقرأ لك قصة ما قبل النوم
                  1347- إلعب لعبة " المونوبلي " مع أصهرتك ..فهي ستكشف لك الكثير عنهم
                  1348- حتى اعطال سيارتك الصغيرة .. اركن بها الى ميكانيكي محترف
                  1349- اكتب رسالة شكر لمحافظ مدينتك .. حتى لم لم تصوت له هذه الدورة الانتخابية
                  1350- ابحث عن افضل منسق أزهار في مدينتك .. واعهد له كل مناسباتك

                  * ترجمة محمود أغيورلي
                  هبطت من سمائي دون تأشيرة...ولبست ثوب الجنون


                  وجهي لامع تحت تاج من غار...وابتسامتي قادمة من الفردوس


                  جبلان وما بينهما عرشي


                  أنا زيوس إله الألهة


                  Hello


                  Hell...Man


                  لا تسل سيفك لكي تقتل بعوضة

                  Comment


                  • #10
                    رد: إرشادات الحياة القصيرة

                    إرشادات الحياة القصيرة - الجزء الاخير -


                    1351- اشتري كميرة تصوير فورية .. فبعض اللحظات الجميلة لا يمكن انتظارها حتى " تٌحمض " صورها
                    1352- ارسل ازهاراً إلى اولادك في عيد الحب كما ترسلها الى زوجتك
                    1353- عندما تأكل لفائف الستيك مع الخضار .. كل الخضار أولاً
                    1354- ضع الملاحظات في نهاية كل رسالة تكتبها .. ولتكن جميلة و مُطرية
                    1355- تذكر ان سوء الحظ أو حسنه نادرا ما يدوم طويلاً
                    1356- لا تتسابق في الطرق مهما كان الامر مُغرياً
                    1357- قبل ان تسافر الى اي بلد جديد .. زر موقع وزارة السياحة الخاص به
                    1358- عندما تجد شخصاً وحيداً .. تحدث إليه
                    1359- احتفظ بإيصالات الشراء دوما
                    1360- بلل يديك قبل ان تمسك سمكة إصطدتها
                    1361- لا تجهد الآلات التي تملك .. فهي كذلك لها حدود تحمل
                    1362- عندما تخرج كلبك للتنزه .. دعه يختار الوجهة بنفسه
                    1363- علم اطفالك ان يؤثرون تقديم الخيار للآخرين عندما يأتي الامر لذلك
                    1364- في المتاجر الكبيرة أعط دورك للامهات عند دفع سعر الحاجيات
                    1365- لا تعط رقم هاتف احد .. بدون استشارته اولا
                    1366- عندما تذهب لشراء سيارة .. لا ترتدي ساعتك الثمينة
                    1367- لا تكن منفتحاً جدا على الخيارات الجديدة فتساوم على كل شيء .. دون ان تبقي أي شيء !
                    1368- تعلم كيفية صناعة خبز الذرة
                    1369- قف عندما يدخل شخص أكبر منك غرفة انت فيها
                    1370- ضع رسالة حب لزوجتك في حقيبتها قبل ان تغادر المنزل
                    1371- ان اشتريت منشاراً كهربائياً .. فأول شيء عليك التدرب عليه هو الحيطة منه !
                    1372- لا تشتري اي نوع من الملابس على أمل أن ترتديه بعد ان تخسر بعضاً من الوزن
                    1373- شجع لكي يفوز فريقك ... لا لكي يخسر الفريق المقابل !
                    1374- اشتري البسكويت من الطفل الذي يبيعها في الملاعب
                    1375- كن شاكراً لان الله لم يلبي كل دعائك .. فبعض ما نتمناه شرٌ لنا .. وان كنا لا ندري ذلك
                    1376- تقبل الهزمية برأس مرتفع
                    1377- تابع دوماً الفرق الغنائية في مدرستك كما تتابع الرياضية فكلاهما يتدرب بجهد كبير لكي يقدم ما عنده
                    1378- لا تضع اي كأس على كتاب ولو كان الامر لوهلة قصيرة
                    1379- ان اردت ان تأكل في سيارتك .. كل عند توقفك
                    1380- استمع الى موسيقاك المفضلة عند كتابتك اقرارك الضريبي
                    1381- ان اردت ان تشعر برائحة الخريف .. شم رائحة كريم اسمرار البشرة المنكه بالليمون
                    1382- لا تشتري حيوانا اليفا كهدية لشخص ما
                    1383- عندما يبيعك طفل شيئاً ما لقاء خمس ليرات .. ادفع عشرة
                    1384- لا تتجاهل مؤشر تبديل زيت السيارة على الاطلاق
                    1385- ما ان يعتذر شخص منك .. لا تؤنبه او تعتب عليه
                    1386- عندما تنقل الى منزل جديد ازرع جص ازهار على الفور
                    1387- في ذكرى زواجك .. خذ عطلة من عملك واحتفل اليوم كله مع زوجتك
                    1388- ارسل القبل لاطفالك بعد خروجهم من السيارة الى المدرسة
                    1389- اشتري مظلتين زهيدتا السعر وضعهما في سيارتك .. وفي الايام الممطرة بشدة اهدها لمن لا يملك احداها
                    1390- الراحة الدائمة لاحقاً تحتاج القليل من التعب حالاً
                    1391- عندما تنهي دورة تعليمية ما .. اشكر محاضرك وصافحه بفخر
                    1392- ادعم جيش وطنك مهما كانت الظروف
                    1393- اذا كنت تملك منزلا وتريد ان تؤجره ..تذكر .. منزل غير مؤجر خير بكثير من منزل مؤجر بمُستأجر سيء
                    1394- في المطاعم الصغيرة .. لا تطلب الشواء على الاطلاق
                    1395- ليكن في سيارتك مفك براغ صغير
                    1396- ما ان تُعجب بشخص ما .. أخبره فاحيانا لا يسعنا ذلك الا مرة واحدة فقط
                    1397- لا تسخر ممن يتحدثون لغة بلدك بصعوبة
                    1398- عندما تخرج من مصفات السيارات وتصل الى كوة الدفع .. اسئل العامل هناك عن حاله وابتسم دوماً
                    1399- تذكر تصوير الاشخاص اهم بكثير من الاماكن
                    1400- احفظ رقم طلب النداء لدولتك ولمدينتك حتى لو لم تكن تملك اصدقاء في بلدان اخرى
                    1401- عندما تريد اتمام عمل ما .. اطلبه من الشخص الذي لا يملك وقتاً يضيعه في تأجيله
                    1402- في عيد الشكر اشكر اصدقائك لانهم كذلك !
                    1403- لا تضع فرصة قراءة نقد او تقديم كتبك المفضلة .. وغير المفضلة ايضاً
                    1404- لا تقلل من اهمية تأثير الاشخاص المحيطين بك على نفسك
                    1405- عندما يفقد صديق لك شخص عزيز عليه .. ارسل له رسالة تذكره بانك بقربه
                    1406- إعرف أسماء اجدادك .. وكيف كانت حياتهم
                    1407- عندما تدخل غرفة ما .. او اجتماع ما ادخل وكأنك تملك المكان
                    1408- جرب صناعة قطعة اثاث منزلية .. مرة واحدة على الاقل في حياتك
                    1409- لا تستخدم اسنانك في فتح أي شيء
                    1410- عندما تغضب من شخص عزيز عليك جداً .. اكتب رسالة إليه لتخبره لماذا تشعر بالغضب تجاهه .. ومن ثم ارمها ولا ترسلها له !
                    1411- من حين إلى آخر زر المقابر وإقرأ الفاتحة على أقربائك
                    1412- لا تضع فرصة الاستمتاع في الحياة
                    1413- احمد الله كل يوم
                    1414- عندما تطلب من احد ما القيام بشيء لك .. دعه يقم به على طريقته الخاصة
                    1415- مرة كل عام ادعو رئيس عملك الى الغداء
                    1416- لوح لعمال الطرق .. او ابتسم لهم على الاقل .. عند المرور بقربهم
                    1417- ليكن لديك 3 مدن تنوي زيارتها في اجازتك القادمة
                    1418- احم حماستك من سلبية الآخرين
                    1419- عندما تزر معلماً سياحياً .. توقف واستمع للمرشدين
                    1420- ما ان تعود من سفرة بعيدة .. اتصل بوالديك لكي تشعر حقا انك عدت الى منزلك
                    1421- اشتري الكتب التي تلاقي رواجاً .. ولكن لا تتسرع بذلك
                    1422- تعلم كيفية التجديف بالزوارق المائية
                    1423- عندما يقع أحد في مأزق مالي عويص .. ارسل له في البريد 1000 ليرة ولكن عنونها من مجهول
                    1424- لا تتحكم بالتلفاز طيلة الوقت !
                    1425- اذا اردت ان تفرغ المرق في وعاء ما .. قم بذلك فوق المغسلة !
                    1426- عندما يأتي الامر الى الاسبرين .. فاشتري ازهد ما يمكن شراءه .. فالاسبرين هو الاسبرين .. مهما كانت الشركة المصنعة له
                    1427- عندما تصعد السلالم لكي تدق مسماراً في مكان ما .. خذ معك إثنين !
                    1428- تذكر افضل طريقة لتطوير اطفالك .. هي تطوير زواجك
                    1429- اذا اردت ان تغير منزلك .. خذ صورة لكل غرفة فيه قبل ان تقوم بذلك !
                    1430- عندما يصمت الجميع خجلاً .. قم وعبر عن رأيك
                    1431- لا تسرف وقتك مع زوجين ينقدان بعضهما البعض طيلة الوقت !
                    1432- ارسم لوحة ما .. مرة في حياتك
                    1433- لا تشتري ساعة باهظة الثمن من رجل عجوز
                    1434- عندما تكون في البحر لا تشوي النقانق وانت عاري الصدر على الاطلاق !
                    1435- لا تجلس القرفصاء واغراضك في جيبك
                    1436- ركز في صور الاطفال الضائعون .. لعلك رأيت احدهم صدفة يوما ما .. ولا تتهاون في التبليغ عن ذلك
                    1437- إقرا سيرة حياة الاشخاص الناجحون في هذه الحياة
                    1438- تذكر ليس من المفروض ان يحبك الناس .. بس من المفروض ان تحب ان الناس من حولك
                    1439- في الاعياد .. قم وادعو الله لكل الموجودين على مائدة الطعام
                    1440- عندما تمر ب سانتا كلوز .. سلم عليه
                    1441- عندما يهديك شخص ما شيئاً .. لا تقل له .. لم يكن يتوجب عليك ذلك
                    1442- تذكر الحمق هو ان يخطر لك سؤالا .. ولا تسئله !
                    1443- تعلم كيفية الانعاش القلبي والاسعاف الاولي
                    1444- اسئل نفسك .. هل انت اليوم على الطريق الذي سيوصلك الى المكان الذي تريد ان تكون فيه غداً
                    1445- عندما تجد عملة نقدية على الارض .. التقطها .. واعطها لاول سائل تمر به
                    1446- اضف الى مكتبتك كتاب " الفضائل " ل وليام بينيت
                    1447- لا تتوقع نتائج مختلفة من قبل نفس التصرف
                    1448- اقض بعض الوقت مع الاشخاص المحظوظين في هذه الحياة
                    1449- ما ان يزورك احد .. اعرض عليه ما لديك من مشروبات لكي يختار منها
                    1450- ما ان تنهض من فراشك .. سَوِه
                    1451- اغسل ملابسك البيضاء على حدى
                    1452- ليكن لديك ممسحة غبار في سيارتك دوماً
                    1453- لا تواعد شخصاً خرج للتو من علاقة فاشلة
                    1454- في عيد ميلادك ادعو والديك للطعام خارجاً
                    1455- لا تنظر الى علب ادوية الآخرين .. ولا الى ثلاجتهم .. ولا الى أخزنة ملابسهم
                    1456- قبل بقرة مرة في حياتك .. واشكرها على الحليب الذي تقدمه لنا كل يوم
                    1457- ما ان يخبرك احد بانه يحبك .. لا تقل له . .. لا انت لست كذلك !
                    1458- عندما تسابق اولادك .. دعهم يربحون
                    1459- مرة في كل صيف . .اجري على مرج يتم ريه برشاشات المياه !
                    1460- مرة كل عام قم بمغامرة ما .. تسلق جبلاً .. او اركب زورقاً
                    1461- تذكر كل النجاحات الكبيرة كانت قائمة على اغتنام الفرص
                    1462- دافع عن مبادئك .. حتى لو كان ذلك سيبقيك وحيداً
                    1463- شاهد بعضاً من الافلام القديمة مع زوجتك
                    1464- مرة كل ثلاث اشهر .. اقض نصف ساعة في مدينة الالعاب
                    1465- لا ترفض العطاءات
                    1466- في يوم ميلاد طفلك .. احتفظ بجريدته اليومية .. وبعد 18 عاماً .. اعطها له
                    1467- ادعم مشاريع اسرتك
                    1468- ما ان تنتهي من كتابة رسائل العمل دققها مرة واثنتين
                    1469- في الرحلات السياحية ... لا ترفض على الاطلاق النزول من الحافلة لمشاهدة مشهد صغير .. مهما كان صغيراً !
                    1470- اكتب رسالة شكر الى معلم المدرسة .. كلما تعلم طفلك شيئاً جديداً
                    1471- في الرحلات العائلية لا تهتم على الاطلاق بتكلفتها .. فهكذا امور وجدت لحفظ الذكريات الرائعة .. لا الدراهم الضائعة
                    1472- كن صادقاً .. واميناً .. ومخلصاً
                    1473- إقرا قصة " مزارع الالب "
                    1474- تذكر الجميع يمر بأوقات عصيبة .. كما تمر انت بها من حين إلى آخر
                    1475- تعلم كيفية الاكل بواسطة العيدان الصينية
                    1476- تأكد من كون رقم هاتفك على بطاقة عملك كبير بما فيه الكفاية لكي يقرأ بسهولة من قبل كبار السن
                    1477- لا تحد كثيراً الكيد المرتد
                    1478- لا تحرج أي احد على الملأ
                    1479- انتبه لأسباب تحيزك لطرف على حساب طرف آخر
                    1480- كُل باعتدال
                    1481- مارس التمارين الرياضية بانتظام
                    1482- ما ان تغضب .. انزل وسر نصف ساعة .. وان كنت غضبك شديد .. فقطع بعض الحطب
                    1483- فكر مرتين قبل ان تأكل في مطعم مكتوب على زجاجه .. يلزمنا عمال !
                    1484- عندما تعد كتابا استعرته .. اكتب رسالة شكر في داخله
                    1485- عندما تراقب اطفالك في مضمار السباق وهم يجرون احرص على ان يروا أنك تشجعهم بحدة
                    1486- ان كنت تملك بيانو .. فاضبط اوتاره مرة كل ستة اشهر
                    1487- تجنب آلات الصرف النقدي في الليل
                    1488- لتحوي مكتبتك " فن العالم الغربي "
                    1489- تذكر .. عالج الضروريات اولا و دوماً
                    1490- ادعو شيخ مسجدك القريب على طعام العشاء ذات يوم
                    1491- تزوج شخصاً يحب الموسيقى
                    1492- اعرف تاريخ مدينتك .. وافتخر به
                    1493- تذكر .. لاولادك حق من وقتك أيضاً
                    1494- في التحويلات المرورية .. كن مستعداً للتعرف على امور جديدة
                    1495- ما ان يمرض بالغ في منزلك .. اعتن به وكانه طفل مريض
                    1496- في الحفلات الصغيرة .. راقب ما تأكله فعادة معظم ما يعرض سعراته الحرارية مرتفعة جدا
                    1497- تذكر ان الثراء ليس في الحصول على كل المال الذي تتمنى ان تحصل عليه .. بل في ان تحصل على كل المال الذي تحتاج له
                    1498- ما ان تخرج من الطائرة .. اشكر الطاقم
                    1499- لا تقطع التواصل مع اولادك .. مهما فعلوا
                    1500- ليكن لديك مبلغٌ مالي في حسابك .. للطوارىء دوماً
                    1501- اقرأ كتاب " تنمية المشاريع " للكاتب بول هوكين
                    1502- تذكر حتى في اوقات المزاح .. البعض يخبر الحقائق عن نفسه
                    1503- تذكر ان طريقة عرضك للفكرة مهمة جدا بقدر الفكرة التي تريد ان تعرض
                    1504- زر المعارض الفنية
                    1505- اذهب للعب البولينغ مع والدك
                    1506- لا تبالغ في الحذر .. ولا تبالغ في التهور
                    1507- ليكن لديك معلومات اساسية عن اصلاح الاعطال الميكانيكية في السيارات
                    1508- ان كان هنالك افطار في احد المساجد .. لا تنقد نوع او كمية الطعام
                    1509- ان اخبرك احد ما انه انجب طفلاً .. اطلب منه ان ترى صورته
                    1510- تذكر ان السعادة الحقيقية تأتي من الحياة المليئة بالصعاب .. فلا تستسهل العيش وتقنع بالطرق السهلة !
                    1511- لا تدخل في قرض منزلي يفوق ثلاثة اضعاف مدخولك السنوي
                    1512- عندما يسألك احدٌ ما عن وجهة ما .. .لا تجب ان لم تكن متاكداً
                    1513- احتفظ بوصفات الطعام العائلية .. ومررها الى احفادك
                    1514- تحدث الى نباتاتك
                    1515- اطلب النصائح حين تحتاجها .. ولكن تذكر وحدك انت الذي تعلم مالذي يجري معك حقاً
                    1516- ما ان تقترب من الهزيمة .. استعد لها !
                    1517- حفز اطفالك كل يوم على الحياة بعبارة واحدة على الاقل
                    1518- لا تغتل احلامك بالخمول
                    1519- تذكر الزواج الناجح مثل المزرعة الناجحة .. يحتاج البدء بروح قوية كل يوم .. وكان البارحة لم يكن
                    1520- علم اطفالك عن طريق الامثلة العملية لا النظرية
                    1521- لتكن رسالة حياتك .. رسالة كبيرة
                    1522- عش ببساطة
                    1523- فكر بسرعة
                    1524- اعمل باخلاص
                    1525- اعط بكرم
                    1526- اضحك بصوت مرتفع
                    1527- احب بعمق
                    1528- ازرع ازهارا اكثر من تلك التي تقطف
                    1529- تذكر الحقيقة بسيطة
                    1530- عندما تدعو الله .. ادع لوالديك دوماً

                    منقول للفائده
                    هبطت من سمائي دون تأشيرة...ولبست ثوب الجنون


                    وجهي لامع تحت تاج من غار...وابتسامتي قادمة من الفردوس


                    جبلان وما بينهما عرشي


                    أنا زيوس إله الألهة


                    Hello


                    Hell...Man


                    لا تسل سيفك لكي تقتل بعوضة

                    Comment

                    Working...
                    X