- اذا كنتو باحدى الدول الداعية للحرية وعم تحجب مواقع الانترنت, فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك : www.ch-g.org


- يرجى الاطلاع على قوانين المنتدى " التعديل الاخير 9-5-2012 "


+ الرد على الموضوع
عرض النتائج 1 إلى 10 من 10
  1. #1
    Lord saint has much to be proud of saint has much to be proud of saint has much to be proud of saint has much to be proud of saint has much to be proud of saint has much to be proud of saint has much to be proud of saint has much to be proud of saint has much to be proud of الصورة الرمزية saint
    نورنا ب
    Feb 2010
    Gender
    المطرح
    lost
    المشاركات
    5,858

    Cool كل شي عن برج العقرب

    برج العقرب........العقرب

    تاريخ : 23 أكتوبر إلي تاريخ 22 : نوفمبر
    لعنصر : ماء
    أسعد أيامه : الثلاثاء والخميس
    اللون المفضل : الأحمر الداكن والقرمزي
    اسعد أحجاره الكريمة : الياقوت الأصفر والمرجان
    خصائصه : محارب , مدافع , مشاكس , ذكي , صريح ومتطرف في كل مواقفه
    الكوكب -المريخ
    ارقام الحظ -9 .17- 26- 35- 44-53
    الاحجار- الياقوت-العقيق مائي
    يتوافق مع : الحوت - السرطان-الثور24\10 - 21\11
    الاعمال الملائمة:أطباء- محققين- علماء بيئة- مهندسين- عملاء سريين.
    الشخصية:صاحب عزيمة- قوي- عاطفي- ذو حدس- ذو طاقة - مثير - شخصيته جذابة- كتوم للأسرار
    سلبيات: كثير الرفض- يحب السيطرة - محب للتملك- غيور -عنيد.


    الصفات العامة لبرج العقرب

    العقرب – حسب معناه في القواميس اللغة – حشرة ليلية لها ذيل معقوف تستعمله في حالتي الهجوم و الدفاع و تبخ بواسطته سما زعافا يشل حركة الضحية و يودي بحياتها في كثير من الأحيان . أما في لغة الأبراج فالعقرب إنسان غير عادي يتمتع بصفات غير عادية تشبه من نواح كثيرة صفات الحشرة المذكورة و إن كانت أقل منها فتكا و أذى حقيقيا . و كما تسرح حشرة العقرب في سكون الليل و ظلامه كذلك يفعل إنسان برج العقرب , يظل متخفيا متكتما في النهار و الليل وراء قناع خارجي يخيل للناظر أنه وجهه الحقيقي بينما هو في الواقع وجه مزيف بينه و بين الوجه الصحيح المختبئ وراءه فرق شاسع .

    بالرغم من ذلك يمكن التعرف إلى هذا الإنسان بواسطة أمرين : أولا عيناه الثاقبتان اللتان تشعران المرء بالقلق و الضيق , و ثانيا صوته الذي لا يمر دون أن يترك في السامع أثرا غريبا سواء أكان من النوع الأجش أو الحاد أو المخملي . يضاف إلى ذلك مظهر خارجي حاد في جميع تفاصيله . لكن الأهم من ذلك هو تأثير إنسان برج العقرب في الأجواء التي يوجد فيها . إن أي مكان يجلس فيه أو يدخل إليه فجأة يصبح أشبه شيء بحقل من الكهرباء أو المغنطيس أو الذرة . إنه بكلام آخر " يشرقط " الجو كما يقولون عادة .

    لقد تأثر إنسان برج العقرب عند ولادته بالكوكب السيار أفلاطون ( بلوتو ) الذي أمده بقدرة التحكم في قسمات وجهه و مشاعره الداخلية على النحو الذي يريد . و لهذا السبب يستطيع الاحتفاظ بجموده العجيب في جميع الظروف و الأحوال دون أن يضطر إلى الضحك أو العبوس أو الصراخ أو القهقهة أو القفز أو الركض أو حتى مجرد الانحناء الخفيف أو الانتصاب الخفيف لسبب أو لآخر . و إذا بدا عكس ذلك في بعض الأحيان كان السبب غاية في نفسه فرضت عليه تمثيل دوره الجديد عن قصد و سابق تصميم الأمر الذي يثبت صحة ما ذكرناه , قبلا وهو أن وجه العقرب الخارجي ليس سوى وجه مزيف بينه و بين وجهه الحقيقي فرق شاسع .

    إن أكثر الأشياء وضوحا عند هذا الإنسان هو " الأنا " . فهو يعرف تماما من هو و ماذا يريد من نفسه ومن الآخرين . و لذلك يستحيل تحريكه بكلمة خير أو شر , و لأنه يرفض التودد سواء منه أو إليه , يصدر أحكامه بصدق جارح في كثير من الأحيان . معارفه فئتان : أصدقاؤه المعجبون و المتعلقون به و أعداؤه الألداء . بين الفئتين لا وجود لأحد على الإطلاق لأن من الصعب على أي كان الاحتفاظ بشعور اللامبالاة تجاهه . كان علماء الفلك قديما يرمزن إلى مواليد برج العقرب بواسطة أفعى أو ضب أو نسر في بعض الأحيان , و سبب ذلك يعود ولا ريب إلى تعدد الأدوار و الشخصيات التي ينجح في أدائها . فهو بحسب الظروف و الأوضاع – تارة عقرب سام يؤذي لمجرد اللذة ولا يتورع حتى في أذية نفسه , و طورا ضب قاصر لئيم يعيش في الظلمات و الخوف , و أحيانا يتحول العقرب أو الضب إلى نسر عظيم يحلق في الأجواء متحديا الفشل و المرض و الفقر , حتى الموت نفسه . هنا يبلغ الإنسان العقرب أسمى درجات الشجاعة و التفاؤل و العظمة .

