• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

اخبار رياضية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رد: اخبار رياضية

    اليوفي يقترب من دييغو , جالياني يوضح بعض الأمور .. وبالوتيلي يقول : نحن الأفضل


    دييغو


    اشارت الصحف الايطالية وبالاخص صحيفة التوتو سبورت الشهيرة عن اقتراب اليوفنتوس من التعاقد مع لاعب وسط فيردر بريمن الموهوب البرازيلي دييغو والبالغ من العمر 24 عاما ، وفي حديث للاعب البرازيلي مع الصحيفة الايطالية قال : " اليوفنتوس يعد من اهم الاندية في العالم ، اضافة الي انه من الرائع اللعب في الدوري الايطالي ". وأضاف : " كل من كاكا ، مايكون ، وجوليو سيزار قد طلبو مني الانضمام اليهم " .

    و في قفشات من مدينة ميلانو الايطالية تحدث رئيس النادي الميلاني ادريانو جالياني موضحاً الامور حول بعض الصفقات التي كان من المنتظر ان يقوم بها النادي في الصيف الماضي حيث قال : " لو كان باستطاعتي لوقعت مع سامويل ايتو في الحال ، ولكن في الصيف الماضي كنت قد قدمت عرضا حول اللاعب ولكن لابورتا رئيس النادي الكتالوني طلب مايقارب 50 مليون مقابل التخلي عن اللاعب وهو مبلغ مرتفع للغاية " . وبعد تلقيه سؤالا حول رغية اللاعب الفرنسي كريم بن زيمة في الانضمام لصفوف الميلان رد قائلا :" بن زيما يريد الانضمام الينا..؟ حسنا هو لاعب شاب و قوي ولكننا لسنا مهتمين بالتعاقد معه كما ان سعره مرتفع ، علي كل حال اعتقد انه سيبقي في فرنسا " ..
    أما في الجهة المعاكسة من مدينة ميلانو اي نادي الانتر ناسيونالي بالتحديد فقد تحدث الشاب الصاعد ماريو بالوتيلي حول اوضاع فريقه و عن الاستعدادات للقاء اليوفنتوس في الاسبوع القادم حيث قال : " لقاء الاسبوع القادم ضد اليوفنتوس سيكون صعب للغاية فهم يعشون في انتعاشة وفترة طيبة ،
    ولكننا الافضل، نحن نحترم كل خصومنا ولكننا لانخشي احد. " وآضاف :" اتمني ان العب في لقاء
    اليوفنتوس فانا اتدرب بشكل مكثف ولكن القرار الاخير يعود للمدرب ومسآلة اشراكي من عدمه تعود اليه " .




    Attached Files
    bestfriends
    Infinity and eternity

    Comment


    • رد: اخبار رياضية

      روبينهو يقترح على ناديه ضم كاكا ب80 مليون جنيه أسترليني



      تحدث اللاعب روبينهو المنضم حديثا لصفوف الفريق الإنجليزي وفي ظل الصحوة المالية لنادي مانشستر سيتي الانجليزي و البدأ جديا في البحث عن اسماء كبيرة سيتم التوقيع معها سواء في مرحلة الانتقالات الشتوية او الصيفية حول اقتراحه لضم مواطنه ريكاردو كاكا لاعب اي سي ميلان الايطالي لصفوف المان سيتي .

      كما اقترح على النادي عرض مبلغ وقدره80 مليون جنيه استرليني لمحاولة جلب المتآلق كاكا .

      ومن جهة اخري تحدثت الصحف الإنجليزية حول إمكانية عودة لاعب ليفربول والمنتخب الايطالي
      دوسينا الذي يشغل الظهير الايسر للنادي الانجليزي وعلى حسب ما آشارت اليه الصحف فان اللاعب مراقب من اليوفنتوس و روما الايطاليين ومن المتوقع عودته للاراضي الايطالية مطلع الموسم القادم .
      bestfriends
      Infinity and eternity

