• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

مقتطفات عن حياة بعض النجوم

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مقتطفات عن حياة بعض النجوم

    مقتطفات عن حياة بعض النجوم

  • #2
    سميرة سعيد

    "حياة الفنانة سميرة سعيد


    سميرة سعيد مطربة مغربية تتمتع بعذوبة الصوت وقوته فتمتلك سميرة وبلا شك واحدا من افضل الاصوات التى شهدتها الساحة الغنائية على مدى الـ25 سنة الاخيرة ، وسميرة فنانة مثقفة تحمل شهادة

    جامعية ومطلعة على ثقافات وحضارات متعددة ، كما انها تجيد التحدث باللغات الفرنسية والإنجليزية والعربية.

    اسمها الحقيقى سميرة بن عبدالرازق بن سعيد ولدت فى الرباط العاصمة المغربية ، بدات سميرة سعيد مشوارها الفني منذ نعومة أظفارها تحديدا فى سن التاسعة عندما ظهرت فى برنامج (مواهب)

    للملحن المغربي عبد النبي الجراري ، وقد اعتبرت معجزة فنية آنذاك وقد دعاها الفنان الكبيرعبد الحليم حافظ لتعلم الموسيقى فى القاهرة عندما سمع صوتها .

    كما تتميز سميرة بالذكاء الفنى حيث تبحث دائما عن رغبات جمهورها وتحققها له من خلال اغانيها ، وتحقق سميرة التميز والاختلاف من خلال اختيار ملحنيين جدد لتجدد دمائها وتتحرى الدقة فى اختيار

    الكلمات وموضوع الاغنية الذى يواجههنا يوميا في حياتنا من آلام وأحزان أو أفراح أو مشاكل اجتماعية أو اشاعات.

    وسميرة تتمتع بصوت جميل ولذيذ وقد حققت سميرة جماهيرية كبيرة بالمغرب قبل ان تاتى لمصر وكانت تحصل على إعجاب كل المغاربة بل والملك حسن الثانى نفسه ، وساعد على نجاحها ادائها المميز

    وبساطتها وحضورها الكبير مما جعلها ملكة متوجة على المطربات المغربيات.

    وكانت بداية سميرة بداية قوية حيث التقت ببليغ حمدى وعبد الوهاب وسيد مكاوى وفايزة احمد والملحن محمد سلطان والموسيقار محمد الموجى الذين ساعدوها كثيرا فى بداية مشوارها وجعلوها نجمة

    تتالق فى سماء الغناء العربى ، وعملت سميرة مع مختلف الملحنين والمؤلفين وحاليا تسعى وراء الملحنين الشباب سعيا لتقديم ألوان غنائية مختلفة وللتجديد الدائم التى تلهث سميرة ورائه .

    وكان لقائها بالملحن جمال سلامة فوزا كبيرا حيث انتجا معا اثنين من أهم أغانى سميرة وهى (آل جانى بعد يومين) ثم أغنية (مش هتنازل عنك ابدا) ، وبعدها اتجهت سميرة للغناء الحديث الذى

    ختمته بشريطها قبل الاخير (يوم ورا يوم) الذى يحمل اسم الدويتو الغنائى الناجح جدا بينها وبين الشاب مامى ، وبالرغم من النجاح الكبير الا انها اعلنت انها لن تقبل على تجربة الدويتو مرة اخرى ، لكنها سرعان ما غيرت رايها مؤخرا .بحيث حاليا يوجد مشروع دويتو يجمع بينها و بين الفنانة المتميزة شرين عبد الوهاب . وكدلك الدويتوا السابق مع الشاب ايلام

    وخلال رحلتها الفنية الطويلة اصدرت سميرة البومات عديدة .

    وسميرة جمهورها يمتد خارج نطاق الدول العربية فالجاليات العربية في أوروبا وأمريكا وأستراليا مولعة بفنانة مغربية اسمها سميرة ، وأهم ما يميز اغانى سميرة اللحن الجميل والكلمات الرقيقة

    والاحساس القوى ، وقد تزوجت سميرة سعيد من الموسيقار هانى مهنا ثم انفصلا بعد زواج استمر عدة سنوات ثم تزوجت من رجل الاعمال مصطفى نابلس الذى انجبت منه ابنها الوحيد شادى.

    Comment


    • #3
      شيرين

      حياة الفنانة شيرين


      المطربة المصرية الشابة شيرين أحمد من مواليد القاهرة درست في معهد الموسيقى العربية لمدة عامين ولم تكمل دراستها وكانت شيرين قد قدمت دويتو مع الفنان محمد محيي في ألبومه السابق "

      صورة ودمعة" في أغنية "بحبك" وهي أول أعمال شيرين الغنائية. ثم اكتشفها الشاعر مصطفي مرسي والملحن صلاح الشرنوبي وقدماها لمنتج الكاسيت نصر محروس الذي قدمها بدوره

      في دويتو غنائي مع المطرب تامر حسني واشتهرت بأغنية " آه يا ليل " .

      وكان هذا اول البوم لها فى عام 2002 وغنت فيه بجانب آه يا ليل، باحبك قوي، لا يا حبيبي، لو خايفه، سبني .

      ثم صدر الألبوم الجديد للفنانة المصرية الشابة شيرين عام 2003 التي حققت النجاح المبهر منذ إطلالتها الأولى العام الماضي تحت عنوان "جرح تاني"كما أن أغنية شيرين الجديدة "جرح تاني"

      والتي صورتها على طريقة الفيديو كليب حققت نجاحاً لافتاً في عدد من الدول العربية بالأخص مصر ولبنان، في وقت راهن فيه الكثيرون على إمكانية نجاحها في الألبوم الثاني معتبرين ان "اه يا ليل"

      ليست سوى مجرد أغنية نجحت. لكن شيرين تمكنت من لفت الأنظار وجذب انتباه الجمهور الى فنها واسلوبها الغنائي وليس لمجرد أغنية احبوها. ويمكن ان نقول ان شيرين تمتلك من المقومات ما

      يضعها بقدر من الجهد بين صفوف نجوم الأغنية فهي تمتلك صوت قوي ومعبر يمكنك أن تميزه بسهولة وسط الأصوات الآخرى.

      ومن أغاني الألبوم الجديد كنت عارفة، جرح تاني، أنا في الغرام، بتوحشني، صبري قليل، بص يقى، نسيني، إيه إيه.

      ويعد فيلم " ميدو مشاكل " أول مشاركة سينمائية للفنانة شيرين والذي حقق إيراد في الأفلام المعروضة حالياً. وقامت فيه بدور( ليلى) الفتاة الطيبة الجدعة بنت البلد " زميلة أحمد

      حلمى ( ميدو) في المعهد التى تقع في غرامه ولكنه لا يبادلها أية مشاعر لأنه واقع في غرام فتاة أخرى ورغم ذلك لا تكف عن مساعدته وتخليصه من المشاكل التي يتورط فيها إلى ان يقتنع أنها

      الفتاة الوحيدة التي تحبه

      Comment


      • #4
        نوال الزغبي

        حياة الفنانة نوال الزغبي


        ولدت نوال فى 29 يونيو وهى من مواليد برج السرطان ، وهى الابنة الكبرى فى عائلة تتكون من خمسة ابناء ثلاثة أولاد وفتاتين ، بدأت حياتها الفنية فى 1988 عندما شاركت فى العرض

        التليفزيونى (ستوديو الفين) ، ولكنها احترفت الغناء فى عام 1991 .

        وبرغم مشوارها القصير الا انها حصلت على العديد من الجوائز ففي عام 1997 منحت جائزة (ليونز) كأفضل مغنية من بين 351 مغنى لبنانى وأردنى ، وفى نفس العام حصلت على جائزة

        أفضل مغنية فى لبنان ، وحصلت على نفس الجائزة فى عام 1998 من دولة الامارات العربية ، ثم اختيرت لتكون أول مغنية عربية فى 1999 كما حصلت على جائزة افضل مغنية عربية فى

        مصر عام 2000 وحصلت فى نفس العام على نفس الجائزة من الاردن .

        كما قدمت العديد من الحفلات فى معظم بلاد العالم ففى الولايات المتحدة الامريكية وحدها قدمت حفلات فى (بوسطن، أطلانتيك سيتى، سان دياجو، لوس أنجلوس، أورلندو، ديترويت وشيكاغو ونيويورك

        وواشنطن وسان فرانسيسكو)وفى كندا قدمت حفلات بـ(مونتريال وأوتاوا وتورنتو) ، أما فى أستراليا ففى (سدني، أديليد وميلبورن) ، وفى فرنسا قدمت حفلات بباريس وكان ، بالاضافة الى

        حفلات فى السويد وألمانيا وفى العاصمة البريطانية لندن ، اما الشرق الاوسط وشمال أفريقيا فلم تترك بهم مدينة لم تتغن فيها . هذا بالاضافة الى مشاركتها فى العديد من المهرجانات العربية والعالمية ،

        كما احيت نوال اخيرا فى مصر حفلا كبيرا باستاد القاهرة وهو الحفل الذى سبق مباراة فريقى الأهلي و أي أس روما الودية الدولية.

        وقد اصدرت نوال 8 البومات غنائية كان اخرها البوم (اللى اتمنيته) والتى تغنت فيه باللهجة المصرية والجزائرية واللبنانية والذى لاقى نجاحا كبيرا بينما واجهت تصوير اغنيته انتقادات عديدة ومنعت

        بعض القنوات الفضائية العربية اذاعته وهاجموها بتقليد المغنية العالمية شاكيرا ، ونوال بصفة عامة من المغنيات المجددات فى اسلوب غنائها وشكلها وملابسها حتى كأنها شخصية مختلفة فى كل ألبوم

        .

        وهى الان تعد لفيلم وثائقى عن حياتها الفنية يتضمن رحلتها مع الغناء من البداية والذى يلقي الضوء علي جوانب في حياتها الخاصة والاجتماعية التي كان لها تأثير علي مشوارها الفني.

