- اذا كنتو باحدى الدول الداعية للحرية وعم تحجب مواقع الانترنت, فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك : www.ch-g.org


- يرجى الاطلاع على قوانين المنتدى " التعديل الاخير 9-5-2012 "


+ الرد على الموضوع
عرض النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: قناة الميادين

  1. #1
    الــزعـيـــم TAMAR is a name known to all TAMAR is a name known to all TAMAR is a name known to all TAMAR is a name known to all TAMAR is a name known to all TAMAR is a name known to all الصورة الرمزية TAMAR
    نورنا ب
    Aug 2010
    Gender
    المشاركات
    2,478

    افتراضي قناة الميادين

    فرسان المغامرة الجديدة
    
    برمجة منوّعة تعدنا بها القناة: غسان بن جدّو يتنقّل بين العواصم العربية، وسامي كليب يتعمّق في السياسة الأميركية الخارجية، ولانا مدوّر تلقي نظرة على الداخل الاسرائيلي، وزاهي وهبي يعود بنسخة جديدة من برنامجه الشهير، ولينا زهر الدين تتنقّل بين الأحداث السياسية والفنية، و... جورج غالاوي حصان المحطة الرابح



    العرّاب

    قناة الميادين

    ضمن حوار مفتوح، ينقل غسان بن جدو (1962) «الواقع كما هو» في برنامجه «في الميادين» (الجمعة ــ 20:30). اختار الإعلامي التونسي اللبناني أن يحمل برنامجه السياسي اسم المحطة التي يتولى رئاسة مجلس إدارتها، خصوصاً أنّه لن يستقر في ميدان واحد، ليقدّم برنامجه الأسبوعي فيه. الإعلامي الذي استقال من منصبه مديراً لمكتب «الجزيرة» في بيروت في نيسان (أبريل) 2011، بعدما فقد الأمل من عودتها إلى لعب الدور الذي أدّته في الماضي، لم يتأخّر في إعلان نيته إنشاء قناة إخباريّة، حيث بوصلتها موجهة إلى فلسطين أولاً. وبعدما استوحى اسم القناة من ميدان التحرير في القاهرة، اعتمده أخيراً لبرنامجه الذي سيتنقل فيه بين البلدان العربيّة، بهدف مواكبة التطورات ومناقشة الملفات من موقع الحدث. لن تقتصر الملفات التي يطرحها على تلك السياسيّة، إذ يفتح أيضاً ملفات فكريّة وإنسانيّة وحلقات حيث يكون الضيف هو الحدث وليس الموضوع، وسيشارك فيه بعض الخبراء.

    وإذا كان بن جدو يدرك جيّداً مفهوم المهنية في العمل الإعلامي، فهو سيحافظ على مبادئه مع الضيوف، ولن يكون طرفاً فيها، لكنّه لن يكتفي بالحوار والنقاش، «بل سأكون جزءاً من التعليق، وإبداء الرأي كأنني أكتب عموداً في صحيفة». ويوضح: «بعد انتهاء الحوار، سأعطي رأيي في الملف المطروح، كأنني ذلك المراسل الذي ينقل الواقع كما هو، ويأتي بمختلف الأطراف لكنه يقول رأيه في النهاية. لم تكتمل الاستعدادات للبرنامج الجديد، غير أن بن جدّو سيكون جاهزاً ليطل على جمهور ودّعه منذ عام ونصف العام.


