• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

الرائيلية - من هم ؟؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الرائيلية - من هم ؟؟

    تلخيص للرائيلية
    جماعة تتبنّى أفكار الصّحفي الفرنسي كلود فريلون المدعو (رائيل)، تتواجد في 54 بلداً في العالم حسب زعمهم . ويعتقد أفراد هذه الجماعة بصحّة أقوال رائيل وتعاليمه بوصفه رسولاً للإلوهيم ( الآلهة أو سكّان الفضاء ) الّذين خلقوا الحياة على كوكب الأرض بما في ذلك الإنسان باستعمال الحامض النّووي A.D.N ، وعن إرسال الرّسل والدّيانات للبشر بوساطة أشخاصٍ كبوذا والمسيح ومحمد ، وبأنّهم قرّروا أن يُنشئوا سفارة لهم في الأرض لإقامة علاقاتٍ رسميّة مع أبنائهم وأحبّائهم المُخَلّقين من قِبَلِهِم واختيار رائيل سفيراً ورسولاً للقيام بهذه المهمّة ، بعد أن تمّ الاتّصال به في 13 ديسمبر (كانون أوّل ) 1973وأخذه إلى الفضاء للقاء الإلوهيم في كوكبهم في 7 أكتوبر( تشرين أوّل ) 1975وتحميله الرّسالة وتزويده بالتّعليمات الضّروريّة لنشرها بين النّاس في شتّى بقاع الأرض .

    *- من هو رائيل وما هي حكايته ؟:

    صحفي فرنسي يزعم بأنّه رسول الإلوهيم أُخصِبَ به في 25كانون أوّل 1945 وولد في 30 أيلول 1946 في فيشي Vichy ، وبأنّه قضى طفولة سعيدة برفقة أمّه ، جدّته وخالته . تفرّغ للشّعر والموسيقى ، أدّى به ولعه لسباق السّيّارات للمشاركة في كثير من السّباقات ، وأن يصبح صحفيّاً رياضيّاً . متزوّجٌ وأبٌ لطفلين ، تأرجحت حياته في 13كانون أوّل 1973 وهو في سن السّابعة والعشرين ، عندما أبصر جهازاً ينزل من السّماء على شكل ناقوس مسطّح دون أدنى ضجيج ويبدو أنّه يزن عدّة أطنان ، بينما كان يتجوّل في فوهة بركان قديم بـ(الأفيرن).

    أدّى به اللّقاء بالشّخص الّذي خرج من تلك المركبة إلى الطّواف عبر العالم في كلّ الاتّجاهات لكي يُعرِّف برسالة الإلوهيم العجيبة . بعد خلق الحركة الرّائيليّة ، جمعَ أناساً من جميع دول العالم الذّين بدورهم يقومون بإشعاع هذه الرّسالة حيثما يتواجدون ، وفي 7 تشرين أوّل 1975 اتّصل الإلوهيم به شخصيّاً مرّةً أخرى وأخذوه إلى كوكبهم حيث منحوه نماذج العمل لمجتمعٍ كمجتمعِنا وإرشاداتٍ للفردِ قائمةٍ على فكرة " التّأمّل الشّهواني " انتهى اللّقاء بطلب الإلوهيم من رائيل أن يشيد سفارة لاستقبالهم رسميّاً . وهناك دعوة موجّهة لكلّ إنسان إذا وجد أنَّ رسالة الإلوهيم لرائيل تخصّه أن ينضمّ لرائيل ويساعده على تحقيق مهمّته استعداداً لاستقبال الإلوهيم .

    *-لماذا الإلوهيم اختاروه هو ؟

    لماذا لم يُعطوا الإلوهيم الرّسالة إلى رئيس دولة أو إلى مسؤول كبير في المجموعة الإنسانية ؟ يرى رائيل وأتباعه أنّه ليس للإلوهيم الثقة في الحكام ، و لهم الحق في ذلك كونهم مسؤولين عن وقوع الحروب أو غير قادرين على منع حدوثها ، والتسبّب في الفقر وحصول الأمراض والصّراعات الاجتماعيّة وصنوف الظّلم والاضطّهاد والبؤس ، فالكوكب الّذي يشاهدونه عبارةٌ عن عالم في هذيان ، أطفالٌ يموتون جوعاً وشباب ينتحرون وانتهاك لقيمة الإنسان والمرأة في كثير من الدّول ، وتصفياتٍ عرقيّة ، وممارساتٍ عنفيّةٍ وانتشارٍ للمخدّرات ..الخ لذا عهدوا له المهمة بدلا من شخص آخر، لأنه خُلِق لذلك التعريف بالرسالة في هذا العالم الأحمق الذي نعيش فيه ، إنّها مهمةٌ تتطلبُ سماتٍ فريدة و شخصية ،فهو مُلحّ و عنيد، ويمتلك مستوى من الوعي و نظرة مليئة بالحب لم تكن عند أحد من قبل.

    *- ملخّص الرّسالة :

    علماء جاءوا من كوكب آخر خلقوا كل أنواع الحياة على الأرض باستعمال الحامض النووي A.D.N.

    نجد آثار لملحمة عملهم الرائع في الخلق في جميع الكتابات الدينية. إليهم يشير بوذا، المسيح، و محمد. قد حان الوقت الآن لاستقبالهم.

    - ماذا حدث؟

    في 13 من ديسمبر 1973، عندما التقى رائيل بزائر أتى من كوكب آخر و طلب منه تشييد سفارة لاستقبال هؤلاء الرجال العائدين إلى الأرض. وكان طول الزائر القادم من الفضاء حوالي متر و عشرون سنتمتراً، ذا شعر أسودٍ طويل، و عيناه مشدودة الأطراف شيئا ما، كان جلده أبيض يميل شيئا ما إلى الاخضرار، كان يشع الانسجام و الظُّرف. قال لرائيل:" نحن من خلقنا الحياة على الأرض، اتخذتمونا آلهة، نحن أصل أهم دياناتكم. الآن و قد تقدمتم بما فيه الكفاية لفهم هذا، نود القيام بلقاء رسمي معكم بواسطة سفارة".


    يتبع
    أنا الآن ... غيري

  • #2
    رد: الرائيلية ....... ( من هم ؟؟ )


    _ الرسالة :

    توضح الرسالة التي أمليت على رائيل أن الحياة على الأرض، ليست نتيجة لتطور وليد الصدفة، و لا عمل رائع لـ"إله" فوطبيعي. إنه خلق اختياري و متعمد من طرف شعب متطور علمياً، خلق الإنسان تماما على صورته. وهو ما يمكن تسميته بـ"الخليقة العلمية". توجد عدة مراجع لهؤلاء العلماء، و لعملهم الرائع و لرمزهم رمز اللانهاية، في الكتب القديمة للعديد من الثقافات. على سبيل المثال في التكوين وهو سرد توراتي للخلق، كلمة " إلوهيم" قد ترجمت ظلما بـ"الله" كلمة مفردة، بينما هي في الجمع و تعني : "هؤلاء الذين أتوا من السماء".