      Comment


      • رد: اخبار رياضية

        رونالدو يفكر في الاعتزال




        كشف النجم البرازيلي رونالدو أنه قد يعتزل كرة القدم عوضاً عن مواصلة مشواره مع أحد الأندية رغم شفائه من العملية الجراحية التي أبعدته عن الملاعب منذ كانون الثاني/يناير الماضي.
        كان رونالدو (32 عاماً) تعرض في أوائل العام الحالي لتمزق في أربطة الركبة خلال مباراة مع فريقه ميلان في الدوري الإيطالي، وهو لم يعد إلى الملاعب منذ حينها لكنه يتحضر لاستعادة لياقته البدنية، وعاد إلى البرازيل لأجل هذه الغاية.
        صرح اللاعب لصحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية "لا أعلم إذا كنت سأواصل مشواري أو سأعتزل اللعب. لم اتخذ قراري حتى الآن".
        وتلقى رونالدو الذي انتهى عقده مع ميلان، عروضاً للانضمام إلى مانشستر سيتي الإنكليزي وسيينا الإيطالي وباريس سان جرمان الفرنسي لكنه رفضها لأنه يريد التركيز حالياً على استعادة لياقته، وعلق على هذا الموضوع قائلًا "أنا لست مستعجلاً، قد اتخذ قراري غداً أو بعد شهر، لا أعلم في الوقت الحالي".
        كان رونالدو عاد إلى الملاعب أول أمس الاثنين ولأول مرة منذ إصابته، بمشاركته في مباراة خيرية أقيمت في مدينة فاس المغربية وجمعته بصديقه وزميله السابق في ريال مدريد الإسباني النجم الفرنسي المعتزل زين الدين زيدان.
        واستطرد اللاعب عن سعادته باختبار شعور اللعب مجدداً، مضيفاً "كرة القدم هي حياتي لكنها كانت مباراة استعراضية وحسب ولم العب إلا 22 دقيقة. المباريات الرسمية مختلفة تماماً".
        كان فابيانو فرح، مدير أعمال النجم البرازيلي، أكد مؤخراً أن الأخير لن ينضم إلى سيينا، مشيراً في حديث للموقع الرياضي البرازيلي "غلوبو ايسبورتي" أن رونالدو رفض عرضاً يتقاضى بموجبه 127 ألف دولار مقابل كل هدف يسجله مع سيينا في المسابقات الرسمية.
        أضاف فرح "لن يلعب لسيينا على الإطلاق. جميع الفرق تريد لاعباً مثل رونالدو في صفوفها. نحن نشكرهم (سيينا) على اهتمامهم، لكن مع كل احترامنا لهم، رونالدو لن ينتقل إلى فريق يعاني للبقاء (في دوري الأضواء) بعد أن أمضى تسعة أشهر يناضل من أجل استعادة عافيته".
        المصدر:
        وكالات
        bestfriends
        Infinity and eternity

        Comment


        • رد: اخبار رياضية

          فوز عريض لمصر وخسارة عمان



          فازت مصر على بنين 5-1 اليوم الأربعاء بالقاهرة في مباراة دولية ودية في كرة القدم.
          واطمأن المدرب حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري على مستوى العديد من العناصر الجديدة التي ضمها مؤخراً لصفوف الفريق، حيث اعتمد في تشكيل الفريق على عدد كبير من اللاعبين غير الأساسيين خاصة في ظل غياب اللاعبين المحترفين في أوروبا.
          فرض المنتخب المصري نفسه على معظم فترات المباراة وحسمها تماماً في الشوط الأول بأربعة أهداف سجلها حسني عبد ربه من ضربة جزاء في الدقيقة 21، وعماد متعب هدفين ( 26 و41) ومحمد أبو تريكة هدفين في (43، 75) بينما سجل رزاق أوتومويزي هدف حفظ ماء الوجه لمنتخب بنين (85 ).
          خسارة عمان
          وخسر منتخب عمان لكرة القدم أمام نظيره الباراغوياني صفر-1 في مباراة دولية ودية اليوم الأربعاء في مسقط، وسجل فيرا هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 37.
          تأتي المباراة في إطار استعدادات المنتخب العماني لدورة كأس الخليج العربية التاسعة عشرة التي تقام في مسقط من 4 إلى 17 كانون الثاني/يناير المقبل، ومنتخب البارغواي لمتابعة مشواره في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.
          وتتصدر البارغواي الرتيب بعد الجولة العاشرة برصيد 23 نقطة، بفارق ست نقاط أمام البرازيل، وسبع نقاط أمام الأرجنتين.
          شارك في المباراة محترفو المنتخب العماني في الأندية القطرية والكويتية والسعودية فضلا عن الحارس علي الحبسي المحترف في بولتون الإنكليزي، وقاد المباراة الحكم الدولي السعودي علي المطرف.
          وكان منتخب عمان فاز على نظيره الأردني بهدفين نظيفين الجمعة الماضي في مسقط أيضاً.
          وسيعلن لوروا قريباً لائحة بأسماء اللاعبين الذين سيشاركون في دورة كأس الخليج، رغم وجود أربع مباريات ودية أخرى ضمن برنامج المنتخب العماني مع منتخبات رومانيا وإيران والصين واليونان ستقام الشهر المقبل.
          تألق المغرب
          كما فاز امنتخب لمغرب على نظيره الزامبي 3-صفر في الدار البيضاء، حيث بكر المنتخب المغربي بالتسجيل عبر لاعب وسط سيينا الإيطالي حسين خرجة من تسديدة قوية من داخل المنطقة إثر كرة هيأها له مهاجم نانسي الفرنسي يوسف حجي، فأسكنها على يمين الحارس كليلو كاكوناي، وأضاف مهاجم بورتو البرتغالي طارق السكيتيوي الهدف الثاني (25) من ركلة جزاء، قبل أن يختم مهاجم ملقة الإسباني نبيل باها، بديل مهاجم بوردو الفرنسي مروان الشماخ، المهرجان بهدف ثالث (63) بضربة رأسية من مسافة قريبة على يمين الحارس الزامبي كاكوناي، من تمريره لاعب الشعب الإماراتي مروان زمامة.
          تونس تتعادل
          أما المنتخب الغاني فتعادل مع ضيفه التونسي صفر-صفر في أكرا، حيث يتحضر المنتخبان للدور الحاسم من التصفيات المؤهلة في آن معاً الى كأس أمم أفريقيا أنغولا 2010 ومونديال جنوب أفريقيا 2010.
          وتلعب غانا في المجموعة الرابعة إلى جانب بنين والسودان ومالي، فيما وقعت تونس في المجموعة الثانية إلى جانب موزامبيق ونيجيريا وكينيا.
          مباريات أخرى
          فازت جنوب أفريقيا على الكاميرون 3-2 في روستنبورغ.
          تقدمت جنوب أفريقيا بهدفين نظيفين مبكرين سجلهما تيكو موديسه في الدقيقتين 7 و24، وردت الكاميرون بهدفين لدانيال نغوم كومي (28) وسومن تشويي (36)، قبل ان يخطف برنارد باركر هدف الفوز (81).
          وخاضت الكاميرون المباراة في غياب هدافها نجم برشلونة الإسباني صامويل ايتو الذي فضل البقاء في إسبانيا.
          وفازت توغو على رواندا 1-صفر اليوم الاربعاء في لومي في مباراة دولية ودية في كرة القدم، وسجل فلويد ايتيه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 33.
          المصدر:وكالات
          bestfriends
          Infinity and eternity

          Comment


          • رد: اخبار رياضية

            إيقاف دروغبا ثلاث مباريات



            أوقف الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم مهاجم تشلسي ديدييه دروغبا ثلاث مباريات بسبب رميه جمهور برنلي بقطعة معدنية خلال مباراة الأخير مع الفريق اللندني في مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في كرة القدم في 12 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.
            كان الاتحاد الإنكليزي فتح تحقيقاً بهذا الحادث المشابه تماماً لما حصل مع لاعب ليفربول جيمي كاراغر عام 2002 والذي أوقف على أثره ثلاث مباريات إضافة إلى غرامة مالية كبيرة فرضها عليه ناديه.
            وكانت الشرطة المحلية فتحت الخميس الماضي تحقيقاً حول الحركة التي قام بها دروغبا بعدما افتتح التسجيل للفريق اللندني الذي خسر هذه المباراة بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.
            وكان دروغبا الذي اعترف أمس الاثنين بخطئه، التقط قطعة معدنية من أرض ملعب "ستانفورد بريدج" اثر احتفاله بتسجيل الهدف، ورماها صوب جماهير برنلي، ما دفع حكم المباراة إلى توجيه إنذار على فعلته.
            وعلق دروغبا قائلاً: "كنت أحتفل بالهدف، ورماني الجمهور بشيء ما. خطأي كان بإعادة رميها (قطعة النقود المعدنية). بحال أصيب أي شخص، فأنا أعتذر له. كانت ردة فعلي سريعة وأنا نادم عليها".
            المصدر:وكالات
            bestfriends
            Infinity and eternity

            Comment


            • رد: اخبار رياضية

              كريسبو يفضل البقاء مع الإنتر




              إعترف المهاجم الأرجنتيني هرنان كريسبو، أنه يفضل البقاء مع فريقه إنتر ميلان الإيطالي حيث لا يلعب أساسياً والفوز بالألقاب، على الإنتقال إلى فريق آخر لا يمكنه إنهاء موسمه فيه حاصداً للكؤوس.
              وكانت التقارير الصحافية في إيطاليا وأسبانيا قد أشارت إلى أن كريسبو سينتقل إلى ريال مدريد بطل الدوري الأسباني في كانون الثاني/يناير المقبل، وذلك لسد فراغ غياب الهولندي روود فان نيستلروي حتى نهاية الموسم.
              إلا أن الأرجنتيني لا يبدو مهتماً بنقلةٍ من هذا النوع، رغم أن مدرب فريقه الحالي، ألبرتغالي جوزيه مورينيو يبقيه على مقاعد البدلاء، وقد سجل مشاركات خجولة منذ انطلاق الموسم الجديد.
              وصرح كريسبو لصحيفة "آس" الأسبانية: "قد أذهب إلى فريقٍ آخر، لكن أفضل اللعب بشكل أقل والفوز بألقاب أكثر لذا سأبقى هنا وأساعد الفريق قدر الإمكان للفوز بالألقاب، حتى لو لعبت بشكل محدود"، وتابع: "تحصل هذه الأمور أحياناً، وخصوصاً عندما تكون في صفوف فريق نادٍ كبير".
              هذا وكانت الأنباء الأخيرة من أسبانيا تؤكد أن مدير أعمال اللاعب، فرناندو هيدالغو سافر إلى العاصمة الأسبانية لبدء المحادثات مع إدارة الفريق الملكي، رغم أن اللاعب لا يبدو مهتماً بالتحول إلى "سانتياغو برنابيو".
              وسبق أن أفادت صحيفة "ماركا" الأسبانية إن إنتر ميلان غير مستعد للتخلي عن كريسبو الذي ينتهي عقده مع بطل إيطاليا في حزيران/يونيو المقبل، إذ أن رئيس النادي ماسيمو موراتي وضع مبلغ 10 ملايين يورو كشرط من أجل الموافقة على صفقة انتقاله إلى ريال مدريد، لكن الأخير لن يدفع مبلغاً مماثلا لمهاجم يبلغ من العمر 33 عاماً.

              المصدر:وكالات
              bestfriends
              Infinity and eternity

              Comment


              • رد: اخبار رياضية

                فالنسيا يفتقد دل هورنو ثلاثة أسابيع



                أعلن نادي فالنسيا الإسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن ظهيره الأيسر أساير دل هورنو سيغيب عن الملاعب نحو ثلاثة أسابيع بسبب الإصابة. وأشار النادي إلى أن دل هورنو البالغ 27 عاماً, أصيب بقطع في الرباط الخارجي للركبة اليمنى خلال تدريبات الفريق اليوم ولكنه لن يحتاج لإجراء عملية جراحية.

                وانضم دل هورنو إلى صفوف فالسيا قادما من تشلسي الإنكليزي بعدما غاب عن بطولة كأس العالم الماضية عام 2006 بألمانيا بسبب الإصابة. وفشل اللاعب في حجز مكان لنفسه في التشكيل الأساسي لفريق فالنسيا ليعيره الأخير إلى أتليتك بلباو في الموسم الماضي.

                ويعاني فالنسيا في الوقت الحالي أيضا من إصابة اللاعبين ديفيد سيلفا وميغيل آنجل أنجلو نجمي المنتخب الإسباني. وهو أي فالنسيا قدم بداية جيدة له في الموسم الحالي بقيادة مديره الفني التركي أوناي إيمري ولكنه تراجع للمركز الثالث في جدول الدوري الإسباني بعدما خسر آخر مباراتين خاضهما على ملعبه وكانتا أمام سبورتنغ خيخون وراسينغ سانتاندير.

                المصدر:وكالات
                bestfriends
                Infinity and eternity

                Comment


                • بعد اقل من 24 ساعة من وصوله سوريا تخسر بثلاثية بيضاء امام النرويج






                  تلقى المنتخب السوري خسارته الاولى بالبطولة الرباعية التي تقام
                  في الاردن بمشاركة 4 فرق سوريا , الاردن , العراق , النرويج .
                  واقيمت اليوم المباراة على ملعب القويسمة وفيها تغلب المنتخب النرويجي على نظيره السوري بثلاثية احرز اهداف النرويج كريستر كلايفن ( هدف ) , ارام خليلي ( هدفين ) .
                  ويوم امس اقيمت مباراة بنفس البطولة بين منتخبي الاردن والعراق انتهت بالتعادل السلبي 0-0 .
                  بذلك يتصدر النرويج ب3 نقاط يليه الاردن والعراق بنقطة وسوريا اخيرا ً بلا نقاط .
                  ويلتقي الثلاثاء النرويج مع العراق الساعة الثامنة بتوقيت السعودية .
                  والاربعاء سوريا مع الاردن الساعة السابعة بتوقيت السعودية .
                  bestfriends
                  Infinity and eternity

                  Comment


                  • رد: اخبار رياضية

                    فينغر يمنح فابريغاس شارة قيادة ارسنال

                    أعلن ارسين فينغر مدرب ارسنال الانكليزي اليوم الاثنين أن لاعب الوسط الإسباني سيسك فابريغاس سيتسلم شارة قيادة الفريق بدلاً من الفرنسي وليام غالاس الذي جرد منها.
                    وكان فينغر استبعد غالاس من المباراة التي خسرها ارسنال 0-3 أمام مانشستر سيتي بالدوري يوم السبت الماضي بسبب تعليقات صدرت من المدافع الفرنسي لوسائل الإعلام انتقد فيها زملاءه بالفريق, كما جرده شارة القيادة أيضاً.
                    وقال فينغر في مؤتمر صحفي اليوم إن غالاس سيلعب مع الفريق في مباراته بدوري أبطال أوروبا غدا الثلاثاء ضد دينامو كييف. وأضاف: "سيلعب ضد كييف لكن سيسك فابريغاس سيكون القائد".
                    المصدر:وكالات
                    bestfriends
                    Infinity and eternity

                    Comment


                    • رد: اخبار رياضية

                      تأهل أتليتكو مدريد وإنتر ميلان لدور الستة عشر بدوري الأبطال

                      أكملت الفرق الأسبانية والإنجليزية مهمتها في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتأهل أتليتكو مدريد وليفربول إلى دور الستة عشر للبطولة مساء اليوم الأربعاء.

                      كما تأهل إنتر ميلان الإيطالي إلى الدور نفسه ، ليلحق بمواطنه يوفنتوس ، رغم هزيمته 0-1 على أرضه ووسط جماهيره أمام بانثيانايكوس اليوناني.

                      وانضم ليفربول إلى مواطنيه مانشستر يونايتد وأرسنال في دور الستة عشر بفوزه على أولمبيك مرسيليا الفرنسي 1-0.

                      ولحق أتليتكو مدريد بريال مدريد وبرشلونة وفياريال في الدور التالي بتغلبه على أيندهوفن الهولندي 2-1 .

                      وسيضطر تشيلسي الإنجليزي ، وصيف النسخة الماضية للبطولة ، للانتظار حتى الجولة الأخيرة لحسم تأهله ، بعد تعادله مع بوردو الفرنسي 1-1 .

                      واقترب روما الإيطالي من التأهل لدور الستة عشر بتغلبه على مضيفه كلوج الروماني 3-1 فيما أصبح فيردر بريمن الألماني قاب قوسين أو أدنى من توديع البطولة بعد تعادله 2-2 مع أنورثوسيس فاماجوستا القبرصي.

                      وتأهل 13 فريقا حتى الآن لدور الستة عشر منها بايرن ميونيخ الألماني وبورتو البرتغالي وليون الفرنسي فيما اقترب سبورتينج لشبونة البرتغالي من تحقيق الإنجاز نفسه.
                      bestfriends
                      Infinity and eternity

                      Comment


                      • رد: اخبار رياضية

                        Originally posted by ELIAN View Post
                        فينغر يمنح فابريغاس شارة قيادة ارسنال


                        أعلن ارسين فينغر مدرب ارسنال الانكليزي اليوم الاثنين أن لاعب الوسط الإسباني سيسك فابريغاس سيتسلم شارة قيادة الفريق بدلاً من الفرنسي وليام غالاس الذي جرد منها.
                        وكان فينغر استبعد غالاس من المباراة التي خسرها ارسنال 0-3 أمام مانشستر سيتي بالدوري يوم السبت الماضي بسبب تعليقات صدرت من المدافع الفرنسي لوسائل الإعلام انتقد فيها زملاءه بالفريق, كما جرده شارة القيادة أيضاً.
                        وقال فينغر في مؤتمر صحفي اليوم إن غالاس سيلعب مع الفريق في مباراته بدوري أبطال أوروبا غدا الثلاثاء ضد دينامو كييف. وأضاف: "سيلعب ضد كييف لكن سيسك فابريغاس سيكون القائد".
                        المصدر:وكالات
                        فابريغاس كان رائع بكأس الأمم الأوروبية مع أنو ما لعب كامل المباريات

                        بيستاهل .. يسلمن اليان
                        أن أحب امرأة واحدة .. خير من أن تحبني نساء الأرض جميعاً ..

                        صار وقت الجد و هالمرة عن جد .
                        فـ من له عينان .. فليقرأ منيح .

                        ( المطر ما بيحلا إلا هون على هالمنتدى .. فأكيد أنا هون )
                        هل عندَكِ شك أنك أحلى و أغلى امرأة في الدنيا ؟
                        برأيي ما لازم تشكي نهائياً
                        كلما قدَّسكِ المطرُ .. اذكريني

                        Comment


                        • رد: اخبار رياضية

                          اي حسام طبعا فابريغاس بيستاهل بيكفي انو اسباني
                          صحي يسلمو اليان عالخبر
                          حبك أقوى من النسيان

                          BaRcEloOoOoNa


                          المحبة لا تسقط ابدا


                          Comment


                          • رد: اخبار رياضية

                            كيف لكن هي اسبانيا

                            مو مثل غير دول
                            أن أحب امرأة واحدة .. خير من أن تحبني نساء الأرض جميعاً ..

                            صار وقت الجد و هالمرة عن جد .
                            فـ من له عينان .. فليقرأ منيح .

                            ( المطر ما بيحلا إلا هون على هالمنتدى .. فأكيد أنا هون )
                            هل عندَكِ شك أنك أحلى و أغلى امرأة في الدنيا ؟
                            برأيي ما لازم تشكي نهائياً
                            كلما قدَّسكِ المطرُ .. اذكريني

                            Comment


                            • رد: اخبار رياضية

                              مو مثل غير دول
                              انو اي مو غلط
                              bestfriends
                              Infinity and eternity

                              Comment


                              • رد: اخبار رياضية

                                اسبانيا
                                أن أحب امرأة واحدة .. خير من أن تحبني نساء الأرض جميعاً ..

                                صار وقت الجد و هالمرة عن جد .
                                فـ من له عينان .. فليقرأ منيح .

                                ( المطر ما بيحلا إلا هون على هالمنتدى .. فأكيد أنا هون )
                                هل عندَكِ شك أنك أحلى و أغلى امرأة في الدنيا ؟
                                برأيي ما لازم تشكي نهائياً
                                كلما قدَّسكِ المطرُ .. اذكريني

                                Comment


                                • إينزاغي يؤهل ميلان في الوقت الضائع



                                  ضمنت فرق آي سي ميلان الإيطالي، سسكا موسكو الروسي وسانت إتيان الفرنسي تأهلها للدور الثالث الحاسم من منافسات كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بعد تعادل الأول مع برتسموث الإنكليزي (2-2)، وفوز الثاني على ليش بوزنان البولندي (2-1)، وتعادل الثالث مع كلوب بروج البلجيكي (1-1)، فيما خطا فالنسيا الإسباني ومانشستر سيتي توتنهام الإنكليزيين خطوة إضافية نحو الدور نفسه، في الوقت الذي تأجل فيه تأهل غلطة سراي التركي بعد خسارته أمام ميتالسيت خاركيف الأوكراني (0-1)، في المباريات التي أقيمت ضمن الجولة الثالثة من منافسات البطولة.
                                  إينزاغي المنقذ الدائم
                                  فقد منح فيليبو إينزاغي فريقه آي سي ميلان نقطة التأهل إلى الدور الثالث من البطولة الأوروبية، عقب تسجيله هدف التعادل (2-2) في الوقت بدل عن ضائع، بعدما كان متأخراً (1-2).
                                  ويمكن القول إن إينزاغي الذي أستعاد التفرد بالرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في البطولات الأوروبية بتسجيله الهدف رقم 65، ليعيد الفارق مع الإسباني راؤول نجم ريال مدريد، إلى ما كان عليه قبل أن يعادله يوم الأربعاء بتسجيله هدف الفوز لفريقه في مرمى باتي البيلاروسي ضمن دوري أبطال أوروبا، يمكن القول إنه لم يكن في يوم سعده، إذ إن العارضة والقائمين وقفا أمامه حجرة عثرة في منع كراته من هز الشباك، لكن الحظ عاد وابتسم له لينقل فريقه للدور الثالث.
                                  وكان الفريق صاحب الضيافة هو البادئ بالتسجيل عبر الفرنسي ياسين كابول في الدقيقة 62، ثم أضاف زميله النيجيري نوانكوو كانو الهدف الثاني في الدقيقة 73، ما أجبر المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي على الدفع بالبرازيلي رونالدينيو في الدقائق المتبقية من المباراة بدلاً من مواطنه كاكا، أملاً بتغيير النتيجة. وكان له ما أراد بعد أن سجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 84، من ركلة حرة رائعة، قبل أن يضيف إينزاغي هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع.
                                  وأصبح رصيد آي سي ميلان 7 نقاط في صدارة المجموعة من ثلاث مباريات، فيما حصد الفريق الإنكليزي نقطته الأولى من مباراتين.
                                  سسكا وسانت اتيان في الدور الثالث



                                  وفي المباراة الثانية أكد فريق سسكا موسكو الروسي، بطل العام 2005، تأهله للدور الثالث بعد تغلبه على ضيفه ليش بوزنان البولندي (2-1) في منافسات المجموعة الثامنة ضمن دور المجموعات.
                                  وسجل ألن دزاجوييف (31) ويوري جيركوف (45) هدفي سسكا، و البوسني سمير ستيليتش (66).
                                  ووصل الفريق الروسي بفوزه للنقطة التاسعة من ثلاث مباريات لينجح بذلك من حصد كل النقاط الممكنة، بعد فوزه في المرحلة الأولى ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني (3-0)، وفي الثانية على فيينورد روتردام الهولندي (3-1)، وضمن بالتالي تأهله للدور القادم، وقد تصدر مجموعته بفارق 5 نقاط عن نانسي الفرنسي (4 نقاط) الغائب عن هذه المرحلة لوجود خمسة فرق في كل مجموعة، فيما يملك ليش نقطة واحدة، وتخلو جعبة ديبورتيفو وفيينورد من النقاط ويحتلان المركز الأخير.



                                  وتأهل سانت اتيان الفرنسي للدور الثالث رغم تعادله مع مضيفه كلوب بروج البلجيكي (1-1)، ليضيف نقطة ليرصده الذي أصبح 7 نقاط.
                                  وسجل دافيد جيليوتي (44) هدف سانت إتيان، والفنزويلي رونالد فارغاس (49) هدف كلوب بروج.
                                  فيما فشل غلطة سراي التركي بطل العام 2000 من التأهل بعد خسارته أمام ضيفه ميتالسيت خاركيف الأوكراني (0-1) ضمن منافسات المجموعة الثانية.
                                  وكانت نقطة واحدة كافية لغلطة سراي يرفع من خلالها رصيده إلى 7 نقاط ليتوجه نحو الدور الثالث دون حاجة لانتظار مباراته الأخيرة ضمن دور المجموعات أمام هرتا برلين، لكن الفريق الأوكراني أرجئ ذلك بهدف سجله البرازيلي ايدمار في الدقيقة 81.
                                  ويبدو أن ميتاليست سيصبح بمثابة عقدة للفرق التركية، بعدما كان أخرج فريق بشكتاش التركي من الدور الأول بعدما خسر أمامه ذهاباً (0-1)، في اسطنبول قبل أن يفوز عليه (4-1) إياباً.
                                  وتجمد رصيد غلطة سراي عند حدود 6 نقاط، فيما أنعش الفريق الأوكراني حظوظه بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط.
                                  مانشستر سيتي وتوتنهام وفالنسيا يقتربون من التأهل



                                  وعزز مانشستر سيتي الإنكليزي فرصة وصوله للدور الثالث بعد فوزه على مضيفه شالكه الألماني (2-0)، ضمن منافسات المجموعة الأولى.
                                  سجل الزمبابوي بنجاني موارواري (33) وستيفن ايرلند (67)، هدفي مانشستر سيتي، ليؤجل بذلك تأهل الفريق الألماني حتى المرحلة القادمة الأخيرة بالنسبة له حين يلاقي تونتي انشكيده الهولندي.
                                  واقترب توتنهام الإنكليزي بدوره من التأهل بفوزه على مضيفه نيميغن الهولندي بهدف دون مقابل سجله جايمي اوهارا (15) ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
                                  ورفع الفريق الإنكليزي رصيده لست نقاط من مباراتين، وتنقصه نقطة من مباراتيه اللاحقتين ليضمن تأهله.
                                  وخطا فالنسيا الإسباني خطوة هامة نحو التأهل بتغلبه على مضيفه روزنبرغ النروجي4بأربعة أهداف نظيفة ضمن منافسات المجموعة السابعة، سجلها خوان ماتل (21) وبابلو هرنانديز (76) وروبن باراخا (87) وخواكين (90).
                                  وتتأهل إلى الدور الثالث الفرق التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى في المجموعات الثماني، لتنضم إليها لاحقاً ثمانية فرق احتلت المركز الثالث في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

                                  المصدر:الجزيرة الرياضية
                                  bestfriends
                                  Infinity and eternity

                                  Comment


                                  • رد: اخبار رياضية

                                    سبورت - لن يكون إينسيتا حاضرا لا في المباراة ضد ريال مدريد و لا في المباراة ضد فيلاريال . و هذا ليس قرار الطاقم الطبي و لا قرار اللاعب ،
                                    بل قرار غوارديولا الذي اجتمع مع اللاعب هذا الأسبوع و شرح له بأنه لا يريده أن يتسرع في عودته للملاعب بعد الإصابة التي تعرض لها و أنه يريد أن يأخذ الوقت الكافي للتعافي منها على أحسن وجه و شكره عن على المجهودات التي يقوم بها للرجوع بسرعة لمساعدة الفريق .


                                    و غوارديولا يتمنى ألا يعود إينيستا إلا في حوالي 4 يناير في مباراة البارسا ضد مايوركا حتى يكون قد تعافى كليا من أثار إصابته التي تحتاج وقتا كبيرة للشفاء التام منها .


                                    وقد تقبل إنيستا نصائح غوارديولا برحابة صدر و تمنى أن تتم على أحسن وجه عملية إعادة تأهيله بدنيا بعد الإصابة .


                                    وهناك مجال للتذكير بأن إينيستا يخوض حاليا الجزء الثاني من العلاج من الإصابة التي تعرض لها . و هي مرحلة استرجاع الياقة البدنية تحت مراقبة الطبيب المختص في الترويض الطبي السيد إيميلي ريمارت . و ينتظر أن تمتد هذه المرحلة قرابة 20 يوم على أبعد تقدير .


                                    و من بعدها ستبدأ المرحلة الثالثة و الأخيرة من العلاج و التي ستكون تحت إشراف المعدين البدنيين في البارسا و سيكون هدفها هو إعادة إدماج إينيستا تدريجيا في التدريب مع الفريق . و ستمتد هذه المرحلة تقريبا 10 أيام على أبعد تقدير .


                                    و بالتالي ، من المتوقع أن يكون إينيستا جاهزا لخوض المباريات بعد شهر تقريبا و أن يكون إينيستا جاهزا تحت إمرة غوارديولا انطلاقا من عطلة أعياد رأس السنة الميلادية .
                                    حبك أقوى من النسيان

                                    BaRcEloOoOoNa


                                    المحبة لا تسقط ابدا


                                    Comment


                                    • رد: اخبار رياضية

                                      وجه فريق خيتافي لطمة قوية وجديدة لضيفه ريال مدريد وتغلب عليه 3/1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثالثة عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم.

                                      وانتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف سجله لاعب خط وسط أوروجواي خوان الببين ليتيس في الدقيقة الثالثة. وفي الدقيقة الثانية من الشوط الثاني أضاف الببين ليتيس الهدف الثاني له ولفريقه.

                                      ورد المهاجم الأرجنتيني الدولي خافيير سافيولا بهدف لريال مدريد في الدقيقة 55 قبل أن يختتم المهاجم النيجيري الدولي ايكيشوكوو آوشي أهداف خيتافي في الدقيقة 82 .

                                      ورفع خيتافي رصيده إلى 17 نقطة في المركز التاسع بينما تجمد رصيد ريال مدريد عند 26 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف برشلونة الذي يلتقي مع مضيفه أشبيلية في وقت لاحق اليوم.

                                      وهذه هي الهزيمة الثالثة لريال مدريد في الموسم الحالي بعد خسارته أمام ديبورتيفو لاكورونا وبلد الوليد في وقت سابق من الموسم.

                                      ويفتقد النادي الملكي جهود كل من محمدو ديارا وروبين دي لا ريد وآريين روبن ورود فان نيستلروي وجونزالو هيجوين.

                                      وتزايدت محنة ريال مدريد بعد الإعلان عن ابتعاد لاعبه جابرييل هاينز عن الملاعب لنحو ثلاثة أسابيع لتعرضه لتمزق في عضلة ساقه اليسرى خلال المباراة أمام بوريسوف بالعاصمة البيلاروسية مينسك بدوري أبطال أوروبا.

                                      وهناك فرصة كبيرة أمام برشلونة للانفراد بصدارة المسابقة في حال فوزه على أشبيلية حيث سيتسع الفارق أمام حامل اللقب ريال مدريد إلى ست نقاط.
                                      حبك أقوى من النسيان

                                      BaRcEloOoOoNa


                                      المحبة لا تسقط ابدا


                                      Comment


                                      • فيورونتينا الايطالي يسعى للتعاقد مع الدولي الجزائري عنتر يحيى

                                        ذكرت تقارير صحفة ايطالية اليوم الاربعاء أن نادي فيورونتينا الايطالي يسعى للتعاقد مع الدولي الجزائري ولاعب بوخوم الالماني المدافع عنتر يحيى .


                                        وأضافت هذه المصادر أن النادي الايطالي الشهير قد وضع إسم عنتر يحيى على رأس قائمة اللاعبين الذين ينوي انتدابهم لتدعيم الخط الخلفي .


                                        وكان سيزاري براندلي مدرب فيورونتينا قد أبدى رغبته في رؤية أحد المدافعين الثلاث في فريقه بداية من الميركاتو القادم، وهم عنتر يحيى الجزائري أو لاعب الانتر نيكولاس بورديسو أو لاعب أو لاعب اودينيزي فيرناندو تيسون .


                                        ويحتل فيورونتينا المركز السادس في الدوري الايطالي برصيد 23 نقطة بعد 14 جولة .
                                        bestfriends
                                        Infinity and eternity

                                        Comment


                                        • فان باستن كان يفضل انتقال هونتلار إلى ريال مدريد نهاية الموسم

                                          أوضح ماركو فان باستن المدير الفني لفريق أياكس أمستردام الهولندي لكرة القدم أنه كان يفضل ألا تتم صفقة انتقال هداف منتخب بلاده كلاس يان هونتلار إلى ريال مدريد بطل الدوري الأسباني قبل نهاية الموسم الجاري.

                                          وقال فان باستن في تصريحات للموقع الرسمي لأياكس فور الإعلان عن الصفقة التي كلفت النادي الأبيض 27 مليون يورو مساء اليوم الأربعاء "أنا سعيد بالفرصة التي حصل عليها هونتلار ، وإن كنت أفضل من وجهة نظر عملية أن ينتقل عقب نهاية الموسم".

                                          وأكد فان باستن أنه على الرغم من خسارة الفريق لجهود هدافه الأول ، إلا أن لقب الدوري الهولندي سيبقى مسعى أياكس هذا الموسم، لتعويض إخفاق الموسم الماضي.

                                          ويذكر أن ريال مدريد أتم أمس الثلاثاء صفقة انتقال هونتلار /25 عاما/ ليلعب مع الفريق الملكي بداية من كانون ثان/يناير المقبل ويحل محل مواطنه رود فان نيستلروي الذي تعرض لإصابة ستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم.
                                          bestfriends
                                          Infinity and eternity

                                          Comment

                                          Working...
                                          X