بعد فينجا - كيا تكشف عن طراز كهربائي جديد



كشفت شركة "كيا موتورز" الكورية الجنوبية والتابعة لمجموعة هيونداي رابع أكبر صانع للسيارات في العالم من موديل كهربائي جديد تحت مسمى "نيامو"، وذلك خلال معرض سيول والذي تستمر فاعلياته حاليًا .

وزودت "كيا" طراز "نيامو" بمحرك كهربائي "PMSM" يستمد قوته من بطارية "ليثيوم أيون" موضوعة تحت الجزء الخلفي للسيارة، وهو يستطيع احداث قوة تبلغ 80 كيلو واط (109 س / 109 حصانا) و 280 نيوتن متر (206 رطل قدم) من عزم الدوران.

وتستطيع السيارة بفضل ذلك المحرك، وفقا لما أورده موقع worldcarfans.com نقلا عن الشركة الكورية، أن تسير لمدى يبلغ 200 كيلومترا (124 ميلا) بسرعة قصوى تبلغ 150 كم / ساعة (93 ميلا في الساعة) .

ويوجد في تصميم الموديل الكهربائي، الذي اشتق اسمه من كلمة كورية تعني الشكل المربع، مادة الـ "سيلادون" المستخدمة في صناعة الأواني الفخارية المميزة، والتي تتميز بهيكل صلب وبلون أخضر غامق وفاتح، بجانب استخدام خشب البلوط الكوري في اجزاء داخلية من السيارة .

يشار إلى أن شركة "كيا" الكورية الجنوبية كشفت من قبل خلال مشاركتها في معرض جنيف عن طراز فينجا التصوري، وهو مبني عجلات جديدة بحجم 2.62 مترا، وهى تحتل بذلك فئة أقل من "كيا سيد" الـ"هاتشباك" .

ووفرت "كيا" للعملاء في طراز "فينجا" الاختيار ما بين محركات البنزين والديزل بقدرات تتراوح ما بين 55 كيلووات/75 حصانا إلى 85 كيلووات/115 حصانا، لتكون منافس قوي لـ "رينو مودوس" و"سيتروين بيكاسوكما" .