    رغم أن الإلوهيم لم يتدخلوا في تطور الإنسانية، قد أبقوا على اتصال معنا بواسطة الأنبياء بوذا، المسيح، محمد ... الذين اُختيروا و كُوِّنُوا خصيصا من طرف الإلوهيم. دور هؤلاء الأنبياء كان هو تربية الإنسانية تدريجيا من خلال الرسالات التي أتوا بها. في كل مرة كانت هذه الرسالات تلائم الثقافة، و مختلف مستويات الإدراك لتلك الفترة. كما كان من بين أهدافهم أن يتركوا لنا آثار للإلوهيم لكي يمكن أن نعترف بهم كخالقينا و أخوة لنا في الإنسانية عندما نصل إلى مستوى علمي كافي لفهمهم.

    _ السفارة :

    أما الآن حيث أن الإنسان حط قدمه على القمر، و علماؤنا في طريقهم لخلق الحياة بفضل تخليقهم للحمض النووي a.d.n ، أصبح بإمكاننا إدراك خالقينا بطريقة معقلنة عوضاً من الروحانيات و العبادة بغباوة. لهذا السبب اتصل الإلوهيم بالصحفي الفرنسي رائيل. طلبوا منه أن ينشر رسالتهم الأخيرة في جميع أنحاء العالم و بناء سفارة لهم، سفارة حيث يمكنهم أن يلتقوا رسميا بنا و بمختلف رؤساءِ حكوماتِنا.

    _ لماذا هم محتاجون لسفارة؟

    ليسوا بغزاة. لقد أظهروا رغبتهم بلقائنا، ويحترمون اختيارنا بالقبول أو الرفض. يجب علينا أن نستدعيهم نحن، و السفارة هي دعوتنا. هذا أقل ما يمكن عمله.

    . في بادئ الأمر لا يودون لقاء أي مؤسسة، حكومة، ديانة أو حركة فلسفية غير الفلسفة الرائيلية. ولن يأتوا إلا عندما نشيد لهم سفارتهم. هكذا هو احترامهم و حبهم لنا.

    أَسَّسَ رائيل الديانة الرائلية، باتباعه لتعليمات سكان الفضاء، و هي منظمة عالمية تعمل على جمع كل من يرغب في تقديم المساعدة. يتعلق الأمر بمنظمة ملحدة، ذات أهداف ، روحانيةّ،غير مادية :" ملحدة" لكونها تفضح الأوهام القديمة المتعلقة بالله ، "روحانية" لأنها تصلنا بخالقينا و بالما لا نهاية، و "ذات أهداف غير مادية" لأنه لا يتقاضى أي عضو راتب، حتى رائيل نفسه.

    إنها منظمة مفتوحة كليّاً، ليس هدفُها هو الإقناع لكن تمكين كل من يود مساعدتَنا أن يلتحق بنا أو أن ينسحب وقت ما شاء.

    يتبع
    أنا الآن ... غيري

    Comment


    • #3
      رد: الرائيلية ....... ( من هم ؟؟ )


      _ الأهداف :

      - أهدافها هي الإعلام دون الإقناع

      - بناء السفارة

      - تحفيز مجتمع يوافق المستقبل

      في الرسالة التي أمليت على رائيل - التي نشرت عبارة عن سلسلة من الكتب، - تحمِلُنا تدريجيا إلى نظرة جديدة للكون و تزودنا بمفاتيح كي توقظ قدراتنا، وبقيم كي تثير المجتمع.

      هذه الفلسفة الجديدة، حيث تلتقي الروحانية مع العلم، تُدَرَّس خلال التدريبات العالمية في جميع القارات. إنه آخر حافز ضروري للإقلاع بثورة فردية و شاملة للشخص، للحرية، للحب، و للاحترام. إنها حاضرة في جميع أنحاء العالم و ستمكن الإنسانية من تغيير الحرب إلى سلم، العمل إلى ترف، الفقر إلى إنتاج ذاتي ، و المال إلى الحب. الثورة الرائيلية تتكون من أناس ينحدرون من جميع الأوساط كلهم مختلفون و حتما مقاومون للأعراف. يحوّلون كل شيء إلى تسلية و لذة.

      راجعوا كتبكم الدينية القديمة، راجعوا آخر الاكتشافات العلمية، حققوا في براهين الصحون الطائرة واطّلعوا على بيبليوغرافيتنا ستكتشفون أن كل هذا يفيض في اتجاه الرسالة الرائيلية.

      *-الأفكار الفلسفية والدّينيّة للرّائيليّة :

      ترتكز الأفكار الدّينيّة للرّائيليّة على العديد من الأفكار التّوراتيّة في جانبٍ كبيرٍ منها وبصورةٍ جوهريّة فالرّسالة الّتي أُعطِيَت من طرف سكّان الفضاء لرائل مفادها: " قَدِمنا من مجموعة شمسيّةٍ أخرى ، وخلقنا كلّ أنواع الحياة على وجه الأرض علميّاً ، بما في ذلك الإنسان على صورتنا . اتّخذتمونا آلهةً …… أحببناكم كأبنائنا وأرسلنا لكم الحكمة عبر الأنبياء . حرّفتم إرشاداتنا واستعملتموها لتتقاتلوا …… الآن حيث يمكنكم إدراك من نحن ، نودّ عقد لقاء في سفارةٍ رسميّة " ( استشهادات الإلوهيم للإنسانيّة 13كانون أوّل 1973 ).


      يتبع
      أنا الآن ... غيري

      Comment


      • #4
        رد: الرائيلية ....... ( من هم ؟؟ )


        *_أبرز الأفكار الفلسفيّة والدّينيّة .

        - في الخلق :

        " و روح الإلوهيم يرف على وجه الماء... (التكوين1-2)

        قبل أن يستقروا على هذا الكوكب الجديد، أرسلوا عدداً كبيراً من المسابير لتحليل الغلاف الجوي و مكوّنات القشرة الأرضية، كما نعمل نحن على المريخ و زحل. ثم شرعوا في برنامج كبير لتحويل الأرض. يعني ، إعداد التراب وبناء مستوطنة كبيرة للتقنيين، للعلماء في جميع التوجهات و للفنانين. ليتمموا ما توقفوا عن عمله في كوكبهم الأصلي: خلق الحياة.

        "و صارت الكلمة جسداً..."

        قادتهم أعمالهم في الهندسة الجينيّة إلى خلق كل أنواع الحياة التي يمكن تصورها على كوكب بكر، يتيح لهم هذه الفرصة الثمينة. بعد الأنواع البدائية للحياة التي خلقت ابتداءً من A.D.N. ، خلقوا الأنواع الأكثر تعقيداً: بدءاً من النباتات.