    شجاعته في الواقع مضرب الأمثال . إنه رجل الساحة وقت الحروب و الزلازل و الحرائق و جميع الكوارث التي فيها تحد لشجاعة الإنسان و حياته . إخلاصه لعمله و عائلته و أصدقائه يدفعه إلى الإلقاء بنفسه في التهلكة دون تردد إذا عرف أن في موته خلاص للآخرين . أمر قد لا يصدق و لكنه الواقع : هذا الإنسان القوي المتسلط إلى أقصى الحدود يتعلق أحيانا بالدين و يتعمق في أسرار الحياة و الموت و يحمي الأطفال و الضعفاء و يداوي النفوس و الأجسام المريضة مثله في ذلك مثل القديسين في تضحيتهم و عطائهم . مقابل هذا قد تطرأ ظروف عكسية تحوله إلى شيطان يزرع الفساد و الشر و يقابل الإساءة بأضعافها , و إذا لم يتسن له الانتقام سكت على الضيم مكرها و شعر من جراء ذلك بمرارة شديدة قد تسبب له مع الوقت مرضا حقيقيا.

    إذا تتوقف حالة هذا الإنسان الصحية إلى حد بعيد على مزاجه و ظروفه المعيشية . قد يصاب بالمرض بسبب الإفراط في الطعام و الشراب و التدخين و أحيانا الإدمان على المخدرات و العقاقير , و لكنه يستطيع الشفاء أيضا بفعل إرادته القوية . هذا و عليه أن يحتاط لنفسه من خطر النار و المتفجرات و الغازات السامة و الإشعاعات الذرية و غير ذلك من العوامل التي تندفع نحوها و تنجذب إليها طبيعة التحدي فيه .

    يستطيع إنسان برج العقرب الإبداع في أي عمل يمارسه . و خصوصا في الجراحة و السياسة و التلحين و التمثيل و الأدب و الجاسوسية و البوليس , حتى في حفر القبور . طموحه على كل حال كفيل بإيصاله إلى حيث يصبو مع أنه يسير نحو أهدافه بكل حذر و تؤدة و دون أن تظهر عليه بوادر الاهتمام أو المنافسة . هذا من جهة , من جهة ثانية قد يتحول اهتمامه بالدين إلى الاهتمام بالسحر و التنجيم و قراءة الكف وعلوم أخرى كانت منتشرة فيما مضى . يقال إن هذا الإنسان يرمز في علم الفلك القديم إلى البعث و القيامة و لهذا السبب ساد الاعتقاد أن ولادته ترافقها دائما وفاة قريب له إما خلال السنة التي تسبقها – أي تسبق الولادة – أو خلال السنة التي تليها .


    الطفل العقرب


    يولد الطفل في برج العقرب مكتمل الصورة أكثر منه في الأبراج الأخرى , و يبدو أقوى عزما و أهدأ نفـسا من الأطفال الذين في مثل سنه . إن أول ما يلفت إليه الانتباه عيناه المتسلطتان على الرغم من ضعف الطفولة فيه و براءتها . إذا لم تدرك والدته – على الأقل – صلابته و لم تعالجها من البداية بما هو أصلب أصبح أقرب إلى العقرب السام منه إلى الابن البار , و إذا لم تمنحه بالإضافة إلى صلابة المعاملة الحب الكافي تحول إلى ضب خائف مقهور . و هكذا نجد أن أمام الطفل المنتمي إلى برج العقرب طريقين أحدهما علوي و الآخر سفلي – إذا جاز التعبير – و إن اختيار أحد الطريقين يتوقف إلى حد بعيد على نوع التربية التي يتلقاها منذ البداية .

    يحتاج تقويم هذا الطفل إلى يد من حديد و قلب ملآن بالحب و الصبر . من الصفات التي يجب أن يعتادها منذ الصغر مراعاة الضعيف , و احترام القانون , و غفران الإساءة , و قبول الخسارة بروح رياضية بناءة . أما الصفات الأخرى التي تولد معه و لا تحتاج إلى الرعاية فهي الجرأة و الصراحة و الاستـقامة و الجاذبية .

    على الرغم من صراحته يرفض هذا الطفل الكشف عن جميع خصوصياته محتـفظا ببعضها لنفسه , كما يرفض التخلي عن حاجاته و ممتلكاته الخاصة مفضلا حفظها في مكان أو زاوية ما تخصه وحده دون أفراد العائلة . أما شجاعته التي لا تنكر فتجعله قادرا على احتمال الألم الجسماني الشديد دون أدنى خوف أو بكاء . أمر آخر لا ينكر وهو إخلاصه لأهله و أصدقائه من جهة و تصلبه مع الآخرين و قسوته عليهم من جهة ثانية .

    طفل برج العقرب أيضا حاد الفكر و الذاكرة يستوعب دروسه بسهولة عجيبة و خصوصا متى وجد المعلم الجيد . بقليل من الإشراف و المساعدة يصل إلى القمة بين أترابه و زملائه . عيبه الوحيد ميله إلى التمرد على القانون في بعض الأحيان . يجب أن يتلهى عن ذلك بالرياضة و المطالعة و خصوصا مطالعة كتب الكيمياء و الفيزياء و قصص الأشباح و الجن و السحرة و غير ذلك . من أحب الهدايا إلى نفس هذا الطفل مجهر يكتشف بواسطته حقيقة الأشياء .

    تحت ستار الهدوء و البرود يخفي الطفل – العقرب شعور القلق الذي يساوره باستمرار . و بما أنه سريع الانفعال دون أن يدرك الآخرون ذلك يتألم إلى درجة المرض إذا طرأ ما يعكر صفو بيته و عائلته . و مع ذلك يفضل أفلام الرعب و قصص الجن و السحرة كما ذكرنا قبلا . هذا و ينجذب بشدة نحو مختلف العقاقير و الأدوية , و لهذا السبب يجب أن تحفظ في مكان بعيد عن متناول يده .

    يحلم طفل برج العقرب بأن يكون في المستقبل بحارا أو إطفائيا أو مهندسا فضائيا أو رجل دين أو حاكما أو حتى رئيسا للبلد . و على كل حال , مهما كانت أحلامه تلك , لا يجوز أبدا مقابلتها بالهزء و السخرية لأن في وسعه تحقيقها دون ريب . لكن يجب أن تقوم حدة اكتفائه بذاته و إهماله للآخرين كي يعلم قبل فوات الأوان أن أساس السعادة هو المشاركة في الرأي و المبادلة في العاطفة .


