فورد موستانج تفوز بجائزة سيارة العام



حصدت شركة "فورد"جائزة سيارة العام من خلال طرازها الجديد "موستانج 2011" وذلك من قبل من مجلة "ويلز" "WHEELS" التي تصدر عن صحيفة "جلف نيوز" .

وعمل فريق مهندسي فورد على تحسين أداء هذه السيارة وقاموا بإضافة عدد أكبر من الميزات، والتي اشتملت على محرّك Duratec V-6 سعة 7 .3 لتر جديد مصنوع بالكامل من الألومنيوم والعامل بتقنية Ti-VCT.

ويعطي المحرك الجديد، وفقا لما أوردته صحيفة الخليج، قوة 305 أحصنة بمقدار 31 ميلاً في الجالون (13 و18 كيلومترا/ باللتر) على الطرقات السريعة، كما تشتمل المزايا الجديدة على محرّك V-8 سعة 0 .5 لترات الجديد والمصنوع بالكامل من الألومنيوم .

وتستخدم "فورد" تكنولوجيا متطوّرة، هي توليد عزم صاف قدره 412 حصاناً ويساعد في تحقيق توفير في استهلاك الوقود يعتبر الأفضل في فئته يقدّر ب 26 ميلاً في الجالون (11كيلومترا/باللتر) على الطرقات السريعة، إلى جانب خيار ناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات .

وقال أميت بنجامين، محرر مجلة "ويلز": "يمثل محرك V8 الجديد سعة 0 .5 لترات تحفة ميكانيكية رائعة إذ يجعل من طراز "موستانج" المتميزة أفضل وأكثر جاذبية من قبل، وفى الوقت نفسه، يوفر محرك V6 معدل أداء ممتازاً .

الجدير بالذكر أن "موستانج" حصلت على على الكثير من الجوائز منذ انطلاقتها حيث اختارت مجلة "بوبيولار ميكانيكس"
باعتبارها "السيارة الأفضل أداء" لعام 2011، إضافةً إلى ذلك، أفضل 10 سيارات لعام 2011 من قبل مجلة "كار آند درايفر" .