    «لعبة» خطيرة

    قناة الميادين

    يمضي سامي كليب (1963) أيامه ولياليه في استديو «الميادين»، حيث يشرف على النشرات التجريبيّة. بالإضافة إلى مسؤولياته مديراً للأخبار، يستعد الكاتب والباحث الذي واكب لسنوات الشؤون الفرنسيّة والمغربيّة، لتقديم حلقات «لعبة الأمم» (الأربعاء ـ 20:30)، ويطرح سؤالاً على صفحته الخاصة على فايسبوك عن أبرز القضايا التي تشهد تدخلاً دوليّاً «ضد وطننا العربي أو لصالحه». هذه المرّة، يطلّ الإعلامي اللبناني الذي يحمل الجنسيّة الفرنسيّة، بشكل مختلف عن برنامجيه السابقين «زيارة خاصة» و«الملف» على قناة «الجزيرة» التي غادرها الصيف الماضي، بعد أشهر على استقالة زوجته الإعلاميّة السوريّة لونا الشبل.
    يضيء كليب على اللعبة الدوليّة وتدخّل أميركا في الشؤون السياسيّة لدول العالم الثالث في «لعبة الأمم». ويقدم البرنامج في المرحلة الأولى من بيروت، لكن ضيوف الحلقات ليسوا من لبنان فحسب، بل من مختلف الدول العربيّة. يطالب كليب بتوسيع «البيكار» عند النظر إلى المشاكل الداخليّة، داعياً إلى «تحليل استراتيجي للأمور، تضع النقاط على الحروف». يكشف المصالح الدوليّة في انفصال جنوب السودان عن شماله، معتبراً أن «وراء الانفصال مصالح نفطيّة وزراعيّة، وتدخلاً أميركياً وصينياً». ويقارب موضوع مصر «قبل الثورة وبعدها واللعبة الدوليّة فيها عبر تدخل المبعوثين الأميركيين، محاولين قولبة الساحة المصرية كما يشاؤون». ويعود بالزمن إلى الساعات الأخيرة قبل اندلاع الثورة، لمتابعة الظروف التي ولدت شرارتها الأولى.


    «بيت» الثقافة

    قناة الميادين

    يعدّ زاهي وهبي (1964) شريكاً في تأسيس «الميادين» مع غسّان بن جدّو وسامي كليب. وكان أول من يكشف عن برنامجه الثقافي الذي يراهن فيه على استعادة أمجاد «خليك البيت». حجز الإعلامي والشاعر اللبناني سهرة الثلاثاء التي احتكرها سنوات طويلة على شاشة «المستقبل»، ليستقبل أهل الثقافة والأدب والفن في «بيت القصيد»، وهو الاسم النهائي للبرنامج الذي سماه بداية «بيت العرب». يكشف وهبي أنّ «الحلقات ستحمل روحيّة «خليك بالبيت»، غير أنها تراعي «واقع أنّه يطلّ عبر قناة إخباريّة، لا عبر فضائيّة منوّعة». ويلفت إلى أنّ «المنسوب الثقافي هنا سيكون أعلى، وسيعمد إلى استضافة فنانين يحملون مشروعاً ثقافيّاً بالمعنى الواسع»، مراهناً على الأسلوب «السهل الممتنع الذي عرفني به الجمهور منذ انطلاقتي في تقديم البرامج خلال 15 عاماً». ويشدّد على أن المشاهد سيلاحظ اعتماده «البساطة من دون تبسيط، مع إيقاع سريع في الريبورتاجات والحوارات، والحرص على توسيع دائرة الضيوف لتمتد من الخليج العربي إلى مصر وسوريا ومختلف الدول العربيّة»، وتشاركه الإعداد منتجة البرنامج غادة صالح ويارا ابي حيدر، ويخرجه فداء الخطيب.ويستقطب صاحب الحوارات النخبوية في برنامجه شخصيّات فنية وثقافية مؤثّرة في المشهد الثقافيّ العربي، منها الباحث المصري المتخصص في التراث العربي المخطوط وعلومه يوسف زيدان، المخرج المصري عمرو سلامة، الفنانة المغربيّة لطيفة أحرار، والناشطة السعودية سعاد الشمّري، والشاعر اللبناني عصام العبد الله والإعلامي اللبناني جورج قرداحي.


    خبر عالسريع

    قناة الميادين

    تلتقي لينا زهر الدين (1975) مع الخط السياسي لـ«الميادين». تطل الإعلاميّة اللبنانيّة في برنامج «العد العكسي» (السبت ــ 20:30)، حيث تقوم بجولة على الأحداث وانعكاسها مع ستة ضيوف وربّما أكثر، أي أنها ستصعّب المهمة على نفسها في برنامج يعتمد سرعة الإيقاع، بدلاً من أن تستنجد بمحلل سياسي واحد، يناقش معها مختلف المحاور. لن تكتفي لينا بالنقاشات السياسيّة، إذ توضح لـ«الأخبار» أنّ «كل حلقة تنقسم إلى أربعة محاور، أخصّص اثنين منها للسياسة، وأتطرق في المحورين الأخيرين إلى مواضيع اجتماعيّة وثقافيّة وفنيّة». تقول: «اقتراح الموسيقي حلمي بكر بتغيير النشيد الوطني المصري، أثار فضولي كونه رمزاً من رموز الوطن، فناقشتها مع صاحب الاقتراح ونقيب «المهن الموسيقية» إيمان البحر درويش». تدرك زهر الدين أن متابعة تفاصيل ما يجري ليس سهلاً، ويحتاج إلى فريق عمل، يضم قاسم عز الدين وريتا وهبي ثم تتولى المتابعة والإشراف على البرنامج نيكول كاماتو.. منذ عامين، اتخذت زهر الدين القرار بهجرة «الجزيرة» إثر «تبدّل قضاياها المركزيّة، وتحديداً ملف فلسطين»، مسجّلة استياءها من النهج الجديد للمحطة القطريّة. رفضت تغيير قناعاتها، فابنة مرجعيون (جنوب لبنان)، عانت كغيرها من أهالي المنطقة من الاحتلال الاسرائيلي، فلم تخش طي صفحة عمرها 8 سنوات من العمل الإعلامي والانتقال إلى «الميادين». ترى نفسها اليوم في «المكان الطبيعي»، لتؤكد فعلاً وليس قولاً أن «الجزيرة... ليست نهاية المشوار» (عنوان كتابها عن تجربتها)، بل مرحلة انتهت لأنّ «الميادين هي المستقبل».


    اعرف عدوّك

    قناة الميادين

    انطلاقاً من مبدأ «اعرف عدوّك»، لن تكتفي لانا مدوّر (1986) بإلقاء نظرة سريعة على الداخل الإسرائيلي في برنامج «خلف الجدار» (السبت ــ 23:00)، بل ستراقب وتحلّل وتتابع القضايا السياسيّة والاجتماعيّة والثقافيّة بعيون إسرائيليّة. انطلاقاً من ذلك، تطلّ الإعلاميّة اللبنانيّة التي عرفها المستمع عبر أثير «صوت المدى»، على المواضيع التي شغلت الرأي العام الإسرائيلي خلال الأسبوع من خلال استضافتها الخبير في الشؤون الإسرائيليّة الصحافي حلمي موسى، وبمشاركة آخرين من فلسطينيي الداخل. وبهذا، تستكمل مدوّر طريق البحث في الموضوع الإسرائيلي بشكل أكثر تخصصيّة ودقّة، بعدما تابعت أخبار الأراضي المحتلة كمراسلة أخبار في قناتي «فلسطين» وpress tv الإيرانيّة. غير أن رهانها سيكون على «مناقشة عميقة، تبتعد عن المقاربة النمطيّة التي تطرح بها الفضائيّات العربيّة الملف الإسرائيلي»، مشددة على أن الحلقات التي يشرف عليها مسؤول الشؤون الإسرائيليّة في المحطة عباس اسماعيل «تضيء على الداخل الإسرائيلي بصيغة منهجيّة، وتواكب كيفيّة تعاطي الإسرائيليين مع عرب الداخل». وتعد مدور جمهور «الميادين» بأنّ برنامج «خلف الجدار» (إخراج بترا أبي نادر)، سيكشف تفاصيل وخفايا العدو من الداخل.


    حرية بلا ضفاف

    قناة الميادين

    جورج غالاوي (1954) سيكون نجم النجوم في «الميادين». يطلّ الناشط والسياسي البريطاني المعروف بمواقفه الجريئة المناهضة للحرب، وبنضاله من أجل القضيّة الفلسطينيّة في برنامج «كلمة حرّة» (الإثنين ــ 20:30). هنا سيتمتع بمنبره الخاص، وسيدير الندوة التي تنطلق في السهرة الأولى للمحطة. سيتفاعل مع الناس ويحاور شريحة واسعة من الشباب والمثقفين من مختلف الأطياف السياسيّة والحزبيّة والدينيّة، يراوح عددهم بين 50 و 100 في كل حلقة ضمن قضايا تمثّل أهدافاً مشتركة للمحطة الوليدة وغالاوي معاً. وسينقل النائب السابق في البرلمان البريطاني نبض الشارع العربي وسيناقش مع الشباب الملفات العربيّة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، ثم الأحداث في سوريا، وانعكاسات الانتخابات الرئاسية على مستقبل مصر. ويمثّل «كلمة حرّة» الرهان الأهم بالنسبة إلى محطة «ميادين»، لذا تضرب حوله طوقاً من السريّة.




    منقول من الأخبار






    قناة الميادين
    لمتابعة أخبارهم على الفيسبوك
    قناة الميادين - Al Mayadeen Tv

    قناة الميادين

    قناة الميادين

    قناة الميادين

    قناة الميادين

    قناة الميادين

    قناة الميادين

    قناة الميادين

    قناة الميادين

    قناة الميادين

    اعطِنا هَمّنا كفاف يومِنا ..

  2. 4 أعضاء قالوا شكراً لـ TAMAR على المشاركة :


  3. #2
    الــزعـيـــم majd123 has a reputation beyond repute majd123 has a reputation beyond repute majd123 has a reputation beyond repute majd123 has a reputation beyond repute majd123 has a reputation beyond repute majd123 has a reputation beyond repute majd123 has a reputation beyond repute majd123 has a reputation beyond repute majd123 has a reputation beyond repute majd123 has a reputation beyond repute majd123 has a reputation beyond repute الصورة الرمزية majd123
    نورنا ب
    Jul 2008
    Gender
    المطرح
    Damas
    العمر
    28
    المشاركات
    2,663

    افتراضي رد: قناة المبادين

    عفوا تومة بس شغلة صغيرة المحطة اطلقت وهدول البرامج يلي عليا

    او يلي لح تطلق ويلي لح يكونو برامجها
    الموت يهمس في اذني
    عش لاني في طريقي اليك !!

    كن انت, انت نفسك !!!

    Rien est impossible

    يلي ببيع الوطن مالو وطن تاني ...

    عم اتفرج على فلم طويل لشريعة الغاب وعم استغرب لمشابهته لواقع عم نعيشو ..
    بس الغريب بالموضوع انو الأبطال (الحيوانات) بتتصرف بمنطقها و نحنا عم نتصرف كمان بمنطقها !!!

  4. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ majd123 على المشاركة :


  5. #3
    Support Team retta has a reputation beyond repute retta has a reputation beyond repute retta has a reputation beyond repute retta has a reputation beyond repute retta has a reputation beyond repute retta has a reputation beyond repute retta has a reputation beyond repute retta has a reputation beyond repute retta has a reputation beyond repute retta has a reputation beyond repute retta has a reputation beyond repute الصورة الرمزية retta
    نورنا ب
    Nov 2010
    Gender
    المطرح
    حمص
    العمر
    27
    المشاركات
    9,569

    افتراضي رد: قناة المبادين



    زاهي وهبة بجنن ,,
    تانكس تامار


    من له يسوع , له الحياة.
    الله لا يحبنا لاننا ذا قيمة , بل اننا ذا قيمة لان الله يحبنا.



  6. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ retta على المشاركة :


  7. #4
    Banned باطح ابليس is a splendid one to behold باطح ابليس is a splendid one to behold باطح ابليس is a splendid one to behold باطح ابليس is a splendid one to behold باطح ابليس is a splendid one to behold باطح ابليس is a splendid one to behold باطح ابليس is a splendid one to behold
    نورنا ب
    May 2009
    Gender
    المطرح
    مصر سوريا الجزائر لبنان
    العمر
    29
    المشاركات
    6,948

    افتراضي رد: قناة المبادين

    شو تردد هالقناه بعدا شكلا عم تفتح بس مافي برامج

  8. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ باطح ابليس على المشاركة :


  9. #5
    الــزعـيـــم TAMAR is a name known to all TAMAR is a name known to all TAMAR is a name known to all TAMAR is a name known to all TAMAR is a name known to all TAMAR is a name known to all الصورة الرمزية TAMAR
    نورنا ب
    Aug 2010
    Gender
    المشاركات
    2,478

    افتراضي رد: قناة المبادين

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة majd123 مشاهدة المشاركة
    عفوا تومة بس شغلة صغيرة المحطة اطلقت وهدول البرامج يلي عليا

    او يلي لح تطلق ويلي لح يكونو برامجها
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باطح ابليس مشاهدة المشاركة
    شو تردد هالقناه بعدا شكلا عم تفتح بس مافي برامج
    رح يتم إطلاق القناة في:
    11/6/2012

    الاســـم:	قناة الميادين.jpg
المشاهدات:	2
الحجـــم:	28.1 كيلوبايت

    وتردد نايلسات Nilesat
    ‎11393 V
    27500
    FEC: 3/4




    اعطِنا هَمّنا كفاف يومِنا ..

  10. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ TAMAR على المشاركة :


  11. #6
    الــوالــــي Rami char is a splendid one to behold Rami char is a splendid one to behold Rami char is a splendid one to behold Rami char is a splendid one to behold Rami char is a splendid one to behold Rami char is a splendid one to behold الصورة الرمزية Rami char
    نورنا ب
    Jun 2011
    Gender
    المطرح
    Saudi arabia
    العمر
    31
    المشاركات
    1,892

    افتراضي رد: قناة المبادين

    مشكورة تامو عل معلومات و انا فعلا انشديت اني شوف القناة و تابعها ,,,
    ليست حقيقةُ الإنسان بما يظهرهُ لك ، بل بما لايستطيع أن يظهرهُ .لذلك إذا أردت أن تعرفه، فلا تصغِ إلى مايقوله بل إلى مالايقوله.

  12. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Rami char على المشاركة :


  13. #7
    King raindrop has much to be proud of raindrop has much to be proud of raindrop has much to be proud of raindrop has much to be proud of raindrop has much to be proud of raindrop has much to be proud of raindrop has much to be proud of raindrop has much to be proud of الصورة الرمزية raindrop
    نورنا ب
    Mar 2011
    Gender
    المطرح
    بين السطرين
    المشاركات
    6,079

    افتراضي رد: قناة المبادين

    أكيد ستبدأ بالحق ونتمنى أن تستمر
    الإعلام بهالوقت في أسوء مراحلو
    يا رب تكون جد صوت الحق
    كل الي فيها رائعين الله يوفقون

    Sometimes the heart sees what is invisible to the eye



    سوريانا سامحينا



    الإنسانية R.I.P

  14. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ raindrop على المشاركة :


  15. #8
    الــزعـيـــم TAMAR is a name known to all TAMAR is a name known to all TAMAR is a name known to all TAMAR is a name known to all TAMAR is a name known to all TAMAR is a name known to all الصورة الرمزية TAMAR
    نورنا ب
    Aug 2010
    Gender
    المشاركات
    2,478

    افتراضي رد: قناة المبادين

    Rami - retta - raindrop


    اعطِنا هَمّنا كفاف يومِنا ..

  16. #9
    Support Team georgi has a reputation beyond repute georgi has a reputation beyond repute georgi has a reputation beyond repute georgi has a reputation beyond repute georgi has a reputation beyond repute georgi has a reputation beyond repute georgi has a reputation beyond repute georgi has a reputation beyond repute georgi has a reputation beyond repute georgi has a reputation beyond repute georgi has a reputation beyond repute الصورة الرمزية georgi
    نورنا ب
    May 2010
    Gender
    المطرح
    سوريا
    العمر
    25
    المشاركات
    12,044

    افتراضي رد: قناة المبادين


    عنوان للمصداقية .. والموضوعية






  17. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ georgi على المشاركة :


  18. #10
    الــزعـيـــم majd123 has a reputation beyond repute majd123 has a reputation beyond repute majd123 has a reputation beyond repute majd123 has a reputation beyond repute majd123 has a reputation beyond repute majd123 has a reputation beyond repute majd123 has a reputation beyond repute majd123 has a reputation beyond repute majd123 has a reputation beyond repute majd123 has a reputation beyond repute majd123 has a reputation beyond repute الصورة الرمزية majd123
    نورنا ب
    Jul 2008
    Gender
    المطرح
    Damas
    العمر
    28
    المشاركات
    2,663

    افتراضي رد: قناة الميادين

    غريب اول شي ما كنت شايف صور الترددات واخر كم صورة

    يظهر انحولت ههههههههه

    فسوري على سؤالي الذكي
    الموت يهمس في اذني
    عش لاني في طريقي اليك !!

    كن انت, انت نفسك !!!

    Rien est impossible

    يلي ببيع الوطن مالو وطن تاني ...

    عم اتفرج على فلم طويل لشريعة الغاب وعم استغرب لمشابهته لواقع عم نعيشو ..
    بس الغريب بالموضوع انو الأبطال (الحيوانات) بتتصرف بمنطقها و نحنا عم نتصرف كمان بمنطقها !!!

  19. #11
    الــزعـيـــم TAMAR is a name known to all TAMAR is a name known to all TAMAR is a name known to all TAMAR is a name known to all TAMAR is a name known to all TAMAR is a name known to all الصورة الرمزية TAMAR
    نورنا ب
    Aug 2010
    Gender
    المشاركات
    2,478

    افتراضي رد: قناة الميادين

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة majd123 مشاهدة المشاركة
    غريب اول شي ما كنت شايف صور الترددات واخر كم صورة

    يظهر انحولت ههههههههه

    فسوري على سؤالي الذكي

    لا لا خيي مجد
    انت ذكي وماشالله عليك
    ولأنك سألتني عن الترددات
    قمت انا اتذكرت اي ضيف هالكم صورة الأخيرة


    شكراً لأنك ذكرتني وعفواً لأني خليتك تشك بذكاك



    اعطِنا هَمّنا كفاف يومِنا ..

  20. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ TAMAR على المشاركة :


+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 5
    المشاركة الأخيرة: 03-09-2011, 08:09 PM
  2. قناة المنار تكشف عبد الحليم خدام على قناة اسرائيلية
    By Arman in forum اخبار ســــــــــــوريـا
    مشاركات: 6
    المشاركة الأخيرة: 15-05-2011, 09:18 AM
  3. مشاركات: 5
    المشاركة الأخيرة: 14-04-2011, 01:49 AM
  4. القمص زكريا من قناة الحياة إلى قناة الكرمة
    By خريستوفوروس in forum الأخبار المسيحية
    مشاركات: 17
    المشاركة الأخيرة: 22-09-2010, 10:30 AM
  5. مشاركات: 8
    المشاركة الأخيرة: 13-06-2008, 10:05 AM

Bookmarks

تعليمات المشاركة

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts