أصدقائي الأعزاء
أنا لدي كتب لدورة متكاملة تعليمية للغة الإنجليزية وقد تم شرائها وأردت أن أستفيد منها معكم .
رح أضع هنا مقدمة وفهرس الدروس
طبعاً المقدمة في الكتاب طويلة ..سأختصر منها بعض النصائح الهامة التي ستساعدنا على إتقان الاتصال والتخاطب باللغة الإنجليزية :

1- أبدأ من اليوم فقط : بدءً من اليوم .. بل من الآن فقط ابدأ التحدث باللغة الإنجليزية . اترك العنان للأخطاء ولا تعرها بالاً , فمن منا لا يخطئ ومن منا تعلم بدون أخطاء ؟

2- اقرأ كل يوم صفحة واحدة على الأقل : من المفيد أن تبدأ قراءة أي جريدة أو مجلة باللغة الإنجليزية , وسيكون ذلك مفيداً في معرفة كيف تسير اللغة الإنجليزية المقروءة والمكتوبة جنباً الى جنب. اقطع عهداً بقراءة واحدة باللغة الإنجليزية كل يوم بصوت عال .أكرر - لا تعر بالاً للأخطاء .

3- الأعمال الخيرية تبدأ بالبيت : يعتمد التحدث باللغة الإنجليزية على قدر التدريب الذي تقوم به وينبغي أن تكون البدء بين أفراد أسرتك . حدد لنفسك ساعتين على الأقل يومياً, تكون فيها كل أفراد الأسرة مجتمعين واجعل اللغة الإنجليزية في هاتين الساعتين وسيلة التخاطب والاتصال بينك وبينهم , وإذا غاب أحدهم عن المكان أكثر من قدر ممارستك مع الباقين وسترى بنفسك أن التعلم أصبح أحد أشكال المتعة .

4- الأخبار أو أي مسلسل تلفزيوني باللغة الإنجليزية فقط :أتساءل هل هناك أي شخص لا يقوم بمشاهدة التلفزيون هذه الأيام .عليك اختيار أي برنامج تلفزيوني باللغة الإنجليزية تصل مدة عرضه من 15 الى 30 دقيقة , سواء كان ذلك البرنامج عبارة عن نشرة أخبار أو اي مسلسل أو عروض كارتون او مادة فيلمية . لا تقلق فلا يتمكن أي شخص من فهم كل شيء في أول يوم . كل ما عليك أن تقوم بالتقاط المزيد والمزيد تدريجياً .

5- فكر باللغة الإنجليزية , إذا أردت التحدث باللغة الإنجليزية : لا تطلب المساعدة عن طريق الترجمة أثناء التحدث . انطق بجمل كاملة ولا تفكر في كل من كلمات هذه الجملة . لا تحاول أن تفكر أولاً بلغتك الأصلية ثم ترجمة ما تفكر فيه الى اللغة الإنجليزية ثم التحدث بما ترجمته .

6- كن في صحبة أناس يتحدثون اللغة الإنجليزية : ابق دائماً مع أناس سقومون في اتصالهم وتخاطبهم بالتحدث باللغة الإنجليزية , ويمكن أن يكونوا يحملون الجنسية الإنجليزية أو أي أشخاص بذلك الشأن . في العمل حاول التخاطب والاتصال بمزيد من الأشخاص الذين يقومون باستخدام اللغة الإنجليزية كلغتهم الأولى , ابق معهم وتحدث معهم لأطول فترة ممكنة .

وهلق رح نتوجه نحو الدروس ورح يكون هون في فهرس لكافة الدروس