        الجهود كانت متجهة نحو مبدأ التناسل. ثم، الحيوانات المائية، مهتمين كثيرا بالتوازن الإكولوجي؛ وبعد، خلقوا المجنحين، جميع أنواع الطيور. تناسق أفكار العلماء و الفنانين جعلت من الحياة على الأرض تأخذ ألوانا، و أشكالا، و هيئة متباينة و فريدة.

        "لنصنع الإنسان على صورتنا كمثالنا..."

        بعد الحيوانات الأرضية، سعى بعض العلماء رغم التعليمات الدقيقة لحكومتهم ، إلى خلق مخلوق ذا هيئةٍ و سلوكٍ إنساني. في سريّةٍ تامة توبعت هذه الأعمال و توصلوا بكل نجاح بعد تجارب عديدة و نماذج أولية. الشيء الذي أثار استنكار الرأي العام لكوكبهم، عندما اكتشف ذلك.

        استسلم الرأي العام لحقيقة هؤلاء البشر الأوائل. و توبعت التجربة بطريقة رسمية مع تعليمات أدق من سالفتها: حصر هذه المخلوقات الجديدة في جهل تام لأصلها. "

        ويضيف الرّائيليّون أنَّ رائيل ذكّرهم في 7 من أكتوبر في برانطوم ( ntôme) بظروف مجيئه:

        " تذكروا أن للإلوهيم بطاقة التعريف الجينية لكل فرد على وجه الأرض وهذا منذ أول إنسان خلقوه. يتوفرون على 100 في 100 من البطاقة الجينية لملايير من البشر الذين عمروا في الأرض. إنه لمن السهل لهم إذا، بامتلاكهم نصف الشفرة الجينية، أن يجدوا النصف الثاني، للحصول عند مزجهما على بعض المزايا تمكن الشخص الناتج عن هذا المزيج أن يؤدي مهمة ما. هذا كان صحيحا منذ 2000 سنة، و لا يزال صحيحا الآن ، و لهذا أنا هنا."

        يتبع
        أنا الآن ... غيري

        Comment


        • #5
          رد: الرائيلية ....... ( من هم ؟؟ )

          *- ماذا تقدّم رسالة الإلوهيم ؟

          _ فضح أوهام المعتقدات :

          أن يعي الفرد، منذ صغره، أن تعدد المعتقدات هي الطريقة التي تمكِّن مجتمع ما من أن يعمل في أحسن الظروف: إذا لم يكن أي تفوق لفلسفة على أخرى، فلن يكن للعنصرية وجود.

          أن يُرَدّ البعد الحقيقي للكائن البشري :

          لم يُخلَق الإنسان لخدمة الاقتصاد، بل الاقتصاد هو الذي خلق لخدمة الإنسان. لم يطلب الفرد أن يولد، لهذا يجب على المجتمع أن يوفر مدخولاً كحدٍّ أدنى للتواجد لكل فرد دون أن يعمل من أجله. هذا المدخول يوفر له السكنى، الأكل، اللباس، التربية، و الإعلام. بتحرره من هموم البقاء، يمكن للفرد أن يطور شخصيته لكي يحصل على مرتبته الحقيقية في المجتمع.

          - محو الشعور بالذنب في ذهن الإنسان لكي يعود له تقديره لجسمه:

          استفاقة الذهن تسير ازدواجية بشكل موازٍ مع استفاقة الجسم، بينما ومنذ آلاف السنين، معظم الديانات تُشعِر الإنسان بالذنب في كل ما يتعلق بجسمه ... على المستوى الطبي أو على المستوى الجنسي. بعض أطراف الجسم ممنوعة من معالجة جراحية، طبية أو وقائية (عملية على الدماغ، عقاقير منع الحمل، عازل طبي، الخ.) إنه لمن الضروري للإنسانية أن تخرج من هذا الطوق الروحاني والإجرامي أحياناً.

          تشجيع البشريّة على الاستمرار في تقدّمها بتطوير التّكنولوجيّات و علم الرّوبوت، والبدء بإعادة تنظيم هياكل المجتمع العالميّ نحو اقتصاد تسويقيّ, يمكن أن يوصل الإنسان إلى إنجازه الرّوحيّ و المادّيّ. هذه الوسائل ضرورية لتحقيق نظرة شاملة للحقّ في المتعة.

          - القيّم الجوهريّة التي أُوصِيّ بها في رسالة الإلوهيم :

          "إتمام الفرد"، سواء على المستوى الفردي أو الاجتماعي.

          حاليا, ينغمر النّاس و بصفة دائمة في المعاناة بسبب القوانين الدنيئة و القديمة للمجتمع. تدعونا الرسالة للتّفكير في نموذج لمجتمع يضع النّظام و التّكنولوجيّات في خدمة الإنسان, حتّى يمكن له أن يتفرّد لِما هو خٌلِق من أجله:

          التّفكير,الخلق, التفتح, الحبّ، البحث عن المتعة في احترامٍ أقصى لآخرين.

          "مجتمع تنقصه المتعة و يعاني فهو مجتمع مريض وبقاءه مٌهدّد... المتعة وظيفة ضرورية لتوازن الفرد و الجماعة ".دنيال شابوت, أستاذ في السّيكولوجيا, "المتعة و الوعي" (Edition Québécor, 1993 ).



          يتبع
          أنا الآن ... غيري

          Comment


          • #6
            رد: الرائيلية ....... ( من هم ؟؟ )

            - تدريس حقوق الإنسان :

            الخطوة الأولى إلى إعادة تأهيل الإنسان هي عندما يضع الإنسان ميثاقاً يحمي الإنسان من حقد الآخرين : حقوق الإنسان. هذا الميثاق لا يُطَبّق فعلا، و نادرًا ما عُلِّمَ في المدارس، إن لم نقل أبداً. الحضارة التي تتمنّى أن تنفصل عن سلوكٍ بدائيّةٍ ( رؤية ضيقة، أنانيّة, تطرّف, تعصّب. و الرّغبة في السّيطرة على الآخرين ), يجب أن تُحَدِّدَ القواعد التي تسهم في احترام الإنسان وكرامته. إنّه من الضروري أن تُعَلَّم هذه القيم و هذا الميثاق في عمرٍ مبكّرٍ جدًّا. وإلاَّ كيفَ نتوقّع تطبيق شيء لم يُعَلَّم أبدًا ؟

            تبنّي رؤية شاملة لا طائفيّة وغير متعصّبة لعالمنا تحترم و تحبّ على الخصوص اختلافات بعضهم البعض.

            الإعلان العالمي لحقوق الإنسان هو نصٌّ مكتوب من قبل الإنسان و يتطابق بطريقة أفضل مع الرّسالة المسلَّمة من قبل الإلوهيم. هذا الميثاق الذي تحتويه بالفعل الرّسالة, يدعو الفرد لتبنّي رؤيا شاملة, لا طائفيّة, وغير متعصّبة لعالَمِنا. تقوده إلى الاحترام الطبيعي، و أفضل من ذلك, لحبّ اختلافات بعضهم البعض.