    الرجل العقرب


    يصح في هذا الرجل المبدأ القائل : درهم وقاية خير من قنطار علاج . هذه العبارة هي بمثابة نصيحة منا لجميع المتعاملين مع رجل برج العقرب بوجه عام و للمرأة بوجه خاص . من الخير لها أن تتسلح بدرع واق قبل محاولة التعرض له من قريب أو بعيد لأن في التعرض له خطر الانفجار أو الاحتراق المعنوي على الأقل . من الصعب على أي ٍ كان تصديق مثل هذا الكلام في الوقت الذي يبدو فيه هذا الإنسان على هذا النحو من الهدوء و السكينة . لكن شتان ما بين ما يظهره و بين ما يخفيه . إن ما يظهر منه ليس سوى قناع مزيف يقصد منه تضليل الآخرين أما ما يخفيه فهو حقيقته التي تتلخص بكلمة واحدة هي : الانفعال .

    يعتقد البعض أن رجل برج العقرب إنسان طيب أقرب إلى السذاجة , بينما يعتقد البعض الآخر أنه لئيم محب للغدر . وهو في الواقع خلاف الحالين . إنه بالضبط إنسان مفطور على حدة الذكاء و الإرادة و الانفعال في وقت واحد , أي أن قهره صعب مهما حاول البعض . و إذا بالغ أحد في الإساءة إليه رد بالانفجار و بتحطيم كل ما حوله . أقوى ما في هذا الرجل القوي عيناه الحادتان اللتان تستطيعان اختراق أعماق أي كان و بث جميع الأفكار و المشاعر التي يريدها فيه . هذا الإنسان المتسلط القوي الإرادة يهدف إلى الحقيقة أينما كانت سواء في الحياة أو الموت أو المرض أو الحب أو الدين , و لذلك يؤمن بالتعمق و يكره السطحية إلى أقصى حد , و قد لا يوازي كرهه لها سوى كرهه للخسارة , فهو إن فقد شيئا مهما كان تافها أو قليلا يثور من الداخل إلى درجة الألم أو المرض دون أن يطرف له جفن .

    الرجل – العقرب إما متدين أو ملحد أو عنده من الرياء المقصود ما يكفي القيام بالدورين معا . إن القوانين التي يسير عليها من صنعه دائما . أهدافه واضحة و كذلك سبل الوصول إليها . وهو في سبيلها لا يأبه للصعاب أو الأخطار أو حتى الموت . هذا الرجل صعب في اختيار الأصدقاء لا لسبب سوى أنه ينشد أعلى المستويات في علاقاته بالآخرين ولا يتورع أحيانا عن استعمال القسوة و الأساليب السادية حتى مع المرأة التي يحب . على الرغم من ذلك يغار عليها بشدة و يتألم إذا حاولت الانعتاق منه و لكنه يكتم ألمه و يقابل أخطاءها بالعنف و التحدي و لو اضطر إلى تحكيم قلبه و سعادته . مقابل ذلك غيرتها هي لا تزعجه على الإطلاق ولا تحول دونه و الاهتمام بالنساء الأخريات مع أنه قوي جدا تجاه الإطراء و الغزل , و من النادر إن لم يكن من المستحيل أن يفقد السيطرة على نفسه في المواقف العاطفية .

    من الطبيعي أن يكون الرجل – العقرب أبا صارما على الرغم من حبه الشديد لأولاده . فهو لا يسمح بأن يتجاوزوا معه حدود الأدب و الطاعة و لكنه يعلمهم في الوقت نفسه احترام الذات و الاعتماد على النفس . من الجائز أن يتألموا ضمنا بسبب برود مظهره , و لكنهم يجلونه بكل تأكيد و يثقون بأقواله و أعماله ثقة عمياء .

    نعود إلى علاقة هذا الإنسان بزوجته فنجد أنها تقوم على أساس السيادة من جهته و الطاعة من جهتها . ذلك هو المبدأ الذي لا يحيد عنه في حياته العاطفية . وهي – أي زوجته – بقبولها ذلك المبدأ تحصل على مميزات لا تنالها أية امرأة أخرى في الحب . يكفي أن تعلم أن السعادة و الرضى تحولان زوجها من عقرب سام إلى نسر عظيم يحلق في الأجواء لا وحده بل برفقتها دائما , وأن في استطاعته أن يعرفها إلى أسرار و مفاتن يجهلها جميع الذين يفتقرون إلى معدنه و طينته العظيمتين .


