- اذا كنتو باحدى الدول الداعية للحرية وعم تحجب مواقع الانترنت, فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك : www.ch-g.org


- يرجى الاطلاع على قوانين المنتدى " التعديل الاخير 9-5-2012 "


+ الرد على الموضوع
عرض النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1

    افتراضي اسرة الإخاء في سوريا

    الرجاء نشر هذه الرسالة في المواقع المسيحية و طباعتها و توزيعها على أعضاء الكنائس في سوريا
    و الرب يبارككم بمائة ضعف كما قال ربنا و مخلصنا يسوع المسيح
    ***************************************

    أسرة الإخاء السورية تسعى لإقامة مركز لها في حمص ونواة لها في منطقتنا هذه... لذا يرجى المساعدة و تقديم الدعم على كافة الأصعدة " فهي بحاجة إلى مقر و أعضاء و فنّيين و دعم مادي .... إلخ " بهدف نجدة و مساعدة أطفال منطقتنا و رعاية المعوقين و معالجتهم رسم البسمة على وجوههم المتألمة ...


    للاستفسار و لمزيد من المعلومات :

    دمشق - 3121 باب توما رقم 6
    هاتف :00963115414222
    فاكس : 00963115427017
    بريد الكتروني : tdhsy@mail.sy


    لمحة عن أسرة الإخاء السورية



    أهدافها :

    خدمة جميع الأطفال لا سيما المحرومين منهم الذين لا معيل لهم و لا يستطيعون الدفاع عن حقوقهم و عن ذواتهم ....
    فخدمة الطفل أفضل لغة لجمع الناس و وحدتهم و هذا يتجلى بالشكل التالي :

    • تقديم الرعاية الاجتماعية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة و المساهمة في تأهيلهم و تدريبهم على المهن ..
    • تقديم الخدمات الاجتماعية الضرورية و مساعدة العائلات المحتاجة ..
    • رعاية الأطفال و تقديم المعالجة الطبية لهم داخل القطر و خارجه ..
    • أما في الداخل فتتم مساعدة الأطفال في مقر الجمعية و في مستوصفات القطر و مشافيه ..
    • و في الخارج يتم إرسال الأطفال إلى الدول المجاورة و الأوروبية لمعالجتهم وفقا لما يتطلبه وضعهم الصحي ..
    • و توجت أخيرا هذه الخدمات بتطوير المصنع القديم الذي قدم مجانا أو بسعر رمزي 5600 جهاز للمشلولين .. و تحويله إلى مصنع و للأجهزة الطبية و الأطراف الصناعية و المشدات للمحدوبين ذوي العاهات الجسدية .. وفق النمط الفرنسي المعروف عالميا ..
    العمليات التي تقوم بإجرائها " عمليات القلب المفتوح – عمليات ترميم الحروق – عمليات زرع القرنيات – معالجة التشوهات الداخلية – تعويض أعضاء – عمليات عظمية " شلل و ما شابه " – عمليات تجليس العمود الفقري – أجهزة الشلل – معالجات فيزيائية – بالإضافة للكثير من النشاطات لمساعدة الطفولة المتألمة على خوض الحياة في المجتمع "


    مبادئ أسرة الإخاء السورية

    تأسست جمعية أسرة الإخاء السورية في دمشق استنادا إلى مبادئ إنسانية قائمة على العطاء و المحبة ...
    أهمها ما يلي :
    • لكل إنسان الحق في العيش بكرامة و احترام لتحقيق ذاته .
    • عدم تقييم الإنسان انطلاقا من عاهته أو من شكله الذين لم يكن له خيار فيهما بل من حيث قدرته على محبة الآخر و تحدي الصعوبات و تحقيق إنسانيته .
    • الخدمة رسالة في العطاء تمكن الإنسان من تحقيق مبادئ الحرية و المساواة و العدالة الاجتماعية .
    • المحبة ليست فقط مقياسا للإنسان و إنما هي أيضا ممارسة و عطاء مستمران ..
    • رسالة العطاء تعبر عن التزام الإنسان بأخيه الإنسان و إيمانه بالله و إخلاصه لمجتمعه و وطنه .
    • بالتآخي فقط نشارك في بناء كرامة الإنسان و تحقق مجتمعا إنسانيا واحدا ..


    المتطوع :

    إن سر استمرار هذه الجمعية قائم على العمل الطوعي المنبثق عن مفهومي الحب و التضحية و هذا يتحقق طبعا عن طريق التلاقي مع الآخر و الاتصال به ... فمن تحلى بالعطاء و البذل و السخاء بالعمل الهادئ الصامت يفكر جديا بما يعاني منه الآخرون .. لا سيما الأطفال من حرمان و آلام فيعمل كل ما في وسعه ليخفف عنهم قدر المستطاع فينطبق المثل القائل " زرعوا فأكلنا و نزرع فيأكلون " ... تلك هي مزايا الأحرار الذين يخلدهم التاريخ ...
    فالمتطوع ينسى نفسه من أجل غيره يبني بيوت الغد .. يشق طريق المستقبل لتمشي عليها الأجيال التاريخية .. ينام على اليابسة عند الضرورة ... يشارك المحرومين أتراحهم و أفراحهم إن وجدت ... فهو جسر ممدود متصل و لا يؤمن بالانقطاع ...
    من هنا كان علينا تقديم العون و مساعدة هذه الجمعية ليس فقط ماديا بل كل منا بإمكانه المساعدة حسب مجال عمله ....


    نبذة عن إنجازاتها :

    بلغ عدد الأطفال المعالجين حتى سنة 2004 ( 48547 ) طفل ...
    1022 طفل أجري لهم " عمليات قلب مفتوح ...
    87 طفل أجري لهم " عمليات ترميم حروق "
    1850 طفل أجري لهم " عمليات زرع القرنيات "
    12500 طفل أجري لهم " معالجات فيزيائية "
    657 طفل أجري لهم " عمليات للتشوهات الداخلية "
    6600 طفل أجري لهم " عمليات عظمية شلل "
    1350 طفل أجري لهم " عمليات تجليس للعمود الفقري "
    5600 طفل أجري لهم " أجهزة شلل "
    35000 طفل أجري لهم " المعالجة في المستوصف الخيري "
    900 طفل عولجوا في نادي الطفولة السعيدة " تحضير ليخوض الحياة في المجتمع "
    75 طفل جرت عليهم عمليات " مشغل الأيدي الصغيرة " كتعليم لمهنة



    اسرة الإخاء سوريا

    اسرة الإخاء سوريا

    اسرة الإخاء سوريا


    بنيتها :

    تحققت فكرة أسرة الإخاء السورية التي ولدت بعد كارثة عام 1967 في دمشق عام 1977 و ترتبط بها قانونيا فروع في صيدنايا و يبرود و النبك ..
    • حصلت أسرة الإخاء في حلب عام 1978 على الترخيص القانوني و ترتبط بها مجموعتا عمل في الحسكة و الرقة ...
    • حصلت أسرة الإخاء السورية في اللاذقية على ترخيصها عام 1978
    • أما أسرة الإخاء في حمص فقد حصلت أخيرا على ترخيصها عام 2005 و بها ترتبط مجموعة العمل في تدمر و حماه ..

    تضم كل واحدة من هذه الجمعيات خمسين عضوا عاملا و أكثر من مئة مؤازر .. تديرها لجنة سباعية منتخبة لمدة سنتين و ترتكز نشاطات الجمعيات بشكل أساسي على العمل التطوعي لخدمة الجميع دون تمييز جغرافي أو طبقي أو عرقي أو آخر ..

    و فيما يتعلق بقرية كفرسيتا التي رأت النور عام 1991 فكان الهدف منها خدمة الجمعيات الحكومية و الأهلية في سوريا و لبنان و الأردن و مصر التي يصل عددها إلى حوالي خمس و ستين جمعية سنويا ..


    تنسق أسر الإخاء السورية مع الاتحاد الدولي لمنظمات " أرض الإنسان " و ذلك وفق المبادء الثلاثة التالية :
    خدمــــــة الطفــــــــــــولة المتـــــــــــــألمة ..
    • تأمين مشاريع حيوية خدمة للأطفال ..
    • اللا عرقـــــية .. اللا طائفيـــــة .. اللا دينيـــــة



    أسرة الإخاء السورية تسعى لإقامة مركز لها في حمص ونواة لها في منطقتنا هذه... لذا يرجى المساعدة و تقديم الدعم على كافة الأصعدة " فهي بحاجة إلى مقر و أعضاء و فنّيين و دعم مادي .... إلخ " بهدف نجدة و مساعدة أطفال منطقتنا و رعاية المعوقين و معالجتهم رسم البسمة على وجوههم المتألمة ...


    للاستفسار و لمزيد من المعلومات :

    دمشق - 3121 باب توما رقم 6
    هاتف :00963115414222
    فاكس : 00963115427017
    بريد الكتروني :
    tdhsy@mail.sy




    معا لبناء طفولة سعيدة

    اسرة الإخاء سوريا


  2. #2
    فستوك katy is on a distinguished road الصورة الرمزية katy
    نورنا ب
    Mar 2007
    Gender
    المطرح
    الحسكة
    العمر
    24
    المشاركات
    67

    افتراضي

    سانكس مايك أنا من جهتي مستعدة لكل شي و رح راسل هي الأسرة لأني حبيت كتير أهدافا
    كرمالك صرت بخبي خبّي الحب الساكن قلبي بعمل حالي و لا على بالي مهتمّة و مش مهتمة

  3. #3
    Forum's Columns tiger is a glorious beacon of light tiger is a glorious beacon of light tiger is a glorious beacon of light tiger is a glorious beacon of light tiger is a glorious beacon of light tiger is a glorious beacon of light الصورة الرمزية tiger
    نورنا ب
    Sep 2006
    Gender
    المطرح
    الجنة
    المشاركات
    1,000

    افتراضي

    الرب يبارك كل شخص اشتغل و عم يشتغل بهالجمعية , قمة الايمان و الانسانية ......
    في البدء لم يكن اول افعال الله انتشارا نحو الخارج , , بل طي , انقباض .....

    في البدء لا بد ان الله انسحب , انطوى , ميسرا بذلك ولادة العالم .....

    في البدء كان الكلمة .....

    للأحلام ثمن باهظ , و للأوهام ايضا .......

  4. #4

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة katy مشاهدة المشاركة
    أنا من جهتي مستعدة لكل شي و رح راسل هي الأسرة لأني حبيت كتير أهدافا
    كلام حلو و انشاءالله مستعدين ندعم هيك مجموعة تسعى لفعل الخير مع أخوتنا من أصحاب الاحتياجات
    الخاصة التي لا يعرف الكثيرون مدى معاناتهم ، إضافة لمن يحتاج عمليات و معالجة طبية ..


  5. #5
    شـبـيــح kiven is on a distinguished road الصورة الرمزية kiven
    نورنا ب
    Dec 2006
    Gender
    المطرح
    syria
    العمر
    27
    المشاركات
    883

    افتراضي

    كلياتنا مستعدين


    بس بظن في مؤسسه بحمص عندها نفس الأهداف
    Jesus
    for
    all

  6. #6

    افتراضي

    و يصيروا مؤسستين في كتير بشر بحاجة لهكذا مؤسسة
    و من يعرف هذه المؤسسة يدرك انها مؤسسة عظيمة
    و انشاءالله انا راح اتصل المسا اليوم و شوف شو بدهم مساعدة


  7. #7
    شـبـيــح kiven is on a distinguished road الصورة الرمزية kiven
    نورنا ب
    Dec 2006
    Gender
    المطرح
    syria
    العمر
    27
    المشاركات
    883

    افتراضي

    تابع حتى نشوف شو بنأدر نساعد
    Jesus
    for
    all

+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 11
    المشاركة الأخيرة: 06-09-2010, 10:06 AM
  2. سوريا بعد 40 سنة
    By aboremon in forum تسالي للصوبح
    مشاركات: 24
    المشاركة الأخيرة: 07-02-2010, 03:34 PM
  3. في سوريا
    By abokaro in forum السياحة في سوريا
    مشاركات: 10
    المشاركة الأخيرة: 20-05-2008, 11:51 PM
  4. اشرب الماء و المعدة خاوية ان امكن
    By manar in forum القسم الطبي
    مشاركات: 13
    المشاركة الأخيرة: 11-01-2008, 08:36 PM
  5. مشاركات: 2
    المشاركة الأخيرة: 02-04-2007, 06:32 PM

Bookmarks

تعليمات المشاركة

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
Loading