        Comment


        • #5
          نجوى كرم

          حياة الفنانة نجوى كرم


          نجوى كرم تتمتع بصوت جميل ليس فقط على الساحة اللبنانية بل على الساحة العربية كلها ومعجبيها من المحيط للخليج و الاسم الكامل لنجوى كرم هو نجوى كرم نقولا كرم و تاريخ ميلادها 26

          /2/ 1966 و محل ميلادها زحلة بلبنان و هى تهوى قراءة الشعر وكتب الفلسفة ومشاهدة الافلام التاريخية وسباق السيارات.

          و حياة نجوى كرم هى حياة مثيرة مثل قصص السينما وتبد ا منذ ان كانت فتاة صغيرة تنشد التراتيل الكنسية فى زحلة و قد أعلنت نجوى كرم عن زواجها وهى المسيحية المتزمتة من رجل كردى لبنانى

          مسلم هو ( يوسف حرب ) وهو متزوج من زوجة أخرى وله منها ثلاثة أولاد اى أن "نجوى" زوجة ثانية و بداية زواج نجوى كرم من يوسف حرب كانت سراً، ثم أعلنت زواجها منه بعد ذلك

          ووقفت ضد كل من اعترض على هذا الزواج.

          ومن اغنيات نجوى كرم اوعى تكون زعلت و يا مدوبني و تهموني وبغرامك مسلوبي و براءة و بدوب و انا ما فيي واسمك بيشرفني و أنا مين و بغرامك مسلوبة والتوبة و الجار قبل الدار وحلم النار

          وخيروني و خمس نجوم وخليك ع الأرض والدلعونة و روح روحي وعاشقة والعرس وعرفتوا قلبي لمين وعطشانة وعم بيقولوا وعيون قلبي وغمزة وقلبي من جوه ومجبوره ومحسوبة علي وكيف

          بداويك ولا تبكي يا ورود الدار و لو حبيتك وندمانه ونغمة حب و ولهانه .

          Comment


          • #6
            فضل شاكر

            حياة الفنان فضل شاكر


            ولد الفنان فضل شاكر في مدينة صيدا في لبنان في 1\4\1969 . أبيه من بيرت و أمه من صيدا ، و قد قيل أنه فلسطيني و لكنه قال (شو فيها إذا كنت من فلسطين بس أنا لبناني و بفتخر

            بلبنانيتي) ، كان اسم فضل شاكر الثلاثي الحقيقي فضل عبد الرحمن شمندر , ولكن عمه غيّر اسم عائلته , ففعل فضل مثله و رفع دعوى لتغيّر اسم عائلته و ربحها و أصبح اسمه رسمياً فضل

            شاكر.

            وقد بدأ فضل الغناء في بلدته صيدا عندما كان شاباً تقريباً بعمر الـ 16 سنة و ذلك في الحفلات الصغيرة و الأعراس ، و استمر فضل في محاولة الوصول إلى الشهرة على صعيد بلده و العالم العربي

            حتى عام 1998 حيث قام بوضع لحن اغنية (متى حبيبي متى) و اتصل بالفنان (راغب علامة) لعرض الأغنية عليه و كان مشغولاً فاعتذر منه ووعده بالإتصال به لاحقاً , وفي تلك

            الأثناء تعرف فضل على إحدى شركات الإنتاج وهي شركة (الخيول) التي تعاقدت معه لمدة 10 سنوات و ساعده الموسيقار المصري صلاح الشرنوبي في ألبومه و انطلاقته الفنية و ويعترف

            فضل له دوماً بفضله عليه , فغى فضل الأغنية بنفسه و كانت من الأغنيات التي ساهمت في بداية سطوع نجمه في عالم الغناء واستمر فضل بتقديم الأغنيات .

            ويقول فضل عن نفسه (انا إنسان خجول وهذا لا يسبب لى أى مشكلة ، اعشق الليل مما يجعلنى اسهره كله ، اكره الشخص البخيل ,عصبي جداً,منطوي ، اغار على زوجتى و عائلتى ، انسى

            بسرعة, إذا أساء إلي أحد فاسامحه لكن إذا جرحنى فسيكون ذلك صعباً احب المساعدة في الطبخ .

            وفى النهاية إذا أردنا ان نصفه بكلمات بسيطة فهو رجل صادق صريح محترم كريم محب طموح متواضع يحترم الجميع و يحب جمهوره .يتمتع بروح مرحة و قلب أبيض و شخصية وحضور محبب

            .. و هو كما يقول عنه معجبوه (ملك الرومانسية).

            Comment


            • #7
              لطيفة

              حياة الفنانة لطيفة


              لطيفة مطربة تونسية تتمتع بجمال الصوت وقوته ،فلطيفة تعتبر من افضل الاصوات التى شهدتها الساحة الغنائية بالوطن العربى على مدى اكثر من ربع قرن ، وهى تجيد التحدث باللغات الفرنسية

              والإنجليزية والعربية،اسمها الحقيقى لطيفة بنت عليّه العرفاوي ، ولدت فى 14 فبراير بتونس حي منوبة منطقة (سيدي عمر) ، والدها كان مقاولاً ،ولها أختان هما نعيمة ومنيرة وخمسة أخوان وهم

              حسن ومختار ونورالدين ولطفي وقيس، نعيمة متزوجة وأم وتعيش بامريكا، وابنها حيدر من اقرب المقربين للطيفة وتحرص على الالتقاء به بالاجازات ، اما منيرة فهى بمثابه الصديقة الاولى للطيفة، اما

              اخواتها فلكل منهم أعماله وحياته، وهم مقيمون ببعض الدول العربية والأجنبية، لطفي هو الاخ الوحيد الذى يملك خامة صوتية رائعة وكان بتونس شكل مع لطيفة ثنائي لطفي ولطيفة الا انه اتجه اتجاهات

              أخرى بعيدا عن الفن.

              ولطيفة عاشت طفولتها مثل اي طفلة إلا انها لم تكن من اسرة مرفهة او ثرية، لكنها حاولت ان تسعد نفسها بكل لحظات حياتها وكانت دلوعة والدها ، وكانت تلتحق دائما بكورال الاطفال بالنشاطات

              بالمدرسة ، وقد التقت فى المرحلة الثانوية باول من منحها الفرصة للغناء في اطار جدي وهو استاذها الفاضل توفيق الذويوي حيث اعطاها فرصة مشاركة الفنان الكبير أسامة فرحات الغناء بحفلات

              المدرسة ، وبالصدفة خلال احدى مشاركاتها مع أسامة فرحات ، تعرفت على الفنان التونسي الكبير على السريطي، الذي قرر تبني موهبتها وفعلا بدأت تخضع لدروس تعليم الموسيقى والعود يوميا بعد

              الدراسة حيث كانت تذهب الى منزله بصحبة أسامة فرحات وصديقتها آمنه اللوز والدكتور كمون ليأسسوا بعد ذلك نادي الفارابي الذي لا يزال للآن يدعم مسيرة الفنانين الموهوبين يذكر ان من بين الذين

              دعموا مسيرتها بتونس استاذها رياض القلعي، وصاحب دراستها الثانوية و دراستها للموسيقى بمعهد كونسرفاتوار بشارع باريس بتونس .

              وفى عام 1978م شاركت لطيفة ببرنامج (نادي المواهب) لتحصل على جائزة أحسن مطربة،كما رشحتها وزارة الثقافة التونسية لتمثيل تونس في المهرجان العربي الثالث للشباب في العراق،

              فقدمت أغاني تونسية، وأغنية (أنا في انتظارك) لأم كلثوم.

              وبعد ذلك التحقت بكلية العلوم الإنسانية (كلية الآداب) قسم لغة ألمانية بتونس ثم التحقت بأكاديمية الفنون (المعهد العالي للموسيقى العربية) بالقاهرة ونالت درجة البكالوريوس بامتياز ،وحاليا

              لازالت تحضر رسالة الماجستير التي قطعت بها شوطا كبير ، وللطيفة عمل سينمائى واحد فقط هو (سكوت هنغنى) مع المخرج يوسف شاهين .

              Comment


              • #8
                ذكرى

                حياة الفنانة ذكرى

                فنانة بكل ما للكلمة من معنى، ليس فقط بجمال صوتها، بل في كل شيئ، في حياتها، وفي انغماسها المطلق في الفنّ، في شخصيتها وسلوكها... يشعر المرء أن كل هذه الأشياء سخرّتها ذكرى

                لأجل الفنّ. وهذا أبرز ما ميّزها عن كل الفنانين فهى الإنسانة المثقفة، والواعية على أهمية دورها كمطربة وصاحبة رسالة .

                و ذكرى المطربة التونسية التى اقامت فى القاهرة عاصمة الفن العربى اسمها الحقيقي هو " العانس بنت محمد "، وهي من مواليد عام 1961، في مدينة قفصة بجنوب تونس وهى من بين أبرز

                مطربات الوطن العربي في الآونة الأخيرة .

                وبدأ مشوار ذكرى مع الفن قبل عشر سنوات بألبوم بعنوان ( وحياتي عندك) ، انتجه الموسيقار هاني مهنى الذي تبنى موهبتها الغنائية، وبعد سنوات قدمت البومها الثاني بعنوان ( الاسامي)،

                ثم اتبعته بألبومها الثالث بعنوان ( الله غالب)، وقدمت بعد ذلك ثلاثة البومات باللهجة الخليجية، كان احدثها البوم «ذكرى 3"، كما قدمت ايضا باللهجة المصرية عدة البومات شهيرة كان احدثها

                ( يانا)، فضلا عن البوم باللهجة الليبية بعنوان (اخترتك) وآخر باللهجة الجزائرية بعنوان ( حيرتني).

                اما آخر اعمالها فقد كان البوم بعنوان ( يوم عليك) الذي صدر لها خلال عيد الفطر الحالي، تعاونت فيه مع مجموعة من الشعراء والملحنين المصريين منهم صلاح الشرنوبي ووليد سعد ومحمد

                رحيم وغيرهم، وكان الموسيقيون العرب يعتبرونها من اقوى الاصوات النسائية الموجودة على الساحة الغنائية العربية المعاصرة.

                وتسببت ذكرى في مطلع العام في موجة احتجاج، بعد أن شبّهت "الصعوبات التي اعترضتها في مسيرتها الفنية بالصعوبات التي واجهها الرسول محمد عليه الصلاة والسلام" الأمر الذي أهدر معه

                أحد رجال الدين السعوديين دمها.

                و تركت ذكرى فراغاً كبيراً على خارطة الغناء العربي، برحيلها المبكّر والفاجئ، وبطريقة مأساوية ودراماتيكية بعد مقتلها على يد زوجها .

                وداعا ذكري ... وداعا للفن الاصيل .
                """"""""""""""""""""""

                Comment


                • #9
                  محمد فؤاد

                  حياة الفنان محمد فؤاد


                  هو مطرب يتمتع بحساسية عالية ويقدم نوعية متميزة من الأعمال تتسم بصدق المعاني والإحساس المرهف وربما كان هذا هو أحد الأسباب الرئيسية لكونه أول مطرب عربي يغزو بفكرة الفيديوكليب فى

                  جميع المحطات العربية التلفزيونية بلا استثناء ويفتح الطريق أمام جميع الأعمال الجيدة كي تنهج نفس النهج .

                  اسمه بلكامل محمد فؤاد عبد الحميد ، ولد في 20 ديسمبر 1964 ،فى حى العباسيه لاسره ، و عائلة فؤاد مكونة من ثلاث بنات وسبعة أولاد ، قضى طفولته فى حلوان ، حاصل على دبلوم دراسات

                  تكميليه ،اتجه الى مجال الغناء فقد نجح خلال الالبومات الغنائيه فى التسعينات ، واستطاع ان يحقق شهرة واسعة فى مجال الغناء فى العالم العربى فقد قدم العديد من الالبومات الغنائية الناجحة منها الحب

                  الحقيقى ، قلبى وروحى وعمرى،كبر الغرام ،اسألى حيران ،القلب الطيب ، كامننا، فى السكة.

                  وقد قام بالعمل فى السينما ، اعمال سينمائيه عديدة منها (امريكا شيكا بيكا ) مع نهلة سلامة ،(اسماعلية رايح جاى) ، (هو فيه ايه) مع الفنان احمد ادم وعزت ابوعوف، (رحلة حب)

                  مع الفنانة الشابة مى عز الدين ، (بوم حار جدا) ، (اشارة مرور) مع الفنانة ليلى علوى ، (القلب وما يعشق) مع الفنانة سهير البابلى .

                  Comment


                  • #10
                    مايا نصري

                    حياة مايا نصري

                    مايا نصري من نجوم الشباب. عملت في ميادين الفن المختلفة من تمثيل وغناء وتقديم وعرض الازياء.. لتبرع في كل منها كما لو انها وجدت من اجلها. و مايا من مواليد 14 أغسطس

                    1976 في منيارا-عكار بلبنان وهي من مواليد برج الاسد.

                    اسمها الحقيقي مايا الأسمر وعرفت فيما بعد بـ مايا نصري واسم "نصري" هو اسم جدها وقد قامت مايا بتغيير اسمها عندما اشتركت بكأس النجوم كي لا يظن احد بأنه هناك صلة قرابه بين مايا

                    الاسمروبين سيمون أسمر.

                    احبت مايا الغناء منذ صغرها فقد كانت تغني بعض الاغاني الاجنبية القديمه في النزهات مع اصدقائها . ورغم ذلك كانت بدايتها كعارضة أزياء اثناء دراستها التمثيل ومن ثم انتقلت للتمثيل وقد قامت

                    مايا بالتمثيل بعدة مسلسلات لبنانيه منها: (ثلاثة ايام رحلت، طيف المدينة ،اميرة من زمن الحب ، طالبين القرب ) وقد مثلت مايا بالمسرح في مسرحية (فوق الدكة).

                    والى جانب التمثيل كانت تعمل مذيعة ومقدمة برنامج (ألمبياد 98) على قناة تلفزيون لبنان.

                    وعندما شاهدت أعلان برنامج كأس النجوم، اشتركت بالبرنامج ، و قامت بتقديم اوراقها للبرنامج، وبعد حوالي سنة ونصف قاموا بالأتصال بها، وكانت حلقة الفنانه ليلى مراد الحلقة الاخيره في البرنامج،

                    وقد شاركت و فازت بـ 3 كؤوس.

                    من هوايات مايا القراءة وتستهويها قرائة الكتب النفسية التي تعالج الامور النفسية الاجتماعيه .

                    اصدرت مايا نصري الى الان البومان تتضمن الاغاني التاليه:

                    اخبارك ايه ، ويلي اه ، يا ليالي الهوا ، حبيبي والله، عايش بيك (دويتو مع حميد الشاعري)، يا واحشني، خليني بالجو، انت حبيب عيوني مع هادي خليل،كما صدر ألبومها الغنائي الجديد تحت عنوان "

                    ايوا بحبك"ومن اغانية لو كان لك قلب ، يا مسهرنى ، ايوا بحبك ، خوفى ، طمن قلبك ، اه يا سلام.

                    قامت مايا بتصوير عدة أغاني لها بطريقة الفيديو كليب, فقد قامت بتصوير اغنيه" اخبارك ايه" واغنيه" يا واحشني"بالأضافه الى "خليني بالجو" التي صورت أربع مرات .

                    Comment


                    • #11
                      حنان ترك

                      حياة الممثلة حنان ترك :

                      حنان ترك هي الباليرينا الجميلة صاحبة الملامح المصرية الرقيقة والقوام الرشيق والتي استطاعت أن تفرض نفسها على الساحة الفنية بتلقائيتها وخفة دمها بل إنها استطاعت أن تضع كبار النجمات

                      في الصف الثاني وأصبحت نجمة شباك ليس بالإغراء ولكن بالأداء البسيط .

                      اسمها الحقيقي " حنان حسن محمد" من مواليد القاهرة عام 1975 وكان لديها حس فنى منذ الصغر وحنان ترك لها أخوين هما حسين وحسام ، وكان والدها يمتلك مصنعا لملابس النساء

                      اسمه (الترك للملابس) وكان يشجعها على الفن ، وقد درست حنان في معهد الباليه ثم اكتشفها المخرج "خيري بشارة" خلال عرض مسرحيه " ماكبث" ورشحها للعمل في فيلم "

                      رغبه متوحشة" عام 1991 مع كبار الفنانات وهم نادية الجندي وسهير المرشدى والنجم محمود حميدة وكان هذا الفيلم هو بداية انطلاقتها الفنية في السينما و التليفزيون حيث شاركت في عدة

                      مسلسلات ناجحة منها " نصف ربيع الآخر" و " لن أعيش في جلباب أبى" و " المال و البنون" .

                      وقامت الفنانة الشابة في تاريخها الفني القصير بتمثيل 18 فيلما وهم (رغبة متوحشة)عام 1991 و(ضحك ولعب وجد وحب) عام 1993 و(المهاجر)عام 1994 (سارق

                      الفرح) 1995 و(المراة والساطور) و(امرأة وخمس رجال) و(سارق الفرح) عام 1995 و (اسماعيليه رايح جاى)عام 1997 و(فتاة من إسرائيل)عام

                      1999 و(الحب الأول) و(أتفرج يا سلام) عام 2000 و(الآخر)عام 1999.

                      وقد كان موسم 2001 موسم الانتعاشة للفنانة حنان ترك حيث قامت فيه بالعديد من الأفلام وهم (شباب على الهوا) ، (جاءنا البيان التالي) ، (جواز بقرار جمهوري) ، (السفاح)

                      ، (ديل السمكة) ، (سهر الليالي) ، (حرامية في كي جى تو) ، (العاصفة) عام 2001 ، وتقول حنان ترك "بالرغم من هذا الزخم من الأفلام أنا لا اشترك في عملين في وقت

                      واحد لأنني لا أمثل الشخصية بل أعيش معها في داخل البلاتوه وخارجه" .

                      وكانت أهم محطات حنان ترك الفنية هو مسلسل 'المال والبنون' الذي شهد الجزء الأول منه بطاقة تعارفها مع الجمهور، ثم توالت المسلسلات وظهرت بخفة ظلها في مسلسل (لن أعيش في جلباب

                      أبي) مع نور الشريف ولفتت الأنظار بالرغم من وجود عدد من الشباب إلا أن موهبتها الفنية ظهرت بوضوح ثم قدمت مسلسل (نصف ربيع الآخر) مع يحيي الفخراني ، سهرة ( نونة

                      الشعنونة) للمخرجة إنعام محمد علي والفيلم التليفزيوني( في العشق والسفر) للمخرج هاني لاشين.

                      وكان آخر أعمالها التليفزيونية مسلسلها (أوبرا عايدة) الذي نال إعجاب وتقدير الجميع لبراعتها في التعامل مع شخصية الدكتورة عايدة ، وتعلق حنان ترك على دورها في (أوبرا عايدة) قائلة

                      رغم إن كل الأعمال السابقة قدمت من خلالها شخصيات متعددة شهدت تطورا في أدائي كممثلة إلا أن محطة(أوبرا عايدة)اعتبرها أهم المحطات في حياتي وعن قيامها بآداء المشاهد الصامتة بشكل

                      جيد وبخاصة في الحلقة الأخيرة التي ظهرت فيها عايدة من البداية للنهاية دون كلمة واحدة قالت حنان ترك تعاملت مع المشاهد الصامتة بحب شديد لأنني اعشق لغة العيون التي تعبر بصدق عن الصراع

                      الداخلي للإنسان وأضافت لقد وصلت إلي مرحلة النضج الفني في الأداء الصامت علي يد الأستاذ يوسف شاهين الذي تعلمت منه كيف استعيد مواقف مشابهة في ذاكرتي أثناء لحظة التعبير إمام

                      الكاميرا.كما شاركت حنان ترك في تصوير أغنيتين احدهما لماجدة الرومي وهى أغنية (آدم وحنان) ومع هاني شاكر ، كما شاركت في بعض الإعلانات كموديل في بداية حياتها الفنية .

                      وقد أعربت حنان عن سعادتها في المشاركة في فيلم (جاءنا البيان التالي) الذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرا وقالت إن شخصية "عفت" الصحفية زميلة نادر "محمد هنيدي" في المحطة

                      الفضائية والتي تشاركه الطموح في البحث عن الحقيقة وتعترف بأنها تعرضت لمخاطر عديدة من خلال مشاهد الفيلم كما قامت بتجسيد أكثر من شخصية من خلال هذا العمل.

                      وعن آخر نشاطاتها تعتزم حاليا حنان ترك بالقيام ببطولة مسرحية "رغبة تحت شجرة الدردار" المأخوذة عن نص ليوجين أونيل، أعدته مسرحيا صفاء الطوخي وتخرجه عبير لطفي وتنتجه فرقة الغد

                      للعروض التجريبية وذلك في أول تجربة لحنان ترك مع مسرح القطاع العام ويشاركها البطولة الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة. وقد فازت حنان بجائزة "أفضل دور ثان نسائي" في المهرجان

                      القومي للسينما المصرية في دورته السابعة والذي عقد في أغسطس 2001 عن دورها في فيلم العاصفة وقد فوجئت حنان بإعلان لجنة المهرجان فوزها بينما كانت هي تذيع فقرات برنامج الحفل

                      الختامي .

                      كما ستبدأ حنان قريبا في تصوير(حب البنات) سيناريو تامر حبيب والإخراج لعمرو عرفة بالإضافة إلى فيلم غنائي استعراضي كوميدي مأخوذ عن رواية (زقاق المدق) للكاتب الكبير نجيب

                      محفوظ إخراج عادل أديب بالإضافة إلى مسلسل تليفزيوني اسمه (أبيض أبيض) تأليف أسامة غازي قد يعرض في رمضان المقبل2002 .

                      وقد شاركت حنان ترك معظم النجوم الشباب الحاليين في أفلامها وكان أكثرهم محمد هنيدى وهاني سلامة وكريم عبد العزيز وتقول لم يحالفني الحظ للاشتراك مع علاء ولى الدين وأحمد السقا وأشرف عبد

                      الباقي حتى الآن .وحنان متزوجة من خالد خطّاب ولديها طفلان وقد اتهمت حنان بالدعارة في 1997 لكن سرعان ما ظهرت برائتها .

                      Comment


                      • #12
                        عمر الشريف

                        حياة الفنان عمر الشريف:


                        وبعد فيلم صراع فى الوادى لاقى الكثير من الجماهيرية وأصبح نجم شباك، وبعدها أصبح عمر الشريف وفاتن حمامة ثنائى لا يفترقان فكان لا يظهر أحدهما فى عمل إلا والأخر معه، وفى عام

                        1958 تزوج الشريف فاتن حمامه التى انجبت له طارق، ومع ذلك فإن الافلام التى جمعت بينهما لا تزيد عن 5 افلام على مدار مشوارهما الفنى الممتد و هى بالترتيب: "صراع فى الوادى"

                        عام 1954 و "صراع فى الميناء" عام 1956 و "لا انام" عام 1957 و "سيده القصر" عام 1958 و اخر افلامهما معا "نهر الحب" عام 1960 .

                        وفى فى اوائل الستينات التقى بالمخرج العالمى دافيد لين الذى إكتشفه وقدمه فى العديد من الأفلام، ومع إنشغال عمر بالعالمية بدأ فى إهمال زوجتة وبيته مما أدى إلى إنفصالة عن فاتن حمامة فى بدايات

                        الستينيات.

                        وبعد نجاحة منقطع النظير فى فيلمه الأول Doctor Zhivago لاقى شهرة جماهيرية كبيرة وأصبح العالم الغربى كلة يتابع أفلامه، واستمر عمر مع نفس المخرج David

                        Lean ليلعب عدة أدوارا فى عده أفلام منها فيلم The Yellow Rolls Royce وفيلم لورنس العرب Lawrence of Arabia

                        في عام 1962 وفيلـم الثلج الأخضر Green Ice، وغيرها الكثير في الأعوام التالية.

                        وفي السبيعنات، قام بتمثيل فيلم The Last Valley عام 1971، وفيلمي بذور التمر الهندي The Tamarind Seed وفيلم

                        Jaggernaut عام 1974 ،إلا أنها لم تلاقى النجاح المنتظر نظرا لإبتعاد الغرب فى آنها عن الأفلام الرومانسية وبعد ذلك قل ظهوره مما إضطرة إلى تمثيله أدوار مساعدة مثل دوره

                        في فيلم النمر الوردي يضرب مجددا The Pink Panther Strikes Again عام 1976.

                        ولمواكبة التغيرات فى المجتمع العالمى حيث لم تعد الأفلام التقليدية الرومانسية تلاقى الكثير من الحفاوة والترحيب قام عمر الشريف بتمثيل أدوار كوميدية منها دورة فى فيلم Top

                        Secret عام 1984، وبعدها إبتعد عن الساحة الفنية وإكتفى بظهوره فى البرامج والمسلسلات والسهرات وكضيف شرف الذي يساعد ظهوره لدقائق في أي فيلم على نجاحه كما في فيلم

                        The 13 Warrior عام 1999، كما ظهر أيضا في الكثير من الأفلام التلفزيونية.

                        وفى أثناء غيابه عن مصر كان لا يتوقف عن العمل فى مسلسلات إذاعيه مصريه منها انف وثلاث عيون والحب الضائع، وبعد إنحصار الأضواء العالمية عنه عاد إلى مصر فى التسعينات وتفرغ للعمل

                        العام.

                        أشتهر عمر الشريف في أفلامه الأجنبية بشخصية الرجل الهادئ والغامض واللطيف والمغري للنساء، بينما مثل في أفلامه العربية جميع الشخصيات الهزلية والأدوار الجادة والرومانسية والكلاسيكية.

                        وعمر الشريف من عشاق الرياضة ،كما أنه يعد من اللاعبين العالميين المتميزين في لعبة البريدج Bridge.

                        ونال عمر الشريف الكثير من الجوائز ففى عام 1962 رشح لجائزه أوسكار عن دور مساعد فى فيلم لورانس العرب، وفى هذا العام 2004 تم منحه جائزة مشاهير فناني العالم العربي تقديراً

                        لعطائه السينمائي خلال السنوات الماضية، وحاز أيضا فى نفس العام جائزة سيزار كافضل ممثل والمسماه أيضا بالأسد الذهبى عن دوره في فيلم ابراهيم وأزهار القرآن للمخرج فرنسوا دوبيرون.

                        Comment


                        • #13
                          راشد الماجد

                          حياة الفنان راشد الماجد


                          ولد الفنان راشد الماجد سنة 1968، وقد بدا موهوبا منذ سنوات عمره الأولى , و طرق بوابة الغناء وهو لا يزال في الرابعة عشر من عمره ، وقد أعاد إلى الأذهان واحدة من عيون التراث الذي

                          لم يندثر , ولم يغب عن تفاصيل الذكريات المنقوشة على جدران الذاكرة في الجزيرة العربية .

                          وبعد ان اكمل الفنان راشد الثانوية وأخذ الموضوع بجدية وأخذ يغني وبالطبع لم يلمع منذ البداية وقد أنزل عدة البومات ولكن لم تلقى النجاح المطلوب لكنها تركت صدى جيد لدى المستمع الخليجي وكان

                          من ضمن هذه الألبومات البوم (الله كريم)اللذي كان نقلة في حياة راشد الفنية.

                          وبعد ذلك جاءت قمبلة الموسم واللتي كانت ألبوم (شرطان الذهب) حيث احتوى الألبوم على عدة أغاني رائعة من ضمنها ( القمرة ، جاوي ) ومن هذا الألبوم أصبح الفنان راشد ذو مكانة

                          كبيرة ومهمة على خارطة الغناء االخليجي اّن ذاك ، وتوالت الألبومات بالنجاح ثم نزل الى الأسواق البوم (تضحك الدنيا) واللذي احتوى على أغنية ياراشد واللتي أخذت الفنان راشد الماجد الى أذان

                          المستمع العربي بشكل واضح فقد كان صداها كبير جدا . وكانت أغنية ياناسينا قد حازت على النجاح الكبير ايضا ولكن ليس بشكل كبير مثل ياراشد .ولكن في البوم (شمعة حياتي) اللذي يحوي

                          أغنية ياناسينا رجعة قوية للفنان راشد بعد فترة ركود طويلة استمرت سنتين حيث مر خلالها بوعكة صحية.

                          ونلاحظ ان تجربة راشد الماجد ، تجربة لاتكرر تجارب الآخرين , ولا تعزف على نفس أوتار السابقين ، بل اتخذت لنفسها مسارا شديد الخصوصية ، فهو لا يطرب للكلمات الفلسفية المعقدة , ولكنه

                          يفضل القرب من تناغيم الكلام السهل البسيط، الكلام الذي يشبه أحاديث الناس مع بعضهم البعض , لهذا جاءت أعمال راشد الماجد , وعلى مدى ما يقارب العشرين عاما ،قريبة من الجمهور

                          الخليجي والعربي ، فالألسنة التي يعجبها الطرب لا تجد صعوبة في ترديد أغانيه, والذاكرة التي يستهويها الغناء لا تجد هي الأخرى صعوبة في حفظ الجمل اللحنية التي تغلف فضاء تلك الكلمات ،

                          وعلى مستوى الأغاني الوطنية كان راشد ولا يزال يتعامل مع مفرداتها بنفي المنطق، منطق البساطة التي تحفر طريقها إلى ذائقة الناس بيسر وسهولة واقتدار .

                          شق راشد لنفسه ولإبداعه الفني الغنائي نهرا كثيف العذوبة والنقاء, فكون على طول سنوات عمره الفني قاعدة جماهيرية لا تقل عن القاعدة التي يستند إليها الذين سبقوه من الرموز الفنية , أو

                          الذين ينتمون لنفس جيله سعوديا أو خليجيا وعربيا, فحققت أشرطته التي تتابعت أرقام توزيع هائلة ، وضعته نجما بارزا ضمن قائمة النجوم العرب الأكثر شهرة وشعبية واستحسانا في الوطن العربي

                          .

                          وراشد الماجد ليس مؤديا فحسب ,بل انه أضاف إلى صوته العذب , والى شخصيته الفنية خاصية التلحين التي أجادها باقتدار , وقدم عبرها العديد من الأعمال الناجحة , وعلى الرغم من

                          تعاونه مع الملحنين البارزين ، إلا انه لم يكتف بدور المغني وحده ، فتحقق له نجاحا آخر .

                          Comment


                          • #14
                            نادية لطفي

                            نادية لطفي


                            هي النجمة الشقراء صاحبة النظارة السوداء التي استطاعت من خلال أدائها البسيط أن تقنع الجمهور بأى من الأدوار المختلفة التي لعبتها والتي تلونت بينها فمن البنت الرومانسية الرقيقة إلى ابنة الليل .

                            هي بولا محمد لطفي شفيق مولودة بحي عابدين بالقاهرة عام 1938، فتح لها يوسف شاهين باب النجومية لكنها عملت مع نيازى مصطفى وأدت العديد من الأدوار المتباينة التي عكست موهبة حقيقية ومن أكثر الأدوار الرومانسية وكذلك أدت ادوار ابنة الليل ، ووقفت نادية لطفي أمام ابرز النجوم ويعتبر وجود نادية لطفي في اى عمل إضافة في حد ذاته حيث يكفى وجودها لنجاح العمل وكانت من ألمع نجمات السينما في الستينات والسبعينات واعتبرت رمزا للإغراء خلال هذين العقدين وفازت بالعديد من الجوائز على أعمالها مثل النظارة السوداء والسمان والخريف ، وقد قدمت نادية لطفي 72 فيلما هم مجمل رحلتها السينمائية .

                            وكانت أول أفلامها هو فيلم (سلطان) ومن اشهر أفلامها (الخطايا) في 1962 مع عبد الحليم حافظ و(النظارة السوداء) في 1963 مع الفنان أحمد مظهر والذي استحقت عنه الجوائز وفيلم (للرجال فقط) عام 1964 والتي ناقشت فيه قضية عمل المرأة بطريقة عملية ، ومن أهم محطاتها الفنية قيامها ببطولة عمليين للأديب نجيب محفوظ وهما (السمان والخريف) و(قصر الشوق) في 1967 والتي لعبت فيهما دور ابنة الليل والتي أجادته ، وأيضا دورها في فيلم المومياء في عام 1975 والذي يعتبر علامة من علامات السينما المصرية والتي لمعت فيه بالرغم من عدم نطقها في الفيلم بأكثر من بضع كلمات .

                            وقد أدت للمسرح عملا واحدا هو مسرحية (بمبة كشر) ولكنه عمل مميزا ما زال محفورا في ذاكرة الجماهير، وقدمت للتليفزيون مسلسل (ناس ولاد ناس).
                            وسوف تعود الفنانة نادية لطفي لجماهيرها مرة أخرى بفيلم (الفتوات) مع عدد من كبار الممثلين وهم كمال الشناوي وهشام سليم وهالة صدقي وماجد المصري وسمية الخشاب والفيلم تدور أحداثه في عالم الفتوات ويحكى عن صراع القوي والفيلم للسيناريست يسرى الجندي .

                            والمعروف عن نادية لطفي النضال في القضايا الوطنية العديدة وعرفت بدورها الوطني في أثناء الحروب التي عاشتها مصر في ‏النصف الثاني من القرن الماضي وكذلك نضالها لنصرة القضية الفلسطينية، وهي ‏عضو في العديد من الجمعيات الخيرية مثل "رعاية الأطفال المعاقين"، "اللجنة ‏الخارجية للشؤون العربية" كما مارست الكتابة الصحفية لبعض الوقت، وترأست لجنة الفن من الفترة من 1967 وحتى 1970 أثناء حرب الاستنزاف، حيث كانت اللجنة في هذه الفترة جسراً يربط الجنود على جبهات المواجهة بالمواطنين في الداخل.وتزوجت أكثر ‏من مرة من بينهم المصور الصحفي محمد صبري وكذلك عينت الفنانة نادية لطفي كسفيرة للأمم المتحدة للنوايا الحسنة .

                            وتقول الفنانة نادية لطفي أنها لا تفصل بين السياسة والسينما أبدا وتقول (إن نشاطاتي الخيرية بدأت معي من يوم مولدي وأنا أتربيت على ده وأمي كانت كده برضه ولكن لا أحب أن أتباهى بذلك وأعلنه لأني اعتبر هذا واجبا عليّ وأنا أحب الناس وأحب مساعدتهم لأنني أحب بلدي وكل واحد يخدم بلده بطريقته الخاصة، وحسب قدراته المادية والمعنوية والذهنية).

                            ولا يمكن لأحد أن ينسى ما فعلته نادية لطفي بعد النكسة وفي سنوات حرب الاستنزاف يوم طافت على الفنانين في بيوتهم وهي تدعوهم لمؤازرة الجنود على خط القتال ولم تكن عبارتها من قبيل الإنشاء والادعاء فقد فعلتها وذهبت ضمن وفد الفنانين ولم تكتفي بزيارة الجنود في المستشفيات كما فعلت معظم الفنانات.

                            والفنانة نادية لطفي لها ابن وحيد هو أحمد وقد تشرب منها الوطنية والشموخ وكان يدرس في الهندسة في جامعة جورج تاون الأمريكية أثناء حرب أكتوبر وأثاره الطلبة اليهود وهم يعلقون اللافتات على جدران الجامعة تأييدا لإسرائيل فمزقها ودخل معهم في معركة انتهت بانتصاره وفصله من الجامعة ولم تغضب الأم بل شجعته .

                            وتحاول نادية لطفي منذ أكثر من عشرين عاما كتابة مذكراتها بنفسها وكانت دائما تقول إنها لن تترك للآخرين تنميطها وتقديمها حسب عقلياتهم وتصوراتهم عنها فقط وفي عام 1993 قررت تصوير مذكراتها بالفيديو تحت عنوان "أوراق مبعثرة" وقالت أنها ستضم أحداثا عامة سياسية وأدبية وفنية من خلال التحاور مع شخصيات لها علاقة بالأحداث لكن المشروع لم يتم تنفيذه حتى الآن .

                            Comment


                            • #15
                              ماجدة الرومي

                              حياة الفنانة ماجدة الرومي


                              هى الفنانة الرقيقة ماجدة الرومى التى تحتفظ بوجهها الطفولى الطاهر بملامحها الهادئة الرقيقة وهى فنانة لبنانية ، والدها هو حليم الرومي الملحن والفنان اللبناني المعروف الذي قدم الكثير للساحة الفنية العربية وهو من اكتشف السيدة فيروز، وقد تربت ماجدة فى عائلة فنية اهتمت بالموسيقى والغناء .

                              وقد بدأت ماجدة الغناء وهى فى سن صغيرة جدا منذ كانت طفلة ومثل كل الاطفال فهم يبداون مع اهلهم وذويهم وأصدقائهم ، وكان أول ظهور لها كفنانة عام 1974 في تلفزيون لبنان ببرنامج (استديو الفن) عندما غنت أغنيات لأم كلثوم واسمهان وليلى مراد ونالت الجائزة الأولى وفي عام 1975 غنت أول أغنية خاصة بها (عم بحلم بيك يا لبنان).

                              وبدات شهرة ماجدة الرومى الحقيقية على يد المخرج الكبير يوسف شاهين الذي يعتبرها فلتة فنية من فلتات الدهر وذلك عام 1976 بعد مشاركتها في فيلمه (عودة الابن الضال) والذي شاركت البطولة فيه هشام سليم وشاركهم البطولة فى هذا الفيلم عدد من كبار الممثليين ونالت عن دورها جائزة النقد التقديرية ، وقد توقف نشاط ماجدة الفني بين عامي 1977 – 1980 بسبب الحرب اللبنانية الأهلية.

                              وقد أصدرت ماجدة الرومى أول البومتها الغنائية عام 1977 والذى يعتبر الالبوم المفضل لها ومع بداية عام 1980 وبعد فترة التوقف بدأت بداية جديدة وأعادت توزيع ألبومها الأول خارج لبنان وفى عام 1982 أصدرت ماجدة ألبومها الثانى وهو (من زمان) وفى عام 1983 قدمت ألبوما لأغاني الأطفال وهو (العصفورة) وعام 1986 أصدرت ألبومها (ضوي القمر) وفى عام 1988ألبوم (يا ساكن أفكاري)ثم ألبوم (كلمات)فى 1991، وفى عام 1994 (ابحث عني) ثم قدمت البومها (رسايل)عام 1996، وفى عام 1998 قدمت ألبومها (أحبك وبعد)وكذلك قدمت آخر شريط لها مجموعة اغانى فيلم (الاخر).

                              تعاونت الفنانة ماجدة مع الشاعر الراحل نزار قباني وغنت العديد من قصائده والتي لاقت إعجاباً كبيراً من الجمهور. وقد شدت الفنانة ماجدة الرومى بصوتها فى العديد من دول العالم وامتعت الجمهور الذى احبها وقد زارت كل الدول العربية بالاضافة الى فرنسا، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية.

