- اذا كنتو باحدى الدول الداعية للحرية وعم تحجب مواقع الانترنت, فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك : www.ch-g.org


- يرجى الاطلاع على قوانين المنتدى " التعديل الاخير 9-5-2012 "


+ الرد على الموضوع
عرض النتائج 1 إلى 13 من 13
  1. #1

    افتراضي نجاة الصغيرة - حياتها واحلى اغانيها


    نجاة الصغيرة حياتها واحلى اغانيها
    نبذه عن الفنانة ذات الصوت الملائكي

    نجاة محمد حسني البابا......
    من مواليد 11/8/1936 0
    من أسرة فنية فوالدها " محمد حسني " كان يعمل خطاطا ، وله اهتمامات فنية ، وشقيقتها الفنانة "سعاد حسني" ، وأخيها "عز الدين حسني" عازف الكمان ، وكان يعمل مع الفنانة الكبير ة "أم كلثوم" ، وهو ملحن بالإذاعة ، وله العديد من الألحان 0 عندما بلغت نجاة سن التاسعة عشر كلف والدها شقيقها الأكبر " عز الدين " ليدربها علي حفظ أغاني السيدة " أم كلثوم " لتقوم بأدائها فيما بعد في حفلات الفرقة ، وتصل نجاة لدرجة الإتقان حتى أمكنها تقليد " أم كلثوم " ، ولفت ذلك نظر الصحفي " فكري أباظة " الذي طالب الحكومة برعايتها تستقل نجاة عن أشقائها ، وتبدأ مرحلة جديدة في مشوارها الفني ، ويقدم لها "مأمون الشناوي" أغنية " أوصفولي الحب " من تلحين " محمود الشريف " ، وفي ذلك الوقت أحاطت " نجاة " نفسها بالمثقفين أمثال "محمد التابعي " ، و"مأمون الشناوي " ، و " كامل الشناوي " ، و " فكري أباظة "
    فكونت نجاة بذلك هيئة مستشارين من أصدقاء ينصحونها ، وينيرون الطريق أمام هذه الموهبة العبقرية هذا إلى جانب دقتها الشديدة جدا في العمل ، وحرصها الشديد الأقرب إلي الوسوسة مما كان له دورا كبيرا في نجاحها المستمر .
    غنت للعديد من الملحنين الكبار ، ففي بداية مشوارها الفني غنت للملحن الكبير " زكريا أحمد " ، و " أحمد صدقي " ، و " محمود الشريف " ، و أخيها " عز الدين حسني " ، و " رؤوف ذهني " وغيرهم ،
    ثم التقت بالموسيقار الراحل " محمد عبد الوهاب " في لحن " كل دا كان ليه " لتتوالى بعدها أعمالها الفنية ، وغنت للملحنين: سيد مكاوي ، وحلمي بكر ، و بليغ حمدي ، و كمال الطويل وهو أفضل الموسيقيين الذين استوعبوا صوتها ، وكذلك الموسيقار / محمد الموجي ، وهاني شنوده
    ولها اغاني كتير في ذاكرة الفن العربي........

    نجاة الصغيرة
    تمتلك صوتاً هامساً له القدرة على لمس أوتار القلوب في عذوبة تمنحك فرصة التحليق في أجواء من النغم الأصيل الذي ميزها طيلة مشوارها، إلى الحد الذي دفع موسيقار الاجيال محمد عبد الوهاب إلى وصفها بقوله: «صاحبة السكون الصاخب» من شدة إعجابه بصوتها، وهو ما دفعه أيضاً في أحد الأيام إلى تقديم بلاغ ضد والدها في قسم شرطة الأزبكية عام 1949 كي يمنعها من الغناء في الحفلات وهي في سن العاشرة، خوفاً على جمال صوتها وموهبتها. هي القديرة نجاة الصغيرة التي ظلت تمتع الآذان بصوتها حتى كان قرار اعتزالها للغناء منذ عدة سنوات.
    وفي العام الماضي وقع اختيار مجلس أمناء جائزة العويس الثقافية لتكريمها ضمن من أسعدوا العالم العربي في السنوات الماضية.
    لحظات البداية كانت من خلال والدها محمد حسني ذي الأصول السورية الذي أبهره صوتها عند الاستماع إليها منذ صغرها وهي تردد كلمات بعض من أغنيات سيدة الغناء العربي.
    فشجعها وأخذ يتردد بها على المسارح ومتعهدي الحفلات ليقف فخورا بصوت ابنته الملائكي.
    ثم قدمها للمرة الأولى في حفل وزارة المعارف عام 1944 ولم يكن عمرها تجاوز السنوات الست، ليستمع الجمهور إليها وينبهر بموهبتها، حتى وصفها فكري أباظة رئيس تحرير مجلة "المصور" في ذلك الوقت في مقال له في المجلة بالمعجزة.
    الا ان الفنان عبد الوهاب كان له رأي آخر، حيث كان يعتقد أن الغناء في سن مبكرة يقضي على الموهبة، فطلب من والدها تعليمها الموسيقى وأصول الغناء من دون السماح لها به الا بعد نضوج موهبتها وتجاوزها سن المراهقة.
    ولكن الوالد لم يستمع إلى النصيحة حيث كان يقوم بمصاحبتها لتقدم وصلات غنائية بمسرح بديعة مصابني قبل تجاوزها سن العاشرة.
    وهو ما دفع بعبد الوهاب إلى تقديم بلاغ في قسم الشرطة لإجبار والدها على الامتثال لرأيه.

    نجاة الصغيرة حياتها واحلى اغانيها

    وكان لمشاركتها بالغناء في تلك السن الصغيرة دوره في لفت أنظار مخرجي السينما إليها، حيث شاركت بدور صغير في فيلم «هدية»عام 1947 مع المطربة نجاة علي وكان من إخراج محمود ذو الفقار. وللتمييز بينها وبين المطربة نجاة علي أطلق على نجاة لقب "الصغيرة"وهو اللقب الذي التصق بها طوال رحلتها الفنية وحتى الآن. في تلك المرحلة ارتدت نجاة ثوب أم كلثوم، فكانت تردد أغنياتها طوال مرحلة الصبا، فلم تكن لها شخصية فنية واضحة المعالم.
    وهو ما تغير في منتصف الخمسينات حين بدأت تاريخها الحقيقي في عالم احتراف الغناء ولتخرج من عباءة أم كلثوم.
    ساعدها على ذلك زواجها من كمال منسي أحد أصدقاء شقيقها، الذي كان شديد التأثر والاعجاب بصوتها.
    فأحضر لها كبار المؤلفين والملحنين الذين قدموها بشكل جديد أدرك معه الجمهور تميز صوتها وامتلاكها لنغمة غريبة تختلف عن غيرها. وقتها كانت تبلغ من العمر 16 عاماً فقط،
    ولكنها قدمت مجموعة من الأغاني القصيرة التي حازت الاعجاب ومنها
    «أوصفولي الحب بيعمل ايه في القلب»
    ، «أسهر وأنشغل أنا»
    ، وكانتا من تلحين الموسيقار محمود الشريف وكتبهما الشاعر مأمون الشناوي.
    وأغنية
    «حقك عليا وسامح»
    التي لحنها لها شقيقها عز الدين.
    وهي أغنيات نجحت في إعادة تقديم نجاة للجمهور ومنحها مكانة وسط نجوم الطرب في ذلك الوقت من أمثال ليلى مراد وصباح وفايزة احمد وشادية.
    إلا أنها كانت قد نجحت في لفت نظر موسيقار الأجيال إلى طبيعة صوتها وقدرته على أداء المقامات الصعبة فلحن لها أغنية
    «كل ده كان ليه»
    التي كتب كلماتها الشاعر مأمون الشناوي.
    وهي نفس الاغنية التي غناها عبد الوهاب بصوته بعد ذلك.
    وقد حققت بها نجاة نجاحاً كبيراً عند غنائها لها.
    وسط تلك الخطوات الفنية الناجحة، جاء لقاؤها بالشاعر كامل الشناوي بعد انفصالها عن زوجها كمال منسي.
    وقد كن لها الشناوي مشاعر الحب والتقدير وآمن بموهبتها وبحاجتها إلى بعض الصقل لتلك الموهبة.
    وكان يقول عن صوتها
    «إنه كالضوء المسموع».
    ولهذا جمعت الاثنين جلسات عمل كثيرة ساعدها خلالها على النطق السليم لحروف اللغة العربية، كما جذبها إلى عالم الأدباء والشعراء الذي أفاد نجاة الصغيرة بشكل كبير في رحلتها الفنية وبخاصة عند غنائها للقصيدة.
    في ذلك الوقت كتبت الصحف عن وجود قصة حب تجمع بين نجاة الصغيرة وشاعر الأحاسيس والمشاعر كامل الشناوي.
    ولكن حدث خلاف بينهما قيل انه جاء بسبب شك الشناوي في حب نجاة له وشعوره بميلها إلى غيره حسبما قالت الصحف وقتئذ.
    فكتب لها قصيدة
    «لا تكذبي»
    التي غناها فيما بعد محمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ.
    ونجاة أيضاً التي أصرت على تقديمها بصوتها ولتحقق بها نجاحاً كبيراً فاق نجاح الأغنية بصوت غيرها.
    كما تردد أيضاً أن كلمات أغنية
    «حبيبها»التي غناها عبد الحليم حافظ وكتبها الشناوي، كانت موجهة إلى نجاة حيث يقول مطلعها
    «حبيبها لست وحدك حبيبها.. حبيبها أنا قبلك.. وربما جئت بعدك وربما كنت مثلك».
    الا أن مسيرة نجاة لم تتأثر في تلك المرحلة بل واصلت السعي نحو تحقيق هدفها في الغناء والوصول إلى قلوب الجماهير، فقدمت عدداً من الاغنيات التي صارت علامات في تاريخ الموسيقى المصرية ومنها «ساكن قصادي وبحبه»
    التي كتبها حسين السيد ولحنها لها محمد عبد الوهاب وعدت بداية للأغنية التي تروي قصة لها بداية وأحداث ونهاية.
    ومع مجيء الستينات بدأت نجاة مرحلة فنية أكثر نضجاً تميزت فيها بغناء القصائد الشعرية،