            *_ في القواعد الفلسفيّة والأخلاقيّة لتقدّم البشريّة :

            - القيم الجوهريّة الّتي أوصِيَ بها في رسالة الإلوهيم:

            - المسؤوليّة :

            "كلّ شخص مسؤول عن أعماله, حتّى و لو كان يطيع فقط الأوامر التي تُعْطَى تحت أيّ شكل. الشّخص الذي يجذب الزّناد بمثل مسؤوليّة الشّخص الذي يعطي الأوامر لإطلاق النّار، مهما كانت الظروف" . رائيل

            "لا تُطِع أيّ أمر, إذا كان يخالف ضميرك، مهما كان ذلك الأمر و مهما كانت صِفَةُ الذي أعطى ذلك الأمر." رائيل

            إذا رائيل نفسه, أو الإلوهيم طلبوا منك أن تنفّذ شيئا ما يخالف ضميرك, لا تفعله."رائيل

            بهذه المبادئ, لا يمكن لأي زعيم أن يدفع بفردٍ أو بشعبٍ لاغتصاب نظيره.

            الاحترام المطلق للحياة :

            حتّى ولو جعلتنا سلطة ما نعتقد أنَّه بقتل رجل واحد, يمكن أن ننقذ كلّ البشريّة, فلا يجب أن نَقتُلَ ذلك الشّخص. حياةُ إنسان سلميٍّ أعزُّ من كلّ البشريّة .

            "بهذه القاعدة, لا يمكن أن تحدث أي مذابح, و لا جرائم ضد البشريّة, و لا محارق." رائيل

            القيم الأخويّة :

            -المعارضة السّلميّة :

            " يجب أن يُعَاقَب التهديد بالعنف بصرامةٍ كالعنف نفسه, لأن ذلك يعني أن من يُهدِّد بالعنف يعتقد أنّ وجهة نظره يمكن أن تنتصر عن طريق العنف . رائيل



            يتبع
            أنا الآن ... غيري

            Comment


            • #7
              رد: الرائيلية ....... ( من هم ؟؟ )

              السّلام العالميّ :

              "يجب حذف كل الجيوش القوميّة في العالم, وخلق حكومة عالميّة حقيقيّة وجيش يتكوّن من جنود أوصياء السلام على الكوكب. يجب أن تخصِّص الحكومات ميزانيّاتها العسكريّة لمحاربة المجاعة في العالم. إذا نظّموا برامج تلفزيونية لتمويل جيوشهم القوميّة, بالتّأكيد سوف لن يحصلوا إلا على القليل"...رائيل

              -المشاركة :

              "لكل شخص الحقّ خلال حياته في الطّعام, في السكن, في اللباس اللاّئق, في الحصول على التعليم, حتّى إذا كان ذلك الشّخص لا يعمل. أما الذين يعملون فلهم الحقّ في التّرف المحرك الضروري لتقدّم البشريّة.التّرف المحصّل عليه يكون متناسبا مع نوعية العمل المقدّم، وكذلك لنوعية التقدّم الممنوح للمجتمع".رائيل

              - الدّيمقراطيّة :

              الدّيمقراطيّة هي الوسيلة الوحيدة الممكنة لكي يقبل الجميع بأي نظامٍ سياسيّ جديد. يأمل الرائيليون يوما ما أن يسود نظامٌ تكون الحكومة فيه بأيدي الفلاسفة, والعلماء و أناس ذوي إدراك سليم و ذوي حكمة .

              - قيم الاحترام :

              - احترام الذّات :

              "المخدّرات, الكحول, التّبغ و القهوة ممنوعةٌ. كلُّ هذه الموادّ تدمّر نظامنا الجينيّ, تضعف جهاز مناعتنا و تسمح للأمراض أن تصيبنا, و أسوأُ من ذلك, فهي تخلق عيوب في الأجيال القادمة". رائيل

              - حبّ ذاتيّ :

              "التّوتّر الناتج عن عدم الوعي, والشعور بالذّنب و الخوف تجعل جسمنا يفرز مواداً سّامّة تتلف صحّتنا و النظام الجينيّ للأطفال تحت هذه الظّروف . أمّا الحبّ الذّاتيّ فيعني رفض هذا التّوتّر. وأفضل وسيلة و أقلها ثمن هي تدريب جسمنا و عقلنا ليكونا منسجمين بفضل تمارين الاسترخاء والرّافعة الواعية : التّأمّل الحسّيّ." رائيل

              احترام للآخرين :

              "التّسامح غير كافي : تسامُح، هو قبول الاختلافات بدون تعصب، حتى و لو غيرنا رأينا وإذا ما أزعجتنا هذه الاختلافات. على العكس, حبّ الاختلافات، يعني تشجيع آخرين أن يكونوا مختلفين عنّا و أن يعيشوا اختلافاتهم تمامًا, سواء كانت عنصريًّةً, ثقافيَّةً, دينيًّةً, جنسيًّةً أو جينيّةً." رائيل

              "إذا كان كلّ النّاس متشابهين, العالم سيكون مملّ جدًّا. كلما كان الآخرون مختلفين عنّي, كلما زاد ثرائي بهم. بشريّةٌ غنيّةٌ هي بشريّةٌ مليئةٌ بالاختلافات." رائيل

              - الحمل و الميلاد والتّربية :

              إنجابُ طفلٍ حدثٌ أعظمَ من أن يكونَ وليدَ صدفةٍ أو نتيجــــةً لغريزةٍ جنسية... عندما يصبح فردان يقظين فعلا, يمكنهما أن يفكّرا عن وعيٍ في إنجاب طفل.

              " لا تنجب طفلا إلا إذا كنت أنت نفسك متفتحا، لكي يكون الكائن الذي أنجبته نتيجةَ لقاء كائنين مُتفتِّحَين". ...رائيل

              - لا تفرض أبدًا أيَّ دينٍ على طفل :

              "يجب ألاَّ يُعَمَّد، و ألاَّ يُخْتتَن ، أو يُنزَل به أي عمل قد لا يقبله من بعد. يجب إذاً الانتظار حتى يبلغ سنّ الإدراك و الاختيار، وإذا جذبته ديانة ما في هذا السن اتركه حراً إذا ما هو أراد أن يلتحق بها".رائيل

              يجب أن تعوِّد الطفل منذ نعومة أظافــــره على احترام الحرّيّة و راحة الآخرين ...

              "...ينبغي أن يشعر الطّفل في مرحلة مبكّرة من نموّه بالمتعة أو اللامتعة التي يسببها". رائيل

              يجب على الأباء أن يدركوا أنَّ طفلهم منذ الولادة فرد ،و بأن كل فرد لا يجب معاملته على أساس أنه طفل.

              حتى بالنسبة لخالقينا فهم لا يعاملوننا معاملة أطفال بل معاملة أفراد، لهذا لا يتدخلون مباشرة لمساعدتنا في حل مشاكلنا، لكن تاركينا نتغلب على المشاكل التي تواجهنا بواسطة تفكيرنا الخاص كأفرادٍ مسؤولين.

              - عندما لا يُرْغَب في ولادة:

              - هناك التربية و منع الحمل :

              وسائل منع الحمل موجودة ( أقراص, العوازل الطبية, وسائل السّيطرة... ) التي يمكنها التحكّم في الحمل بفاعليّة. إنّه لمن الضروريّ تربية الأطفال علي كيفية استعمال هذه الوسائل, لجعلهم مسؤولين منذ الصّغر.

              - الإجهاضآخر عملية يمكن القيام بها:

              حاليا, إمكانيّات السّعادة و التّفتّح المتوفرة بمجتمعنا لا حدّ لها. إنّه ممكن أخيرًا أن تختار الوقت المناسب لإنجاب طفل.

              إذا وقع حمل خطا دون أن يكون مرغوب فيه ( بنسيان أخذ الأقراص, تمزق العازل الطبي, أو اغتصاب ...), فقد طَوَّرَ العلمُ عدةَ وسائل لإيقاف ذلك الحمل، خالية من كل خطر إذا ما هي أجريت من قبل أُناسٍ أكْفَاء. لا مبدأ ديني أو أخلاقي يجب أن يجبر امرأة في اختيارها لإبقاء حملها أو عدم إبقائه .

              - ليس هناك روح لكنّ هناك شفرة جينيّة رائعة :

              النّاس الأوائل, أجدادُنا, خُلِقُوا علميًّا بالمعالجة الجينيّة اختيّاريا,كانَ مرغوبٌ فيهم من قبل أناسٍ أتوا من كوكب آخر . جوهرنا ليس بربّاني إطلاقا .

              ليست هناك روح فينا. هناك برنامج بيولوجيّ, مشابه لبرنامج الكمبيوتر الذي يجعل منا بشراً قادرين على تشريع قواعد المجتمع. منع الحمل و الإجهاض هما الاختيارات التي يمكن أن نتصوّرها بدون الشّعور بالذّنب و التي يمكن تبنّيها كما قد عَمِلَت بذلك بلدانٌ كثيرة. أليست إرادتُنا هي رؤية الأفراد مشرقين بفضل الحبّ الذي يمكننا توفيره لهم عند إخصابهم ؟



              يتبع
              أنا الآن ... غيري

              Comment


              • #8
                رد: الرائيلية ....... ( من هم ؟؟ )

                التَّربيّة:

                - تفتّح الطفل يمرّ عبر اختياراته الخاصّة :

                الدّور الأوّل للمعلّمين ( آباءٌ و مدرّسون ) هـو تعليم الطفل أن يتفتّح. ينبغي أن يعلّموا الطفل أن يأخذ المسافة بالنسبة إلى ما يودّ المجتمع و مدارسه أن ترسّخه في ذهنه. إنّه مهمّ أن تتركه يأخذ الاتجاه الذي يود اتخاذه، وأن تساعده على ذلك لأنّ أهم شيء هو رُقِيّه.

                - معرفة الاختلافات تُفتّح عقل الطّفل .

                "علّمه دائما أن يقيم الأشياء بالتتالي بالنسبة للامنتهي، بالنسبة لخالقينا، بالنسبة للمجتمع، و بالنسبة إلى نفسه".

                "لا تجبر طفلك على اتباع أية ديانة لكن درِّسه مختلف المعتقدات الموجودة عبر العالم دون أي تحَيُّز، على الأقل أكثرهم أهمية في ترتيبهم الزمني: الديانة اليهودية، الديانة المسيحية، و الديانة الإسلامية".

                "حاول إذا تمكّن لك ذلك أن تدْرُسَ الخطوط العريضة للديانات الأسيوية لكي تتمكن من شرحها لطفلك. و أخيرا اشرح له الخطوط العريضة للرسالة التي أعطيت من طرف الإلوهيم لآخر الأنبياء".

                "علمه خصوصا أن يحب العالم الذي يعيش فيه، وعبر هذا العالم خالقينا". رائيل (سكان الفضاء أخذوني على كوكبهم )

                - احترام للآخرين:

                "يجب على الكائن الذي لا يزال "يَرَقانَة" إنسان، أن يتعوّد على احترام حرية و راحة الآخرين، مند صغره". رائيل (سكان الفضاء أخذوني على كوكبهم )

                - ليس التأسّف كافياً للمسامحة ...يجب المعالجة :

                "لقِّنه أن الآلام التي نلحقها بالآخرين ما من اعتراف و لا غُفران يمكنه أن يصلحها حينما تُفعَل، لا يجب الاعتقاد بأنه يكفي أن يؤمن المرء بإلاه ما أو بالإلوهيم عند اقتراب الموت لكي يستحق الخلود".

                علِّمه بأننا نُحاسَب على ما فعلناه طوال حياتنا وأن طريق الحكمة طويل ويلزم لذلك الحياة بأكملها للثبوت تماما على الطريق. رائيل (سكان الفضاء أخذوني على كوكبهـم )

                *- التّعليم الشهواني :

                يكون المرء شهوانيا، إذا جعل المحيط الذي هو فيه يمده باللذة.

                اكتشاف الذّات خطوة مهمّة على طريق استيقاظ الذهن.

                إيقاد الجسد يزدوج مع إيقاظ الضمير.بإهمال الجسد، نهمل العقل.

                التربية الجنسية هي أيضا مهمة جداً لكنّها تُعلِّم فقط الاستعمال التقني للأعضاء و فائدتها. بينما التربية الشهوانية تعلم كيفية الحصول على اللذة بواسطة الأعضاء، و ذلك بالبحث فقط عن اللذة، دون استعمال الأعضاء في المهمات المحددة لها بالضرورة.

                إذا شرحت الهدف العضوي لأعضائنا فقط كنت كما لو شرحت أن الهدف من الموسيقى هو المشي على الخطوات،و أن الهدف من الكتابة هو كتابة رسالات شكـاوى.

                -الرقيّ : يجب على المرء أن يحاول التفتح حسب طموحه وأذواقه و ميوله الشخصية، دون أن يبالي بما يظنه الآخرون، مادام لا يؤذيهم.


                يتبع
                أنا الآن ... غيري

                Comment


                • #9
                  رد: الرائيلية ....... ( من هم ؟؟ )

                  تعتمد حياة كلّ فرد منا على ثلاثة أعمدة :

                  · المستوًى المهنيّ .

                  · المستوًى الفلسفيّ .

                  · المستوًى العاطفي و الجنسيّ .

                  لكي يصل الفرد إلى الإنجاز الشخصي, من الضروريّ أن يتبنى حياة تحافظ على توازن سليم بين هذه المستويات الثّلاث.

                  إذا كانت لك الرغبة أن تفعل شيئا ما فانظر أولاً إذا ما كان ذلك يسيء إلى أحد ، ثم افعل ذلك دون أن تهتم بما يظنه الآخرون.

                  - التّأمّل الشّهواني.

                  الإنسان متّصل بالمالانهاية الذي يحيط به و يكوّنه بفضل حواسه، وإيقاظ حواسه هو إيقاظ للذهن. هذا هو مبدأ التّأمّل الشهواني.

                  تأمل شهواني، هو تدريب حواسّك على الشعور بمتعة أكثر لكي تتلذذ كليا بالصوت, بالألوان, بالرّوائح, بالمذاق, و باللمس, و خصوصًا ممارسة الجنس بكل حواسك.

                  التّأمّل هو وضع جسمنا في انسجام مع البيئة الغير محدودة التي تحيط بنا و تكوّننا, حتّى يستفيد العقل براحة قصوى لكي يطور مشاعره و إبداعاته الدّاخليّة .

                  - التّأمّل صلاة نخاطب بها أنفسنا, و ذهننا.

                  - تمرين التّأمّل الشّهواني

                  - مكان للتّأمّل:

                  يسمح لنا التّأمّل الحسّيّ أن نحقّق مستوى عالٍ من الانسجام مع ألما لانهاية. لهذا, إنّه ضروريّ تمامًا أن يهيّأ مكان للتّأمّل الشّهواني.

                  الأعمال الفنّيّة, الزرابي المزيّنة, الصّور, البوسترات(الملصقات), النّحوت التي تثير الحبّ والتّناسق مرغوبة في هذا المكان, هذا لمتعة النظر.

                  الوسائد و فراء لإرضاء اللّمس . عطور لمتعة الشّم, و موسيقى سارّة لمتعة السّمع.

                  متعة الذوق يمكن أن تقوّى بالفواكه و الأطعمة الممتازة . مكان التّأمّل جاهز الآن لاستقبالك.

                  - استرخاء و تنفّس:

                  بعيون مغلقة, مستلقياً على الظهر, مغمور بجوّ المكان. بهدوء, تنفّس عن وعي, تنفس بعمق شديد شيئاً فشيئا. احتفظ بهذا الإيقاع في التنفّس لمدة سبع أو ثمانية دقائق، إن الأوكسجين أساسيًّا لنجاح هذا التّمرين.

                  - الإحساس بالجسم عمل اختياري :

                  اسمح لتنفّسك أن يعود إلى مستواه العاديّ و تخيّل موجة حرارية تخترق جسمك, تبدأ من رؤوس أصابع قدميك, و التي تصعد ببطئ, حسب إيقاعك, حتّى تصل إلى فم المعدة.

                  اِخلق موجة أخرى من الحرارة في رؤوس أصابع يديك و اجعَلها تصعد طوال ذراعيك حتّى فم المعدة.

                  من هناك, بخيالك دع تلك الحرارة تصعد طوال عُنُقِك, ثمّ على وجهك حتى تصل إلى قمّة رأسك.

                  في وسط جبينك, تخيّل لولب يدور حول رأسك,"جبينك,يمين رأسك, مؤخّرة رأسك, يسار رأسك" و ببطئ يخترق اللولب بهذه الحركة إلى الدّاخل حتّى يصل إلى مركز الدماغ.

                  هنا توجد غدّة ،تفرز موادّ توازن الجسم, و تخلق انسجامنا مع ألما لانهاية له في الصغر الذي يكوّننا.

                  بعد دقائق قليلة من هذا التّمرين, ارجع هذا اللّولب في الاتّجاه المعاكس حتّى تصل إلى نقطة الانطلاقة,وتصبح مدركاً لما يحيط بك.

                  - رؤية للفضاء الذي يحيط بنا :

                  الآن و جسمك منسجمٌ مع المادة التي تكوّنه, يمكن لعقلك أن يشعر بالبيئة المجاورة. الآن تخيّل الرّيف المجاور، ثمّ تخيّل نفسك في رحلة فضائية فوق القارّة، فوق الكوكب, خلف المجموعة الشّمسيّة و المجرّات للشّعور بهدوء الفضاء الغير المحدود.

                  في تلك اللّحظة أنت تشعر بفرح شديد, لأنك منسجم بالمالانهاية له في الكبر الذي يحيط بك.

                  - الذّرّات و المجرّات حركة متوافقة :

                  يسمح لك وعيك النفساني أن تشعر بالانسجام الذي يسود في ألما لانهاية له في الصغر و ألما لانهاية له في الكبير و يسمح لك أن تكون في انسجام تام. أنت وعي اللانهاية الذي يعبّر عن نفسه من خلال المتعة.

                  - الانسجام بداخلك :

                  عندما تكون قد غُمِرتَ بما فيه الكفاية في الانسجام, ما يجب عليك أن تقوم به هو أن تعود ببطىء إلى مستواك على الأرض, مدركاً لجسمك و عقلك اللذين هما واحد.

                  بمجرّد أنّ تكون قد استوعبت هذه الطريقة من التأمّل الحسّيّ المعلّمة من قبل رائيل, أعد التّمرين كل يوم, من الأفضل في الصّباح عند الاستيقاظ.



                  يتبع
                  أنا الآن ... غيري

                  Comment


                  • #10
                    رد: الرائيلية ....... ( من هم ؟؟ )

                    - الفنون :

                    المجتمع الذي يبرز الآن، سيسمح خلال السنوات القليلة القادمة، بمكانة أكثر لأنشطة التّرف و التعبير على المواهب في كلّ الميادين.

                    -
                    ندخل عهد أنشطة التّرف, الفنّ ، و القيم الحقيقيّة:

                    "
                    اعتبر كلّ شيء طبيعيّ كفنّ و كلّ فنّ كشيء طبيعيّ ."

                    "
                    استعمل كل ما في وسعك لتشجيع الفنّانين و لمساعدة طفلك إذا ما كان يجذبه الفن."

                    "
                    الفنّ هو أحد أفضل التعبيرات للانسجام مع ألما لانهاية."

                    كلّ فنّ يُلْهَم من طرف الإنسجام ويسمح للذين يقدّرونه أن يغمرون بشيء متناسق, خالقين بهذا شرط للانسجام مع اللامحدود." ( رائيل. سكان الفضاء أخذوني على كوكبهم...) .

                    *-
                    تعاليم الإلوهيم:

                    -
                    مفاتيح انفتاح الفرد:

                    تعتبر هذه الكتابات مفاتيح تُسهم في فتح الأذهان التي أغلقت بغطاءٍ بفعل قرون من الظلامية.

                    فالمجتمع الإنساني يخاف من مجهوله. إنه يخاف مما هو موجود خلف باب المجهول، وحتى لو كانت طريقه للسعادة عبر الوصول للحقيقة.

                    وهذا لا ينفي كون البعض لا يعثر على هذا الباب، فيفضل الاستمرار في شقائه وجهلـه، إنه حاجز آخر أمام الباب الذي يمكّن الذهن من التحرر، لكن كما قال غاندي:

                    "
                    لأن لا أحد بإمكانه مشاهدة الحقيقة فان هذا لا يجعل منها خطأً"

                    وعليه فإذا حاولتم فتح هذا الباب، عليكم بتجاهل تهكمات من لم يروا شيئا أو حتى و لو شاهدوا يدَّعون عكس ذلك مخافة من المجهول.

                    -
                    الإنسان :

                    هناك الفكر الحق والكلمة الحق والفعل الحق ،نحن ننفعل بشكل دائم مع الأحداث وغير الأحداث التي تحيط بنا. انفعالاتنا تعادل في جودتها مستوانا الذهني.

                    وللرفع من مستوانا الذهني وللحفاظ على انسجامنا، علينا اعتبار الأشياء مقارنة بأربع مخططات:

                    ·
                    موازاة مع اللامنتهي

                    ·
                    موازاة مع رسالة الإلوهيم

                    ·
                    موازاة مع مجتمع

                    ·
                    موازاة مع الفرد

                    بالنسبة للامنتهي:

                    إن هذا المستوى هو الأكثر أهمية لأنه مرتبط باللامنتهي. فبواسطة هذا المستوى يجب علينا الحكم على كل شيء وفق ثابتة : الحب. ولذلك علينا تقديم الحب في كل علاقتنا مع الآخرين،لأنه يجب علينا العيش بانسجام مع اللامنتهي، وبالتالي بانسجام مع الآخرين بكونهم جزء من اللامنتهي أيضا.

                    -
                    بالنسبة لرسالة الإلوهيم:

                    فيما بعد علينا تذكر النصيحة التي أعطيت لنا من قبل الإلوهيم خالقينا والعمل على أن يصغي مجتمع الناس إلى نصيحة هذه الكائنات التي خلقته.

                    -
                    بالنسبة للمجتمع:

                    علينا ألاّ ننسى بأن المجتمع هو الذي سمح وسيسمح للإنسان بالانفتاح على طريق الحقيقة. علينا تذكر ذلك فقط وليس اتباعه بل على العكس تماما علينا مساعدته للخروج من هذا المنغلق البدائي من خلال المسائلة المتواصلة للعادات والتقاليد بالرغم من مساندة القوانين لها، هذه الأخيرة التي لا تبحث سوى على انغلاق الأذهان ضمن مخالب الظلامية.

                    -
                    بالنسبة للفرد:

                    وأخيرا علينا أن لا ننسى بأنه عبر انفتاح الفرد يمكن للذهن أن يحقق كامل إمكاناته. إنها الطريقة الوحيدة لخلق انسجام بين اللامنتهي والتحول إلى إنسان جديد



                    انتــــــــــــــــــــــــــــــــــــهى ................... ))
                    أنا الآن ... غيري

                    Comment


                    • #11
                      رد: الرائيلية ....... ( من هم ؟؟ )

                      هلئ بغض النظر عن مصدر الرسالة يلي وصلت لرائيل أنا بشوف إنو هالرسالة ويلي فيها بتتضمن اسس وقواعد حتى نعيش حياة أفضل بعيدين عن التعصب وتلف الأعصاب , الكره والغضب , وإنو نعيش كلنا بسلام مع بعض ..
                      في توافق شبه تام بين يلي بفكر فيه وبين هالأفكار ..
                      وقصة خلق الحياة على الأرض حبيتا , ياريت لو تصير فيلم ونحضرو عن ئريب
                      بحس إنو رائيل فكر , كيف بيكون العالم مكان مثالي ؟
                      وأجوبتو كانت محور رسالتو , هالأسئلة دارت بمخي من سنة وكانت أجوبتها قريبة من هالأفكار ..
                      كتير حلوين هالمعلومات
                      مشكور كتير


                      It's the only form of protest they're allowed
                      I've seen their silent faces, they scream so loud
                      If they were to speak these words, they'd go missing too
                      Another woman on a torture table.. what else can they do?:P



                      لقد صعد السيد المسيح إلى الجلجثة لكي يعلم الناس الحب،
                      ومازالوا منذ ألفي عام يتعلمون صناعة الصلبان فقط!






                      Comment


                      • #12
                        رد: الرائيلية ....... ( من هم ؟؟ )

                        Originally posted by Joey View Post
                        هلئ بغض النظر عن مصدر الرسالة يلي وصلت لرائيل أنا بشوف إنو هالرسالة ويلي فيها بتتضمن اسس وقواعد حتى نعيش حياة أفضل بعيدين عن التعصب وتلف الأعصاب , الكره والغضب , وإنو نعيش كلنا بسلام مع بعض ..

                        في توافق شبه تام بين يلي بفكر فيه وبين هالأفكار ..
                        وقصة خلق الحياة على الأرض حبيتا , ياريت لو تصير فيلم ونحضرو عن ئريب
                        بحس إنو رائيل فكر , كيف بيكون العالم مكان مثالي ؟
                        وأجوبتو كانت محور رسالتو , هالأسئلة دارت بمخي من سنة وكانت أجوبتها قريبة من هالأفكار ..
                        كتير حلوين هالمعلومات
                        مشكور كتير

                        شكرا كتيير الك
                        ولو اني ما اتوقعت حدا يقرا هالشي ... او يعلق عليه .. بما انو طويل نوعا ما
                        و الصراحة كمان ما اتوقعت تعجب هالافكار حدا ....

                        منور طبعا و 100 اهلا و سهلا فيك
                        أنا الآن ... غيري

                        Comment


                        • #13
                          رد: الرائيلية ....... ( من هم ؟؟ )

                          شكرا للمعلومات
                          _ الرسالة :

                          توضح الرسالة التي أمليت على رائيل أن الحياة على الأرض، ليست نتيجة لتطور وليد الصدفة، و لا عمل رائع لـ"إله" فوطبيعي. إنه خلق اختياري و متعمد من طرف شعب متطور علمياً، خلق الإنسان تماما على صورته. وهو ما يمكن تسميته بـ"الخليقة العلمية". توجد عدة مراجع لهؤلاء العلماء، و لعملهم الرائع و لرمزهم رمز اللانهاية، في الكتب القديمة للعديد من الثقافات. على سبيل المثال في التكوين وهو سرد توراتي للخلق، كلمة " إلوهيم" قد ترجمت ظلما بـ"الله" كلمة مفردة، بينما هي في الجمع و تعني : "هؤلاء الذين أتوا من السماء".

                          بس بظن هاد الكلام ولي هو اهم شي
                          في لغط ...اذا الرسالة لاتحمل معنى....
                          ......................
                          شكرا
                          انا مابدي تقلي كلام يدوب قلبي حنيني وغرام
                          بكفيني تقلي
                          بحبك
                          هيدي الكلمة بتقتلني

                          سنفور معارض

                          Comment


                          • #14
                            رد: الرائيلية ....... ( من هم ؟؟ )

                            لي رجعة
                            مابحسن أقرأ كله هلق


                            Joey أنت بقلوبنا ع طول تروح وترجع بالسلامة


                            Wie weit muss ich gehen
                            Um zu sehen
                            Wie viel muss ich geben
                            Um zu fühlen





                            Comment


                            • #15
                              رد: الرائيلية ....... ( من هم ؟؟ )

                              Originally posted by violetflower View Post
                              شكرا للمعلومات
                              _ الرسالة :

                              توضح الرسالة التي أمليت على رائيل أن الحياة على الأرض، ليست نتيجة لتطور وليد الصدفة، و لا عمل رائع لـ"إله" فوطبيعي. إنه خلق اختياري و متعمد من طرف شعب متطور علمياً، خلق الإنسان تماما على صورته. وهو ما يمكن تسميته بـ"الخليقة العلمية". توجد عدة مراجع لهؤلاء العلماء، و لعملهم الرائع و لرمزهم رمز اللانهاية، في الكتب القديمة للعديد من الثقافات. على سبيل المثال في التكوين وهو سرد توراتي للخلق، كلمة " إلوهيم" قد ترجمت ظلما بـ"الله" كلمة مفردة، بينما هي في الجمع و تعني : "هؤلاء الذين أتوا من السماء".
                              بس بظن هاد الكلام ولي هو اهم شي
                              في لغط ...اذا الرسالة لاتحمل معنى....
                              ......................
                              شكرا

                              ممممم فيك تقول صح كلامك ... مع اني بشك انك قريت النص كاملا ..
                              أنا الآن ... غيري

                              Comment


                              • #16
                                رد: الرائيلية ....... ( من هم ؟؟ )

                                Originally posted by pesho View Post
                                لي رجعة


                                مابحسن أقرأ كله هلق


                                و انا ناطر ردك ....
                                أنا الآن ... غيري

                                Comment


                                • #17
                                  رد: الرائيلية - من هم ؟؟

                                  انا ما قريتها بالكامل بس عندي فكرة عنها

                                  و الشي يلي بفوت بالحيط انو طالبو الحكومة الاسرائيلية بأرض في القدس لينشؤو سفارتهم قال لانو هيك قلن الوهيم

                                  و اي شخص بيقدر يحمل كتابن من موقعن الشخصي

                                  و بالمجان

                                  بس شخصيا بظن انو هي محاولة تانية لازالة الاديان من الوجود

                                  و حتى بهي التعاليم بشوف في تناقض لانها شغل بشر و الانسان لن يستطيع ان يكون كاملا او يخلق شيئا كاملا

                                  كيف الاجهاض حرية و حق شخصي لما الانسان و هوة صغير ع يتعلم انو لازم يحترم حريات الناس التانية؟

                                  يا ترى الام المجهضة عم تحترم خرية ابنها يلي ما ولد لسة؟

                                  في تناقض و اصلا صفات الفضائي بالرسالة كتير نموذجي و مضحك نوعا ما

                                  و اذا فعلا هنن يلي خلقو كل الاديان و انو الروح ما الها وجود و انو الصلاة ما بتربط الانسان فيهن ليش علمولنا ياها؟ بأي هدف؟

                                  في تناقضات كتيرة و بعرف عن هالدين و مجد بالمناسبة هي من الايدان الممنوعة هون عفكرة و دير بالك عحالك ما ....

                                  و في كتير افلام نزلو على هالمنوال جوي

                                  اخر فيلم اتفجرت عليه نسيت اسمو بس كان فيه نيكولاس كيج و بصور كيف انو الضائيين بيجو و بياخدو زوجين من كل محل و بودوهن لكوكب جديد

                                  و كتير افلام غيرها


                                  Lux aeterna luceat eis, Domine, cum sanctis tuis in aeternum, quia pius es. Requiem aeternum dona eis, Domine; et lux perpetua luceat eis
                                  ...
                                  goth-73 سابقا...بعرف ما اشتقتولي xD

                                  ونبحث عن ... الحب في قلوب جبانة

                                  Comment


                                  • #18
                                    رد: الرائيلية - من هم ؟؟

                                    و حتى بهي التعاليم بشوف في تناقض لانها شغل بشر و الانسان لن يستطيع ان يكون كاملا او يخلق شيئا كاملا


                                    طيب ... على كل حال بس يمكن هي النقطة انا في عندي الها وجهة نظر تانية ... منبقى منحكيها سوا ... بعدين
                                    أنا الآن ... غيري

                                    Comment


                                    • #19
                                      رد: الرائيلية - من هم ؟؟

                                      "لكل شخص الحقّ خلال حياته في الطّعام, في السكن, في اللباس اللاّئق, في الحصول على التعليم, حتّى إذا كان ذلك الشّخص لا يعمل

                                      يعني هاي فلسفة الاشتراكية بس ماحدا بيعمول فيها


                                      يجب ألاَّ يُعَمَّد، و ألاَّ يُخْتتَن ، أو يُنزَل به أي عمل قد لا يقبله من بعد. يجب إذاً الانتظار حتى يبلغ سنّ الإدراك و الاختيار، وإذا جذبته ديانة ما في هذا السن اتركه حراً إذا ما هو أراد أن يلتحق بها".رائيل


                                      كمين شوي هاي فكرة من طائفة الدروز يعني بس يوصل سن معين يختار ياللي بيناسبو

                                      يعني هالديانة او هالطائفة فينا نقول من هنا وهنا نؤلف كتابنا


                                      الف شكر على الموضوع المميز

                                      1=1+1



                                      كتاب وسيف ونور ونار والتاريخ بيعرفنا ...

                                      Comment


                                      • #20
                                        رد: الرائيلية - من هم ؟؟

                                        Originally posted by arman View Post
                                        "لكل شخص الحقّ خلال حياته في الطّعام, في السكن, في اللباس اللاّئق, في الحصول على التعليم, حتّى إذا كان ذلك الشّخص لا يعمل

                                        يعني هاي فلسفة الاشتراكية بس ماحدا بيعمول فيها


                                        يجب ألاَّ يُعَمَّد، و ألاَّ يُخْتتَن ، أو يُنزَل به أي عمل قد لا يقبله من بعد. يجب إذاً الانتظار حتى يبلغ سنّ الإدراك و الاختيار، وإذا جذبته ديانة ما في هذا السن اتركه حراً إذا ما هو أراد أن يلتحق بها".رائيل


                                        كمين شوي هاي فكرة من طائفة الدروز يعني بس يوصل سن معين يختار ياللي بيناسبو

                                        يعني هالديانة او هالطائفة فينا نقول من هنا وهنا نؤلف كتابنا


                                        الف شكر على الموضوع المميز


                                        يعني هاي فلسفة الاشتراكية
                                        بس ماحدا بيعمول فيها


                                        احم احم ... حدا ذكر كلمة اشتراكية ...
                                        يا سيدي شكرا الك
                                        و طبعا هالمذهب او هالديانة او هالأي شي .. اتاخد من مؤلفات و أفكار الغير
                                        أنا الآن ... غيري

                                        Comment

                                        Working...
                                        X