                              شاركت في العديد من المهرجانات العربية والعالمية وكان مهرجان قرطاج بتونس عام 1988 هو أول ظهور لماجدة ، كما شاركت فى مهرجان قرطاج بتونس فى دوراته العديدة منها 1987 و 1990 و 1997 و 1999، ومهرجان الاذاعة والتليفزيون المصرى للاغنية فى عام 1985ومهرجان جرش بالأردن فى دوراته (1986، 1988، 1991، 1996، 1999)ومهرجان راشانا في اليابان عام 1988ومهرجانى بيت الدين، ومهرجان صور في لبنان عام 1991ومهرجان بصرى في سوريا عام 1991ومهرجان الموسيقا الشرقية بمصر عام 1997ومهرجان أكابر النجوم في قرية مارينا بالاسكندرية بمصر عام 1998.

                              وقد اختيرت ماجدة الرومى من قبل منظمة الاغذية والزراعة المعروفة باسم الفاو التابعة للامم المتحدة لتكون سفيرة فوق العادة لها فى منظمة الشرق الاوسط وقد قررت المنظمة تنصيبها رسميا فى مقرها بالعاصمة الايطالية " روما " فى اكتوبر 2001 واقيم بهذه المناسبة لتنصيبها وقامت ماجدة بالغناء فيه .

                              وتعد الان الفنانة ماجدة الرومى لبطولة فيلم (قصة حب) لتعود به كممثلة ومطربة والذى يشاركها البطولة فيه الفنان الكبير أحمد ذكى والذى يحكى عن قصة حب تجمع بين أستاذ جامعى مصرى يعمل بجامعة بيروت وفنانة لبنانية مشهورة بأغانيها الرومانسية و الطريف أن موافقة ماجدة الرومى على الفيلم جاءت بعد قراءة النص وادراكها أن التصاعد الدرامى فى الفيلم سوف يحدث بسبب رفض أسرة الأستاذ الجامعى التى تنتمى الى صعيد مصر وتمسكها بتقاليدها الصعيدية المحافظة .

                              وكذلك تم ترشيحها لتجسيد دور الفنانة الراحلة ليلى مراد فى المسلسل التليفزيونى " انور وجدى " ويجرى معها الان المخرج سمير سيف مفاوضات للموافقة على تجسيد هذا الدور وفى حاله نجاح هذه المفاوضات سيقوم سمير سيف بالاتفاق معها على اختيار الاغانى التى ستغنيها فى المسلسل بصوتها .

                              وماجدة الرومى اشتهرت باغانيها الرومانسية الرقيقة وبصوتها العذب الذى يسحر القلوب من اشهر اغانيها (كلمات) و(سمراء) و(أنا عم بحلم )و(كن صديقى) وغيرها من الاغلنى الجميلة وآخر هذه الاغانى (آدم وحنان)وقد عرفها الجمهور المصرى عندما غنت لعبد الحليم حافظ أغنية (التوبة) .

                              ومن الجدير بالذكر ان ماجدة متزوجة منذ عام 1977 من رجل الأعمال اللبناني انطوني دخواني ولها ابنتان هما هلا ونورا.

                              """""""""""""""""""""""""""

                              Comment


                              • #16
                                يوسف شاهين

                                حياة الفنان والمخرج يوسف شاهين


                                هو الفنان السكندري الذي تشرب من البحر ثورته واضطراب حركته وهو المخرج العالمي الذي حاز على جائزة (كان) عن مجمل أعماله وهو يستطيع بسهولة فرض شخصيته على الممثلين العاملين معه بل يجعلهم يتقمصون شخصيته الغريبة وهو من أكثر المخرجين جرأة في اختيار الوجوه الشابة وتقديم ممثلين جدد للساحة الفنية ، وكذلك يعتبر العمل معه إنجاز في حد ذاته.

                                ولد يوسف شاهين بمدينة الإسكندرية في 25 من يناير عام 1926 ودرس فن الإخراج السينمائي في جامعة كاليفورنيا ليصبح مؤسس وصاحب مدرسة سينمائية خاصة على الصعيدين العربي والعالمي وأسس شركة لإنتاج الأفلام هي شركة "مصر العالمية" للأفلام.

                                وقد أخرج يوسف شاهين أثناء مشواره الفني37 فيلما بدأها بفيلم "بابا أمين" عام 1949 وتوالت بعد ذلك الأعمال الناجحة واحدا تلو الآخر ومن أبرزها "الناصر صلاح الدين" وثلاثية سيرته الذاتية "إسكندرية ليه" و"حدوتة مصرية" و"إسكندرية كمان وكمان". ومن أفلامه البارزة أيضا "العصفور" وهو إنتاج مصري جزائري مشترك يتطرق للأوضاع المصرية بعد حرب حزيران عام 1967 و"المهاجر" الذي عارضه التيار الإسلامي المصري وطلب منعه، و"المصير" الذي خصصه للفيلسوف ابن رشد، و"الآخر" عام 1999.

                                وقد عرض فيلمه الأخير "سكوت حنصور" على هامش مهرجان البندقية السينمائي ويعتبر هذا الفيلم هو آخر أعماله السينمائية وقد ضم وجوها جديدة من اكتشافه أهمها هي الممثلة التونسية لطيفة والممثل الشاب أحمد وفيق، وقال شاهين أن "موضوع الفيلم هو قصة حب خطر بين فنانة واحد الوصوليين ، وقد تم تصوير الفيلم في باريس بصحبة اوركسترا سيمفونية ، وتلعب فيه الفنانة التونسية لطيفة دور البطولة والذي قال عنها شاهين صوتها مدهش أريد العمل على إعادة اكتشافه ، والفيلم من إنتاج مصري فرنسي مشترك بين شركة مصر العالمية للإنتاج التي يملكها يوسف شاهين وأحد رفاق شاهين وهو الفرنسي هومبير بالسان من شركة "اونيون" بمساعدة "كنال بلوس" والقناة الثانية في التليفزيون الفرنسي والمركز الوطني للسينما.

                                ويعكف المخرج الكبير "يوسف شاهين" علي كتابة فيلمه الجديد الذي يستكمل فيه سيرته الذاتية التي بدأها بـ " حدوتة مصرية " ، " إسكندرية ليه " ، " إسكندرية كمان و كمان " وفي الوقت نفسه يقوم بالبحث عن بطل يحمل مواصفات خاصة ليقوم بدور البطولة و يفضل أن يكون من النجوم الشباب أو الوجوه الجديدة لتؤدي دور شاهين ، كما ينوى عمل فيلم عن فلسطين يحمل عنوان "الغضب" وسوف تطل فلسطين من خلال هذا الغضب.

                                وقد اكتشف شاهين العديد من النجوم الشابة والتي ظهرت مواهبها الحقيقية وأصبحوا نجوما فيما بعد منهم هشام سليم وهاني سلامة وخالد النبوي وعمر الشريف قد قدمهم للساحة الفنية وفتح لهم الطريق للنجومية .

                                وتجدر الإشارة إلى أن توهجات يوسف شاهين الفكرية تجد معارضة شديدة فقد واجه شاهين المحاكم والمعارضة الإسلامية عندما عرض فيلم "المهاجر" الذي أوقفت المحكمة عرضه بسبب تعرضه لقصة حياة النبي يوسف عليه السلام لكنها أفرجت عن الفيلم بعد ذلك بعد أن كسب محامو شاهين الدعوى بحجة أن الفيلم يحث الشباب على المثابرة والعمل والطموح ولا يسيء لشخص النبي عليه السلام ، وكذلك واجه الرقابة بكل تعنتها وليوسف شاهين دورا اجتماعيا بارزا فقد شارك في الخريف الماضي في مظاهرة دعم للفلسطينيين ويتولى حاليا الدفاع عن الفلاحين المهددين بمصادرة أراضيهم في جزيرة الذهب جنوب القاهرة وقال شاهين "سأصور فيلما يندد بجميع الذين يسمحون برمي الناس خارج منازلهم" وبلغت جرأته بان تسائل عن "الفرق بين رئيس وزراء إسرائيل ارييل شارون ورئيس وزراء مصر عاطف عبيد؟ لان الاثنين يريدان طرد الناس خارج أرضهم" ، كما تناول قضية الإرهاب من خلال فيلميه "المصير" و"الآخر" ، وآخر صراعات شاهين كانت بدفاعه عن الشواذ واعتبار أن إثارة هذه القضية جاءت لتشتيت الانتباه عن المشكلة الاقتصادية الطاحنة في البلاد وقال 'لا يوجد في القوانين المصرية ما يجرم اللواط وليس بالامكان الاستناد إلى أي نص وأتساءل عن الدوافع الحقيقية للإدانة!' .

                                وقد فاز شاهين كذلك بالكثير من الجوائز المحلية والعالمية أبرزها التانيت الذهبي من مهرجان قرطاج عن مجمل أعماله عام 1970، وجائزة الدولة التقديرية في عام 1994، وجائزة مهرجان كان عن مجمل أعماله طوال خمسين عاما في 1997، وقد حصل شاهين على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي الدولي في فرنسا عام 1998 عن مجموع أعماله وعن فيلم المصير والذي يعتبرها شاهين أغلى وأكبر جائزة تقدم له أثناء مسيرته الفنية. كما كرمته مدينة زحلة شرق لبنان بإطلاق اسمه على احد شوارعها ومنحه وساما رسميا رفيعا هو وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط وقد اغرورقت عينا شاهين بالدموع وهو يزيح الستارة البيضاء عن اللوحة التي حملت اسمه ونصبت على حافة الطريق الذي سار فيه وهو صبي ويافع عندما كان يمضي فصل الصيف في منزل جدته لوالده وقال "مهما كان الشارع الذي أحمل اسمه متواضعا فهو أهم من اكبر وسام".

                                وكذلك تم عمل فيلم تسجيلي عن حياة شاهين أخرجه أحد تلامذته وهو المخرج محمد شبل المتوفى ويتضمن الفيلم لقاءات سريعة مع شاهين تتناول حياته وأعماله السابقة ، ويعتبر الفيلم أطول عمل تسجيلي مصري يتعرض لأعمال وحياة شخصية بارزة لا تزال على قيد الحياة وتبلغ مدة عرضه ثماني ساعات. وقد تم عرض الفيلم لأول مرة في الحفل الذي أقيم بمناسبة عيد ميلاد يوسف شاهين ال75 ونظرا لطول الفيلم قررت إدارة الحفل تقديمه على أربع مرات مدة كل منها ساعتان على مدى أيام الاحتفالية الأربعة.

                                وقد شارك شاهين كعضو لجنة تحكيم عدة مرات في مهرجان كان وعدة مهرجانات دولية وأخرج عدد من الأفلام باللغة الفرنسية منها ( وداعاً بونابرت )، بالإضافة إلى غيرها من الأفلام الوثائقية والتسجيلية. وقد قام يوسف شاهين بالتمثيل في ثلاثة أفلام هم ( إسكندرية كمان وكمان) و(فجر يوم جديد) و(باب الحديد) ، كما كتب الحوار لعدد آخر من الأفلام وهى (إسكندرية كمان وكمان) و(الوداع يا بونابرت) و(عودة الابن الضال) و(الاختيار) وكتب السيناريو ل 11 فيلما من أفلامه كان أولهم في 1951 وهو فيلم (ابن النيل) من أهمهم (صراع في النيل) و(إسكندرية كمان وكمان) و(المهاجر) وآخرهم كان (المصير).

                                وقد تزوج الفنان الكبير " يوسف شاهين" من السيدة " كوليت" رفيقه عمره عام 1957 و قد استعرض " شاهين" فى فيلمه " حدوته مصريه" عام 1982 الحادث الذي تعرضت له زوجته و كانت بالنسبة له صدمه شديدة حتى إننا نجد شخصيه " يوسف شاهين" و حياته الواقعية مسيطرة تماما على أعماله فهو المخرج الذي لم ينفصل يوما عن ذاته في اى عمل من أعماله ، وقد تعرض يوسف شاهين لوعكات صحية في الفترة الأخيرة الماضية وأصيب بارتفاع في ضغط الدم والتهاب رئوي وذلك لإفراطه في التدخين .

                                """""""""""""""""""""""""""

                                Comment


                                • #17
                                  سعاد حسني

                                  حياة سندريلا السينما سعاد حسني


                                  سندريلا السينما المصرية سعاد حسنى البنت الشقية الجميلة التى عرفها الجميع من خلال ادوارها المتنوعة و هى شقيقة المطربة نجاة الصغير وقدعملت فى الفن و هى طفلة مع با با شارو و اكتشفها للسينما عبد الرحمن الخميسى .و قد تزوجت من المخرج صلاح كريم و المخرج على بدرخان ثم من السيناريست ماهر عواد.

                                  سعاد حسنى كانت الحلم الذى تحول الى حقيقة ومن ثم فقد اطلقوا عليها سندريللا السينما العربية عامة والسينما المصرية خاصة فقد كان لها مذاق خاص و تكوينها كان مختلف تماماً عن الاجيال التى سبقتها فكانت تتسم بالبساطة و المصداقية و تلقائية فى الاداء والتعبير.

                                  اعمالها كثيرة واسعدت ملايين الجماهير و كانت نموذجاً للفتاة المصرية البسيطة وقد جسدت تلك الشخصية منذ الفيلم الاول الذى ظهرت فيه "حسن ونعيمة "وهو من قصص التراث الشعبي الذى كان يردده شعراء الربابة فى المدن والريف.

                                  ومن الأفلام التى شاركت فيها عام 1959 حسن ونعيمة وعام 60 اشاعة حب و غراميات امرأة و موعد فى البرج 62 و عائلة زيزى 63 و الزواج على الطريقة الحديثة و التلميذة و الاستاذ و العريس يصل غدا وشىء من العذاب عام 69 و فتاة الاستعراض و مثلت فى فيلم شفيقة و متولى عام 70 و الاختيار و المشبوه وفى عام 72 شاركت فى خلى بالك من زوزو و حب فى الزنزانة و القادسية و عصفور من الشرق عام 73 و فى عام 74 قامت ببطولة اين عقلى و اميرة حبى انا وكان اخر فيلميين لها عام 88 الدرجة الثالثة و 91 فيلم الراعى و النساء.

                                  و قد حصلت الفنانة الكبيرة سعاد حسنى على جوائز عديدة عن افلام مثل الحب الذى كان و غروب و شروق و اين عقلى و شفيقة ومتولى و موعد على العشاء.

                                  وقد استطاعت سعاد حسنى منافسة جيل رائد من الفنانات اللائي اتجهن الى الكوميديا مثل شادية فى الزوجة 13 ولبنى عبد العزيز فى أه من حواء و عروس النيل وشويكار فى انا وهو وهى و اعترافات زوج وقد استطاعت ان تنقل ببساطة من الادوار الرومانسية والاجتماعية الى اللون الكوميدى فى السينما حيث كان لها لون ومزاج خاص.

                                  وقدمت السندريلا افلاماً من النوع المأساوي ومغايراً تماماً لما قدمته فى الادوار الخفيفة . ومن الأفلام التى قامت ببطولتها سعاد حسنى وقدمت من خلالها الادوار الرومانسية فيلم غصن الزيتون للكاتب محمد عبد الحليم عبد الله والذى اخرجه السيد بدير و السفيرة عزيزة الذى قام ببطولته معها شكرى سرحان و صراع مع الملائكة الذى اخرجه حسن توفيق و من غير ميعاد اخراج احمد ضياء الدين وفيلم نادية الذى مثلت فيد دور شقيقتين عن قصة للكاتب الراحل يوسف السباعى ومن اخراج احمد بدرخان.

                                  كما جسدت بصدق دور المراة المغلوبة على أمرها وهو نموذج لقطاع من النساء والذى ادته باقناع شديد فى افلام القاهرة 30 عن قصة الكاتب الكبير نجيب محفوظ و شروق وغروب مع رشدى اباظة ومن اخراج كمال الشيخ و الزوجة الثانية عم رواية الكاتب الراحل احمد رشدى صالح و الكرنك عن رواية لنجيب محفوظ و الراعى والنساء من اخراج على بدرخان.

                                  وقد استطاعت ان تحقق نجاحا لا مثيل له فى الأفلام الغنائية والتى كانت تمر بمرحلة خطيرة بعد فترة غياب كبير حيث اتجهت للغناء فى هذه الافلام كما حدث فى فيلم خلى بالك من زوزو الذى شاركها بطولته حسين فهمى ومن نفس النوع قدمت ايضاً فيلم اميرة حبى انا والذى اخرجه حسن الامام وهو مخرج فيلم خلى بالك من زوزو.

                                  قامت سعاد بادوار معقدة واستطاعت ان تقدمها باقتدار شديد مثل فيلم بئر الحرمان والذى اخرجه كمال الشيخ و زوجتى والكلب الذى اخرجه سعيد مرزوق و الاختيار الذى اخرجه يوسف شاهين و الخوف من اخراج سعيد مرزوق و غرباء من اخراج سعد عرفة و اين عقلى من اخراج عاطف سالم.

                                  ولان سعاد حسنى نمت وترعرعت فى زمن الفن الجميل وجيل العمالقة فى الفن والادب والموسيقى والغناء فقد ارتبطت بمعظم عمالقة هذا الجيل كاحسان عبد القدوس ويوسف السباعى ويوسف ادريس والموسيقار محمد عبد الوهاب وكامل الشناوى ومصطفى امين واحمد بهاء الدين وكانت اشد ارتباطاً بالعندليب الاسمر عبد الحليم حافظ لدرجة ان الاشاعات التى انطلقت فى فترة الصداقة المبنية على الثقة والوفاء والارتباط الذى يخلو من اى مصلحة حيث انها لم تشارك عبد الحليم حافظ بطولة اى فيلم طويل وان كانت قد شاركت فى بطولة فيلم البنات والصيف أى أن الإشاعات قد انتشرت بزواج تم بينهما رغم انه لم يثبت صحة هذه الاشاعات الا ان الصداقة التى كانت تربط بينهما كانت تشير الى ذلك وقد اعترف عز الدين حسنى الشقيق الاكبر للراحلة السندريلا سعاد حسنى بان شقيقته تزوجت فعلا من عبد الحليم حافظ بعقد زواج عرفى اثناء رحلة جمعت الاثنين في المغرب الشقيق واضاف ان سعاد نفسها لم ترد ابلاغ اهلها بهذا الزواج السرى ربما لمعرفتها مسبقا بانه لن يدوم طويلا.

                                  وقد كانت آخر الأعمال الفنية التى قدمتها أثناء وجودها فى لندن فى رحلة العلاج فى إذاعة بى بى سى أشعار صلاح جاهين التي ألقتها بصوتها رغم الآلام التى كانت تشعر بها . وكان ارتباطها بصلاح جاهين من نوع الوفاء النادر الذى لن يتكرر مرة أخرى.

                                  السنوات الأخيرة فى حياة سندريلا السينما العربية سعاد حسنى كانت رحلة عذاب مع المرض الذى كانت فيه خلال الأربع سنوات الماضية ومن الغريب أن تتحمل إنسانة رقيقة الأحاسيس العذاب الرهيب. و رغم ذلك كثير من الفنانين كانوا ينتظرون عودة السندريلا لإسنادها بطولة أفلام تقوم ببطولتها ومن هؤلاء نجلاء فتحي التي أعدت لها فيلمين هما دموع نجمة و حكاية على الطريق والمخرج رأفت الميهى الذي ارتبط بها فترة طويلة حيث كان مستشارها الفني فى السيناريوهات التي تقوم ببطولتها. لقد حددت سعاد حسنى فى يناير الماضي فترة ستة شهور ستعود بعدها إلى مصر لممارسة نشاطها الفني ولكن القدر لم يحقق لها رغبتها.

                                  .وقد رحلت الفنانة الجميلة سعاد حسنى فى حادث ماساوى فقد سقطت من الدور السادس من شقة صديقتها بلندن كما تردد الشائعات عن انتحارها الا ان السلطات البريطانية ما زالت تحقق فى القضية و لم توجه التهمة حتى الان لاحد.

                                  Comment


                                  • #18
                                    هيفاء وهبي

                                    حياة الفناة هيفاء وهبي


                                    الحسناء اللبنانية هيفاء وهبي شكلت ظاهرة جديدة في عالم الغناء في الوطن العربي. وهيفاء من ام مصرية الاصل. وقد لعبت الاقدار دورها في حياة هيفاء وهبي فالصدفة ادخلتها عالم الشهرة والاضواء لتجلس على عرش ملكة جمال لبنان والصدفة ايضا دفعتها للعمل كمذيعة في احدى القنوات الفضائية كما ان دخولها الفن عن طريق اغاني الفيديو كليب مع كبار المطربين كان صدفة ايضا كموديل رئيسية لاغنية ( ارضى بالنصيب) التي غناها جورج وسوف ثم اشتركت مع عاصي الحلاني في اغنية ( ياميما) . بدأت بعدها مرحلة جديدة في مشوارها مع الشهرة والاضواء بعد ان اختارت احتراف الغناء.

                                    و بمجرد ان اعلنت قرارها بدخول المجال الغنائى بعد ان اشتهرت من خلال عروض الازياء والأغنيات المصورة، والمقالات تتوالى، سواء المنتقدة منها، او تلك التي أثنت على تجربتها واعتبرتها جريئة جداً، لدرجة ان البعض يقول بأن هيفاء فرضت إيقاعاً خاصاً وأسلوباً جديداً وسط كثرة الفنانين والفنانات.

                                    وتقول هيفاء عنها تجرتها انها حضرت الى القاهرة والتقيت بالعديد من الملحنين الذين عرضوا عليَّ الاتجاه للغناء و ترددت في البداية واخيرا قررت خوض التجربة بعد ان اخترت كلمات والحان تتناسب مع مساحات صوتها.

                                    هيفاء وهبي فتاة الإعلانات والموديل التى لم تكمل الدراسة الجامعية تعتبر نفسها انها تقدم استعراضاً فنياً معيناً ولوناً تحبه، وبأنها غنت لتترجم بعض الأفكار فقط لا غير، دون أن تدعي بأنها مطربة ولا حتى مجرد مغنية، طالبة من منتقديها أن يفرقوا بين استعراض هيفاء وهبي وبين من تدعين بأنهن مطربات. كما تعتقد انها حققت نجاحا كبيرا خلال فترة قصيرة.

                                    وقد أصدرت ألبومها الغنائي الأول، الذي صدر تحت عنوان "هو الزمان"، و ها هي هيفاء وهبي تستعد لطرح الألبوم الثاني.ومن اشهر اغانى هيفء اغنية "أقول اهواك" و "يا حبيبي" .

                                    وقد اختيرت أغنية "ما صار" للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي كأكثر الأغنيات رواجاً في النوادي العربية وفقا للإحصاءات التي قامت بها شركة ( إيه ام هى ) لتكون بذلك واحدة من بين عشرين أغنية مسجلة على سى دى طُرحت في الأسواق العالمية حيث وضع اسم هيفاء إلى جانب اسم المغني البريطاني بوي جورج.

                                    """""""""""""""""""""""""

                                    Comment


                                    • #19
                                      سلطان الطرب جورج وسوف

                                      سلطان الطرب جورج وسوف


                                      جورج وسوف هو سلطان الطرب فقد بدا الغناء منذ ان كان فتى صغير و قد استطاع أن يضع لنفسه بصمة واضحة في عالم الطرب و جورج من قريه الكفرون في سوريا و لكنه يعيش فى الرابية في لبنان.

                                      وكان وسوف قد شفى بعد رحلة مع المرض تقارب عاما ونصف عام من المعاناة والألم و بعد شفائه اشترك على مدى ثلاث ليال فى مهرجان جرش للثقافة والفنون العشرين استمع الآلاف خلالها الجمهور للمطرب جورج وسوف على مسرح جرش ثم سافر الى قرطاج بتونس يشارك فى مهرجان اخر هناك.ومن اقوال سلطان الطرب انه " عندما أقف على المسرح أنسى الألم".و قد تعرض سلطان الطرب الفنان الكبير جورج وسوف للاشاعات التي رافقت فترة مرضه ورد عليها وقال " قالوا أولاً ان صوتي راح وانني ركبت حنجرة من البلاستيك. ثم قالوا انني مريض بالسرطان وبأمراض أخرى. لكن الحقيقة انني عانيت منذ سبع سنوات ألماً (وخزة) في الورك مما جعلني أظن حينها أنها الزائدة الدودية، لكن فجأة شعرت بنفس الألم بالورك الآخر فراجعت الأطباء حيث قالوا انه «نخر في العظم»، وقضيت الثلاثة أو الأربعة اشهر الأخيرة من المرض على الكرسي، وهذا بالطبع آلمني جداً، ولكن الحمد لله بعد العملية التي أجريتها في امريكا تم تغيير الوركين وعدت أمشي ".

                                      ومن الشائعات التىلاحقت جورج شائعة الموت اثناء تواجده الاخير في الولايات المتحدة لإجراء عملية جراحية هناك. فقد فوجئ بإعلان نبأ وفاته من خلال التلفزيون الأردني الذي قام ببث الخبر مرتين نتيجة لالتباس حدث في تشابه الأسماء .

                                      و أخر ألبوماته التي صدرت ألبومه الغنائي الجديد الذي يحمل عنوان "إنت غيرهم" في أسواق الكاسيت العربية ويضم ست أغنيات فقط، وبينها أغنية واحدة من تلحين الفنان جورج يزبك، كان أدّاها أوائل الثمانينات المطرب نذير مغربي الذي توفي شاباً بداء السرطان. ونالت وقتذاك شهرة وعنوان الأغنية "الفرقة صعبة كثير". وكان جورج وسوف ممن احبوها بصوت نزيه المغربي، وممن ردّدوها كثيراً وظل ذلك الحبّ نائماً في قلبه حتى قرر إنشاد أغنية باللهجة اللبنانية و صور جورج 3 أغنيات من الألبوم الجديد وهي: "أنت غيرهم" و"ارمي الشبك" و"قلب العاشق".

                                      ومن اشهر الاغانى التى شدي بها سلطان الطرب حلف القمر - الهوى سلطان- بعيد عنك - جرحونا - روح الروح - لو نويت - قللي ولا تخبيش - الحبايب - الهوى سلطان - روحي يا نسمة - الحب شاطر - غلابة في الحب - حبيبي كده - كلام الناس- لو يواعدني الهوا - يابياعين الهوا - ارضى بالنصيب - الكلمة - لسه الدنيا بخير - حبيبي و الزمن - طبيب جراح- انا اسف

                                      Comment


                                      • #20
                                        نانسي عجرم

                                        نانسي عجرم


                                        المطربة اللبنانية الشابة نانسي عجرم تعتبر هذه الأيام حالة خاصة فرضت نفسها بقوة هذه الأيام فأنظار الجميع تتجه إليها بعد أغنيتين فقط وهما "أخاصمك آه" و "يا سلام"و منذ اللحظة الأولى لظهورها على الشاشة الصغيرة، أطلقوا عليها لقب "مارلين مونرو"، ومنذ أغنيتها الأولى، دخلت نانسي عجرم قلوب المشاهدين، واحبها الجمهور في مختلف أقطار العالم العربي، لأنها قدمت لهم أغنية كسرت كل المقاييس، وذلك من خلال عفويتها التي لم يعتد عليها أحد.

                                        نانسي تبلغ من العمر 19 عاما فقط وتدرس في جامعة "سيدة اللويز" قسم راديو وتليفزيون واكتشف موهبتها الفنان جي جي لامادا وقدمها للجمهور ومازال مستشارها إلي الآن.

                                        منذ عام ونصف ظهرت نانسي لأول مرة من خلال برنامج "عالم الصباح" علي قناة المستقبل الفضائية وجاءت تصريحاتها متواضعة تعكس مدي أحلامها حيث تمنت ان تصبح مطربة شهيرة يحفظ المشاهدون أغانيه و بدأت التواصل مع الطرب العربي الأصيل، فكانت أغنيات كوكب الشرق أم كلثوم ملهمتها في الغناء.

                                        و بعد عدة شهور فقط قدمها سامي خوري في فيديو كليب أغنيتها الشهيرة "أخاصمك آه" بعد ان علمها بعض الحركات الراقصة واختار لها الأزياء المناسبة لهذه الحركات لتلاقي نجاحا كبيرا مع أغنيتها الشهيرة " أخاصمك آه "، وتقفز نانسي إلي المقدمة بين المطربات . ففي الاستفتاء الذي اجرته شركات انتاج الكاسيت مؤخراً استطاعت المطربة نانسي عجرم ذات التاسعة عشرة ربيعاً أن تتحدي أكبر نجوم الطرب وتحتل المرتبة الأولي في سباق الأغاني بأغنيتها الشهيرة "أخاصمك آاه" التي نالت اعجاب الجماهير.

                                        ومن اغانى نانسي عجرم: يا سلام، أخاصمك آه، نسيتو جرحه، ياي، أنت وبس، احلى جو، عينا ترى، أنت محتاجلك، شيل عيونك عني، وغيرها من الأغنيات التي جعلتها تتربع على قمة الألق والنجاح.

                                        Comment

                                        Working...
                                        X