• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

اخبار رياضية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رد: اخبار رياضية

    هنري: لا توجد مقارنة بين المسافات التي أجريها في برشلونة والتي كنت اقطعها في ارسنال
    أكد المهاجم الفرنسي المخضرم تييري هنري أنه يجري مع فريقه الأسباني برشلونة مسافات تفوق ما كان يجريه بقميص فريقه الإنجليزي السابق أرسنال. وقال هنري في تصريحات للصحفيين اليوم الأربعاء "أتفهم أن الجمهور مازال يريد رؤية أهداف كالتي كنت أسجلها مع أرسنال ، ولكن في أرسنال لم أكن أجري مثلما أفعل الآن ، أحيانا أضطر للعب لمصلحة الفريق بدلا من اللعب لنفسي". وأوضح هنري /31 عاما/ أن ندرة أهدافه مع برشلونة تعود إلى لعبه في مركز الجناح ، وهو التوظيف الذي أجبر عليه في ظل الإبقاء على الكاميروني صامويل إيتو في صفوف الفريق ليستأثر بمركز رأس الحربة ويسجل 14 هدفا في 13 مباراة بالدوري الإسباني. وأوضح هنري أنه يجد نفسه في حالة بدنية أفضل عن الموسم السابق ، مشيدا بالمدير الفني الجديد لبرشلونة جوسيب جوارديولا الذي يتسم بالانضباط الصارم في العمل. يذكر أن هنري كان أحد أعضاء المنتخب الفرنسي المتوج بطلا للعالم عام 1998 على أرضه ، ولأوروبا عام 2000 في هولندا وبلجيكا.
    bestfriends
    Infinity and eternity

    Comment


    • رد: اخبار رياضية

      سقوط مشجع كرواتي من مدرجات أودينيزي بعد إسرافه في تناول الكحوليات


      - تعرض أحد مشجعي فريق دينامو زغرب الكرواتي للإصابة اليوم الأربعاء عندما سقط من مدرجات ملعب "ستاديو فريولي" قبيل مباراة الفريق أمام أودينيزي الإيطالي مساء اليوم في كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

      وذكرت وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية أن المشجع الكرواتي بدت عليه علامات السكر قبل أن يسقط من المدرج العلوي للاستاد ، على ارتفاع حوالي عشرة أمتار، على مرحاض متنقل .

      ويبدو أن المشجع تعرض لجرح في الجمجمة كما كسرت أنفه قبل نقله لإحدى مستشفيات أودينيزي ، ولكن حالته الصحية ليست خطيرة.

      وفي وقت سابق اعتقلت الشرطة الإيطالية عشرة من مشجعي دينامو بتهمة التخريب المتعمد للممتلكات الخاصة.

      وذكرت "أنسا" أنه تم إلقاء القبض على المشجعين الكروات بعد تخريبهم إحدى الاستراحات وقد يتم منعهم من متابعة مباراة اليوم.

      ولم ترد تقارير عن أعمال شغب أخرى في مدينة أودينيزي التي تقع شمال غرب إيطاليا. ومن المتوقع أن يتابع المباراة نحو 1400 مشجع كرواتي.

      ويحتاج أودينيزي إلى نقطة واحدة فقط للتأهل لدور ال 32 بينما لا يوجد بديل أمام دينامو سوى تحقيق الفوز.
      bestfriends
      Infinity and eternity

      Comment


      • رد: اخبار رياضية

        تقرير: منافسة شرسة بين ريال مدريد وبايرن وأشبيلية على الصربي يوفانوفيتش


        كشفت تقارير صحفية في بلجيكا اليوم الأربعاء النقاب عن تفاوض بعض الأندية الأوروبية الكبيرة مثل ريال مدريد الأسباني وبايرن ميونيخ الألماني مع النجم الصربي ميلان يوفانوفيتش مهاجم ستاندر لياج البلجيكي لكرة القدم.

        وذكرت صحيفة "هيت لاتست نيوز" اليوم أن بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني مستعد لدفع عشرة ملايين يورو (6ر12 مليون دولار) مقابل الحصول على خدمات يوفانوفيتش /27 عاما/ الذي يمتد عقده مع فريقه البلجيكي حتى عام 2010 .

        بيد أن يورجن كلينسمان المدير الفني لبايرن ميونيخ ذكر اليوم أنه "لا يعلم شيئا" عن الأمر.

        وأوضحت الصحيفة البلجيكية أيضا أن يوفانوفيتش أجرى محادثات مع ريال مدريد بطل الدوري الأسباني ، كما أن هناك مفاوضات مع نادي أشبيلية الأسباني حامل لقب كأس الاتحاد الأوروبي.

        ويستعد ريال مدريد لإنهاء صفقة المهاجم الهولندي الدولي كلاس يان هونتيلار من أياكس أمستردام ، ووصل اللاعب بالفعل إلى مدريد اليوم للخضوع للفحوصات الطبية استعدادا لتوقيع العقود غدا.

        وقد تعني الصفقة لبايرن قرب رحيل مهاجمه لوكاس بودولسكي الذي يرغب في العودة لناديه السابق كولون في أسرع وقت ممكن.

        bestfriends
        Infinity and eternity

        Comment


        • رد: اخبار رياضية


          جولة رابعة حاسمة في كأس الاتحاد الأوروبي




          ستكون الجولة الرابعة في دور المجموعات من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التي تقام الأربعاء والخميس، بوابة عبور لفرق عدة من أجل التأهل إلى الدور الثالث، وذلك بعد أن سبقتها فرق ميلان الإيطالي وسانت إتيان الفرنسي وسسكا موسكو الروسي في الأسبوع الماضي.
          وتبرز مباراة ميتاليست خاركيف الأوكراني وضيفه أولمبياكوس اليوناني في المجموعة الثانية، إذ كان ميتالسيت خاركيف أجّل تأهل مضيفه غلطة سراي التركي بطل 2000 بعدما فاز عليه 1-صفر في اسطنبول في الجولة الثالثة.

          وكان غالاتسراي يتوجه للحصول على نقطة ليرفع من خلالها رصيده إلى 7 نقاط وبالتالي التأهل بعد أن كان فاز في الجولتين الأوليين على اولمبياكوس وبنفيكا البرتغالي، إلا أن الفريق التركي تلقى الهزيمة الثانية فقط على ملعبه "علي سامي يين" في آخر 10 مباريات في هذه المسابقة.

          ولا يزال غالاتسراي في وضع جيد لحسم بطاقته إلى الدور الثالث الذي يتأهل إليه أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة، فيما أنعش الفريق الأوكراني حظوظه بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط، كما هي حال أولمبياكوس الذي سجل فوزه الأول وجاء ساحقاً على حساب ضيفه بنفيكا 5-1.
          من هنا، يعرف كل من ميتاليست واولمبياكوس أن تعثر غلطة سراي أمام مضيفه هرتا برلين الألماني قد يسمح لأحدهما في حال فوزه التربع على قمة المجموعة.
          فولسبورغ يحتاج إلى نقطة
          وفي المجوعة الخامسة، يحتاج فولفسبورغ الألماني إلى نقطة واحدة من مواجهته وضيفه بورتسموث الإنكليزي لضمان عبوره الى الدور الثالث.
          وكان الفريق الألماني اقترب من الدور المقبل بفوزه المتأخر على براغا البرتغالي 3-2 بفضل مهاجم بايرن ميونيخ السابق البوسني زفيزدان ميسيموفيتش فرفع رصيده إلى 6 نقاط (من مباراتين) في المركز الثاني بفارق نقطة عن ميلان الايطالي المتصدر الذي ضمن تأهله بعد أن تعادل ومضيفه بورتسموث 2-2.
          إلا أن مهمة رجال المدرب المعروف فيليكس ماغات لن تكون سهلة أبداً أمام بورتسموث الذي أظهر عناده بتقدمه على ميلان بهدفين قبل أن يخرج متعادلاً مسجلاً نقطته الوحيدة حتى الآن، لذا فان الأخير سيسعى جاهداً إلى الفوز للحفاظ على آماله في التأهل.
          وفي حال خسر بورتسموث وفاز براغا على مضيفه هيرينيفن الهولندي ضمن المجموعة عينها، فإن فريق طوني ادامس سيودع المسابقة القارية.
          موقعة بين سيتي وسان جيرمان
          وفي واحدة من أقوى مباريات هذه الجولة، يلتقي مانشستر سيتي الإنكليزي وضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي في المجموعة الأولى.
          ويتصدر سيتي الترتيب بست نقاط من فوزين مقابل وقوف سان جيرمان في المركز الأخير بنقطة واحدة.
          ووضع مانشستر سيتي قدمه في الدور الثالث بعدما عاد من غيسلنكيرشن بفوز مستحق على مضيفه شالكه الألماني 2-صفر في الجولة الثالثة، محققا فوزه الثاني بعد الأول على تفنتي انشكيده الهولندي (3-2)، الذي يحل على شالكه بطل 1997 حيث سيحاول كل منهما الفوز لتعزيز حظوظه في التأهل.
          وفي المجموعة الثامنة حيث ضمن سسكا موسكو بطل 2005 مقعده في الدور الثالث، سيقترب ديبورتيفو لا كورونيا من التأهل في حال فاز على ليش بوزنان البولندي المغمور.
          المصدر:وكالات
          bestfriends
          Infinity and eternity

          Comment


          • رد: اخبار رياضية

            لاتسيو يسعى لعرقلة مسيرة إنتر ميلان في الدوري الإيطالي


            مواجهة صعبة في انتظار إنتر ميلان غدا السبت عندما يحل ضيفا على لاتسيو في المرحلة الخامسة عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم ، حيث يسعى الفريق لتوسيع الفارق أمام ملاحقيه في صدارة المسابقة إلى ست نقاط.

            ونفى كل من ماسيمو موراتي رئيس النادي والبرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق ، أن يكون تفوقهم على يوفنتوس وميلان ، يعني التقدم عن باقي المنافسين.

            ولكن بلا شك سيشعر كل منهما بالسعادة في حال عدم تغير الأوضاع مع اقتراب المرحلة الخامسة عشر للمسابقة.

            وقال مورينيو "الفوز 2/1 على نابولي (الأسبوع الماضي) تم نسيانه ، لأن مباراة يوم السبت على نفس درجة الأهمية ، النصف الأول من الدوري لم ينته بعد".

            وتحمل المباراة بعض الأنباء السارة بالنسبة لمورنيو حيث تأكدت مشاركة البرازيلي أدريانو ، بجانب النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في هجوم الفريق ، في المباراة أمام لاتسيو بعد تعافيه من نزلة برد كما تعافى البرازيلي الأخر دوجلاس مايكون من إصابة عضلية.

            وفقد لاتسيو قوته الدافعة بعد ظهوره بشكل رائع في بداية الموسم ، حيث لم يحرز سوى نقطة واحدة من أخر ثلاث مباريات له ، ولكن مازال منافس قوي ، خاصة على ملعبه ، حيث لم ينجح سوى نابولي في تحقيق الفوز على هذا الملعب هذا الموسم عندما فاز بهدف نظيف في تشرين أول/أكتوبر الماضي.

            ويتصدر إنتر ولاتسيو قائمة الفرق الأكثر تهديفا في الموسم الحالي برصيد 22 هدف من 14 مباراة ، كما يمتلك مع إنتر أقوى خط دفاع الموسم الحالي حيث لم تسكن شباكهما سوى ثلاثة أهداف فقط.

            ويحتل لاتسيو المركز الخامس بفارق عشر نقاط خلف إنتر ، ولكن الفريق حصل على دفعة معنوية كبيرة بعدما تغلب على ميلان 2/1 ليتأهل إلى دور الثمانية لكأس إيطاليا.

            وزادت الهزيمة من حدة الضغوط المفروضة على ميلان ، الذي لم يحرز سوى نقطة واحدة فقط من أخر مباراتين له بالدوري المحلي وتراجع إلى المركز الثالث بفارق الأهداف خلف يوفنتوس.

            ومن المفترض أن يستغل ميلان المباراة أمام ضيفه كاتانيا غدا السبت لكي يستعيد توازنه قبل المباراة الصعبة أمام يوفنتوس.

            ويحل يوفنتوس ضيفا على ليتشي ، الذي قد يصبح أكثر قوة على ملعبه حيث تلقى هزيمة واحدة فقط على هذا الملعب جاءت أمام روما قبل أسبوعين.

            وبعد البداية المهتزة للموسم الحالي فإن الفوز على ليتشي كان علامة جديدة على تحسن روما ، الذي يسعى لتحقيق فوزه الثالث على التوالي حين يحل ضيفا على كييفو غدا.

            ويحتل روما المركز الرابع عشر بفارق 16 نقطة عن الصدارة ، ولكن تتبقى له مباراة مؤجلة.

            ويسعى روما لانتزاع إحدى البطاقات الأربعة المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

            وبقي وضع نابولي جيدا رغم الهزيمة أمام إنتر ولديه مهمة سهلة على ملعبه أمام سيينا.

            وفي باقي المباريات يلتقي اتالانتا مع أودينيزي ويستضيف فيورنتينا فريق تورينو المتعثر ، بينما يتوجه باليرمو لملاقاة كالياري مستغلا الدفعة المعنوية الكبيرة التي حصل عليها بعد الفوز 3/1 على ميلان.

            ويسعى ريجينا وبولونيا للهروب من منطقة الخطر عندما يلتقيان على ملعب ريجيو كالابريا فيما تختتم مباريات المرحلة بلقاء سامبدوريا وجنوه بعد غد الأحد.

            bestfriends
            Infinity and eternity

            Comment


            • رد: اخبار رياضية

              ليفربول وتشيلسي يسعيان لاستعادة نغمة الانتصارات في الدوري الإنجليزي



              بعد أسبوعان من الارتباك يسعى ليفربول المتصدر وتشيلسي الوصيف لاستعادة نغمة الانتصارات غدا السبت في المرحلة السادسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

              ويتصدر ليفربول ترتيب المسابقة بفارق نقطة واحدة أمام تشيلسي رغم تعادله في أخر مباراتين له على ملعبه، بينما خسر تشيلسي على أرضه أمام ارسنال بعد أن تعادل مع نيوكاسل في الأسبوع السابق.

              وأعطت هذه النتائج الفرصة لحامل اللقب مانشستر يونايتد ، للصعود إلى المركز الثالث مع تقليص الفارق إلى ست نقاط خلف ليفربول ، وتتبقى له مباراة مؤجلة.

              وأكد المدرب الأسباني رافاييل بينيتز المدير الفني لليفربول أن فريقه حقق ما كان يريده تماما ، رغم التعادل على ملعبه مع فولهام وويستهام يونايتد.

              وأضاف "الجميع كان يشعر بخيية أمل ، كان بإمكاننا تحقيق الفوز ، ولكن نتقدم بنقطة على تشيلسي ونتصدر المسابقة ، لذا فإن الأمور مازالت إيجابية".

              وأوضح "كنا نتحدث في بداية الموسم حول تصدرنا للمسابقة في ديسمبر كانون الأول، وفي هذا الوقت من الموسم الماضي كنا متأخرين بفارق تسع نقاط خلف ارسنال المتصدر ، ولكن الآن نحن في القمة بفارق نقطة أمام تشيلسي ، لذا فإننا في موقف رائع وسعداء بالفعل بما حققناه".

              ويتوجه ليفربول لملاقاة بلاكبيرن روفرز غدا ، بدون نجمه فرناندو توريس الذي قد يبتعد عن الملاعب أغلب الشهر الجاري بعد تعرضه لإصابة في أوتار القدم.

              ولم يخسر ليفربول أمام بلاكبيرن سوى مرة واحدة فقط في العقد الأخير ، وفي ظل المنافسة الشرسة من تشيلسي مع دخول مانشستر يونايتد مربع العمليات ، أكد بينيتز أن فريقه يجب أن يحافظ على تركيزه.

              وقال "يجب أن نواصل تحفيز بعضنا الأخر ومواصلة العمل الجاد ونأمل في النهاية أن ننافس من أجل شيئا هام".

              ويأمل تشيلسي استعادة توازنه بعد حالة الاضطراب التي سادت الفريق في الأسبوعين الأخيرين وفقدان الفريق لصدارة الدوري الممتاز.

              ويقود المدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري ، الذي تعرض للانتقاد في الأسابيع الأخيرة ، تشيلسي في مباراته أمام بولتون ، والتي تشهد مواجهة المهاجم الفرنسي نيكولاس أنيلكا لفريقه السابق، كما أصبح المهاجم الإيفواري الدولي ديديه دروجبا جاهزا للمشاركة مجددا بعد انتهاء فترة إيقافه.

              ويسعى بولتون لتحقيق فوزه الرابع في أخر خمس مباريات للفريق، ولكن أعرب بيتر كينيون المدير التنفيذي لتشيلسي أن لا شك له في أن سكولاري سيعيد التوازن للفريق في أقرب وقت ممكن.

              وقال كينيون "تحظى بأسابيع مثل الأسبوع الذي واجهناه ، ونحن لم نعتد على ذلك".

              وأضاف "ولكن يجب أن تضع ذلك في الحسبان طوال الموسم ، فيليبي سكولاري له الأثر الأكبر في الطريقة والشكل الذي نلعب به ، نشارك في أكبر مسابقة تنافسية في العالم ، ومع احتلال المركز الثاني في هذا الوقت لا يمكنك أن تشعر بخيبة أمل اتجاه هذا الأمر".

              ويستضيف مانشستر يونايتد فريق سندرلاند على ملعب أولد ترافورد غدا.

              ويسعى سندرلاند لاستعادة توازنه والتغلب على أحزانه بعد استقالة مدربه روي كين أمس الخميس.

              وأحرز الأرجنتيني كارلوس تيفيز أربع أهداف لمانشستر يونايتد في المباراة أمام بلاكبيرن (5/3) أمس الأول في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية (كأس كارلينج).

              وسيشارك النجم الأرجنتيني في التشكيل الأساسي لفريقه بعدما أن كان الاختيار الرابع في خط هجوم الفريق هذا الموسم في ظل تألق واين روني والبرتغالي كريستيانو رونالدو وديميتار برباتوف.

              وقال سير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر "الإضافة الرائعة التي لدينا الآن ، هي استعادة كارلوس تيفيز لمستواه المعهود، وهذا يجعل مهمتي أكثر صعوبة بالطبع ، ولكنه يجعل النادي أقوى".

              ويستضيف أرسنال صاحب المركز الرابع ، والذي مازال يعتقد في إمكانية إحراز لقب البطولة بعد الفوز على تشيلسي الأسبوع الماضي ، فريق ويجان.

              وأكد آرسين فينجر المدير الفني لارسنال أن فريقه لن يواجه خصما سهلا.

              وقال " نلعب بحذر بسبب ما حدث من قبل في إشارة للمباراة التي تلت خسرها الفريق بعد الفوز على مانشستر يونايتد "

              وأضاف "أعتقد أنه بإمكاننا إظهار أن تعلمنا الدرس ، ويمكننا مواصلة الأداء على هذا النحو الرائع ، هذا هو هدفنا في المباراة القادمة".

              ويأمل وست بروميتش البيون الخروج من منطقة الخطر عن طريق الفوز على بورتسموث يوم الأحد بينما يلتقي ويستهام يونايتد مع توتنهام مساء الاثنين.

              وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي فولهام مع مانشستر سيتي وهال سيتي مع ميدلسبره ونيوكاسل يونايتد مع ستوك سيتي وأستون فيلا مع مضيفه إيفرتون .
              bestfriends
              Infinity and eternity

              Comment


              • رد: اخبار رياضية

                اختبار حقيقي في انتظار برشلونة أمام فالنسيا


                بات عشاق كرة القدم الأسبانية على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل حين يستضيف المتصدر برشلونة فريق فالنسيا غدا السبت في المرحلة الرابعة عشر من المسابقة.

                ويتصدر برشلونة المسابقة بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه فياريال بينما يأتي فالنسيا في المركز الثالث بفارق خمس نقاط عن الصدارة.

                ويتوجه فالنسيا إلى معقل الفريق الكاتلوني "كامب نو" ، الذي شهد هزيمة ساحقة للفريق بنصف دستة من الأهداف الموسم الماضي ، بدون قائده كارلوس مارشينا الذي تلقى البطاقة الحمراء خلال فوز الفريق على ريال بيتيس 3/2 يوم الأحد الماضي.

                وتزايدت محنة الفريق بعد إصابة لاعب خط الوسط البرازيلي ايدو والمهاجم الأسباني ديفيد سيلفا.

                وقال روبن باراخا لاعب خط وسط فالنسيا "ستكون مباراة صعبة بالنسبة لنا".
                وأضاف "ولكننا حققنا نتائج جيدة هناك في السنوات القليلة الماضية ، أعتقد أن بإمكاننا تكرار ذلك يوم السبت".

                وسيفتقد برشلونة جهود نجمه الكاميروني صامويل إيتو (للإيقاف) بينما يغيب كل من جابريل ميليتو وايريك ابيدال وأندريس انيستا بسبب الإصابات.

                ويتصدر إيتو قائمة هدافي الموسم الحالي للدوري الأسباني برصيد 14 هدف.

                وفي مواجهات أخرى السبت يلتقي سبورتينج خيخون مع أتليتكو مدريد وفياريال مع خيتافي.

                ويعيش خيتافي أجواء من الثقة بعد فوزه على حامل اللقب ريال مدريد 3/1 والتعادل مع برشلونة 1/1 في كامب نو.

                وتجمع المباراة الأبرز يوم الأحد بين ريال مدريد وأشبيلية الذي يغيب عنه مهاجمه البرازيلي لويس فابيانو للإيقاف.

                ويعاني ريال مدريد من النقص العددي في صفوفه بسبب الإصابة التي طالت أغلب لاعبيه الأساسيين.

                ويغيب عن النادي الملكي كل من ميجيل توريس وجابريل هاينزه وبيبي ومحمدو ديارا وويسلي شنايدر وروبن دي لا ريد ورود فان نيستلروي.

                بينما يستعد الفريق لاستعادة نجومه فابيو كانافارو وجونزالو هيجوين وآريين روبن حيث سيعتمد عليهم سواء بشكل أساسي أو على الأقل من على مقاعد البدلاء.

                وسيتابع النجم الهولندي كلاس يان هونتلار المباراة من المدرجات بعد انضمامه لصفوف الفريق يوم الثلاثاء الماضي قادما من أياكس أمستردام مقابل 20 مليون يورو (30ر25 مليون دولار).

                ولن يتمكن هونتلار من المشاركة مع فريقه الجديد حتى كانون ثان/يناير المقبل لحين التعافي من الإصابة في الكاحل.

                وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي ريال مايوركا مع ريكرياتفيو هويلفا وأوساسونا مع بلد الوليد وديبورتيفو لاكورونا مع ملقة ونومانسيا مع الميريا وراسينج سانتاندير مع أتليتك بيلباو وريال بيتيس مع اسبانيول.

                وتشهد مباراة اسبانيول الظهور الأول للمدرب الجديد خوسيه مانويل إسنال الشهير ب "مانيه الذي تولى مسئولية تدريب الفريق بعد إقالة المدرب السابق فريق بارتلومي تينتين ماركيز.

                bestfriends
                Infinity and eternity

                Comment


                • رد: اخبار رياضية

                  مورينيو في تصريح مثير : كريستيانو رونالدو لا يستحق الكرة الذهبية

                  قال البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق إنتر ميلان الإيطالي أن مواطنه كريستيانو رونالدو لا يستحق الكرة الذهبية لأحسن لاعب في العالم في سنة 2008 التي منحته إياها أمس الثلاثاء مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.


                  وجاء تصريح مورينيو هذا حين طلبت منه شبكة "سكاي" الإيطالية التعليق على فوز رونالدو بالجائزة فقال المدرب المثير للجدل وهو يضحك أن رونالدو لا يستحق هذه الجائزة المرموقة، وأن أي لاعب من لاعبيه يستحقها أكثر منه.


                  ومنح رونالدو الجائزة على خلفية أدائه اللافت في الموسم الماضي إذ أحرز 42 هدفا ساهمت بفوز الشياطين الحمر بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا ليصبح ثالث برتغالي يفوز بالجائزة بعد الأسطورة أوزبيو ولويس فيغو.


                  ويحتمل أن تفتح ردة فعل مورينيو هذه الباب واسعا أمام منتقديه خصوصا في صحافة بلاده التي انتظرت لحظة إعلان إسم الفائز بفارغ الصبر حتى تحتفل بنجم بلادها الأول حاليا .
                  بما أنّكِ جعلتِ اهتمامَكِ ملائمًا لتسميتِكِ أحرزتِ الإيمان القويم مسكناً،


                  فلذلك يا لابسة الجهاد تفيضين الأشفية وتتشفعين من أجل نفوسنا


                  يا باراسكيفي المطابقة لاسمِها.




                  best friends
                  Infinity and eternity


                  Comment


                  • رد: اخبار رياضية



                    حقق يوفنتوس الذي يحتل المركز الثاني في الترتيب العام للدوري الإيطالي لكرة القدم وميلان الثالث فوزين صعبين جداً على ليتشي 2-1 وكاتانيا 1-صفر على التوالي الأحد 7-12-2008 في المرحلة الخامسة عشرة من الـ "كالتشيو".

                    وبقي يوفنتوس وميلان اللذان سيتواجهان في المرحلة المقبلة، على بعد 6 نقاط من انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب الذي تغلب السبت على لاتسيو 3-صفر في افتتاح المرحلة.

                    وعلى ملعب "فيا دل ماري"، عانى يوفنتوس الأمرين أمام مضيفه ليتشي في ظل الغيابات العديدة في صفوفه والتي انضم إليها القائد اليساندرو ديل بييرو لكن الشاب سيباستيان جوفينكو عوض غيابه بتسجيله الهدف الأول من ركلة حرة رائعة من نوع الماركة المسجلة باسم ديل بييرو، إلا أن الفضل الأكبر بفوز "السيدة العجوز" يعود للبرازيلي كارفاليو اماوري الذي سجل هدف النقاط الثلاث في الدقيقة الأخيرة.

                    ويبدو ان جوفينكو يسير على الخطى التي اتبعها ديل بييرو مع "السيدة العجوز" عندما جاء عام 1993 من بادوفا ليكون بديلاً محتملاً للنجم الكبير روبرتو باجيو، ونجح منذ ذلك الحين في فرض نفسه النجم المطلق للفريق بتسجيله 250 هدفاً في جميع المسابقات ليقترب وهو في الرابعة والثلاثين من أن يصبح صاحب المركز الثاني بين اللاعبين الأكثر تسجيلاً مع فريق واحد في تاريخ الكرة الإيطالية.

                    ويحتل هذا المركز انجيلو سكيافيو الذي سجل 253 هدفاً لبولونيا، فيما يحتل المركز الأول نجم انتر ميلان السابق جوزيبي مياتزا برصيد 282 هدفاً.

                    واستمر غياب عدد كبير من نجوم يوفنتوس بسبب لائحة الإصابات التي انضم إليها لاعب الوسط ماورو كامورانيزي الذي سيغيب حتى نهاية العام، وبدا تأثر فريق "السيدة العجوز" بغياب الأخير والقائد يدل بييرو وفشل في تهديد مرمى الحارس فرانشيسكو بينوتسي بشكل فعلي طيلة الشوط الأول الذي جاء باهتاً.

                    ولم يتغير الوضع في بداية الشوط الثاني حتى نجح جوفينكو في افتتاح التسجيل من ركلة حرة رائعة وضع عبرها الكرة في الزاوية اليمنى العليا لمرمى الحارس بينوتسي (57).

                    ونجح البديل دانييلي كاسيا في تعديل النتيجة قبل 7 دقائق من نهاية اللقاء بعد ثوان معدودة من نزوله أرض الملعب بتسديدة "طائرة" أطلقها من مسافة قريبة إثر عرضية متقنة من القائد غييرمو جاكوماتزي.

                    وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة خطف اماوري هدف الفوز ليوفنتوس في الدقيقة الأخيرة بكرة رأسية قوية بعد تمريرة عرضية من البديل باولو دي شيليه الذي دخل في الدقيقة 82 بدلاً من ماركو ماركيوني.

                    والهدف هو الثامن لاماوري الذي انتقل إلى يوفنتوس هذا الموسم قادماً من باليرمو.



                    كاكا يعيد ميلان إلى سكة الانتصارات

                    وعلى ملعب "سان سيرو"، عاد ميلان إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الأربع السابقة في جميع المسابقات، بتغلبه على ضيفه كاتانيا بهدف سجله البرازيلي كاكا (65).

                    وضغط ميلان الذي غاب عنه هدافه البرازيلي رونالدينيو إلى جانب اندريا بيرلو والهولندي كلارينس سيدورف وفيليبو اينزاغي وماركو بورييلو وماسيمو امبروزيني المنضمين إلى لائحة المصابين، منذ البداية وحصل على عدد كبير من الفرص خصوصاً عبر كاكا والأوكراني اندريه شفتشنكو الذي سجل الأربعاء الماضي هدفه الأول في ملعب "سان سيرو" منذ مارس/آذار 2006، إلا أن ذلك لم يجنب فريقه الخروج من مسابقة الكأس على يد لاتسيو (1-2).

                    ولم ينجح صاحب الأرض في ترجمة أفضليته الميدانية خلال الشوط الأول الذي حصل فيه كاتانيا على أخطر فرصة لكن قائم مرمى الحارس كريستيانو ابياتي وقف في وجه تسديدة صاروخية من خارج المنطقة لجوزيبي ماسكارا (13).

                    وانضم لاعب الوسط البرازيلي ايمرسون إلى لائحة المصابين، ما اضطر مدربه كارلو انشيلوتي إلى إخراجه في بداية الشوط الثاني والزج بالمدافع المخضرم جوزيبي فافالي.

                    وواصل ميلان سيطرته على المباراة رغم الإصابات والغيابات إلى أن جاء الفرج في الدقيقة 65 عبر رأسية من كاكا الذي ارتقى لركلة حرة لعبها مواطنه الكسندر باتو ووضعها برأسه في شباك الحارس البانو بيتزاري، مسجلاً هدفه الخامس هذا الموسم ومانحاً فريقه فوزه الثاني فقط في آخر 7 مباريات.

                    وحافظ ميلان على مركزه الثالث بفارق الأهداف خلف يوفنتوس الثاني و3 نقاط أمام نابولي الرابع الذي تنفس اليوم الصعداء واستعاد نغمة الفوز مجدداً بعد هزيمتين وتعادل بتغلبه على ضيفه سيينا بهدفين سجلهما كريستيان ماجيو (62) والأرجنتيني جرمان غوستافو دينيس (72).

                    وحذا فيورنتينا حذو نابولي وعاد إلى الانتصارات بعد خسارتين أمام ليون الفرنسي (1-2) في مسابقة دوري أبطال أوروبا وروما (صفر-1) في المرحلة السابقة، بتغلبه على مضيفه تورينو بأربعة أهداف للروماني ادريان موتو (3) الذي رفع رصيده إلى 5 أهداف، والبرتو جيلاردينو (43) و(84) الذي سجل هدفه الحادي عشر، والصربي-السويسري زدرافكو كوزمانوفيتش (75)، مقابل هدف لاليسندرو روزينا (77) من ركلة جزاء.

                    وحسم جنوى مواجهة الدربي مع مضيفه سمبدوريا بالفوز عليه لأول مرة منذ 5 تشرين الثاني/نوفمبر 2001، بفضل هدف وحيد سجله الأرجنتيني دييغو ميليتو (50)، معززاً صدارته لترتيب الهدافين برصيد 12 هدفاً.

                    وكانت 4 من المواجهات الست السابقة بين الجارين انتهت بفوز سمبدوريا مقابل تعادلين، فيما يعود الفوز الأخير لجنوى خلال تواجد الفريقين في الدرجة الثانية موسم 2001-2002 بهدف سجله كوزيمو فرانسيوزو.

                    واستعاد جنوى توازنه بعد كان خسر أمام يوفنتوس (1-4) وتعادل مع لاتسيو (1-1) وبولونيا (1-1) في المراحل الثلاث السابقة، ليصعد إلى المركز السادس برصيد 25 نقطة.

                    وحقق اتالانتا فوزاً كبيراً على ضيفه اودينيزي بثلاثة أهداف للتشيلي خايمي اندريس فالديز (20) وكريستيانو دوني (78) وكريستيان فييري (88).

                    وتغلب كالياري على باليرمو بهدف لميكيلي فيني (34)، فيما انتهت مواجهة القاع بين ريجينا وضيفه بولونيا بالتعادل بهدفين لبرناردو كورادي (40) وادغار باريتو (56)، مقابل هدفين لفرانشيسكو فالياني (53) وماركو دي فايو (60).

                    وفيما يلي ترتيب فرق الصدارة:




                    1- انتر ميلان 36 نقطة من 15 مباراة 2- يوفنتوس 30 نقطة من 15 مباراة 3- ميلان 30 نقطة من 15 مباراة 4- نابولي 27 نقطة من 15 مباراة 5- فيورنتينا 26 نقطة من 15 مباراة
                    بما أنّكِ جعلتِ اهتمامَكِ ملائمًا لتسميتِكِ أحرزتِ الإيمان القويم مسكناً،


                    فلذلك يا لابسة الجهاد تفيضين الأشفية وتتشفعين من أجل نفوسنا


                    يا باراسكيفي المطابقة لاسمِها.




                    best friends
                    Infinity and eternity


                    Comment


                    • رد: اخبار رياضية

                      ريال مدريد يعلن إقالة مدربه الألماني شوستر وتعيين راموس محله

                      أقال نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم مديره الفني الالماني بيرند شوستر اليوم الثلاثاء وعين مكانه المدرب خواندي راموس ليتولى مسئولية الفريق خلال الفترة المقبلة.
                      وظل راموس بلا عمل منذ إقالته من تدريب توتنهام الانجليزي في تشرين أول/أكتوبر الماضي.
                      وسيتولى راموس تدريب ريال مدريد بشكل فوري وبعقد يمتد حتى نهاية الموسم الحالي مع وجود بند يتيح تمديد التعاقد بناء على النتائج التي يحققها الفريق فيما تبقى من الموسم الحالي.
                      ويعاونه في تدريب الفريق أوسكار مارتينيز الذي عمل مساعدا له في تدريب توتنهام وأشبيلية الاسباني.
                      وستكون أول مباراة رسمية لريال مدريد بقيادة راموس هي المباراة التي يخوضها الفريق غدا الاربعاء أمام زينيت سان بطرسبرج الروسي في دوري أبطال أوروبا.
                      ولكن المهمة الصعبة التي ينتظرها راموس مع الفريق ستكون في مواجهة منافسه العنيد برشلونة يوم السبت المقبل في إطار فعاليات الدوري الأسباني.
                      ويتمتع راموس بسمعة متميزة على مستوى التدريب في أسبانيا بعد أن قاد أشبيلية للفوز بلقب كأس الاتحاد الاوروبي موسمين متتاليين كما فاز مع الفريق بلقب كأس ملك أسبانيا.
                      وأوضح بيديا مياتوفيتش مدير الكرة في النادي أن "التغيير" كان ضروريا. ووجه مياتوفيتش الشكر إلى شوستر "على جهوده" قبل أن يقدم راموس لوسائل الاعلام من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم.
                      وقال راموس إن المفاوضات "كانت مقتضبة ومكثفة للغاية" موضحا أنه "حلم لكل مدرب أن يتعاقد مع ريال مدريد".
                      وأضاف "أتمنى ألا أصيب أي أحد بخيبة الامل وأريد تحقيق أفضل نجاح ممكن مع النادي".
                      ولدى سؤاله عن عقده مع الفريق والذي يمتد سبعة شهور فقط أجاب راموس قائلا "كنت أوقع دائما على عقود قصيرة المدى مع جميع الفرق التي توليت تدريبها".
                      ولم يكشف ريال مدريد عن التعويض المادي الذي سيتقاضاه شوستر ومعاونوه نتيجة فسخ التعاقد معهم حيث كانت عقودهم تمتد حتى حزيران/يونيو 2010 .
                      ولم تكن إقالة شوستر مفاجأة كبيرة بل إنها كانت أمرا متوقعا على مدار آخر شهرين.
                      ورغم ذلك كان من المتوقع أن يستمر شوستر في قيادة الفريق على الأقل لحين انتهاء مباراته أمام برشلونة مطلع الأسبوع المقبل.
                      وانتقل شوستر من تدريب خيتافي إلى تدريب ريال مدريد قبل بداية الموسم الماضي ونجح في قيادة الفريق للفوز بلقب الدوري الاسباني بجدارة في أول موسم له مع الفريق.
                      ولكن أحوال الفريق لم تكن على ما يرام في الموسم الحالي حيث عانى الفريق من إصابات عديدة في صفوفه كما تراجع للمركز الخامس في جدول الدوري الأسباني بفارق تسع نقاط خلف برشلونة المتصدر.
                      وضمن الفريق وصوله إلى الدور الثاني (دور المجموعات) في بطولة دوري أبطال أوروبا ولكنه خرج مبكرا من مسابقة كأس ملك أسبانيا على يد فريق يونيون إيرون أحد فرق دوري الدرجة الثالثة وذلك في أكبر صدمة في تاريخ النادي.
                      وجاءت الهزيمة 3/4 التي مني بها الفريق أمام ضيفه أشبيلية مساء أمس الاول الاحد في الدوري الاسباني لتكون المسمار الأخير في نعش شوستر.
                      وأثار شوستر دهشة الجميع بعدما أعلن أمام وسائل الاعلام أن فرصة فريقه في الفوز على برشلونة خلال مباراتهما القادمة تبدو مستحيلة.
                      وذكرت صحيفة "آس" الاسبانية الرياضية أن مياتوفيتش شعر بالضيق من تصريحات شوستر التشاؤمية وبدأ أمس الاثنين في محاولات التعاقد مع راموس كبديل لشوستر. وقال مياتوفيتش إن شوستر "تقبل الاقالة بشكل جيد رغم حزنه".
                      وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة "ماركا" الاسبانية اليوم الثلاثاء أن نصف مشجعي ريال مدريد فقط (06ر50 بالمئة من مشجعي الفريق) أرادوا إقالة شوستر.
                      بينما أظهرت استطلاعات رأي أخرى أن المشجعين يرغبون في إلقاء اللوم على اللاعبين أنفسهم وكذلك على أزمة الاصابات التي تجتاح الفريق وكذلك على مياتوفيتش ورامون كالديرون رئيس النادي بعد الورطة التي يعاني منها الفريق حاليا.
                      وتعرض كالديرون لصيحات استهجان خلال الاجتماع السنوي للجمعية العمومية للنادي حيث طالب كثيرون باستقالته.
                      ويعاني كالديرون من افتقاده للشعبية اللازمة نتيجة فشله في التعاقد مع أي نجم كبير وجلبه إلى صفوف الفريق رغم محاولاته المستميتة للتعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الانجليزي.
                      وكان اللاعب الوحيد الذي انتقل إلى صفوف الفريق في صيف هذا العام هو الهولندي فان دير فارت قادما من هامبورج الالماني ولكنه فشل في إقناع الجماهير بمستواه.
                      بينما أصبح الهولندي كلاس يان هونتلار لاعب أياكس الهولندي هو الصفقة الوحيدة التي أبرمها النادي الاسباني للانضمام إلى صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية القادمة في كانون ثان/يناير المقبل.
                      وحتى تحين فترة الانتقالات الشتوية سيكون على راموس أن يعيد ترتيب الاوراق في فريقه بمعاونة كالديرون ومياتوفيتش في ظل الاصابات العديدة التي يعاني منها الفريق.

                      bestfriends
                      Infinity and eternity

                      Comment


                      • رد: اخبار رياضية

                        الفرنسي سانيول يخشى إنهاء مشواره بالملاعب بسبب وتر أخيل


                        ذكرت صحيفة "تاجز تسايتونج" الألمانية اليوم الثلاثاء ان المدافع الفرنسي ويلي سانيول لاعب نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم قد يضطر لإنهاء مشواره الرياضي بسبب إصابته في وتر العرقوب (وتر أخيل).
                        وأوضح سانيول /31 عاما/ أن العملية الجراحية التي كان من المقرر أن يجريها هذا الأسبوع من أجل تخفيف آلامه تم إلغائها.
                        وبسؤاله عما إذا كان لديه أمل في العودة إلى الملاعب رد سانيول على الصحيفة الألمانية قائلا "لا أعرف من أين يمكنني الحصول على هذا الأمل".
                        ولم يلعب مدافع المنتخب الفرنسي السابق منذ أيار/مايو الماضي ، وقد أجرى عملية جراحية بالفعل في آب/أغسطس. وكان سانيول يأمل في البداية في إجراء عملية جراحية أخرى لإٌنهاء مأساته والسماح له بالعودة إلى الملاعب.
                        وانضم سانيول إلى بايرن ميونيخ في عام 2000 ويرتبط مع النادي الألماني بعقد يمتد حتى 2010 .
                        وبدا رئيس مجلس إدارة بايرن كارل-هاينز رومينيجه أكثر تفاؤلا إلى حد ما قبل توجه فريقه اليوم الثلاثاء إلى فرنسا للقاء فريق ليون الفرنسي ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.
                        وقال رومينيجه "مازال لدينا أمل في عودته. فخدمات هذا اللاعب ستفيدنا. وأتمنى أن يتخلص من آلامه. فليس هناك أي متعة إذا كنت تتألم".


                        bestfriends
                        Infinity and eternity

                        Comment


                        • رد: اخبار رياضية

                          Originally posted by elian View Post
                          ريال مدريد يعلن إقالة مدربه الألماني شوستر وتعيين راموس محله


                          أقال نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم مديره الفني الالماني بيرند شوستر اليوم الثلاثاء وعين مكانه المدرب خواندي راموس ليتولى مسئولية الفريق خلال الفترة المقبلة.
                          وظل راموس بلا عمل منذ إقالته من تدريب توتنهام الانجليزي في تشرين أول/أكتوبر الماضي.
                          وسيتولى راموس تدريب ريال مدريد بشكل فوري وبعقد يمتد حتى نهاية الموسم الحالي مع وجود بند يتيح تمديد التعاقد بناء على النتائج التي يحققها الفريق فيما تبقى من الموسم الحالي.
                          ويعاونه في تدريب الفريق أوسكار مارتينيز الذي عمل مساعدا له في تدريب توتنهام وأشبيلية الاسباني.
                          وستكون أول مباراة رسمية لريال مدريد بقيادة راموس هي المباراة التي يخوضها الفريق غدا الاربعاء أمام زينيت سان بطرسبرج الروسي في دوري أبطال أوروبا.
                          ولكن المهمة الصعبة التي ينتظرها راموس مع الفريق ستكون في مواجهة منافسه العنيد برشلونة يوم السبت المقبل في إطار فعاليات الدوري الأسباني.
                          ويتمتع راموس بسمعة متميزة على مستوى التدريب في أسبانيا بعد أن قاد أشبيلية للفوز بلقب كأس الاتحاد الاوروبي موسمين متتاليين كما فاز مع الفريق بلقب كأس ملك أسبانيا.
                          وأوضح بيديا مياتوفيتش مدير الكرة في النادي أن "التغيير" كان ضروريا. ووجه مياتوفيتش الشكر إلى شوستر "على جهوده" قبل أن يقدم راموس لوسائل الاعلام من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم.
                          وقال راموس إن المفاوضات "كانت مقتضبة ومكثفة للغاية" موضحا أنه "حلم لكل مدرب أن يتعاقد مع ريال مدريد".
                          وأضاف "أتمنى ألا أصيب أي أحد بخيبة الامل وأريد تحقيق أفضل نجاح ممكن مع النادي".
                          ولدى سؤاله عن عقده مع الفريق والذي يمتد سبعة شهور فقط أجاب راموس قائلا "كنت أوقع دائما على عقود قصيرة المدى مع جميع الفرق التي توليت تدريبها".
                          ولم يكشف ريال مدريد عن التعويض المادي الذي سيتقاضاه شوستر ومعاونوه نتيجة فسخ التعاقد معهم حيث كانت عقودهم تمتد حتى حزيران/يونيو 2010 .
                          ولم تكن إقالة شوستر مفاجأة كبيرة بل إنها كانت أمرا متوقعا على مدار آخر شهرين.
                          ورغم ذلك كان من المتوقع أن يستمر شوستر في قيادة الفريق على الأقل لحين انتهاء مباراته أمام برشلونة مطلع الأسبوع المقبل.
                          وانتقل شوستر من تدريب خيتافي إلى تدريب ريال مدريد قبل بداية الموسم الماضي ونجح في قيادة الفريق للفوز بلقب الدوري الاسباني بجدارة في أول موسم له مع الفريق.
                          ولكن أحوال الفريق لم تكن على ما يرام في الموسم الحالي حيث عانى الفريق من إصابات عديدة في صفوفه كما تراجع للمركز الخامس في جدول الدوري الأسباني بفارق تسع نقاط خلف برشلونة المتصدر.
                          وضمن الفريق وصوله إلى الدور الثاني (دور المجموعات) في بطولة دوري أبطال أوروبا ولكنه خرج مبكرا من مسابقة كأس ملك أسبانيا على يد فريق يونيون إيرون أحد فرق دوري الدرجة الثالثة وذلك في أكبر صدمة في تاريخ النادي.
                          وجاءت الهزيمة 3/4 التي مني بها الفريق أمام ضيفه أشبيلية مساء أمس الاول الاحد في الدوري الاسباني لتكون المسمار الأخير في نعش شوستر.
                          وأثار شوستر دهشة الجميع بعدما أعلن أمام وسائل الاعلام أن فرصة فريقه في الفوز على برشلونة خلال مباراتهما القادمة تبدو مستحيلة.
                          وذكرت صحيفة "آس" الاسبانية الرياضية أن مياتوفيتش شعر بالضيق من تصريحات شوستر التشاؤمية وبدأ أمس الاثنين في محاولات التعاقد مع راموس كبديل لشوستر. وقال مياتوفيتش إن شوستر "تقبل الاقالة بشكل جيد رغم حزنه".
                          وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة "ماركا" الاسبانية اليوم الثلاثاء أن نصف مشجعي ريال مدريد فقط (06ر50 بالمئة من مشجعي الفريق) أرادوا إقالة شوستر.
                          بينما أظهرت استطلاعات رأي أخرى أن المشجعين يرغبون في إلقاء اللوم على اللاعبين أنفسهم وكذلك على أزمة الاصابات التي تجتاح الفريق وكذلك على مياتوفيتش ورامون كالديرون رئيس النادي بعد الورطة التي يعاني منها الفريق حاليا.
                          وتعرض كالديرون لصيحات استهجان خلال الاجتماع السنوي للجمعية العمومية للنادي حيث طالب كثيرون باستقالته.
                          ويعاني كالديرون من افتقاده للشعبية اللازمة نتيجة فشله في التعاقد مع أي نجم كبير وجلبه إلى صفوف الفريق رغم محاولاته المستميتة للتعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الانجليزي.
                          وكان اللاعب الوحيد الذي انتقل إلى صفوف الفريق في صيف هذا العام هو الهولندي فان دير فارت قادما من هامبورج الالماني ولكنه فشل في إقناع الجماهير بمستواه.
                          بينما أصبح الهولندي كلاس يان هونتلار لاعب أياكس الهولندي هو الصفقة الوحيدة التي أبرمها النادي الاسباني للانضمام إلى صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية القادمة في كانون ثان/يناير المقبل.
                          وحتى تحين فترة الانتقالات الشتوية سيكون على راموس أن يعيد ترتيب الاوراق في فريقه بمعاونة كالديرون ومياتوفيتش في ظل الاصابات العديدة التي يعاني منها الفريق.
                          ولله انا بتمنا يرجع ريال قوي لتكون منافسة اقوى بعتقد المدرب ما علي حق الحق كلو على ادارة النادي
                          يلي لحقت سراب اسمو كريستيانو رونالدو اهملت انتقالات صيفية
                          "لا تبصق بالبئر لانك بيوم من الأيام سوف تشرب منه"
                          أخوة حتى الموت

                          Comment


                          • رد: اخبار رياضية

                            روما يضمن الصدارة والتأهل




                            حقق فريق روما الإيطالي نصراً ثميناً على ضيفه بوردو الفرنسي بهدفين دون مقابل في لقائهما مساء الثلاثاء ضمن الجولة السادسة والأخيرة من مباريات المجموعة الأولى في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
                            دخل كل من روما وبوردو المباراة بهدف الفوز ولا شيء سواه لكي يضمنا التأهل إلى الدور المقبل من دوري الأبطال، وظهر إصرار الفريقين على تحقيق الفوز جلياً منذ الدقيقة الأولى، إذ تميز الشوط الأول بكثرة الفرص المتبادلة بين الفريقين للتسجيل، دون أن يتمكن أي فريق من هز شباك الخصم.
                            من ثم بدأ الشوط الثاني بمحاولات جدية من بوردو لخطف هدف يضمن له التأهل على حساب روما، إلا أن محاولاته كانت تبوء بالفشل، رغم كل محاولات مدرب الفريق الفرنسي لتدعيم خط الهجوم.
                            بعد ذلك شهدت الدقيقة 61 من المباراة تسجيل الهدف الأول لنادي روما، إثر عرضية من سيموني بيروتا إلى داخل منطقة الجزاء، وضعت اللاعب ماتيو بريغي في مواجهة المرمى ليُسجل الهدف الأول في المباراة لمصلحة فريقه.
                            من ثم سارت المباراة باتجاهٍ واحد، إذ أن روما فرض سيطرته بشكل كلي على مجرياتها بهدف تسجيل هدف الأمان، وكان له ما أراد حين انطلق مينيز بهجمة مرتدة مرر بعدها الكرة للمنطلق فرانشيسكو توتي قائد الفريق الذي سددها قوية باتجاه المرمى، وهز فيها شباك بوردو مسجلاً الهدف الثاني لروما، ليقضي بذلك على كل آمال الضيوف بالفوز و التأهل.
                            بذلك تصدر روما المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، بينما توقف رصيد بوردو عند 7 نقاط في المركز الثالث.


                            تشلسي يتخطى كلوج المكافح







                            وفي المجموعة الأولى أيضاً لحق تشلسي بروما إلى الدور الثاني، بعد فوزه على ضيفه كلوج الروماني بهدفين مقابل هدف واحد.
                            كانت البداية الحقيقة للمباراة في الدقيقة السابعة، حين أنقذ حارس تشلسي التشيكي بيتر تشيك مرماه من هدف محقق إثر تسديدة قوية من الظهير الأوروغواياني ألفارو بيريرا أبعدها تشيك عن الزاوية اليسرى لمرماه، بعد ذلك استعاد تشلسي زمام الأمور وبدأت المحاولات الهجومية لإحراز هدف مبكر ولكن دون خطورة حقيقية، بينما شكلت الهجمات المرتدة لكلوج بقيادة صانع الألعاب الأرجنتيني خوان كوليو نوعاً من الخطورة على الفريق الإنكليزي.
                            وأهدر جو كول فرصة ذهبية للتسجيل في الدقيقة 26 حين سدد الكرة بجوار القائم الأيسر لمرمى كلوج، بعد ذلك تواصلت سيطرة الفريق اللندني على مجريات اللعب، وأسفر ذلك عن الهدف الأول في الدقيقة 40 عن طريق الإيفواري سالومون كالو، بعد أن تلقى كرة ساقطة من ركلة حرة لعبها البرتغالي ديكو داخل منطقة جزاء الفريق الروماني، فسددها قوية في المرمى معلناً عن أول أهداف تشلسي في المباراة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الإنكليزي بهدف نظيف.
                            وفي الشوط الثاني فاجأ كلوج كل من في الملعب بإحرازه هدف التعادل في الدقيقة 56 برأس المهاجم البوركيني يوسف كونيه، إثر كرة عرضية لعبها الظهير الأيمن كريستيان بانين، وبعد ذلك بدقيقة أضاع جو كول هدفاً محققاً حين انفرد بالحارس البرتغالي نونو كلارو ولكن الأخير تصدى للكرة وأخرجها إلى ركلة ركنية، ثم عاد كول وأضاع فرصة ثانية في الدقيقة 62.
                            ونجح التغيير الهجومي الذي أجراه البرازيلي لويز فيليبي سكولاري مدرب تشلسي، بالدفع بالمهاجم الإيفواري الفذ ديدييه دروغبا، حيث استطاع الأخير التقدم مجدداً للفريق الإنكليزي في الدقيقة 70، إثر تمريرة بينية من جو كول.
                            بعد الهدف الثاني دانت السيطرة لتشلسي بشكل كامل، حيث تحول اللقاء إلى مباراة من طرف واحد، بينما بدا الاستسلام على لاعبي كلوج، حتى أطلق الحكم صافرة النهاية معلناً عن فوز تشلسي وصعوده إلى الدور الثاني برصيد 11 نقطة، في المركز الثاني بفارق نقطة خلف روما المتصدر، بينما بقي كلوج في ذيل المجموعة بأربع نقاط.


                            شاختار ثالثاً رغم الفوز على برشلونة








                            وفي المجموعة الثانية أنزل شاختار دونيتسك الأوكراني الهزيمة الأولى ببرشلونة الإسباني في دوري الأبطال هذا الموسم بفوزه عليه في عقر داره بثلاثة أهداف لهدفين، وغم الفوز فقد بقي شاختار في المركز الثاني برصيد تسع نقاط.
                            منح اللاعب الأوكراني ألكسندر هلادكي التقدم لفريقه شاختار في مناسبتين متتاليتين في الدقيقة 31 والدقيقة 58 من المباراة، ليُعلن تقدم فريقه بهدفين للاشيء، لكن برشلونة نجح بتقليص الفارق بعد دقيقة من هدف شاختار الثاني عبر المدافع البرازيلي سيلفينيو، قبل أن يعود لاعب الوسط البرازيلي فرناندينيو لاعب شاختار ويعزز تقدم فريقه بهدف ثالث في الدقيقة 76.
                            لكن رغم ذلك ضغط برشلونة و قلص الفارق من جديد لهدف واحد، بعدما سجل لاعبه الإسباني سيرخيو بوسكيتس هدف فريقه الثاني في الدقيقة 83 من المباراة لكن دون أن يُنقذ فريقه من الخسارة.
                            يُذكر أن الخسارة لم تؤثر بتأهل برشلونة إذ بقي متصدراً لمجموعته برصيد 13 نقطة في حين حل ثانياً فريق سبورتنغ لشبونة البرتغالي برصيد 12 نقطة بعدما حقق الفوز على نادي بازل السويسري بهدف وحيد سجله المهاجم البرتغالي يانيك دجالو في الدقيقة 19 من المباراة حاملاً بذلك فريقه سبورتنغ إلى الدور الثاني من المسابقة كثاني المجموعة الثالثة، وبقي بازل في قاع المجموعة بعد أن لم ينجح في تحقيق سوى نقطة واحدة في ست مباريات.


                            باناثينايكوس يقتنص قمة المجموعة الثالثة








                            وفي المجموعة الثالثة انقلبت الأوضاع بعد أن نجح باناثينايكوس اليوناني في احتلال الصدارة بفوزه الثمين على ضيفه أنورثوزيس القبرصي الحصان الأسود للبطولة، بهدف وحيد أحرزه لاعب الوسط الدولي اليوناني جورجيوس كاراغونيس في الدقيقة 69، فضمن الفريق اليوناني احتلال المركز الأول برصيد عشر نقاط، بينما تراجع أنورثوزيس إلى المركز الأخير برصيد ست نقاط، لتتبدد آماله في استكمال مشواره في البطولات القارية هذا الموسم.
                            وتراجع إنتر الإيطالي المتصدر السابق إلى المركز الثاني بعد أن تجمد رصيده عند ثماني نقاط، إثر هزيمته أمام مضيفه فيردر بريمن الألماني بهدف واحد مقابل هدفين، فتقدم بريمن إلى المركز الثالث برصيد سبع نقاط، ليضمن مشاركته في المرحلة القادمة من بطولة كأس الاتحاد الأوروبي، رغم خروجه من دوري الأبطال.
                            تقدم بريمن بهدفين متتاليين سجلهما كل من المهاجم البيروفي كلاوديو بيتزارو والسويدي ماركوس روزنبرغ في الدقيقتين 69 و81 على الترتيب، قبل أن يسجل الهداف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بعد نزوله في الشوط الثاني هدف إنتر الوحيد في الدقيقة 88.


                            ليفربول ينفرد بالصدارة بعد تعادل أتلتيكو







                            ولحساب المجموعة الرابعة تعادل أتلتيكو مدريد مع مضيفه مرسيليا الفرنسي بدون أهداف، في مباراة تُعتبر تحصيل حاصل، بعد أن سبق و ضمن كل من ليفربول الإنكليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني تأهلهما للدور الثاني من البطولة.
                            أما ليفربول فقد حقق الفوز على حساب مضيفه أيندهوفن الهولندي بثلاثة أهداف لواحد، تقدم أولاً أيندهوفن عبر هدافه الصربي دانكو لازوفيتش في الدقيقة 36، قبل أن يُعادل ليفربول النتيجة عبر جناحه الهولندي ريان بابل في الدقيقة 45 من الشوط الأول للمباراة.
                            وفي الشوط الثاني واصل ليفربول الضغط على مرمى خصمه حتى سجل هدف التقدم عن طريق لاعب الوسط المهاجم الإسباني ألبرتو رييرا بقذيفة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 68، من ثم سجل المهاجم الفرنسي الصاعد دافيد نغوغ الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 77 من عمر المباراة لينهي ليفربول المباراة بالفوز، وليتصدر بالتالي المجموعة الرابعة برصيد 14 نقطة أمام أتلتيكو مدريد الثاني برصيد 12 نقطة، وجاء مرسيليا ثالثاً بأربع نقاط، بينما تذيل أيندهوفن المجموعة بثلاث نقاط فقط.
                            المصدر: الجزيرة الرياضية
                            bestfriends
                            Infinity and eternity

                            Comment


                            • رد: اخبار رياضية

                              البرازيلي رونالدو يوقّع رسمياً مع كورنثيانز




                              أكد نادي كورنثيانز البرازيلي الذي عاد مجدداً إلى دوري الأضواء في بلاده، أنه تعاقد رسمياً مع مواطنه رونالدو الذي يتعافى من إصابة في ركبته حالياً.

                              وذكر أنطونيو كارلوس مدير عام كورنثيانز، الذي يُعتبر من أكثر الفرق شعبية في بلاده، "نعم لقد وقَّعنا عقداً رسمياً مع رونالدو، لقد اجتمع رونالدو الأسبوع الماضي برئيس النادي أندريس سانشيز وتم الاتفاق على كل الأمور".
                              وكان رونالدو كشف مؤخراً أنه قد يعتزل كرة القدم عوضاً عن مواصلة مشواره مع أحد الأندية، رغم شفائه من العملية الجراحية التي أبعدته عن الملاعب منذ كانون الثاني/ يناير الماضي.

                              وتعرض رونالدو (32 عاماً) في أوائل العام الحالي لتمزق في أربطة الركبة خلال مباراة مع فريقه ميلان في الدوري الإيطالي، وهو لم يعد إلى الملاعب منذ حينها، لكنه يتحضر لاستعادة لياقته البدنية وهو عاد إلى البرازيل من أجل هذه الغاية.

                              وتلقى رونالدو الذي انتهى عقده مع ميلان، عروضاً للانضمام إلى مانشستر سيتي الإنكليزي وسيينا الإيطالي وباريس سان جرمان الفرنسي لكنه رفضها لأنه يريد التركيز حالياً على استعادة لياقته.

                              يُذكر أن رونالدو عاد إلى الملاعب الشهر الماضي ولأول مرة منذ إصابته، بمشاركته في مباراة خيرية أقيمت في مدينة فاس المغربية، وجمعته بصديقه وزميله السابق في ريال مدريد، النجم الفرنسي المعتزل زين الدين زيدان.
                              المصدر: وكالات
                              bestfriends
                              Infinity and eternity

                              Comment


                              • رد: اخبار رياضية

                                غاتوزو يتعرض لإصابة في رباط الركبة





                                أعلن نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن لاعب خط وسطه الدولي جينارو غاتوزو أصيب في الرباط الصليبي لركبته اليمنى، وذكرت تقارير إعلامية أن غاتوزو (30 عاماً) قد يغيب عن ملاعب كرة القدم حتى نهاية الموسم.
                                وعانى غاتوزو من الإصابة خلال مباراة فاز فيها ميلان بهدف وحيد على ضيفه كاتانيا في دوري الدرجة الأولى الايطالي يوم الأحد الماضي وخضع لفحوص طبية اليوم الثلاثاء، وأوضح النادي في بيان: "أظهرت الفحوص إصابة اللاعب بتمزق في الربط الصليبي الأمامي لركبته اليمنى".
                                وسيتوجه غاتوزو المعروف بقوة التحاماته إلى أنتويرب في بلجيكا غداً الأربعاء للخضوع لمزيد من الفحوص على يد الجراح المعروف مارك مارتينز قبل اتخاذ قرار بشأن إجراء عملية جراحية.
                                وفاز غاتوزو بكأس العالم مع منتخب إيطاليا عام 2006، وساعد ميلان على انتزاع لقب الدوري الإيطالي عام 2004 ولقب دوري أبطال أوروبا عامي 2003 و2007.
                                المصدر: وكالات
                                bestfriends
                                Infinity and eternity

                                Comment


                                • رد: اخبار رياضية

                                  استعاد ريال مدريد بقيادة نجم هجومه المخضرم راؤول جونزاليس بعض توازنه من خلال بطولة دوري أبطال أوروبا بالفوز الكبير 3/صفر للفريق الأسباني على ضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي مساء أمس الأربعاء في ختام مباريات المجموعة الثامنة بالدور الأول للبطولة التي شهدت أيضا تعادل يوفنتوس الإيطالي مع باتي بوريسوف البيلاروسي.

                                  وأفلت مانشستر يونايتد الإنجليزي حامل اللقب من الهزيمة أمام ضيفه آلبورج الدنماركي وقاده المهاجم الإنجليزي الخطير واين روني للتعادل 2/2 في المجموعة الخامسة التي شهدت أيضا فوز سلتيك الاسكتلندي على فياريال الأسباني 2/صفر.

                                  وقاد المهاجم الألماني الدولي ميروسلاف كلوزه فريق بايرن ميونيخ الألماني للفوز الثمين 3/2 على مضيفه ليون الفرنسي في المجموعة السادسة التي شهدت أيضا فوز فيورنتينا الايطالي على مضيفه ستيوا بوخارست الروماني 1/صفر.

                                  وفي المجموعة السابعة فاز بورتو البرتغالي على أرسنال الإنجليزي 2/صفر ودينامو كييف الأوكراني على فناربخشة التركي 1/صفر.

                                  وعلى استاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الأسبانية مدريد قدم راؤول هدية كبيرة إلى المدرب خواندي راموس في بداية عمله كمدير فني لريال مدريد حيث سجل راؤول هدفين وقاد الفريق للفوز الكبير على زينيت حامل لقب كأس الاتحاد الأوروبي.

                                  وتولى راموس مسئولية تدريب الفريق أمس الأول الثلاثاء خلفا للألماني بيرند شوستر الذي أقيل من تدريب الريال بسبب سوء النتائج وأخرها الهزيمة 3/4 من أشبيلية في الدوري الأسباني يوم الأحد الماضي.

                                  لكن الفوز الذي حققه ريال مدريد لم يكن كافيا لانتزاع صدارة المجموعة الثامنة رغم تعادل يوفنتوس سلبيا مع باتي بوريسوف البيلاروسي في المباراة الثانية بالمجموعة.

                                  ورفع ريال مدريد رصيده إلى 12 نقطة لكنه ظل في المركز الثاني خلف يوفنتوس بفارق الأهداف فقط في المواجهتين المباشرتين مع يوفنتوس وإن تساوى الفريقان في فارق الأهداف وتفوق ريال مدريد في عدد الأهداف المسجلة.

                                  وتجمد رصيد زينيت عند خمس نقاط في المركز الثالث لينتقل إلى اللعب في الدور الثالث بمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي بينما رفع باتي بوريسوف رصيده إلى ثلاث نقاط لكنه ظل في المركز الرابع الأخير بالمجموعة.

                                  ولم يكن راموس يحلم ببداية لمسيرته مع ريال مدريد أفضل من هذه البداية خاصة وأن المباراة تأتي قبل أيام من المواجهة الصعبة والمرتقبة مع منافسه العنيد برشلونة في لقاء القمة التقليدي بالدوري الأسباني.

                                  وافتتح راؤول التسجيل في المباراة بهدف في الدقيقة 25 بتسديدة من مسافة قريبة بعدما سقطت الكرة من فياتشيسلاف مالافيف حارس مرمى زينيت إثر محاولته التقاط الكرة العرضية.

                                  ثم أضاف آريين روبن الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 50 بتسديدة ساقطة من فوق الحارس الروسي.

                                  وأكمل راؤول الثلاثية بهدف في الدقيقة 57 إثر تمريرة من روبن نفسه فسددها راؤول ساقطة (لوب) أيضا من فوق الحارس الروسي.

                                  وعلى استاد "أولد ترافورد" في مدينة مانشستر الإنجليزية أفلت حامل اللقب من كمين آلبورج الدنماركي وانتزع تعادلا ثمينا معه 2/2 ليرفع رصيده إلى عشر نقاط ولكنه حافظ على موقعه في صدارة المجموعة الخامسة برصيد عشر نقاط بفارق نقطة واحدة أمام فياريال الأسباني إثر سقوط الأخير في فخ الهزيمة أمام مضيفه سلتيك الاسكتلندي.

                                  وغاب البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو عن صفوف مانشستر يونايتد في هذه المباراة بسبب الإصابة لكنه احتفل قبل بداية اللقاء بجائزة الكرة الذهبية التي حصل عليها مؤخرا كأفضل لاعب في أوروبا لعام 2008 .

                                  وكان مانشستر هو البادئ بالتسجيل بهدف مبكر في الشوط الأول سجله الأرجنتيني كارلوس تيفيز في الدقيقة الثالثة ولكن الفريق الدنماركي أنهى الشوط لصالحه بهدفين سجلهما ميكايل ياكوبسون وبيبي كورث في الدقيقتين 30 و45 .

                                  وفي الشوط الثاني سجل واين روني هدف التعادل لمانشستر في الدقيقة 52 لينتهي اللقاء بالتعادل ويرتفع رصيد آلبورج إلى ست نقاط يحتل بها المركز الثالث لينتقل إلى اللعب في كأس الاتحاد الأوروبي.

                                  بينما رفع سلتيك رصيده إلى خمس نقاط في المركز الأخير اثر فوزه على فياريال بهدفين سجلهما شون مالوني وإيدن ماكيدجي في الدقيقتين 14 و45 من المباراة التي شهدت طرد جييرمو فرانكو لاعب فياريال في الدقيقة 35 .

                                  وأنهى بايرن ميونيخ هذا الدور على قمة المجموعة السادسة بالفوز الثمين 3/2 على ليون الفرنسي شريكه السابق في الصدارة حيث رفع بايرن بطل الدوري الألماني رصيده إلى 14 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام ليون بطل الدوري الفرنسي في المواسم السبعة الماضية.

                                  وكان الفريقان ضمنا التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) قبل مباريات هذه الجولة ولكن الفوز منح بايرن قمة المجموعة ليضمن مواجهة أفضل وأكثر سهولة في الدور الثاني.

                                  وحسم بايرن المباراة في شوطها الأول بثلاثة أهداف سجلها كلوزه في الدقيقتين 11 و37 والفرنسي فرانك (بلال) ريبيري في الدقيقة 34 بينما سجل سيدني جوفو وكريم بنزيمة هدفي ليون في الدقيقتين 52 و68 .

                                  وفي المباراة الثانية حقق فيورنتينا فوزا ثمينا على مضيفه ستيوا بوخارست الروماني بالهدف الذي سجله ألبرتو جيلاردينو في الدقيقة 66 ليرفع فيورنتينا رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث وينتقل للعب أيضا في كأس الاتحاد الأوروبي.

                                  بينما تجمد رصيد ستيوا بوخارست عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير ليودع البطولة صفر اليدين.

                                  وفي المجموعة السابعة تلقى الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لفريق أرسنال صدمة كبيرة في احتفاله بالمباراة رقم 700 له مع الفريق حيث مني الفريق بالهزيمة أمام مضيفه بورتو البرتغالي بهدفين سجلهما برونو ألفيس وليساندرو لوبيز في الدقيقتين 38 و54 .

                                  وبذلك فشل أرسنال في الحفاظ على قمة المجموعة وتراجع إلى المركز الثاني برصيد 11 نقطة وبفارق نقطة واحدة خلف بورتو.

                                  وفي المباراة الثانية بالمجموعة فاز دينامو كييف الأوكراني على فناربخشة التركي بالهدف الذي سجله رومان إيريمينكو في الدقيقة 24 من المباراة ليرفع دينامو رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثالث وينتقل للعب في كأس الاتحاد الأوروبي بينما تجمد رصيد الفريق التركي عند نقطتين وخرج مبكرا من البطولة.

                                  وكان الصراع في المجموعات الأربع على التأهل للدور الثاني (دور الستة) قد حسم قبل هذه الجولة وبذلك انحصرت المنافسة بين الفريقين المتأهلين من كل مجموعة على القمة وبين الفريقين الآخرين في كل مجموعة على احتلال المركز الثالث للانتقال إلى كأس الاتحاد الأوروبي.
                                  bestfriends
                                  Infinity and eternity

                                  Comment


                                  • رد: اخبار رياضية

                                    هنري: الإسلام أقرب الديانات إلى قلبي



                                    عبر مهاجم برشلونة و المنتخب الفرنسي تييري هنري للجزيرة الرياضية عن إعجابه الشديد بالدين الإسلامي.
                                    وقال هنري في حوار أجراه معه الأخضر بريش مدير مكتب الجزيرة الرياضية في مدريد ويعرض لاحقاً ضمن برنامج "نجوم الليغا" إن اعتناق مجموعة من أصدقائه للإسلام – أمثال ديديي دومي وكريستانفال وفرانك ريبيري وإيريك أبيدال وبيتر لوكسان- دفعه إلى الاطلاع على تعاليم الإسلام الذي يعتبره الأقرب إلى قلبه، وأضاف هنري أنه إذا قدر له أن يمارس الشعائر الدينية بالتزام فإنه لن يكون ذلك خارج الدين الإسلامي.
                                    هنري أكد أنه لم يعلن بعد اعتناقه الإسلام لأن خطوة مثل هذه تتطلب تفكيراً عميقاً، كما أن الإسلام نفسه يؤكد على ضرورة الاقتناع التام.

                                    وأعرب هنري عن أسفه الشديد للخلط الذي يقوم به البعض بين الإسلام والإرهاب، متسائلاً عن الهدف من وراء ذلك لأن المسلم – دائما حسب هنري - له قلب طيب.

                                    وهذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها تييري هنري عن الجانب الديني في حياته، حيث اعتذر مراراً عن الخوض في قناعاته الدينية معتبرا ذلك شأناً خاصاً به.
                                    المصدر: الجزيرة الرياضية - إسبانيا
                                    bestfriends
                                    Infinity and eternity

                                    Comment


                                    • رد: اخبار رياضية

                                      يوفنتوس وميلان يتنافسان على خطف الوصافة



                                      يدرك كل من يوفنتوس وآي سي ميلان بأن خسارة أحدهما دربي الشمال بينهما على الملعب الأولمبي في تورينو في المرحلة السادسة عشرة من دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم سيضعه في وضع صعب للحاق بإنتر ميلان المتصدر الذي يتقدم عليهما بفارق 6 نقاط ويخوض مباراة سهلة على أرضه ضد كييفو متذيل الترتيب.
                                      وحاول كل من المعسكرين التقليل من أهمية المباراة وقال مدرب يوفنتوس كلاوديو رانييري: "اللقاء يشكل تحدياً كبيراً للفريقين لكنها ليست مباراة نهائية والخاسر فيها لن يخرج خالي الوفاض مبكراً".
                                      وتابع: "المباراة ستكون استعراضاً هجومياً رائعاً بوجود لاعبين مثل اليساندرو دل بييرو ورونالدينيو إنهما يقومان بأشياء رائعة داخل المستطيل الأخضر".
                                      وأضاف ممازحاً: "أنا محظوظ كوني سأكون على مقعد اللاعبين الاحتياطيين أي في مقدمة الحضور ولن ادفع ثمن بطاقة الدخول".
                                      وأوضح: "إنها مباراة قمة بين فريقين جلباً المجد والعز للكرة الإيطالية على مر التاريخ".
                                      وكان لسان حال قائد آي سي ميلان المخضرم باولو مالديني مماثلاً عندما قال: "اعتقد بأن الفريقين بغض النظر عن نتيجة المباراة بينهما يستطيعان اللحاق بإنتر ميلان".
                                      وأشاد مالديني بزميله صانع الألعاب رونالدينيو وقال: "رونالدينيو ليس فقط لاعب رائع على ارض الملعب، بل يتمتع أيضاً بشخصية رائعة".
                                      وفي المباريات الأخرى يلتقي بولونيا مع تورينو، ونابولي مع ليتشي، وفيورنتينا مع كاتانيا، وجنوى مع اتالانتا، وباليرمو مع سيينا، وريجينا مع سمبدوريا، وروما مع كالياري، وأودينيزي مع لاتسيو.

                                      المصدر: وكالات
                                      bestfriends
                                      Infinity and eternity

                                      Comment


                                      • رد: اخبار رياضية

                                        نو كامب يشهد القمة الأولى لراموس



                                        يخوض مدرب ريال مدريد الجديد خواندي راموس الذي حل مكان الألماني بيرند شوستر يوم الثلاثاء الماضي أولى مبارياته محلياً، عندما يحل فريقه ضيفاً على غريمه التقليدي على زعامة الكرة الإسبانية برشلونة في عقر دار الأخير ملعب "نوكامب"، في مباراة في غاية الأهمية بالنسبة إلى فريق العاصمة، لأن الخسارة تعني منطقياً تلاشي حظوظه بالحفاظ على اللقب في خزائنه، لأن فوز برشلونة سيجعله يبتعد عن منافسه اللدود 12 نقطة من الصعب تعويضها برغم مرور ربع عمر البطولة حتى الآن.
                                        وكان ريال مدريد استهل عهد راموس بفوز معنوي في دوري أبطال أوروبا على زينيت سان بطرسبرغ بثلاثية نظيفة في مباراة كان نجمها رمز الفريق وقائده راؤول الذي تصدر قائمة أفضل الهدافين في المسابقات الأوروبية بتسجيله هدفين في مرمى الفريق الروسي.
                                        وتعرض فريق العاصمة لخسارتين متتاليتين في المرحلتين السابقتين من الليغا أمام خيتافي خارج ملعبه (1-3)، ثم على أرضه أمام إشبيليه (3-4).
                                        ويعاني الفريق الملكي من إصابات عدة في صفوفه أبرزها لهدافه الهولندي رود فان نيستلروي الذي سيغيب حتى نهاية الموسم، والأمر ذاته ينطبق على لاعب خط الوسط المالي مامادو ديارا بالإضافة إلى إصابة مدافعين البرتغالي بيبي والأرجنتيني غابريال هاينتزه، في حين يغيب عنه بداعي الإيقاف نجمه الهولندي آريين روبن لطرده في المباراة الأخيرة والظهير البرازيلي مارسيلو.
                                        ولم يفز الفريق الكاتالوني على ريال مدريد في المباريات الأربع الأخيرة بينهما، حتى أنه اضطر الموسم الماضي خلال مباراة الفريقين على ملعب سانتياغو برنابيو، إلى تحية لاعبي ريال مدريد الذين توجوا أبطالاً في المرحلة التي سبقتها، ثم تغلبوا عليه (1-4).
                                        غير أن الأمور مختلفة تماماً هذا الموسم حيث يقدم برشلونة عروضا هجومية رائعة بقيادة مدربه الجديد جوزيب غوارديولا الذي استلم دفة القيادة بدلا من الهولندي فرانك رايكارد وسجل الفريق هذا الموسم 44 هدفاً في 14 مباراة أي بمعدل 3.8 أهداف في المباراة الواحدة بقيادة ثلاثي خط الهجوم الفرنسي تييري هنري والأرجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل إيتو، ولم يخسر برشلونة منذ المرحلة الأولى عندما سقط أمام نومانسيا (صفر-1).
                                        وأكد راؤول قائد ريال مدريد ثقته بقدرة فريقه على إلحاق الهزيمة ببرشلونة وقال: "أعتقد أن ريال مدريد هو الفريق الوحيد القادر على إلحاق الأذى ببرشلونة في عقر دار الأخير".
                                        وفي المباريات الأخرى، يلعب فالنسيا مع إسبانيول، وخيتافي مع مايوركا، وريكرياتيفو هويلفا مع أوساسونا، وبلد الوليد مع ديبورتيفو لاكورونيا، وملقة مع نومانسيا، وألميريا مع راسينغ سانتاندير، وأتلتيك بلباو مع خيخون، وإشبيليه مع فياريال، واتلتيكو مدريد مع بيتيس.
                                        المصدر: وكالات
                                        bestfriends
                                        Infinity and eternity

                                        Comment


                                        • رد: اخبار رياضية

                                          الفيفا يعلن المرشحين لجائزة أفضل لاعب





                                          كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الجمعة عن المرشحين الخمسة لجائزة أفضل لاعب في العالم التي يمنحها سنوياً منذ عام 1991 عندما كان الألماني لوثار ماتيوس أول الفائزين بها.
                                          وتضمنت اللائحة البرازيلي كاكا (ميلان الإيطالي) الذي توج بهذه الجائزة الموسم الماضي، والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد) الحائز مؤخراً على الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم، والإسباني فرناندو توريس (ليفربول الإنكليزي) و الإسباني تشابي هرنانديز (برشلونة).
                                          ورفع الاتحاد الدولي عدد المرشحين النهائيين هذا الموسم إلى خمسة عوضاً عن ثلاثة كما جرت العادة في الأعوام السابقة، وتم اختيار المرشحين الخمسة من قبل مدربي وقادة المنتخبات الوطنية بين لائحة من 35 لاعبا، وسيعلن عن اسم الفائز في 12 كانون الثاني/يناير المقبل.
                                          وكان كاكا اختير أفضل لاعب في العالم لعام 2007 وحصل على 1047 نقطة، متقدماً بفارق كبير على ميسي (504 نقاط) وكريستيانو رونالدو (426 نقطة).
                                          وخلف ريكاردو إيزكسون دوس سانتوس ليتي المعروف ب "كاكا" الإيطالي فابيو كانافارو مدافع ريال مدريد الاسباني، وكان كاكا حصل ايضا على جائزة الكرة الذهبية، ما يعزز أن يكون لقب أفضل لاعب في العالم من نصيب رونالدو.
                                          المصدر: وكالات
                                          bestfriends
                                          Infinity and eternity

                                          Comment

                                          Working...
                                          X