    وكانت البداية مع قصيدة «أيظن» للشاعر نزار قبانيالذي أرسلها إليها في رسالة بريدية كهدية لها، فأعجبت بها
    وتقول نجاة عن تلك القصيدة
    «أحسست بعد قراءة هذا الشعر، أن هناك كنزاً بين كلمات هذه القصيدة، ولكن العثور عليه كان يتطلب صعوبة كبيرة، ولكنني حقيقة لم أتلق القصيدة بارتياح كبير، لأن مفرداتها صعبة ولم يسبق لي أن غنيت بتلك اللغة، فقدمتها للموسيقار كمال الطويل أسأله عنها وعن إمكانية تلحينها، فأجاب مستغرباً: ما هذا؟
    ، ومثله فعل الملحن محمد الموجي، وبالتالي شعرت بأن الموضوع لن يتم، وقررت أن أرسل القصيدة للنشر في إحدى الصحف المصرية، تكريماً لصاحبها الذي أرسلها لي وخصني بها، وبعد نشرها فوجئت بالفنان عبد الوهاب يتصل بي ويقرأ لي القصيدة من الصحيفة، وسألني هل هذه القصيدة لك؟
    فقلت له نعم، وسردت له ما جرى.
    فطلب مني أن أراه كي أستمع إلى لحن الأغنية، كانت حينها الساعة الحادية عشرة صباحاً، وأكد على أن التقيه بعد ساعتين، وفعلاً حينما ذهبت إليه كان اللحن جاهزاً، وغنيت أيظن للشاعر الكبير نزار قباني وموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب.
    وخرجت الأغنية للحياة لتحقق حضوراً ساحراً في الأغنية العربية». وتنجح قصيدة «أيظن» بصوت نجاة التي ينسب لها فضل تقديم نزار كشاعر إلى عامة الجماهير البعيدة عن عالم القصيدة الشعرية، وتتوالى أعمال نزار ونجاة التي قدمت له فيما بعد عدداً من القصائد الأخرى ومنها

    «ارجع إليّ»،
    و«ماذا أقول له»
    و«أسألك الرحيل».
    وعندما سُئل نزار قباني عن نجاة،
    قال: «بالنسبة لي، يعبر صوت نجاة عن أعماق الأنثى الضعيفة الخجولة، التي تخاف من البوح عما في عالمها الذاتي من أحاسيس. واعتقد انها أفضل من غنى قصائدي وعبر عنها».
    وعلى الرغم من نجاحها في دنيا القصيدة المغناة، إلا أن نجاة لم تحصر نفسها فيها، حيث تغنت بصوتها من كلمات العديد من الشعراء كما تعاونت مع عدد كبير من الملحنين الذين تركوا بصمة في مسيرتها الفنية.
    ومنهم الشاعر مرسي جميل عزيز الذي كتب لها عدداً من الأغنيات مثل أغنية
    «دوبنا يا حبايبنا»

    ، و«عيون القلب»
    التي لحنها لها محمد الموجي.
    كما تعاونت مع الأخوين رحباني في أغنية
    «دوارين في الشوارع»

    التي قدمتها في فيلم «سبعة أيام في الجنة» في بداية السبعينات. كما غنت من ألحان سيد مكاوي، وحلمي بكر، وبليغ حمدي، وكمال الطويل الذي قالت عنه انه من أفضل الموسيقيين الذين استوعبوا صوتها.
    وتقول نجاة عن مسيرتها:
    «لم يكن الطريق سهلاً ولا مفروشاً بالورود كما قد يظن البعض، كان هناك تعب في إنجاز الأغنيات، وكنت أنا والمؤلف والملحن نراقب كل إشارة لكل كبيرة وصغيرة، كان همنا النجاح الجماهيري إلى حد كبير، وكنا مشغولين إلى درجة الهوس، بأن لا يكون هناك نقص أو خطأ في الأغنية التي تقدم.
    في نفس الوقت وبالنسبة لي، كان يجب أن أكون على مستوى الشاعر الذي تعب في صياغة أغنيته وشعره، وأن ارتقي إلى مستوى الجملة اللحنية التي اجتهد الملحن عليها. كان على صوتي ان يحمل كل مكنونات القصيدة واللحن، حتى يكون هناك تكامل في الأغنية التي ستخرج للناس بأبهى حلة».

    أما علاقة نجاة بالسينما
    فتتحدث عنها الأفلام السبعة التي قدمتها لها. فبعد تجربتها الأولى أمام المطربة «نجاة علي» في فيلم «هدية»، قدمت دوراً في فيلم «الكل يغني»
    ، ثم قامت بدور البطولة في فيلم

    «بنت البلد» عام 1953 أمام الفنان الكوميدي إسماعيل يس، والذي أثبتت من خلاله قدرتها على التمثيل، وهو ما منحها فرصة البطولة مرة أخرى في فيلم
    «غريبة»
    أمام أحمد رمزي في منتصف الخمسينات.
    قدمت بعده فيلم
    «أسير الظلام»،
    وفيلم «الشموع السوداء» للمخرج عز الدين ذو الفقار، وفي نهاية الستينات قدمت فيلمين مع الفنان حسن يوسف هما
    «شاطئ المرح»، و«7 أيام في الجنة».
    ثم فيلم «ابنتي العزيزة» مع الفنان رشدي أباظة.

    وكان فيلمها الأخير «جفت الدموع»مع الفنان محمود ياسين عام 1975.
    ولنجاة ابن واحد هو وليدالذي أنجبته من زوجها الأول كمال منسي، الذي تزوجت بعد انفصالها عنه من المخرج حسام الدين مصطفى بعد أن أخرج لها فيلم
    «شاطئ المرح»

    ولكن الزواج لم يستمر طويلاً، حيث أعلنت عن تفرغها لابنها وفنها، فلم تتزوج مرة أخرى.
    وتبقى علاقة نجاة بأختها الصغيرة الفنانة سعاد حسني محل كثير من الأقاويل.
    فنجاة تقول إنها كانت أول من شجع شقيقتها على أن تسلك طريق الفن بعد اكتشاف موهبتها حين قدمت فيلم «حسن ونعيمة» عام 1959.
    إلا أن البعض يرى أن العلاقة بين الشقيقتين لم تكن على ما يرام بعد شعور نجاة بالمنافسة التي قد تشكلها سعاد لها، خاصة بعد قيامها بالغناء في أعمالها السينمائية.
    وهي الأقاويل التي رفضت نجاة التعليق عليها على اعتبار ان علاقتها بشقيقتها أكبر من تناولها في وسائل الإعلام.

    نجاة الصغيرة حياتها واحلى اغانيها
    في حياة نجاة الكثير من محطات التكريم،
    حيث سبق أن تم تكريمها في تونس مرتين احداهما من الرئيس الحبيب بورقيبة، والثانية من الرئيس زين العابدين بن علي. وفي الأردن أهداها الملك حسين عام 1985 وسام الاستقلال من الدرجة الأولى، كما حصلت على وسام من الرئيس المصري جمال عبد الناصر في الستينات.
    وقد فاجأت نجاة محبيها في عام 2003 بإعلانها قرار الاعتزال رغبة منها في الحفاظ على تاريخها الفني، رافضة كل محاولات إثنائها عن ذلك القرار وكانت آخر أغنياتها بعنوان
    «اطمئن» التي لحنها لها الفنان صلاح الشرنوبي.

    يتبع ..
    يريدون صلب وطني..
    ألا يعلمون أن بعد الصلب


    قيامة مجيدة

    (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
    ))




  2. #2

    افتراضي رد: نجاة الصغيرة - حياتها واحلى اغانيها

    من اروع ما غنت نجاة الصغيرة

    عيون القلب

    عيون القلب سهرانة مبتنمش
    وانا صاحية وانا نايمة مبقدرش
    يبات اليل يبات سهران وانا رمشي ما داق النوم
    وهو عيونه تشبع نوم روح روح يا نوم من عين حبيبي روح يا نوم
    حبيبي حبيبي اه من حبيبي عليه احلى ابتسامة
    لما بتضحك عيونة بقول يلا السلامة

    لما يسلم عليا ولا يقولي كلام
    عايزة ورا كل كلمة اقوله يا سلام
    دا قالي في يوم يا حبيبتي خدي القمر
    ورحت معاه وما اداني الا السهر
    وانا رمشي ما داق النوم وهو عيونه تشبع نوم
    وانا رمشي ما داق النوم
    وهو عيونه تشبع نوم
    روح يا نوم من عين حبيبي روح يا نوم
    تقولي كلام وافرح بيه انا بفرح بيبه
    اسيب النوم وافكر فيه انا افكر فيه
    انت تقول وتمشي
    وانا اسهر منمشي يلي مبتسهرش ليلة يا حبيبي
    انت تقول وتمشي وانا اسهر ما نمشي
    يللي مبتسهرش ليلة يا حبيبي
    سهرني حبيبي حبك يا حبيبي
    بكتب على الليالى اسمك يا حبيبي
    دا قالي في يوم يا حبيبتي خدي القمر
    ورحت معاه وما اداني الا السهر
    وانا رمشي ما داق النوم
    وهو عيونة تشبع نوم
    روح يا نوم من عين حبيبي روح يا نوم
    حبيتك يا حبيبي من غير ما اسئل سؤال
    وهسهر يا حبيبي مهما طال المطال
    انا بس الي محيرني ومخلنيش انام
    ازاي انا هقدر اسهر وازاي تقدر تنام
    واقوله حبيبي كل ما فيك حبيبي
    وحلو صوتك حلو قلبك حلو
    وحتى لما تتعبني واسهرلك سهرك حلو
    وانا رمشي ما داق النوم
    وهو عيونه تشبع نوم
    روح يا نوم من عين حبيبي روح يا نوم



    يريدون صلب وطني..
    ألا يعلمون أن بعد الصلب


    قيامة مجيدة

    (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
    ))




  3. #3

    افتراضي رد: نجاة الصغيرة - حياتها واحلى اغانيها

    أيظن ..
    أيظن أنــي لعبــــــــة بيديــــــــــه.
    ..أنا لا أفكر في الرجوع إليــــــــــــه
    اليوم عاد كأن شيئاً لـــم يكــــــــن.
    .وبراءة الأطفال في عينيــــــــــــه
    ليقول لي إني رفيقة دربـــــــــــــه.
    .وبأنني الحب الوحيد لديــــــــــــه
    حمل الزهور إليّ كيـــــــــف أردّه.
    .وصبايا مرسومٌ على شفتيـــــــــه
    ما عدت أذكر والحرائق في دمي.
    .كيف إلتجأت أنا إلى زنديـــــــــه
    خبأت رأســـي عنـــــده كأننـــــي.
    .طفل .. أعادوه .. إلى أبويــــــــه
    حتى فساتيني التي أهملتهــــــــا.
    .فَرِحت به.. رقصت على قدميه
    سامحته وسألت عن أخبــــــاره.
    .وبكيت ساعات على كتفيــــــــه
    وبدون أن أدري تركت لــه يدي.
    .لتنام كالعصفور بين يديــــــــــه
    ونسيت حقدي كله في لحظـــــة.
    .مـن قال إني قد حقدت عليــــــه
    كم قلت إني غير عائدة لــــــــه.
    .ورجعت ما أحلى الرجوع إليه


    يريدون صلب وطني..
    ألا يعلمون أن بعد الصلب


    قيامة مجيدة

    (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
    ))




  4. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ كريستين ويسوع ربي على المشاركة :


  5. #4

    افتراضي رد: نجاة الصغيرة - حياتها واحلى اغانيها

    أسألك الرحيل
    كلمات: نزار قباني
    أسألك الرحيل
    لخيرِ هذا الحُبِّ يا حبيبي
    بحقِّ ما لدينا..
    من ذِكَرٍ غاليةٍ كانت على كِلَينا..
    بحقِّ حُبٍّ رائعٍ..
    مازال مرسوما بمقلتينا
    ما زالَ منقوشاً على يدينا
    بحقِّ ما كتبتَهُ.. إليَّ من رسائلِ..
    وحبكَ الباقي على شَعري على أناملي
    بحقِّ ذكرياتنا
    وحبنا الجميلِ وابتسامنا
    بحق أحلى قصة للحب في زماننا
    أسألكَ الرحيل
    لنفترق أحبابا..
    فالطيرُ كلِّ موسم تفارقُ الهضاب..
    والشمسُ يا حبيبي.. تكونُ أحلى عندما تحاولُ الغياب
    كُن في حياتي الشكَّ والعتاب
    كُن مرَّةً أسطورةً.. كُن مرةً سراب
    وكُن سؤالاً في فمي ..لا يعرفُ الجواب
    من أجلِ حبٍّ رائعٍ ..يسكنُ منّا القلبَ والأهداب
    وكي أكونَ دائماً جميلةً ..وكي تكونَ أكثر اقتراب
    أسألكَ الذهاب..
    انسى حبيبي ما تقصف
    وابقى معي حتى نهاية العمر
    فما انا مجنونة كي اوقف القداء والقدر
    وما انا مجنونة كي اطفأ القمر
    ماذا أنا لو .. انت لا تحبني
    ما الليل.. ما النهار.. ما النجوم.. ما السحر
    ستصبح الايام لا طعم لها
    وتصبح الحقول لا لون لها
    وتصبح الاشكال لا شكل لها
    ويصبح الربيع مستحيلا
    والعمر مستحيلا
    ابقى حبيبي دائما كي يورق الشجر
    ابقى حبيبي دائما كي يهطل المطر
    ابقى حبيبي دائما كي تطلع الوردة من قلب الحجر
    لا لا تكترث بكل ما اقول يا حبيبي
    في زمن الوحدة أو وقت الدجر
    وابقى معي ابقى معي.. اذا أنا سألتك الرحيل


    يريدون صلب وطني..
    ألا يعلمون أن بعد الصلب


    قيامة مجيدة

    (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
    ))




  6. #5

    افتراضي رد: نجاة الصغيرة - حياتها واحلى اغانيها

    عيش معايا
    ياحياة عمري بقالي عمر يوم ماجمعني بيك
    عمـر غالـي يغلـى اكتـر يـوم مـايقـدر يفتديك
    عيش عيش معايا ياحبيبي عيش معايا
    انــــــــت والحــب وهنايــا
    مهما عشنا ياحبيبي ياحبيبي
    عمر واحد مش كفايه مش كفايه حبيبي ليك مش كفايه
    ياحبيبي مين انا انا مين ولا انت مين ولا احنا مين ياحبيبي
    احنا روح بتحب روح للحب ياروح الروح للشوق للحنين
    عيش معايا عيش معايا بعيد عن الدنيا عيش معايا بعيد عن كل عين
    ده الهوى والحب والاشواق علشانا مخلوقين ياحبيبي
    عايزه اعيش وياك سنين في الحب موصوله وطويله
    عايزه اكون فرحه تلاقيها في دنيا افراحها قليله
    انسى ذيي كل شئ الا الهوى وناره الجميله
    عيش عيش معايا ياحبيبي عيش معايا
    انــــــــت والحــب وهنايــا
    مهما عشنا ياحبيبي ياحبيبي
    عمر واحد مش كفايه مش كفايه حبيبي ليك مش كفايه
    يابتسامة عمر عاش العمر يحلم بابتسامه
    ياما صورلي الامل في هواك نعيش في الحب ياما ياما ياما
    الحب سرقني ياروح قلبي وياك من تاني
    الحب معاك بجناح وردي على السما مشاني
    روحي تعالى تعالى تعالى مفيش اماني محاله تعالى
    ده كل يوم له فرحه وكل يوم له حاله تعالى تعالى تعالى
    عطشان لعينيك ياحبيب قلبي عطشان لعينيك
    اشرب ولا اشبع من ليلهم ولا من لياليك
    عيش عيش معايا ياحبيبي عيش معايا
    انــــــــت والحــب وهنايــا
    مهما عشنا ياحبيبي ياحبيبي
    عمر واحد مش كفايه مش كفايه حبيبي ليك مش كفايه

    يريدون صلب وطني..
    ألا يعلمون أن بعد الصلب


    قيامة مجيدة

    (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
    ))