    المرأة العقرب


    جمالها ممغنط " مشرقط " يصعب تـفسيره كما يصعب مقاومته . ثـقتها و اعتزازها بنفسها كبيران إلى درجة الشعور بالأسف لكونها امرأة , لا لأنها تكره أنوثتها بل لأن الرجل عادة أكثر تحررا و أوفر فرصا . على الرغم من جاذبيتها المفرطة ترفض الاكتفاء بدور الأنثى ليقينها أنها تستطيع أكثر من ذلك كثيرا . مهما يبدر منها من غرابة أو إهمال أو لا مبالاة , سواء في هندامها أو حديثها أو تصرفها , تبقى في نظر الجميع أصدق نموذج للمرأة الخطرة ذات العينين الآسرتين و المظهر الخفي . لقبها باللغة الفرنسية المرأة الخطرة " لافام فاتال " الذي يعيد دائما إلى الأذهان صورة الجاسوسة الحسناء ماتا هاري التي دوخت فيما مضى جيوشا و حكومات .
    تجيد امرأة برج العقرب أدوارا مختلفة و تنجح في الوصول إلى أهدافها على الرغم من كل العقبات الصغيرة و الكبيرة التي قد تعترض سبيلها . سلاحها الأقوى هو تلك الحاسة السادسة التي تملكها النساء بوجه عام و تتمتع هي بها بوجه خاص , الأمر الذي يتيح لها أن تقرأ الأفكار و تستبق الحوادث و تحل الألغاز كما لو كانت ساحرة حقيقية . ليس صعبا على مثلها الإيقاع بالرجل , أي رجل , و مع ذلك أكثر ما تكرهه في الرجال عامة الضعف . تنجذب بالمقابل نحو الوسيم الطموح الشجاع الذكي المتعمق صاحب الإرادة الحديدية . و بكلام آخر ترفض أن تمنح قلبها إلا للرجل المتفوق المدعو " سوبر مان " .
    تفضل هذه المرأة الزواج ممن تحب , فإذا لم تستطع ذلك لسبب أو لآخر اكتفت بدور الصديقة أو الخليلة غير آبهة للرأي العام . و هي بمقاومتها ذلك الرياء الاجتماعي المعروف تثبت أنها أكثر فضيلة من العديد من الزوجات الشرعيات . من حسناتها العظيمة كزوجة عدم تمسكها بالقيادة على الرغم من كل المقومات التي تؤهلها لهذا الدور , و عدم ترددها في مساندة زوجها على طريق النجاح و الشهرة . هذا من جهة , و من جهة أخرى تغار على حبيبها بشدة و لكنها تتظاهر بالعكس . حب التكتم هذا يجعلها تحتفظ بجزء من قلبها ومن تفكيرها لنفسها مع أنها في الحب وفية مخلصة إلى أبعد الحدود . من الصعب أن تجاريها أية امرأة أخرى في حدة العاطفة و عمقها . و هي كما تعشق بحدة تغار أيضا بحدة و تكره بحدة دون أن يظهر عليها أدنى تغيير , لكنها عندما لا تعود تحتمل تنفجر كالقنبلة و تأخذ في تكسير كل ما يقع تحت يدها و تمزيقه و خلعه . ثم تستعيد بسرعة مذهلة رباطة جأشها و برود مظهرها فلا يعود أحد يصدق أن تلك الأعمال تصدر عنها .
    فضول المرأة التي تنتمي إلى برج العقرب يضعها في التجربة حيث تغوص أحيانا إلى أذنيها دون أن ينتابها شعور بالتردد أو الخوف . إن هدفها في الواقع الحصول على المعرفة التامة و لو نجم عن ذلك هلاكها . من الغريب أن تخرج في كل مرة أكثر قوة و صلابة . و الأغرب من ذلك أن تصرفاتها لا تثير شكوك أحد كما لا تفقدها اعتزازها بنفسها . إذا أضفنا إلى هذه الصفات حب التملك المعروف عنها ندرك الأسباب التي تقف وراء فشل الرجل في التحرر من سطوتها مهما حاول .
    تنجح هذه المرأة في دور زوجة بحار أو جندي أو سياسي كما تنجح في إدارة بيتها الذي ينم في مجمله عن ذوق رفيع و نظام أكيد و رفاهية تامة . إنها أيضا أم حنون على الرغم من برود مظهرها , تسهر على راحة أولادها و تنمي فيهم المواهب و الميول , و تبث فيهم روح الشجاعة و الإقدام و الاتكال على النفس .
    إنها بكلام آخر إنسانة مثيرة و خطرة في آن واحد , ترد على الإساءة بأضعافها و تأبى التخلي عمن تحب . إذا نجح الرجل في التحرر منها فعلا لا يستبعد أن يجدها في أحلامه الليلة تلو الليلة . كيف ؟ لا نعلم . كل ما نعلمه أنها تشبه الجنيات و الساحرات اللواتي نقرأ عنهن في الروايات أو نسمع بهن في القصص الشعبية .


    المرأة العقرب:
    المرأة العقرب تمتاز بجمال وحضور يميزانها عن النساء الاخريات، ثقتها واعتزازها بنفسها كبيرين، لا تخاف المجهول ، تخطط باكرا للمستقبل ، حاستها السادسة التي تتمتع بها تتيح لها أن تقرأ الأفكار وتستبق الاحداث والامور وتحل الالغاز، نظامية ، طيبة القلب، تحب العدل والاستقامة والجمال وهناك صفتان أساسيتان عند المرأة العقرب هما : العمق والارادة تتمتع بقدرات وكبرياء وارادة وذاكرة فذة، ترتاب بكل شي وتشك بكل ما حولها، وهذه المرأة عندما لا تتحمل تنفجر بشدة وعنف ولا تصمت عن اي اساءة ، المرأة العقرب فضولية تنجح في دور زوجة المرأة العقرب العاشقة تشع غموضا وسحرا واغراءا، في الحب هي قوية وعميقة المشاعر لا ترغب بالعلاقة العابرة او السطحية، عندما تحب تخلص، عاشقة مثالية بعواطفها واحاسيسهان ترغب بحب خرافي، الحب عندها مرفأ امان وواحة السكينة والهدوء، عاشقة شجاعة، تفرض احترامها فرضا، لا تتحمل الخيانة لها ذاكرة قويةفهي ساحرة ومخيفة في نفس الوقت.


    المدير العقرب


    شيئان لا يستغني عنهما رجل برج العقرب في حياته المهنية : الحكمة و السلطة . وهو في سعيه الدائب لهما يبدو كأن لسان حاله يقول : " اخفض صوتك و ارفع في يدك عصا طويلة " . بهذا الأسلوب تقريبا يعالج القضايا و يتعامل مع الموظفين و العمال .

    أهم الأحداث في نظره المعرفة , معرفة سر الوجود و الفناء و كل ما يمتد بينهما . و هو في سبيل تلك المعرفة يتسلح بفضول غير محدود , و بقدرة عجيبة على اختراق النفوس و تعرية الحقائق و الغوص إلى أبعد أعماق الكون . على الرغم من سمو تلك الأهداف و حدتها يبدو هادئا رزينا قليل الحركة مجهول الدوافع و الغايات .

    عندما يرضى عن أحد يعمل ما في وسعه لدعمه و إيصاله إلى القمة , و عندما يغضب على أحد تفشل معه جميع المحاولات و الوساطات و يجد الموظف المنكود الحظ نفسه مطرودا . من الواضح أنه يسعى للعمل مع المتفوقين دون سواهم , و أن لديه دائما أفضل فريق من جميع النواحي . من يحبه من الناس يحبه بإخلاص و تفان , و من لا يحبه يحترمه و يحسب حسابه من بعيد . إن عينيه تعملان على كل حال كالرادار , و ترشدان الناس إلى المسافة التي يجب أن تفصلهم عنه . لكن من الخطأ الاعتقاد أن مظهر هذا الإنسان رهيب كنفسيته . إنه على العكس وسيم الوجه هادئ الملامح على الرغم من غموض ابتسامته و سحر عينيه اللذين لا يقاومان .

    و بما أنه قادر على التحكم في انفعالات الآخرين يجد هؤلاء أنفسهم مجبرين على احترامه و على التفاني في سبيله مع الاعتقاد أنه أطيب و أخلص رب عمل وجد حتى الآن . و هو بدوره يستحق منهم تلك النظرة لأنه ذكي و صادق و موهوب إلى أقصى الحدود . ثم إنه ولا ريب رجل الصعوبات و المحن و القضايا المستعصية . حينئذ يرفع عن وجهه الأقنعة التي طالما خدع بها الناس , و ينصرف إلى العمل كعشرة رجال في آن واحد . بعد أن ينتهي دوره الجديد هذا يستعيد هدوءه كأن شيئا لم يكن أو كأنه " الدكتور جيكل و مستر هايد " .

    نصيحة لا بد منها لكل من يعمل مع رب عمل ينتمي إلى برج العقرب عدم إطرائه كثيرا كي لا تثار شكوكه . فالمعروف عنه حسه المرهف تجاه أبسط الملاحظات و التعليقات تماما . كما هو معروف عنه عنف الرد على الإساءة . هذا من ناحية , و من ناحية أخرى على كل من يحاول نيل رضاه أن يستعمل مثله الدقة في المعاملات المالية و أم يواجه مثله المرض و الفقر و الفشل بشجاعة الفارس المغوار .

    في جميع صفات رجل برج العقرب شيء من التسامي و التعالي , لكن أسمى ما فيه هو ذلك الصدق تجاه نفسه و تجاه الآخرين على الرغم من كل الأقنعة التي يحلو له استعمالها .


    الموظف العقرب


    هل التقيت يوما موظفا أو عاملا ينم مظهره عن الهدوء التام , أو حتى الجمود , و عن الثقة بالنفس و معرفة الذات و وضوح الرؤية ؟ إذا فاعلم أنه و لا ريب مولود في برج العقرب . حاول التعرف إليه أكثر تجد أن لديه دائما برنامج أعمال واضحا و مفصلا و أهدافا معينة و أعذارا قليلة بل نادرة سواء من أجل تغيب أو مرض أو غير ذلك , و أنه متكتم إلى أقصى حد فيما يتعلق بحياته الخاصة , و متحكم في نفسه و صادق معها و مع الآخرين , و قادر على تعرية الحقائق أينما وجدت .

    يستطيع من كانت له مثل هذه الصفات أن يبني حياته أو يدمرها بالسهولة نفسها و على النحو الذي يريد . جرأته العظيمة تتخطى التدخل في شؤونه إلى سواه إذا ما دعت الحاجة , فهو يؤمن بأن الغاية تبرر الوسيلة دائما , و إذا كان هناك شيء يجهله فهو مركب النقص إلا إذا كانت قد طرأت على طفولته أو شبابه المبكر حوادث قاسية أجبرته على التحول إلى ضب جبان معقـد . حتى بعد هذا التحول يرفض السكوت على الضيم و يقبع في الزوايا متحينا فرصة العودة إلى صفوف العقارب السامة أو النسور الكاسرة .

    يتوقف تصرف هذا الموظف مع رؤسائه على مدى حاجته إليهم و على نوع تلك الحاجة . من الجائز أن يرد على كل إساءة بأكثر منها أو باللامبالاة أو بالاحترام التام و السكوت المطبق . إنه يعرف من أين تؤكل الكتف عند الحاجة , كما يعرف أن للنجاح ثمنا عليه أن يؤديه كاملا , و مع ذلك تتسم فلسفته بطابع الشرف و الاستقامة إذ يقول لسان حاله : من يدفع الثمن ينل الفائدة , و من يرد رفض دفع الثمن عليه أن يرفض الفائدة من البداية . هذا الأسلوب سواء في التـفكير أو التنفيذ لا يمنعه من منح رؤسائه ثقته و وفاءه الكاملين و غير المشروطين إذا وجد أنهم يستحقون ذلك فعلا .

    موظف برج العقرب صبور مثابر و ذو ذاكرة حادة لا تخطيء أبدا مما يتيح له اختيار ساعة الانتقام و طريقته . و لكنه مقابل ذلك جاد متعمق في عمله لا يحيد عن أهدافه قيد شعرة ولا يتردد أمام الصعاب و العقبات . يتمتع بطاقة حيوية عظيمة تجعله يواصل العمل دون أدنى تعب أو كلل . من الأعمال التي ينجح فيها أكثر من سواه الجراحة و علم النفس و الصحافة و الاستكشاف و الجاسوسية و الأبحاث و الشرطة السرية . مهما يكن حقله فهو من النوع الذي يتزود بالعلم و المعرفة دوما فلا يمر يوم دون أن يحصل فيه على فائدة ما تجعله في وضع أفضل من السابق . وهو أيضا من النوع الذي ينجذب بشدة نحو الألغاز و الأحاجي و كل ما هو غامض غير مفهوم .

    يمضي هذا الرجل حياته الخاصة وفـقا لمبادئ و أنظمة من صنعه , و يرفض تطويرها إلا حين يشاء , و بالصورة التي يريد . عندما يشعر أن رؤساءه أو زملاءه ينوون التدخل في أموره يقف موقفا متصلبا أو يترك عمله نهائيا على الرغم من كل المكاسب التي يكون قد حصل عليها . أليس في ذلك منتهى الصدق على الأقل مع نفسه ؟

    يحب أن يعرف كل شيء الحدس والفضول الكبيران لدى العقرب يجعلانه من أفضل الشخصيات التي تصلح كمحقق من بين الأبراج كلها. هو عن كل شخص. وعند الحاجة إلى إجابة ما فإن العقرب سوف يجد هذه الإجابة لك. ولكن لسوء الحظ العقرب يرى فقط الأشياء بالأبيض والأسود. دائماً يوجد لدى مولود العقرب جدول أعمال وغالباً ما ينجح في تحقيقه. يتحكم العقرب بمصيره وله طريق واحدة فقط في الحياة: وهي العيش على طريقته الخاصة. مواليد العقرب لا يعيشون الحياة ولكن يهاجمون هذه الحياة هجوماً. عندما يخسرون خسارة في هذه الحياة فلن يقوموا بإضاعة الوقت في الجلوس والعبوس ولكنهم يستمرون بالسير على دربهم وفي النهاية من المؤكدأنهم سوف ينجحون. غالباً ما ينجرف مواليد العقرب وراء عواطفهم ورغباتهم الشديدة. غالباً ما يراهم الآخرون كمستبدين. مواليد العقرب هم ممن يكتمون الأسرار ولا يعرف أولئك المحيطون بهم أعماق عواطفهم وفي حال حاول أحدهم سبر أعماق شخصيتهم فسيواجه بالحذر وسوف يبتعدون فوراً. يحب العقرب أن يتمم الأمر سواء كان هذا الأمر من صلب العمل أو من أمور التسلية واللعب. وفي الواقع لكي ينجز مولود العقرب الإنجاز الجيد لا بد من وجود منافس مضاد وهو عادة لا يقوم بالإهمال. من المؤكدأنه عند اعتراض العقرب أو الوقوف في وجهه سوف تكون ردة فعله شديدةً وبالحد الأقصى. إنه لا يترك أمراً أو يستسلم ومن الطبيعي في حال شاهدنا شخصا ًقد أخذ أمراً صعباً على عاتقه فهذا الشخص هو العقرب.

    العقرب والحب
    مظلم وغامض وهو بما أنه ممزوج بجاذبية شخصية لا تقاوم فسيولد سحراً لدى الجنس الآخر. هو مثير للرغبة الجسدية ويحتاج إلى شخص يتلاءم مع قدرته الرائعة في إيصال كل الأمور إلى أقصى حدودها وإلى أبعد الحدود. بالنسبة للعقرب المشاعر لديه عميقة وصفة الحدس لديه ستكون دقيقة بشكل ملحوظ لذا فأجهزة الاستقبال لديه ستلتقط الشريك المنتظر من النظرة الأولى. إلا أنه غالباً ما يرغب بالاحتفاظ بجزء من شخصيته في الزاوية الشخصية الخاصة لديه. سوف تكون ردة الفعل قوية عندما يحاول الحبيب الغوص في ذاته الخاصة. يمكن أن يكون العقرب مهيمناً ومتسلطاً بشكل غير عادي في علاقاته الشخصية وخاصة عندما يدرك العقرب بأن الشريك أضعف منه. المشكلة الكبيرة لديه هو إيجاد شخص قوي بما فيه الكفاية وفي الوقت نفسه يستطيع هذا الشريك العيش بأسلوب عاصف في الحياة حتى يظل كتحد ويظل محط اهتمام بالنسبة للعقرب ولكن عندما يجد العقرب الشخص المناسب فهو سيكون الشريك مدى الحياة.



    علاقة الرجل العقرب مع بقية الأبراج من الناحية العاطفية

    الرجل العقرب والمرأة الحمل

    يدهشها في حضورها يجذبها إلي معرفته , أما هو فيعشق هذه المرأة ويعدد صفاتها أمام الآخرين , إنما إن تكون امرأته فهذا قرار صعب إلا إذا كان من المؤمنين بحقوق المرأة إلي ابعد حد كيف لا ؟ وهو القوي الذي سيرتضي بامرأة قد تكون اقدر منه

    الرجل العقرب والمرأة الثور

    قد لا يلتقيان وإذا التقيا فان هذه المرأة تحاول في سحرها إن تغري هذا الرجل الحاضر , قد تقدر إنما لفترة , فالحياة عنده عمل وحركة ولكن متى قرر الحب فانه سيحن إلي سحر هذه المرأة

    الرجل العقرب والمرأة الجوزاء

    قد تقف هذه المرأة بقوة بقرب هذا الرجل الطموح إنما قد تمله حين لا يعيرها أقصى اهتمامه فمساعدته لمرحلة معينة أمر ممكن عندها , إنما الاستمرار علي هذا الشكل فالممكن يصبح صعبا إذا لم نقل أكثر

    الرجل العقرب والمرأة السرطان

    العقرب المفتش عن لحظة راحة أو حلم فانه سيجد عند هذه المرأة الوقت الكافي للحلم وللراحة , إذا يجد عندها بعض ما يريد ولا اعرف إذا كان هذا يكفيه

    الرجل العقرب والمرأة الأسد

    علاقة متوازنة ولافتة ,الهم إذا لم يحاول احد الطرفين التغلب علي الأخر , إذ في المحاولة منافسة قد تؤدي إلي انفصال يضر بالطرفين

    الرجل العقرب والمرأة العذراء

    هذا الرجل قادر علي خلق أحاسيس جديدة عند هذه المرأة التي قد تشعر معه بميل إلي الرومانسية , وعطش إلي سماع كلام حلو , ولو كان فقط كلاما للكلام , والرجل العقرب يشعر مع هذه المرأة بلذة الاكتشاف

    الرجل العقرب والمرأة الميزان

    يسيطر علي مشاعرها , تعترف بسحره إنما لا ترتضيه دائما , يفرح لقدرته إنما فرحه مؤقت , إذا العلاقة بينهما محطة إنما غير مصيرية

    الرجل العقرب والمرأة العقرب

    يتحابان , يلتقيان وينجذبان إلي أراء بعضهما لكن قد يؤذيان بعضهما إذا ما أرادا الوقوف وجها لوجه

    الرجل العقرب والمرأة القوس

    قد تدفع صراحة هذه المرأة هذا الرجل إلي التراجع واعد للعشرة قبل الإقدام علي إقامة علاقة معها , القوسية ترتاح لصداقة العقرب أكثر من حبه , فثقته الدائمة بنفسه تزعجها

    الرجل العقرب والمرأة الجدي

    إذا كشف كل أوراقه هرب الجدي وإذا عرف كيف يتسلق السلم درجة درجة , سارع الجدي إلي التعرف إلي هذا الرجل , فالمرأة الجدي تسعي إلي الارتباط برجل نافذ إنما بهدوء

    الرجل العقرب والمرأة الدلو

    هدوء هذه المرأة ياسر هذا الرجل القوي فالهدوء مرات اقوي من القوة , والرجل العقرب إذا باح بشعوره الرقيق كسب قلب هذه المرأة الصعبة

    الرجل العقرب والمرأة الحوت

    وضوح العقرب قد يفاجئ الحوت الشاعري والسابح في أحلامه ولكن بالرغم من إن هذه المرأة حالمة إلا أنها تعرف كيف ترسم حدودا لأحلامها وإذا عرفها العقرب علي حقيقتها صار الاتفاق ممكنا



    المشاهير
    مارتن لوثر- بيل جيتس- بيكاسو-كريستوفر كولومبوس- الأمير تشارلز-جولدي هاون-وفولتير.-فيروز-صباح- انديرا غاندي - ماري انطوانيت - اليسا- احمد زكي-منى زكي -جويل بحلق-جيهان علامة- احمد حلمي - وليام كروكس – شارل ديغول – مدام كوري – روبرت كينيدي – غريس كيلي – تيودور روزفلت – جواهر لال نهرو – الملك حسين – فرانسوا ميتران – ماري لويز – دوستويفسكي – فولتير – توماس جيفرسون – ابو الطيب المتنبي – الامام ابو حنيفة
    اذا المحبة أومت إليكم فاتبعوها...اذا ضمتكم بجناحيها فأطيعوها...اذا المحبة خاطبتكم فصدقوها
    المحبة تضمكم الى قلبها كأغمار حنطة...المحبة على بيادرها تدرسكم لتظهر عريكم...المحبة تطحنكم فتجعلكم كالثلج أنقياء

    ثم تعدكم لنارها المقدسة لكي تصيرو خبزاً مقدساً يقرّب على مائدة الرب المقدسة

    المحبة لا تعطي إلا ذاتها.. المحبة لا تأخذ إلا من ذاتها..لا تملك المحبة شيئاً و لا تريد أن أحداً يملكها

    لأن المحبة مكتفية بالمحبة


  2. #2
    King SKY ANGEL has a brilliant future SKY ANGEL has a brilliant future SKY ANGEL has a brilliant future SKY ANGEL has a brilliant future SKY ANGEL has a brilliant future SKY ANGEL has a brilliant future SKY ANGEL has a brilliant future SKY ANGEL has a brilliant future SKY ANGEL has a brilliant future SKY ANGEL has a brilliant future SKY ANGEL has a brilliant future الصورة الرمزية SKY ANGEL
    نورنا ب
    Sep 2010
    Gender
    المطرح
    بهالدني
    العمر
    29
    المشاركات
    6,959

    افتراضي رد: كل شي عن برج العقرب

    كفيت ووفيت يا معلم كلامك ذهب بالفعل انا من مواليد برج العقرب وكل الكلام يلي حكيتو يتوافق معي بنسبة 95 بالمية دون نقاش وبالاخص لفت انتباهي لما ذكرت انو صوت الي من هذا المواليد يترك اثر في نفس الطرف الثاني بالفعل هوي هيك طبعاً عم احكيكي عن تجربة وكل الكلام متوافق معي تمام التمام( هاذا انا ) مشكور يا معلم
    عندما ينسج المرء ثياب مذكراته السوداء ويوشحها باللؤلؤ الأبيض يبقى هنالك خيط مشع يلتصق بثنايا الروح.لعله الخيط الذي يذكرني بك في لحظات اليأس.











  3. #3
    Lord saint has much to be proud of saint has much to be proud of saint has much to be proud of saint has much to be proud of saint has much to be proud of saint has much to be proud of saint has much to be proud of saint has much to be proud of saint has much to be proud of الصورة الرمزية saint
    نورنا ب
    Feb 2010
    Gender
    المطرح
    lost
    المشاركات
    5,858

    افتراضي رد: كل شي عن برج العقرب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SKY ANGEL مشاهدة المشاركة
    كفيت ووفيت يا معلم كلامك ذهب بالفعل انا من مواليد برج العقرب وكل الكلام يلي حكيتو يتوافق معي بنسبة 95 بالمية دون نقاش وبالاخص لفت انتباهي لما ذكرت انو صوت الي من هذا المواليد يترك اثر في نفس الطرف الثاني بالفعل هوي هيك طبعاً عم احكيكي عن تجربة وكل الكلام متوافق معي تمام التمام( هاذا انا ) مشكور يا معلم

    هلا سكاي انجل منور
    اذا المحبة أومت إليكم فاتبعوها...اذا ضمتكم بجناحيها فأطيعوها...اذا المحبة خاطبتكم فصدقوها
    المحبة تضمكم الى قلبها كأغمار حنطة...المحبة على بيادرها تدرسكم لتظهر عريكم...المحبة تطحنكم فتجعلكم كالثلج أنقياء

    ثم تعدكم لنارها المقدسة لكي تصيرو خبزاً مقدساً يقرّب على مائدة الرب المقدسة

    المحبة لا تعطي إلا ذاتها.. المحبة لا تأخذ إلا من ذاتها..لا تملك المحبة شيئاً و لا تريد أن أحداً يملكها

    لأن المحبة مكتفية بالمحبة


  4. #4
    Forum's Columns Butterfly has a reputation beyond repute Butterfly has a reputation beyond repute Butterfly has a reputation beyond repute Butterfly has a reputation beyond repute Butterfly has a reputation beyond repute Butterfly has a reputation beyond repute Butterfly has a reputation beyond repute Butterfly has a reputation beyond repute Butterfly has a reputation beyond repute Butterfly has a reputation beyond repute Butterfly has a reputation beyond repute الصورة الرمزية Butterfly
    نورنا ب
    Jun 2009
    Gender
    المطرح
    SyRiA
    المشاركات
    5,083

    افتراضي رد: كل شي عن برج العقرب

    كتير بحب برج العقرب
    خصوصي انو اغلب اهلي من برج العقرب وماي بيست فريند كمان


    معك وعيت .. كبرت حليت .. وفهمت سر الدني
    قبلك كنت نتفة بنت معجوقة بالولدنة ..



    شعب بينو وبين التفاهم في سوء تفاهم

  5. #5

    افتراضي رد: كل شي عن برج العقرب

    يعطيك العافية شو الصفات
    وأنا أغلب أهلي ورفقاتي من برج العقرب


    ملقين كل همكم عليه لأنه يعتني بكم




  6. #6
    قـبـضــاي honey has much to be proud of honey has much to be proud of honey has much to be proud of honey has much to be proud of honey has much to be proud of honey has much to be proud of honey has much to be proud of honey has much to be proud of honey has much to be proud of honey has much to be proud of الصورة الرمزية honey
    نورنا ب
    May 2010
    Gender
    العمر
    25
    المشاركات
    1,023

    افتراضي رد: كل شي عن برج العقرب

    أنا من برج العقرب
    بتذكر شو كنت تقلي مهما يصير .. انتظريني وضلك صلي الله كبير
    من يوما شو عاد صار .. ع مدى كذا نهار ما صار شي كتير
    كل إللي صار وبعدو بيصير

    اللـــــه كبيــــر

    في يوم القيامة سنلتقي..
    إن تذكرتني وقتها صدقني لن آبه لكل الحضور سأركض بإتجاهك وسأحضنك..
    بعد إذنك عبودة حبيتا كتير

  7. #7
    الـمـسـتـشـار rammy has much to be proud of rammy has much to be proud of rammy has much to be proud of rammy has much to be proud of rammy has much to be proud of rammy has much to be proud of rammy has much to be proud of rammy has much to be proud of الصورة الرمزية rammy
    نورنا ب
    Apr 2009
    Gender
    المطرح
    جنة عيونه
    العمر
    33
    المشاركات
    2,816

    افتراضي رد: كل شي عن برج العقرب

    طويل كتير




    بملل





    ان عشت فعش حرا وان مت فليكن كالاشجار واقفا

  8. #8
    شـبـيــح nsreen is a splendid one to behold nsreen is a splendid one to behold nsreen is a splendid one to behold nsreen is a splendid one to behold nsreen is a splendid one to behold nsreen is a splendid one to behold nsreen is a splendid one to behold nsreen is a splendid one to behold الصورة الرمزية nsreen
    نورنا ب
    Aug 2008
    Gender
    المطرح
    دمشق
    العمر
    28
    المشاركات
    719

    افتراضي رد: كل شي عن برج العقرب

    وانا وانا من برج العقرب
    حبيتو
    شكرا كتير
    قد لا أكون الاجمل ... وقد لا أكون الأروع ... وقد لا أكون الأذكى ... وقد لأ أكون الأبرع ... ولكني أذا جائني المهموم أسمع ... وأذا ناداني صاحبي لحاجه أنفع ... وحتى أذا حصدت شوكا" فسأظل للورد أزرع ... واذا ما كان الكون واسعا" ... فان قلبي أوسع


  9. #9
    قـبـضــاي Realism Girl has a brilliant future Realism Girl has a brilliant future Realism Girl has a brilliant future Realism Girl has a brilliant future Realism Girl has a brilliant future Realism Girl has a brilliant future Realism Girl has a brilliant future Realism Girl has a brilliant future Realism Girl has a brilliant future Realism Girl has a brilliant future Realism Girl has a brilliant future الصورة الرمزية Realism Girl
    نورنا ب
    Oct 2010
    Gender
    المطرح
    بين الورقة والقلم
    المشاركات
    1,178

    افتراضي رد: كل شي عن برج العقرب

    شو مشان
    أنا برجي الثور

    ما استفدت شي


  10. #10
    Lord saint has much to be proud of saint has much to be proud of saint has much to be proud of saint has much to be proud of saint has much to be proud of saint has much to be proud of saint has much to be proud of saint has much to be proud of saint has much to be proud of الصورة الرمزية saint
    نورنا ب
    Feb 2010
    Gender
    المطرح
    lost
    المشاركات
    5,858

    افتراضي رد: كل شي عن برج العقرب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Butterfly مشاهدة المشاركة
    كتير بحب برج العقرب
    خصوصي انو اغلب اهلي من برج العقرب وماي بيست فريند كمان

    و على فكرة برج العقرب كتير بحبك كمان
    اساسا ليش في حدا ما بحبك انتي
    هلا مرمر


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كرمة مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافية شو الصفات
    وأنا أغلب أهلي ورفقاتي من برج العقرب

    اي اكيد مو انا منون كمان


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة honey مشاهدة المشاركة
    أنا من برج العقرب

    لك حتى العسل من عنّا
    اي معروفين بنات العقرب بجننو


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rammy مشاهدة المشاركة
    طويل كتير




    بملل

    شكلك من مواليد برج الحمل انت

    مشكور عالرد رامي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nsreen مشاهدة المشاركة
    وانا وانا من برج العقرب
    حبيتو
    شكرا كتير

    هلا نسرين
    و دخلك ايمت عيد ميلادك على هيك شكلو قريب
    منشان نعملك الحفلة


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Realism Girl مشاهدة المشاركة
    شو مشان
    أنا برجي الثور

    ما استفدت شي

    كيف ما استفدتي
    عرفتي صفاتي
    شو بدك أحسن من هيك
    اذا المحبة أومت إليكم فاتبعوها...اذا ضمتكم بجناحيها فأطيعوها...اذا المحبة خاطبتكم فصدقوها
    المحبة تضمكم الى قلبها كأغمار حنطة...المحبة على بيادرها تدرسكم لتظهر عريكم...المحبة تطحنكم فتجعلكم كالثلج أنقياء

    ثم تعدكم لنارها المقدسة لكي تصيرو خبزاً مقدساً يقرّب على مائدة الرب المقدسة

    المحبة لا تعطي إلا ذاتها.. المحبة لا تأخذ إلا من ذاتها..لا تملك المحبة شيئاً و لا تريد أن أحداً يملكها

    لأن المحبة مكتفية بالمحبة


  11. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ saint على المشاركة :


+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. هل رأى أحدكم العقرب وهي تلد ؟؟‎
    By لينا in forum قسم المواضيع المكررة
    مشاركات: 14
    المشاركة الأخيرة: 30-06-2011, 02:54 AM
  2. هل رايتم العقرب وهو يلد ؟؟
    By F d o o o in forum عالم الحيوان
    مشاركات: 32
    المشاركة الأخيرة: 24-01-2009, 06:20 AM
  3. لدغة العقرب
    By cloude in forum مكتبة القصص الروحية
    مشاركات: 2
    المشاركة الأخيرة: 19-11-2008, 01:37 PM
  4. مشاركات: 2
    المشاركة الأخيرة: 08-10-2008, 02:45 PM

Bookmarks

تعليمات المشاركة

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts