• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

اخبار رياضية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رد: اخبار رياضية

    إشبيليه يرفض انتقال فابيانو إلى مانشستر سيتي






    رفض نادي إشبيليه الإسباني عرضاً بقيمة 28 مليون يورو من مانشستر سيتي الإنكليزي الساعي إلى ضم مهاجمه البرازيلي لويس فابيانو عند فتح باب الانتقالات الشتوية الشهر المقبل.
    وأشارت صحيفة "ذي دايلي ستار" البريطانية إلى أن مانشستر سيتي أبدى استعداده لتسديد المبلغ بشكل فوري للنادي الأندلسي من أجل الحصول على خدمات فابيانو بعد نصيحة من نجم الفريق البرازيلي الآخر روبينيو الذي اقترح على مدربه الويلزي مارك هيوز استقدام مواطنه ليشكلا ثنائياً في خط الهجوم.
    ويعد فابيانو (28 عاماً و23 مباراة دولية) لاعب ساو باولو السابق، من أبرز المهاجمين في الدوري الإسباني رغم سرعة غضبه التي تؤدي به أحياناً إلى تلقي البطاقات الحمراء، إلا أن رئيس إشبيليه خوسيه ماريا دل نيدو أكد لسيتي أن هداف الفريق ليس للبيع، قائلاً: "لقد رفضنا هذا العرض فعلاً لأننا نشعر أن رحيله سيترك أثراً سلبياً على الفريق، نخوض منافسات شرسة في الفترة الحالية ولا نريد أن نخسر لاعباً مهماً، وليس لدينا أي اهتمام بالحصول على المال".
    وتردد مطلع الأسبوع الحالي أن مانشستر سيتي بدأ مفاوضات مع خوسيه لويس تامارغو مدير أعمال مهاجم فالنسيا ومنتخب إسبانيا دافيد فيا من أجل إتمام انتقال الأخير إلى النادي الانكليزي الشمالي في صفقة قدرت ب69 مليون يورو.
    وكشفت الصحف المحلية بأن فيا سيتقاضى أجراً أسبوعياً مقداره 173 ألف يورو بعد أن يوقع عقداً لمدة 5 سنوات.

    المصدر: وكالات
    bestfriends
    Infinity and eternity

    Comment


    • رد: اخبار رياضية

      فان در سار يمدد عقده مع مانشستر يونايتد





      مدد الحارس الهولندي الدولي إدوين فان در سار عقده مع فريقه مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم عاماً إضافياً حتى حزيران/يونيو عام 2010، حسب ما أعلن مدربه الاسكتلندي أليكس فيرغسون اليوم الجمعة.
      وقال فيرغسون: "من البديهي أن ذلك سيكون موسمه الأخير"، لان حارس أياكس أمستردام سابقاً سيكون في الأربعين من عمره حينها.
      وأمضى فان در سار تسعة مواسم في بلاده مع أياكس أمستردام بين عامي 1990 و1999 قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس الإيطالي من 1999 حتى 2001 ومنه إلى فولهام الإنكليزي حتى 2005 ثم تعاقد مع مانشستر يونايتد في موسم 2005-2006.
      المصدر:وكالات
      bestfriends
      Infinity and eternity

      Comment


      • رد: اخبار رياضية

        غروجان يتبعد نحو ستة أشهر





        سيخضع لاعب كرة المضرب الفرنسي سيباستيان غروجان (30 عاماً) الاثنين المقبل لعملية جراحية في كتفه ستبعده عن الملاعب من 4 إلى 6 أشهر.
        ونقلت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية اليوم الجمعة عن غروجان قوله "آلام مستمرة بشكل دائم. أنا أعرف المخاطر الناجمة عنها، لكن ليس لدي خيار آخر".
        وهبط مستوى غروجان الذي احتل المركز الرابع في التصنيف العالمي عام 2001، كثيراً في الآونة الأخيرة وتراجع إلى المركز 171، لكنه استبعد فكرة الاعتزال، وقال: "لدي الرغبة في اللعب أيضاً عامين أو ثلاثة".
        المصدر: وكالات
        bestfriends
        Infinity and eternity

        Comment


        • رد: اخبار رياضية

          فورس انديا لم يعتمد فيزيكيلا وسوتيل بعد





          يحوم الشك مجدداً حول مستقبل ثنائي فورس انديا، الإيطالي جانكارلو فيزيكيلا والألماني أدريان سوتيل، بعد مصارحة مالك الفريق الهندي فيجاي ماليا أنه لم يقرر بعد من سيحصل على المقعدين في الموسم 2009 من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا وان.
          وكان ماليا قد قال عقب نهاية الموسم 2008 أن فيزيكيلا وسوتيل سيبقيان مع الفريق، إلا أن التعاقد مع ماكلارين - مرسيدس قد يكون بدل في المعادلة.
          ووقع الفريق الهندي مع المصنع الألماني مرسيدس بنز لتزويده بالمحركات، وتضمن الاتفاق الذي سيمتد بين الطرفين لمدة خمس سنوات، أن يؤمن الشريك الآخر لمرسيدس في الفئة الأولى أي ماكلارين تزويد الفريق الهندي بعلب التحكم بالسرعة والنظام الهيدروليكي، إضافة إلى دعم عملي لسائقي فورس انديا، لكن ماليا لم يخف أنه في حال رشح ماكلارين بعض السائقين للانضمام إلى فريقه فإنه مضطر للأخذ برأيه.
          من هنا، بدأت تبرز على الساحة أسماء الإسباني المخضرم بدرو دي لا روزا الذي قاد بالفعل سيارة فورس انديا في تجارب برشلونة، إضافة إلى البريطانيين غاري بافيت وبول دي ريستا اللذين يرتبطان بالفريق البريطاني-الألماني.
          وقال ماليا في حديث إلى هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "سائق واحد من ماكلارين جرب سيارتنا. هم يحملون خبرتهم إلينا. لم ننه أي شيء في ما يتعلق باسمي السائقين للموسم المقبل، وسأناقش هذه المسألة مع ماكلارين واتخذ القرار في الوقت المناسب".
          المصدر: وكالات
          bestfriends
          Infinity and eternity

          Comment


          • رد: اخبار رياضية

            أفضل انطلاقة لبوسطن سلتيكس في تاريخه





            حقق بوسطن سلتيكس حامل اللقب الموسم الماضي فوزه الثالث عشر على التوالي والحادي والعشرين خلال الموسم الحالي مقابل خسارتين فقط اثر تغلبه على واشنطن ويزاردز (122-88) ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين محققاً أفضل انطلاقة له في تاريخه.
            وتفوق الجيل الحالي المؤلف من كيفن غارنيت وبول بيرس وراي الن على جيل الثمانينات الشهير الذي كان مؤلفاً من بيل راسل ولاري بيرد وبوب كوزي، وقال غارنيت عن هذا الانجاز: "أمر رائع أن نؤكد جدارتنا في تاريخ هذا النادي العريق المليء بالثقافة والعراقة والتقاليد".
            أما زميله ألن فقال: "اشعر بالفخر عندما يتم الحديث عن فريقي بأنه احد الأفضل في تاريخ النادي".
            وأشاد مدرب واشنطن المؤقت اد تابسكوت ببوسطن وقال: "لقد رأينا أفضل فريق في الدوري الأميركي للمحترفين، من الصعب على أي فريق آخر انتزاع اللقب منه هذا الموسم".
            ودخل بوسطن المباراة مرشحاً للفوز بسهولة لكنه كان يدرك تماماً بأن واشنطن يشكل عقدة بالنسبة إليه بعد أن تفوق عليه ثلاث مرات من أصل أربع مباريات الموسم الماضي.
            وسبق لبوسطن أن حقق 14 فوزاً متتالياً في الموسم 1985-1986 ويسعى إلى معادلة هذا الانجاز في مباراته المقبلة.
            وبعد أن كانت النتيجة متقاربة في مطلع المباراة حيث تقدم واشنطن (12-11) بعد مضي 4 دقائق، فان بوسطن استلم زمام الأمور وسجل 19 نقطة بعد ذلك مقابل 5 فقط لمنافسه ليتقدم (30-17) قبل دقيقتين من نهاية الربع الأول.
            ووسع بوسطن الفارق إلى أكثر من 20 نقطة في الربع الثاني، قبل أن يقلصه واشنطن إلى 10 نقاط في الربع الثالث (84-74).
            وكانت الكلمة الأخيرة لبوسطن الذي سيطر على مجريات الربع الأخير لينهي المباراة بفارق 34 نقطة.
            وسجل للفائز راي الن وبول بيرس (كلاهما 22 نقطة)، وأضاف غارنيت 11 نقطة ونجح في 12 متابعة و7 تمريرات حاسمة، في حين كان كارون باتلر الأفضل في صفوف الخاسر (19 نقطة).
            وساهم جايسون تيري والعملاق الألماني ديرك نوفيتسكي في فوز دالاس مافريكس على تشارلوت بوبكاتس، فسجل الأول 26 نقطة وأضاف الثاني 23 نقطة ونجح في 13 متابعة و5 تمريرات حاسمة. يذكر أن نوفيتسكي هو ثالث أفضل هداف في الدوري هذا الموسم بمعدل 25.5 نقطة في المباراة الواحدة.
            والفوز هو العاشر على التوالي لدالاس على تشارلوت.
            واستعاد دالاس مافريكس بالتالي نغمة الفوز بعد خسارته أمام سان انطونيو بعد التمديد مرتين الثلاثاء الماضي محققاً فوزه العاشر في مبارياته الـ12 الأخيرة.
            وكان ايميكا اوكافور أفضل مسجل في صفوف تشارلوت (27 نقطة) محققاً رقماً قياسياً شخصياً هذا الموسم وأضاف 17 متابعة، في حين سجل زميله رايموند فلتون 16 نقطة.
            وأكد مدرب تشارلوت لاري براون بأن فريقه يفتقد إلى الخبرة خصوصاً بعد أن تخلى عن جايسون ريتشاردسون وجاريد دالدلي لمصلحة فينيكس صنز الأربعاء الماضي وقال: "أشركت العديد من اللاعبين الذين لم يلعبوا كثيراً في السابق".
            وضم تشارلوت الثلاثي رجا بل وبوريس داو وشون سينغلاتيري وسيخوضون أول مباراة رسمية لهم السبت ضد ديترويت بيستونز.
            ولم يكن دفاع دالاس فعالاً في الربعين الأوليين حيث سجل في سلته 26 و28 نقطة على التوالي، لكنه تحسن في الربع الثالث حيث اكتفى الفريق المنافس بتسجيل 16 نقطة فقط.
            وفي مباراة أخرى، تغلب يوتا جاز على بورتلاند ترايل بلايزرز (97-88) بفضل نجمه التركي محمد اوكور الذي سجل 27 نقطة منها 21 في الربع الأول وأضاف 10 متابعات.
            وحقق لاعب يوتا بول ميلشاب عاشر دوبل دوبل على التوالي بتسجيله 17 نقطة و12 متابعة، كما أضاف ديرون وليامس 14 نقطة للفائز.
            في المقابل كان براندون روي أفضل مسجل في صفوف الخاسر (33 نقطة) وأضاف زميله لاماركوس الدرديج 22 نقطة.
            المصدر: وكالات
            bestfriends
            Infinity and eternity

            Comment


            • رد: اخبار رياضية

              برشااااااااااااااا 2-0
              ريجينا جود غابي

              اجعل قلبنا مثل قلبك

              نحن نحب الحياة

              Comment


              • رد: اخبار رياضية

                أوتشوا سعيد بالمشاركة مع نجوم العالم في مساعدة أطفال العراق

                أعرب حارس مرمى المنتخب المكسيكي جييرمو أوتشوا اليوم الجمعة عن بالغ سعادته لاختياره للمشاركة في تشكيل فريق نجوم العالم الذي يخوض مباراة استعراضية في إيطاليا يوم الاثنين المقبل تخصص عوائدها لصالح أطفال العراق.

                وقال أوتشوا في تصريحات للصحفيين اليوم الجمعة "أنا سعيد لاستدعائي للمشاركة في هذه المباراة الهادفة ...أنه لشيء طيب ، إنها فرصة أيضا أن ألعب مع نجوم العالم حتى ولو لم أشارك على مدار الدقائق التسعين ، سأستمتع كثيرا".

                وسيلعب أوتشوا البالغ من العمر 23 عاما مع نجوم عالميين في المباراة التي تقام بمدينة ميلانو الإيطالية ، من بينهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي كاكا والأسباني راؤول جونزاليس والأرجنتيني ليونيل ميسي والإيطالي أليساندرو دل بييرو والكاميروني صامويل إيتو.

                bestfriends
                Infinity and eternity

                Comment


                • رد: اخبار رياضية

                  تشافي يجدد عقده مع برشلونة حتى عام 2014

                  جدد لاعب خط وسط فريق برشلونة الأسباني لكرة القدم تشافي هيرنانديز تعاقده مع النادي اليوم الجمعة حتى عام 2014 بشرط جزائي قيمته 80 مليون يورو.

                  وكان عقد تشافي السابق الذي كان من المفترض أن ينتهي عام 2010 يشمل شرطا جزائيا قيمته 50 مليون يورو.

                  وبعد التجديد، أصبح تشافي يحتل المركز الثالث كأعلى اللاعبين أجرا في برشلونة بعد المهاجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل إيتو دون أن تكشف إدارة النادي عن قيمة رواتب أي من الثلاثة.

                  وصرح لاعب خط الوسط المخضرم وصاحب التسديدات الصاروخية بعد التجديد قائلا "أشعر بسعادة بالغة بعد توقيعي مرة أخري للفريق وسوف أبذل أقصي ما لدي من أجل إسعاد جماهيره العريضة".

                  وسينتهي عقد اللاعب في الوقت الذي يتم فيه عامه الرابع والثلاثين ، وهو السن الذي يراه تشافي غير مناسب للاعتزال حيث قال "يعتزل أغلب اللاعبون في أيامنا هذه في سن الأربعين ، الكرة هي حياتي وأرغب في الاستمتاع بها".

                  وكان تشافي قد حصل علي جائزة أفضل لاعب في كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) التي فاز بها المنتخب الأسباني.
                  bestfriends
                  Infinity and eternity

                  Comment


                  • رد: اخبار رياضية

                    توتي يحذر من صعوبة مواجهة أرسنال في دوري الأبطال


                    حذر فرانشيسكو توتي قائد فريق روما الإيطالي لكرة القدم من صعوبة المواجهة التي تنتظره وزملاءه أمام أرسنال الإنجليزي في شباط/فبراير المقبل في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا والذي سحبت قرعته اليوم الجمعة.

                    وقال توتي في تصريحات صحفية عقب سحب القرعة "كل الفرق في هذا الدور فرق كبرى ، إنها مباراة صعبة للغاية ، ولكنها ستكون ممتعة في الوقت ذاته".

                    أما رئيسة نادي روما روزيلا سينسي ، فأكدت أنه رغم قوة أرسنال إلا أن تحسن نتائج أبناء العاصمة الإيطالية مؤخرا من شأنه أن يؤثر سلبيا على معنويات الإنجليز.

                    وقابل لوشيانو سباليتي المدير الفني لروما الخبر بتأكيده استعداد فريقه لملاقاة أي خصم ، مشيدا بالنجوم الشبان في فريق أرسنال الذي وصفه بأنه أحد أفضل فرق القارة من حيث إعداد وتجهيز اللاعبين.
                    bestfriends
                    Infinity and eternity

                    Comment


                    • رد: اخبار رياضية

                      كلاوديو رانييري يبحث عن الذكريات أمام تشيلسي


                      أكد كلاوديو رانييري المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم أنه سيستعيد ذكريات جميلة حين يلاقي فريقه السابق تشيلسي الإنجليزي في دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا ، والذي سحبت قرعة مبارياته اليوم الجمعة.

                      وقال رانييري في تصريحات لقناة "سكاي سبورت 24" الإيطالية اليوم "تشيلسي فريق قوي ، لقد خسر نهائي العام الماضي بضربات الجزاء الترجيحية ، ولديهم الأفضلية المسبقة في تجاوزنا والتأهل لدور الثمانية ، ولكن على أية حال هم ليسوا سعداء بمواجهتنا".

                      وأكد رانييري أن المواجهة مليئة بالذكريات الجميلة لفترة عمله مع تشيلسي بين عامي 2000 و2004 حيث وجه الشكر للملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك الفريق الإنجليزي على السماح له بشراء اللاعبين الذين طلبهم خلال آخر موسم للمدرب في لندن ، والذي كان الأول للمالك في إنجلترا.

                      ووصف رانييري المواجهة بأنها لقاء بين كرة القدم التي يقدمها يوفنتوس والمال الذي يملكه تشيلسي مضيفا في الوقت ذاته أن المباراة لن تخلو من الإثارة التي دائما ما تميز مواجهات الطليان مع الإنجليز.
                      bestfriends
                      Infinity and eternity

                      Comment


                      • رد: اخبار رياضية

                        رونالدو يفضل الإقامة في حي شعبي بساو باولو
                        ذكرت وسائل الإعلام في البرازيل أن المهاجم المخضرم رونالدو المنضم حديثًا لصفوف نادي كورينثيانز البرازيلي لكرة القدم ، فضل السكن في أحد الأحياء الشعبية بمدينة ساو باولو بدلاً من الإقامة في أحد الأحياء الثرية.

                        وأشار موقع (لانزينيت) الإخباري أن رونالدو فضل الإقامة في حي تاتوابي ، عن البقاء في أحياء مارومبي وإيخينوبوليس الفخمة نظرا لبعدها عن النادي.

                        ويقوم رونالدو ، الحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات ، حاليا بعمليات التأهيل داخل النادي البرازيلي استعدادا لمشاركته في المباريات.

                        وسيفتتح رونالدو الموسم بالقميص التقليدي رقم 9 الذي ارتداه خلال تقديمه لوسائل الإعلا م إلا أنه سيبدأ في ارتداء الرقم 99 بداية من أيلول/سبتمبر المقبل مع الاحتفال بالذكرى السنوية لإنشاء النادي ، والتي ستحمل الرقم ذاته.

                        ويمتد عقد رونالدو مع ناديه البرازيلي حتى كانون أول/ديسمبر 2009 ويتضمن العقد بندًا يسمح له بالرحيل في حالة ظهور عرض أفضل مقابل دفع الشرط الجزائي الذي تتعدى قيمته 100 مليون يورو.
                        ريجينا جود غابي

                        اجعل قلبنا مثل قلبك

                        نحن نحب الحياة

                        Comment


                        • رد: اخبار رياضية

                          البرازيلي مايكون يقود إنتر ميلان لتعزيز موقعه في صدارة الدوري الإيطالي


                          قاد المدافع البرازيلي الدولي مايكون سيسيناندو فريقه إنتر ميلان للفوز على مضيفه سيينا 2/1 اليوم السبت في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

                          وتقدم سيسيناندو بهدف لإنتر ميلان حامل لقب البطولة في الأعوام الثلاثة الماضية في الدقيقة 34 ولكن نجح لاعب خط الوسط المغربي الدولي حسين خرجة في إدراك التعادل لسيينا قبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الأول.

                          ولكن مايكون أبى أن تنتهي المباراة بهذا الشكل ونجح في إضافة الهدف الثاني له ولفريقه قبل سبع دقائق على نهاية المباراة ، ليهدي فريقه ثلاث نقاط غالية.

                          ورفع إنتر ميلان رصيده في الصدارة إلى 42 نقطة بفارق تسع نقاط أمام أقرب ملاحقيه يوفنتوس الذي يلتقي مع مضيفه اتالانتا غدا الأحد ، بينما تجمد رصيد سيينا عند 19 نقطة في المركز الخامس عشر.

                          وانتزع فريق لاتسيو فوزا ثمينا من ضيفه باليرمو وتغلب عليه 1/صفر اليوم السبت في المباراة التي أقيمت على الاستاد الأولمبي بروما.

                          وسجل المخضرم توماسو روكي هدف الفوز للاتسيو في الدقيقة 66 إثر تمريرة من زميله الفرنسي مراد مغني.

                          وأنهى لاتسيو سلسلة نتائجه السلبية حيث جمع الفريق نقطتين فقط في آخر خمس مباريات.

                          ورفع لاتسيو رصيده إلى 27 نقطة في المركز السادس بفارق أربع نقاط أمام باليرمو صاحب المركز التاسع ، بعد مرور 17 مرحلة من عمر المسابقة.

                          وأطلق مهاجم لاتسيو جوران بانديف قذيفة صاروخية في الدقيقة 23 تصدى لها حارس باليرمو ماركو اميليا بيده اليمنى.

                          وشارك روكي في الدقيقة 58 بدلا من ماورو زاراتي ، الذي فشل في مواصلة تسجيل الأهداف مع الفريق ، بعد أن توقف رصيده من الأهداف عند ثمانية أهداف وضعته في صدارة هدافي الفريق .

                          وبعد دقيقتين من نزوله ارتقى روكي برأسه لتمريرة من الناحية اليسرى لمغني معلنا عن الهدف الأول لفريقه.

                          وأضاع ماركو بريشيانو فرصة تسجيل هدف التعادل لباليرمو في الدقيقة 61 لينتهي اللقاء بفوز لاتسيو بهدف نظيف.

                          وتضاعفت محنة باليرمو بعد طرد لاعبه فيدريكو بالزاريتي في الدقيقة 72 إثر حصوله على البطاقة الصفراء الثانية قبل أن يواصل سوء الحظ ملازمته للفريق بعد تعرض مهاجمه فابيرتسيو ميكولي للإصابة .
                          bestfriends
                          Infinity and eternity

                          Comment


                          • رد: اخبار رياضية

                            ريال مدريد يهزم بلنسية بشق الأنفس في الدوري الأسباني


                            قاد النجم الأرجنتيني جونزالو هيجوين فريقه ريال مدريد للفوز على ضيفه بلنسية 1/صفر اليوم السبت في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الأسباني لكرة القدم.

                            وأحرز هيجوين هدف الفوز للنادي الملكي بعد مرور ثلاث دقائق من بداية الشوط الأول.

                            ورفع ريال مدريد رصيده إلى 29 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة خلف بلنسية صاحب المركز الثاني وبفارق تسع نقاط خلف المتصدر برشلونة الذي يلتقي غدا الأحد مع مضيفه فياريال.

                            وخرج فريق بلنسية متذمرا من قرار طرد قائده كارلوس مارتشينا ومن افتقاد لاعبيه للدقة الهجومية.

                            وبلغت نسبة استحواذ ريال مدريد 43 بالمئة فقط بسبب طريقة اللعب على الهجمات المرتدة التي طبقها المدرب الجديد للفريق خواندي راموس.

                            وقال راؤول جونزاليس قائد ريال مدريد الذي شارك في الشوط الثاني بدلا من رويستون درينثي "كنا نستحق الفوز في هذه المباراة".

                            وأوضح المخضرم روبن باراخا لاعب بلنسية أن "التعادل كان سيصبح نتيجة عادلة".

                            وجاء هدف المباراة الوحيد بعد مرور ثلاث دقائق فقط حيث نجح الهولندي آريين روبن في المرور من اسيير ديل هورنو مدافع بلنسية وأرسل كرة عكسية لهيجوين الذي لم يجد أي صعوبة في تسجيل هدف الفوز لفريقه بتسديدة بقدمه اليسرى.

                            وفي الدقيقة 17 حرمت العارضة الهولندي الآخر رافاييل فان دير فارت من إضافة الهدف الثاني لريال مدريد قبل أن يسيطر بلنسية على مجريات اللعب في منتصف الملعب وكاد ديفيد فيا أن يدرك التعادل لفريقه.

                            وبعد مرور عشر دقائق من عمر الشوط الثاني كاد باراخا أن يدرك التعادل لبلنسية من تسديدة رأسية قوية ولكن إيكر كاسياس حارس ريال مدريد تصدى لها ببراعة.

                            وفي الدقيقة 67 حصل مارتشينا على البطاقة الصفراء الثانية بسبب استعمال الخشونة مع روبن. وكاد هيجوين وجوتي أن يزيدا محصلة الأهداف لأصحاب الأرض ولكن بلنسية حافظ على أداءه القوي حتى نهاية المباراة وكان قريبا من انتزاع نقطة التعادل.

                            bestfriends
                            Infinity and eternity

                            Comment


                            • رد: اخبار رياضية

                              بحضور نجمه الانجليزي بيكهام ..باتو وكاكا يقودان الميلان لسحق اودينيزي بخمسة اهداف لهدف


                              حقق ميلان فوزاً كبيراً ومستحقاً بفضل تألق نجميه البرازيليين اليكساندر باتو وكاكا الذين احرزا ثنائيتيين على ضيفه اودينيزي وذلك بعد سحقه بخمسة اهداف لهدف في ختام مباريات الاسبوع ال17 من الدوري الايطالي والتي شهدت حضور النجم الانجليزي والمنضم لصفوف الميلان ديفيد بيكهام.

                              وحسم ميلان نتيجة المباراة في شوطها الأول حيث تقدم خلاله 4-1, إذ بكر بالتسجيل منذ الدقيقة الرابعة عبر باتو بضربة رأسية من مسافة قريبة، وأضاف كاكا الهدف الثاني في الدقيقة 13 من مسافة قريبة أيضا اثر تمريرة من باتو، قبل أن يقلصه انطونيو دي ناتالي في الدقيقة 17 من تسديدة قوية.

                              واعاد باتو الفارق إلى سابق عهده بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لميلان عندما تابع بيسراه كرة رأسية للتشيكي ماريك يانكولوفسكي في الدقيقة 19 وأضاف الهولندي كلارنس سيدورف الرابع عندما استغل كرة مرتدة من القائم الأيمن بعد ركلة حرة لاندريا بيرلو فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي في الدقيقة 42.

                              وفي الشوط الثاني تابع ميلان افضليته وعزز تقدمه بهدف خامس سجله كاكا بتسديدة قوية رائعة من خارج المنطقة في الدقيقة 52 رافعا رصيده إلى 7 أهداف على لائحة الهدافين.

                              وبهذا الفوزاستعاد ميلان المركز الثالث من فيورنتينا برصيد 33 نقطة فيما تجمد رصيد اودينيزي عند 22 نقطة وتراجع إلى المركز الثاني عشر.
                              bestfriends
                              Infinity and eternity

                              Comment


                              • رد: اخبار رياضية



                                برشلونة يغرّد خارج السرب






                                غرّد برشلونة خارج السرب وابتعد 10 نقاط في الصدارة بفوزه المستحق على مضيفه فياريال 2-1 اليوم الأحد على إستاد "ال مادريغال" في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
                                وهو الفوز الثالث عشر لبرشلونة والرابع على التوالي جميعها على منافسيه على اللقب مضيفه اشبيلية 3-صفر وضيفيه فالنسيا 4-صفر وريال مدريد 2-صفر ومضيفه فياريال 2-1، فأكد بالتالي سعيه الحثيث نحو استعادة اللقب الغائب عن خزائنه في العامين الأخيرين.
                                وضمن برشلونة لقب بطل الخريف "الرمزي" بعدما رفع رصيده إلى 41 نقطة مقابل 31 لاشبيليه الذي انفرد بالمركز الثاني بتعادله السلبي مع مضيفه مايوركا، و30 لكل من فالنسيا الذي تراجع إلى المركز الثالث بخسارته أمام ريال مدريد حامل اللقب في العامين الأخيرين صفر-1، واتلتيكو مدريد الفائز على اسبانيول 3-2 السبت في افتتاح المرحلة.
                                وفك برشلونة عقدة فياريال الذي تغلب عليه في المباريات الثلاث الأخيرة بينهما. في المقابل، مني فياريال بخسارته الثالثة في مبارياته الست الأخيرة في الدوري بعد الأولى أمام ضيفه بلد الوليد صفر-3 والثانية أمام مضيفه اشبيليه صفر-1.
                                وكان برشلونة الطرف الأفضل طيلة المباراة وهدد مرمى أصحاب الأرض في أكثر من مرة في الشوط الأول لكن دون جدوى.
                                وكان فياريال البادئ بالتسجيل عبر روبن غارسيا كاني عندما تلقى كرة خلف المدافعين فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة وانفرد بالحارس فيكتور فالديز وتابعها بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الكاتالوني (48). وهو الهدف الأول الذي يدخل مرمى الحارس فالديز بعد 389 دقيقة.
                                وأدرك الدولي المالي سيدو كيتا التعادل بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من البرازيلي داني الفيش مستغلا خطأ فادحا للحارس دييغو لوبيز فتابعها من مسافة قريبة داخل مرماه (54). وهو الهدف الثالث لكيتا مع برشلونة منذ انضمامه إلى صفوفه الصيف الماضي قادما من اشبيلية.
                                وكاد الدولي الكاميروني صامويل ايتو يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من حافة المنطقة بين يدي الحارس دييغو لوبيز (58).
                                ومنح الفرنسي تييري هنري الفوز لبرشلونة عندما تلقى تمريرة عرضية من تشافي هرنانديز داخل المنطقة فتابعها بيمناه على يمين الحارس لوبيز (67). وهو الهدف الثامن لهنري في الدوري هذا الموسم.
                                وتلقى برشلونة ضربة موجعة بطرد مدافعه جيرار بيكيه في الدقيقة 75 لتلقيه الإنذار الثاني، وحاول فياريال استغلال النقص العددي وكاد يحقق ذلك عبر التركي نهاد قهوجي الذي تلقى كرة عند حافة المنطقة فسددها بقوة بجوار القائم الأيمن (90).
                                نتائج أخرى
                                وعزز ديبورتيفو لا كورونيا موقعه في المركز السابع بفوزه على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا بأربعة اهداف لالبرتو لوبو (9) وسيرجيو غونزاليز سوريانو (20) ورودولفو بوديبو دياز (43) ولويس كاسميرسكي (90) مقابل هدف لادريان كولونغو (21).
                                وحقق نومانسيا فوزاً صعباً على ضيفه بلد الوليد 4-3 بعدما كان متخلفا 1-3. وكان نومانسيا البادئ بالتسجيل عبر خوسيه خافيير باركيرو في الدقيقة 12، ورد بلد الوليد بثلاثة أهداف للسويدي هينوك غويتوم (34 و76) وانغل مانويل فيفار دورادو (53)، بيد أن أصحاب الأرض انتفضوا في الدقائق الست الاخيرة وسجلوا ثلاثة أهداف عبر وخافيير دل بينو (84) وكارلوس رينا اراندا (87) وغوركا بريت (90).
                                وانتزع اوساسونا فوزه الثاني في الدوري هذا الموسم وكان ساحقاً على حساب ضيفه خيتافي بخمسة أهداف للتشيكي ياروسلاف بلاسيل (6) وفرانشيسكو توريس بيلين خوان فران (34) والاوروغوياني والتر باندياني (42) والايراني جواد نيكونام (45) وهيكتور فرونت روميرو (80) مقابل هدفين لروبرتو سولدادو (65 و90).
                                وكان الفوز الأول لاوساسونا على حساب الميريا 3-1 في 23 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، علما بأنه حقق الفوز الثاني على خيتافي هذا الموسم بعد الأول 1-صفر في 13 من الشهر الماضي في مسابقة الكأس.
                                وعلى الرغم من الفوز بقي اوساسونا في المركز الأخير برصيد 12 نقطة، فيما مني خيتافي بخسارته الأولى في مبارياته الخمس الأخيرة.
                                وفاز سبورتينغ خيخون على الميريا بهدف وحيد سجله فرانشيسكو مالدونادو في الدقيقة 28، وانتزع اتلتيك بلباو فوزا ثمينا من مضيفه بيتيس اشبيلية بهدف وحيد سجله خافيير مارتينيز في الدقيقة 43.
                                وتعادل راسينغ سانتاندير مع ملقة بهدف لخوان فاليرا اسبرين (67) مقابل هدف للمغربي نبيل باها (38) رافعا رصيده إلى 7 أهداف على لائحة الهدافين.
                                المصدر: وكالات
                                bestfriends
                                Infinity and eternity

                                Comment


                                • رد: اخبار رياضية



                                  مورينيو يشن حرباً كلامية ضد مانشستر






                                  بدأ البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم في الأعوام الثلاثة الأخيرة، الحرب الكلامية ضد مانشستر يونايتد بطل إنكلترا وأوروبا وأندية العالم، الذي سيلتقيه في الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم نهاية شباط/فبراير المقبل.

                                  وسخر مورينيو، الذي اعتاد عندما كان مدرباً لتشلسي الإنكليزي إطلاق تصريحات نارية بحق مانشستر ومدربه "السير" الاسكتلندي أليكس فيرغسون، من مقارنة الأخير مهاجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو بأعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ، البرازيلي بيليه والأرجنتيني دييغو مارادونا.

                                  وقال مورينيو في حديث صحفي أجراه معه الراديو الإيطالي: "رونالدو لاعب جيد، لكنه ليس الأفضل في العالم، إستحق الكرة الذهبية هذه السنة لأن فريقه فاز بدوري الأبطال وبالدوري الإنكليزي الممتاز، ولأنه سجل الكثير من الأهداف".

                                  واعتبر مورينيو بأنه لا يمكن وضع رونالدو في مصاف لاعبين مميزين حالياً، أمثال الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي كاكا والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش: "عندما أفكر كيف يمكن أن يكون اللاعب المثالي، أنظر إلى كاكا وميسي وإبراهيموفيتش".

                                  وأضاف:"ميسي ظاهرة، لكن في رأيي إبراهيموفيتش هو الأفضل".

                                  ورغم إحراز رونالدو للكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، والحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا، فإن مورينيو خالف رأي الكثيرين دائماً، معتبراً بأن رونالدو أُعطِي أكثر مما يستحق، والدليل أنه يفشل في الارتقاء إلى مستوى التحدي في المباريات الكبيرة.

                                  المصدر: وكالات
                                  bestfriends
                                  Infinity and eternity

                                  Comment


                                  • رد: اخبار رياضية

                                    إصابة مدافع تورينو أوجبونا بعد سقوط سيارته في النهر


                                    ذكرت وسائل الإعلام الإيطالية اليوم الاثنين أن مدافع نادي تورينو المحلي لكرة القدم أنجيلو أوجبونا أصيب برضوض في الصدر بعدما انحرفت سيارته عن الطريق في الساعات المبكرة من صباح اليوم لتندفع إلى النهر.



                                    وتردد أن اللاعب الشاب /20 عاما/ كان يقود وسط ضباب كثيف مما أفقده السيطرة على سيارته على جسر فوق نهر سانجوني وهو رافد صغير من نهر بو الذي ينبع من جنوب تورينو.
                                    bestfriends
                                    Infinity and eternity

                                    Comment


                                    • رد: اخبار رياضية



                                      إصابة قوية لفابريغاس في الركبة





                                      سيبتعد لاعب وسط منتخب إسبانيا وقائد آرسنال الإنكليزي فرانسيسك فابريغاس عن الملاعب لفترة غير معروفة حتى الآن بسبب تعرضه لإصابة قوية في أربطة ركبته اليمنى خلال مباراة فريقه أمام ليفربول التي انتهت بالتعادل (1-1) أمس الأحد ضمن الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بحسب ما أفاد المدرب الفرنسي أرسين فينغر.
                                      وتعرض النجم الإسباني للإصابة قبل دقائق على نهاية الشوط الأول، وقد غادر "إستاد الإمارات" بعد المباراة على عكازين.
                                      وانضم فابريغاس بالتالي إلى زملائه المصابين في الفريق اللندني، الجناح الدولي ثيو والكوت والمهاجم الدنماركي نيكلاس بندتنر والمدافع الإيفواري كولو توريه.
                                      المصدر: وكالات
                                      bestfriends
                                      Infinity and eternity

                                      Comment


                                      • رد: اخبار رياضية

                                        مارادونا : لاعبو المنتخب الأرجنتيني يعشقون قميص بلادهم



                                        أكد أسطورة كرة القدم العالمية دييجو أرماندو مارادونا المدير الفني الحالي للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم أن لاعبي المنتخب يعشقون قميص بلادهم.

                                        جاء ذلك ردا من مارادونا على انتقاد تصريحات المدير الفني السابق ألفيو باسيلي بأن اللاعبين فقدوا روح الفوز في البطولات الدولية.

                                        وأشاد مارادونا في تصريحاته اليوم الأحد لوسائل الإعلام المحلية بلاعبي "المنتخب وبانتمائهم لقميص بلادهم ورغبتهم في تحقيق الفوز".

                                        وأكد مارادونا "لن أرد على تصريحات باسيلي.. فقط أقول أن لاعبي المنتخب لا يحضرون لمجرد المشاركة فقط في صفوف المنتخب ، ولكنهم يفخرون بتمثيل الأرجنتين في المحافل الدولية".

                                        وأضاف أنه سيستغل المباريات الودية في اختبار مدى إصرار اللاعبين استعدادا لبدء الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 التي تقام بجنوب أفريقيا.

                                        وأوضح مارادونا أن لاعب إنتر ميلان الإيطالي خافيير زانيتي سيظل "بالطبع لاعب المنتخب الأرجنتيني" ، والذي سيخوض مباراته الودية المقبلة أمام نظيره الفرنسي في مرسيليا في 11 شباط/فبراير المقبل.

                                        ويحتل المنتخب الأرجنتيني المركز الثالث في جدول تصفيات كأس العالم 2010 خلف البرازيل وباراجواي.
                                        bestfriends
                                        Infinity and eternity

                                        Comment


                                        • رد: اخبار رياضية

                                          تيفيز يريد البقاء مع مانشستر





                                          أعرب مهاجم المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم كارلوس تيفيز، عن رغبته في البقاء مع فريقه الحالي مانشستر يونايتد بطل إنكلترا في الموسمين الماضيين، مشيراً إلى أن مفاوضات ستجري قريباً بين وكيل أعماله ومسؤولين في النادي من أجل تسوية وضعه.

                                          وقال تيفيز (24عاماً)، في حديث نشرته صحيفة "ذي دايلي مايل" اليوم الجمعة "لست قلقاً على مستقبلي، رغبتي هي البقاء في النادي ويقال أن هناك مفاوضات قريبة الأسبوع المقبل. وكيل أعمالي يُجري اتصالات منتظمة مع المسؤولين في النادي وقال لي أن كل شيء إيجابي".

                                          وكان تيفيز الذي انتقل إلى مانشستر يونايتد عام 2007، أعرب مؤخراً عن خشيته جراء عدم إشراكه كثيراً ضمن التشكيلة الأساسية هذا الموسم.

                                          وأوضح في هذا الصدد "هذا الموسم معقد بالنسبة لي، يجب قول ذلك. لم ألعب بالقدر الذي أريده لأن مؤهلات المهاجمين الآخرين في النادي جيدة. إني أعاني لأنه ليس من السهل أن يفرض اللاعب نفسه في هذا النادي، لكن ذلك لا يَحملني على التفكير بالرحيل".

                                          وتابع "أندية كثيرة جمعت معلومات عني، لكني أرى أن مستقبلي مع مانشستر يونايتد".

                                          ويتابع ريال مدريد الإسباني عن كثب تيفيز المعار من وست هام الإنكليزي إلى مواطنه مانشستر يونايتد، الذي يتعين على مدربه الاسكتلندي أليكس فيرغسون دفع مبلغ 32 مليون جنيه إسترليني (3.33 مليون يورو) إلى كيا يورابشيان، وكيل أعمال اللاعب وصاحب حقوق انتقاله، إذا ما قرر ضمه بشكل نهائي إلى صفوف "الشياطين الحمر".

                                          وعلق تيفيز على هذا الموضوع قائلاً "بعض الأشخاص يعتبرون أن مبلغ 3.33 مليون يورو مرتفع جداً، وأنا لا أستطيع عمل شيء في هذا الشأن. إنه مبلغ تم قبوله عندما تمت الإعارة، ولهذا فأنا لست مسؤولاً عن ذلك".

                                          مانشستر يونايتد يتعاقد مع لاعبَين صربيَين

                                          وفي سياق آخر، أعلن مانشستر يونايتد اليوم الجمعة أنه توصل لاتفاق لشراء لاعبَي خط وسط نادي بارتيزان بلغراد الصربي زوران توسيتش وآدم ليايتش.

                                          وأعلن بطل إنكلترا على موقعه الرسمي، أنه تم الاتفاق على التعاقد مباشرة مع توسيتش /21 عاماً/، على أن يظل ليايتش /17 عاماً/ في صفوف الفريق الصربي حتى نهاية العام الحالي.

                                          ولم يكشف النقاب عن أي أرقام تتعلق بالجوانب المالية إلا أن وسائل إعلام بريطانية قدّرت صفقة شراء اللاعبَين بنحو 16 مليون جنيه إسترليني /31.23 مليون دولار/.

                                          المصدر: وكالات
                                          bestfriends
                                          Infinity and eternity

                                          Comment

                                          Working...
                                          X