  7. #6

    افتراضي رد: نجاة الصغيرة - حياتها واحلى اغانيها

    القريب منك
    القريب منك بعيد . والبعيد عنك قريب
    كل دا وقلبي اللي حبك .. لسه بيسميك حبيبي
    حبيــب عنيـا حبيــب احـلام . حبيب دموعي وهنا ايامــي
    اهون عليك اسهر بألامي . وتوه نجوم الليل في ظلالي
    يارايح للي فايتلي عيوني . سهرانــا ولا داري
    امانا اوصفلوا دمع عيونـي . طول ليلي ونهاري
    آآه مني .. آآه منك ..
    كل دا وقلبي اللي حبك . لسه بيسميك حبيبي
    فاكر فاكر ولا ناسي . ياما ياما كنت بأسي
    حتي مع الايام الحلوه وقت ما كنت بقبلك فيها
    كانت الفرحه معاك توحشني قبل ما ييجي معاد لياليها
    كنت لسه في الحب لسه بتعلم جديد
    مكنتش اعرف ان القريب منك بعيــــد
    يارايح للي فايتلي عيوني . سهرانـــا ولا داري
    امانا اوصفله دمع عيونــي . طول ليلي ونهاري
    آآه مني .. آآه منك ..
    كل دا وقلبي اللي حبك . لسه بيسميك حبيبي
    يالي امر من بعــدك لقاءك
    يالي امر من هجرك رضاك
    يا غربتي وانتي بعيد عني
    يا غربتي وانت قريب مني
    يا حب اقولـــوا اقولـــوا اقولـــوا ايه
    يا حب اسمحوا اسمحه اسمحه ليه
    دا العذاب هو اللي يسمحـه
    والسهر هو اللي يسمحــــه
    والدموع هي اللي تسمحـه
    يا رايح للي فايتلي عيوني سهرانه على داري
    امانا اوصفله دمع عيوني طول ليلي ونهــــاري
    ااه مني ااه منك
    كل دا وقلبي اللي حبك لسه بيسميك حبيبي

    يريدون صلب وطني..
    ألا يعلمون أن بعد الصلب


    قيامة مجيدة

    (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
    ))




  8. #7

    افتراضي رد: نجاة الصغيرة - حياتها واحلى اغانيها

    الا انت
    إلا انت إلا انت
    فيها ايه الدنيا ليه إلا أنت
    كل غالى يهون علية إلا انت
    وابتساماتى وآهاتى منك انت
    واللى حبيته فى حياتى هو انت
    فيها ايه الدنيا إلا انت
    طول ماانت جانبى روحى وقلبى فى دنيا تانية مالهاش وجود
    وان غبت عنى احس إنى لا ليا دنيا ولا وجود
    ايه حياتى ايه حياتى كلها من غيرك انت
    ذكرياتي فيها ايه حلو حلو إلا انت
    الا انت إلا انت
    واللى بسهرله ليلاتى هو انت
    واللى حبيته فى حياتى هو انت
    فيها إيه الدنيا إلا انت
    عشت ايامى واحلامى واحلامى فى حبك
    كل آمالى اعيش العمر جنبك
    كل ثانية فى عمرى فى عمرى ..بتقولك بحبك
    كل قلبى لك ياريت لى مكان فى قلبك
    طول ليلى ونهارى معاك
    يابشوفك يابستناك
    يابدور عليك والقاك
    إلا انت فيها ايه الدنيا ديا الا انت
    كل غالى يهون عليه إلا انت
    واللى بسهرلة ليلاتى هو انت
    واللى حبيته فى حياتى هو انت
    إلا انت فيها إيهالدنيا ديا إلا انت

    يريدون صلب وطني..
    ألا يعلمون أن بعد الصلب


    قيامة مجيدة

    (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
    ))




  9. #8

    افتراضي رد: نجاة الصغيرة - حياتها واحلى اغانيها

    الطير المسافر
    وبعتنا .. مع الطير المسافر جواب .. وعتاب
    وتراب من أرض أجدادي .. وزهرة من الوادي
    يمكن يفتكر اللي هاجر
    ان له في بلاده أحباب ان له في بلاده احباب
    وبعتنا .. وقولنا يا نور عيونا .. ليه بعدت عنا .. وحكايتك ايه
    زهرة قلوبنا .. دبلة ودوبنا .. من غير حبيبنا يرويها ايه
    حبايبنا عاملين ايه
    في الغربة وأخباركم ايه
    مرتاحين ولا تعبانين
    فرحانين ولا زعلانين
    مشتاقين ليكم مشتاقين
    من عيونكم محرومين
    وابعتولنا .. مع الطير اللى راجع اوام .. سلام
    ..وكلام يمكن يريحنا ولا يفرحنا
    ويقول للقلب انه فاكر
    ان له في بلاده أحباب ان له في بلاده أحباب

    يريدون صلب وطني..
    ألا يعلمون أن بعد الصلب


    قيامة مجيدة

    (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
    ))




  10. #9

    افتراضي رد: نجاة الصغيرة - حياتها واحلى اغانيها

    الى رجل
    متى ستعرف كم أهواك يا رجلا
    أبيع من أجله الدنيـــا وما فيها
    يا من تحديت في حبي له مدنـا
    بحالهــا وسأمضي في تحديهـا
    لو تطلب البحر في عينيك أسكبه
    أو تطلب الشمس في كفيك أرميها
    أنـا أحبك فوق الغيم أكتبهــا
    وللعصافيـر والأشجـار أحكيهـا
    أنـا أحبك فوق الماء أنقشهــا
    وللعناقيـد والأقـداح أسقيهـــا
    أنـا أحبك يـا سيفـا أسال دمي
    يـا قصة لست أدري مـا أسميها
    أنـا أحبك حاول أن تسـاعدني
    فإن من بـدأ المأساة ينهيهـــا
    وإن من فتح الأبواب يغلقهــا
    وإن من أشعل النيـران يطفيهــا
    يا من يدخن في صمت ويتركني
    في البحر أرفع مرسـاتي وألقيهـا
    ألا تراني ببحر الحب غارقـة
    والموج يمضغ آمـالي ويرميهــا
    إنزل قليلا عن الأهداب يا رجلا
    مــا زال يقتل أحلامي ويحييهـا
    كفاك تلعب دور العاشقين معي
    وتنتقي كلمــات لست تعنيهــا
    كم اخترعت مكاتيبـا سترسلها
    وأسعدتني ورودا سوف تهديهــا
    وكم ذهبت لوعد لا وجود لـه
    وكم حلمت بأثـواب سأشريهــا
    وكم تمنيت لو للرقص تطلبني
    وحيـرتني ذراعي أين ألقيهـــا
    ارجع إلي فإن الأرض واقفـة
    كأنمــا فرت من ثوانيهــــا
    إرجـع فبعدك لا عقد أعلقــه
    ولا لمست عطوري في أوانيهــا
    لمن جمالي لمن شال الحرير لمن
    ضفـائري منذ أعـوام أربيهــا
    إرجع كما أنت صحوا كنت أم مطرا
    فمــا حياتي أنا إن لم تكن فيهـا

    يريدون صلب وطني..
    ألا يعلمون أن بعد الصلب


    قيامة مجيدة

    (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
    ))




  11. #10

    افتراضي رد: نجاة الصغيرة - حياتها واحلى اغانيها

    مرسال الهوى
    يا ليل أنا حبيت يا ليل
    وأنا عمري ماحبيت يا ليل
    بصيت لقيت الشوق خدني في ساعات شوق
    جبنه الوجود من فوق
    وعملنا منهم بيت
    يا قلبي عيش وارتاح وارتاح
    جنة حبيبي براح براح
    يا مرسال الهوى روح بلغه مرسالي
    مرسالي شوق ومحبه أقوه من الليالي
    ليالي والله ما كانت تخطر يوم على بالي
    حبيبي حبيبي دمعي في غيابك دوا عيني
    ولقانا بيفتح وردى وياسمين
    يا لي الجمال والحب
    يا لي العذاب الحلو
    يا لي الأمل والفكر اللى بيدوبني ليالي
    حبيبي يا أحلا فكر بيشغلني في أجمل يوم حياتي
    يا أجمل طيف بيحرمني ساعة النوم حبيبي
    وهى العين بعد ما شفتك قلت ليه عايزه تنام ليه
    هي الأحلام هتوريني أجمل من حبك ايه
    يا قلبي عيش وارتاح
    جنة حبيبي براح
    يا حبيبي يا منور بالحب في حياتي
    حياتي لك لوحدك واكتر من حياتي
    حبيبي حبيبي دمعي في غيابك دوا عيني
    ولقانا بيفتح وردي وياسمين

    يريدون صلب وطني..
    ألا يعلمون أن بعد الصلب


    قيامة مجيدة

    (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
    ))




  12. #11

    افتراضي رد: نجاة الصغيرة - حياتها واحلى اغانيها


    أنا بستناك أنا , انا
    انا بستناك أنا
    انا بستناك وليلي شمعه سهرانه لليلة حب
    انا بستناك أنا
    انا بستناك انا
    انا بستناك وليلي شمعة سهرانة لليلة حب
    أنا بستناك أنا , انا
    انا بستناك أنا أنا
    انا بستناك وليلي شمعه سهرانه لليلة حب
    وأهلا أهلا أهلا أهلا حلوة
    شيلاها عيون بتحب
    وقلبي حرير شايل لك مطرحك فى القلب
    وازوق ليلي واتزوق لأجمل وعد
    وأدوب لك فى شرباتي شفايف الورد
    وأقولك دوق , دوق , دوق , حلاوة القرب
    بعد البعد
    وأقولك دوق دوق حلاوة القرب بعد البعد البعد البعد
    أنا أنا بستناك , بستنـــــــــــــــاك أنا
    *** *** *** *** *** *** ***
    من الشباك وانا خدي على الشباك
    أنا والشوق وناره الحلوة بستناك
    من الشباك وانا خدي على الشباك
    أنا والشوق وناره الحلوة بستناك
    من الشباك وانا خدي على الشباك
    أنا والشوق وناره الحلوة بستناك
    وفرح الدنيا مستني , اه مستني معادي معاك
    من الشباك وانا خدي على الشباك
    أنا والشوق وناره الحلوة بستناك
    من الشباك وانا خدي على الشباك
    أنا والشوق وناره الحلوة بستناك
    وفرح الدنيا مستني , اه مستني معادي معاك و معادي معاك
    يا اجمل ليلة فى عمرى حبيبي جه
    يا ورده بيضة فى شعر حبيبي جه
    يا عقد ياقوت على صدر حبيبي جااي
    يا اجمل ليلة فى عمرى حبيبي جه
    يا ورده بيضة فى شعر حبيبي جه
    يا عقد ياقوت على صدر حبيبي جااي
    يا اجمل ليلة فى عمرى حبيبي جه
    يا ورده بيضة فى شعر حبيبي جه
    يا عقد ياقوت على صدر حبيبي جااي

    وازوق ليلي واتزوق لأجمل وعد
    وأدوب لك فى شرباتي شفايف الورد
    وأقولك دوق , دوق , دوق , حلاوة القرب
    بعد البعد
    وأقولك دوق دوق حلاوة القرب بعد البعد البعد البعد
    أنا أنا بستناك , بستنـــــــــــــــاك أنا
    *** *** *** *** *** *** ***
    مرايتي قوليلي يا مرايتي
    حبيبي مجاش لدلوقت
    وفاتني لوحدتي وانت
    مرايتي قوليلي يا مرايتي
    حبيبي مجاش لدلوقت
    وفاتني لوحدتي وانت
    مرايتي قوليلي يا مرايتي
    حبيبي مجاش لدلوقت
    وفاتني لوحدتي وانت
    ابص لروحي واصعب على روحي
    نسيني لية حبيبي وأغلى من روحي نسيني لية
    ابص لروحي واصعب على روحي
    نسيني لية حبيبي وأغلى من روحي نسيني لية
    ابص لروحي واصعب على روحي
    نسيني لية حبيبي وأغلى من روحي نسيني لية
    ابص لروحي واصعب على روحي
    نسيني لية حبيبي
    وأغلى من روحي نسيني لية
    حبيبي ,,, انت فين انت
    حبيبي انت فين انت
    حبيبي انت فين انت
    حبيبي انت فين انت
    حبيبي انت فين انت
    حبيبي انت فين انت
    يا اجمل ليلة فى عمرى حبيبي جه
    يا ورده بيضة فى شعر حبيبي جه
    يا عقد ياقوت على صدر حبيبي جااي
    يا اجمل ليلة فى عمرى حبيبي جه
    يا ورده بيضة فى شعر حبيبي جه
    يا عقد ياقوت على صدر حبيبي جااي
    يا اجمل ليلة فى عمرى حبيبي جه
    يا ورده بيضة فى شعر حبيبي جه
    يا عقد ياقوت على صدر حبيبي جااي

    وازوق ليلي واتزوق لأجمل وعد
    وأدوب لك فى شرباتي شفايف الورد
    وازوق ليلي واتزوق لأجمل وعد
    وأدوب لك فى شرباتي شفايف الورد
    وأقولك دوق , دوق , دوق , حلاوة القرب
    بعد البعد
    بعد البعد
    وأقولك دوق دوق حلاوة القرب بعد البعد البعد البعد
    أنا أنا بستناك , بستنـــــــــــــــاك أنا

    يريدون صلب وطني..
    ألا يعلمون أن بعد الصلب


    قيامة مجيدة

    (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
    ))




  13. #12
    Support Team retta has a reputation beyond repute retta has a reputation beyond repute retta has a reputation beyond repute retta has a reputation beyond repute retta has a reputation beyond repute retta has a reputation beyond repute retta has a reputation beyond repute retta has a reputation beyond repute retta has a reputation beyond repute retta has a reputation beyond repute retta has a reputation beyond repute الصورة الرمزية retta
    نورنا ب
    Nov 2010
    Gender
    المطرح
    حمص
    العمر
    27
    المشاركات
    9,569

    افتراضي رد: نجاة الصغيرة - حياتها واحلى اغانيها

    لاتنتقد خجلي الشديد فانني بسيطة جدا
    كتير بحب هالاغنية
    كريس شكرا

    من له يسوع , له الحياة.
    الله لا يحبنا لاننا ذا قيمة , بل اننا ذا قيمة لان الله يحبنا.



  14. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ retta على المشاركة :


  15. #13
    Lord مرمورة_56 is a splendid one to behold مرمورة_56 is a splendid one to behold مرمورة_56 is a splendid one to behold مرمورة_56 is a splendid one to behold مرمورة_56 is a splendid one to behold مرمورة_56 is a splendid one to behold مرمورة_56 is a splendid one to behold الصورة الرمزية مرمورة_56
    نورنا ب
    Feb 2011
    Gender
    المطرح
    سوريا _الجزيرة
    العمر
    25
    المشاركات
    5,106

    افتراضي رد: نجاة الصغيرة - حياتها واحلى اغانيها

    انا بحبلا عيون القلب
    شكرا لهلمواضيع الرائعة
    انا لو فيي ...... زورك بعنيي ..... وعمرا ما تمشي العربية

    فزعانة يا قلبي .....أكبر بي هالغربة .....وما تعرفني بلادي

  16. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ مرمورة_56 على المشاركة :


+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. أروع ماغنت الكبيرة نجاة الصغيرة
    By ميمو in forum كلمات ليست كالكلمات
    مشاركات: 7
    المشاركة الأخيرة: 19-12-2011, 12:28 AM
  2. شيماء واحمد العمر
    By Dodi in forum شباب و صبايا
    مشاركات: 73
    المشاركة الأخيرة: 31-01-2011, 02:22 AM
  3. خبر نحات سوري
    By ghazel in forum صور و رسومات
    مشاركات: 3
    المشاركة الأخيرة: 31-01-2010, 06:58 PM
  4. انا بعشق البحر - نجاة الصغيرة
    By scarlet in forum كلمات ليست كالكلمات
    مشاركات: 1
    المشاركة الأخيرة: 28-10-2009, 04:19 PM
  5. نجاة راهب
    By كاروول in forum مكتبة القصص الروحية
    مشاركات: 10
    المشاركة الأخيرة: 25-09-2009, 12:37 AM

Bookmarks

تعليمات المشاركة

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts